المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوه للتسامح وتصفية النفوس

المهاجر
17-10-2007, 12:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني واخواتي الاعضاء الكرام

لا اعرغ كيف ابدأ معكم كلامي ولكني لاحظت ان الكثير منا قد ابتعد عن الاخرين وربما ابتعد عن هذا المنتى والذي اعتبرناه بيت لنا بيت نجتمع فيه كل يوم لساعات طويله نعبر من خلاله عن افكارنا ومشاعرنا ونبحث فيه عن ما ينقصنا من المعرفه والثقافه.

فكل منا يكمل الاخر نساعد بعضنا بعضا فمن يحتاج شيئا يطلبه من الاخرين ومن يكون لديه شيئا لم يبخل به على الاخرين حتى اصبحت العلاقه بيننا جميعا علاقه اسريه تحيطها المحبه والاخوه والصداقه والتي ربما لم يجدها الكثير منا خارج هذا المنتدى.

فقد مرت علينا مده زمنيه ليس بالقصيره ونحن نجتمع كل يوم خلف الشاشه ولا يعرف بعضنا بعضا ولكن تجد قلوبنا قد اجتمعت وكاننا في مجلس واحد او بيت واحد.

كم احببنا هذا المنتدى وكم صارت علاقتنا ببعضنا متينه ولو احتاج اي واحد من شيئا لوجدت الجميع يمدون له ايدهم لمساعدته فكم هذا جميل ورائع.

ولكن يا اعزائي

في الفتره الاخيره لاحظت الكثير منا قد انعزل عن الاخرين بسبب تصرفات من اشخاص كان همهم الوحيد ان يفرقوا بين هذه الاسره الكبيره فقد امتلات قلوبهم بالحقد والغيره والبغضاء واصبحوا ينفثون سمومهم بين الاعضاء حتى استطاعوا وللاسف الشديد اقول استطاعوا ان يحققوا اهدافم الدنيئه في التفريق بين الاعضاء والتنفير بينهم.

ولكن اقول لكم وبكل صدق انه في النهايه لا يصح الا الصحيح والذي بني في سنوات لا يمكن ان يضيع بسهوله فالعلاقه التي بيننا علاقه قويه متينه ربما اهتزت بعض الشي ولكن ما زالت قلوبنا تحمل الحب للاخرين.

ومن هنا احببت ان اقول لكم

تعالوا نفتح صفحه جديده ننسى كل ما صار نسامح بعضنا البعض من اخطا يعتذر ومن اخطىء عليه يسامح

وقد قرات هذ عن التسامح واعجبني كثيرا ا واحببت ان انقله لكم

اخوتي في الله هل تأملنا قول الله تعالى ( يَوْمَ لَا يَنفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ
(88) إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ (89) ) سورة الشعراء

والآن....هل....نقول...للكل

سامحتك من غير علمك ...

فسامحني حتى لو لم تعرفني ...

سامحني حتى لو انك تعتقد بأنه ليس هناك داع للتسامح ...

فقط سامحني...

أريد منك الدعاء الخالص من القلب ..

قل: اللهم أيما امرئ شتمني أو آذاني أو نال مني، اللهم إني عفوت عنه، اللهم فاعفو عنه.

اللهم اني عفوت عن عبادك فاجعل لي مخرج أن يعفو عبادك عني.

اللهم أنت السميع العليم تعلم ما بي وما علي.

اللهم اني أرجو نجاةً مما أنا فيه وأنت أرحم الراحمين.

هل ترغب في يوم الحساب بأن لا يأتي أحد ويأخذ من حسناتك أو يرمي عليك سيئاته؟
هل دعوت الله من صميم قلبك وبإخلاص النية بأنك عفوت عن كل من أساء إليك أو ظلمك أو مسك بأي مكروه؟

فكر وجرب وانظر كيف أن الله سوف يرحمك بالدنيا والآخرة

إسأل الله الاستجابة بإخلاص النية فأنت لن تخسر مع الله أي شيء وهو القادر على كل شيء.

فقط جرب....سامح الأخرين كي يسامحك الله وأرحم الأخرين لكي يرحمك الله

مبدأ التسامح ... في حياة وسلوك شيخ الإسلام ابن تيمية

قيل: ( من ثمارهم تعرفهم، هل تجني من الشوك عنباً ، أم من العوسج تيناً ) ؟!

