المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شوفوا المهندس الامريكي في الدوحة شي يقول عن الغازوالاقتصاد القطري

ضدالتيار
24-10-2007, 01:19 AM
يعمل جون بيري المهندس الأميركي في قطاع النفط القطري منذ اكثر من 10 اعوام، ولم يفكر بالعودة الى موطنه، كما يقول، لماذا؟ لانه يعتقد ان جميع وسائل الترفيه والراحة متوافرة له ربما بشكل افضل مما هي متوافرة هناك، في بلده.
يتساءل بيري قائلا: 'لماذا أعود الى بلدي وانا أحصل على دخل شهري يفوق ما أحصل عليه في اميركا بأضعاف'.
بيري واحد من آلاف المواطنين الاجانب الذين يعملون في قطر ويتمسكون ببقائهم، يقول: لقد فعلنا الكثير لهذا البلد ويجب ان نواصل الإنجازات.
قبل عشر سنوات فقط، لم تكن قطر بالدولة الجاذبة للاستثمارات، بل ظل الاقتصاد القطري لسنوات طويلة محدودا ومنغلقا على نفسه، وكان النفط رغم انتاجه المتواضع (300 الف برميل يوميا) المصدر شبه الوحيد للدخل القومي، ولكن السنوات العشر الماضية وحدها شهدت تحولا كبيرا في السياسات الاقتصادية في البلاد، ودعم ذلك اكتشاف الغاز الطبيعي في حقل الشمال، وتطوير حقول النفط ليرتفع الانتاج الى نحو مليون برميل يوميا، واتجهت البلاد الى الانفتاح الاقتصادي من خلال سن القوانين المحفزة للاستثمار، فانتعشت القطاعات الاقتصادية، وصار السوق القطري منافسا على مستوى المنطقة.
عادات وتقاليد
يقول بيري ان هذا الانفتاح الاقتصادي اتاح المجال لقيام نوعيات جديدة من الشركات في قطر سواء في قطاع النفط والغاز او العقارات او في القطاعات الاقتصادية الاخرى، ما تطلب الاستعانة بخبرات اجنبية، وهو ما يفسر تزايد نمو العمالة الاجنبية في البلاد.
بيري يرفض اي تدخل في عاداته وتقاليده، لكنه يؤكد احترامه لعادات وتقاليد الاخرين، يقول: 'نحن نحترم المجتمع القطري وتربطني شخصيا علاقات طيبة مع العديد من زملائي القطريين'، مستدركا: 'مسألة الدين والثقافة لا تسبب اي اشكالية لتعايشنا مع المجتمع بكل فئاته'.
تحتضن قطر اليوم ما يناهز ال 350 الف اجنبي من غير العرب تقدر نسبتهم الى اجمالي عدد السكان بنحو 40% ، فيما يتقاسم القطريون والعرب النسبة المتبقية، لكن النسبة الاكبر من الاجانب هم من العمال الاسيويين الايدي العاملة الرخيصة، في حين يقدر عدد الاجانب العاملين في المهن والوظائف المتوسطة والراقية حسب تقديرات غير رسمية، بنحو 100 الف اجنبي معظمهم من الجنسيات الغربية.
هذه الاعداد من الاجانب الغربيين بدأت في النمو خلال العامين الاخيرين بشكل يتوازى مع نمو قطاع الاعمال في قطر خاصة في مجالي النفط والغاز،

Mr Brox
24-10-2007, 01:35 AM
فديتهم الامريكان .. اكثر شعوب العالم انفتاحا على الآخرين .. قعدت في امريكا 4 سنوات للدراسة .. وكانت احلى سنوات عمري .. تعرفت على اصدقاء كثر هناك .. وكانوا يحترمون ثقافتي وديانتي لأبعد الحدود .. تخيلوا يا جماعة في احد الفصول الدراسية كونا مجموعات (جروبات يعني) وكل مجموعة فيها 5 طلاب .. كنت في مجموعتي الاجنبي الوحيد على اعتبار الباقي امريكان .. في اول اجتماع قالوا لي كلمنا عن بلدك وشنهو تحب ومن هذي الامور .. عاد انا عطيتهم كاش .. وبينت لهم اني مسلم .. وايش المحرمات عندنا .. وكانت الجلسة الأواى في مطعم وكل واحد منهم طلب بيرة الا انا سفن آب ولما اعرفوا السبب تأسفوا وفي اجتماعات ثانية ما كانوا يشربون بيرة .. مو هاي اخلاق المسلمين .. فديتهم الامريكان والله.

بــو فهــد
24-10-2007, 01:46 AM
مستر بوكس :
صــاااادق والله
هذي ثاني سنه لي وصج حبيت هالشعب الطيب .. جنهم يطبقون اخلاق الاسلام اللي احنا ما نطبقها .. يمشون ويسلمون " طبعا سلامهم هزة راس و ابتسامه =p "

امـ حمد
24-10-2007, 01:54 AM
الله يبعد عيونهم ويكفينا شرورهم

هداف
24-10-2007, 02:35 AM
فديتهم الامريكان .. اكثر شعوب العالم انفتاحا على الآخرين .. قعدت في امريكا 4 سنوات للدراسة .. وكانت احلى سنوات عمري .. تعرفت على اصدقاء كثر هناك .. وكانوا يحترمون ثقافتي وديانتي لأبعد الحدود .. تخيلوا يا جماعة في احد الفصول الدراسية كونا مجموعات (جروبات يعني) وكل مجموعة فيها 5 طلاب .. كنت في مجموعتي الاجنبي الوحيد على اعتبار الباقي امريكان .. في اول اجتماع قالوا لي كلمنا عن بلدك وشنهو تحب ومن هذي الامور .. عاد انا عطيتهم كاش .. وبينت لهم اني مسلم .. وايش المحرمات عندنا .. وكانت الجلسة الأواى في مطعم وكل واحد منهم طلب بيرة الا انا سفن آب ولما اعرفوا السبب تأسفوا وفي اجتماعات ثانية ما كانوا يشربون بيرة .. مو هاي اخلاق المسلمين .. فديتهم الامريكان والله.

فديتهم مره وحده !!! كلمة الفداء كلمه عظيمه الظاهر انت تنطقها ولا تفهم معانيها يا اخي الكريم تفدا امك وابوك ودينك وديرتك لا اتفدااااااااا كفار حتى لو كانوا محترمين واصدقاء لكن كلمة الفداء عظيمه ما سمعت من يقول بأبي وامي انت يا رسول الله هذا هو معنى الفداء من اجل من تحبه وتضحي بعمرك من اجله

ماشاءالله عليك اخر كلمه من مقالك (( فديتهم الامريكان والله )) وتحلف بعد ياخوي استغفر

ارستقراطي
24-10-2007, 02:44 AM

الانسان يحشر مع من احب كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم

فمن احب اولمرت حُشر معه
ومن احب بوش حُشرمعه
ومن احب كاسترو حُشر معه
ومن احب الرسول صلى الله عليه وسلم حًشر معه

تحياتي

AL_MUTAEM
24-10-2007, 02:45 AM
بصراحه معاه حق ليش يرجع واهو عايش بنعيم ماكان يحلم فيه ..

هنا بمجتمعاتنا الخليجيه خاصه الاجنبي فوق الراس بالوظيفه حتى لو كان مايفهم شي ( كديش)
بشركه قطريه وبمنطقة لفان جلبوا شخص بريطاني على اساس انه كبير مهندسين وبراتب خيالي وفيلا وسياره فخمه طبعا وما الى ذلك ..

وانا بصراحه كنت شاك فيه لانه بكل اجتماع بس يهز راسه وما يجادل وايد ..

المهم بعد ثلاث شهور احتاجوا الى خبرة هالمهندس واتضح انه لا مهندس ولا شي

اتضح خريج معهد صناعي دبلوم ..

تدرون شنو اللي قامت به هالشركه

عملت حفل وداع وهدايا تذكاريه والرواتب المتبقيه ( العقد كان لمدة سنتين) وتذكره طبعا فيرست

الاجانب وخاصه الامريكان والانجليز يشوفون بلادنا كنز بالنسبه لهم مافيه ضرائب ولا هم يحزنون ورواتب عاليه مايحلمون فيها ببلادهم واحترام ومراكز مرموقه وكل هذا وتبونهم يرجعون ..!

مع اني احب المجتمع الامريكي بس احبه بأمريكا مش هنا .. وطبعا لاسبا ب كثيره واظنها معروفه..

يعطيك العافيه اخوي كاتب الموضوع

فارس قطر
24-10-2007, 03:41 AM
الامريكي مايطعن في الظهر ولايحقد

ولا يصتصغر الاخرين

مثل بعض جيرانا

ارستقراطي
24-10-2007, 04:08 AM
الامريكي مايطعن في الظهر ولايحقد

ولا يصتصغر الاخرين

مثل بعض جيرانا

الامريكي مايطعن بالظهر ؟؟؟؟

سبحان الله ومايحدث في العالم الاسلامي شتسميه !!!!!

اذا كانت هذه نظرتك بالامريكي ونظرتك لجيرانك حقد ووو .... الخ

وين الله ينصرنا عليه وفينا من يحبهم ويدافع عنهم

الدين الاسلامي امر بالتسامح ولكن ما امر بالدفاع عنهم والصاق صفه ليست فيهم

اذا كنا فعلا مسلمين ومتسامحين ليش مانسامح جيرانا الي يطعنون بالظهر على قولتك ونتكاتف لصد العدو المذكور في كل الكتب السماويه الا وهم الكفار المشركين !!!!!

