المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزوجة الخليجية احلى ام السورية؟

Mr Brox
16-10-2007, 11:42 PM
هل فعلا الزوجة السورية تصون بيتها وزوجها وتشيله على كفوف الراحة .. وهي رومانسية وعاطفية وحنونة اكثر من الخليجية؟ ولماذا نقارن نحن الشباب الزوجة السورية بالزوجة الخليجية في امور كثيرة؟ ولماذا كفة الزوجة السورية هي الارجح على نظيراتها الخليجيات؟ ثم هل فعلا الزوجة الخليجية نكدية، ولعوبة، وتخون زوجها، وكل ما يشغلها المظاهر، وتحب البيزات؟
من الذي رسخ في اذهاننا هذه الحقائق والصورة المشوهة عن الفتاة الخليجية؟ مسلسلاتنا الخليجية هي السبب .. وهي من رسخت هذه ا لصورة المجحفة بحق بناتنا .. بيدنا لا بيد عمرو اسهمنا نحن الخليجيين في تعزيز صورة سلبية ونمطية عن الفتاة الخليجية وأنها زوجة غير صالحة .. علما بأن الخليجية هي افضل النساء على وجه هذه الأرض .. هذا رأيي وساظل ادافع عنه.
عموما في جريدة الوطن قرأت مقال يلقي باللوم على المسلسلات الخليجية ودورها في تشويه صورة المرأة الحليجية، يمكنكم الاطلاع على المقال بزيارة الرابط التالي:
http://www.al-watan.com/data/20071016/index.asp?content=nafitha

وفيما يلي نص المقال:
الخليجية أحلى أم السورية؟

ما السر في تفضيل عدد من مواطني الخليج الاقتران بزوجة سورية؟ إن لم تكن الأولى فهي على الأقل الثانية على ضرتها الخليجية!

باتت أسهم المرأة السورية اليوم في صعود مستمر، ويحلو لشباب الخليج المقارنة بين تصرفات الزوجة السورية والزوجة الخليجية سواء في المنتديات او عن طريق تبادل الرسائل النصية عبر الجوال، وحتى في حديث المجالس. ماذا تفعل السورية اذا ما اراد زوجها السفر؟ يتساءل خليجي في احد المنتديات ويجيب على لسان السورية: انتبه لنفسك يا ابن عمي، جهزت لك الشنتاية .. وتروح وترجع لنا بألف سلامة. اما الخليجية فهي «مبوزة» قبل موعد السفر بأسبوع ولا يهمهما سوى معرفة اين سيقيم الزوج، والتأكد من عدم خروجه مع فتيات. ويقارن آخر بين موقف السورية والخليجية اذا ما سقط زوجهما او تعثر في مكان ما إذ تسارع السورية اليه قائلة: «ولي على آمتي .. سلامتك يا أبن عمي .. تؤبرني أنا ولا انت حبيبي» في حين تتشمت الخليجية وتقول في نفسها «والعثرة .. هذي حوبتي .. يعل رجولك انت وامك الكسر». ويداعب خليجي زميل له عبر رسالة نصية كتب فيها انه اذا تأخر الزوج عن البيت بسبب العمل أو لخروجه مع صديق تستقبله السورية فور دخوله المنزل بابتسامة عريضة بعد ان ذهبت عنها كل مشاعر الخوف قائلة: «شو ابن عمي .. والله غلي ألبي عليك .. تؤبشني .. وتؤبرني ما تتأخر علي مرة تانية عشان انا بشتاقلك كتير» اما الخليجية فتنتظره في الصالة بـ «الملاس» وتقول له: شرفت .. ليه ما نمت مع ربعك .. مهو انا حيوانة في البيت .. اكنس واطبخ وأشوف اليهال .. وأنت هايت برة .. عيشه تقصر العمر». ويقارن في رسالة أخرى بين موقف السورية والخليجية عندما يطلب زوجهما اعداد طعام عشاء او طلب وجبة خفيفة او عمل فنجان قهوة فتقول السورية: يا ابن عمي كلك تؤبرني .. دقايق وحبيب «ألبي» اعمل لك اكله بتاخد العقل. اما الخليجية فتتأفف وتقول له: أوه خلني اتابع المسلسل .. كل شي موجود في المطبخ .. او اطلب لك من «كنتاكي» أو «مكدونالدز». ويعلق المرسل قائلا «هذي طخها حلال»، قاصدا الخليجية.

استطيع ان أعرض أمثلة كثيرة تكفي مجلدا وليست زاوية قصيرة فقط، لكن السؤال الذي يثير انتباهي هو لماذا هذا التجني على الفتاة الخليجية؟ ولماذا رؤيتنا خاطئة عنها؟ ومن الذي يقف وراء تشويه صورتها بهذه الطريقة المجحفة؟ وهل فعلا الزوجة الخليجية نكدية، وغير رومانسية، ولا يهمها زوجها او بيتها؟ وهل الزوجة السورية بهذه المثالية حتى يضرب بها المثل ويتمنى شبابنا الاقتران بها؟ .. اجابة كل هذه الأسئلة تجدها عزيزي القارئ في المسلسلات السورية.

لقد اسهمت المسلسلات السورية في ابراز صورة غاية في المثالية عن المرأة والزوجة السورية، ومسلسل باب الحارة الذي حظي جزؤه الثاني كما الأول بمتابعة كبيرة واهتمام شديد من قبل الجمهور العربي لم يشذ عن القاعدة. فهذا المسلسل قدم نموذجا مثاليا للزوجة السورية التي تهتم بزوجها وتوفر له جميع وسائل الراحة، وتكرس كل وقتها لبيتها، رغم بساطة الحياة وضعف دخل المواطن والأسرة السورية.

أما مسلسلاتنا الخليجية فرسخت في ذهن المواطن الخليجي والعربي ان الفتاة الخليجية لا تهتم سوى بالمظاهر، والخروج من البيت مع صديقاتها، وتكوين صداقات غير شرعية، وخيانة زوجها، وإهمال بيتها وأولادها والاعتماد على الخدم في كل شي.

حسن عبدالله المحمدي

qatar_moon
16-10-2007, 11:54 PM
الله.... يعني الخليجي هو الي مهتم بزوجته ولا يدري عنها

مشكووووووووووور اخوي على الموضوع

امـ حمد
16-10-2007, 11:57 PM
مشكور اخوي

ورقــة أمــل
17-10-2007, 12:09 AM
هههههههههههههههههه

يمكن السورية مهرها اقل ومصاريفها اقل ومنفتحه اكثر لانهم متعودين على الاختلاط

اما الخليجية مهرها اضعاف اضعاف السورية ومصاريفها ماتخلص ومب متعودة على الاختلاط وتشوف كل شي يسويه زوجها بنظرة شك اكثر من حب وخوف..

qatar_moon
17-10-2007, 12:16 AM
هههههههههههههههههه

اما الخليجية مهرها اضعاف اضعاف السورية ومصاريفها ماتخلص ومب متعودة على الاختلاط وتشوف كل شي يسويه زوجها بنظرة شك اكثر من حب وخوف..

شاااااطره

:strong

نبـــــراس
17-10-2007, 12:18 AM
فعلا يا اخوي المسلسلات الخليجية وايد اساءت للزوجه الخليجية وصورتها بانها هي الخاينة والمهملة في بيتها وزوجها وابنائها ,, وهمها الاول والاخير الكشخة والمال والسفر << وهالنموذج حاصل ما اقولك لا ...
بس في الناحية الثانيه هناك زوجات شغلهم الشاغل زوجها وابنائها وبيتها << وهؤلاء كثر والحمد لله ,, وكلن حسب اصله وتربيته ...

كل حياة زوجية لها ظروفها ,, احنا ما ندري شنو اللي يصير في بيت كل سوريه او اي جنسية اخرى الظاهر فقط هو الجميل ولكن الخافي ربما يكون اعظم .

فليس هناك مقارنه بين اي زوجه لان الظروف هي التي تحدد علاقتها ببيتها .

