المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخطاء لاتغتفر



BODYGUARD
07-10-2007, 02:41 AM
أهم المواضيع و القصص التي سوف أكتبها


**** حرب الكواكب ****

في حوالي الساعة الثامنه و عشر دقائق من مساء الاحد 30 اوكتوبر سنة 1938 ... أقتحمة موجة أرسال إذاعة الـ CBS الامريكية صوت راح يحذر المستمعين قائلا:

)) سيداتي وسادتي لدي تصريح خطير أتلوه على حضاراتكم .....)))



و كانت هده الكلمات مفاجأة غير متوقعه أثارت الرعب بين الوسط الأمريكي . حيت أعلن المتحدث عن هبوط مخلوقا شريرة من سكان المريخ الى أرض امريكا , و جاءت لتخريب الارض و الانتقام , و أن القوات الامريكية تتأهب للتصدي لها ....

و لم يتصور أحد على الاطلاق أن ما أذيع هو ضمن عمل درامي و ليس حقيقي , فلم يكن المذيع حقيقيا و انما كان ذلك الحديث على لسان الممثل الشهير (( اورسون ويلز )) اتناء قيامه بتمثيل دوره في مسرحية (( حرب الكواكب )) و التي أذاعها الراديو بالخطأ مباشرتا و دون مقدمات ...

و أثارت هده القصة فزع كبير و فوضى في المدن حيت هرب بعض السكان الذين سمعوا الخبر ..

و لكن تم أصلاح الخطأ في اليوم التالي و رفع قضايا على القناة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ


أغرب حادت انتحار !!



حدث في رأس السنة ....



المكان : مبنى امباير ستيت :



في ولاية نيويورك .. و في عيد الكريسماس 1977 ... كان اغلب الناس في فرح و مرح , الا فنانا شابا كان يعاني من الوحدة و الحزن .. فقرر ان يلقي بنفسه من اعلى مبنى (( امباير ستيت )) ارتفاعه 381 مترا ومكون من 102 طابق

هدا الشاب يدعى ( جون هيلمس ) يبلغ من العمر 27 عاما , وعندما صعد للطابق 86 من المبنى توجه الى الشرفة تم القى بنفسه من فوق هدا الارتفاع الهائل ليسقط قتيلا بين عربات المارة بالشارع الخامس بنيويورك حيت يوجد المبنى .



* خطأ في عملية الانتحار ...!!



لكنه بعد حوالي نصف ساعه افاق من غشيته ليجد نفسه مازال حياً بعد ان سقط بشرفة الطابق 85 من المبنى و حدث انه سقط من اربع او خمس امتار !!!

و ادرك الشاب ان هناك خطأ ما في عملية الانتحار ... فما حدث بالفعل هو ان الرياح القوية في تلك الليلة دفعته الى داخل شرفة الطابق 85 و منعته من السقوط الى الشارع .

و ادرك الشاب بعد ان افاق من الصدمة أنه قد حيل بينه و بين الانتحار ..!!!

كان الطابق الدي سقط فيه الشاب تشغله احدى محطات التليفزيون .., و عندما توجه الشاب الى النافدة و طرق عليها بيده ليفتح له الموجودون بالمكان .... فوجئ (( بيل ستكمان )) الدي كان متواجدا لوحده في المكان بقدوم الشاب من الشرفة التي في الطابق 85 فلم يصدق عينه ... و اعتقد انه اكثر من الشراب و الخمر ...!!!!



* وداعا للوحدة القاتلة :

انتشرت حكاية الشاب جون هيلمس في كل انحاء نيويورك و منذ ذلك الحادث و جهت أليه عائلات كثيرة الدعوة لمشاركتها في الاجازات و الاعياد حتى لا يعود لوحدته و يفكر بالانتحار مرة اخرى ...!!!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

من اغرب حكايا الحروب ...!!!


انتهت الحرب العالمية الثانية ولكنها ظلت مستمرة على جبهة اخرى ..!!!



*خطأ لا يغتفر



على سبيل الخطأ , او ربما الهوس , او الالتزام الشديد لم يتنبه الضابط الياباني الى انتهاء الحرب العالمية الثانية و استمر رابضا على جبهته لمدة 29عام بعد انتهاء الحرب في انتظار تعليمات القيادة له .!!!



* عودة الجنود بعد انتهاء الحرب



ففي يوم 6 اغسطس سنة 1945 انفجرت القنبلة الذرية في مدينة هيروشيما فتحولت الى رماد ومات مايقرب 800000 مواطن و بعد اربع ايام من الحادث اصيبت مدينة ناجازاكي بقنبلة اخرى فأطرت اليابان الى الاستسلام في يوم 14 اغسطس من نفس الشهر .. وانتهت الحرب.

وبدءت عودة الجنود اليابانيين من مواقعهم بالجبهة الى اهاليهم و عائلاتهم باليابان.. وعاد الكثير منهم من مناطق مختلفة في ما وراء المحيط في ما عدا بعض الجنود الدين استقر بهم الحال في مناطق بعيدة مهجورة.

فلم ينتبهوا لأنتهاء الحرب الا بعد فترة عادوا بعدها لليابان .. وكان من هؤلاء الجنود و الضباط (( الغافلين )) كان الملازم اول (( هيرو انودا )) البالغ من العمر 23 عاما فقد سافر اونودا سنة 1944 اتناء اشتعال الحرب الى جزيرة لوبانج التي تقع على بعد حوالي 75 ميل من جنوب الفليبين وظل بهده الجزيرة النائية نحو 29 وهو في حالة استعداد للحرب ..دون ان يدري ان الحرب انتهت مند زمن بعيد ..!!! .. وكانت التعليمات الصادرة لآنودا – أثناء الحرب – أن يستمر في القتال و التأهب للحرب حتى لو مات كل الجنود في الفرقة التي يرئسها .. وهدا هو ماألتزم به انودا خير التزام .. فمات كل أفراد فرقته في الحرب و دمرت وحدته العسكرية ..