عجبي

حيهور
24-10-2007, 04:57 AM

مالت عليهم واحد واحد اصلا هم معروفين ان ماعندهم اخلاقولا مبادئ ولا دين

على شنو تتفدى؟

على ناس يذبحون اخواننا المسلمين ويغتصبون نساء المسلمين في العراق وغيره

ويمولون اسرائيل عشان تحتل وتقتل في الفلسطنين بدون مراعاة لاكبير ولا صغير

اذا اتقول الشعب الامريكي ماله خص في السياسه

انا اقولك هم الي لهم حق الانتخاب وتعين رئيسهم الكشره واعطاءه الصلاحيات بقتل المسلمين

واذا كانت نفسك رخيصه تتفدى على الكفار

فالله يرحم الامه الاسلاميه الي من امثالك

ولاتنسى انك تفنش من اشغال عشان تحلل راتبك منهم

والسلام ختام يابوكس

بدور
24-10-2007, 05:31 AM
تحتضن قطر اليوم ما يناهز ال 350 الف اجنبي من غير العرب تقدر نسبتهم الى اجمالي عدد السكان بنحو 40% ، فيما يتقاسم القطريون والعرب النسبة المتبقية، لكن النسبة الاكبر من الاجانب هم من العمال الاسيويين الايدي العاملة الرخيصة، في حين يقدر عدد الاجانب العاملين في المهن والوظائف المتوسطة والراقية حسب تقديرات غير رسمية، بنحو 100 الف اجنبي معظمهم من الجنسيات الغربية.هذه الاعداد من الاجانب الغربيين بدأت في النمو خلال العامين الاخيرين بشكل يتوازى مع نمو قطاع الاعمال في قطر خاصة في مجالي النفط والغاز،

طيب كم عدد القطريين بين هالعدد الهائل من الاجانب في قطر

الامر محزن ولهذا السبب القطري غريب في وطنه وظيفه بسيطه وراتب ضئيل

والقطري يعامل معاملة الغريب على ارضه والاجنبي هو صاحب الارض وله شأن كبير

الامتيازات للاجنبي في قطر تجعله ينسى موطنه الاصلي ولماذا يفكر بالعوده

وهو الآمر والناهي في قطر

عجباً من يصفق للامريكان ويتفداهم ... وصلت بهم التفاهات الى هذا المستوى

استعبدوكم الامريكان صحصحوا يا كبش الفداء

دكتور قطر
24-10-2007, 05:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
ياجماعه انا اشوف الموضوع تحول الى انتقاد الى مستر بروكس اللي قال وجهة نظر ولازم نحترمها حتى لو ما قبلناها ومافي داعي للتجريح والترزل ,,,,,
ردي على الموضوع الاساسي ما يعيشه الاجانب في قطر الحبيبه حاله حال اي بلد عربية اخرى طبعا يكون مميز وكل شي له ميسر لانه خبير اجنبي لكن السؤال هل استفاد المهندسين القطريين من هذه الخبرات ؟؟؟؟؟؟ اتمنى ذلك

دكتور قطر
24-10-2007, 05:38 AM
طيب كم عدد القطريين بين هالعدد الهائل من الاجانب في قطر

الامر محزن ولهذا السبب القطري غريب في وطنه وظيفه بسيطه وراتب ضئيل

والقطري يعامل معاملة الغريب على ارضه والاجنبي هو صاحب الارض وله شأن كبير

الامتيازات للاجنبي في قطر تجعله ينسى موطنه الاصلي ولماذا يفكر بالعوده

وهو الآمر والناهي في قطر

عجباً من يصفق للامريكان ويتفداهم ... وصلت بهم التفاهات الى هذا المستوى

استعبدوكم الامريكان صحصحوا يا كبش الفداء

اختي الكريمه بدور اسمحلي لي اعقب على كلامك ولا تعتبريه هجوم او ما شابه ذلك ,,,,,
نحن نعيش في قطر حاليا زمن البناء الحضاري في كل مراحله وهذا حال اي بلد في بداياته ولو رجعتي لتاريخ اغلب الدول الخليجية في بداية ظهور النفط لتلمستي نفس المعاناة الحالية والسبب ,,,,
نحن لا نملك القاعدة الصناعية ولا الطاقات ولا الخبرات نحتاج الى سنوات لكي نصل لهذه المرحلة لهذا يجب ان ندرك ان ما يحصل اليوم هو بناء حقيقي للاجيال القادمة التي سوف تاتي لكي تتمتع بهذه الانجازات مع شكري وتقديري .

بدور
24-10-2007, 05:43 AM
ياجماعه انا اشوف الموضوع تحول الى انتقاد الى مستر بروكس اللي قال وجهة نظر ولازم نحترمها حتى لو ما قبلناها ومافي داعي للتجريح والترزل ,,,,,
ردي على الموضوع الاساسي ما يعيشه الاجانب في قطر الحبيبه حاله حال اي بلد عربية اخرى طبعا يكون مميز وكل شي له ميسر لانه خبير اجنبي لكن السؤال هل استفاد المهندسين القطريين من هذه الخبرات ؟؟؟؟؟؟ اتمنى ذلك

هلا بك اخوي // مستر بروكس قال وجهة نظره بناءً على الراحه والرفاهيه والمنصب

ولولم تكن هناك مؤهلات تجعله سعيداً ويعيش برفاهية لم يكن هذا تعبيره

والقطري لايستهان به عقل مدبر وعبقري ويحمل صفات الاجنبي وافضل منه

ولكن المشكله عدم ثقة المسئولين به لانه قطري ..... واكتفي بالتعليق للاعضاء

بدور
24-10-2007, 05:49 AM
اختي الكريمه بدور اسمحلي لي اعقب على كلامك ولا تعتبريه هجوم او ما شابه ذلك ,,,,,
نحن نعيش في قطر حاليا زمن البناء الحضاري في كل مراحله وهذا حال اي بلد في بداياته ولو رجعتي لتاريخ اغلب الدول الخليجية في بداية ظهور النفط لتلمستي نفس المعاناة الحالية والسبب ,,,,
نحن لا نملك القاعدة الصناعية ولا الطاقات ولا الخبرات نحتاج الى سنوات لكي نصل لهذه المرحلة لهذا يجب ان ندرك ان ما يحصل اليوم هو بناء حقيقي للاجيال القادمة التي سوف تاتي لكي تتمتع بهذه الانجازات مع شكري وتقديري .

القطري يمتلك كل الطاقات والخبرات ولايحتاج الى سنوات للوصول الى هذه المرحله

لانه وصل بالفعل والقطري هو الذي يستطيع بناء المستقبل للاجيال القادمه وليس الاجنبي

الى متى ننظر الى القطري نظرة تصغير وتحقير ولانثق به

لااود ان اطيل بالردود اخي العزيز وجهة نظر واردت ان ابديها

لان القطري تاج راسي وغيرتي وطنيه على القطريين واتمنى لكل القطريين التوفيق

ارستقراطي
24-10-2007, 06:10 AM

من قالك ان الامريكي او الهندي الي معاك بالعمل بيعطيك من خبرته او بيعلمك شغله

هم عندهم مبدء انه اذا علمك بيقطع رزقه

بالعكس يوجد بقطر عقوووول تستحق الاهتمام ولكن اين الداعم لهم الحاصل عندنا وبكل اسف الواسطة المرض المنتشر بجميع الدول العربيه وليس الخبرات والشهادات

طيب لنفرض اني درست وتعبت وطلعت مهندس وبعد فترة من استلامي العمل تجيب لي اجنبي مسؤول علي اكيد بدمرني وبتنهي طموحي بمجرد انك حطيت مسؤول اجنبي علي

عطووو االثقه للقطري شوفوا هل بيأدي او لا

لا تقعدون اطبلون على امريكا وشعبه الوضيع المنحط

لا حول ولا قوة الا بالله

وعجبي

السهم الذهبي 2007
24-10-2007, 09:51 AM
مايمدح السوق الا الي ربحان فيه
افهم يا فهيم

امل الحب
24-10-2007, 10:18 AM
تعد قطر كنز بالنسبة لهم صح

ولكن بالنسبة لهم حق الشغل هم شغالين صح ماعندهم لعب وتسيب وجرايد وشاي

ناس يشتغلون صح وهذي مشكلتنا

**قطـــــر**
24-10-2007, 10:20 AM
مايمدح السوق الا الي ربحان فيه
افهم يا فهيم

:protest:

BoFahed
24-10-2007, 10:30 AM

على شنو تتفدى؟

والصاروخ الي اطلق من القاعدة الامريكيه المحتله من قبلهم في قطر ( ان شاء الله الرد قريب عليهم والبادي اضلم)

انا اقولك هم الي لهم حق الانتخاب وتعين رئيسهم الكشره واعطاءه الصلاحيات بقتل المسلمين

والسلام ختام يابوكس

اعصابكم يا شباب الاخ بروكس قصده انه يحب الشعب الامريكي ومب اول واحد قال جذي وايد من المسلمين والعرب اللي عاشوا ودرسوا هناك اللي انا قابلتهم وبعضهم شخصيات كبيرة رايهم مطابق لكلام وان اويد كلامه و من خلال تجربتي الشخصية في مجال عملي واللي معظمه اجانب مر علي اكثر من مدير احسن واحد فيهم امريكي كان خلوق ومحترم وكل القسم افتقدوه .

يا اخوان المصايب والجرايم كلها من حكومتهم الصليبية الحاقدة على المسلمين واللي تجند عيال الشوارع الخمة والمجرمين اللي يرتكبون الجرايم في حق اخوانا واللي الشعب الامريكي الطيب قام عليها لما عرف حقيقة نتايج سياسة حكومته القذرة وطبعا كلنا يدري عن نتايج الانتخابات الاخيرة واللي تعتبر ثورة وحركة تصحيح على اختيار بوش كانت اول ثمارها ابعاد اكبر مساعدين بوش واللي كانوا عرابين الحرب على العراق و التي كانت ولله الحمد والمنه اولا وبفضل احفاد عمر وعلى والقعقعاع واخوناهم وتابعيهم من المجاهدين العظماء الى يوم الدين وبال عليهم وجعل الله تدبيرهم في تدميرهم .

قطري33
24-10-2007, 10:53 AM
بالتوفيق اخوي

BODYGUARD
24-10-2007, 11:03 AM
الامريكان مثلهم مثل كل شعوب العالم فيهم الحقود والمجرم والطيب ...

اللي يميزهم عنا نحن العرب انهم يقدرون الشخص ويحترمون ارائه .. ولايفرقون بين امريكي وغيره في العمل ..وحقك مضمون حتى لو كان من الرئيس الامريكي نفسه ...

مزيون_قطر
24-10-2007, 12:32 PM
اعتقد انه الموضوع خرج عن مساره ويجب اغلاقه

ارستقراطي
24-10-2007, 01:28 PM
بسم الله والصلاة والسلام على اشرف خلق الله محمد ابن عبدالله صلوات ربي وسلامه عليه

انت يا اخي العزيز ممن تنطبق عليه هذه القصه ادناه

كان هناك رجلين يمشون في الصحراء , فرأوا شيئاً من بعيد , فقال أحدهم هذا طير , وقال الآخر هذه عنز , فحاول الأول أن يُقنع الآخر بأنَّه طير , فلم يأبه بما قال وبمحاولاته , فلما اقتربا طار ذلك الشيء , وإذ بالمعاند يقول { عنز لو طارت } !!

