المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أريد أن أشعر بالسعادة في الدنيا دون معصية الله من سماع الأغاني والنظر إلى المحرمات ..

سوبرقطري
20-10-2007, 01:15 AM
أريد أن أشعر بالسعادة في الدنيا دون معصية الله من سماع الأغاني والنظر إلى المحرمات ..

السعادة في ترك المعصية . قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : مَنِ أراد السعادة الأبدية فليلزم عَتَبَة العبودية .

وذلك أن الإنسان لا ينفكّ عن العبودية ، فهو عبدٌ شاء أو أبـى . فإما أن يكون عبداً لله ، وهي عُبودية فخر وعزّ وشرف، وإما أن يكون عبداً لهواه وشهوته .

قال ابن القيم في فوائد تجنب القبائح :

إحداها: صون النفس ، وهو حفظها وحمايتها عما يشينها ويعيبها ويزري بها عند الله عز وجل وملائكته وعباده المؤمنين وسائر خلقه ، فإن من كَرمت عليه نفسه وكبرت عنده صانها وحماها وزكّاها وعلاها ، ووضعها في أعلى المحال ، وزاحم بها أهل العزائم والكمالات ، ومن هانت عليه نفسه وصغرت عنده ألقاها في الرذائل وأطلق شناقها وحَلّ زمامها وأرخاه ودساها ، ولم يَصنها عن قبيح ، فأقل ما في تجنب القبائح صون النفس . اهـ .

ولا تحصل السعادة بطاعة الله إلا بدوام المجاهدة في ذات الله ، فالأعداء كُثُر : النفس والهوى والشيطان .

ووالله إن للطاعة لـذّة ، غير أن لذّتها تُورِث سعادة وبَركة وسعة في الرِّزق والصدر . وللمعصية لـذّة ، غير أن لذّتها تُورِث شقاء وتأنيب ضمير وعتاب نفس . ولذا كان يُقال :

إن أهنأ عيشة قضّيتها *** ذَهَبت لذّاتها والإثم حلّ

قال بعض العارفين : مساكين أهل الدينا خرجوا من الدنيا وما ذاقوا أطيب ما فيها . قيل : وما أطيب ما فيها ؟ قال : محبة الله والأنس به والشوق إلى لقائه والتنعّم بِذِكْرِه وطاعته .

وقال آخر : إنه لَيَمُرّ بي أوقات أقول فيها : إن كان أهل الجنة في مثل هذا إنهم لفي عيش طيب .
وقال آخر : والله ما طابت الدنيا إلا بمحبته وطاعته ، ولا الجنة إلا برؤيته ومشاهدته . ذكر هذا ابن القيم رحمه الله .

فلا سعادة في المعصية ، إنما السعادة في الطاعة .السعادة أن تكون كما أراد الله ليُعطيك السعادة . والله يتولاك .

منقول

صمت القلوب
20-10-2007, 06:52 AM
بصراحه هالموضوع لازم الكـــــــل يقراه
انا شخصيا امتنعت عن سماع الاغاني في شهر رمضـــــان ...بس والله رديت اسمعها (الله يقطعها)
واتمنى لو اقطع من هالعاده السيئه
واللله اني ساعات احاول ...حتى اول كنت اسمع اجنبي بس الحمدالله كسرت كل الاشرطه وافتكيت من هالفاسقين ...بس للحين اسمع خليجي وعربي ... :( والله ساعات اتمنى لو اني اسمع اناشيد لابوخاطر والعفاسي وبسس ...وفعلا اخوي كل مره اسمع فيها اغاني او اكثر منها اتضايق واتكدر من غير سبب مع العلم اني مو مدمنه اغاني بس صرت على اغنيه او اغنيتين اتكدر ...
والله ودي اخفف خصوصا اني ملتزمه باذكار الصباح والمساء ...
مشكــــــــــور ع ع قطر على طــرح الموضوع ...
ونســـــــأل الله الثبـــــــات على دينا والخــــــــــوف من معصيته وعواقبــــها
تحيــــــــــاتي لكـــ :ok:
...والسمـــــــوحه عالتطويل

كلاسيك للبيع
20-10-2007, 07:56 AM
جزاك الله خير على النقل الطيب...واسأل الله ان يجعله في ميزان حسناتك يوم القيامة.

