المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعـالوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا نبـدل فلان بفلان !!!

ذوق
17-10-2007, 06:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاته...

أخـواني ... أخـواتي في الله ...

تحيــة طيبــة ... أمــا بعــد ...

أضــع هذا الخبــر بين أيديكم..قبل أن أتعمق في بحـوره :playball:

انطلقت الحملة الاعلامية السابعة لمشروع ركاز لتعزيز الاخلاق تحت شعار »بدّلها«، حيث ذكر المشرف العام على المشروع الدكتور محمد العوضي أن »هدف الحملة هو تغيير الممارسات السلبية الى ممارسات ايجابية«. وقال العوضي إن هذه الحملة لن تعتمد على التنظير الجامد وانما ستعتمد هذه الحملة على تبيان مراتب التبديل وطرق التبديل وعلامات قبول التبديل بالاضافة الى أمثلة عملية للتبديل تتمحور حول 4 عناصر هي استبدال القلوب، واستبدال الأقوال، واستبدال الأفعال، واستبدال الأوقات وفقرة خاصة هي (بدّلها معاهم) لأماكن وتجمعات شبابية ايجابية. وأضاف العوضي ان هذه الحملة السابعة تنطلق في نفس الوقت في كل من الكويت والمملكة العربية السعودية (جدة) ودولة قطر ومملكة البحرين، تأكيداً لمبدأ الشراكة الخليجية لنشر القيم الفاضلة (انتهى الخبر).

لا أخفـي عليكم مدى أعتزازي وفخـري بمـا يقوم به شبـابنا المسـلم في مجتمعنـا...
ولا أخفي أيضـآ مدى أمتناني لهم حينـما نغفل أحيـانآ وتذكـرنا مثل هذه الحمـلات...فجزاهم الله خيرآ...مدآ وأبدآ :)

بعضنا يقصر ويحصر الحسنة والسيئة فقط في نفسه، ولا ينظر إلى بقية أفعاله المتعدية إلى غيره من الناس والمجتمع!

فكلمة »سيئات« للأسف ان الكثيرون منـا فقط يحصرها من النـاحيه الدينيه البحـته

مع أن السيئة (كما يريدنا الإسلام أن نفهمها) واسعة وتستوعب كثيراً من السلوكيات اليومية التي نمارسها في بيوتنا وأعمالنا وأماكن اجتماعاتنا، ونفس المعاني تنسحب أيضاً على الحسنة بمفهومها الشامل! :protest:

كل الناس تخطئ وتذنب وتقصر.. ليست هذه المشكلة، بل المشكلة أن نتوب ونؤوب ونرجع ونصلح الخطأ ونستبدل السيئات ونفعل الخير لكل الناس، ونبني الحضارات ونعمر الأرض، ونبدأ نفكر بإيجابية ونسعى إلى أن نكون مصلحين في أنفسنا ومصلحين في غيرنا:swoon2:!
لننتقل قلـيلآ لبعض صور تلك الحمـله ... ولنبـدل سيئـاتنـا حسـنات :app2:

1- بدلها حيـنما كنت مقصر في حق أسرتك وأهلك ... وأقترب منهم أكثـر وأكثـر

2- بدلها حيـنما كنت مبتلي وشخصآ أنانيـآ وتدخن في منزلك ولا تقصر نفسك بالأذى وتحصرها بل تهلك قلب العائلة المسكينه..وتعالج من تلك السموم وعش سعيـدآ

3- بدلها حينـما كنت تمسي وتصبح على نغمة جوالك ولا تكتفي بذلك بل ترسلها لأقرانك...فتصبح كالسيئة الوقفيه >>> فهل تستحق ذلك :swoon:

4- بدلها حينما تكون في السـياره وتشغل الموسيقى .. بأذكار أم رقيه شرعيه ... فأنت لا تمكث في السيـاره الا قرابة المشوار التي انت ذاهب له.. فهل يقتضي الأمر :funny:

5- بدلها حينما يخطئ عليك شخص مـا ... ورد الأسـاءة بالأحسـان ولا سيمـا العصبية القبليـة :deal:

6- بدلها حينـما تجلس بلا فـائدة أو عالة على المجتمع..ولا تشغل نفسك بالمفيد...

