المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 15 مليار دولار لتطوير القطاع السياحي ..قطر تستقبل 1.4 مليون زائر سنوياً بحلول 2010



ROSE
04-10-2007, 03:55 AM
15 مليار دولار لتطوير القطاع السياحي ..قطر تستقبل 1.4 مليون زائر سنوياً بحلول 2010


الدوحة - الشرق :
تضع قطر خطة سياحية شاملة تقدر تكاليفها بـ 15 مليار دولار وتستهدف تنفيذ العديد من المشروعات العقارية والسياحية العملاقة خلال السنوات القليلة المقبلة، ومضاعفة أعداد السياح الوافدين الى البلاد من 700 ألف سائح حاليا إلى 1.4 مليون سائح بحلول عام 2010.

وحسب تقرير نشرته مجلة «الملتقى» في عددها الأخير الصادر عن غرفة تجارة وصناعة قطر، فإن القطاع الفندقي استطاع تحقيق العديد من الإنجازات التي ساهمت في تعزيز مكانة قطر على خريطة السياحة العالمية، فضلا عن مساهمته في مصادر الدخل القومي الرئيسية من خلال خطط تطويرية وتنموية.

وتمكنت الهيئة العامة للسياحة من تنظيم القطاع السياحي وتسويقه داخليا وخارجيا، فضلا عن دورها في تنشيط وتنمية القطاع الفندقي والتوسع في إنشائه بالشكل الذي يتفق مع معطيات التطور العالمي في هذا المجال الحيوي والمهم، مما ساهم في زيادة الطاقة الاستيعابية للحركة الفندقية، إضافة الى دورها في رفع مستوى الخدمات الفندقية، خصوصا وأن قطر تشهد ومنذ الفترة الماضية أعلى معدلات النمو على مستوى المنطقة في القطاع الفندقي، ما جعله من أبرز القطاعات الاقتصادية الجاذبة للاستثمارات.

وقامت قطر بتعزيز الغرف الفندقية لديها ما سيساعد في استضافة عدد أكبر من السياح، حيث بلغ عدد زوار قطر خلال العام الماضي 850 ألف زائر ويتوقع أن تستقبل البلاد حوالي 1.4 مليون زائر سنوياً بحلول 2010.

وقال تقرير حديث حول التنافسية السياحية أصدره منتدى دافوس العالمي إن قطر أصبحت خلال العامين الماضيين واحدة من أهم الدول فى العالم التى يقصدها السائحون، حيث احتلت المرتبة 37 من بين 124 دولة ليس فقط للتمتع ولكن للعمل والسياحة.

Mr Brox
06-10-2007, 01:14 AM
لسنا دولة سياحية حتى نخصص مثل هذا المبلغ في تدعيم القطاع السياحي؟ ثم ما هو العائد الذي سنجنيه من السياحة .. انا على يقين بأن التكلفة والانفاق على هذا القطاع سيفوق بكثير العائد منه؟ انا لا اوافق على هذا الطرح