و فيما يبدو ان اهوال الحرب أصابت هدا الضابط بشئ من (( الهوس )) فتحول التزامه و انضباطه العسكري الى نوع من الحرص الشديد لدرجة الجنون بدليل التزامه بتعليمات القيادة كل هده المدة الطويلة .







ما زال الضابط في حالة حرب ...!!!



و الغريب أنه بعد انتهاء الحرب قامت احدى الطائرات اليابانية بالتحليق على مثل هده المناطق النائية التي تضم جنودا من اليابان , و القت فوقها ( رزما) من الورق تخبر الجنود بأنتهاء الحرب .. فالتقط أنودا أحد هده الوريقات و كانت موقعة بأسم القائد المباشر ... لكنه بعد ان قرأ الورقة تبادر الى ذهنه انها خدعه امريكية لتضليل الجنود اليابانيين . و ظل في مكانه ...!!!!

وقد عاش انودا كل هده السنين وحيدا ... كان طعامه يعتمد على الثمار الموز و جوز الهند و صيد الطيور و الحيوانات من غابات هده الجزيرة, و صنع لنفسه كوخا من الخشب موجود بعيدا عن أعين الزوار , وكان يتدرب يوميا على استخدام السلاح و التصويب و غيرها من المهارات العسكرية , لانه في حالة حرب ...!!!

و بعد فترة جاء الى الجزيرة مجموعه من الجنود اليابانيين للبحث عنه و اقناعه بالعودة الى اليابان .. اطلق عليهم وابلا من النيران ... ورفض العودة !!

و بعد فترة سافر مجموعه من أقارب انودا و أصدقائه الى الجزيرة بعد ان عرفوا ان انودا حي و موجود فيها و حاولوا اقناعه بالعودة و لكنه رفض لانه لايأخد الاوامر الا من القيادة و القائد الدي ارسله نفسه ...!!!!



* و أخيرا جاء الفرج ...!!!



و بعد مرور 30 سنه على بقائه في الجزيرة .. جاء الى الجزيرة مجموعه من الطلاب في رحلة ترفيهية للجزيرة , و التقى انودا احد الطلاب و يدعى (( نوريو سوزوكي )) فتعرف هدا الطالب على انودا و قال : انودا .... البطل العظيم .... إن اليابان كلها في انتظارك ))

فرد عليه انودا : أنا لن اعود الى الوطن الا بأوامر من قائدي الاعلى (( نوشيمي تانيوجوشي)).

و عندما عاد الطالب الى اليابان اخبر الجهات العسكرية بما قاله له انودا و اخيرا اضطر القائد تانيجوشي ان يسافر للجزيرة بنفسه ليعطي الامر بالأنسحاب لاونودا رغم ان القائد قد كان متقاعد مند سنين

وذهب القائد للجزيرة و عندما وصل وقف انودا بنشاط و اعطى التحية لقائده الدي امره بالعودة و هو شديد الاعجاب به

فعاد انودا لليابان وكان عمره 52 سنة فوجد اشياء كثيرة قد تغييرت من حوله

و اصبح اسم انودا اشهر من نار من علم في اليابان

تم هاجر اونودا للبرازيل ليموت في حرب هناك بعد حوالي 5 سنوات

miss-qatr
07-10-2007, 03:34 AM
مشكووووور يا خوي على هالموضوع وعندك موهبه الكتابة :)



تحياااااااااااااتي

nass3r
07-10-2007, 08:44 AM
يعطيك العافيه اخوي ع الموضوع

بيانو
07-10-2007, 09:12 AM
وين الصور يابودى :threaten::threaten:

Al-sa7er
07-10-2007, 10:27 AM
يعطيك العافية يا بودي

shrook
07-10-2007, 10:33 AM
يعطيك العافيه بودي .....

BODYGUARD
07-10-2007, 10:43 AM
مشكووووور يا خوي على هالموضوع وعندك موهبه الكتابة :)



تحياااااااااااااتي

لا شكر على واجب ... بس امس كان معلق عندي حرف الثاء بس غيرت الكيبورد وتم التعديل ...

شكراً يا miss-qatr

BODYGUARD
07-10-2007, 10:45 AM
يعطيك العافيه اخوي ع الموضوع

الله يعافيك اخوي ناصر

BODYGUARD
07-10-2007, 10:46 AM
وين الصور يابودى :threaten::threaten:

المره الجيه حبيب قلبي

بيانو :dance

BODYGUARD
07-10-2007, 10:47 AM
يعطيك العافية يا بودي

الله يعافيك

شاكر لك مرورك اخوي Al-sa7er

BODYGUARD
07-10-2007, 10:48 AM
يعطيك العافيه بودي .....

الله يعافيك

شاكر لك مرورك يا shrook

قطريه ماركه
07-10-2007, 10:49 AM
موضوع جمييييل ومميز كالعااااده .. بس في مشكله في حرف الثاء ..
مشكووووووور .. ويعطيك العافيه ..

الجنوبي 111
07-10-2007, 10:52 AM
يعطيك العافيه على القصص

BODYGUARD
07-10-2007, 11:22 AM
موضوع جمييييل ومميز كالعااااده .. بس في مشكله في حرف الثاء ..
مشكووووووور .. ويعطيك العافيه ..

الله يعافيك ... غيرت الكيبورد وتقريباً تم تعديل الموضوع

شاكر لك مرورك يا ام عهود

BODYGUARD
07-10-2007, 11:23 AM
يعطيك العافيه على القصص

الله يعافيك

شاكر لك مرورك اخوي الجنوبي111