المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خروج البنت مع صديقاتها من غير محرم

وجه السعد
05-10-2007, 01:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
رأيت هذا الموضوع في أحد المواقع وهو بالفعل يستحق المناقشة ..

كل عائله تختلف عن الأخرى .. وكل عائله عاداتها تختلف عن عادات العائلة الاخرى..

ولكل عائله رأي مختلف ..

المهم ..
هنا فتيات يخرجن مع رفيقاتهن(وليس مع أهلهن) إلى الأماكن العامة ...اممم
مثلاً للذهاب إلى التسوق .. وخاصة الي كاشخات ذيج الكشخه الي تلفت

وما نود مناقشته هو ...رأي الأخوة والأخوات..

..

سؤال الأخوة ...

هل تــرضـــى لأختك الخروج مع رفيقاتها ؟؟ولماذا؟؟

مارأيك في منظر الفتيات في الأماكن العامة( يعنـــي شـلــة بـنات ) ؟؟؟

وسؤال للأخوات ..

مارأيك في الخروج مع رفيقاتك والخروج مع أهلك ..؟؟؟

هل تحسين بأمان مع رفيقاتك ؟؟ولماذا؟؟

أتمنى من الجميع المشاركة ومناقشة الأمر

.

حيهور
05-10-2007, 02:06 PM
هلا اخوي

لا لان مافي محرم يمشي معاها ومايجوز تمشي مع البنات و معاها اخوها

خطاء لانهم فريسه سهله للشباب

Mishaal
05-10-2007, 02:13 PM
هلا اخوي

أعوذ بالله وش هالعقلية ..

هذا الظاهر من عاداتك وتقاليدك ياخوي .. لأن الدين سمح وماشرع علينا عدم خروج البنت مع صديقاتها .!!

ولو كانت البنت متسترة ومحتشمة ما أعتقد راح تكون فريسة سهلة لأحد .. وهذا كله يعتمد على التربية والثقة !!

وللعلم، بنات الشيخ القرضاوي يتسوقون ويتمشون مع بنات أخريات .... وإن كان منا من يفقه بالدين فلا أظنه يصل لفقه القرضاوي ...!!

شاهيناز
05-10-2007, 02:23 PM
الان المحارم مب فاضين لاهلهم البنات دايرين في المجعات بدونهم:looking:

بس اناماايد البنت وخاصه المراهقات
يطلعون مع صديقاتهم لاني شفت صور
مخجله وصور مرعبه لبنات مراهقات

مع صديقاتهم في المجمعات

لكن اذا المحارم مب فاضيه البنت تروح مع امها اختها لكبيره

مع خالاتها
لازم تكون معاهم سيده كبيره في السن
ولازم يكون لسبب الذهاب للمجمعات
مب بس تسكع واستعراض
وبعد يحدد الوقت مب امان البنات البنت تروح المجمعات في الليل
ويتركونها بدون حتى السياره لوقت متاخر
لين تتصل في اهلها ويذكرون ان لهم بنت في المجمع

البنات امانه
بس للاسف الكثير من الاهل هاملين الامانه
وتاركينهم بدون رقيب ولا حسيب

والله يستر عليهم ويهديهم
وتسلم على الموضوع

حيهور
05-10-2007, 02:23 PM

هذا الظاهر من عاداتك وتقاليدك ياخوي .. لأن الدين سمح وماشرع علينا عدم خروج البنت مع صديقاتها .!!

ولو كانت البنت متسترة ومحتشمة ما أعتقد راح تكون فريسة سهلة لأحد .. وهذا كله يعتمد على التربية والثقة !!

وللعلم، بنات الشيخ القرضاوي يتسوقون ويتمشون مع بنات أخريات .... وإن كان منا من يفقه بالدين فلا أظنه يصل لفقه القرضاوي ...!!

اشفيها عقليتي اختي ياريت تحترمين نفسج

انا ماذكرت شي عن الدين انا رديت على السؤال بجواب واضح

هذا راي انا شخصيا والرجال سال عن راي ماقال هل دينك يسمحلك

نعم من عاداتي وتقاليدي الي افتخر فيها وترفع راسي بين القبايل

وبنات الشيخ القرضاوي على عيني وعلى راسي

بس كل واحد له عاداته وتقاليده اختي في الله

ومشكوره اختي ومقصرتي ويجي منج اكثر

وجه السعد
05-10-2007, 08:04 PM
هلا اخوي

جزاك الله خير على المرور الطيب وبارك الله فيك

.

وجه السعد
05-10-2007, 08:09 PM

اختي الكريمه كل واحد ووجهة نظره ... واحترم وجهة نظرج لكن في راي مخالف طبعا ..

وشكرا على مرورج

.

وجه السعد
05-10-2007, 08:12 PM

مع صديقاتهم في المجمعات

مع خالاتها
مب بس تسكع واستعراض

البنات امانه

والله يستر عليهم ويهديهم
وتسلم على الموضوع

اشكرج كلامج على راسي ... بارك الله فيج اختي نعم ويمكن اذا كانوا مجموعة حريم اكبار ومحتشمات مو مشكله اما بنات اصغار مثل الي نشوفهم في المجمعات الله يستر عليهم وعلى بناتنا

.

