المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نشاط مركز على اسهم منتقاة مع عوامل الدفع الايجابية تدفع البورصة نحو الارتفاع



Love143
25-09-2005, 05:53 PM
المؤشر السعري يرتفع بعد تذبذب مع الاقفالات بواقع 27 نقطة
نشاط مركز على اسهم منتقاة مع عوامل الدفع الايجابية تدفع البورصة نحو الارتفاع

كتب سعود سلطان:
تفاوت اداء سوق الكويت للاوراق المالية في بداية تداولات الاسبوع من خلال نشاط متذبذب شهدته المؤشرات حيث كان المؤشر السعري قد بدأ بارتفاع حتى الربع الاخير من التداولات ليتأثر بحركة جني ارباح سريعة ادى الى انخفاضه بما يقارب 9 نقاط دون اقفال نهاية الاسبوع الماضي ويعاود تسجيله ارتفاعا عند الاقفالات عندما بلغ مستوى 10231.7 نقطة مرتفعا بواقع 27 نقطة بينما كان المؤشر الوزني قد حافظ على ارتفاعه عندما اقفل على مستوى 514.45 نقطة مرتفعا بواقع 1.98 نقطة، كما حافظت القيم الثلاث على مستوياتها المرتفعة حيث بلغت كمية الاسهم المتداولة 307.563 ملايين سهم بقيمة بلغت 143.899 مليون دينار موزعة على عدد 10265 صفقة.
وكان نشاط الامس قد تركز على اسهم منتقاة شهدت عمليات شراء مكثفة ساهمت بارتفاعات للبعض منها بلغ الحد الاقصى وسط معلومات ايجابية حول اداء الربع الثالث لتلك الشركات.
كما لعبت عمليات المضاربة دورا رئيسيا في تداولات الامس بعد تفاوت سعري ما بين انخفاض وارتفاع شهدته اسهم ذات مطابع مضاربي بغرض الحصول على ارباح سريعة من خلال بعض المحافظ الاستثمارية التي تركز نشاطها على ذلك الاتجاه ولا تزال بعض الصناديق تدفع بعمليات شرائها المكثفة اسعار بعض الاسهم نحو الارتفاع لمستويات مرتفعة نسبيا من خلال شرائها التجميعي بغرض الحصول على حصص مؤثرة باتجاهين احدهما استثماري والآخر بغية التأثير على مجالس الادارات.
ومع اقتراب نهاية الشهر الجاري الذي ينتهي من خلاله النشاط مع نهاية الاسبوع الجاري ايضا الامر الذي ينعكس على اقفال الشركات والاستفادة من ارتفاع معدلات التداول خاصة للصناديق التي تستفيد بشكل مباشر من الاسهم التي بحوزتها وبذلك تسجل ارباحا قياسية غير مسبوقة نظرا لبلوغ السوق مستويات قياسية خلال الشهر الحالي وبطبيعة الحال بلوغ اسعار الكثير من الاسهم مستوى ينعكس ايجابا على اداء المحافظ الاستثمارية ذات النشاط المحلي.
كما كان لتأجيل رفع الفائدة اثر ايجابي للنشاط حيث يرتبط ذلك القرار عكسيا مع نشاط الاسهم فترتفع الاسهم مع انخفاض معدل سعر الفائدة والعكس صحيح.
ومن جانب آخر، فقد تلعب الحركات التصحيحية جانبا مهما في مجريات تداولات الاسبوع الجاري وحتى ما قبل اقفالات نهاية الاسبوع والشهر للبيانات المالية.
وواصل قطاع الاستثمار صدارته لنشاط السوق اثر تداولات بلغت قيمتها 66.717 مليون دينار تصدرها سهم الاستثمارات الصناعية بتداولات تجاوزت 8 ملايين واقفل على سعر 300 فلس مرتفعا بواقع 10 فلوس اثر تردد معلومات عن تحقيق الشركة لارباح قياسية خلال الربع الثالث وحل ثانيا سهم الاهلية للاستثمار بتداولات تجاوزت 8 ملايين واقفل على سعر 425 فلسا مرتفعا بواقع 25 فلسا اثر عمليات شراء تجميعية من قبل احد الصناديق الاستثمارية.
وشهد سهم الاولى تداولات نشطة تجاوزت 7 ملايين مقابل 6 ملايين لسهم غولف انفست و4 ملايين للمال والمجموعة الدولية والمركز المالي والمشاريع ومليونين للاستثمارات الوطنية والمستثمر الدولي ومليون لكل من مجموعة الاوراق والدولية للتمويل وبيان واصول.
وجاء قطاع العقار ثانيا بتداولات بلغت 27.754 مليون دينار تصدرها سهم جراند اثر تداولات تجاوزت 4 ملايين واقفل على سعر 560 فلسا وهو نفس الاقفال السابق اثر عمليات مضاربة وجني ارباح وحل ثانيا سهم لؤلؤة العقارية بتداولات تجاوزت 3 ملايين واقفل على سعر 265 فلسا مرتفعا بواقع 10 فلوس اثر عمليات شراء لتردد معلومات بتحقيق الشركة لارباح قياسية واتمامها بعض الصفقات وشهدت اسهم كل من العقارات المتحدة والوطنية العقارية والدولية للمشروعات والتجارية العقارية تداولات نشطة تجاوزت المليوني دينار مقابل مليون لعقارات الكويت ومزايا.
وجاء قطاع الخدمات ثالثا بتداولات بلغت 21.513 مليون دينار تصدرها سهم التخصيص بتداولات تجاوزت 5 ملايين واقفل على سعر 280 فلسا مرتفعا بواقع 10 فلوس اثر عمليات شراء من قبل بعض المحافظ الاستثمارية توقعا لاعلان الشركة عن ربحية قياسية وحل ثانيا سهم بتروجلف بتداولات تجاوزت 4 ملايين واقفل على سعر 440 فلسا منخفضا بواقع 5 فلوس اثر عمليات جني ارباح وتصحيح سعري وشهد سهم المخازن تداولات نشطة تجاوزت مليونين مقابل مليون لمجمعات الاسواق ومركز سلطان.
وجاءت نتائج القطاعات الاخرى على النحو التالي تصدر سهم برقان قطاع البنوك وسهم اعادة التأمين قطاع التأمين والصناعات الوطنية قطاع الصناعة والاسماك الاغذية واسمنت الخليج قطاع الاسهم غير الكويتية.

مغروور قطر
25-09-2005, 05:57 PM
يعطيك العافيه اخوي لووف

Love143
25-09-2005, 11:11 PM
يعطيك العافيه اخوي لووف


الله يعافيك اخوي ومشكور على المشاركه :)