إن الشجرة الطيبة تطرح ثماراً طيبة ، والشجرة الخبيثة تطرح ثماراً خبيثة ، ولكنك أيها القراء الفطن لأي شجرة تقصد ، وتحت أيهما تستظل ، وأي الثمار تأكل ؟

لا شك أن مبدأ التسامح عظيم، لأننا كلنا أهل خطأ، ونحتاج كثيراً إلى من يصفح عنًا ويحلم علينا، ليصنع لنا بذلك معروفاً ندين له به أبداً، والحقيقة أنني متى ما رأيت أن خصمي يراني خبيثاً وشريراً وكافراً أو رجعيّ ظلامي مستبد ، فإني وتلقائياً استبد برأيي واستبدل ريشة القلم بسيف بتار أضرب به عنق الآخر ، ومتى ما رأيت كلمات التسامح والصفح والمحبة من الآخر كلما أحسست بعظمة الإحسان الذي تملكني، هذا هو لسان كل إنسان.

كلنا نخطئ ، كلنا نذنب ، كلنا يحتاج إلى مغفرة ، وكم قسونا وكما تجاوزنا الحدود ، والذي يبقى في النهاية بكل تأكيد هو التسامح.

فهل نبدأ من هنا ونتسامح ونصفي النفووووس

واني قد سامحتكم جميعا وان لم تخطؤوا في حقي

اخوكم ومحبكم المهااااااجر

كلاسيك للبيع
17-10-2007, 12:24 AM
اللهم أيما امرئ شتمني أو آذاني أو نال مني، اللهم إني عفوت عنه، اللهم فاعفو عنه.

جزاك الله خير

ريم قطر
17-10-2007, 12:42 AM
تسلم يالمهاجر وجزاك الله خير:app2:

ناصر العمادي
17-10-2007, 12:45 AM
جزاك الله كل خير اخوي المهاجر ...
والله انك انسان ذو قلب كبير .. الله يجزاك خير على اللفته الطيبه ...
جعلها الله في ميزان حسناتك ان شاء الله
انا عن نفسي من كل قلبي اقول ... اللهم اني سامحت كل من غلط في حقي في هذا المنتدى الطيب .. والله يسامحهم دنيا واخره

ولك مني كل التحيه والتقدير والأحترام

(الفيصل)
17-10-2007, 01:02 AM
بارك الله فيك اخي المهاجر على هذه الدعوه الطيبة
والتي تدل على نبل اخلاقك وطيبتك أسئل الله ان يرفع قدرك في الدنيا والاخرة .

ولاأخفيك اخي المهاجر دائما ماأردد الاية التي ذكرتها ( يوم لاينفع مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم).
ويشهد الله اخي المهاجر أنني منذ أن سجلت في هذا المنتدى لم أتعمد أن اسيئ لأحد ... ورغم ذلك أقول سامحني يامن أسأت إليك وتذكر قولة تعالى(وجزاء سيئة سيئة مثلها فمن عفا وأصلح فأجره على الله ) .. فسامحني وأحتسب الاجر عند ربك.

وكذلك الحال لمن اساء إلى بعمد او غير عمد... فأني احتسب الاجر عند الله عند كل اساءه.. ولهذا فانا سامحت وسأسامح بأذن الله ... بس (لاتزودونها):tomato:

ورقــة أمــل
17-10-2007, 01:06 AM
محد غلط علي الحمدلله..

واتمنى لو اني غلطت على احد انه يسامحني..

relaax
17-10-2007, 01:44 AM
يعطيك العافيــــــه :nice:

كفيت ووفيت :fight:

التيما
17-10-2007, 01:54 AM
اخوي المهاجر .. اشكركر على محاولتك لعودة النفوس كما كانت المشكله ان الاغلبيه تعفو وتسامح ولا تتطلب من غيرها المسامحه وكأنهم ما اغلطوا على حد ولا زعلوا ناس ..

انا عن نفسي ان زعلت حد ياريت يسامحني ويحللني .. اما اللي زعلني ماقدر اسامحه وهالشي مو بيدي ياريت قلبي ابيض مثل البعض .. انا ان سامحت لازم اواجه اللي قدامي بغلطه عشان يبرر لي اللي سواه ونتصافى .. اما اسامح من الطريق والدرب لا لانه راح يكرر الغلط ..

