المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ذكاء مصمم الطريق

ajaqeel
16-10-2007, 08:06 PM
في قطر الغالية يجبرك مصمم الشارع ان تدخل بنصف بسيارتك وتقف وتلتفت 90 او 180 درجة الى اليسار لتدخل الى شارع رئيسي من فرعي .

في الدول الاخرى تدخال الى الشوارع الرئيسية وانت بسرعة معقولة نسبياً ونسيابية تحس بذكاء مصمم الطريق.
http://www.qatarshares.com.qa/data/115/117/storm_1066583486_1502480255.jpg

الكواري 1972
16-10-2007, 08:47 PM
هذا شكله برنامج وقف قصباً عنك

الله يعطيك العافيه

الخيال قطر
16-10-2007, 09:08 PM
هذا اللله يسلمك اسمة مفاجاة الطريق الرئيسي

يعني من تمر يطلع بويهك واحد وتاخذه وياك عالخط << توصيل مجاني

او من ناحية اخرى توفير الاسفلت اللي راح يتشلخ او يهبط بعد فترة

هسلان
16-10-2007, 10:33 PM
ازيدك من الشعر بيت
الدخول للطريق المئدي للغرافة وأنت جاي من الجوازات يكون عن طريق شارع الخدمات
يعني من عند محطة البترول ولا طافتك اللفة راحت عليك

بوحارب
16-10-2007, 11:30 PM
هذي مشكلة المهندسين التعبانين

مشكور اخوي ajaqeel

حيهور
16-10-2007, 11:59 PM
انا قلت من اول حاميها حراميها

ajaqeel
17-10-2007, 12:01 AM
ازيدك من الشعر بيت
الدخول للطريق المئدي للغرافة وأنت جاي من الجوازات يكون عن طريق شارع الخدمات
يعني من عند محطة البترول ولا طافتك اللفة راحت عليك

كلامك صحيح 100%
وازيدك من الشعر بيت الدخول إلى اللقطة من الدوار المايل من بعد الدوار مباشرة .
ومن إشارات السينما وأنت مشرق لازم تحسب إلف حساب للفه المكان إلي أنت رايح له وترسم خطة محكمه للمكان قبل كيلو ولا راحت عليك اللفه وتعيد ثاني (تتختل للفه) , نفس الكلام في شارع النصر و السد والمطار القديم وطريق سلوى بعد مكتبة جرير , والدخول إلى بنك قطر الوطني عند الجوازات وأنت جاي من شمال (خلاص ما اقدر أزيد)
المطبات الصناعية ( الله يكرم الصناعة ) إذا موترك ماهو دبل دفرنش لازم تسمع صوت احتكاك تحت سيارتك (عرفتوا ليش الدفع الرباعي منتشر في قطر )من كبر المطبات الغير صناعية ( هذا إلي صنعناه مطبات فقط ).

ورقــة أمــل
17-10-2007, 12:11 AM
ذكاء ولا غبـــاء

نبـــــراس
17-10-2007, 12:24 AM
انا قلت من اول حاميها حراميها

:thumbup: :app2: :thumbup: :app2:

ajaqeel
17-10-2007, 07:27 AM
شكراً للجميع على المرور وشكر اكبر للمداخلين

سلامي للكل
17-10-2007, 07:46 AM
ياشيخ كل شي غلط في غلط

اعطيك مثال: شارع المطار التجاري شارع جميل وفيه مواقف, في الفترة الاخيرة تم الانتهاء من طريق المطار وسلاح الجو وطبعا تم اضافة اشارات ضوئية في بداية شارع المطار التجاري

تعال شوف شنو صار...؟

في الماضي كان يوجد عدد كبير من المواقف جهة هذا الشارع(من جهة مكتبة ابن القيم)

ولكن مع هذا العمل تعال شوف لا مواقف زحمة زحمة زحمة من قلب في هذا المكان

استغفر الله شي يبط الجبد

انت يا مهندس يامصمم وين عقلك يوم غيرت المخطط ما كنت تشوف ان الشارع قبل كان حلو ومافي زحمة

شي يقهرcrazy

تعلمواااااااااااااااااااااااااااااا ياناس تعلموااااااااااااااااااااااااااااا

لا حياة لمن تنادي

سعود ناصر
17-10-2007, 08:09 AM
اللي يصممون الشوارع عندنا اكثرهم شهاداتهم وعقولهم فالصو

سلامي للكل
17-10-2007, 08:12 AM
اللي يصممون الشوارع عندنا اكثرهم شهاداتهم وعقولهم فالصو

ياريته فالصو اصلي كله تقليد - ههههههههههههههههههه

ajaqeel
17-10-2007, 08:16 AM
لاحياة لمن تنادي فعلاً (ياسلامي للكل)
صراحة خلوني اعيد النظر في كلمة بش مهندس وسميها (مش مهندس )crazy

بويوسف
17-10-2007, 12:05 PM
لاحياة لمن تنادي فعلاً (ياسلامي للكل)
صراحة خلوني اعيد النظر في كلمة بش مهندس وسميها (مش مهندس )crazy

اصابع يدك ماهي سوا ومثل مافي موظفين مش مهتمين ويشتغلون بعقول فاضية في مهندسين عقولهم فاضية وازيدك من الشعر بيت في مهندسين شهاداتهم مزورة بعد ..

