المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا اهل الخير : مطلوب القيمة الدفترية لسهم الصناعات و المصرف.... عااااااجل.....

Clueless
04-10-2007, 10:32 PM
السلام عليكم اخواني واخواتي والله يتقبل من الجميع صالح الاعمال...

اخواني اللي عنده خبر كم القيمة الدفترية لسهم الصناعات والمصرف ياليت يزودنا به عشان محتاج احسب الزكاة اللي عليهم و اطلعها في هالايام المباركة... وجزاكم الله خير

عتيج الصوف
04-10-2007, 10:36 PM
http://www.thegroup.com.qa/groupbeta/getInfoArb.html

ابو مشعل
04-10-2007, 10:56 PM
بارك الله فيك

Clueless
04-10-2007, 10:59 PM
http://www.thegroup.com.qa/groupbeta/getInfoArb.html

جزاك الله خير... بصراحة الرابط حق المجموعة...
تمام التمام

قطري طموح
05-10-2007, 10:45 AM
اخوي حساب الزكاه لايعتمد على القيمة الدفترية لاسهم الشركة اذا كنت تنوي بيعها حين ترتفع اسعارها ، بل تعتمد على القيمة السوقيه في يوم اخراج الزكاة - والله اعلم واكرم - وانصحك سؤال اهل العلم

ROSE
05-10-2007, 04:07 PM
اخوي حساب الزكاه لايعتمد على القيمة الدفترية لاسهم الشركة اذا كنت تنوي بيعها حين ترتفع اسعارها ، بل تعتمد على القيمة السوقيه في يوم اخراج الزكاة - والله اعلم واكرم - وانصحك سؤال اهل العلم

بالضبط اخوي اما بحسابه من سعر الاغلاق او اخر صفقة

والله يوفقك

حبّار
05-10-2007, 09:43 PM
السلام عليكم اخواني واخواتي والله يتقبل من الجميع صالح الاعمال...

اخواني اللي عنده خبر كم القيمة الدفترية لسهم الصناعات والمصرف ياليت يزودنا به عشان محتاج احسب الزكاة اللي عليهم و اطلعها في هالايام المباركة... وجزاكم الله خير

وش دخّل القيمة الدفتريّة بالزكاة

الزكاة على القيمة السوقيّة طال عمرك

Clueless
05-10-2007, 10:04 PM

بارك الله فيك اخوي وفي الاخوان الذين شاركو من قبلك وبعدك....

الزكاة اذا كانت الاسهم لعروض البيع والتجارة (مضاربة) فزكاتها على القيمة السوقية عند اخراج الزكاة .... اما اذا كنت مستثمر وماسك الاسهم لفترة طويلة من الزمن فالزكاة لها حساب خاص من خلال الوعاء الزكوي الذي يقوم بحسابه محاسبين الشركة ولكن هذا غير موجود الأن فعليه وعلى حسب قول الشيخ الدكتور/ يوسف الشبيلي / في برنامج المال في الاسلام على ما اعتقد (cnbc)

ولقد قمت سابقاً بإخراج زكاتي السنة الماضية على هذا الاساس ولكن العام الذي سبقه كنت قد اخرجت الزكاة على اساس القيمة السوقية حيث وقتها كنت اضارب بالاسهم ولا استثمر...

والله الموفق

qatar25
06-10-2007, 03:20 AM
اخي الكريم ,,هناك جدول محسوبه فيه الزكاه على السهم في المصرف
وزكاة هذه السنه عن السهم الواحد 0.7
لان الحسبه اكثر من موضوع القيمه الدفتريه فقط , تعتمد على نوع الاستثمار وعلى الارباح
على سبيل المثال,, الاستثمار العقاري ,, لاتزكي على رأس المال او على قيمه العقار
ولكن تزكي على الايجارات ,, والزراعه يختلف وضعها والتجاره والمضاربه يختلفه وضعها

فبنك مثل المصرف له مصادر دخل متنوعه,, وكل له حسابه ,,

هذا والله اعلم , لك ان تسال وياريت لو عرفت اي معلومه زياده تخبرنا
لانا كلنا نمر بنفس الاسئله

Clueless
06-10-2007, 11:01 PM
اخي الكريم ,,هناك جدول محسوبه فيه الزكاه على السهم في المصرف
وزكاة هذه السنه عن السهم الواحد 0.7
لان الحسبه اكثر من موضوع القيمه الدفتريه فقط , تعتمد على نوع الاستثمار وعلى الارباح
على سبيل المثال,, الاستثمار العقاري ,, لاتزكي على رأس المال او على قيمه العقار
ولكن تزكي على الايجارات ,, والزراعه يختلف وضعها والتجاره والمضاربه يختلفه وضعها

فبنك مثل المصرف له مصادر دخل متنوعه,, وكل له حسابه ,,

هذا والله اعلم , لك ان تسال وياريت لو عرفت اي معلومه زياده تخبرنا
لانا كلنا نمر بنفس الاسئله

احسنت وجزاك الله خير اخوي وكلامك صحيح 100% والسبب اللي خلاني اسأل عن القيمة الدفترية لانها اقرب ما تكون الى الصواب في حال لم تقوم الشركة بعمل الحساب الشرعي اللازم لإخراج الزكاة .... وجزاك الله خير على المعلومة الخاصة بمبلغ زكاة السهم الواحد (0.7) ريال ولقد قمت بحساب الزكاة على اساس القيمة الدفترية فنتج عندي (0.8135) ريال والزود في الزكاة ولا النقص المهم ان الله يتقبل منا وتبرأ ذممنا ان شاء الله

Clueless
06-10-2007, 11:08 PM
وبالمناسبة يا اخوان اذا احد عنده كم زكاة الريان و اسمنت الخليج و الصناعات يا ليت يزودنا بهم عشان نتأكد اننا ما نقصنا في شيئ
وجزاكم الله خير وتقبل منا ومنكم الطاعات