ارستقراطي
17-10-2007, 01:59 AM
جزاك الله خير ياخوي المهاجر دعوه رائعه من اخ رائع

تحياتي

امـ حمد
17-10-2007, 02:17 AM
يعطيك العافيه وجزاك الله خير

المهاجر
17-10-2007, 12:46 PM

جزاك الله خير

جزاك الله خير وبارك الله فيك اخوي

تسلم يالمهاجر وجزاك الله خير:app2:
الله يسلمج اختي ريم
ويجزيج بمثله

جزاك الله كل خير اخوي المهاجر ...
والله انك انسان ذو قلب كبير .. الله يجزاك خير على اللفته الطيبه ...
جعلها الله في ميزان حسناتك ان شاء الله
انا عن نفسي من كل قلبي اقول ... اللهم اني سامحت كل من غلط في حقي في هذا المنتدى الطيب .. والله يسامحهم دنيا واخره

ولك مني كل التحيه والتقدير والأحترام
ويجزيك بمثله اخوي الغالي
وانت الذوق والله
بارك الله فيك

بارك الله فيك اخي المهاجر على هذه الدعوه الطيبة
والتي تدل على نبل اخلاقك وطيبتك أسئل الله ان يرفع قدرك في الدنيا والاخرة .

ولاأخفيك اخي المهاجر دائما ماأردد الاية التي ذكرتها ( يوم لاينفع مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم).
ويشهد الله اخي المهاجر أنني منذ أن سجلت في هذا المنتدى لم أتعمد أن اسيئ لأحد ... ورغم ذلك أقول سامحني يامن أسأت إليك وتذكر قولة تعالى(وجزاء سيئة سيئة مثلها فمن عفا وأصلح فأجره على الله ) .. فسامحني وأحتسب الاجر عند ربك.

وكذلك الحال لمن اساء إلى بعمد او غير عمد... فأني احتسب الاجر عند الله عند كل اساءه.. ولهذا فانا سامحت وسأسامح بأذن الله ... بس (لاتزودونها):tomato:

الله يجزيك الخير ويعطيك على قد نيتك اخوي الفيصل
وهذا العشم فيك

محد غلط علي الحمدلله..

واتمنى لو اني غلطت على احد انه يسامحني..
جزاك الله خير اخوي

الله يعافيك اخوي ريلاكس

اخوي المهاجر .. اشكركر على محاولتك لعودة النفوس كما كانت المشكله ان الاغلبيه تعفو وتسامح ولا تتطلب من غيرها المسامحه وكأنهم ما اغلطوا على حد ولا زعلوا ناس ..

انا عن نفسي ان زعلت حد ياريت يسامحني ويحللني .. اما اللي زعلني ماقدر اسامحه وهالشي مو بيدي ياريت قلبي ابيض مثل البعض .. انا ان سامحت لازم اواجه اللي قدامي بغلطه عشان يبرر لي اللي سواه ونتصافى .. اما اسامح من الطريق والدرب لا لانه راح يكرر الغلط ..
العفو اختي التيما وانا ما حطيت هالموضوع الا لاني متاكد ان احنا كلنا اسره وحده واتمنى انج تسامحين لوجه الله تعالى
وبالعكس انتي قلبج ابيض وواضح من تعاملج مع الاخرين لكن ساعات الانسان يشيل بخاطره وهاي من حقج لكن صدقيني ان سامحتي بتحسين براحة بال والله بيعوضج الخير

جزاك الله خير ياخوي المهاجر دعوه رائعه من اخ رائع

تحياتي
ويجزيك بمثله اخوي
وبارك الله فيك

يعطيك العافيه وجزاك الله خير

الله يعافيج اختي
ويجزيج بمثله

حكيم زمانه
17-10-2007, 01:29 PM
المهـــــــــــــــــــــــــــــــاجر..........

موضوع قيم و كلمات صادقة

الله يحبب خلقه ببعض

بارك الله فيك و جزيت الجنة

امل الحب
17-10-2007, 01:40 PM
جزاااك الله كل خير اخوي المهاجر

وان كان خطيت على حد اتمنى ان يسامحني :)

Breakaway
17-10-2007, 02:10 PM
قمة القوة عندما تقدر على العفو والمسامحة, ورد عن بعض السلف أنه إذا أوى إلى فراشه أشهد الله أنه عفى عن كل إنسان ظلمه وأساء إليه. الله يرزقنا طهارة القلب.