نمر بن عدوان
17-10-2007, 01:42 AM
اهم شي الدين والاخلاق وخلها تكون بنجاليه

ارستقراطي
17-10-2007, 02:18 AM
ذكرني العنوان با اغنيه سوريه يقول بمطلعها

عم بيقولوا احلى بنت الاجنبيه وحيات الله مافي احلى من السوريه

طبعاً المسلسلات واقع المجتمع الخليجي وتحدث عن ماهو حاصل بالوقت الحالي

تحياتي

جرس الإغلاق
17-10-2007, 02:19 AM
انما الامم اخلاقهم مابقيت فان ذهبت اخلاقهم ذهبوا

كلاسيك للبيع
17-10-2007, 02:40 AM
مب مهم.... اهم شي متربية وذات دين .

بس للاسف مخربين علينا لجنة الزواج من الاجانب.
ولا كنا بنحثلها وبنغير النسل.

ارستقراطي
17-10-2007, 02:41 AM
مب مهم.... اهم شي متربية وذات دين .

بس للاسف مخربين علينا لجنة الزواج من الاجانب.
ولا كنا بنحثلها وبنغير النسل.

صحيح والله هذه المشكله التي تواجهنا دائماً والي تمنعنا حتى من التفكير

بوخالد2
17-10-2007, 03:10 AM
لا قطريه ولا خليجيه ولا سوريه او لبنانيه اوغيره

والواحد مايدري وين نصيبه

ولكن ارجع واقول (( كلن يمد رجله على قد لحافه ))

كينيا
17-10-2007, 04:53 AM
صح السوريه مهرها أقل بس تعالوا نحسب مع بعض يعني السوريه ماتبي تطق تسافر لاهلها كل سنه هذا اذا ماحملت وتبي تربي عند اهلها وغير الهدايا اللي لها ولاهلها ومنطقتهم كلها ( ليش انو مجوزه خليجي يخزي العين ) وغير انها تبي بيت اهنيه وبعد بيت في بلادها واهم شي الذهبان عندها ( اكيد عقب كل هالعز بتقوله تأبرني ابن عمي ) ( مسكينه لقطريه تبيع ذهبانها عشانكم ,,,,,,,,, لا وعقب تاخذ راحتها السوريه يوم تبي تشغل اختها واليوم الثاني اخوها وقرايبها اخرتها العيله كلها في الدوحه ( لكان شوو؟؟ )
(((( ويسمحون لي السورييين بس هذي هي الحقيقه سواء سوريه ولا غيرها

BoFahed
17-10-2007, 08:57 AM
مشكور اخوي على الموضوع القيم وفعلا الاعلام له دور كبير في هذي القضية وذكرتني بالخليجين ايام السبعينينات والثمانينيات يوم تزوجوا بمصر بالالاف (الله يرحمج يا سعاد حسني و يرحم ربعج الفنانات )
.
ولما ردوا كل واحد يحكي لربعه وجماعته عن الزواج الثاني وادى الى حالات الزواج بشكل اكبر .

وفيه عامل موثر ثاني لترسيخ هالفكرة انه وايد شباب يتاثرون من تجارب زواج اخوانهم او ربعهم واللي يسالفون عنها دايما في المجالس مثل حالتهم المادية الصعبة بسبب ديون الزواج او حالات الطلاق بدون ما يعرف الاسباب واللي كل طرف يقطها على الثاني وهالشي يولد عندهم افكار خاطئة عن بنات بلدهم( واحنا ثقافتنا للاسف نحب التعميم )بان القطرية اكبر همها الكشخة وربعها وبس وانها ما تفتح بيت وكل شي تقطه على الخدامة ورافعة خشمها على الفاضي ويسمع بالمقابل قصص اخرى بان السورية او غيرها ربة بيت بالدرجة الاولى وتشيل ريلها على كفوف الراحة وتكاليف زواجها اقل من ربع الاولى لا واحلى واجمل منها (عبالهم ان كلهم مثل الفنانات للي يطلعون بالمسلسلات بالتلفزيون :looking:).

والدليل على ذلك تزايد اعداد الشباب القطرين واللي مقدمين طلباتهم للجنة الزواج من الخارج .

M-OH-A-ME-D
17-10-2007, 09:11 AM
Mr Brox

أتمنى أن تفهم مشاركتي ولا تأخذها على المحمل الشخصي .

أحترم وجهة نظرك بأن " الخليجية هي أفضل النساء " ولكن أختلف بهذا ..

علما بأن الخليجية هي افضل النساء على وجه هذه الأرض .. هذا رأيي وساظل ادافع عنه.

رغم أن مقايس الجمال غير ..

أما بالنسبة للمقال فلا أجدة صادق ولا أخذ به فـ المسلسلات عبارة عن تجسيد للواقع وليس تخلق أو تصنع .

وأذا أردنا أن نمييز بين الخليجيه وبين أي إمرآه أخرى أجعلهم تحت " عين مجهر واحدة " ولا تجعل هنالك من تفوات في أي شيء ولو كان صغير ..

تحياتي لك

simsim1963
17-10-2007, 09:15 AM
السوريه طبعا جسم وجمال وكلام يلين العظم وطبخ ولا أحسن منه تبوله فتوش والمحشيات والمقليات

الامل القديم
17-10-2007, 10:05 AM
علما بأن الخليجية هي افضل النساء على وجه هذه الأرض .. هذا رأيي وساظل ادافع عنه.

هذا حقك لا احد يعترض عليه لانك خليجيه وانا لاني عربيه اقول بان العربيات المسلمات افضل النساء على وجه الكره الارضيه

اخي واختي كلنا عرب ونتبع دين واحد فلماذا كل هذا الغضب على تفرقه الجنسيه كلنا امام الله سواسيه

انت بعملك وهي بعملها اما عن احترام الزوج فهو يختلف من جنسيه لاخرى نعم السوريه تدلع زوجها وهناك ايضا خليجيات يدلعون ولكن مااريد ان اسأله الان هل هناك رجل سوري او غيره يعطي المرأه حقها في المعامله ؟

واذا كان يوجد من السبب هل السوريه ام الخليجيه ولا واحده تعرفون من التي تربت على ان الزوج هو مملكتها الوحيده الى الممات اعتقد امهاتنا ليسوا كلهم من بلاد الشام ولكن هناك احترام وصيانه من طرف الرجل لماذا لانها تربت على ان الزوج هو عائلتها الوحيده لذلك نجح الزواج

قولوا جميعا لا اله الا الله محمد رسول الله هناك بالحياه اشياء اهم من هذه المقارنات الفارغه بالنهايه كل شيئ يرجع للنصيب لا سوريه ولا خليجيه مثل مافي خليجيات لا يهمها الا الكشخه هناك الكثير من الجنسيات الاخرى شبيه فيهم

التربيه والاخلاق والدين اهم عند الله ثم الرجل او البنت من المال واذا مهور اهل الخليج غاليه مهور بنات الشام اغلى من عن طريق احضار عائلتها الى هنا لا بداخل سوريا اخي الفاضل نحن لا ناتي الى الخليج كي ننهب احد نحن نعمل بكدنا ومجهودنا ولا ننصب على احد ومن هذا الاحد زوجي هناك من الخليجيات التي تفعل الكثير وكذلك العربيات ولكن ارجو عدم وجود الخاصيه مثل ما عندنا السيئ عندكم ومثل ما عندنا الحسن عندكم

والاصابع ليست مثل بعض

الله الموفق

جرس الإغلاق
17-10-2007, 11:25 AM
صح السوريه مهرها أقل بس تعالوا نحسب مع بعض يعني السوريه ماتبي تطق تسافر لاهلها كل سنه هذا اذا ماحملت وتبي تربي عند اهلها وغير الهدايا اللي لها ولاهلها ومنطقتهم كلها ( ليش انو مجوزه خليجي يخزي العين ) وغير انها تبي بيت اهنيه وبعد بيت في بلادها واهم شي الذهبان عندها ( اكيد عقب كل هالعز بتقوله تأبرني ابن عمي ) ( مسكينه لقطريه تبيع ذهبانها عشانكم ,,,,,,,,, لا وعقب تاخذ راحتها السوريه يوم تبي تشغل اختها واليوم الثاني اخوها وقرايبها اخرتها العيله كلها في الدوحه ( لكان شوو؟؟ )
(((( ويسمحون لي السورييين بس هذي هي الحقيقه سواء سوريه ولا غيرها

