المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشروع مطعم

M.A.A
07-10-2007, 10:03 AM
السلام عليكم
انا و مجموعه من الصديقات حابين نفتح كوفي شوب/ مطعم في احد المجمعات التجارية و عندي كذا سؤال:

1- كيفية معرفة الاماكن المتاحة في جميع المجمعات التجارية و اسعار التأجير و كيفيه الحصول عليها؟
2- كيفية الحصول على ممول للمشروع؟
3- الاجراءات الرسمية لاتمام المشروع؟

و شكرا

بنت الهامور
08-10-2007, 04:33 AM
مرحبا
اختي مشروع الكوفي شوب مشروع مربح هالايام
عن رأس المال ممكن بنك التنميه يموله لج بشرط وجود دراسة جدوى واضحه وبياخذ اقل 20% من الارباح
وعن الاماكن المتاحه في المراكز التجارية
الستي سنتر بالاتصال ومعرفه النشاط التجاري لان في بعض الانشطه فيها اكتفاء
الاند مارك و فيلاجيو بتقديم طلب مطبوع فيه شرح واافي عن المشروع وصوره من السجل التجاري
السنتر لو انه مب مرغوب بس عما قريب بيفتح سينمات اجاره منخفض بالمقارنه بالمجمعات الاخرى اتصلي في مساحات خاليه
الرويال والمول وحياة بلازا ماعندي فكره
ولو تبين اختي اي استفسار عن مشروع الكوفي شوب انا حاضره عندي فكره وافيه عن الكثير من جوانبه

بالتوفيق انشالله

M.A.A
08-10-2007, 09:53 AM
شكرا بنت الهامور عن الرد و اي اقتراح او فكرة او معلومة عن المشروع بتكون مفيدة جدا

M.A.A
10-10-2007, 04:24 PM
يا جماعه معقولة محد عندة اي فكرة ابي مساعدتكم

الداعي
10-10-2007, 06:12 PM
يمكن الاخوان في المنتدى العام يفيدونج اكثر، مادري بس احس هالمنتدى مب وايد ناس يدشونه.. انا سألت بعد سؤال بديهي جدا في موضوع ثاني وماجاني جواب، اعتقد ان المواضيع ماتنقرا وايد اهني

والله يوفقج

ANONYMOUS
10-10-2007, 10:34 PM
السلام عليكم
انا و مجموعه من الصديقات حابين نفتح كوفي شوب/ مطعم في احد المجمعات التجارية و عندي كذا سؤال:

1- كيفية معرفة الاماكن المتاحة في جميع المجمعات التجارية و اسعار التأجير و كيفيه الحصول عليها؟
2- كيفية الحصول على ممول للمشروع؟
3- الاجراءات الرسمية لاتمام المشروع؟

و شكرا

1- مري على المجمعات.. او طرشي حد.. وخليه يسأل في مكاتب المولات

2- مري على البنوك.. او اماكن التمويل.. او بنك التنميه على ماقال احد الاخوان..

3- عادي.. سجل تجاري اهم شي.. و ممكن المناديب يسوون كل شي هالايام

جاوبت ع الطاير.. و بدون خبره

ومحد من التجار او اللي عندهم خبره بيجاوبون.. يخافون على محلاتهم.. مع ان الرازق الله

M.A.A
10-10-2007, 11:37 PM
شكرا جزيلا على الردود

Qatar1122
18-10-2007, 04:19 AM
بخصوص فكرة المشروع تعتبر رائعة و مربحة
ولكن المطلوب فيه من وجهة نظري المتواضعة التميّز
ويفضل وجود دراسة جدوى مفصلة على أن تشمل على الآتي:-
1- المعدات اللازمة للمشروع مع بلد الصنع
2- الديكورات
3- العمالة المدربة ( في حال افتتاح فرع لشركة اجنبية يتكفلون بهالموضوع )
4- تكلفة وجبات الطعام مع احتساب الربحية
5- الدعاية و التسويق
و أمور أخرى أقدر افيد بهالموضوع لأن عندي دراسة جدوى و لكن قديمة شوي عمرها 4 سنوات
و اتمنى لكم التوفيق و النجاح
تحياتي

hich
18-10-2007, 05:09 AM
اختي هالمشروع صعب ومعوقاته كثيره
البلديه كل يومين عندج وتسكير سهل لانه اكل وشرب
الايجارات نار يعني اصغر مساحه مع 5طاولات في فلاجيو 26 الف ريال شهريا اما لاند التوسعه 30 الف
فعلا السنتر ارخص بس نسبه النجاح اعلى