،قال صلى الله عليه وسلم: "تعرض الأعمال كل يوم اثنين وخميس، فيغفر الله عز وجل في ذلك اليوم لكل امرئٍ لا يشرك بالله شيئًا، إلا امرءً كانت بينه وبين أخيه شحناء فيقول: أنظروا هذين حتى يصطلحا".

فانظر كم يضيع على نفسه من الخير من يحمل في قلبه الحقد والحسد والغل؟!! (إسلام تايم)

جزاك الله خير يالمهاجر على دعوتك للتسامح

الزاجل
17-10-2007, 02:33 PM

:eek2:
الا وين اختفت سوسن ؟ :looking:

ما شوف حد زعلني ولله الحمد
ولا ني بزعلان من حد ..

واللي زعلان مني يشرب من ماي البحر عقب التقطير :pilot:

اما بخصوص الموضوع يا المهاجر

المنتدى ملك للجميع
حتى الإدارة مالها فيه كثر الأعضاء ..
لذلك اللي بيترك المنتدى او بيبتعد لأن سين من الناس
غلط عليه .. فهو يظلم نفسه ويتعدى على حقها
في البقاء في مكانها ..
والمحاسب رب العالمين
مهما شفنا ردود اهنيه او هناك يدعي اصحابها انهم
ما سووا شي .. او انهم ما يزعلون ويمدون بوز من غير سبب

نقول لهم

ارضى بالنصيب يرتاح الحبيب ..

وسلامي لسوسن :eek2:

صعب المنال
17-10-2007, 04:11 PM
كتبت رد البارحه والظاهر نبت له ريش وطار :) مدري اخوي المهاجر امداك تقراه والا لا ؟! :)

M-OH-A-ME-D
17-10-2007, 04:23 PM
أحُيك يـ المهاجر على كلامك الطيب وعلى سعة صدرك , وأهنيك على أختيارك المميز للمضمون وللكلمات المعبرة والصادقه ,

وأعذرني فلي مبدأ ولن أتنازل عنه ,

" إلي يحترمني أشيله فوووووووووووووووق راس راسي , ولي يعطيني كف أعطيه 10 كفوف "

إلا من رحم ربي

يعطيك العافية

أمير الأسهم
17-10-2007, 04:25 PM
جزاك الله كل خير وجعله في ميزان حسناتك

bnb
17-10-2007, 04:28 PM
بارك الله فيك اخي المهاجر دعوه الطيبة

ذوق
17-10-2007, 07:04 PM
مشكلـتي عصبــيه جـدآ...وممكن أني أقط كـلمة تجرح وقت العصـبية..فا ياريت كل الي جرحته ولا قطيت عليه..كلمه يسـامحنـي..لأني سـامحته :)

ومشكور أخوي المـهاجر على هذه اللفته الطيبه

العذبي
17-10-2007, 07:10 PM
جزاك الله كل خير اخوي المهاجر

nooora
17-10-2007, 08:14 PM
تسلم اخوي المهاجر وبصراحه اللي ما يعترف بالغلط ما اسامحه يعتذر واسامحه والا صعبه اني لو اغلط اعتذر وغيري ليش لا؟( اللهم انصرني على من ظلمني :) خربت الموضوع ههههه ويالله الله يسامح الجميع

قطريه ماركه
17-10-2007, 08:18 PM
جزاك الله خير الجزاااااااااء ...

المهاجر
17-10-2007, 09:15 PM
اقول للكل

جزاكم الله خير وتسلمون على المرور

بدور
17-10-2007, 09:24 PM
اشتقت وربي لاعضاء اختفوا الله يردهم بالسلامه

المهاجر ماقصرت ان شاء الله يرجعون لنا القدامى وحشوووووني حيييييل

الزاجل
17-10-2007, 09:25 PM
كتبت رد البارحه والظاهر نبت له ريش وطار :) مدري اخوي المهاجر امداك تقراه والا لا ؟! :)

يمكن المحاية اشردت من المكتبة ومرت اهنيه :fight:

khaldoon
17-10-2007, 09:43 PM
جزاك الله خير الجزاء اخوي المهاجر على هذا الموضوع الرائع والدعوه العظيمه للتسامح