تعال نحسب مع بعض

بالنسبه للسفر كل سنه : احلى شي السفر سنويا لسوريا جنة الارض وتستاهل
تربي عند اهلها : طل بعينها
الهدايا: تهادوا تحابوا مافيها شي
بيت اهنيه: من حقها ومن حق اي زوجه
بيت هناك: والله عز الطلب تاخذ لك مزرعه كبيره بقيمة ربع ارض هنا وتصيف يها سنويا وتاكل الخضره طازجه الله شو محلاها من عيشه
الذهب: مافيها شي كل الحريم يحبون الذهب حتى خدامتنا القبليه الهنديه كل شهر تشتري ذهب فمابالك بأم اعيالك
اهلها يشتغلون بالدوحه: يستاهلون خوال لعيال القريب ولا الغريب بدال مايجيبون ناس غرب خل القريب يستفييييييييييييد

سلبياتك صاروا ايجابيات :)

ALRAYYAN
17-10-2007, 12:06 PM
يبا بنت بلادك اولى بك واصلح لك وهي اللي قلبها بيكون على قلبك والاهم انها بتربي لك عيالك على ماتربيتوا عليه انت وياها

وحلاة الثوب رقعته منه وفيه

ماقول الا عسى الله يطول لي بعمر ام عيالي والله انها تسوى 100 وحده من هالجنسيات

الوهج
17-10-2007, 12:11 PM
الاهم الزوجه الصالحه

سواء مواطنه او سوريه او اوربيه

bnb
17-10-2007, 12:20 PM
المقارنة مجحفة

BODYGUARD
17-10-2007, 12:23 PM
انا الصراحه مادري ليش كل ها العنصريه .. المعروف ان كل جنسيه تحب وتميل لجنسيتها

بس مافيها شي لو اخذت وحده من غير جنسيتي .. وليش المحاسبه انا وكيفي .. اتزوج اللي احبها وابيها حتى لو سريلنكيه :eek5: ماحد له عندي شي ...

بالنهايه الحب له دور كبير في اختيار شريكة الحياه بغض النظر عن جنسيتها...

M-OH-A-ME-D
17-10-2007, 12:35 PM
انا الصراحه مادري ليش كل ها العنصريه .. المعروف ان كل جنسيه تحب وتميل لجنسيتها

بس مافيها شي لو اخذت وحده من غير جنسيتي .. وليش المحاسبه انا وكيفي .. اتزوج اللي احبها وابيها حتى لو سريلنكيه :eek5: ماحد له عندي شي ...

بالنهايه الحب له دور كبير في اختيار شريكة الحياه بغض النظر عن جنسيتها...

بس وين إلي يسمع هالكلام ويفهمه

والله يا خوي حتى لو أتزوجة ( ملكة جمال سيريلنكة ) بقولك بجيبها تشتغل عند ذوجتة ( شغاله )

مين يقدر يعطي الحب حقه

أذا سألت الواحد عن الحب يقولك ( أعوذ بالله ) وبس يقلب وجهه الجهه الثانيه على طول يتصل عليها

أاااااااااااااااه يا رب

" أن أكرمكم عند الله أتقاكم "

بوعبدالله - قطر
17-10-2007, 12:41 PM
حلاته الثوب رقعته منه وفيه

التحية لكاتب الموضوع
وللجميـــــــــــــــــــــــــع

Mr Brox
17-10-2007, 12:52 PM
مشكورين كل الاخوان والخوات على المرور والتعليقات ..
على فكرة في ناس خاطبوني على انني بنت .. بس انا رجل والـ "نك نيم" الخاص بي ايضا يدل على اني رجل .. وهو مستوحى على فكرة من فيلم اجنبي عرض في عروض السينما قبل رمضان.
عموما في نقطة ابغي اوضحها وهي ان كاتب المقال ما ناقش في مقالته بجريدة الوطن قضية الزواج من اجنبيات او مسألت تفضيل لاسوريات على الخليجيات .. هو تطرق الى تأثير وسائل الاعلام في مجتمعاتنا وكيف يمكنها تعزيز صورة ابناء الوطن .. فالمسلسلات السورية تقدم صورة جدا مثالية عن المرأة والزوجة السورية عكس مسلسلاتنا المحلية اللي طايحة طيحها في بناتنا.
وفي رأيي الشخصي ان "حلاة الثوب رقعته منه وفيه" وانا افضل الخليجي ان يقترن بخليجية مثلما المصري يقترن بالمصرية والسوري يقترن بالسورية .. الخ. ومن الممكن ان يقترن قطري بسورية اذا حدث توافق بينهما خاصة اذا كانت مقيمة في قطر .. لكن مثل هذه الزيجات تكون استثناء وليست قاعدة .. وقانون الزواج من الاجانب عندنا نظم هذه المسألة.
والله فديتج يالقطرية .. انتي وبس .. مع احترامي لكل الجنسيات الأخرى

الاسهم الخليجية
17-10-2007, 01:29 PM
الخليجية بدون نقاش....

و حلات الثوب رقعته منه و فيه.

الجني
17-10-2007, 03:38 PM
انتوا ليش منقسمين الى فريقين بين مؤيد و معارض

زوجتين وحدة قطرية و الثانية سورية و كل وحده تثبت انها الافضل

و اذا ارتفع السوق

الثالثة سورية و الرابعة قطرية و حط حيلهم بينهم

الكلام الجد ان كل جيل يختلف عن الذي قبله

جيل مواليد 1975 - 1990 شباب و بنات ما ينفعون بفلس احمر الا من رحم ربي

اسئل نفسك ايها الشاب من يبدل اضاءة البيت اذا احترقت
و اسئلي نفسك ايتها البنت ما هي مسئولياتك في البيت

اذا ما تعرف تصلح لمبة ما تقدر تتحمل مسئولية الزواج
و اذا لم تكوني مسئوله عن شيء في بيت ابوكِ فلن تستطيعي تحمل مسئولية الزواج

كلاسيك للبيع
17-10-2007, 04:03 PM

و اذا ارتفع السوق

:ok: :ok:

التيما
17-10-2007, 04:12 PM
صج انكم جيل تلفزيون

كلاسيك للبيع
17-10-2007, 04:18 PM
صج انكم جيل تلفزيون

آنا ماتابع التلفزيون ..... :nono:

أمير الأسهم
17-10-2007, 04:23 PM

و اذا ارتفع السوق

كلامك ذهب خالص
:app2::app2::app2::app2:

الخيميائي
17-10-2007, 04:24 PM

و اذا ارتفع السوق

ههههههههههههههههههههههههههههههه

اضحك الله سنك يالجني

بس كنك ظلمت شباب عام 1975 :p

الخيميائي
17-10-2007, 04:27 PM
بعدين كاتب المقال شكله ولا يدري شالطبخة

شلون يقارن الحياة في مسلسل عام 1940 والحياة في مسلسل يتحدث عن الحياة عا م2007

هاي مشكلة الى يكتب اي كلام :p

وشكرا يامستر بوكس على الموضوع

الصاعق الحارق
17-10-2007, 04:31 PM
انا متابع تلفزيون ولا اشوف هسوالف
ولاني قريت الموضوع من اوله
لكن بجاوب على عنوان الموضوع
الزوجة الخليجية احلى ام السورية؟

طبعا الزوجه السوريه احلى من كل نواحي
من ناحيه الطباخ فهي طباخه ويازين الاكل السوري
من ناحيه توفير هي متعوده على التوفير يعني مافي صرف
من ناحيه الجمال اي جميله وناعمه
قايمه على راحه وخدمه زوجها ولاهي مقصرة عليه بشئ
ولاترضى حد يخدم زوجها غيرها
وترضى تسكن معاه حتى لو غرفه كبر الحمام
ويازينها لين جابت لك كلك الماي ونقعت ريولك فيه
وقالت لك تامرني بن عمي
عموما هي كل مواصفات الزينه فيها
---------------------------------------
الخليجيات وخاصه الجيل الجديد
لايعرفون يطبخون واعتماهم كله على الخدم
مصاريفهم زايده سفر فستان ليوم واحد وينقط بدرام الكجرة بعد اول لبسه و تبغي سيارة لها بروحها
تبغي بيت لها بروحها ومصاريفهم متخلص ولا يحبون التوفير