اليس مذكور بالقرأن الكريم

الايه التي تقول البقرة (آية:120): ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل ان هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت اهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير

او ماسمعت بالايه الاخرى التي تقول الفتح (آية:29): محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من اثر السجود ذلك مثلهم في التوراه ومثلهم في الانجيل كزرع اخرج شطاه فازره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين امنوا وعملوا الصالحات منهم مغفره واجرا عظيما

الم تسمع الحديث الذي يأمرنا با اخراج المشركين من جزيرة العرب

لذلك نحن البادءون في نظرك الست ممن يوحدون الله

الاجابات على سألتك واحد واحد

احتل ارضي والدليل ان قطر وقعت معاهده او اتفاق مع امريكا لمدة 99 عام ولو زادت عام واحد لكان استعمار

اليست فلسطين ارضك اليست العراق ارضك اليست افغانستان ارضك !!

ومن قال لك اننا قبل 11 من سبتمبر اصدقاء ومتى كانت الصداقه الم يحتلو الكويت بعد غزو العراق لنهب وخيراته وتوالت بعد ذلك دول الخليج !!!! ولا هذا ماتسميه استعمار

الا تعلم ان الكويت خرجت عن الدولار هل نقص منها شيء !!! بل ارتفعت العمله الكويتيه بعد خروجها من الدولار ولولا خيرات بلادنا ماكنا اغنياء ولله الحمد لا دولار ولا يورو

المعتربون ممن ينطبق عليهم فكرك !!!!

قنوات روتانا وغيرها نقصبالدين وليس كفر وهل عندك دليل على تكفيرهم في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كان هناك اناس يمارسون الزنا ويشربون الخمر عصر القوة ان ذاك !!!

رد على الارهاب ومنبعه اسمع الايه الحشر (آية:13): لانتم اشد رهبه في صدورهم من الله ذلك بانهم قوم لا يفقهون

الارهاب منسوخ من كلمة رهبه فهل انت مع الحق ام الباطل

ولاة امرنا وليس لنا عليهم سبيل ولكن ولاة الامر لسوا برسول كي لا يخطئوا

العراق بلد مسلم هجم على الكويت بدعم وخطه امريكيه وكان طعم [/size][/color][/color]

وعجبي

M.D.Luffy
24-10-2007, 02:02 PM

اللي يميزهم عنا نحن العرب انهم يقدرون الشخص ويحترمون ارائه .. ولايفرقون بين امريكي وغيره في العمل ..وحقك مضمون حتى لو كان من الرئيس الامريكي نفسه ...

انت عجيب يابووودي :nice::nice: وعن نفسي انا ارى كثير من الامريكان يتعاملون باخلاق الاسلام وللاسف هم ليسو مسلمين وليتهم كانوااا ...... تعال شوف المسلمين عندنا للاسف اللحيه لين السر والثوب لين الركبه وللللللللللللللكن اخلاااااااااااااااق للاسف مافي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق

ارستقراطي
24-10-2007, 02:06 PM
انت عجيب يابووودي :nice::nice: وعن نفسي انا ارى كثير من الامريكان يتعاملون باخلاق الاسلام وللاسف هم ليسو مسلمين وليتهم كانوااا ...... تعال شوف المسلمين عندنا للاسف اللحيه لين السر والثوب لين الركبه وللللللللللللللكن اخلاااااااااااااااق للاسف مافي
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق

هذا من اساسيات الفكر االعلماني وقد نجح بتشويه سمعة المطاوعه لدينا

اخوي M.D.Luffy حاول تعاشرهم راح تلقاهم رحماء احباء طيبين لابعد درجه

لك خالص تحياتي يالغالي

فارس قطر
24-10-2007, 02:51 PM
بسم الله والصلاة والسلام على اشرف خلق الله محمد ابن عبدالله صلوات ربي وسلامه عليه

انت يا اخي العزيز ممن تنطبق عليه هذه القصه ادناه

كان هناك رجلين يمشون في الصحراء , فرأوا شيئاً من بعيد , فقال أحدهم هذا طير , وقال الآخر هذه عنز , فحاول الأول أن يُقنع الآخر بأنَّه طير , فلم يأبه بما قال وبمحاولاته , فلما اقتربا طار ذلك الشيء , وإذ بالمعاند يقول { عنز لو طارت } !!

اليس مذكور بالقرأن الكريم

الايه التي تقول البقرة (آية:120): ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل ان هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت اهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير

او ماسمعت بالايه الاخرى التي تقول الفتح (آية:29): محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من اثر السجود ذلك مثلهم في التوراه ومثلهم في الانجيل كزرع اخرج شطاه فازره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين امنوا وعملوا الصالحات منهم مغفره واجرا عظيما

الم تسمع الحديث الذي يأمرنا با اخراج المشركين من جزيرة العرب

لذلك نحن البادءون في نظرك الست ممن يوحدون الله

الاجابات على سألتك واحد واحد

احتل ارضي والدليل ان قطر وقعت معاهده او اتفاق مع امريكا لمدة 99 عام ولو زادت عام واحد لكان استعمار

اليست فلسطين ارضك اليست العراق ارضك اليست افغانستان ارضك !!

ومن قال لك اننا قبل 11 من سبتمبر اصدقاء ومتى كانت الصداقه الم يحتلو الكويت بعد غزو العراق لنهب وخيراته وتوالت بعد ذلك دول الخليج !!!! ولا هذا ماتسميه استعمار

الا تعلم ان الكويت خرجت عن الدولار هل نقص منها شيء !!! بل ارتفعت العمله الكويتيه بعد خروجها من الدولار ولولا خيرات بلادنا ماكنا اغنياء ولله الحمد لا دولار ولا يورو

المعتربون ممن ينطبق عليهم فكرك !!!!

قنوات روتانا وغيرها نقصبالدين وليس كفر وهل عندك دليل على تكفيرهم في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كان هناك اناس يمارسون الزنا ويشربون الخمر عصر القوة ان ذاك !!!

رد على الارهاب ومنبعه اسمع الايه الحشر (آية:13): لانتم اشد رهبه في صدورهم من الله ذلك بانهم قوم لا يفقهون

الارهاب منسوخ من كلمة رهبه فهل انت مع الحق ام الباطل

ولاة امرنا وليس لنا عليهم سبيل ولكن ولاة الامر لسوا برسول كي لا يخطئوا

العراق بلد مسلم هجم على الكويت بدعم وخطه امريكيه وكان طعم

وعجبي

الحمدلله الي الله ابعدنا عنكم يالي تتاجرون بئسم الدين
ودين عنكم براء

قاعد تكتب ع النت والمكيف شغال وتركب سيارة فاخرة وكهرباء وماء
توصل بيتك
وتسب امريكا
سبحان الله
هم الى علمونا الطب والهندسة والعلوم
وتذكر قبلها ويش كنا نعمل
يانربي بنات المئذن
يانسرح بالبرقة
والحين نجحدهم برد الجميل
اتق الله فيما تكتب
وبس

الزاجل
24-10-2007, 02:54 PM
يا حليلهم الأميركان
شهد ينقط عسل

فداهم كل العرب بس:fight:
الأدب عندهم

والذرابة من صوبهم

والبراءة منبعهم ..

اخخ منهم العرب
حق التمجيد والتعظيم ما في احسن منهم ..حتى لو كان عدوهم :fight:

الزاجل
24-10-2007, 02:58 PM
ودين عنكم براء

توصل بيتك
وتسب امريكا
سبحان الله
وتذكر قبلها ويش كنا نعمل
يانربي بنات المئذن
يانسرح بالبرقة
والحين نجحدهم برد الجميل
اتق الله فيما تكتب
وبس

معليش يا فارس قطر .
اسلوبك فيه شي اشوي مب زين ..

شنهو يعني هم علمونا الهندسة ؟
وهم علمونا ما ادري وشو ؟
واللحين نجحدهم ؟:taunt:

وشنهو انتوا قاعدين في المكيفات
ومن الكمبيوترات ؟
وتذكر احنا قبلها وشكنا نعمل ؟

بس اسمح لي
انت اللحين اشسويت حق نفسك
علشان تتهم غيرك انهم قاعدين ورا الكمبيوترات ؟

يا اخي هل انت مدرك اشتكتب ؟

والا تكتب لأنك تبي تكتب وبس ؟

فارس قطر
24-10-2007, 03:12 PM
لا يا اخوي فارس قطر

حنى علمناهم و بعدين صار الي صار

و احتلونه و ظيعو علومنه و انت اتعرف الباقي

اخوي شكرا

وحنا عايشيين اللحين في الحاظر مب الماظي

تقدر تستغني ع خدماتهم

وحيد-الشوق
24-10-2007, 03:22 PM

فديتهم :anger3:

والله مادري شقول غير الله يهديك

للأسف انت انسان مريض :swoon2:

شقردي
24-10-2007, 03:29 PM
للاسف بعض الاعضاء ينضرون ان الشعب الامريكي اذكي شعب واحسن شعب وقمه في الاحترام

للاسف ان مانشوفه حاليا في المجمعات او الاماكن الترفيهيه ينضرون لنا بنضره ان احنا ولا حاجه والدليل حاول تحتك مع رجل امريكي حتا ولو اهو الغلطان راح تشوف الكبرياء فيه

الشعب الامريكي قمه في الاحباط وفي التخلف وفي الحقد والعنصريه ودليل على كلامي عنصرية البيض والسود للحين يعنانون منها

حاولو تذهبون للسفاره بقصد استخراج الفيزه وشوفو معاملتهم كيف راح يستقبلونكم وكم يوم راح تطلع الفيزه

وقولو رايكم

تحياتي

الخيميائي
24-10-2007, 03:35 PM
ليش تحبون تحصرون شعب كامل في اشخاص معينين :p

ضدالتيار
24-10-2007, 03:35 PM
شباب انا طرحت الموضوع حتى تشوفوا نظرة الاجنبي الثاقبة الى الامام دائما ولاينظر الى مكان قدمة ولن انتوا دخلتوا على الموضوع من ناحية الديانة والاخلاق والفكر المتدني............. لذا وجب التنوية

عندليب قطر
24-10-2007, 03:44 PM
للاسف بعض الاعضاء ينضرون ان الشعب الامريكي اذكي شعب واحسن شعب وقمه في الاحترام

للاسف ان مانشوفه حاليا في المجمعات او الاماكن الترفيهيه ينضرون لنا بنضره ان احنا ولا حاجه والدليل حاول تحتك مع رجل امريكي حتا ولو اهو الغلطان راح تشوف الكبرياء فيه

الشعب الامريكي قمه في الاحباط وفي التخلف وفي الحقد والعنصريه ودليل على كلامي عنصرية البيض والسود للحين يعنانون منها

حاولو تذهبون للسفاره بقصد استخراج الفيزه وشوفو معاملتهم كيف راح يستقبلونكم وكم يوم راح تطلع الفيزه

وقولو رايكم

تحياتي
معاهم حق ناس وصلو القمر
وحنا شارع مثل شوارع الدول المجاورة ماعندنا
فرحانين من كم يوم فتحنا جسر طولة عشرة متر
خلوها ع الله

halcrow
24-10-2007, 03:55 PM
الشخص الي مدح امريكا ...قال انه عاش فيها وقصد مستر بوكس

اوجه سؤالي للسقطري وغيره الي انتقد امريكا كمعامله شعب لشعب ؟ هل عاشو في امريكا لمده طويله ...وجرب الحياه الاجتماعيه

او انه حكم على الشعب من قبل تقارير الجزيره او العربيه او افلام السينما

ارجو ان لايفهم سؤالي ..اني منحاز للتوجه السياسي ضد اخوانا العرب من قبل امريكا

فمن الملاحظ ان خريجي الجامعات الخارجيه في امريكا كمثال... لا ينتقدون الشعب الامريكي

أمة الله
24-10-2007, 04:10 PM
الامريكي هو من دمر افغانستان والعراق ولبنان وسوريا وايران
لان هذة الدول هي التى تصدر الارهاب

زين بعد انك ما حطيت فلسطين من الدول المصدره للإرهاب!!!!!!!!!

