المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطلب الياباني على الطاقة يسجل مستوى قياسياً في سبتمبر



ROSE
16-10-2007, 05:39 AM
الطلب الياباني على الطاقة يسجل مستوى قياسياً في سبتمبر


أدى ارتفاع الحرارة عن المعتاد خلال سبتمبر/ ايلول في اليابان الى وصول الطلب على الطاقة الى مستوى قياسي خلال الشهر حيث زاد استهلاك الغاز والنفط بسبب اغلاق أكبر محطة للطاقة النووية في العالم.

وتراجع معدل تشغيل محطات الطاقة النووية في اليابان الى أدنى مستوى لشهر سبتمبر منذ 2004 بسبب اغلاق محطة كاشيوازاكي كاريوا للطاقة النووية التابعة لشركة طوكيو اليكتريك باور وهي أكبر محطة نووية في العالم وذلك اثر زلزال في منتصف يوليو/ تموز.

وقال اتحاد شركات الطاقة الكهربية اليابانية أمس ان معدل تشغيل محطات الطاقة النووية في عشر شركات يابانية تراجع الى متوسط 7ر61 في المائة في سبتمبر مقارنة مع 66،9 في المائة في اغسطس/ آب.

واضاف الاتحاد ان الشركات العشر انتجت 27ر86 مليار كيلووات في الساعة من الكهرباء في سبتمبر بارتفاع 5ر8 في المائة عن نفس الشهر من العام السابق.

وفي اغسطس بلغ انتاج الشركات العشر مستوى قياسيا عند 2ر96 مليار كيلووات في الساعة من الكهرباء.

وذكر الاتحاد أن توليد الطاقة في ستة شهور حتى نهاية سبتمبر بلغ ايضا مستوى قياسيا عند 3ر497 مليار كيلووات في الساعة بارتفاع 7ر2 في المائة عن نفس الفترة من العام السابق.

وقال مسؤول في الاتحاد “ارتفاع درجات الحرارة عن المعتاد في سبتمبر عزز استخدام اجهزة تكييف الهواء مما رفع استهلاك الطاقة”.

واضاف “كما زاد الطلب بسبب الاستهلاك الكثيف للاغراض الصناعية”.

وواصل استهلاك شركات الطاقة العشر الكبرى من الفحم وزيت الوقود والنفط الخام والغاز الطبيعي المسال والنفتا الارتفاع بشدة في سبتمبر.

وأظهرت بيانات الاتحاد أن استهلاك أكبر تسع شركات من الغاز الطبيعي المسال في سبتمبر زاد عشرة في المائة مقارنة مع العام السابق ليصل الى 63ر3 مليون طن.

وتضاعف استهلاك الشركات التسع من النفط الخام في سبتمبر الى أربعة امثاله ليصل الى 1،09 مليون كيلولتر مقارنة مع 263672 كيلولترا قبل عام.