المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤشرات ضعف الاقتصاد الأمريكي ترفع اليورو لمستوى جديد أمام الدولار



ROSE
19-10-2007, 11:58 AM
مؤشرات ضعف الاقتصاد الأمريكي ترفع اليورو لمستوى جديد أمام الدولار

ارتفع اليورو إلى مستوى قياسي جديد امام الدولار أمس وسط مؤشرات متنامية على ضعف الاقتصاد الامريكي مما دعم التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) سيخفض أسعار الفائدة مرة اخرى ودفع العملة الامريكية للتراجع بشكل عام.

ووصل اليورو إلى 4294ر1 دولار بارتفاع أكثر من نصف نقطة مئوية خلال اليوم ومتجاوزاً المستوى القياسي السابق عند 4281ر1 دولار الذي بلغه في وقت سابق من هذا الشهر وفقاً لبيانات “رويترز”.

وهبط مؤشر الدولار وهو مقياس لقيمة العملة الامريكية أمام ست عملات رئيسية إلى 555ر77 مسجلاً أدنى مستوى منذ بدء العمل بنظام أسعار الصرف المعومة في أوائل السبعينات عقب انهيار اتفاقية بريتون وودز.

وعززت مجموعة بيانات امريكية ضعيفة عن المساكن يوم الاربعاء التوقعات بان المركزي الامريكي سيخفض الفائدة مرة اخرى بعد الخفض الذي اجراه الشهر الماضي.

وأدت ارباح بنك اوف امريكا في الربع الثالث التي اعلنت أمس وجاءت دون توقعات السوق إلى اطلاق احدث موجة من بيع الدولار.

وفي آسيا قال متعاملون ان الدولار هوى أوائل التعامل مُسجلاً أدنى مستوى له في أسبوعين مقابل الين.

وارتفع الين مدعوماً بتوقعات بان وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة السبع للدول الصناعية الكبرى قد يناقشون في اجتماعهم اليوم الجمعة العملات في سياق الاقتصاد العام الامر الذي حفز المستثمرين على تقليص الصفقات المخاطرة التي تتضمن عمليات بيع الين.

وتراجع الدولار أوائل التعامل في آسيا إلى 35ر116 ين منخفضاً بنسبة 25ر0 في المائة وهو ادنى مستوى له منذ أوائل اكتوبر/تشرين الاول.

وتعرض الدولار لضغط ايضاً من جراء ارتفاع أسعار النفط إلى مستوى قياسي وزيادة التوترات بين تركيا والمتمردين الاكراد في العراق.

وهبطت العملة الاوروبية الموحدة 2ر0 في المائة مقابل العملة اليابانية إلى 30ر165 ين مبتعدة أكثر عن أعلى مستوى لها في 12 اسبوعاً 75ر167 ين الذي سجله في وقت سابق من الاسبوع.