وجه السعد
05-10-2007, 08:13 PM
اشفيها عقليتي اختي ياريت تحترمين نفسج

انا ماذكرت شي عن الدين انا رديت على السؤال بجواب واضح

هذا راي انا شخصيا والرجال سال عن راي ماقال هل دينك يسمحلك

نعم من عاداتي وتقاليدي الي افتخر فيها وترفع راسي بين القبايل

وبنات الشيخ القرضاوي على عيني وعلى راسي

بس كل واحد له عاداته وتقاليده اختي في الله

ومشكوره اختي ومقصرتي ويجي منج اكثر

اخوي الكريم بارك الله فيك هد اعصابك كلامك الصراحه على العين والراس وكثر الله من امثالك يارب ... مجرد وجهة نظر

.

دلة الرسلان
06-10-2007, 12:18 AM
الى الان لم تخرج ابنتي ولا مرة مع صديقاتها الى الاماكن العامة ولا حتى لزيارتهن في

منازلهن ، وما تبحث عنه عند صديقاتها تجده عندي كأم فأنا صديقتها المقربة ، ربما اكون ام

متشددة ولكن هذا فهمي لمسؤليتي كأم تحب ابنتها وتحرص عليها .

وشكراااااااا

التيما
06-10-2007, 12:25 AM

مع صديقاتهم في المجمعات

مع خالاتها
مب بس تسكع واستعراض

البنات امانه

والله يستر عليهم ويهديهم
وتسلم على الموضوع

:app::app::app::app::app::app::app::app:

والله كلامج صج يا شاهي .. فعلا المحارم مو فاضيين للبنات ولهلم .. والبنت المفروض تروح مع الام او الخاله او العمه خاصه اذا صغيره او مراهقة .. ولا بنات كبار مافيها شي .. دام الاخ ولا الاب مب فاضيين .. خلهم يدرون ان البنت تسوق اول عشان يمنعونها

ورقــة أمــل
06-10-2007, 12:34 AM
المفروض البنت تروح مع امها ولا خالتها او وحده كبيرة في السن معاها
مب تكون مراهقة وتيمع لها شله وتهيت في المجمعات
الحمدلله اهلنا ربونا نطلع معاهم ونرجع معاهم
ولا زرنا صديقات في بيوتهم ولا شي الا اذا امي عرفت امها واهلها عدل
خلتني اروح لهم وهي معاي بعد

حنان الدنيا
06-10-2007, 12:44 AM
بالنسبه لي اغلبيه طلعاتي مع خواتي

بس اطلع مع رفيقتي بس مو دايماا على حسب والحمدلله اهلي يعرفونهااا ويعرفون زوجهاا واهلها ولنا عشره عمر معاهاااا .... الحمدلله

وجه السعد
06-10-2007, 04:13 AM
الى الان لم تخرج ابنتي ولا مرة مع صديقاتها الى الاماكن العامة ولا حتى لزيارتهن في

منازلهن ، وما تبحث عنه عند صديقاتها تجده عندي كأم فأنا صديقتها المقربة ، ربما اكون ام

متشددة ولكن هذا فهمي لمسؤليتي كأم تحب ابنتها وتحرص عليها .

وشكراااااااا

بارك الله فيج اختي الكريمه على حرصك

.

وجه السعد
06-10-2007, 04:14 AM
:app::app::app::app::app::app::app::app:

والله كلامج صج يا شاهي .. فعلا المحارم مو فاضيين للبنات ولهلم .. والبنت المفروض تروح مع الام او الخاله او العمه خاصه اذا صغيره او مراهقة .. ولا بنات كبار مافيها شي .. دام الاخ ولا الاب مب فاضيين .. خلهم يدرون ان البنت تسوق اول عشان يمنعونها

شكرا على المرور والرد الطيب

.

وجه السعد
06-10-2007, 04:15 AM
المفروض البنت تروح مع امها ولا خالتها او وحده كبيرة في السن معاها
مب تكون مراهقة وتيمع لها شله وتهيت في المجمعات
الحمدلله اهلنا ربونا نطلع معاهم ونرجع معاهم
ولا زرنا صديقات في بيوتهم ولا شي الا اذا امي عرفت امها واهلها عدل
خلتني اروح لهم وهي معاي بعد

بارك الله فيج وبارك الله في امج وكثر الله من امثالج

.

وجه السعد
06-10-2007, 04:16 AM
بالنسبه لي اغلبيه طلعاتي مع خواتي

بس اطلع مع رفيقتي بس مو دايماا على حسب والحمدلله اهلي يعرفونهااا ويعرفون زوجهاا واهلها ولنا عشره عمر معاهاااا .... الحمدلله

الله يحفظج ويحفظ خواتي المسلمات .. وشكرا اختي لعى المرور

الراقية
06-10-2007, 04:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
رأيت هذا الموضوع في أحد المواقع وهو بالفعل يستحق المناقشة ..

كل عائله تختلف عن الأخرى .. وكل عائله عاداتها تختلف عن عادات العائلة الاخرى..

ولكل عائله رأي مختلف ..

المهم ..
هنا فتيات يخرجن مع رفيقاتهن(وليس مع أهلهن) إلى الأماكن العامة ...اممم
مثلاً للذهاب إلى التسوق .. وخاصة الي كاشخات ذيج الكشخه الي تلفت

وما نود مناقشته هو ...رأي الأخوة والأخوات..

..

سؤال الأخوة ...

وسؤال للأخوات ..