عموما ماحب اسكر الموضوع في ويهج لاكن السالفه موب سهله ولازم يكون في شي مميز في الكوفي بحيث يجذب فئة معينه

اهم شي دراسة السوق(ماركت ستادي) وكذالك دراسة الجدوى
وبعديين الموضوع يبي له صبر

أعرف ملاك كوفي شوبات بالهبل عادة السنه الاولى بس يغطي مصاريفه والربح بعد سنه اذا ستمر

والله يوفقج وفي العجله الندامه فكري خذي وقت تعلمي من أخطاء الناس دوري وشوفي الاخطاء ولا تخليين العواطف تغلب حكمج على الصح والغلط مثل مايقولون القرد في عين امه غزال

اما من ناحية العمالة
اللبنانين:لا كلام كلام كلام وبعدين يدورون شغل مكان ثاني
الفلبينين :نعم عماله نظيفه ومطيعه وتتكلم انجليزي
الهنود:لا زينين بس موب نظيفين وهذا شرط اساسي في الكوفي
النيبالين:لا مايفكرون بطريقه صح ممكن اتجيبين منهم اينظفون بس

بويوسف
18-10-2007, 12:35 PM
اعملي دراسة جدوى للمشروع وتكون شاملة كل المصاريف والمدخولات الشهرية. والله يوفقج

كويتي عجيب
18-10-2007, 01:00 PM
من واقع تجربه
افضل نصيحه اقدمها لك
شوفي سلسله كوفي شوب او الماركات غير الموجوده في قطر وتتم مخاطبتهم لتمثيلهم في قطر.
وهذه سهله اذا انتي جاده نستطيع توفيرها لك.
يعني هم يوفرون كل شي وانتي عليك المكان

بدر711
19-10-2007, 02:54 AM
كل شي سهل ومتوفر ولكن المشكله هي قيمه الايجار وكيف لو المحل ما حصل قيمه الايجار ورواتب العمال لابد ان يكون الشخص الذي يبي هذه المشاريع تكون معاه سيوله او ما يسمى احتياطي قانوني لكي يصرف على المشروع حتى يكسب عملاء ويكون محل معروف وهذا يحتاج من سنه الى سنه ونصف والله كريم