صراحة عن نفسي وقناعتي الشخصيه لا اقتنع بالمسامحه الا ان ان تكون عن مقدره لان العفو عند المقدره اعظم وانقى على ما اعتقد

لذلك احرص على ان اردد دائما في اذكار الصباح والمساء حسبي الله على من ظلمني حسبي الله على من اعتدى علي...حسبي الله على من جهلني او جهل علي

خصوصا انني لا اذكر انني بادرت احد من الاعضاء او غير الاعضاء بالعداوه ولله الحمد

اعتذر عن صراحتي ولكن اكره ان اظهر مثاليات افتقدها شخصيا لان فاقد الشيء لا يعطيه احيانا

المهاجر
17-10-2007, 10:07 PM
اشتقت وربي لاعضاء اختفوا الله يردهم بالسلامه

المهاجر ماقصرت ان شاء الله يرجعون لنا القدامى وحشوووووني حيييييل

هلا فيج بدور

الله يسمع منج ويردون كل الغايبين

تسلمين على المرور

المهاجر
17-10-2007, 10:07 PM
يمكن المحاية اشردت من المكتبة ومرت اهنيه :fight:

:whistling::whistling::whistling:

المهاجر
17-10-2007, 10:09 PM
جزاك الله خير الجزاء اخوي المهاجر على هذا الموضوع الرائع والدعوه العظيمه للتسامح

صراحة عن نفسي وقناعتي الشخصيه لا اقتنع بالمسامحه الا ان ان تكون عن مقدره لان العفو عند المقدره اعظم وانقى على ما اعتقد

لذلك احرص على ان اردد دائما في اذكار الصباح والمساء حسبي الله على من ظلمني حسبي الله على من اعتدى علي...حسبي الله على من جهلني او جهل علي

خصوصا انني لا اذكر انني بادرت احد من الاعضاء او غير الاعضاء بالعداوه ولله الحمد

اعتذر عن صراحتي ولكن اكره ان اظهر مثاليات افتقدها شخصيا لان فاقد الشيء لا يعطيه احيانا

تسلم اخوي خلدون على مرورك وصراحتك

جزاك الله خير

المهاجر
17-10-2007, 10:11 PM

اسمح لي اخوي ذكرني فيك الزاجل ولاولا صولاته وجولاته كان ما انتبهت حق ردك ذيه
والله للاسف اخوي ما شفته
يعطيك العافيه

فلوه
17-10-2007, 10:22 PM
الله يجزيك خير

فعلاً لااازم الواااحد...يعووود قلبه ع التسااامح....وانه مااايحط راااسه على وسااااد...الا وهو مسااامح كل من ظلمه...وغلط بحـــــــقه

وع العمووووووووم..أنا ماااراااح أساامح اللي اغلطووووووووووا علي...:anger3:<<<وش هالتناااقض

ابوعلي
17-10-2007, 10:24 PM
جزاك الله خير يالغالي على البادرة الطيبه وهذا يدل على معدنك الاصيل

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما نقصت صدقة من مال، وما زاد الله عبدًا بعفوٍ إلا عزًا، وما تواضع أحد لله إلا رفعه الله" [رواه مسلم].

http://www.islamweb.net/ver2/archive/readArt.php?lang=A&id=108057

وتفضل هالابيات يالغالي

لا أَحْمِلُ الحِقْدَ القَدِيمَ عليهِمُ ** ولَيْسَ رَئِيسَ القَوْمِ مَنْ يَحْمِلُ الحِقْـدَا

ولَيْسُوا إلى نَصْرِى سِرَاعاً، وإِنْ هُمُ ** دَعَـوْنِـى إِلـى نَـصْــرٍ أَتَـــيْتُـــهُـــمُ شَـــدَّا

إِذا أَكَلُوا لَحْمِى وَفَرْتُ لُحُومَهُمْ ** وإنْ هَدَمُوا مَجْدِى بَنَيْتُ لَهُمْ مَجْدَا

يُعَيِّرُنى بالدَّيْنِ قَوْمِى، وإِنَّما ** دُيُونِـىَ فـي أَشْـياءَ تَـكْـسِـبُــهُـــمْ حَـــمْـــدَا

ذربة ألكلام
18-10-2007, 12:31 AM
جزاك ربي كل الخير .............