الخيميائي
24-10-2007, 04:18 PM
من اجل اثراء الموضوع

اهديكم هذه الكلمات التي تغنى بها كوكب القاهرة المطرب الثوري والمناضل بالكلمات شعبولا ويقول فيها :p

أمريكا يا أمريكا تعبنا من زمان
زعلنا عالعراق والبوسنة والشيشان

المجاعة في الجنوب والكنغو والصومال
العيال مش لاقية تاكل والدمع يا عيني سال

أرجوك يا عم كوفي ارجوك يا امين ياعام
تفهم اسرائيل تتحرك في السلام

أمريكا يا أمريكا الناس عايزين سلام
وف اي دولة كانت وف اسرائيل كمان

كام الف واد صغير قتلوه مفكروش
ما صعبش يا ناس عليهم ولا حد قال نحوش

ما تقولش تاني حرب وكفاية بقا تهديد
احنا نحب سلام لكن قوتنا حديد

السد العالي محمي مين دا اللي يخربه
لو حد منه قرب والنعمة نكهربه

اااااااايه :)

الزاجل
24-10-2007, 04:30 PM
شكلك داش عرض ولا تدري شنهو الموضوع
راجع الموضوع وبعدها رد
مع الخليل ياشقرى
تمنيت اسلوبك في النقاش يكون اكبر من كلام اطفال

كنت اتمنى اشوف منك رد مقنع
بدل هالجمل اللي حافظينها في كل رد واتقطونها واتشلون عليه..
ما دخلت عرض
الا دخلت عن طريق الضغط على ايكون الرد على الموضوع ..

اما ردك اني رديت عليك باسلوب اطفال ..

اقول لك
هذه بكل بساطة حجة المفلس ..
لأن تعودنا عليه وصارت عندنا مناعة منه ..

لو انت اتمجد امريكا واتشوف ان لها افضال علينا
اسمح لي اقول لك
وجه الكلام لنفسك وللي يأيدونك فيه

لأن امريكا مالها افضال علينا..

واقول لك بعيد عن اسلوب الأطفال..
انك حصرت العلم في امريكا ..
ونسيت روسيا والدول الأوربية
اللي النهضة العلمية انطلقت من عندهم
هذا لو حبينا نتكلم عن الغرب ونتجاهل العرب والمسلمين
الأولين ..

لما قلت لهم افضال علينا
قول لي انت كشخص محسوب على المسلمين
اشسويت لبلادك بعلمك ؟
شنهو الشي اللي طورته علشان اتنافس الاميركان
والا فرحان انهم لهم فضل عليك وهذه هي غايتك ..

احنا نعترف ان امريكا متطورة علميا
ونعترف ان امريكا تتبع اسلوب التزوير والكذب
لبيان رفعة مكانتها ..
ونعترف ان تخاذلنا عن ديننا
ونهشننا في بعضنا البعض قوى اميركا علينا ..

لكن انكم

اتمثلون الشعب الأمريكي على انه ملاك
اللي ما في احسن منه وما في اطيب منه ومافي اشرف منه ..
و اكثر نسبة للجرائم بالمتوسط في امريكا ..
هذا غير مقبول ابدا ..

ما شفنا الإنسانية هذه
لما ملايين يعيشون في ممرات المجاري تحت الأرض
في حين مئات يشترون جوتي بمليون ريال قطري
هذا هو الشعب الأمريكي ..

فلما تعاشرون اشوية ناس اميركان
وتقولون الشعب الأمريكي كله
وتنتقدون الشعب العربي المسلم بكبره ..
اقول انها نظرة ضيقة جدا
محصور بعشرة اسر مرت عليكم
ما تبادلتوا معاهم الحياة الصحيحة ..

ويمكن عشتوا على هواهم
وما اعتقد عاشوا على هواكم ..
وتعممون على كل الشعب
من حقنا ندخل و ونكتب في الموضوع ..

فلو حبيتوا تتكلمون عن اي شعب
عطوا الشعوب الثانية حقها ..

الشعب الأمريكي مب ملاك منزل السما
يتم تبجيلهم بالشكل هذا
الكونجرس الأمريكي ما هو الا افراد من الشعب الأمريكي
اللوبي الصهيوني ماهو الا افراد من الشعب الأمريكي ..
العفن المصدر من الاخوانية والمسترجلات
والبرامج الهابطة
ماهو الا من نتاج الشعب الأمريكي
اللي يموت على متابعة هالسوالف ..

احنا ما بنقول ان احنا احسن منهم في كل شي
ولكن ولله الحمد والمنة
احنا تحكمنا قيمنا الاسلامية
اللي مهما شفنا من ناس امور تخالفها
الا تبقى كلمة استغفر الله كافية لمحي هذه الذنوب
والعودة منها حتى لو كنا متعمدين ..

فبينوا الجوانب الحسنة فقط
ولا تعممون ان الشعب الأمريكي شعب ملائكي
يا فارس قطر ..

PoBox
24-10-2007, 04:39 PM
الشخص الي مدح امريكا ...قال انه عاش فيها وقصد مستر بوكس

اوجه سؤالي للسقطري وغيره الي انتقد امريكا كمعامله شعب لشعب ؟ هل عاشو في امريكا لمده طويله ...وجرب الحياه الاجتماعيه

او انه حكم على الشعب من قبل تقارير الجزيره او العربيه او افلام السينما

ارجو ان لايفهم سؤالي ..اني منحاز للتوجه السياسي ضد اخوانا العرب من قبل امريكا

فمن الملاحظ ان خريجي الجامعات الخارجيه في امريكا كمثال... لا ينتقدون الشعب الامريكي

من وين جبت هالتعميم الشامل ؟؟؟:looking:
كثير من اللي راحوا امريكا ينتقدونها وشعبها بالايجابيات والسلبيات

منهم الي يمدحهم لدرجة الملائكة
ومنهم الي يسفلهم بالارض
ومنهم المحايد

اخوي شكرا

وحنا عايشيين اللحين في الحاظر مب الماظي

تقدر تستغني ع خدماتهم

اخوي الكريم
ليكون خدماتهم جاية لنا مجانا ؟؟؟

العلم يؤخذ من طريقتين في هذا الزمن

1) تروح وتدرسه
2) تشتريه

مادرسناه واهملناه للاسف كمسلمين ،،
اما شراءة فموضوع سهل جدا ونفس الكمبيوتر اللي موجود في مكتب الامريكي موجود عندي
وقد استغله احسن منه ويستغله احسن مني
وكله يعتمد على الشخص نفسه مب جنسيته فلا تعمم

علمهم واختراعاتهم هل هي صدقة علينا ؟؟؟
لولا وجود شعب استهلاكي لما وجد شعب منتج

فمثل ماتقول ان احنا محتاجين لهم
هم محتاجين لنا لتصريف بضائعهم

فالمنفعة مشتركة
هذا مثال سخيف طبعا ،
لكن مضطر احطه لانه على وزن المنطق اللي وضعت فيه مثالك

واحيلك على رد الزاجل أعلاه ماقصر كفى ووفى بالرد

ومب شرط تعتبر الكلام موجه لك
ان ماعجبك في غيرك راح يقراه من نفس معتنقي مذهبك

الخيميائي
24-10-2007, 04:39 PM
كنت اتمنى اشوف منك رد مقنع
بدل هالجمل اللي حافظينها في كل رد واتقطونها واتشلون عليه..
ما دخلت عرض
الا دخلت عن طريق الضغط على ايكون الرد على الموضوع ..

اما ردك اني رديت عليك باسلوب اطفال ..

اقول لك
هذه بكل بساطة حجة المفلس ..
لأن تعودنا عليه وصارت عندنا مناعة منه ..

لو انت اتمجد امريكا واتشوف ان لها افضال علينا
اسمح لي اقول لك
وجه الكلام لنفسك وللي يأيدونك فيه

لأن امريكا مالها افضال علينا..

واقول لك بعيد عن اسلوب الأطفال..
انك حصرت العلم في امريكا ..
ونسيت روسيا والدول الأوربية
اللي النهضة العلمية انطلقت من عندهم
هذا لو حبينا نتكلم عن الغرب ونتجاهل العرب والمسلمين
الأولين ..

لما قلت لهم افضال علينا
قول لي انت كشخص محسوب على المسلمين
اشسويت لبلادك بعلمك ؟
شنهو الشي اللي طورته علشان اتنافس الاميركان
والا فرحان انهم لهم فضل عليك وهذه هي غايتك ..

احنا نعترف ان امريكا متطورة علميا
ونعترف ان امريكا تتبع اسلوب التزوير والكذب
لبيان رفعة مكانتها ..
ونعترف ان تخاذلنا عن ديننا
ونهشننا في بعضنا البعض قوى اميركا علينا ..

لكن انكم

اتمثلون الشعب الأمريكي على انه ملاك
اللي ما في احسن منه وما في اطيب منه ومافي اشرف منه ..
و اكثر نسبة للجرائم بالمتوسط في امريكا ..
هذا غير مقبول ابدا ..

ما شفنا الإنسانية هذه
لما ملايين يعيشون في ممرات المجاري تحت الأرض
في حين مئات يشترون جوتي بمليون ريال قطري
هذا هو الشعب الأمريكي ..

فلما تعاشرون اشوية ناس اميركان
وتقولون الشعب الأمريكي كله
وتنتقدون الشعب العربي المسلم بكبره ..
اقول انها نظرة ضيقة جدا
محصور بعشرة اسر مرت عليكم
ما تبادلتوا معاهم الحياة الصحيحة ..