بنت الهامور
19-10-2007, 09:08 AM
اختى الوكالات العالمية افضل لكن مكلفه جدا جدا جدا عن طريقها تختصرين تعب كبير اختيار المنيو وتدريب العمال وتصميم الديكور وطريقة الادارة بيكون لك شي جاهز ما عليج غير المكان والدعايه وسكن العمال يعني
مشروع جاهز
اما اذا بتعملين مجهود فردي وهذا الي حاولته واكتشفت انه عوار راس
علما اني كنت ناويه افتحه بمجهودي الفردي
فعليج اول شي تقسمين العمل بينج وبين شركائج
دراسة جدوى للمشروع
حساب تكلفه 6 اشهر مسبقا رواتب العمال والاجار وكذالك لوازم المشروع المتجدده قهوه حليب وغيره
شراء معدات صنع القهوه ومطحنه منها اللاتوماتيك ومنها اليدويه انصح باليدويه يستخدمونها في ستاربكس
وفي شركات تبيع كل مستلزمات القهوه في قطر الاجهزه وكل شي يعني ما عليج غير تدريب العمال
تدريب العمال على الاجهزه لان العمال بيجونج خاااااااااام يعني احتمال كبير ما يعرفون شنو هالجهاز اصلان
اختيار المنيو بئتقان يعني محاوله ارضاء كل الاذواق ادخلي على مواقع الكوفي شوب وشوفي المنيو واخذي افكار جديده
الديكورات واهم شي تكون متميزه وملفته للنظر ممكن تعبر عن فكره الكوفي شوب او يعبر عن حضارة معينه او ياخذ الطابع الامريكي حاولي ادخلين الوان قوويه ممكن يكون الكوفي شوب مودرن او كلاسك
الاكل ممكن تتفقين مع مخبز يوفر لج السندويشات والكيك وغيرره احسن مخبز البتيل الي يتعامل معاه ستار بكس ممكن تطلبين منهم طلبات خاصه اهمه يوفرون كل شي
النظام الاداري للكوفي شوب لان عادي العمال يبوقن اذا ما كان عندج اجهزه كاشير مبرمجه ومتوفره في قطر واغلب المطاعم تستعملها يعني مثلا لتر من الحليب كم كوب يسوي او كيلو من القهوه كم كوب يسوي وهالعمليات كلها تقوم بها الاجهزه يعني شغل الصادر والوارد والحسابات
الدعايه في هالمجال مهمه جدا لان هناك العديد من المنافسين الصرف على الدعايه يكون اكثر من الصرف على المشروع لجذب الزبائن محد بيقوم من ستار بكس وهجن داز وكوستا الا بالدعايه
بس بلييييييييييييييز لحد يسووووووي مثل دااعيه فيمتوو!!! فاااااشله
سوووي دعايه رااقيه وكلمات جذب يعني على سبيل المثال دعايه ماكدونلد>>> انا احبه
وافضل مكان للدعايه الوحات الي عند الاشارات
واهم شيييييييي البلديه يعني اي اهمال او تقصير من العمال بيتسكر المحل النظافه اهم شي واكثر شي لازم تكونين دقيقه فيه المواد المنتهيه صلاحيتها تنقط في لحظتها كل خطاء بسيط بتضيعين تعبج وسمعه المحل خصوصا انه مجهود فردي.

بالتوفيق ان شاء الله

المتأمل خيرا
19-10-2007, 02:09 PM
أختي الكريمة M.A.A :

أولاً اتمنى لك التوفيق في جهودك للحصول على المعلومات المطلوبة.. ومن ثمّ آمل لك النجاح في حال مضيـّك قدماً في المشروع.

على الرغم من أني ليست لدي أدنى معرفة "ببيوت/محلاّت القهوة..".. خاصة وأنـّي لست ممن يعشقون القهوة تلك.. - ولكلّ ميل :) - ، إلا أنني بعد قراءة ما كتبه الأعضاء الكرام في ردودهم.. ولاحظت - من خلال تك الردود.. خاصة ردود الأخت "بنت الهامور" - أن الموضوع به جوانب تفصيلية كثيرة.. تشجّعت أن أبحث في الشبكة.. فلعلّي أجد شيئاً مفيداًَ.. على أمل أن تكون هناك معلومات إرشادية مجـّانية متاحة بشكل تفصيلي لمن يود أن يبداً مشروعاً كالذي تفضلت بذكره .. ، لكن مثل تلك المعلومة التفصيلية المجانية لم استطع الحصول عليها من خلال البحث.

لكن - مع ذلك - وجدت هذا الموقع، بعد الإطلاع على عدد لا بأس به من الصفحات المختلفة الأخرى، .. وهو باللغة الإنجليزية.. حيث به كتيـّب للبيع "إلكترونياً".. يتعلـّق بإنشاء "مقهى" قريب مما فهمت أنك تفكرين به.. فرأيت أن أشير له.. :

الصفحة الرئيسية للموقع :

http://www.fabjob.com/CoffeeHouse.asp

أما بالنسبة للكتاب.. ففي الموقع معلومات تتعلـّق بما يتضمنه بسرد ما هو وارد في الفهرس.. وقد رأيت أيضاً أن أرفق بالفهرس ليسهل عليك تقرير فيما إذا كانت المعلومات الواردة فيه مناسبة أم لا.. وبالتالي تقرير فيما إذا كان مناسباً شراؤه.

مع تمنياتي لك، مرة أخرى، بالتوفيق.