المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 110 هيئات تشارك في معرض قطر المهني 2007



المتأمل خيرا
07-10-2007, 04:01 PM
نظراً لأهمية الخبر التالي .. رأيت نقله للمنتدى ..

يقام الشهر المقبل تحت رعاية ولي العهد ...110 هيئات تشارك في معرض قطر المهني 2007

الدوحة - الشرق :

تحت رعاية سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين، تنطلق فعاليات معرض قطر المهني 2007 الذي تنظمه كل من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وقطر للبترول وجامعة قطر خلال الفترة 18-21 نوفمبر 2007 بمركز قطر الدولي للمعارض.

وقد صرح المنظمون على هامش حفل تدشين شعار المعرض بأن عدد الجهات المشاركة تعدى الـ 110 من شتى الهيئات والمؤسسات الحكومية والعديد من الشركات التي تمثل مختلف القطاعات.
أما شعار المعرض الذي جمع بين اللونين الذهبي والعنابي الداكن ومثّل مجموعة من الشباب من مختلف فئات المجتمع، فقد عكس رؤية المعرض الذي يسعى لاستقطاب جمهور الشباب من طلبة وخريجين ومهنيين.

وقد تم تصميم المعرض وتقسيمه على نمط القرى المتجاورة التي تمثل القطاعات المشاركة، وتشمل هذه القطاعات كلا من القطاع الحكومي وقطاع الطاقة والصناعة والقطاع المصرفي والمالي والتأمين بالإضافة إلى قطاعات التعليم والصحة والرياضة وغيرها.

ويسعى المعرض بشكل رئيس إلى توفير عروض مهنية نوعية من تدريب وتطوير وفرص عمل للطلبة القطريين والخريجين الجدد، ضمن منظومة استراتيجية تقطير الوظائف وتلبية حاجات سوق العمل، وذلك من خلال وجوده كحدث سنوي مهم يعطي الفرصة لأصحاب العمل والجهات المشاركة للوصول المستمر إلى موظفين قطريين جدد.

كما يسعى المعرض إلى أن يصبح المنتدى المهني الرئيسي في الدولة وملتقى أصحاب العمل بالباحثين عن العمل، بالاضافة إلى أولياء الأمور وكل من له يد من المتخصصين أو المهتمين في تشكيل المستقبل الوظيفي للأجيال القادمة.

وينظم المعرض العديد من النشاطات المصاحبة من دورات مهنية وورش عمل والتي تهدف إلى تطوير وصقل مهارات العمل لدى المشاركين وإعدادهم الميداني لسوق العمل.
وتتولى مسؤولية التوجيه الاستراتيجي للمعرض لجنة توجيهية تضم في عضويتها شرائح من قطاعات الاقتصاد الرئيسية ومنها قطاع الطاقة والصناعة ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية والتخطيط التنموي وقطاعات الصحة والمصارف والتعليم والسياحة وغرفة التجارة والصناعة.