ويمكن عشتوا على هواهم
وما اعتقد عاشوا على هواكم ..
وتعممون على كل الشعب
من حقنا ندخل و ونكتب في الموضوع ..

فلو حبيتوا تتكلمون عن اي شعب
عطوا الشعوب الثانية حقها ..

الشعب الأمريكي مب ملاك منزل السما
يتم تبجيلهم بالشكل هذا
الكونجرس الأمريكي ما هو الا افراد من الشعب الأمريكي
اللوبي الصهيوني ماهو الا افراد من الشعب الأمريكي ..
العفن المصدر من الاخوانية والمسترجلات
والبرامج الهابطة
ماهو الا من نتاج الشعب الأمريكي
اللي يموت على متابعة هالسوالف ..

احنا ما بنقول ان احنا احسن منهم في كل شي
ولكن ولله الحمد والمنة
احنا تحكمنا قيمنا الاسلامية
اللي مهما شفنا من ناس امور تخالفها
الا تبقى كلمة استغفر الله كافية لمحي هذه الذنوب
والعودة منها حتى لو كنا متعمدين ..

فبينوا الجوانب الحسنة فقط
ولا تعممون ان الشعب الأمريكي شعب ملائكي
يا فارس قطر ..

اشوفك اختفيت

تراك مشغول بالمعلقة الخامسة بعد المئة في المنتدى :p

عموما اتفق معاك واتصور حذاك ولو ان الكاميرا اختربت من كثر الفلاشات

ولكن لي مداخلة بسيطة تمشي في نفس المسار

انه مايجوز نحصر شعب كامل في فئة معينة

كل شعب فيه الزين والشين

الفقير والحرامي والنصاب والطيب والمكافح والجمبازي و و و و و ..............الخ

مصدع :no2:

فارس قطر
24-10-2007, 04:56 PM
من وين جبت هالتعميم الشامل ؟؟؟:looking:
كثير من اللي راحوا امريكا ينتقدونها وشعبها بالايجابيات والسلبيات

منهم الي يمدحهم لدرجة الملائكة
ومنهم الي يسفلهم بالارض
ومنهم المحايد

اخوي الكريم
ليكون خدماتهم جاية لنا مجانا ؟؟؟

العلم يؤخذ من طريقتين في هذا الزمن

1) تروح وتدرسه
2) تشتريه

مادرسناه واهملناه للاسف كمسلمين ،،
اما شراءة فموضوع سهل جدا ونفس الكمبيوتر اللي موجود في مكتب الامريكي موجود عندي
وقد استغله احسن منه ويستغله احسن مني
وكله يعتمد على الشخص نفسه مب جنسيته فلا تعمم

علمهم واختراعاتهم هل هي صدقة علينا ؟؟؟
لولا وجود شعب استهلاكي لما وجد شعب منتج

فمثل ماتقول ان احنا محتاجين لهم
هم محتاجين لنا لتصريف بضائعهم

فالمنفعة مشتركة
هذا مثال سخيف طبعا ،
لكن مضطر احطه لانه على وزن المنطق اللي وضعت فيه مثالك

واحيلك على رد الزاجل أعلاه ماقصر كفى ووفى بالرد

ومب شرط تعتبر الكلام موجه لك
ان ماعجبك في غيرك راح يقراه من نفس معتنقي مذهبك

اخوى لو لاامريكا جان تحصلنا نبارى المساكر والحظور
وكل بيت يجهزون الفنر حق لليل

قول الحمدلله رب العالمين للي سخر لنا امريكا
والنعمة الى احنا فيها

فارس قطر
24-10-2007, 04:57 PM
اشوفك اختفيت

كل شعب فيه الزين والشين

كفيت ووفيت

PoBox
24-10-2007, 05:07 PM

والنعمة الى احنا فيها

الحمد لله رب العالمين
الرحمن الرحيم

قطري شايب
24-10-2007, 05:08 PM
ومن خلال تجربتي والعيشه في امريكا باختصار شديد الامريكي حمار شغل عطه فلوس يعبدك ومستعد يبيع امه وابوه عشان الدولار

شقال قال فديتهم الله يهديك بس

ترتر
24-10-2007, 06:28 PM
اللي قاهرني ان بعض هالاجانب ماكلين الاخضر واليابس ..

عيل خبير امريكي يوصل راتبه 180 الف ريال في الشهر :anger1:

يعني عادي في شهرين يطلع بورش كيان من الوكاله :anger1:

والله اللي صاير مب زييييييين ..

في ناس مستغلين الطفرة ذي وصايدين الرواتب ..

وعاجبهم الوضع ...

خصوصا انهم ولا يحلمون بذي الرواتب في بلادهم ..

ذربة ألكلام
24-10-2007, 06:39 PM
أنا اشوف الامريكين شعوب متفهمه ...........

احد المشايخ عندما ذهب للغرب قال ؛ رايت مسلمين ولم ارى اسلاما

وعند العرب قال رايت اسلاما ولم أرى مسلمين .......

الفرق الي بينا وبينهم ان احنا بس فاضين نتطنز ونعيب

اما هم شعب مجتهد ومجد ويعمل بأتقان

يقول حبيبنا المصطفى :صلى الله علية وسلم

من عمل منكم عمل فليتقنه .......

احنا ما أتقنا العمل للأسف هم الي اتقنوه

صحيح هم ماعندهم دين بس أخلاقهم وأحترامهم للشعوب يكفي

والدليل ان هناك مساجد كثيره في امريكا محد أعترض ......

اما احنا يوم بغينا نحترم الديانات الاخرى الكل قام وعترض .........

فقط السياسه الامريكيه هي الي غلط ..........

والي يعترض على هذا الكلام

خل يذكر أن محد صنع الكمبيوترات والتيلفونات والاجهزه

الكهربائيه الا الغرب

حتى الكيبورد الى تستخدمونه الان هو من صناعة الغرب ...........

والي مب عاجبه

لا يستخدم الانتر نت ويدخل المنتدى

لان هذا الاختراعات اختراعات غربيه

ما تدخلو العرب فيها

ولا يتكلم في الجوال

ولا يركب السياره ................

واذا كان مب مجانا على قولتكم

محد خل البلد تتطور غيرهم هم

ومحد حفر آبار البترول واكتشف البترول غيرهم هم .......

هذا واقع لاتنكرونه ....................

ذربة ألكلام
24-10-2007, 06:40 PM

وعاجبهم الوضع ...

يستاهل راتب 200 ألف بعد

أدرس وتخصص مثل تخصصه وراح تلقى الي يرضيك

خل تكون عندك خبره مثل خبرته وراح تنال الي تبيه .........

وهل يستوي اللذين يعلمون والذين لا يعلمون ............

مرحوم قطر
24-10-2007, 06:50 PM
ربعنه دكاتره و اطباء

وعندهم دكتوراه و غيره

انا اخوي دكتور مخلص الجامعه وانا عسكري مخلص الثنويه و راتبي اقوا من راتب اخوي ابكم الف

مب اشوي

ارستقراطي
24-10-2007, 07:21 PM
ودين عنكم براء

توصل بيتك
وتسب امريكا
سبحان الله
وتذكر قبلها ويش كنا نعمل
يانربي بنات المئذن
يانسرح بالبرقة
والحين نجحدهم برد الجميل
اتق الله فيما تكتب
وبس

نحن نتاجر باسم الدين اي تجارة الي تتكلم عنها

عموماً انا كنت اعتقد اني اتكلم مع واحد مثقف لديه علم واسع في التاريخ الاسلامي لكن طلعت ميييييييح ماعندك اي علم انت ماتدري ان احنا وردنا عليهم الطب والهندسه والكيمياء والفيزياء

اخوي نسيت الرازي في مجاااال الطب

نسييت جابر بن حيييان في الكيمياء

اخوي نصيحه لك اقرا ماتحب ومالاتحب كي تتعلم اقرا حتى لو كان مابين يديك يختلف عن منهجك

نصيحه خذ هذا الرابط واقراه
http://alwaei.com/topics/current/article.php?sdd=224&issue=440

اسف اني اشغلت مخيخك الخالي من المعلومات

عموماً اقرا وبعد شهر موعدنا

تحياتي للجمييييع

هاااام جداً

لاتنسى تفتح الرابط وياليت تتثقف في ماينفعك وما لاينفعك حتى تتعلم

قال ايش هم الي علمونا الهندسه والطب :rolleyes2::rolleyes2:

Thamer_Qat
24-10-2007, 07:56 PM

وانا اعرف واحد بداها بسفن أب وعقب قلب الحبيب وياهم. وصار يعزم بعد :happy:

وحيد-الشوق
24-10-2007, 08:07 PM

والنعمة الى احنا فيها

استغفر الله معقولة هالكلام من واحد من اعضاء المنتدى

يستاهل راتب 200 ألف بعد

:nono: لايكون الي راتبه 200 الف مخترع الذرة وانا مادري :eek2:

ردودكم غريبة :anger3:

حيهور
24-10-2007, 08:12 PM

عموماً انا كنت اعتقد اني اتكلم مع واحد مثقف لديه علم واسع في التاريخ الاسلامي لكن طلعت ميييييييح ماعندك اي علم انت ماتدري ان احنا وردنا عليهم الطب والهندسه والكيمياء والفيزياء

اخوي نصيحه لك اقرا ماتحب ومالاتحب كي تتعلم اقرا حتى لو كان مابين يديك يختلف عن منهجك

تحياتي للجمييييع

هاااام جداً

:thumbup::thumbup::thumbup::thumbup::thumbup::thum bup::thumbup::thumbup::thumbup::thumbup::thumbup:

nooora
24-10-2007, 08:24 PM
وأن ليس للإنسان إلا ما سعى وأنّ سعيه سوف يرى ولكل مجتهد نصيب لو نعين أميين مدراء على المصنع بتنقلب الدنيا والدولة موفرة للمواطنين كل وسائل التعليم وليش المواطن ما يستغل هالجهود ويفيد نفسه وبلده لكن في النهايه نشتكي وما كو فايدة

دكتور قطر
24-10-2007, 08:49 PM
القطري يمتلك كل الطاقات والخبرات ولايحتاج الى سنوات للوصول الى هذه المرحله

لانه وصل بالفعل والقطري هو الذي يستطيع بناء المستقبل للاجيال القادمه وليس الاجنبي

الى متى ننظر الى القطري نظرة تصغير وتحقير ولانثق به

لااود ان اطيل بالردود اخي العزيز وجهة نظر واردت ان ابديها

لان القطري تاج راسي وغيرتي وطنيه على القطريين واتمنى لكل القطريين التوفيق

مع احترامي لردج اللي اشوف فيه نوع من الوطنيه اللي مالها داعي من خلال موضوع عادي جدا وكان اللي قاعد يكلمج بنغالي ,,,,,,
ماله داعي الانفعال المفرط في الردود كثير من القطريين يحملون شهاداة ولكن ليس لديهم الخبرة الكافية وهنا الفرق اختي في فرق شاسع بين الشهادة والخبرة ,,,,
نحن نتكلم في واقع وليس شعارات رنانه , حقول الغاز كانت موجودة لا تقولين لي احنا اللي طلعنا الغاز ووصلنا في البلاد لي هالمرحله من التقدم والرقي لانه هذا مب صحيح ,,,
وفي شي ثاني انا في كلامي ما حقرت اي قطري لاني قطري وانتي قلبتي الكلام وحورتيه وسويتيه على مقاسج ومقاس الوطنيه الغريبه اللي تتكلمين فيها لانه الوطنيه افعال وليست اقوال مع الشكر

واحد في حاله
24-10-2007, 09:53 PM
الفضل الاول والاخير لله سبحانه

ولو ماالله رزقنا هالخير من نفط وغاز

كان امريكا تشوفنا مثل ماتشوف افريقيا

لاناقة لها فيها ولا جمل

لا ويمكن مانسلم من شرها

وبعدين اي واحد ثاني مثل هالامريكي ماعنده وطنيه بيقول نفس الكلام الي قاله .. لاويمكن يسب بلاده

احنا نعم ماكان عندنا علم ولا ندري بالثروه الي عندنا

لكن المسأله تجاريه بحته .. مالها اي علاقه بأخلاق او بأفضال او بجنسيات ...