لكن الفرق بينهم ان الموظف ممكن يأذي مجموعة من الناس والمهندس تأثيره اكبر والطبيب اكبر واكبر.

للحديث شجون ....

Mr Brox
17-10-2007, 12:22 PM
اوكي كلامكم صحيح يا اخوان .. بس ليه ما تشوفون مشاريع الطرق الجديدة للأشغال .. فيها حل جذري للفتحات الجانبية .. كل المشاريع الحديثة يتم فصل الطريق الرئيسي عن الطريق الفرعي، كما ان الدخول الى الطريق الرئيسي الى الفرعي والعكس يتم طريقة سلسلة.
يا اخوان لا تلوون اشغال مني والطريج .. الجماعة توهم مستلمين البلاد من اقل من 3 سنوات .. وجزاهم الله خير في جهودهم لتطوير شبكة الطرق .. والاخطاء الموجودة في شبكة الطرق الحالية هي تراكمات سابقة قبل انشاء الهيئة .. والهيئة وجدت لوضع حلول جذرية واصلاح وتطوير شبكة الطرق والبنية التحتية في الدولة.. الله يعطيهم العافية.
بعدين يا مشرف الموقع انتبه من كلام السقطري .. لأن يتم الناس جزافا .. وانت ساكت عنه

سلامي للكل
17-10-2007, 12:40 PM
اوكي كلامكم صحيح يا اخوان .. بس ليه ما تشوفون مشاريع الطرق الجديدة للأشغال .. فيها حل جذري للفتحات الجانبية .. كل المشاريع الحديثة يتم فصل الطريق الرئيسي عن الطريق الفرعي، كما ان الدخول الى الطريق الرئيسي الى الفرعي والعكس يتم طريقة سلسلة.
يا اخوان لا تلوون اشغال مني والطريج .. الجماعة توهم مستلمين البلاد من اقل من 3 سنوات .. وجزاهم الله خير في جهودهم لتطوير شبكة الطرق .. والاخطاء الموجودة في شبكة الطرق الحالية هي تراكمات سابقة قبل انشاء الهيئة .. والهيئة وجدت لوضع حلول جذرية واصلاح وتطوير شبكة الطرق والبنية التحتية في الدولة.. الله يعطيهم العافية.
بعدين يا مشرف الموقع انتبه من كلام السقطري .. لأن يتم الناس جزافا .. وانت ساكت عنه

مثال على فشلهم اخوي انا اليوم اول مرة اطلع صوب نفق اللاند مارك وانا جاي من جسر الجوازات شوف الشارع اشلون تقول موترك عراوي موديل 80 من كثر الاهتزازات والسبب في الشارع غير مستوي على درجة وحدةcrazy

خلونا ساكتين ياجماعة فضايح قامت تطلع

هسلان
17-10-2007, 12:51 PM
:anger2:

مثال على فشلهم اخوي انا اليوم اول مرة اطلع صوب نفق اللاند مارك وانا جاي من جسر الجوازات شوف الشارع اشلون تقول موترك عراوي موديل 80 من كثر الاهتزازات والسبب في الشارع غير مستوي على درجة وحدةcrazy

أنا خاطري اعرف الفتحات اللي تحت جسر اللاند مارك كيف بتكون عملية الأنسياب فيها لأنها مفاجئة وضيقة يعني لازم تكون السرعة 20 علشان تلف و أكيد بيحطون إشارات ضوئية أجل ليه نفق ومعورين راسنا ومعطلينا طول هذه المدة
المفروض مايكون في النفق إشارات
اعتقد نفق اللاند مارك بتكون له مفاجئات:anger3:

Mr Brox
17-10-2007, 01:01 PM

شكلك اخوي ما تابعت تصريحات المسؤولين عن المشروع .. وما حضرت افتتاح النفق مؤقتا امام الجمهور ولا قريت البروشورات اللي وزعوها على الناس في رمضان التي تقدم نبذة عن مراحل سير العمل في المشروع.
مثل ما اعلنوا من قبل هذا الافتتاح مؤقت ولتسهيل حركة المرور مع بدء موسم الدراسة حتى ان المرور حددت السرعة في الطريق بـ 60 كم تفاديا للسرعة. والاخوان في اشغال قالوا ان المشروع ينجز بشكله النهائي مع نهاية العام الجاري باستكمال اعمال التقاطع اسفل النفق وفتح الشوارع الجانبية في النفق والجسر ايضا بالاضافة الى وضع طبقة القار الأخيرة وعمليات التجميل