Empress_QTR
18-10-2007, 12:40 AM
جزاك ربي كل خير

الزاجل
18-10-2007, 10:53 AM
جزاك ربي كل خير

:eek2:

سوسن :app2:

إنسان
18-10-2007, 11:25 AM
نحن هنا نتبادل الآراء ولابد من وجود الرأي والرأي المغاير

واختلاف الرأي لا يُفسد للود قضيه وإنما يُفسدها التطرق إلى الأمور الشخصيه

ودعوتك سيدي واستاذي المهاجر قمة في الرقي .. وأقول الرقي كي نتعلم كيف نتحاور

فيكون الإختلاف في الرأي وليس الخلاف الذي يُنمي البغض والشحناء بين الأعضاء

@ دانتيل قطر @
18-10-2007, 11:31 AM
جزاك الله كل خير
ماقصرت

المهاجر
18-10-2007, 01:19 PM
يعطيكم العافيه
وجزاكم الله خير

خفايا الروووح
18-10-2007, 01:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني واخواتي الاعضاء الكرام

لا اعرغ كيف ابدأ معكم كلامي ولكني لاحظت ان الكثير منا قد ابتعد عن الاخرين وربما ابتعد عن هذا المنتى والذي اعتبرناه بيت لنا بيت نجتمع فيه كل يوم لساعات طويله نعبر من خلاله عن افكارنا ومشاعرنا ونبحث فيه عن ما ينقصنا من المعرفه والثقافه.

فكل منا يكمل الاخر نساعد بعضنا بعضا فمن يحتاج شيئا يطلبه من الاخرين ومن يكون لديه شيئا لم يبخل به على الاخرين حتى اصبحت العلاقه بيننا جميعا علاقه اسريه تحيطها المحبه والاخوه والصداقه والتي ربما لم يجدها الكثير منا خارج هذا المنتدى.

فقد مرت علينا مده زمنيه ليس بالقصيره ونحن نجتمع كل يوم خلف الشاشه ولا يعرف بعضنا بعضا ولكن تجد قلوبنا قد اجتمعت وكاننا في مجلس واحد او بيت واحد.

كم احببنا هذا المنتدى وكم صارت علاقتنا ببعضنا متينه ولو احتاج اي واحد من شيئا لوجدت الجميع يمدون له ايدهم لمساعدته فكم هذا جميل ورائع.

ولكن يا اعزائي

في الفتره الاخيره لاحظت الكثير منا قد انعزل عن الاخرين بسبب تصرفات من اشخاص كان همهم الوحيد ان يفرقوا بين هذه الاسره الكبيره فقد امتلات قلوبهم بالحقد والغيره والبغضاء واصبحوا ينفثون سمومهم بين الاعضاء حتى استطاعوا وللاسف الشديد اقول استطاعوا ان يحققوا اهدافم الدنيئه في التفريق بين الاعضاء والتنفير بينهم.

ولكن اقول لكم وبكل صدق انه في النهايه لا يصح الا الصحيح والذي بني في سنوات لا يمكن ان يضيع بسهوله فالعلاقه التي بيننا علاقه قويه متينه ربما اهتزت بعض الشي ولكن ما زالت قلوبنا تحمل الحب للاخرين.

ومن هنا احببت ان اقول لكم

تعالوا نفتح صفحه جديده ننسى كل ما صار نسامح بعضنا البعض من اخطا يعتذر ومن اخطىء عليه يسامح

وقد قرات هذ عن التسامح واعجبني كثيرا ا واحببت ان انقله لكم

اخوتي في الله هل تأملنا قول الله تعالى ( يَوْمَ لَا يَنفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ
(88) إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ (89) ) سورة الشعراء

والآن....هل....نقول...للكل

سامحتك من غير علمك ...

فسامحني حتى لو لم تعرفني ...

سامحني حتى لو انك تعتقد بأنه ليس هناك داع للتسامح ...

فقط سامحني...

أريد منك الدعاء الخالص من القلب ..

قل: اللهم أيما امرئ شتمني أو آذاني أو نال مني، اللهم إني عفوت عنه، اللهم فاعفو عنه.

