المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيزنس ويك": بورصة دبي فجر مالي جديد في العالم



مغروور قطر
25-09-2005, 05:08 AM
"بيزنس ويك": بورصة دبي فجر مالي جديد في العالم


لا يرد اسم إمارة دبي في وسائل الإعلام العالمية المرموقة إلا ويكون ذكر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع مرادفاً لها. مجلة “بيزنس ويك” تقول في عددها الصادر أمس إن سموه نجح بمبادراته الطموحة في تحويل التراب الى ذهب ونقل وصف دبي من إمارة صحراوية صغيرة الى مركز بارز له ثقله على خارطة العالم الاقتصادية والسياحية والمالية، فيما نجح سموه على مدى الأعوام الثلاثة الماضية في قيادة ثورة تطوير عملاقة في دبي تجسدت في مشاريع ضخمة فريدة الطراز حملت بفرادتها دبي الى العالمية التي تروم.

وينتظر أن يشهد الغد نقلة جديدة في تاريخ دبي ترتقي معها الى مركز أعلى وموقع أفضل مع بدء مركز دبي المالي العالمي أعماله.

وعلى الرغم أن انطلاقة المركز ستكون محدودة بعض الشيء، حيث ستشمل خمسة منتجات يتم تداولها في بورصات أخرى، إلا أن المؤسسات المالية العملاقة التي تسجلت في المركز مثل “دويتشه بانك” و”كريديه سويس” و”اتش اس بي سي” لديها طموحات عظيمة ومشاعر متفائلة حيال مستقبل المركز.

وقال مايكل فيليب الرئيس التنفيذي لكريديه سويس في الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا وأحد أعضاء مجلس إدارة المركز: “استغرقت جهود إنشاء المركز سنوات عدة وتطلبت الكثير من العمل إلا أننا نشعر بالرضا التام عن الفرص الهائلة التي يطرحها المركز أمام المستثمرين.

وأوضحت المجلة ان شركات المنطقة بحاجة الى مثل هذا المركز فهي تنعم بمستويات سيولة ضخمة إضافة الى كونها بصدد مرحلة تحول مع انتقال ملكية العديد من الشركات العائلية الى الجيل الجديد المفعم بطموح هائل تقوده من دون شك الى العالمية.

وبدأت بعض الشركات بالفعل استعداداتها باتخاذ الخطوات الأولى اللازمة للتسجل في المركز، ومن بينها شركة “انفستكوم” اللبنانية و”شوتايم اريبيا” التابعة لشركة “كيبكو” الكويتية.

وبحسب الرئيس التنفيذي لمركز دبي العالمي لينتون جونس يجري التحضير لعدد يتراوح بين 12 و15 اكتتاباً عاماً جديداً بقيمة تتراوح بين 50 مليوناً ومليار دولار فيما يتوقع أيضاً ان تقوم شركات محلية واقليمية عدة بإدراج مزدوج لاسهمها في المركز.

وأكدت المجلة أن مركز دبي المالي العالمي يطرح الحل الأنسب للعديد من المشاكل التي يواجهها المستثمرون في المنطقة، وقالت انه سوف يتيح امام المستثمرين من مختلف أرجاء العالم شراء وبيع الأسهم بسهولة ومن خلال عدد من أكبر البنوك العالمية.

ومن أهم ميزات المركز بالنسبة للمستثمر العالمي تطبيقه لأفضل المعايير على المستوى الدولي.

Love143
25-09-2005, 01:34 PM
يعطيك العافيه اخوي مغروور على نقل الخبر :)

مغروور قطر
25-09-2005, 04:30 PM
يعافيك اخوي وتسلم