المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بورصة دبي الجديدة تسمح بتداول 5 شهادات للمؤشرات الرئيسية



Love143
25-09-2005, 11:18 PM
مع بدء نشاطها غدا
بورصة دبي الجديدة تسمح بتداول 5 شهادات للمؤشرات الرئيسية

الوكالات - دبي
أكدت بورصة دبي المالية العالمية الجديدة انها ستسمح بتداول شهادات تتابع أداء مؤشرات رئيسية للاسهم الاوروبية والامريكية واليابانية عندما تبدأ نشاطهاغدا .
واشار بيان البورصة الى انه لم تتعاقد اي شركة بعد لبدء تداول اسهمها حينما يبدأ التعامل في البورصة الجديدة التي يأمل القائمون على المشروع ان تساعد على جعل امارة دبي مركزا ماليا كبيرا. وقال البيان ان الشهادات التي يصدرها بنك دويتشه الالماني ستتابع مؤشرات استاندرد اند بورز 500 الامريكي ومؤشر نيكي 225 الياباني ومؤشر داو جونز ستوكس 50 الاوروبي ومؤشر يورو ستوكس 50 للاسهم الاوروبية ومؤشر داكس الالماني.
وتأمل دبي ان تجتذب الشركات الاجنبية الى البورصة الجديدة بفضل وعد بتنظيم التداول فيها على غرار الاسواق الغربية وان تجتذب المستثمرين بوفرة المعروض من الدولارات من عائدات البترول.
وقد تم الترويج للمشروع بوصفه مشروعا سيحول دبي الى نيويورك او لندن اخرى. غير ان المسؤولين يهونون من شأن التوقعات لافتتاح البورصة قائلين انه حتى الان فان البورصة سوف تتداول خمسة منتجات متصلة بالاسهم. واصبحت شركة الاتصالات الشرق اوسطية انفستكوم اول شركة كبرى تعلن ادراج اسهمها في البورصة الجديدة لكنها لم تعلن بعد تاريخ اول تداول لاسهمها في السوق. وتقول بنوك استثمارية محلية مثل ئي.اف.جي هيرميس وشعاع كابيتال انها تسعى مع عدة شركات بشأن احتمال تقييد اسهمها في البورصة الجديدة.