مارأيك في الخروج مع رفيقاتك والخروج مع أهلك ..؟؟؟

هل تحسين بأمان مع رفيقاتك ؟؟ولماذا؟؟

أتمنى من الجميع المشاركة ومناقشة الأمر

.

اختي الحبيبة

الطلعة مع الأهل لها لذتها

والطلعة مع الصديقات لها لذتها

تقبلي تحياتي ومداخلتي

حقيقه
06-10-2007, 04:38 AM
مافيه احلى من الطلعه مع الربع

miss-qatr
06-10-2007, 04:54 AM
الصراحه انا من صغري وعمري لا طلعت مع ربع ولا شلل ولا غيره مع ان مسموح عند ناس وايد بس مب عندنا

طلعاتي مع خواتي أو الوالده عسى عمرها طويل

وعن نفسي با علم بناتي على اللي تعلمت عليه

تحيااااااااااااااتي واحترامي للكل

وجه السعد
06-10-2007, 05:28 AM
اختي الحبيبة

الطلعة مع الأهل لها لذتها

والطلعة مع الصديقات لها لذتها

تقبلي تحياتي ومداخلتي

الراقية شكرا اختي على المرور هههههههههههههه

بتقولين ليش اضحك لاني انا واحد مش وحده بارك الله فيج :strong

واحترم وجهة نظرج

.

وجه السعد
06-10-2007, 05:30 AM
مافيه احلى من الطلعه مع الربع

اشكرج على المرور ... واحترم رأيج

.

وجه السعد
06-10-2007, 05:32 AM
الصراحه انا من صغري وعمري لا طلعت مع ربع ولا شلل ولا غيره مع ان مسموح عند ناس وايد بس مب عندنا

طلعاتي مع خواتي أو الوالده عسى عمرها طويل

وعن نفسي با علم بناتي على اللي تعلمت عليه

تحيااااااااااااااتي واحترامي للكل

ابعدي بيض الله وجهج وبارك الله في امج الي احسنت تربيتج اختي الكريمه

.

~¤ العنود ¤~
06-10-2007, 05:39 AM
وجهه نظري

ان الصديقة تشجع او تسكت على الغلط اذا صديقتها اغلطت بشي او تمادت في فعل او لبس

وهذا للأسف الحاصل هذي الايام ..

اما الاخت او الأهل ما بيسمحون لهذا الشي

الحمد الله كل طلعاتي مع اختي .. انا احافظ عليها وهي كذلك .. واذا غلطت الوحده .. الثانيه اتنبهها .. في الاخير هم خوات وقلوبهم على بعض

تقبل مروري اخوي الكريم

وجه السعد
06-10-2007, 05:46 AM
وجهه نظري

ان الصديقة تشجع او تسكت على الغلط اذا صديقتها اغلطت بشي او تمادت في فعل او لبس

وهذا للأسف الحاصل هذي الايام ..

اما الاخت او الأهل ما بيسمحون لهذا الشي

الحمد الله كل طلعاتي مع اختي .. انا احافظ عليها وهي كذلك .. واذا غلطت الوحده .. الثانيه اتنبهها .. في الاخير هم خوات وقلوبهم على بعض

تقبل مروري اخوي الكريم

بارك الله فيج العنود .. كلامج من ذهب لكن المحرم يقوي من شخصية الفتاه .. يعني حتى البنات المحتشمات اشوف اهناك شباب يتحرشون فيهم اذا كانوا ابروحهم... يعني مايخلون الخضر واليابس... صح في بنات الحمدلله والشكر والطيور على اشكالها تقع لكن بعد مايخلون بنات الحلال
.

~¤ العنود ¤~
06-10-2007, 05:51 AM
بارك الله فيج العنود .. كلامج من ذهب لكن المحرم يقوي من شخصية الفتاه .. يعني حتى البنات المحتشمات اشوف اهناك شباب يتحرشون فيهم اذا كانوا ابروحهم... يعني مايخلون الخضر واليابس... صح في بنات الحمدلله والشكر والطيور على اشكالها تقع لكن بعد مايخلون بنات الحلال
.

انا معاك اخوي .. وأكيد مع وجود المحرم بتكون البنت مصانه من كل شي .. بس انا اتكلم اذا ماكان فيه محرم لاي سبب من الاسباب ..الغياب .. الانشغال او الاهمال لو سمح الله ..

badr_vip55
06-10-2007, 05:52 AM
وجه السعد مشكور على هالموضوع الرائع والمفيد انا بصراحه اوئيد كلام اختي شاهيناز ومايئد

ان البنت صغيرة السن او المراهقه انها تطلع مع صديقاتها لازم تكون وحده كبيرة سن وعاقله ورزينه

لان في مثل يقول الجاهل عدو نفسه

تحياتي لك اخوي على هالطرح الحلو

حيهور
06-10-2007, 05:55 AM
اخوي الكريم بارك الله فيك هد اعصابك كلامك الصراحه على العين والراس وكثر الله من امثالك يارب ... مجرد وجهة نظر

.

