المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "النقد": الاقتصاد الأمريكي سيتباطأ إذا لم يدخل حالة ركود



ROSE
19-10-2007, 11:57 AM
الدولار والاسترليني مقومان بأعلى من القيمة الواقعية
"النقد": الاقتصاد الأمريكي سيتباطأ إذا لم يدخل حالة ركود


قال صندوق النقد الدولي إن الاقتصاد الامريكي من المرجح أن يتجنب حالة ركود لكنه سيتباطأ على مدى فترة طويلة مع تراجع سوق الاسكان وارتفاع حاد في أسعار الطاقة وضعف سوق العمل وقيود على الانفاق.

كما كان متوقعا خفض الصندوق توقعات النمو في عام 2008 للولايات المتحدة الى 9ر1 في المائة من 8ر2 في المائة في تقريره الذي يصدر كل ستة أشهر عن التوقعات الاقتصادية العالمية.

وخفض البنك توقعات النمو في عام 2007 الى 9ر1 في المائة من اثنين في المائة في تقديراته السابقة في يوليو/ تموز الماضي.

وقال الصندوق “مخاطر الركود زادت رغم ان مجلس الاحتياطي الاتحادي سيكون من المتوقع أن يستجيب بسرعة بخفض الفائدة بدرجة أكبر في مواجهة دلائل على مزيد من التباطؤ والنتيجة المرجحة هي استمرار التباطؤ لفترة طويلة”.

وقال الصندوق إن الدولار مازال مقوما بأعلى من قيمته بالنسبة لاساسيات الاقتصاد في الاجل المتوسط على الرغم من انخفاضاته الحادة التي بلغت مستويات قياسية أمام العديد من العملات الرئيسية هذا العام.

وتضرر الاقتصاد الامريكي أكبر اقتصاد في العالم بشدة من تراجع سوق الاسكان الذي نتج عن ارتفاع حالات التخلف عن سداد الرهون العقارية عالية المخاطر. وانتشر الاثر بسرعة الى أشكال أخرى من الائتمان على مستوى العالم مما زاد من تجنب المخاطر وأبطأ تدفقات المال. وقال صندوق النقد ان الدولار الامريكي والجنيه الاسترليني مقومان بأعلى من القيمة الواقعية وان الين مقوم بأقل من قيمته الواقعية في حين أن أسعار تداول اليورو والدولار الكندي تتفق مع العوامل الاقتصادية الاساسية التي تحكمهما.

وقال ان الجنيه الاسترليني مرتفع القيمة وأشار الى أن العملة اليابانية ارتفعت عن المستويات المنخفضة التي هبطت اليها في الاشهر الاخيرة اذ أدت التقلبات التي شهدتها الاسواق المالية الى تفكيك المراكز التي تكونت بالاقتراض بعملات منخفضة الفائدة مثل الين لتمويل استثمارات بعملات ذات عوائد أعلى.

(رويترز)