رياني1212
17-10-2007, 04:37 PM
الكل فيه الخير المسلمه هي اللي تصون بيتها وتخاف ربها ان كانت قطرية او سورية او اي جنسيه اخرى== بعدين هذي المقارانات مالها فايده ولا توصلك الي نتيجه

متسبب
17-10-2007, 04:39 PM
ممكن تلقى خليجيه تسوى ستين الف سوريه اذا جيت بتقارنها فيهم من جميع النواحي
وممكن تلقى سوريه تسوى 60 الف خليجيه اذا قارنتها فيهم من جميع النواحي ايضا
يعني مافيه مجال للمقارنه
بس ارجع واقول خشمك منك ولو كان اعوج
ومثل ماقالوا الشباب حلاة الثوب رقعته منه وفيه :)

القناعة كنز
17-10-2007, 05:02 PM

وقالت لك تامرني بن عمي
مصاريفهم زايده سفر فستان ليوم واحد وينقط بدرام الكجرة بعد اول لبسه و تبغي سيارة لها بروحها

اللي نشوفه الحين ياخوي ان اغلب القطريات هم اللي يصرفون على بيوتهم وريايلهم وعيالهم
وهي تشتري البيت خاصه لو معاشها اكثر من ريلها وهي تشتري لنفسها السيارة يعني كل شي من فلوسها

انا قلت اغلب ماعممت اوكي

qatar_moon
17-10-2007, 05:07 PM
انا من رايي الي يبي يتزوج سوريه خله يتزوج حياته وبكيفه

ونفس الشي الي يبي يتزوج خليجيه بكيفه

والي يعجبك ممكن مايعجب غيرك

ومانقدر نقول فئه افضل من فئه لان في اي مكان بالدنيا فيه الزين والشين

ومانقدر انقول ان الخليجيه مسرفه وماتخدم زوجها لان احنا مادخلنا كل بيت وشفنا الي فيه

ونفس الشي بالنسبه للسوريه

qatar_moon
17-10-2007, 05:08 PM
[/COLOR]

اللي نشوفه الحين ياخوي ان اغلب القطريات هم اللي يصرفون على بيوتهم وريايلهم وعيالهم
وهي تشتري البيت خاصه لو معاشها اكثر من ريلها وهي تشتري لنفسها السيارة يعني كل شي من فلوسها

انا قلت اغلب ماعممت اوكي

كلامج صحيح :thumbup1:

العوف
17-10-2007, 05:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله
نقاش جميل يدل على وعي وسعة افق واخلاق عاليه وانا احيي فيكم هذه الاخلاق الرفيعه وهذا مايميزكم عن ابناء أغلب دول الخليج عموما
وبالنسبة للنساء سواءا كانت سوريه او خليجيه او من اي جنسيه لافرق بينهم فجميعهن خلقن من ضلع اعوج ولكن يحرص الشاب ان يختار ذات الخلق والدين من اي بلد كانت فامرأة بهذه الاوصاف تحفظ زوجها وتصونه في غيبته وتقوم بواجبه في حضرته وتصبر على قصر يده وتعيش معه على الحلو والمر ولاتتغير ان تغير حاله
اما ان كانت خلاف ذلك ومن اي بلد كانت فما انكد عيشته والمثل عندنا يقول كب الجره على تمها البنت بتطلع لامها فالبنت هي نسخه عن الام غالبا فاذا اردت ان تتزوج من بنت انظر الى امها
والفتيات الخليجيات عموما ان كانوا من بيت فيه الصلاح فيهم حياء قد لاتجد مثله عند غيرهم والبعيد عن العين قريب على القلب
تحياتي للجميع
أخوكم
ابو اسامه الخالدي
من سوريا

قطريه ماركه
17-10-2007, 06:04 PM
ما في وجه للمقارنه ...

بنت المنتدى
17-10-2007, 06:28 PM
كلاً له وجهه نظر
بس
الزواج مب مجرد ارتباط 2 مع بعض
بل هو ارتباط عوائل و اسر وتكوين عائله جديده
وطبعاً انت تبي تربي ولدك او بنتك على عاداتنا وتقاليدنا مب عادات دخيله
وانا ما اتكلم عن السوريه بس اتكلم بوجه عام عن زواج القطري من وحده مب من ثوبه
وبالنسبه للمهر و المصاريف فانا اشوف ان الرجال يصرف على كل شي ويوم يجيبون طاري الزواج يقول ما عنده وكنه الزواج هو اللي بيكسر ظهره أما لعبته بفلوسه و حق السفر و السيارات عادي !!

و اخيراً صدقوني القطريه ما فيه حد يسواها من نواحي كثيره .

(الفيصل)
17-10-2007, 07:44 PM
عنوان الموضوع يقول :
(الزوجة الخليجية أحلى أم السورية )

وفحوى الموضوع يختلف عن عنوانه ... على أية حال ... اذا كان لابد من القياس فليكن قياسنا حديث النبي صلى الله عليه وسلم ( تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها وجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك )

لمالها: الخليجية اغنى من السورية في الغالب .
لحسبها : كذلك الخليجية تغلب وفي الغالب.
لجمالها : تغلب السورية بلامنازع.:fight:
لدينها : أمر لايعلمه الا الله وأن كان الظاهر يقول أن الخليجية أقرب للدين.

فاظفر بذات الدين تربت يداك
(رأءي شخصي)

alsahran
17-10-2007, 09:59 PM
سبحان الله كيف تحولت حياة العز والرفاهيه الى نقمه بالنسبه للبنت الخليجيه(هذا اللي فهمته من بعض الردود)

بس لا تنسون انه الجنسين مترفهين يعني مثل ما السوريه غير عن الخليجيه ايضا السوري غير عن الخليجي

وما يحك جلدك مثل ظفرك.

badr_vip55
17-10-2007, 10:55 PM
لا تعليق

ارستقراطي
18-10-2007, 01:08 AM
عنوان الموضوع يقول :
(الزوجة الخليجية أحلى أم السورية )

وفحوى الموضوع يختلف عن عنوانه ... على أية حال ... اذا كان لابد من القياس فليكن قياسنا حديث النبي صلى الله عليه وسلم ( تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها وجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك )

لمالها: الخليجية اغنى من السورية في الغالب .
لحسبها : كذلك الخليجية تغلب وفي الغالب.
لجمالها : تغلب السورية بلامنازع.:fight:
لدينها : أمر لايعلمه الا الله وأن كان الظاهر يقول أن الخليجية أقرب للدين.

فاظفر بذات الدين تربت يداك
(رأءي شخصي)

اخوي الفيصل الدين لايعلمه الا الله وكلن فيه حقه وان شاء الله دينهم متقارب وقوي باذن الله والله يهدي نساء المسلمين اجمعين

تحياتي

Thamer_Qat
18-10-2007, 03:35 AM
خاطري بحلبيه او حمصيه زوجه ثانيه طبعا بعد موافقة ام حمود:nono: يقولون مطيعات وطبيخات وراعيات بيت وفوق هذا كله اقطع وشماحيط:thumbup:

بس خايف على لعيال ينادونهم بعيال السوريه ويتعقدون:eek3:

حرقطر
18-10-2007, 03:37 AM
ياااااااااااااسلام الخليجيه ينكتب فيها الوصوف

والسوريه مااااااااااعليه قصور.