هلا اخوي بارك الله فيك

وجهة نظر بطريقتها قلة ادب اخوي

واذا تبي تعترض تعترض باحترام عشان نحترمها

اللهم لاشماته

وجه السعد
06-10-2007, 05:56 AM
وجه السعد مشكور على هالموضوع الرائع والمفيد انا بصراحه اوئيد كلام اختي شاهيناز مايد

ان البنت صغيرة السن او المراهقه انها تطلع مع صديقاتها لازم تكون وحده كبيرة سن وعاقله ورزينه

لان في مثل يقول الجاهل عدو نفسه

تحياتي لك اخوي على هالطرح الحلو

اشكرك على المرور والتفكير الرائع ... بارك الله فيك

.,

AL_MUTAEM
06-10-2007, 05:58 AM
الثقه اذا كانت موجوده بين الاهل وابنتهم لا توجد مشكله بخروجها مع صديقاتها ..

وجه السعد
06-10-2007, 06:16 AM
انا معاك اخوي .. وأكيد مع وجود المحرم بتكون البنت مصانه من كل شي .. بس انا اتكلم اذا ماكان فيه محرم لاي سبب من الاسباب ..الغياب .. الانشغال او الاهمال لو سمح الله ..

بارك الله فيج كلامج على راسي

.

وجه السعد
06-10-2007, 06:19 AM
الثقه اذا كانت موجوده بين الاهل وابنتهم لا توجد مشكله بخروجها مع صديقاتها ..

وجهة نظر واحترمها ... اشكرك على المرور ... الاختلاف في الراي لا يفسد في الود قضية

.

شقى الجوـــف
06-10-2007, 07:02 AM

والله وايد مغتره تراج اللي اعرفه ان الشيخ القرضاوي عنده بنات خريجات من امريكا ودرسوا في جامعات خلط حد يفسر لنا ها لمعضله :)

حيهور
06-10-2007, 01:26 PM
والله وايد مغتره تراج اللي اعرفه ان الشيخ القرضاوي عنده بنات خريجات من امريكا ودرسوا في جامعات خلط حد يفسر لنا ها لمعضله :)

انا مابيكم تتكلمون عن الشيخ واهله مايجوز انتم قاعدين تتكلمون عن عرضه و انا ماراح ارضى فيه لان الشيخ استاذ وعلامه نفع المسلمين وهو حر باهله ياخواني

والاخت لاتاخذ عليها لان من بداية الموضوع ماتعرف تقرا وردها كان غلط على الموضوع

وياريت حد من المشرفين يمسح اي رد يذكر فيه اعراض المسلمين

ذوق
06-10-2007, 04:04 PM
من وجهة نظري...بما أن مسموح لي أني أخرج مع صديقــاتي...ومثل ماذكرت أختي الراقيه سلفـآ..

طلعات الأهل لها لذاتها
وطلعات الصديقات لها لذاتها

لكـني..بحكم تربيتي..أشوف ان المنع من الصغـر يغرس في الفـتاه مستقبلآ حب الفضـول والأستطلاع وممكن أنها تسويها وتخرج من ورى أهلها مع صديقاتها سواءآ بالجامعه او غيره..وجـايز أنها ماتروح مكان غلط..لكن حب الفضوول والمغامرات يجعلها تفعل هذا الفعل...وبحكم أختلاطي مع فتيـات من جميع الفئات..لاحظت الكثيرين منهم يخرجون اوقات البريكات في الجامعه لشرب الكوفي ولا الغداء ولا حضور السينـمات مع الصديقــات..(( ويشغل بالهن بعد الفسحه، وتغير الجو سؤالآ محيرآ..يخالطه بعض من القهر والفضول .... لماذا أسرتنا ماتوافق لنا الخروج مع صديقاتنا..هذا نحن رحنا وغيرنا جو ورجعنا وماسوينا شي غلط))..فهنا تكبر هذا المعضله ويصبح لدى الفتـاه كهوس للخروج مع الصديقات..بسبب حبها للمغامره..وتذيلها تحت (( مذكرات فتاه مراهقه :) )) :eek2:

لكن خير الأمور اوسطها : :deal:

من وجهة نظري أنا ....أن الفتــاه المراهقه يجب ان لا تخرج وحدها مع صديقاتها .. وفي نفس الوقت مانقدر نكسر بخـاطرها ولا نجعلها فرسه سهله لممارسه الأكشنـات والتي ممكن أن تودي بسمعتها أو أخلاقها في الهاويه..فيجب على الأم ان توافق لها بالخروج..بشرط أن تذهب معها أحد اخواتها الكبار التي قد تكون مقاربه في سن أحداهن، ولنكن عقلانين..فلا يحبب لديها وجايز أن يسبب لها الأحراج اذا كانت الفتاه في سن ال15 واختها في سن ال30 .. وهذا الشي ممكن يسبب لها الأحراج والضيق وعدم الراحه في الكلام أماام صديقاتها...فالحل أن تكون الفتـاه في سن مقارب لها شرط توافر العقل وحسن التصرف.. ;)
وفي حال أن الفتاه المراهقه لم يوجد لديها شخص مقارب من سنها .. لا ضير ان تخرج مع أحد من أقاربها معهم..وان ايضآ لم توجد..فلا ضير من الأم ان تخرج مع ابنتها شرط ان تكون في نفس المجمع..وتترك أبنتها تذهب مع صديقاتها حتى تبلغها الثقه بأستقرار..وهذا الشي مستقبلآ سوف يساعد الفتاه على سد حاجتها للخروج مع صديقاتها بطريقه عقلانيه مفادها ان لا تجرب شئ قد لا يرضون فيه الأهل..