امل الحب
17-10-2007, 01:51 PM
ياخوي الشوارع عقب التجديد صارت مآسي ولاتطاق

ماتعرف دخلاتها وين وطلعاتها وين تعاني معاناة عشان تعرف وين تطلع ووين تدخل

ماقلنا شي ماقصروا

بس الواجب تخطيط الشوارع يكون اوضح من جذي

احيانا احس اني داخلة متاهة

حقيقه
17-10-2007, 04:01 PM
انا اللي قاهرني يوم يقولون انه السرعه المحدده في الشارع مثلاً 60 اعتقد فيه ناس ماتلتزم بالسرعه المحدده يعني احتمال تصير حوادث قويه الله يبعدنا عنها :mad:
وبعدين لو جايبين هندي من هالبنايين اللي ماعندهم شهاده يمكن بيخلص الشوارع لنا في اقل من سنه :mad: اذا تبون عنوان هندي ممتاز عندي يخلص لك ملحق كامل في اربع ايام :eek2: << اتغشمر :eek2:
والله يعطيهم عافيه الشباب يسوون اللي يقدرون عليه واكثر بس مب بيدهم يرضون الجميع :yes:

ajaqeel
17-10-2007, 04:15 PM
نفق أم الخبا (اللاند مارك) هو النفق الوحيد اللي يوجد فيه أشارات تحت الارض (على حسب كلامهم) .
مع العلم ان الانتظار عند الاشارات لمده 4 دقائق أو أكثر(إذا زحمه أوحادث لا قدر الله) ينتج عنه الكثير من ثاني أكسيد الكربون من عوادم السيارات واللي معروف عنه أنه غاز ثقيل مايرتفع الى الاعلى فيظل تحت فأتمنى ان الاخوان خذوا بالهم من هالنقطه (لو صار حادث أو حريق ) والمرور أيضا بحيث يقلل من وقت الانتظار عند الاشارات:deal:

حنان الدنيا
17-10-2007, 04:34 PM
لان المشكله ان احناااا نستخدم شركات تعبانة وماهمهاااا الا الفلوووس

حنان الدنيا
17-10-2007, 04:36 PM
نفق أم الخبا (اللاند مارك) هو النفق الوحيد اللي يوجد فيه أشارات تحت الارض (على حسب كلامهم) .
مع العلم ان الانتظار عند الاشارات لمده 4 دقائق أو أكثر(إذا زحمه أوحادث لا قدر الله) ينتج عنه الكثير من ثاني أكسيد الكربون من عوادم السيارات واللي معروف عنه أنه غاز ثقيل مايرتفع الى الاعلى فيظل تحت فأتمنى ان الاخوان خذوا بالهم من هالنقطه (لو صار حادث أو حريق ) والمرور أيضا بحيث يقلل من وقت الانتظار عند الاشارات:deal:

والله انصدمت لما مريت وشفت الاشارات ..... وين قاعدين اشارات في نفق :pardon:

وين صارت بس :court:

سلامي للكل
17-10-2007, 10:36 PM
شكلك اخوي ما تابعت تصريحات المسؤولين عن المشروع .. وما حضرت افتتاح النفق مؤقتا امام الجمهور ولا قريت البروشورات اللي وزعوها على الناس في رمضان التي تقدم نبذة عن مراحل سير العمل في المشروع.
مثل ما اعلنوا من قبل هذا الافتتاح مؤقت ولتسهيل حركة المرور مع بدء موسم الدراسة حتى ان المرور حددت السرعة في الطريق بـ 60 كم تفاديا للسرعة. والاخوان في اشغال قالوا ان المشروع ينجز بشكله النهائي مع نهاية العام الجاري باستكمال اعمال التقاطع اسفل النفق وفتح الشوارع الجانبية في النفق والجسر ايضا بالاضافة الى وضع طبقة القار الأخيرة وعمليات التجميل

مرحبا اخوي

التصريحاااااااااااااااااات موجودة من زمن يدي :mad:

اصلاً هذا الشارع تم اانتهاء منه. والحل الوحيد لهذا الشارع (الكجره) هو ان يتم ازالت الطبقة الاولى (الظاهرة) واعادة وضع القار وهذا مستحيل يصير لان الشارع خالص ومخطط بعد. ومافي مجال انهم يحطون طبقة فوق الطبقة الموجودة

انا ابي اعرف عندنا جيرانا السعودية ودبي خير مثال ليش مانتعلم منهم اذا حنا موقادرين نطور من انفسنا

ما اقول الا حراااااااااااااام عليكم هالفلوس الي تنصرف بدون عقل

دولـة قطـر
18-10-2007, 01:54 AM
ياجماعة الخير

هيئة الاشغال العامه جهه تنفيذيه لالالالالالالالالالالاغير

العيب من هيئة التخطيط العمراني

ارجوا عدم الربط لان الفاؤرق كبير

وشكرا

الديمها قطر
18-10-2007, 03:10 AM
وبعد هدا كله يحطون قوانين مرورية تكسر الظهر اونة لتقليل الحوادث لا والي يقهر لا كتبوا الخليجين انهم حاسدينا على هده القوانين على ايش ياحظي .!!!!! اتحدى اي واحد يسوق في الشارع بسرعة 60 ولا 50 خاصة في الشارع الي يسمونة كورنيش الريان الي ينتهي عند دوار معيدر و شارع السلام