7- بدلها بأشيـاءآ كثيـره ولا تطري على البـال وأضفها على الموضوع :ok2:

:playball: والسموحه على الأطالة :tooth:

أختكم

ذوق

M-OH-A-ME-D
17-10-2007, 06:36 PM
الصراحه أخت ذوق الموضوع جميل جداً , وأذا بدي أرد ما راح أخلص .

لكن يسلمو الأدين على النقل الجميع

تحياتي

BODYGUARD
17-10-2007, 06:39 PM
كل شي معاي تمام والحمد لله بس من بين كل النقاط اللي ذكرتيها ... النقطه الرابعه 4 الموسيقى بالسياره ماقدرت اغيرها ...

شكراً يا ذوق

ذوق
17-10-2007, 06:41 PM
كل شي معاي تمام والحمد لله بس من بين كل النقاط اللي ذكرتيها ... النقطه الرابعه 4 الموسيقى بالسياره ماقدرت اغيرها ...

شكراً يا ام عهود

:swoon2: ام عهود يا بودي قارد ... !! :strong3:

والله يصـلحك يا أخوي بخصوص الموسيقى...ومو شرط أنك تضع أشيـاء دينيـه..تقدر تبدلها ببرامج ثقافيه توسع مداركك وتقوي شخصـيتك :)

والله يوفقك

ذوق
17-10-2007, 06:44 PM
الصراحه أخت ذوق الموضوع جميل جداً , وأذا بدي أرد ما راح أخلص .

لكن يسلمو الأدين على النقل الجميع

تحياتي

:yu: كـان رديت بكلمـه :deal:

علعمووم يسلمو يالطيب..والله يبعد عنك عزف الجيـتار وغيره :app2:

امل الحب
17-10-2007, 06:46 PM
كل الشكر عالموضوع الراائع

وان شاء الله نقدر نبدل حياتنا للافضل

لج ودي

ذوق
17-10-2007, 06:49 PM

وان شاء الله نقدر نبدل حياتنا للافضل

لج ودي

حيــاج الله أخـتي أمل الحـب

ولج كل الحب يالغاليه :app2:

ناصر العمادي
17-10-2007, 06:55 PM
بدلها حيـنما كنت مبتلي وشخصآ أنانيـآ وتدخن في منزلك ولا تقصر نفسك بالأذى وتحصرها بل تهلك قلب العائلة المسكينه..وتعالج من تلك السموم وعش سعيـدآ

انا كانت عندي هذه السيئه وبدلتها بأن ادخن في الأماكن المفتوحه عشان ماضر حد ..

وشغلت وقتي بشي مفيد وهو المنتدى

وأمس في موضوع المهاجر سامحت اللي غلطوا في حقي

والحمدلله على كل حال ...

وان شاء الله اصل الى الأفضل ...

موضوع جميل وهادف وبستحق القراءه والرد

يعطيك العافيه
وتقبلي تحياتي وتقديري

ذوق
17-10-2007, 07:02 PM
بدلها حيـنما كنت مبتلي وشخصآ أنانيـآ وتدخن في منزلك ولا تقصر نفسك بالأذى وتحصرها بل تهلك قلب العائلة المسكينه..وتعالج من تلك السموم وعش سعيـدآ

انا كانت عندي هذه السيئه وبدلتها بأن ادخن في الأماكن المفتوحه عشان ماضر حد ..

وشغلت وقتي بشي مفيد وهو المنتدى

وأمس في موضوع المهاجر سامحت اللي غلطوا في حقي

والحمدلله على كل حال ...

وان شاء الله اصل الى الأفضل ...