كلمه أخيره : :app:

الي في راسه حب بيطحنـه..والي في راسها تطلع مع ربعها ولو من ورى أهلها بتطلع .. فلنواجه أنفسنا .. ونأخذ الأمور باوسطها .. فلا نفكر فقط بانفسنا.. وليعيش الشبـاب أسبوعآ فقط حيـاة الفـتاه وبالذات الفتاه المكبووته

والسموحه على الأطاله

وجه السعد
07-10-2007, 05:14 AM

لا حوله ولاقوة الا باالله

الله يستر على بنات المسلمين

وشكرا اختي على المرور
.

وجه السعد
07-10-2007, 05:16 AM
انا مابيكم تتكلمون عن الشيخ واهله مايجوز انتم قاعدين تتكلمون عن عرضه و انا ماراح ارضى فيه لان الشيخ استاذ وعلامه نفع المسلمين وهو حر باهله ياخواني

والاخت لاتاخذ عليها لان من بداية الموضوع ماتعرف تقرا وردها كان غلط على الموضوع

وياريت حد من المشرفين يمسح اي رد يذكر فيه اعراض المسلمين

جزاك الله خير اخوي الكريم هد اعصابك .. الله يستر على بناتنا وبنات المسلمين

ارجوا من خواتي عدم ذكر اي عائله او شخص

انا طلبت وجهة النظر فقط لا غير بارك الله فيكم

.

وجه السعد
07-10-2007, 05:34 AM
من وجهة نظري...بما أن مسموح لي أني أخرج مع صديقــاتي...ومثل ماذكرت أختي الراقيه سلفـآ..

طلعات الأهل لها لذاتها
وطلعات الصديقات لها لذاتها

لكـني..بحكم تربيتي..أشوف ان المنع من الصغـر يغرس في الفـتاه مستقبلآ حب الفضـول والأستطلاع وممكن أنها تسويها وتخرج من ورى أهلها مع صديقاتها سواءآ بالجامعه او غيره..وجـايز أنها ماتروح مكان غلط..لكن حب الفضوول والمغامرات يجعلها تفعل هذا الفعل...

اختي الكريمة التربية تلعب دور فوق كل شي والدين كذالك وخمس الاصابع ماهي سوا

يمكن في شي صحيح من الي ذكرتيه لكن المحرم يظل محرم, اوكيه صديقات مومشكله بس على شكل عائلة يعني اهل الاخت مع اهل صديقتها يكون احسن, واوقات الطلعات لها دور كبير بعد مثل الويكند في الليل مش نفس النهار ... وفي النهاية البنت الي تحط عطر ينشم من بعد كيلو والمكياج الي مادري اشلون قايل والمشية والي يحطون طعس اصغير فوق راسهم ذولي الفتنة والعياذ باالله كما ذكرهم الرسول الكريم في اخر الزمان

وبحكم أختلاطي مع فتيـات من جميع الفئات..لاحظت الكثيرين منهم يخرجون اوقات البريكات في الجامعه لشرب الكوفي ولا الغداء ولا حضور السينـمات مع الصديقــات..(( ويشغل بالهن بعد الفسحه، وتغير الجو سؤالآ محيرآ..يخالطه بعض من القهر والفضول .... لماذا أسرتنا ماتوافق لنا الخروج مع صديقاتنا..هذا نحن رحنا وغيرنا جو ورجعنا وماسوينا شي غلط))..فهنا تكبر هذا المعضله ويصبح لدى الفتـاه كهوس للخروج مع الصديقات..بسبب حبها للمغامره..وتذيلها تحت (( مذكرات فتاه مراهقه :) )) :eek2:

لكن خير الأمور اوسطها : :deal:

من وجهة نظري أنا ....أن الفتــاه المراهقه يجب ان لا تخرج وحدها مع صديقاتها .. وفي نفس الوقت مانقدر نكسر بخـاطرها ولا نجعلها فرسه سهله لممارسه الأكشنـات والتي ممكن أن تودي بسمعتها أو أخلاقها في الهاويه..فيجب على الأم ان توافق لها بالخروج..بشرط أن تذهب معها أحد اخواتها الكبار التي قد تكون مقاربه في سن أحداهن، ولنكن عقلانين..فلا يحبب لديها وجايز أن يسبب لها الأحراج اذا كانت الفتاه في سن ال15 واختها في سن ال30 .. وهذا الشي ممكن يسبب لها الأحراج والضيق وعدم الراحه في الكلام أماام صديقاتها...فالحل أن تكون الفتـاه في سن مقارب لها شرط توافر العقل وحسن التصرف.. ;)
وفي حال أن الفتاه المراهقه لم يوجد لديها شخص مقارب من سنها .. لا ضير ان تخرج مع أحد من أقاربها معهم..وان ايضآ لم توجد..فلا ضير من الأم ان تخرج مع ابنتها شرط ان تكون في نفس المجمع..وتترك أبنتها تذهب مع صديقاتها حتى تبلغها الثقه بأستقرار..وهذا الشي مستقبلآ سوف يساعد الفتاه على سد حاجتها للخروج مع صديقاتها بطريقه عقلانيه مفادها ان لا تجرب شئ قد لا يرضون فيه الأهل..