بس الاخلاق له دور والعادات له دووور

badr_vip55
18-10-2007, 04:08 AM
يالربع ترى فريتوا مخنا الي يقول سوريه والي يقول خليجيه

خلاص خلوكم عزوبين وبس لحد يتزوج والي متزوج يطلق

وريحوا بالكم

بس وجهة نظري يعني كلش السوريه بتاخذكم علشان سواد عيونكم علشان اخر الشهر بس

بس الخليجيه مجبوره فينا

بعدين السوريه وين كل شوي توديها لاهلها

اما الخليجيه قريب

في النهايه اهم شي الاخلاق حتى لو فلبينيه

تحياتي لكم

AL_MUTAEM
18-10-2007, 04:21 AM

وريحوا بالكم

بس الخليجيه مجبوره فينا

اما الخليجيه قريب

تحياتي لكم

:app2::ok2::app2::ok2:

:swoon2:

تركي111
18-10-2007, 05:12 AM
الزوجة الخليجية احلى واحلى القطرية

M-OH-A-ME-D
18-10-2007, 08:18 AM

وريحوا بالكم

بس الخليجيه مجبوره فينا

اما الخليجيه قريب

تحياتي لكم

:thumbup::thumbup::thumbup:

desert hunter
18-10-2007, 10:45 AM
قد ماتقدر خليجيه وبس
اريح واحسن حق العيال

والله يرزقنا بزوجه تخاف الله فينا
ونبني اسره سعيده

امين امين

إنسان
18-10-2007, 11:10 AM
ذكرني العنوان با اغنيه سوريه يقول بمطلعها
عم بيقولوا احلى بنت الاجنبيه وحيات الله مافي احلى من السوريه

طبعا السوري يفضل بنت بلاده وهذا ينطبق على المثل القائل

"حلاة الثوب رقعته منه وفيه" ..

وعشان الخليجي ما يطلع مثل الثوب المرقع أفضل له ياخذ بنت بلاده :deal:

ام حمد ومحمد
18-10-2007, 02:48 PM
انتو الحين قاعدين تسالو السورية ام الخليجية
ليش مانسال ليش الزوج بياخذ من جنسيات اخرى غير بلاده

ليش الزوجة ماتصبر على زوجها حتى لو صار اللى صار تتحمله مو تروح المحاكم تشتكى عليه تتحمله افضل مايطلقها او حتى يجيب على راسها واحده صح كلامى ولا انا غلطانة الزوجة ماردها غير بيتها وزوجها واولادها والله يعنا على هاالبلوه بعد ومو بالسهل تقدرين تاخذين موافقة من الداخلية لجنة الزواج من الاجانب انا سمعت فى السعودية مسهلنها الله يستر

badr_vip55
18-10-2007, 02:50 PM
انتو الحين قاعدين تسالو السورية ام الخليجية
ليش مانسال ليش الزوج بياخذ من جنسيات اخرى غير بلاده

ليش الزوجة ماتصبر على زوجها حتى لو صار اللى صار تتحمله مو تروح المحاكم تشتكى عليه تتحمله افضل مايطلقها او حتى يجيب على راسها واحده صح كلامى ولا انا غلطانة الزوجة ماردها غير بيتها وزوجها واولادها والله يعنا على هاالبلوه بعد ومو بالسهل تقدرين تاخذين موافقة من الداخلية لجنة الزواج من الاجانب انا سمعت فى السعودية مسهلنها الله يستر

ام حمد ومحمد

صحيح كلامج الواحد ياخذ الي من ثوبه وحتى لو بغى الثانيه ياخذ خليجيه ابرك

( تحملي تسوين مثل مسلسل نعم ولا وتاخذين هندي )

السهم الذهبي 2007
18-10-2007, 04:40 PM
المراه الخليجيه جميله ونعمه مثل السوريه جميله ونعمه للرجال كذلك ولكن حلاه الثوب رقته منه وفيه وما لك الا خشمك ولو كان عوي

مشروع هاموور
18-10-2007, 05:39 PM
ومالها المصريه ادب وجمال وامانه

وبتعيش اكتر :ok2:

:taunt::taunt::taunt:

الـدانـه
19-10-2007, 12:17 AM
خاطري بحلبيه او حمصيه زوجه ثانيه طبعا بعد موافقة ام حمود:nono: يقولون مطيعات وطبيخات وراعيات بيت وفوق هذا كله اقطع وشماحيط:thumbup:

بس خايف على لعيال ينادونهم بعيال السوريه ويتعقدون:eek3:

هذا الي نعاني منه انا واخواني لليوم : عيال السوريه

مع ان امنا صار لها اكثر من 23 سنه بقطر

اهم شي امي وابوي مرتاحين مع بعض

ومو شرط تكون قطريه لينجح الزواج ,عمي تزوج مرتين قطريات وانفصل لان مافي تفاهم

وعمي الثاني متزوج قطريه بس مومتعلمه واحس عيالها اغبيا ومايحبون الدراسه

وهو بالاخير توفيق من الله مهما تكون الجنسيه اهم شي الدين والاخلاق

حورية البحر
19-10-2007, 12:55 AM
هل فعلا الزوجة السورية تصون بيتها وزوجها وتشيله على كفوف الراحة .. وهي رومانسية وعاطفية وحنونة اكثر من الخليجية؟ ولماذا نقارن نحن الشباب الزوجة السورية بالزوجة الخليجية في امور كثيرة؟ ولماذا كفة الزوجة السورية هي الارجح على نظيراتها الخليجيات؟ ثم هل فعلا الزوجة الخليجية نكدية، ولعوبة، وتخون زوجها، وكل ما يشغلها المظاهر، وتحب البيزات؟
من الذي رسخ في اذهاننا هذه الحقائق والصورة المشوهة عن الفتاة الخليجية؟ مسلسلاتنا الخليجية هي السبب .. وهي من رسخت هذه ا لصورة المجحفة بحق بناتنا .. بيدنا لا بيد عمرو اسهمنا نحن الخليجيين في تعزيز صورة سلبية ونمطية عن الفتاة الخليجية وأنها زوجة غير صالحة .. علما بأن الخليجية هي افضل النساء على وجه هذه الأرض .. هذا رأيي وساظل ادافع عنه.
عموما في جريدة الوطن قرأت مقال يلقي باللوم على المسلسلات الخليجية ودورها في تشويه صورة المرأة الحليجية، يمكنكم الاطلاع على المقال بزيارة الرابط التالي:
http://www.al-watan.com/data/20071016/index.asp?content=nafitha

وفيما يلي نص المقال:
الخليجية أحلى أم السورية؟

ما السر في تفضيل عدد من مواطني الخليج الاقتران بزوجة سورية؟ إن لم تكن الأولى فهي على الأقل الثانية على ضرتها الخليجية!

باتت أسهم المرأة السورية اليوم في صعود مستمر، ويحلو لشباب الخليج المقارنة بين تصرفات الزوجة السورية والزوجة الخليجية سواء في المنتديات او عن طريق تبادل الرسائل النصية عبر الجوال، وحتى في حديث المجالس. ماذا تفعل السورية اذا ما اراد زوجها السفر؟ يتساءل خليجي في احد المنتديات ويجيب على لسان السورية: انتبه لنفسك يا ابن عمي، جهزت لك الشنتاية .. وتروح وترجع لنا بألف سلامة. اما الخليجية فهي «مبوزة» قبل موعد السفر بأسبوع ولا يهمهما سوى معرفة اين سيقيم الزوج، والتأكد من عدم خروجه مع فتيات. ويقارن آخر بين موقف السورية والخليجية اذا ما سقط زوجهما او تعثر في مكان ما إذ تسارع السورية اليه قائلة: «ولي على آمتي .. سلامتك يا أبن عمي .. تؤبرني أنا ولا انت حبيبي» في حين تتشمت الخليجية وتقول في نفسها «والعثرة .. هذي حوبتي .. يعل رجولك انت وامك الكسر». ويداعب خليجي زميل له عبر رسالة نصية كتب فيها انه اذا تأخر الزوج عن البيت بسبب العمل أو لخروجه مع صديق تستقبله السورية فور دخوله المنزل بابتسامة عريضة بعد ان ذهبت عنها كل مشاعر الخوف قائلة: «شو ابن عمي .. والله غلي ألبي عليك .. تؤبشني .. وتؤبرني ما تتأخر علي مرة تانية عشان انا بشتاقلك كتير» اما الخليجية فتنتظره في الصالة بـ «الملاس» وتقول له: شرفت .. ليه ما نمت مع ربعك .. مهو انا حيوانة في البيت .. اكنس واطبخ وأشوف اليهال .. وأنت هايت برة .. عيشه تقصر العمر». ويقارن في رسالة أخرى بين موقف السورية والخليجية عندما يطلب زوجهما اعداد طعام عشاء او طلب وجبة خفيفة او عمل فنجان قهوة فتقول السورية: يا ابن عمي كلك تؤبرني .. دقايق وحبيب «ألبي» اعمل لك اكله بتاخد العقل. اما الخليجية فتتأفف وتقول له: أوه خلني اتابع المسلسل .. كل شي موجود في المطبخ .. او اطلب لك من «كنتاكي» أو «مكدونالدز». ويعلق المرسل قائلا «هذي طخها حلال»، قاصدا الخليجية.

