المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ؟؟ من الصعب أن أجد عمل وأنا بالنقاااااب ؟؟ ماذا أفعل ؟؟!!!!!

جديييد
14-10-2007, 02:52 PM
سؤال:

قد سمعت فتاوى كثيرة عن النقاب ، منهم من أجازه ومنهم من قال إنه فرض ، وفي بلدنا من الصعب الحصول على عمل وأنا بالنقاب - مع العلم بحاجتنا للمال فماذا أفعل ؟ وأشعر أنه من واجبي تأمين حياة كريمة لوالدي ، مع العلم أنني أرتدي الخمار .

الجواب:

الحمد لله

الذي دلت عليه الأدلة الصحيحة هو وجوب ستر المرأة لوجهها عن الرجال الأجانب ، وهو القول الموافق لمقاصد الشريعة الداعية إلى الستر والصيانة وسد الذريعة إلى الفتنة ، وقد سبق بيان أدلة هذا القول في جواب السؤال رقم (1200).

وأما العمل ؛ فإن كان خاليا من المحاذير الشرعية ومنها التبرج والاختلاط ، فلا حرج فيه ، وعليك أن تتقي الله تعالى ، وأن تحرصي على امتثال أوامره ، واجتناب ونواهيه ، واعلمي أن ذلك من أسباب الزرق الحسن ، والحياة الطيبة ، كما قال تعالى : ( مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ) النحل/97 ، وقال سبحانه : ( وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً. وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً ) الطلاق/2 ،3 .

ولا يجوز لأحد أن يستعجل الرزق المقدّر بارتكاب الحرام ، وقد قال صلى الله عليه وسلم : ( إن روح القدس نفث في روعي أن نفسا لن تموت حتى تستكمل أجلها ، وتستوعب رزقها ، فاتقوا الله وأجملوا في الطلب ، ولا يحملنّ أحدَكم استبطاءُ الرزق أن يطلبه بمعصية الله ، فإن الله تعالى لا ينال ما عنده إلا بطاعته ) رواه أبو نعيم في الحلية ، وصححه الألباني في صحيح الجامع برقم (2085) .
فأيقني بأن الرزق من عند الله تعالى ، وأنه ينال بطاعته سبحانه ، وابحثي عن العمل المباح وستجديه إن شاء الله .

وينظر جواب السؤال رقم (93145) للفائدة .

والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب

فارس الكلمة
14-10-2007, 02:55 PM
شكرا على النقل ..

وعند الله سعة .. و الحمد لله ..

أغلب المنقبات يعملون في الدوائر الحكومية بدون مشاكل ..

حنان الدنيا
14-10-2007, 03:05 PM
الحمدلله عندناا وايد بنات يشتغلون وتوظفوا ويدرسون وهم منقبات

واشوف اي وحده مع اني مااحب اعمم عليهم بس في بعضهم يتخذونهااا حجه

مشكور اخوي

المجروح81
14-10-2007, 04:01 PM
حمدالله ماظن قطر ماوصلت لهدرجه ان ماتشتغل البنت عشانها منقبه عندي اهل يشتغلون بنقاباتهم ولا حد لهم خص فيهم

حقيقه
14-10-2007, 04:23 PM
صحيح كلام الاخت فعلن فيه اماكن يرفضون الوحده المتنقبه والسبب النقاب
واهني في قطر يعني لحد يقول لا مافيه ;)
إللي ايده بالماي مب مثل إللي ايده بالجمر :spider:

المزواج
14-10-2007, 07:19 PM
واهني في قطر يعني لحد يقول لا مافيه ;)
إللي ايده بالماي مب مثل إللي ايده بالجمر :spider::nono::nono::nono:

حمدالله ماظن قطر ماوصلت لهدرجه ان ماتشتغل البنت عشانها منقبه عندي اهل يشتغلون بنقاباتهم ولا حد لهم خص فيهم
:thumbup::thumbup::thumbup::thumbup::thumbup:

التيما
15-10-2007, 12:15 AM
واهني في قطر يعني لحد يقول لا مافيه ;)إللي ايده بالماي مب مثل إللي ايده بالجمر :spider:

معاج اختي في كل كلمه .. في وفي وفي .. من يعرفون ان البنت منقبه يرفضونها وصارت حق كم وحده من هلي .. الله يكون بعونهم .. ومسأله البنات اللي يشتغلون بالنقابات بيجيهم يوم وبيخيرونهم يا النقاب يا الشغل .. وبتقولون التيما قالت .. والايام بينا :pioneer:

فارس 2007
15-10-2007, 12:41 AM
معاج اختي في كل كلمه .. في وفي وفي .. من يعرفون ان البنت منقبه يرفضونها وصارت حق كم وحده من هلي .. الله يكون بعونهم .. ومسأله البنات اللي يشتغلون بالنقابات بيجيهم يوم وبيخيرونهم يا النقاب يا الشغل .. وبتقولون التيما قالت .. والايام بينا :pioneer:

:nono::nono::nono::nono::nono::nono:

دنيا الاسهم
15-10-2007, 12:58 AM
وشدعوة ما اصدق.. قطر بلاد الخير وتخلى عن اهلها لا ما وصلت ان تمنع البنت اللي متنقبة يعني اللي تبي تتكشف تتكشف ماعندهم مانع واللي تبي تنقب ماعندهم مانع موول كلش
حتى اللي في بنك قطر الوطني المنقبات لهم قسم خاص للسيدات وهو البنك الاكبر على مستوى الدولة
الحمد لله قطر البلد الوحيدة على مستوى العالم اللي تطبق الشريعة الاسلامية بالمستوى العصري والقبلي
يعني قطر هي بلاد الوسطية السمحاء :app2:

انتظار مصير
15-10-2007, 01:03 AM
:app2:
شكرا على النقل ..

وعند الله سعة .. و الحمد لله ..

أغلب المنقبات يعملون في الدوائر الحكومية بدون مشاكل ..:thumbup:

التيما
15-10-2007, 01:04 AM
وشدعوة ما اصدق.. قطر بلاد الخير وتخلى عن اهلها لا ما وصلت ان تمنع البنت اللي متنقبة يعني اللي تبي تتكشف تتكشف ماعندهم مانع واللي تبي تنقب ماعندهم مانع موول كلش
حتى اللي في بنك قطر الوطني المنقبات لهم قسم خاص للسيدات وهو البنك الاكبر على مستوى الدولة
الحمد لله قطر البلد الوحيدة في العالم اللي تطبق الشريعة الاسلامية بالمستوى العصري والقبلي
يعني قطر هي بلاد الوسطية السمحاء :app2:

اخوي بنك قطر مافي الا بنك واحد للسيدات هو فرع السد .. وانا ما قلت شي انا قلت الايام بينا .. وبنسكت مثل ما كنا نقول لا ولا وماراح يحطون جامعات مختلطه والله مايدرسون بناتنا والله والله واخرتها اكا يدرسون وجنه البخت .. وحتقولوا التيما قالت

دنيا الاسهم
15-10-2007, 01:09 AM
اولا انا اخت وليس اخ ....
ثانيا اختي لا تشتطين واجد .. وسعي صدرج
ثالثا الموضوع ليس موضوعك
انا قلت رايي والكل يقول راية اللي يشوفة صحيح وحدث معاة وانا اقول الواقع اللي اشوفة
مع السلامة

التيما
15-10-2007, 01:12 AM
ثالثا الموضوع ليس موضوعك
انا قلت رايي والكل يقول راية اللي يشوفة صحيح وحدث معاة وانا اقول الواقع اللي اشوفة
مع السلامة

اسفه واعتذر على الخطأ الغير مقصود أختي .. ثانيا انا مو مشتطه :no: وثالثا حتى لو الموضوع مو موضوعي احنا نتناقش .. وانا احترم رايج وما قلت شي عليه و مستغربه اسلوبج .. بس لج كل احترام ..