كلمه أخيره : :app:

الي في راسه حب بيطحنـه..والي في راسها تطلع مع ربعها ولو من ورى أهلها بتطلع .. فلنواجه أنفسنا .. ونأخذ الأمور باوسطها .. فلا نفكر فقط بانفسنا.. وليعيش الشبـاب أسبوعآ فقط حيـاة الفـتاه وبالذات الفتاه المكبووته

والسموحه على الأطاله

يمكن في شي صحيح من الي ذكرتيه لكن المحرم يظل محرم, اوكيه صديقات مومشكله بس على شكل عائلة يعني اهل الاخت مع اهل صديقتها يكون احسن, واوقات الطلعات لها دور كبير بعد مثل الويكند في الليل مش نفس النهار ... والسن يلعب دور اختي الكريمة

وفي النهاية البنت الي تحط عطر ينشم من بعد كيلو وصح عن النبي صلي الله عليه وعلى اله وسلم انه قال: ( أيما امرأة أصابت بخورا فلا تشهد معنا عشاء الآخرة ) فمنعها النبي صلي الله عليه وسلم من حضور المسجد في الليل للصلاة إذا كانت قد أصابت بخورا فكيف بمن تتطيب بما هو أطيب من البخور واشد جاذبية ثم تخرج إلي الأسواق

والمكياج يقول الله تعالي لنساء نبيه صلي الله عليه وعلى اله وسلم وهن القدوة يقول: ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولي )

والمشية ويقول الله عز وجل: ( ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن )

والي يحطون طعس اصغير فوق راسهم ذولي الفتنة والعياذ باالله فيقول فيه النبي صلي الله عليه وعلى اله وسلم: ( ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة و لا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا )

qatar_moon
07-10-2007, 03:06 PM
اشوف الطلعه مع الصديقات شي عادي

وعن نفسي احب اطلع معاهم:ok:

ذوق
07-10-2007, 04:29 PM
يمكن في شي صحيح من الي ذكرتيه لكن المحرم يظل محرم, اوكيه صديقات مومشكله بس على شكل عائلة يعني اهل الاخت مع اهل صديقتها يكون احسن, واوقات الطلعات لها دور كبير بعد مثل الويكند في الليل مش نفس النهار ... والسن يلعب دور اختي الكريمة

وفي النهاية البنت الي تحط عطر ينشم من بعد كيلو وصح عن النبي صلي الله عليه وعلى اله وسلم انه قال: ( أيما امرأة أصابت بخورا فلا تشهد معنا عشاء الآخرة ) فمنعها النبي صلي الله عليه وسلم من حضور المسجد في الليل للصلاة إذا كانت قد أصابت بخورا فكيف بمن تتطيب بما هو أطيب من البخور واشد جاذبية ثم تخرج إلي الأسواق

والمكياج يقول الله تعالي لنساء نبيه صلي الله عليه وعلى اله وسلم وهن القدوة يقول: ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولي )

والي يحطون طعس اصغير فوق راسهم ذولي الفتنة والعياذ باالله فيقول فيه النبي صلي الله عليه وعلى اله وسلم: ( ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة و لا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا )

يمكن في شي صحيح من الي ذكرتيه لكن المحرم يظل محرم

معك حق..المحرم يبقى محرم....(( لكن واذا لم يوجد المحرم )) ولا تقنعني ان هناك عوائل مستحيل يكون عندها محرم..هناك عائلات أعرفها لا تتكون الا من الأم والبنت فققققط .. يعني مقطوعين من شجره..واذا بنتكلم لازم نتكلم عن جميع الفئات والحالات ولا نستثني منهم أحد :)
واذا بنتكلم عن الحاله الأخرى في حال وجود محرم...(( لنكن واقعين شوي )) كم بال% من الشبـاب يقضون وقتهم مع أهاليهم..بل هناك شباب من بلغوا ولا عمرهم طلعوا مع اهلهم..(( زين اذا كان الشاب أناني ومستهتر وماله خلق لطلعة الأهل ))..كيف يكون وضع البنت..؟
معقوله مايكون عندها حق في التنفيس مع صديقاتها؟ :stop:

اوكيه صديقات مومشكله بس على شكل عائلة يعني اهل الاخت مع اهل صديقتها يكون احسن
نفترض أن الأم أنطوائيه وماتحب الجمعات :con2:
أو العائلتين مشغولين ماتطلع البنت يعني؟:con2:

مب عارفه ليش تربط خروج البنت بكل الي ذكرته سلفـآ...يعني وااايد بنات يطلعون محترمات وبدون محرم ولا مسوين شي من الي ذكرته ;)

لا عطر ولا سنام خيل ولا متبرجات ومتسترات ---> هذولي كيف وضعهم يكون في وجهة نظرك :pic:

والسموحه على المداخله والأطالة :cool:

الزاجل
07-10-2007, 04:41 PM
ضـــد
خاصة في الكوفيهات
والمجمعات لغير حاجة
والمطاعم المفتوحة والمختلطة ..

لكن الضرورة غير ..

واللي يسأل عن رأي الدكتور يوسف القرضاوي

الدكتور ربنا يطول في عمره ويعطيه الصحة والعافية
له وجهة نظر خاصة هو مسؤول عنها في بناته ..

اما بشكل عام فضيلته ما يقول اطلعوا يابنات ورحوا مجمعات
وروحوا كوفيهات وروحوا سينمات ..

