المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكافل البحرينية تتطلع الى مشروعات تأمين خليجية مشتركة



MUBASHER
24-09-2005, 06:22 PM
المنامة (رويترز) - قال مسؤول رفيع في شركة تكافل الدولية البحرينية إن شركة التأمين الاسلامي تعتزم انشاء مشروعات مشتركة في الكويت والسعودية للاستفادة من النمو السريع لهذه الصناعة.

ويقول مصرفيون ان التأمين الاسلامي ينمو بنسبة تصل الى 20 في المئة مقارنة مع سبعة في المئة للتأمين التقليدي. وتصدر شركات التأمين الاسلامي وثائق قيمتها نحو 2.1 مليار دولار سنويا وهو رقم من المتوقع ان يصل الى 6.7 مليار دولار في غضون خمسة اعوام.

وقال المدير العام يونس جمال لرويترز في مقابلة يوم السبت "لقد حصلنا نحن وشركاؤنا على ترخيص لانشاء شركة تأمين في الكويت برأسمال خمسة ملايين دينار كويتي سيكون 20 في المئة منه باليورو."

وقال جمال "طلبت تكافل ايضا (ترخيصا) لانشاء شركة اخرى في السعودية مع مستثمرين سعوديين. وسيكون نحو 25 في المئة من الشركة الجديدة لتكافل." واضاف ان الشركة سيكون رأسمالها 27 مليون دولار.

وقال "السوق السعودية كبيرة وهناك مشروعات كبيرة يعلن عنها باستمرار ولذا فاننا نتوقع ان يكون الطلب على التأمين كبيرا."

وقال جمال ان تكافل التي انشئت عام 1989 وهي اقدم شركة تأمين اسلامي في البحرين تعتزم زيادة حصتها من السوق الى 18 في المئة مما يقدر بنحو 7.5 في المئة في البحرين.

وقال ان الطلب على المنتجات الاسلامية يزداد في الخليج مع ازدياد الوعي باهمية التأمين. وتتفتح فرص أعمال ايضا مع ازدياد عدد مؤسسات التمويل الاسلامية في الشرق الاوسط واسيا.

واضاف جمال قوله ان تكافل التي يبلغ رأسمالها خمسة ملايين دينار بحريني تنتظر موافقة البنك المركزي للبحرين لانشاء شركة قابضة.

واضاف جمال "نعتزم ايضا تملك حصص من خلال هذه الشركة في شركات تأمين اسلامي داخل البحرين وخارجها وادراتها من هنا."

وقال جمال ان شركته اضطرت الى اقناع كثير من المسلمين بان التأمين ولاسيما التأمين على الحياة ليس مخالفا للشريعة الاسلامية.

وقال"عقدنا محاضرات كثيرة لتوعية الناس وبدأنا تقديم التأمين (على الحياة) كخدمة لاعالة الاسر حينما يتوفي الاب بدلا من ان يكون ثمنا لحياة شخص او وفاته ومسألة ربح."

وقال "قطاع التأمين على الحياة يحقق اكبر معدل نمو وقدره نحو 35 في المئة داخل الخليج مع ادراك مزيد من الناس لمدى اهمية هذا لهم." من عيسى مبارك