اطلع لك البترول والغاز ولي حقي ...

وبخصوص الخبراء ... هذيلا خبراء عندنا بس مو في بلادهم لان الخبير الي في بلاده مستحيل يفرطون فيه

واغلب الموجودين مهندسين و اي قطري ممكن يكون مثله واحسن منه

والحمدلله على الخير الي احنا فيه ... وكل هذا بفضل من الله مو من الاجانب

Mr Brox
24-10-2007, 09:57 PM
فديتهم مره وحده !!! كلمة الفداء كلمه عظيمه الظاهر انت تنطقها ولا تفهم معانيها يا اخي الكريم تفدا امك وابوك ودينك وديرتك لا اتفدااااااااا كفار حتى لو كانوا محترمين واصدقاء لكن كلمة الفداء عظيمه ما سمعت من يقول بأبي وامي انت يا رسول الله هذا هو معنى الفداء من اجل من تحبه وتضحي بعمرك من اجله

ماشاءالله عليك اخر كلمه من مقالك (( فديتهم الامريكان والله )) وتحلف بعد ياخوي استغفر

يا حبيبي كلنا نستخدك كلمة "فديته" وهي نابعة من حبنا للآخرين ..
ليه كبرت الموضوع .. ودخلت القوم الكافرين في السالفة
بعدين هذا رأيي وعليك ان تحترمه مثل ما انا احترم رأيك

Mr Brox
24-10-2007, 09:59 PM
الانسان يحشر مع من احب كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم

فمن احب اولمرت حُشر معه
ومن احب بوش حُشرمعه
ومن احب كاسترو حُشر معه
ومن احب الرسول صلى الله عليه وسلم حًشر معه

تحياتي

صج تفكيرك ارهابي .. يا أخي انا احب الرسول الكريم اكثر منك .. وهو اللي علمنا كيف نحترم الآخرين ..
الم يعد الرسول الكريم جاره اليهودي عندما مرض وكان يؤذي رسولنا اذى شديدا .. فقال له الجار "ادينك يأمرك بهذا يا محمد" .. فأسلم بعدها ..

Mr Brox
24-10-2007, 10:05 PM

على شنو تتفدى؟

والسلام ختام يابوكس

اه يالسقطري عورت لي قلبي .. يا كثر ما احاول افهمك لكن ما منك فايدة،يا اخي هل كل الامريكان اغتصبوا نساء العرب والمسلمين .. وهل كلهم حاربوا وقاتلوا العرب والمسلمين .. في امريكان ما يعجبهم اللي تسويه حكومتهم .. ويخرجون في مظاهرات ويضغطون على الحكومة عشان تراجع سياستها هناك .. واذا كنت تتابع الأخبار فأمريكا اعلنت عن سحب قواتها على مراحل بدءا من العام المقبل.
ويا حبيبي .. لو انا موظف في اشغال فأنا لي الفخر ان انتمي الى هذه الهيئة .. واذا عندك واسطة يالله شغلني هناك .. على القل اشارك البتان والهنود والمصاروة المساهمة في بناء بلدي الحبيب ..

Mr Brox
24-10-2007, 10:06 PM

كلامك عين العقل دكتور قطر ..
كل واحد له راي .. وفي النهاية اختلاف الراي ما يفسد للود قضية

Mr Brox
24-10-2007, 10:08 PM

خلاصة الموضوع في كلامك .. انت جبتها والله .. وما بعد قولك قول

Mr Brox
24-10-2007, 10:14 PM
وانا اعرف واحد بداها بسفن أب وعقب قلب الحبيب وياهم. وصار يعزم بعد :happy:

ههههههههههههههههههه
الحمد لله مو أنا .. بالعكس تدري ان امريكي دخل الاسلام على يدي انا وربعي .. لما اندمج ويانا وشاف حياتنا وتفكيرنا واخلاقياتنا فتأثر الحبيب .. والحين عايش في السعودية .. واحنا ما جبرناه على شيء .. حتى لما جاء يعلن اسلامه طلبنا منه ان يكون مقتنعا بذلك .. شوفه ما شاء الله الحين .. الله وفقه لا وزوجه سعودية بعد

Mr Brox
24-10-2007, 10:16 PM
في النهاية هذا رأيي تجاه الامريكان .. ويجب عدم التعميم فمثلما يوجد امريكان سيئيين يوجد آخرين جيدين ..
بس نصيحة للجميع استفيدوا من هذا لاشعب في نظرته للحياة .. والسعي الدائم للتقدم والتطور وتحقيق الطموحات والاهداف لاشخصية والعامة. ما فيها شيء لو استفدنا من غيرنا حتى لو كانوا غير مسلمين ..

halcrow
24-10-2007, 10:16 PM
يا حبيبي كلنا نستخدك كلمة "فديته" وهي نابعة من حبنا للآخرين ..
ليه كبرت الموضوع .. ودخلت القوم الكافرين في السالفة
بعدين هذا رأيي وعليك ان تحترمه مثل ما انا احترم رأيك

عالعموم من النادر ان تسمع كلمه الكافرين متداوله وحتى من قبل المشايخ كالسابق

واستبدلت بكلمه اهل الكتاب

Mr Brox
24-10-2007, 10:19 PM
عالعموم من النادر ان تسمع كلمه الكافرين متداوله وحتى من قبل المشايخ كالسابق

واستبدلت بكلمه اهل الكتاب

يعطيك العافية على التوضيح

Mr Brox
24-10-2007, 10:34 PM

على شنو تتفدى؟

والسلام ختام يابوكس

QUOTE=بوحارب;2084102]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياريت الي يعرف مستشفى راقي وعندة طاقم محترم من الدكاترة

وأمكانيته جيدة لا يبخل علي

لأني بسوي تأمين صحي عن طريق الشغل وبغيت مستشفى جيد

بالعربي علاج ببلاش وما يهمني غالي ولا رخيص:playball:

أنتظر ردكم[/QUOTE]

والله يابو حارب ومن غير حلفان .. انا في الشغل مثلك عندي تأمين صحي
ومع ذلك ما اروح الا مستشفى حمد .. علاجه مجاني للمواطنين .. وطاقمه الاداري والفني احسن من اي مستشفى آخر في الدوحة.
بس المشكلة عندهم في المواعيد .. مساكين هم بعد معذورين .. المستشفى الوحيد في قطر وعليه ضغط كبير ..
توكل على وروح المستشفى
وأنا كان لبعض اصدقائي تجربة مع مستشفى العمادي والمستشفى الاهلي وللأسف كان التشخيص خطأ .. وصارت لهم مشاكل صحية ومضاعفات خطيرة ..
بس للأسف وسائل الاعلام المحلية ما تجيب طاري هذه المستشفيات الا بالخير .. تعرف لأنها مستشفيات خاصة وتحط اعلانات في هذه الجرائد .. لكن اي خطأ ولو بسيط في المستشفى يبرزون لها صفحاتهم ويعملون "من الحبة قبة"

هاي مشاركة لي امدح فيها مستشفى حمد .. اكيد الحين بتقولي فنش من مستشفى حمد بعد
مشكلتك اذا واحد دافع عن مؤسسة او جهة تعمل بكامل جهدها وقوتها .. تتهمه بأنه يعمل في تلك المؤسسة

شقردي
24-10-2007, 11:06 PM
ليش تحبون تحصرون شعب كامل في اشخاص معينين :p
لانهم يحصرون المسلمين جميعا بشخص واحد تحت راية الارهاب

شقران2
24-10-2007, 11:15 PM

اخوي دكتور قطر

فعلا حزنت لما قريت Mr Brox يتفداهم هذولا ايتفداهم تعرف انت معنى هذي الكلمه

الفدا لله ثم االدين والرسول ( عليه الصلاة والسلام ) وللوطن

الله انشالله يهداه

وحزنت اكثر لما انت قلت هذي وجهة نظر اذن لما ايقول واحد(( لا اله والحياة ماده ))

انقول طيب هذي وجهة نظر ولازم نحترمها مثل ما قالوا لنا عن الدنمركيين

بصراحه انا ما احب اخوض في هذي النقاشات الا محبتكم في الله

شقران2
24-10-2007, 11:18 PM
ههههههههههههههههههه
الحمد لله مو أنا .. بالعكس تدري ان امريكي دخل الاسلام على يدي انا وربعي .. لما اندمج ويانا وشاف حياتنا وتفكيرنا واخلاقياتنا فتأثر الحبيب .. والحين عايش في السعودية .. واحنا ما جبرناه على شيء .. حتى لما جاء يعلن اسلامه طلبنا منه ان يكون مقتنعا بذلك .. شوفه ما شاء الله الحين .. الله وفقه لا وزوجه سعودية بعد

جزاك الله خير

بدور
24-10-2007, 11:22 PM
مع احترامي لردج اللي اشوف فيه نوع من الوطنيه اللي مالها داعي من خلال موضوع عادي جدا وكان اللي قاعد يكلمج بنغالي ,,,,,,
ماله داعي الانفعال المفرط في الردود كثير من القطريين يحملون شهاداة ولكن ليس لديهم الخبرة الكافية وهنا الفرق اختي في فرق شاسع بين الشهادة والخبرة ,,,,
نحن نتكلم في واقع وليس شعارات رنانه , حقول الغاز كانت موجودة لا تقولين لي احنا اللي طلعنا الغاز ووصلنا في البلاد لي هالمرحله من التقدم والرقي لانه هذا مب صحيح ,,,
وفي شي ثاني انا في كلامي ما حقرت اي قطري لاني قطري وانتي قلبتي الكلام وحورتيه وسويتيه على مقاسج ومقاس الوطنيه الغريبه اللي تتكلمين فيها لانه الوطنيه افعال وليست اقوال مع الشكر

ناس تحشمهم وناس تحشم نفسك عنهم

ان كان عن الرد اقدر اردعلى كلامك ولكن المشكله انك ما تفهم

بليززززز لاتعلق على ردودي مع احترامي لك

فارس قطر
24-10-2007, 11:59 PM

تحياتي للجمييييع

هاااام جداً

اخوى

بصراحة انا ولله الحمد في غناء عن ثقافة مثل ثقافتك

نعم بالامس كان لنا ماظي من اجدادنا

و كنا نحكم بلاد الفرس والاندلس

وكان لنا الاسبقية في علوم الفلك والطيران والرياضيات وووووو

ولماذا لم نواصل مابناة اجدادنا ... وعند جهينة الخبر اليقين

لاننا اصبحنا نفكر ببطوننا وشهواتنا وحب المال

ولاكن هل اليوم مثل الامس

امريكا وبس ....