وجه السعد
07-10-2007, 07:15 PM
[QUOTE=ذوق;2037752]

معك حق..المحرم يبقى محرم....(( لكن واذا لم يوجد المحرم )) ولا تقنعني ان هناك عوائل مستحيل يكون عندها محرم..هناك عائلات أعرفها لا تتكون الا من الأم والبنت فققققط .. يعني مقطوعين من شجره..واذا بنتكلم لازم نتكلم عن جميع الفئات والحالات ولا نستثني منهم أحد :)
واذا بنتكلم عن الحاله الأخرى في حال وجود محرم...(( لنكن واقعين شوي )) كم بال% من الشبـاب يقضون وقتهم مع أهاليهم..بل هناك شباب من بلغوا ولا عمرهم طلعوا مع اهلهم..(( زين اذا كان الشاب أناني ومستهتر وماله خلق لطلعة الأهل ))..كيف يكون وضع البنت..؟
معقوله مايكون عندها حق في التنفيس مع صديقاتها؟ :stop:

انا ماقلت الكل لكن الاغلبية أكيد في استثناءات... وبخصوص الشباب الي ماعمرهم ودو اهلهم هذا اختي الكريمه سببها الاول التربية والشخصية الي يفرضها ولي امر البيت

نفترض أن الأم أنطوائيه وماتحب الجمعات :con2:
أو العائلتين مشغولين ماتطلع البنت يعني؟:con2:

انا اقولج الاحسن مش ضروري

[SIZE="4"]مب عارفه ليش تربط خروج البنت بكل الي ذكرته سلفـآ...يعني وااايد بنات يطلعون محترمات وبدون محرم ولا مسوين شي من الي ذكرته ;)

CENTER]
انا اقصد البنات الغير محتشمات .. ومحشومه اختي اما المحتشمات والي تخاف الله في الاغلب مش محتاجه محرم عكس الي ذكرتهم ذولي .. ولكن مش يعني لا للمحرم بس اقل الاضرار وعند الضروريات

لا عطر ولا سنام خيل ولا متبرجات ومتسترات ---> هذولي كيف وضعهم يكون في وجهة نظرك [/CENTER]:pic:

ضعف الدين وخلل في التربية ... الصراحه الي يشوف اخته متبرجه وعطرها من كيلو وساكت ولا يقول شي هذا انسان ديوث
الله يحفظ بناتنا وبنات المسلمين

.

وجه السعد
07-10-2007, 07:16 PM
اشوف الطلعه مع الصديقات شي عادي

وعن نفسي احب اطلع معاهم:ok:

الله يحفظج ويستر عليج .. رايج واحترمه

,

وجه السعد
07-10-2007, 07:17 PM
ضـــد
خاصة في الكوفيهات
والمجمعات لغير حاجة
والمطاعم المفتوحة والمختلطة ..

لكن الضرورة غير ..

واللي يسأل عن رأي الدكتور يوسف القرضاوي

الدكتور ربنا يطول في عمره ويعطيه الصحة والعافية
له وجهة نظر خاصة هو مسؤول عنها في بناته ..

اما بشكل عام فضيلته ما يقول اطلعوا يابنات ورحوا مجمعات
وروحوا كوفيهات وروحوا سينمات ..

بارك الله فيك واشكرك على الرد الرائع

.

مذهلــة
07-10-2007, 11:17 PM
انا عن نفسي مااوافق على هالشي

انا لحد الآن اطلع مع امي وارجع مع امي او اختي حتى الشغل توصلني امي مدري احس بطمائنيه معاها:shy:

وجه السعد
08-10-2007, 04:57 AM
انا عن نفسي مااوافق على هالشي

انا لحد الآن اطلع مع امي وارجع مع امي او اختي حتى الشغل توصلني امي مدري احس بطمائنيه معاها:shy:

بارك الله فيج انتي مذهله الصراحه الله يوفقج يارب

.

القطوة
08-10-2007, 10:20 AM
اللي اشوفه في المجمعات حاليا يثبت ماذكرته اخي عن الخروج بدون محرم ...لكن هناك فرق كبير
بين انه الوحدة تخرج محتشمة في سن يسمح لها بالذهاب هي وقريباتها او صديقاتها للتسوق...يعني انا وصديقتي ممكن نتفق ونطلع لجنجل زوون نلعب عيالنا وفي نفس الوقت نتلاقى انا وهي بعيد عن مجاملات البيت وجلسة المجلس....وفي نفس الوقت ممكن اروح المجمعات للتسوق مع زوجة اخوي وخواتي يعني نكون شلة مكونة من 5 او اكثر ...
لكن اللي حاصل حاليا اني اشوف بنات مراهقات...اقرب للطفولة متمكيجات وكأنهم رايحيين عرس وشكلهم ملفت جدا وكما ذكرت اخي (طريقة حط الشيلة كأسنمة البخت المائلة) ويتمشون في المجمعات بروحهم ...طيب وين الاهل اشلون تخلون بنات بروحهم وفي كوفيهات وخلط مع الشباب...وبعدين يقولون الشباب تحرشوا فينا!!!!!اكيد لانكم عرضة للذئاب...هم مايتركون الوحدة بحالها ولو عباية طايرة لحقوها...فما بالكم ببنات بهذا الشكل...
وهذه الظاهرة كثرت عندنا بشكل ملفت ...وقبل كم سنة ماكان هذا الشي يصير بس حاليا للاسف ما كأنه احنا في مجتمع قطري محافظ ...