كلاسيك للبيع
20-10-2007, 07:57 AM
انا شخصيا امتنعت عن سماع الاغاني في شهر رمضـــــان ...بس والله رديت اسمعها (الله يقطعها)
واللله اني ساعات احاول ...حتى اول كنت اسمع اجنبي بس الحمدالله كسرت كل الاشرطه وافتكيت من هالفاسقين ...بس للحين اسمع خليجي وعربي ... :( والله ساعات اتمنى لو اني اسمع اناشيد لابوخاطر والعفاسي وبسس ...وفعلا اخوي كل مره اسمع فيها اغاني او اكثر منها اتضايق واتكدر من غير سبب مع العلم اني مو مدمنه اغاني بس صرت على اغنيه او اغنيتين اتكدر ...
ونســـــــأل الله الثبـــــــات على دينا والخــــــــــوف من معصيته وعواقبــــها

الله يهديج ويهدي شبابنا وبناتنا.... الله يثبتج لما هو خير .

صمت القلوب
20-10-2007, 08:28 AM

آآميـــــــن يارب العالميـــــن

Qatar1122
20-10-2007, 08:31 AM
إثنان لا يجتمعان
القرآن ومزامر الشيطان
فاحذر أخي من غضب الرحمن

سهم طايش
20-10-2007, 08:48 AM
الله يجزاك خير و يرحم والديك و اللهم اجعلها في ميزان حسناتك

فعلا السعادة في القرب من الله و اجتناب المحرمات و لا يعادلها شيء في الدنيا و لا يحس بها الا من جربوها فهي نعيم في الدنيا و الآخرة 0

اللهم اجعلكم من الطائعين و المتقين و الخائفين من الله

حرقطر
20-10-2007, 09:13 AM
انا والحمدالله ماعندي الوقت اني اسمع الاغاني

ومابي وقت عشان اسمعهم ولا لي خاطر بس وانا جالس

في المجلس يخلون اشخاص انسميهم اصحاب الريموت

يشكلون على كفهم في القنوات ونصحناهم ومافي فايده

الله المستعان

هسلان
20-10-2007, 10:05 AM
جزاك الله خير على النقل الطيب

@ دانتيل قطر @
20-10-2007, 10:42 AM
جزاك الله خير

سوبرقطري
20-10-2007, 10:58 AM

شكرا لمرورك اختي الكريمة .......... كرة المحرمات ومقتها رحمة من الله سبحانة ...... ونسال الله سبحانة الثبات كما ذكرتي اختي .
وكما قال الشيخ ابن تيمية - رحمةالله :مَنِ أراد السعادة الأبدية فليلزم عَتَبَة العبودية .

:nice:

:ok:

:cool:

سوبرقطري
20-10-2007, 10:59 AM

امين يارب .....وشكرا لك اخوي الكريم

:thumbup1:

:dance

سوبرقطري
20-10-2007, 11:39 AM
جزاك الله خير على النقل الطيب...واسأل الله ان يجعله في ميزان حسناتك يوم القيامة.

بارك الله في مرورك الطيب

سوبرقطري
20-10-2007, 11:40 AM
إثنان لا يجتمعان
القرآن ومزامير الشيطان
فاحذر أخي من غضب الرحمن

أحسنت اخوي

سوبرقطري
20-10-2007, 11:41 AM
الله يجزاك خير و يرحم والديك و اللهم اجعلها في ميزان حسناتك

فعلا السعادة في القرب من الله و اجتناب المحرمات و لا يعادلها شيء في الدنيا و لا يحس بها الا من جربوها فهي نعيم في الدنيا و الآخرة 0

اللهم اجعلكم من الطائعين و المتقين و الخائفين من الله

رد شامل اخوي الكريم على الطرح ...... ولك بمثل على الدعاء الطيب وزيادة .

سوبرقطري
20-10-2007, 11:43 AM
انا والحمدالله ماعندي الوقت اني اسمع الاغاني

ومابي وقت عشان اسمعهم ولا لي خاطر بس وانا جالس

في المجلس يخلون اشخاص انسميهم اصحاب الريموت

يشكلون على كفهم في القنوات ونصحناهم ومافي فايده

الله المستعان

تجنب صاحب المعاصي هو الافضل ..... لان الصاحب ساحب و الله يعين .....وشكرا لمرورك اخوي

سوبرقطري
20-10-2007, 11:44 AM
جزاك الله خير على النقل الطيب
واياك اخوي هسلان

القناعة كنز
20-10-2007, 12:05 PM
جزاك الله خير عالتذكير
الحمد لله مب من النوع اللي احط بالي عالاغاني
حتى نغمة جوالي دايما اخليها عالRING

سوبرقطري