استطيع ان أعرض أمثلة كثيرة تكفي مجلدا وليست زاوية قصيرة فقط، لكن السؤال الذي يثير انتباهي هو لماذا هذا التجني على الفتاة الخليجية؟ ولماذا رؤيتنا خاطئة عنها؟ ومن الذي يقف وراء تشويه صورتها بهذه الطريقة المجحفة؟ وهل فعلا الزوجة الخليجية نكدية، وغير رومانسية، ولا يهمها زوجها او بيتها؟ وهل الزوجة السورية بهذه المثالية حتى يضرب بها المثل ويتمنى شبابنا الاقتران بها؟ .. اجابة كل هذه الأسئلة تجدها عزيزي القارئ في المسلسلات السورية.

لقد اسهمت المسلسلات السورية في ابراز صورة غاية في المثالية عن المرأة والزوجة السورية، ومسلسل باب الحارة الذي حظي جزؤه الثاني كما الأول بمتابعة كبيرة واهتمام شديد من قبل الجمهور العربي لم يشذ عن القاعدة. فهذا المسلسل قدم نموذجا مثاليا للزوجة السورية التي تهتم بزوجها وتوفر له جميع وسائل الراحة، وتكرس كل وقتها لبيتها، رغم بساطة الحياة وضعف دخل المواطن والأسرة السورية.

أما مسلسلاتنا الخليجية فرسخت في ذهن المواطن الخليجي والعربي ان الفتاة الخليجية لا تهتم سوى بالمظاهر، والخروج من البيت مع صديقاتها، وتكوين صداقات غير شرعية، وخيانة زوجها، وإهمال بيتها وأولادها والاعتماد على الخدم في كل شي.

حسن عبدالله المحمدي

الصحيح نادر تحصل خليجية حنونه ويمكن رومانسيه لكن بعد نادر تحصل الخليجيه ريال حنون وعطوف على زوجتة والا مب قاسي معها فهالشي بعد محلي حتى الخليجيه تصد عن الخليجي بحكم قساوة قلبه وظيمه لها وعدم رحمته لها اثناء التعامل معها وفي امور الحياه فيما بينهم 0000 وكثرت قساوة الاهل على البنت اثناء التعامل معها طوال التربيه في غالب الاسر الخليجيه خلها انسانة مش حنونه ابدا وبالاخص على الرجل واتلاقيه مشغولة وكل همها فقط الامور الاخرى لكن انها تخون مااعتقد بالاخص اذا كانت تحب زوجها واتشوف انة يحبها فعلا وفعلا هو مايشوف غيرها بكل الاوقات والمكان

اما سالفت الاختلاط ففعلا الخليجيه مب متعوده تشوف زوجها مع وحده واكيد بتششكك فيه مثل مالخليجي يشكك فيها لو في حال ادخلت بمكان وفية رياجيل وتكلمت مع حد

اما السوريه ماعليها زود عن الخليجيه واهي لو سوت للخليجي جذي بس لجل مصلحه تامه وبس وهي لجل افلوسه وامواله التي تهدف لها بالاخير للحصول عليهامن وراه فقط لا غير000

اما عن نفسي كخليجيه ليش ما اعطي زوجي الحنان واصونة وليش اروح اخونة طالما اني اشوفة يحبني فعلا واشوفه مخلص لي وانا مقتنعه فيه وقنوعه به وليش الخيانه طالما اهو مايخوني وووفي لي واحبه وهو يعاملني معامله حسنة ويحترمني ويقدرني مثل مااحترمه واقدره ليش !
فهو اقرب لي من اي صفه اخرى 0000 وبكل صراحة مافي داعي بان اعامل زوجي الخليجي الي من لحمي ودمي ولو غريب بهذه الوقاحه ابدا او بهذه المسالك من التصرفات فهو الحبيب والصديق والاخ والزوج والعضيد والاب والسند طالما هو زوجي
ومايصير اني بعد اضايق زوجي بالكلام الفاضي والا بالصكه عليه وانا احب له الشي مثل مااحب لنفسي 000

لوجين098
19-10-2007, 01:10 AM
مااعتقد بانة الخليجيه مب حنونه 000 ولكن ياريت الخليجين في قلوبهم رحمه وحنان لهم

qatar_moon
19-10-2007, 01:15 AM
سؤال يطرح نفسه

الزوج الخليجي احلى ام السوري؟؟؟؟؟

نمر بن عدوان
19-10-2007, 01:17 AM
سؤال يطرح نفسه

الخليجي طبعا وش عاجبج في البرصان :pilot:

Mr Brox
19-10-2007, 01:22 AM

وقالت لك تامرني بن عمي

شفت اشلون تأثرت اخوي بالمسلسلات السورية ..
كل الكلام اللي كتبته نشوفه في المسلسلات السورية

قلب الأسهم
19-10-2007, 01:30 AM
الصج عندي انا

لا شك انها البنت السورية ومعاها البنت االقطرية

إنسان
19-10-2007, 01:52 PM
سؤال يطرح نفسه

حـــــــــــــــــــــــــــــــلـــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــوه

لـــــــــــــعـــــــــبـــــــــتـــــــــــيـــ ـــــــهــــــــــــــــا صــــــــــــــــــح

badr_vip55
19-10-2007, 01:54 PM
سؤال يطرح نفسه

قمر قطر

منو احلى قلتي

مادري انتي شنو تبين

تبين واحد تكشخين فيه ولا واحد تزوجينه ؟

على اساس جوابك بيطلع الجواب الاصلي لسؤالك

تحياتي لج

الداعي
19-10-2007, 04:02 PM
انا بقولكم وجهة نظري يا اخوان على اعتبار اني اعاشر السوريين وايد منذ الصغر يعني اعرف اكثر من عايله سوريه وتربيت مع عيالهم، لدرجه اني وصلت مرحله اني فكرت اني آخذ وحده سوريه

السوريين يا اخوان انواع، في منهم اللي عايشين بمناطق غير العاصمه وفي اللي بالعاصمه وهم اللي يسمونهم الشوام، وهذول اللي يكون اصلهم سوري بحت يعني مو تركي مثلا او فلسطيني او اي شي ثاني

هذول تلقونهم يحافظون على العادات والتقاليد والدين وبناتهم "نسبه كبيره منهم وليس كلهم" محجبات ويصلون، ايضا اخلاقهم عاليه وامينين، وطبعا السوريين اللي يعيشون بالمناطق الثانيه تلقى منهم الزين والشين لكن مو مثل الشوام.. وفي طبعا ناس يكونون عايشين بدمشق من فتره طويله ويسمون روحهم شوام لكن هم لا شوام ولا شي لان اصلهم مو من العاصمه بل من المناطق او حتى الدول الثانيه

البنت السوريه اخواني فيها جمال ساحر ماشاءالله ومؤدبه ومحترمه ومافي منها وتهتم بالبيت والعيال وحنونه وماتصرف، لكن يعيبهم شغله وحده ماتناسبنا وهو تفتحهم الزايد مقارنة فينا، يعني تلقون عادي تكون قاعده مع واحد او حتى ترقص معاه بالعرس.. ومايكون في بينهم شي.. بس جذي هم متعودين ان هالشي عادي..