M-OH-A-ME-D
08-10-2007, 12:59 PM
عفوآآآآ:stop:

بس يعني فكركم حتى لو كان معاها محرم راح تنحل المشكله؟؟؟:con2:

شوف عيني مال حد قلي , واحد ماشي مع هله : هو يطالع ويدور رزقه وهي بعد تطالع وتدور رزقها.:spider:

المشكله في الشخص نفسه وليس في الطريقه أو الأسلوب

تحياتي وهذا رأي الخاص

على قد حالها
08-10-2007, 01:05 PM
البنات الصغار يعني المراهقات اذا كانوا متحشمات ومتربيين عدل مب مشكله يتمشون فالمجمع بوجود حد كبير معاهم بس مايمشي حذاهم عشان شوي يخليهم ياخذون راحتهم فالسوالف ....
اما البنات الكبار اللي مثلي فمافيها شي انا اطلع مع هلي ومع ربعي بس الصراحه طلعة الربع احلى واونس (طبعا كل اللي معاي لاهم متبرجات ولا حاطين كيلو مكياج ولا درزن عطر ولا مطبه عالراس...يعني كائنات بشريه 100%) خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

ذوق
08-10-2007, 01:08 PM
البنات الصغار يعني المراهقات اذا كانوا متحشمات ومتربيين عدل مب مشكله يتمشون فالمجمع بوجود حد كبير معاهم بس مايمشي حذاهم عشان شوي يخليهم ياخذون راحتهم فالسوالف ....
اما البنات الكبار اللي مثلي فمافيها شي انا اطلع مع هلي ومع ربعي بس الصراحه طلعة الربع احلى واونس (طبعا كل اللي معاي لاهم متبرجات ولا حاطين كيلو مكياج ولا درزن عطر ولا مطبه عالراس...يعني كائنات بشريه 100%) خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

ههههههههههههههههههههههههه هذا هو :ok:

يتروالي المكياج والعطر والمطب على قد حالج لوووووووووول :taunt:

وجه السعد
08-10-2007, 06:54 PM
لكن اللي حاصل حاليا اني اشوف بنات مراهقات...اقرب للطفولة متمكيجات وكأنهم رايحيين عرس وشكلهم ملفت جدا وكما ذكرت اخي (طريقة حط الشيلة كأسنمة البخت المائلة) ويتمشون في المجمعات بروحهم ...طيب وين الاهل اشلون تخلون بنات بروحهم وفي كوفيهات وخلط مع الشباب...وبعدين يقولون الشباب تحرشوا فينا!!!!!اكيد لانكم عرضة للذئاب...هم مايتركون الوحدة بحالها ولو عباية طايرة لحقوها...فما بالكم ببنات بهذا الشكل...
وهذه الظاهرة كثرت عندنا بشكل ملفت ...وقبل كم سنة ماكان هذا الشي يصير بس حاليا للاسف ما كأنه احنا في مجتمع قطري محافظ ...

صدقتي اختي الكريمة درر درر ماشاء الله :thumbup:... وتلومونا ههههههههه يعطيج العافيه

.

وجه السعد
08-10-2007, 06:55 PM
عفوآآآآ:stop:

بس يعني فكركم حتى لو كان معاها محرم راح تنحل المشكله؟؟؟:con2:

شوف عيني مال حد قلي , واحد ماشي مع هله : هو يطالع ويدور رزقه وهي بعد تطالع وتدور رزقها.:spider:

المشكله في الشخص نفسه وليس في الطريقه أو الأسلوب

تحياتي وهذا رأي الخاص

اوف اوف لا حوله ولاقوة الا باالله .. هذا ديوث

.

وجه السعد
08-10-2007, 06:56 PM

ان شاء الله اهل البيوت يحسون والام هي العاب الاكبر في تربية البنات

.

مشـــــاعر
08-10-2007, 07:04 PM
وينه المحرم في هالزمن ذي ؟؟

الحين الواحد أهم شي عنده نفسه وتسريحته وخرابيطه وبس :anger3: ..

وأنا أستغرب من هالمواضيع كل شي قالوا البنات والبنات :anger2::anger1:

ليش ماحد يناقش مواضيع الشباااب وأخطااائهم وبلاويهم ؟؟؟
ليش كل شي البنت والبنت ؟؟

M-OH-A-ME-D
08-10-2007, 08:29 PM

.

ربنا يهدي أمة محمد

أمير الأسهم
08-10-2007, 10:11 PM

.

حسبنا الله ونعم الوكيل:anger3:

وجه السعد
09-10-2007, 01:21 AM
وينه المحرم في هالزمن ذي ؟؟

الحين الواحد أهم شي عنده نفسه وتسريحته وخرابيطه وبس :anger3: ..

وأنا أستغرب من هالمواضيع كل شي قالوا البنات والبنات :anger2::anger1:

ليش ماحد يناقش مواضيع الشباااب وأخطااائهم وبلاويهم ؟؟؟
ليش كل شي البنت والبنت ؟؟

أفا عليج اختي لاتزعلين انا حاط هالموضوع للتوعية فقط واخذ آراء المجتمع في القضية الحساسة لانها تمس الدين والعرض

اما بالنسبة لنا احنا الشباب بشوف موضوع اتبردين فيه خاطرج

وشكرا على المشاركة

.

وجه السعد
09-10-2007, 01:22 AM
ربنا يهدي أمة محمد

آمين وتسلم على المرور

.

وجه السعد
09-10-2007, 01:23 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل:anger3:

ونعم باالله ... اشكرك على المرور