al_lord
15-10-2007, 01:51 AM
البنوك الاسلاميه هي اول من طالب موظفاتها بخلع النقاب :) خوش اسلاميه

وحاليا اي وحده منقبه ما تشتغل في الفرونت اوفيس يعني ما تواجه الجمهور ومعظهم في الباك اوفيس

وكلام ألتيما صحيح كم وحده من الاهل شرطوا عليها انها تداوم بدون نقاب سواء في الحكومه او البنوك

التيما
15-10-2007, 01:55 AM
البنوك الاسلاميه هي اول من طالب موظفاتها بخلع النقاب :) خوش اسلاميه

وحاليا اي وحده منقبه ما تشتغل في الفرونت اوفيس يعني ما تواجه الجمهور ومعظهم في الباك اوفيس

وكلام ألتيما صحيح كم وحده من الاهل شرطوا عليها انها تداوم بدون نقاب سواء في الحكومه او البنوك

الحمد لله مو بروحي طلعت مشتطه وصدره مو وسيع .. ويشارك بموضوع مو موضوعه :app2::app2::app2:

حنان الدنيا
15-10-2007, 02:07 AM
ثالثا الموضوع ليس موضوعك
مع السلامة

اختي دنيا انتي قلتي الموضوع مش موضوعك او موضوع اي حد مادام انطرح لازم تتقبلين اي رد او نقد يجيك من اي حد

وانتي قلتي الموضوع مش موضوع التيما وانتي قلتي رايك :nono: طيب الموضوع مش موضوعك عيل ليش تقولين رايك

ومادام كل يقول اللى يشوفه فانا اشوف مالج اي حق على اي حد مين ماكان

ورايي بقوله كان موضوعي او مو موضوعي ومااعتقد مهم يكون موضوع مين ومادام الموضوع انطرح فالكل يحق له يبدي رايه ومادام انتي ابديتي رايج على العام فلازم تتحملين الرد اللى يجيج

فنصيحه اختي لاتشتطين ووسعي صدرج لاي شئ من اي حد :app2:

دنيا الاسهم
15-10-2007, 02:15 AM
اختي دنيا انتي قلتي الموضوع مش موضوعك او موضوع اي حد مادام انطرح لازم تتقبلين اي رد او نقد يجيك من اي حد

وانتي قلتي الموضوع مش موضوع التيما وان انتي قلتي رايك :nono: طيب الموضوع مش موضوعك عيل ليش تقولين رايك

ومادام كل يقول اللى يشوفه فانا اشوف مالج اي حق على اي حد مين ماكان

ورايي بقوله كان موضوعي او مو موضوعي ومااعتقد مهم يكون موضوع مين ومادام الموضوع انطرح فالكل يحق له يبدي رايه ومادام انتي ابديتي رايج على العام فلازم تتحملين الرد اللى يجيج

فنصيحه اختي لاتشتطين ووسعي صدرج لاي شئ من اي حد :app2:
وش السالفة :fight:

حقيقه
15-10-2007, 02:18 AM
:court: :sneaky: يفقعون كبدي اللي يقولون هالسوالف مب عندنا في قطر ياربيييييييي

التيما
15-10-2007, 02:23 AM

سلامه جبدج من الفقاع :funny:

حنان الدنيا
15-10-2007, 02:24 AM

:omg::omg:

:strong سلامة كبدك ياحقيقة :strong

جديييد
15-10-2007, 02:29 PM
أشكركم على المشاركة

بارك الله تعالى في الجميع

ذيبه مزاجيه
15-10-2007, 10:43 PM
للاسف سالفة خلع النقاب صحيحه

حسبي الله و نعم الوكيل

وين الدين يا حظي ؟!

rashid-1
16-10-2007, 12:14 AM
الله يعوضج في الدنيا والأخره

نونـــه
16-10-2007, 07:45 AM
كل ما اروح اقدم وظيفه يقولون ممنوع النقاب .. قانون جديد شسالفته ؟