ايضا فيهم طبع وهو مثل ماعقب احد الاخوان ان مرات يكونون يبون ينفعون اهلهم مثلا تقولك دور شغل حق اخوي او حق ولد عمي.. او نفتح تجاره مثلا وانشغلهم فيها.. الخ وهذا الكثير يفكر انه استغلال ويزعل.. هم مايكونون بالضبط قاصدينها.. لان هالشي في طبعهم ويسوونه من غير قصد وحتى يسوونه بينهم وبين بعض.. لكن انا ايضا ماحبه

الشعب السوري "الشامي" هم الوحيدين اللي شفتهم يتكلمون عن قطر بالخير وبالذات عن الوظايف.. فتلقى السوري "الشامي" يقولك القطري من حقه ياخذ الوظايف كله والتقطير هذا من حقوقه لانه ابن البلد.. اما لو اتشوف الجنسيات الثانيه بدون ذكرها تلقاهم يذمون بالبلد واهلها وكل يوم يقولك امضيقين علينا وكل شي ماخذينه هالقطريين..الخ (هالكلام اسمه كل يوم)

قررت بعد مافكرت وايد.. ان حلاة الثوب رقعته منه وفيه.. وبنات قطر فيهم جمال بعد ومهما كان هذي من لحمي ودمي وهذي فيها طبايعي.. وهذيج صح انها حنونه وزينه وفيها كل هالحلاة لكن تظل من مكان ثاني.. وكل يوم تبي تسافر لاهلها.. غير ان مشاكلهم العائليه وايد.. (لاحظت هالشي بأكثر من 6 عوائل).. فكل يوم صايره مشكله بسوريا وتعال يابو الشباب حل الموضوع ولا ساعد.. ولا طرش فلوس..الخ

هالشي يمكن يناسب غيري لكن مايناسبني.. وهذي اصلا ماعتبرها عيوب فيهم لان اطيب منهم مافي.. كل اللي اقوله "انه مايناسب اطباعي واطباع اهل قطر"

البنت القطريه فيها كل هالحلاة واكثر.. وفيها الاخلاق والحنان وكل شي.. طبعا مو كل البنات فيهم الحنان والرومانسيه.. وايضا مو كل بنات سوريا فيهم على فكره.. وماراح اتصدقون ياجماعه ان مرت علي وحده سوريه استغفر الله حرام اتسميها بنت.. اتدخن واتشيش وراكبه راسها وحتى دلع البنات مافيها.. وشاطره بس تدور بالشوارع وماتحسسك ابد انها بنت..

القطريه مصاريفها اكثر.. القطريه ماهي ست بيت مثل مايقولون.. القطريه ماتطبخ ولا تشتغل.. ولا حتى اتربي.. والسوريه عكس ذلك.. انا اوافق الجميع في هالشي.. ان وايد قطريات "من الجيل الجديد" تنطبق عليهم هالنقاط.. لكن معقوله الكل جذي؟ لا طبعا.. اكيد في بنات قطريات راعيات بيوت وتخاف على زوجها وعيالها واتصونه بعيونها.. والمره ترى تصونك لو صنتها.. واتحبك زياده لو حبيتها..

ونفس الكلام على الشباب.. يا اما اعرف شباب حتى مايقولون لحريمهم احبج ولا حبيبتي ولا يدلعها بشي.. لا وكل يوم متهاوش معاها ولا قاط عليها كلمه.. اشلون تبيها اتكون مره سنعه واتحبك واتدللك اذا انت جذي اتعاملها؟

اعطيكم مثال.. انا واحد من الشباب اعرفه خطب قبل كم اسبوع.. فجيتله قلتله يابوفلان يلا مبروك تستاهل ان شاءالله انا الحقك بعد والقى بنت الحلال.. يلا جهز حق العرس وشهر العسل روح دلعها ودللها خذها جوله باوروبا دام الله منعم عليك والا مكان حلو تستانسون فيه هذي ام عيالك بتكون ومالك غيرها..

تدرون اشقالي بعد اسبوع واحد بس من الخطوبه وكان لما الحين يستقبل التهاني؟ قالي "يارجال من صجك هذي حدها دبي لا وزياده عليها" قلتله خاف ربك انت ماصارلك اسبوع خاطب ياخي اذا ماتحبها قولها وافسخ الخطوبه ولا تربط البنت فيك "يقولي والله احبها".. عرفت ان هالشي طبع فيه يعني مو انه مايحبها ولا اي شي.. والحمدلله ارادة الله كانت اقوى وانفصلو.. وانفسخت الخطوبه.. انا من داخل فرحت لان ماتستاهله.. خاصة بعد الكلام اللي قاله عنها.. مع اني ماعرف البنت ولا اعرف حتى اسمها!

لا واعرف واحد متزوج مرته حامل في الشهر السابع امخليها تجي تستقبله بالمطار واتسوق بالشارع بروحها الساعه 5 الفجر! لا واول ماوصل من السفر كان يمشي جنبي يقولها "هلا انا وصلت.. الله يسلمج يلا وينج ليش متأخره؟".. انا عيوني تبققت! مستحيل بقول حق مرتي جذي او حتى اطلعها من البيت وهي حامل ولا حتى مب حامل الساعه 5 الفجر.. يعني اسمحولي ياشباب.. لو ماعندك سياره خذلك كروه! ولا ليش يسمونها وسيلة مواصلات في البلد؟ واذا يعني انك راعي برستيج خذلك ليموزين.. يعني بالعربي محلوله!

المسأله يا اخوان من جانبين.. في شباب وبنات قطريين زينين.. لكن الواحد لازم يدور ويختار.. وبيلقى ان شاءالله شباب وبنات من "ايام لاول" مثل مايقولون... لما الرجال كان رجال.. والمره كانت مره

من ناحيتي قررت اني اخذ من بنات بلادي.. ومن ثوبي.. منها اكون ساعدت في القضاء على العنوسه اللي انا من اشد المعارضين لها لان بنات بلادي اولى فيني كشاب قطري وانا اولى فيهم كبنات قطريات ومنها اني خذيت اللي يرضيني.. واللي مني وفيني.. وهي بحطها بعيوني وكل همي اخليها فرحانه.

وطبعا هذي فقط وجهة نظري المتواضعه من خلال تجربتي الطويله والقريبه مع السوريين (اكثر من 17 سنه) وبإعتباري شاب قطري.

والله يوفق الجميع يارب ويرزقكم بالزوجات والازواج الصالحين

qatar_moon
19-10-2007, 04:15 PM
الخليجي طبعا وش عاجبج في البرصان :pilot:

ههههههههههههههههههههههههههههه الحين صار البياض برص؟؟؟

انا ابيكم تسون مقارنه بين الزوج الخليجي والسوري

qatar_moon
19-10-2007, 04:16 PM
حـــــــــــــــــــــــــــــــلـــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــوه

لـــــــــــــعـــــــــبـــــــــتـــــــــــيـــ ـــــــهــــــــــــــــا صــــــــــــــــــح

:nice:

هم يبيلهم جذيه

عاد ابي اشوف رايهم:fight:

qatar_moon
19-10-2007, 04:18 PM
قمر قطر

منو احلى قلتي

مادري انتي شنو تبين

تبين واحد تكشخين فيه ولا واحد تزوجينه ؟

على اساس جوابك بيطلع الجواب الاصلي لسؤالك

تحياتي لج

اخوي انا طرحت سؤال ابي جوابكم

مش مهم رايي

بس اطلب منهم يجابوني من احلى الزوج الخليجي ام السوري:)

jajassim
19-10-2007, 04:19 PM
من ناحيتي قررت اني اخذ من بنات بلادي.. ومن ثوبي.. منها اكون ساعدت في القضاء على العنوسه اللي انا من اشد المعارضين لها لان بنات بلادي اولى فيني كشاب قطري وانا اولى فيهم كبنات قطريات ومنها اني خذيت اللي يرضيني.. واللي مني وفيني.. وهي بحطها بعيوني وكل همي اخليها فرحانه.

كلام عين العقل بارك الله فيك :ok2:

badr_vip55
19-10-2007, 04:20 PM
اخوي انا طرحت سؤال ابي جوابكم

مش مهم رايي

بس اطلب منهم يجابوني من احلى الزوج الخليجي ام السوري:)

والله اذا بتدورين حلاه مافي احلى من الون الاحمر

الخليجي مسكين من وين يطلع حلو

امه سمره محسحسه وابوه قزم مكرش

m_taha123
19-10-2007, 04:24 PM
هههههههههههههههههه

....................
ذكي وشاطر فعلا !!!