موضوع جميل وهادف وبستحق القراءه والرد

يعطيك العافيه
وتقبلي تحياتي وتقديري

أومبيييييييه طلعت تدخـن :swoon2:

للعــلم فقط وأبراءآ لذمتـي أن التدخين حرااااااااام...وتقدر تراجع الفتــاوي أخوي :yes:

والله يفكك من هذه العـاده المحـرمه... :nono:

ولا اذا مابدلتها .. بركب رقم مميز على سيـارتي :tomato:

العذبي
17-10-2007, 07:08 PM
والله محتاجين انبدل اشياء كثيره

ذوق
17-10-2007, 07:09 PM
والله محتاجين انبدل اشياء كثيره

حيــاك أخوي العذبـي..وياليت الأعضــاء يحـطون لنـا نمــاذج :telephone:

(الفيصل)
17-10-2007, 07:12 PM
كل الناس تخطئ وتذنب وتقصر.. ليست هذه المشكلة، بل المشكلة أن[COLOR="Blue"](لا) نتوب ونؤوب ونرجع ونصلح الخطأ ونستبدل السيئات ونفعل الخير لكل الناس

أختكم
ذوق

لما لا
فلنبدلها ونضع كلمة (لا) قبل كلمة نتوب للفرق الشاسع في المعنى بين الجملتين :fight:

بارك الله فيك اختي ذوق موضوع جميل جدا .. ويستحق الاشادة .. فبارك الله لك وعلى من قام به وتفاعل معه ...
تحياتي لك

shrook
17-10-2007, 07:13 PM
يسلموووووو على الموضوع الرائع

ان شاء الله نقدر على تبديل العادات السيئه في حياتنا الى العادات طيبه

جزاك الله خير اختي .....

BODYGUARD
17-10-2007, 07:14 PM
:swoon2: ام عهود يا بودي قارد ... !! :strong3:

والله يصـلحك يا أخوي بخصوص الموسيقى...ومو شرط أنك تضع أشيـاء دينيـه..تقدر تبدلها ببرامج ثقافيه توسع مداركك وتقوي شخصـيتك :)

والله يوفقك

crazycrazycrazy

حقك علي ياذوق ... اسف غلط مطبعي تم التعديل

ذوق
17-10-2007, 07:21 PM
لما لا
فلنبدلها ونضع كلمة (لا) قبل كلمة نتوب للفرق الشاسع في المعنى بين الجملتين :fight:

بارك الله فيك اختي ذوق موضوع جميل جدا .. ويستحق الاشادة .. فبارك الله لك وعلى من قام به وتفاعل معه ...
تحياتي لك

أسمحلي اخوي على الخطـئ المطبعي :oops:

وحيـاك الله

ذوق
17-10-2007, 07:21 PM
يسلموووووو على الموضوع الرائع

ان شاء الله نقدر على تبديل العادات السيئه في حياتنا الى العادات طيبه

جزاك الله خير اختي .....

ويجزيك بمثله يالطيب :nice:

وحيـاك الله :nice:

ناصر العمادي
18-10-2007, 12:40 AM
أومبيييييييه طلعت تدخـن :swoon2:

للعــلم فقط وأبراءآ لذمتـي أن التدخين حرااااااااام...وتقدر تراجع الفتــاوي أخوي :yes:

والله يفكك من هذه العـاده المحـرمه... :nono:

ولا اذا مابدلتها .. بركب رقم مميز على سيـارتي :tomato:

ان شاء الله وبأذن الله اني راح اقطع التدخين ... عموما انا اعتبر مدخن جديد مش قديم ..
وسابقا كنت من اشد المعارضين للتدخين .. لكن شاقول غير الله كريم

ذوق
18-10-2007, 11:14 AM
ان شاء الله وبأذن الله اني راح اقطع التدخين ... عموما انا اعتبر مدخن جديد مش قديم ..
وسابقا كنت من اشد المعارضين للتدخين .. لكن شاقول غير الله كريم

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=116349

الله يحفظك ويبعدك عن شرور النفس :) وياليتك تتابع هذا الموضوع الي كتبته سابقآ وتاخذ العبره منه:o

خفايا الروووح
18-10-2007, 01:17 PM
موضوع رائع اختي ذوق

خاطري أبدل نفاق الناس وكذبهم الى صدق

وشكرا

abo rashid
18-10-2007, 01:32 PM
شكرا لج اختي ذوق

الحمد لله ما ادخن ولا اسمع موسيقى

ناصر العمادي
18-10-2007, 01:39 PM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=116349

الله يحفظك ويبعدك عن شرور النفس :) وياليتك تتابع هذا الموضوع الي كتبته سابقآ وتاخذ العبره منه:o

قرأت الموضوع وبالفعل مؤثر ورائع ... رحم الله اموات المسلمين جميعا ان شاء الله..