AL_MUTAEM
25-10-2007, 01:04 AM

وعاجبهم الوضع ...

يستاهل راتب 200 ألف بعد

اختي ذربة الكلام ..

فيه مهندسين قطريين ومدرائهم اقل شهادات بس انهم من دول غربيه ..

عندنا كعرب عقده ان الاجنبي مهما يكن بيكون افهم واذكى منا ..

انا بكلامي ما اخص الامريكي لان امريكا شعبها مختلط تجد العربي والهندي والاوروبي والشرق اسيوي كلهم امركيين ..

فصعب نحكم ونقول الامريكي نستطيع ان نقول البعض ..

هناك الكثير من العرب والكثير من المسلمين وهم امركيين

انا بصدق اعرف امريكي ( من اصل عربي ) كان يعمل كموظف بقسم الانتاج بمنصه بحريه وقُدمت اوراقه عن طريق صديق له بأحدى شركات البترول وقبل بالوظيفه وكان هذا قبل خمس سنوات وحاليا منصبه مدير قسم الانتاج وهو لايحمل اي شهاده جامعيه ..

هل تعلمون انه يستعر من ان يتكلم بلغته العربيه خوفا من الاجانب زملاءه بالشركه

عجبي:omen2:

دكتور قطر
25-10-2007, 03:45 AM
اخوي دكتور قطر

فعلا حزنت لما قريت Mr Brox يتفداهم هذولا ايتفداهم تعرف انت معنى هذي الكلمه

الفدا لله ثم االدين والرسول ( عليه الصلاة والسلام ) وللوطن

الله انشالله يهداه

وحزنت اكثر لما انت قلت هذي وجهة نظر اذن لما ايقول واحد(( لا اله والحياة ماده ))

انقول طيب هذي وجهة نظر ولازم نحترمها مثل ما قالوا لنا عن الدنمركيين

بصراحه انا ما احب اخوض في هذي النقاشات الا محبتكم في الله

اخي الكريم شقران كلمة فديتك لا اعتقد يقصد فيه الاخ بروكس التشدد اللي في الكلمه بمعناها ولكن هذي كلمة دارجه وممكن اي شخص يقولها حاليا حتى ولو كانت بالمزاح ,,,, ولب الموضوع انقلب على انتقاد لرد من الردود ولم يناقش الموضوع الاصلي هذا كل ما لدي واعتقد الشباب كبروا السالفه زيادة عن اللزوم ووصلت للتجريح .

دكتور قطر
25-10-2007, 03:48 AM
ناس تحشمهم وناس تحشم نفسك عنهم

ان كان عن الرد اقدر اردعلى كلامك ولكن المشكله انك ما تفهم

بليززززز لاتعلق على ردودي مع احترامي لك

كلامج قمة الذوق وهذا يدل على تربيتج مشكووره وما قصرتي

شاهين
25-10-2007, 04:19 AM
يعمل جون بيري المهندس الأميركي في قطاع النفط القطري منذ اكثر من 10 اعوام، ولم يفكر بالعودة الى موطنه، كما يقول، لماذا؟ لانه يعتقد ان جميع وسائل الترفيه والراحة متوافرة له ربما بشكل افضل مما هي متوافرة هناك، في بلده.
يتساءل بيري قائلا: 'لماذا أعود الى بلدي وانا أحصل على دخل شهري يفوق ما أحصل عليه في اميركا بأضعاف'.
بيري واحد من آلاف المواطنين الاجانب الذين يعملون في قطر ويتمسكون ببقائهم، يقول: لقد فعلنا الكثير لهذا البلد ويجب ان نواصل الإنجازات.
قبل عشر سنوات فقط، لم تكن قطر بالدولة الجاذبة للاستثمارات، بل ظل الاقتصاد القطري لسنوات طويلة محدودا ومنغلقا على نفسه، وكان النفط رغم انتاجه المتواضع (300 الف برميل يوميا) المصدر شبه الوحيد للدخل القومي، ولكن السنوات العشر الماضية وحدها شهدت تحولا كبيرا في السياسات الاقتصادية في البلاد، ودعم ذلك اكتشاف الغاز الطبيعي في حقل الشمال، وتطوير حقول النفط ليرتفع الانتاج الى نحو مليون برميل يوميا، واتجهت البلاد الى الانفتاح الاقتصادي من خلال سن القوانين المحفزة للاستثمار، فانتعشت القطاعات الاقتصادية، وصار السوق القطري منافسا على مستوى المنطقة.
عادات وتقاليد
يقول بيري ان هذا الانفتاح الاقتصادي اتاح المجال لقيام نوعيات جديدة من الشركات في قطر سواء في قطاع النفط والغاز او العقارات او في القطاعات الاقتصادية الاخرى، ما تطلب الاستعانة بخبرات اجنبية، وهو ما يفسر تزايد نمو العمالة الاجنبية في البلاد.
بيري يرفض اي تدخل في عاداته وتقاليده، لكنه يؤكد احترامه لعادات وتقاليد الاخرين، يقول: 'نحن نحترم المجتمع القطري وتربطني شخصيا علاقات طيبة مع العديد من زملائي القطريين'، مستدركا: 'مسألة الدين والثقافة لا تسبب اي اشكالية لتعايشنا مع المجتمع بكل فئاته'.
تحتضن قطر اليوم ما يناهز ال 350 الف اجنبي من غير العرب تقدر نسبتهم الى اجمالي عدد السكان بنحو 40% ، فيما يتقاسم القطريون والعرب النسبة المتبقية، لكن النسبة الاكبر من الاجانب هم من العمال الاسيويين الايدي العاملة الرخيصة، في حين يقدر عدد الاجانب العاملين في المهن والوظائف المتوسطة والراقية حسب تقديرات غير رسمية، بنحو 100 الف اجنبي معظمهم من الجنسيات الغربية.
هذه الاعداد من الاجانب الغربيين بدأت في النمو خلال العامين الاخيرين بشكل يتوازى مع نمو قطاع الاعمال في قطر خاصة في مجالي النفط والغاز،

ياليت يحصل القطري مثل مايحصل الأجنبي من أمتيازات
خصوصا في قطاع البترول
والله معيشينهم في عز

ارستقراطي
25-10-2007, 01:15 PM
اخوى

بصراحة انا ولله الحمد في غناء عن ثقافة مثل ثقافتك

نعم بالامس كان لنا ماظي من اجدادنا

و كنا نحكم بلاد الفرس والاندلس

وكان لنا الاسبقية في علوم الفلك والطيران والرياضيات وووووو

ولماذا لم نواصل مابناة اجدادنا ... وعند جهينة الخبر اليقين

لاننا اصبحنا نفكر ببطوننا وشهواتنا وحب المال

ولاكن هل اليوم مثل الامس

امريكا وبس ....

اول مره اسمع بالمعلومه الي باللون الاحمر؟؟؟

عموماً كل انسان يرضى بثقافته ويطمح بالمزيد انت تهربت اكثر من مرة من ردودي السابقه

وامر اعتيادي من حضرتك

عزيزي نحن امه ( الاسلام ) لن ننتصر الا بالدين لا بالعلم

وان كنت تعتقد انك راح تنتصر بالعلم فاعتقد انك راح تنتظر وتنتظر بدون اي نتيجه انتصارنا بالدين فقط

وياريت ترد على ماسبق من ردود ولي وتجاوبني عليها

تحياتي

ارستقراطي
25-10-2007, 01:17 PM
صج تفكيرك ارهابي .. يا أخي انا احب الرسول الكريم اكثر منك .. وهو اللي علمنا كيف نحترم الآخرين ..
الم يعد الرسول الكريم جاره اليهودي عندما مرض وكان يؤذي رسولنا اذى شديدا .. فقال له الجار "ادينك يأمرك بهذا يا محمد" .. فأسلم بعدها ..

ماسبق ذكره ان المرء يحشر مع من احب

هذا قول النبي عليه الصلاة والسلام وقد وصفت فكري بالارهابي لاني ذكرت الحديث ولكن اذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم ارهابي فلي الفخر وكل الفخر

تحياتي

Mr Brox
25-10-2007, 03:28 PM
لمعلومتكم بس:
نقلا عن مجلة مواكب تحت عنوان [تعلمت فريضة الحجاب من أمريكية].

تعلمت فريضة الحجاب من أمريكية !!

بينما كنت أتحدث عن ظاهرة خلع الحجاب في الطائرة أو عند هبوطها في مطارات الدول الأخرى

لبعض الفتيات اللواتي اتخذن الحجاب عادة لا عبادة ..

أثار هذا الحديث إحدى الحاضرات وكانت امرأة في متوسط العمر , وقصت علينا أنها كانت تفعل ذلك

في بداية السبعينات حيث لم تكن هناك صحوة إسلامية ولم يكن لديها وعي أن الحجاب عبادة،

لذلك كانت أجرأ من بنات جيلها حين أصرت عند سفرها وهي عروس أن تخلع حجابها من هنا قبل

سفرها، فالأمر لديها سيان ,

وكان زوجها يومها فخوراً بها، وقد كان من دعاة التحرر فسره أن تكون زوجته هي أول من تجرأت

وحطمت التقاليد البالية في نظره ..

بينما حاول أخوتها ثنيها عن ذلك حفاظاً على التقاليد، ولما أصرت على فعلتها تهربوا منها في

المطار.