الداعي
19-10-2007, 04:24 PM
والله اذا بتدورين حلاه مافي احلى من الون الاحمر

الخليجي مسكين من وين يطلع حلو

امه سمره محسحسه وابوه قزم مكرش

اسمحلي يالغالي انا اعارضك في هالنقطه.. طبعا كل بنت تبحث عن الزوج اللي ترضى بشكله لكن يضل الرجال رجال معروف بشدته مو فشكله وحواجبه وبياضه ولبسه للسلسه..

badr_vip55
19-10-2007, 04:27 PM
اسمحلي يالغالي انا اعارضك في هالنقطه.. طبعا كل بنت تبحث عن الزوج اللي ترضى بشكله لكن يضل الرجال رجال معروف بشدته مو فشكله وحواجبه وبياضه ولبسه للسلسه..

الداعي اعجبني ردك اخوي واول شي مساء الخير

واذا كل بنت بتدور الزوج الي يرضى بشكله الشام مايقصر

ولكن كلامك الي كتبته لاتقوله لي

وجهه حق قمر قطر لانها سالت هالسؤال منو احلى وانا رديت عليها بهالرد

تحياتي لك اخوي

الداعي
19-10-2007, 04:29 PM
ان شاءالله:) واعتبره اموجه لها والسموحه

ومساء النور يالغالي

badr_vip55
19-10-2007, 04:31 PM
ان شاءالله:) واعتبره اموجه لها والسموحه

ومساء النور يالغالي

مافي اي كلافه اخوي ويعطيك العافيه على كلامك الطيب الي كتبته بخصوص الخليجيه

وانا ايدك في هالشي

الداعي
19-10-2007, 04:35 PM
مافي اي كلافه اخوي ويعطيك العافيه على كلامك الطيب الي كتبته بخصوص الخليجيه

وانا ايدك في هالشي

الله يسلمك ياخوي وانا ماقلت غير وجهة نظري.. واشكرك عالتأييد والله يوفقنا جميعا لما يحبه ويرضاه

ضوى
19-10-2007, 04:48 PM
سبحان الله

انتو حصلوا ظفر القطرية وبعدين قولوا السورية احلى والا القطرية احلى ، اللي ما يطول العنب حامض عنه يقول

badr_vip55
19-10-2007, 05:26 PM
سبحان الله

انتو حصلوا ظفر القطرية وبعدين قولوا السورية احلى والا القطرية احلى ، اللي ما يطول العنب حامض عنه يقول

ضوى ياريت تنتقين الكلام الطيب لعل الفائده تعم الجميع من هالموضوع

وجزاك الله خير

تحياتي لك

ضوى
19-10-2007, 05:49 PM
ضوى ياريت تنتقين الكلام الطيب لعل الفائده تعم الجميع من هالموضوع

وجزاك الله خير

تحياتي لك

يا خوي انتو خليتوا مكان للكلام الطيب ؟؟ من نزل الموضوع وتجريح في القطرية كانها الطوفة الهبيطة عندكم ولا هي تارسة عينكم ، كل واحد يقط كلام من صوب والقطرية فيها وفيها وفيها خلاص يا يبه اللي يبي اجنبية ياخذ واللي يبي قطرية ياخذ ما له داعي مواضيع تجرحون فيه القطرية هالتجريح اللي ما له معنى ،

عموما انا عمري اسلوبي ما كان فظ وقاسي بهالشكل بس فعلا مثل ما يقولون طفح الكيل وبلغ السيل الزبى ، واللي بيجرح في القطرية بيجيه مثل كلامي اللي فوق واكثر ، ما عمرنا شفنا مواضيع تتكلم عن الرجل القطري وسوالفه الماطقة بكل مكان الا هم محشومين ورازينهم فوق روسنا لاننا نعرف قيمتهم عدل وما زلنا نقول القطري تاج فوق راس القطرية

واللبيب اللي يفهم ما بين سطور كلامي

وتحياتي لك

badr_vip55
19-10-2007, 05:51 PM
لو سمحتي حاسبيني على اي كلمه

ولاتعميني مع الباقين

لان الناس مب كلهم مثل بعض

وانا اعامل اي شخص حسب كلامه وحسب اسلوبه

تحياتي لج

الداعي
19-10-2007, 05:52 PM
يا خوي انتو خليتوا مكان للكلام الطيب ؟؟ من نزل الموضوع وتجريح في القطرية كانها الطوفة الهبيطة عندكم ولا هي تارسة عينكم ، كل واحد يقط كلام من صوب والقطرية فيها وفيها وفيها خلاص يا يبه اللي يبي اجنبية ياخذ واللي يبي قطرية ياخذ ما له داعي مواضيع تجرحون فيه القطرية هالتجريح اللي ما له معنى ،

عموما انا عمري اسلوبي ما كان فظ وقاسي بهالشكل بس فعلا مثل ما يقولون طفح الكيل وبلغ السيل الزبى ، واللي بيجرح في القطرية بيجيه مثل كلامي اللي فوق واكثر ، ما عمرنا شفنا مواضيع تتكلم عن الرجل القطري وسوالفه الماطقة بكل مكان الا هم محشومين ورازينهم فوق روسنا لاننا نعرف قيمتهم عدل وما زلنا نقول القطري تاج فوق راس القطرية

وتحياتي لك

اعتقد اختي ان مو الكل قام بتجريح القطريه وانا واحد منهم، الاعضاء قالو وجهة نظرهم ويمكن بعضهم ما استخدم الاسلوب الصح لكن هذا لا يعني انج اتعمين على الكل واتقولين ان الكل جرح بالقطريه..

واللي يقول عن القطريه الطوفه الهبيطه مايستحي لان القطريه فوق راس الكل.. وانا متأكد ان الكل حاط هالمبدأ جدامه وماكان قصده انها طوفه هبيطه او اي شي.

اختي كل واحد له وجهة نظره وعدم قبولك لها لا يعني انك تتهجمين عليه.

ولك جزيل الشكر والامتنان

قطريه ماركه
19-10-2007, 05:55 PM

وتحياتي لك
واخيييييييرا الرد الحااااااسم اللي يبرد القلب:app::app::app:

badr_vip55
19-10-2007, 05:57 PM
ضوى تقدرين ترجعين من صفحه 1 لغاية هالصفحه

وتشوفين مشاركاتي او ردة فعلي من تجاه الموضوع

يمكن 3 او 4 مشاركات في هالموضوع ولا جرحت في احد

وفي الاخير مافي شي يستاهل انج تعصبين عليه او تحرقين اعصابج مثل ماهو مبين من ردة فعلج

لان الي بيقراء كلامج بيقعد يضحك

وفي الاخير واثق الخطوه يمشي ملكا ياضوى

ضوى
19-10-2007, 05:58 PM
ليش شفتو كلامي على انه تعميم ؟؟؟ ما قلت الكل قلت " كل واحد يقط كلام من صوب : ، وين التعميم بكلامي ؟؟

وجهات نظر ما قلنا شئ

السؤال القطرية احلى والا السورية

الرد يا بيكون
القطرية

او

السورية

مب كلام زي العسل في جمال السورية وكلام زي اسم في جمال القطرية

هنا تكون وجهات النظر اخواني كلمة ورد غطاها مو تجريح

وعلى فكرة انا ضد ذم السورية بنفس الدرجة ، كلن له هله وناسه واللي ما نقبله على نفسنا ما نقبله على غيرنا ، حتى ما يفهم كلامي على انه تحييز للقطرية ، وزي ما قالوا بامثل كل فولة وله كيال

وهذا اخر رد من صوبي

الداعي
19-10-2007, 06:02 PM
كلامج كله بصيغة الجمع اختي.. روحي شوفي..

وانا اوافقج ان المفروض محد يذم حد.. لكن كلن له اسلوبه والواحد لازم يكون احسن من اللي يحس ان اسلوبه غير جيد

badr_vip55
19-10-2007, 06:09 PM
سبحان الله

انتو حصلوا ظفر القطريه

مواضيع تتكلم عن الرجل القطري وسوالفه الماطقة بكل مكان

وتحياتي لك

ضوى هالردود بالذات مالها داعي كلش الواحد يحب يظهر للناس بالصوره الجيده

كلامي واضح

ومب مجبوره تردين على الكلام

دمتي بود

بنتكم