هل ترغب في يوم الحساب بأن لا يأتي أحد ويأخذ من حسناتك أو يرمي عليك سيئاته؟
هل دعوت الله من صميم قلبك وبإخلاص النية بأنك عفوت عن كل من أساء إليك أو ظلمك أو مسك بأي مكروه؟

فكر وجرب وانظر كيف أن الله سوف يرحمك بالدنيا والآخرة

إسأل الله الاستجابة بإخلاص النية فأنت لن تخسر مع الله أي شيء وهو القادر على كل شيء.

فقط جرب....سامح الأخرين كي يسامحك الله وأرحم الأخرين لكي يرحمك الله

مبدأ التسامح ... في حياة وسلوك شيخ الإسلام ابن تيمية

قيل: ( من ثمارهم تعرفهم، هل تجني من الشوك عنباً ، أم من العوسج تيناً ) ؟!

إن الشجرة الطيبة تطرح ثماراً طيبة ، والشجرة الخبيثة تطرح ثماراً خبيثة ، ولكنك أيها القراء الفطن لأي شجرة تقصد ، وتحت أيهما تستظل ، وأي الثمار تأكل ؟

لا شك أن مبدأ التسامح عظيم، لأننا كلنا أهل خطأ، ونحتاج كثيراً إلى من يصفح عنًا ويحلم علينا، ليصنع لنا بذلك معروفاً ندين له به أبداً، والحقيقة أنني متى ما رأيت أن خصمي يراني خبيثاً وشريراً وكافراً أو رجعيّ ظلامي مستبد ، فإني وتلقائياً استبد برأيي واستبدل ريشة القلم بسيف بتار أضرب به عنق الآخر ، ومتى ما رأيت كلمات التسامح والصفح والمحبة من الآخر كلما أحسست بعظمة الإحسان الذي تملكني، هذا هو لسان كل إنسان.

كلنا نخطئ ، كلنا نذنب ، كلنا يحتاج إلى مغفرة ، وكم قسونا وكما تجاوزنا الحدود ، والذي يبقى في النهاية بكل تأكيد هو التسامح.

فهل نبدأ من هنا ونتسامح ونصفي النفووووس

واني قد سامحتكم جميعا وان لم تخطؤوا في حقي

اخوكم ومحبكم المهااااااجر

والله كلام رائع

الله يجزيك عليه كل خير

وبخصوصي انا آسفه اذا كنت اخطيت في حق حد..واتمنى ان محد يزعل علي ولحد حد يزعل على حد ..

وكلكم تكونون سمن على عسللللللللللل :p

المهاجر
18-10-2007, 01:27 PM
والله كلام رائع

الله يجزيك عليه كل خير

وبخصوصي انا آسفه اذا كنت اخطيت في حق حد..واتمنى ان محد يزعل علي ولحد حد يزعل على حد ..

وكلكم تكونون سمن على عسللللللللللل :p

تسلمين على كلامج الطيب

وجزاج الله خير خفايا

والله يسمع منج

abo rashid
18-10-2007, 01:46 PM
جزاك الله خير

aldana
18-10-2007, 01:51 PM

جزاك الله خير

المهاجر
18-10-2007, 06:17 PM
جزاك الله خير

جزاك الله خير

ويجزيكم بمثله

وبارك الله فيكم

ضوى
19-10-2007, 03:19 AM
اخوي المهاجر

دعوة طيبة من اخ طيب اصيل ، انا اسامح واعفو عن كل شخص اخطا بحقي باشياء عادية تكون محل خلاف بينا ، لكن واركز على كلمة لكن وسبق قلتها في مواضيع كثيرة اسامح بكل شئ الا اللي يتهمني بشرفي وعرضي هذا ما اسامحه ابدا وبيني وبينه رب العباد يوم القيامة ياخذ لي الحق منه والله خصمه يوم القيامة

كل شئ يمكن التسامح والعفو فيه الا الشرف ما اسامح فيه لو هالشخص على فراش الموت ويطلب المغفرة ما اسامحه ابدا

شاكرة لك اخوي المهاجر

المهاجر
19-10-2007, 06:55 PM
جزاج الله خير اختي ضوى

من طيب اصلج

ومحشومه وما عليج الا بياض الوجه

وانا واااحد ما شفت منج الا كل اخير وانتي بنت اجاويد

وانا ما الومج اذا ما قدرتي تسامحين من يتعرض لج بما ذكرتيه فهذا من حقج

تقبلي كل احترامي