اختي العزيزه كل مدخن يتمنى ان يترك التدخين ويبتعد عن سمومها ولكن ماكل مايتمنى المرء يدركه ...
الأقلاع عن التدخين يحتاج الى اراده قويه ولا علاج للتدخين بغير الأراده وقد حاولت اكثر من مره ونجحت ولكن للأسف الملل والفراغ والهموم هي من ترجعني للتدخين مره اخرى... لذا لابد من علاج المسببات ثم الأمتناع عن التدخين ...
الأسباب كثيره ولو وضعنا أيدينا على الأسباب وعالجناها سنتمكن من القضاء على أفة التدخين بسهوله....
المراهقين لماذا يدخنون .... تقليدا للكبار
الكبار لماذا يدخنون .... هروبا من الهموم
فلو عالجنا الكبار ومنعنا بيع السجائر واعتبرناها نوع من المخدرات يعاقب عليها القانون فلن نرى المراهقين وهم يدخنون وبذلك نبني جيل جديد خالي من التدخين ... ولكن من سيطبق الفكره ...لا احد لأن اصحاب القرار هم انفسهم من المدخنين للأسف
والله يرحمنا برحمته ويتوب علينا من أفة التدخين ... اللهم آمين
كل الشكر والتحيه لك اختي العزيزه

мĨSѕ ƒAŞнîợʼn
18-10-2007, 02:23 PM
يسلموووووووووو

ذوق
18-10-2007, 02:26 PM
موضوع رائع اختي ذوق

خاطري أبدل نفاق الناس وكذبهم الى صدق

وشكرا

الله يسمع منج يالغاليه :ok:

وحياج الله

ذوق
18-10-2007, 02:27 PM
شكرا لج اختي ذوق

الحمد لله ما ادخن ولا اسمع موسيقى

في وجهة نظري...هذه أهم أفتين قد تجر الشخص الى ما لا تحمد عقباه..

لك تحية :ok:

ذوق
18-10-2007, 02:28 PM
قرأت الموضوع وبالفعل مؤثر ورائع ... رحم الله اموات المسلمين جميعا ان شاء الله..

اختي العزيزه كل مدخن يتمنى ان يترك التدخين ويبتعد عن سمومها ولكن ماكل مايتمنى المرء يدركه ...
الأقلاع عن التدخين يحتاج الى اراده قويه ولا علاج للتدخين بغير الأراده وقد حاولت اكثر من مره ونجحت ولكن للأسف الملل والفراغ والهموم هي من ترجعني للتدخين مره اخرى... لذا لابد من علاج المسببات ثم الأمتناع عن التدخين ...
الأسباب كثيره ولو وضعنا أيدينا على الأسباب وعالجناها سنتمكن من القضاء على أفة التدخين بسهوله....
المراهقين لماذا يدخنون .... تقليدا للكبار
الكبار لماذا يدخنون .... هروبا من الهموم
فلو عالجنا الكبار ومنعنا بيع السجائر واعتبرناها نوع من المخدرات يعاقب عليها القانون فلن نرى المراهقين وهم يدخنون وبذلك نبني جيل جديد خالي من التدخين ... ولكن من سيطبق الفكره ...لا احد لأن اصحاب القرار هم انفسهم من المدخنين للأسف
والله يرحمنا برحمته ويتوب علينا من أفة التدخين ... اللهم آمين
كل الشكر والتحيه لك اختي العزيزه

لن يغير الله في قوم حتى يغيروا مافي أنفسهم :)

كن قدوة ولا تكون مقودآ >> مقولتي دائمآ :)

لك ودي

ملاك قطر
20-10-2007, 09:04 PM
يسلمووووووووووووووووووووووو على النقل