المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدولار يستقر قرب أعلى مستوياته في أسبوعين



ROSE
11-10-2007, 06:42 AM
الدولار يستقر قرب أعلى مستوياته في أسبوعين



استقر سعر الدولار أمس قرب أعلى مستوياته في أسبوعين التي سجلها في الجلسة السابقة أمام سلة عملات مدعوما بتزايد التوقعات بأن الفائدة الامريكية قد لا تخفض هذا الشهر.

وقال مجلس الاحتياطي الاتحادي في وقائع اجتماعه في سبتمبر/ أيلول التي صدرت امس الاول ان خفض الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية، في ذلك الوقت، جاء نتيجة المخاوف من تضر أزمة الائتمان واضطرابات أسواق المال بالاقتصادي الأمريكي.

ولكن بعد أن أظهرت البيانات الصادرة منذ ذلك الحين ومنها تعديلات بالرفع لبيانات العمالة صورة أقل قتامة للاقتصاد الأمريكي قال بعض المحللين ان مجلس الاحتياطي الاتحادي أصبح من المستبعد أن يخفض الفائدة يوم 31 أكتوبر /تشرين الأول الجاري.

وفي الساعة 07،28 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس سعره امام سلة من ست عملات رئيسية قليلا الى 405ر78 نقطة قرب أعلى مستوياته في أسبوعين الذي سجله يوم الثلاثاء البالغ 891ر78 نقطة. وفي الاول من أكتوبر/ تشرين الأول سجل المؤشر أدنى مستوياته على الاطلاق عند 660ر77 نقطة.

واستقر سعر اليورو عند 4117ر1 دولار بعد تراجعه عن مستواه القياسي الذي سجله الاسبوع الماضي عند 4280ر1 دولار.

ويقول المحللون ان مكاسب اليورو ستكون محدودة على الارجح في الاجل القريب بعد ان أعرب بعض المسؤولين الاوروبيين عن استيائهم من قوة اليورو قبيل اجتماع مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى يوم 19 أكتوبر.

ولم يشهد الدولار تغيرا يذكر عند 27ر117 ين في حين ارتفع اليورو قليلا الى 165،53 ين.

وتراجع الدولار امام اليورو في التعاملات المبكرة في آسيا امس مواصلا الابتعاد عن أعلى مستوى له في اسبوعين بعد يوم من نشر تفاصيل اجتماع لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي الشهر الماضي والتي اظهرت ان البنك المركزي الامريكي مستعد لخفض اسعار الفائدة مرة اخرى اذا دعت الحاجة.

وقال متعاملون ان الدولار سيبقى ضعيفا حتى بعد بيانات الوظائف الامريكية القوية التي صدرت يوم الجمعة والتي قلصت بعض التوقعات بأن يخفض مجلس الاحتياطي اسعار الفائدة هذا الشهر.

وصعد اليورو في التعاملات المبكرة في آسيا الي 4120ر1 دولار موسعا مكاسبه في الجلسة السابقة عندما تعافى من أدنى مستوى له في اسبوعين عند حوالي 4015ر1 دولار مع اقبال المستثمرين على شراء العملة الاوروبية الموحدة بفعل توقعات لمزيد من المكاسب. (رويترز)