والمثير في السخرية أن العوائل حينما تلتقي في بلاد الغرب يسارع كل رجل لإخفاء نسائه ولا ضير

أن يراهن الكفار!! انظر كيف لبّس عليهم إبليس أمرهم.

وفي إحدى سفرياتها حضرت مع زوجها مؤتمراً إسلامياً في أمريكا وقد زينت شعرها وأرسلته على

ظهرها ففوجئت بامرأة أمريكية مسلمة منقبة تجلس بجوارها وسألتها بعد أن سلمت عليها:

هل أنت مسلمة؟

فأجابت: نعم.

من أي البلاد أنت؟

قالت: من المملكة العربية السعودية.

فما أن أكملت مقولتها حتى لامتها أشد اللوم قائلة:

من البلد الحرام؟! أنت من جوار الكعبة التي تهفو إليها نفوس المسلمين في أرجاء العالم...

داست أقدامك أرضاًًًًًًًًًًًًًًًًً كان يطأها الرسول - صلى الله عليه وسلم - وصحبة؟!!

وما زالت بها تلومها حتى شعرت المرأة بسوء فعلتها حتى قالت الأمريكية باكية:

أنا أسلمتُُُُُُُُُ قريباًًًًًًًًًً وفهمت كيف يريد الإسلام أن تكون المرأة المسلمة وأنت المسلمة منذ ولادتك

و ورثتِيه عن أجدادك لم تفهمي الإسلام؟!

كنتُ أظن المرأة هناك أشبه الناس بالصحابيات؟!

كلماتها غيرت مجرى حياة هذه المرأة حيث خجلت من نفسها وتمنت لو أن الأرض ابتلعتها وفوراً

أخذت الفرو من على كتفها ووضعته على رأسها وعزمت أن تتحجب وتكون خير سفيرة لبلادها

ودينها وأخذت على نفسها عهداً أن تحارب دعاة السفور وقد تغير زوجها أيضاً وآمن بفريضة الحجاب

فكان خير معين لها.

وقد تأثر أبنائها بتربيتها في حب القراءة والعلم حتى كانت تقول: عندما أغسل ملابس أولادي لا أجد

في جيوبهم ريالات وإنما كتيبات إسلامية.

**

معلمة في معهد الإمام الشاطبي...

الخيميائي
25-10-2007, 03:36 PM

عموماً كل انسان يرضى بثقافته ويطمح بالمزيد انت تهربت اكثر من مرة من ردودي السابقه

وامر اعتيادي من حضرتك

عزيزي نحن امه ( الاسلام ) لن ننتصر الا بالدين لا بالعلم

وان كنت تعتقد انك راح تنتصر بالعلم فاعتقد انك راح تنتظر وتنتظر بدون اي نتيجه انتصارنا بالدين فقط

وياريت ترد على ماسبق من ردود ولي وتجاوبني عليها

تحياتي

نسيت عباس بن فرناس القرطبي الاندلسي:playball:

ونسيت الموشح الاندلسي المشهور:cry2:

جادك الغيث اذا الغيث همى
يازمان الوصل بالاندلس
لــم يــكن وصــلـك إلا حــلـمـــا
في الكـرى أو خلسة المختلس

الدنيا دوارة

اليوم للغرب

بكرة لنا:app2:

العرب

PoBox
25-10-2007, 03:39 PM

جادك الغيث اذا الغيث همى
يازمان الوصل بالاندلس

الدنيا دوارة

اليوم للغرب

العرب

المسلمين :whistling:

الخيميائي
25-10-2007, 03:41 PM
لمعلومتكم بس:
نقلا عن مجلة مواكب تحت عنوان [تعلمت فريضة الحجاب من أمريكية].

تعلمت فريضة الحجاب من أمريكية !!

بينما كنت أتحدث عن ظاهرة خلع الحجاب في الطائرة أو عند هبوطها في مطارات الدول الأخرى

لبعض الفتيات اللواتي اتخذن الحجاب عادة لا عبادة ..

أثار هذا الحديث إحدى الحاضرات وكانت امرأة في متوسط العمر , وقصت علينا أنها كانت تفعل ذلك

في بداية السبعينات حيث لم تكن هناك صحوة إسلامية ولم يكن لديها وعي أن الحجاب عبادة،

لذلك كانت أجرأ من بنات جيلها حين أصرت عند سفرها وهي عروس أن تخلع حجابها من هنا قبل

سفرها، فالأمر لديها سيان ,

وكان زوجها يومها فخوراً بها، وقد كان من دعاة التحرر فسره أن تكون زوجته هي أول من تجرأت

وحطمت التقاليد البالية في نظره ..

بينما حاول أخوتها ثنيها عن ذلك حفاظاً على التقاليد، ولما أصرت على فعلتها تهربوا منها في

المطار.

والمثير في السخرية أن العوائل حينما تلتقي في بلاد الغرب يسارع كل رجل لإخفاء نسائه ولا ضير

أن يراهن الكفار!! انظر كيف لبّس عليهم إبليس أمرهم.

وفي إحدى سفرياتها حضرت مع زوجها مؤتمراً إسلامياً في أمريكا وقد زينت شعرها وأرسلته على

ظهرها ففوجئت بامرأة أمريكية مسلمة منقبة تجلس بجوارها وسألتها بعد أن سلمت عليها:

هل أنت مسلمة؟

فأجابت: نعم.

من أي البلاد أنت؟

قالت: من المملكة العربية السعودية.

فما أن أكملت مقولتها حتى لامتها أشد اللوم قائلة:

من البلد الحرام؟! أنت من جوار الكعبة التي تهفو إليها نفوس المسلمين في أرجاء العالم...

داست أقدامك أرضاًًًًًًًًًًًًًًًًً كان يطأها الرسول - صلى الله عليه وسلم - وصحبة؟!!

وما زالت بها تلومها حتى شعرت المرأة بسوء فعلتها حتى قالت الأمريكية باكية:

أنا أسلمتُُُُُُُُُ قريباًًًًًًًًًً وفهمت كيف يريد الإسلام أن تكون المرأة المسلمة وأنت المسلمة منذ ولادتك

و ورثتِيه عن أجدادك لم تفهمي الإسلام؟!

كنتُ أظن المرأة هناك أشبه الناس بالصحابيات؟!

كلماتها غيرت مجرى حياة هذه المرأة حيث خجلت من نفسها وتمنت لو أن الأرض ابتلعتها وفوراً

أخذت الفرو من على كتفها ووضعته على رأسها وعزمت أن تتحجب وتكون خير سفيرة لبلادها

ودينها وأخذت على نفسها عهداً أن تحارب دعاة السفور وقد تغير زوجها أيضاً وآمن بفريضة الحجاب

فكان خير معين لها.

وقد تأثر أبنائها بتربيتها في حب القراءة والعلم حتى كانت تقول: عندما أغسل ملابس أولادي لا أجد

في جيوبهم ريالات وإنما كتيبات إسلامية.

**

معلمة في معهد الإمام الشاطبي...

المغزى من القصة انه

مثل ما تعلمنا من الامريكان

كل العلوم

ونقلنا التكنولوجيا منهم

نتعلم منهم الدين بالمرة :p

يامستر بوكس

لازم تضع لنا الهدف من القصة

علشان محد ياخذها ماخذ ثاني :p

عموما الموضوع صار سلطة

ومحتاج مايونيز :p

الخيميائي
25-10-2007, 03:43 PM
المسلمين :whistling:

:shy:

اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااسف

سقطت سهوا

لا عمدا

تدري ليش

من ذكريات الاندلس :secret:

الزاجل
25-10-2007, 03:46 PM

تحياتي

مسكين عباس بن فرناس اللي تفرنس من فوق على رقبته
وتقطع تقطيع وما وحرم يمشي هيك مشاوير
ليش نسيته ؟ :omen2:

اشوفك اختفيت

كل شعب فيه الزين والشين

مداخلتك صحيحة
هذا هو المغزى من كل الكلام
مثل ما عندنا الشين عندهم الشين ..
اما بخصوص اني اختفيت
لقد افرغت ما بجعبتي :rolleyes2:

الزاجل
25-10-2007, 03:47 PM
المغزى من القصة انه

مثل ما تعلمنا من الامريكان

كل العلوم

ونقلنا التكنولوجيا منهم

نتعلم منهم الدين بالمرة :p

يامستر بوكس

لازم تضع لنا الهدف من القصة

علشان محد ياخذها ماخذ ثاني :p

عموما الموضوع صار سلطة

ومحتاج مايونيز :p

حسنا ً حسنا ً

سأعمل ..

حطاب

عامل :ok:

وحياتي من غيرك سلطة :rolleyes2:

الخيميائي
25-10-2007, 03:51 PM
مسكين عباس بن فرناس اللي تفرنس من فوق على رقبته
وتقطع تقطيع وما وحرم يمشي هيك مشاوير
ليش نسيته ؟ :omen2:

مداخلتك صحيحة
هذا هو المغزى من كل الكلام
مثل ما عندنا الشين عندهم الشين ..
اما بخصوص اني اختفيت
لقد افرغت ما بجعبتي :rolleyes2:

وصلني على الفاكس

اقصد على الخاص

رسالة تقول

ترا عباس الى فرحان فيه

كان من ابناء الفرنجة

رددت عليه

وكيف يكون من ابناء الفرنجة

واسمه عباس

قال لي لا تنسى

فرناس

انها اشتقاق من فرنانديز

وعباس

اكيد اشتقاق

من راوول :p

:cry::cry::cry:

الزاجل
25-10-2007, 04:01 PM
وصلني على الفاكس

اقصد على الخاص

رسالة تقول

ترا عباس الى فرحان فيه

كان من ابناء الفرنجة

رددت عليه

واسمه عباس

قال لي لا تنسى

فرناس

انها اشتقاق من فرنانديز

وعباس

اكيد اشتقاق

كان متجنس يا ذكي ..
تجنس العربية :taunt:

يعني مثله مثل كابيلا ( كوني )
سالو ( إبراهيم سالمين )
كابيلا ( ناصر كاميل )
سبستيان ( سبستيان )
صار عندنا قطري مسيحي اسم واصل :ok:

الخيميائي
25-10-2007, 04:08 PM
كان متجنس يا ذكي ..
تجنس العربية :taunt:

يعني مثله مثل كابيلا ( كوني )
سالو ( إبراهيم سالمين )
كابيلا ( ناصر كاميل )
سبستيان ( سبستيان )
صار عندنا قطري مسيحي اسم واصل :ok:

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

:oops:

حتى الاندلسين كانوا مثلنا

يؤمنون بان التجنيس هو

حجر الزاوية في بداية اي مشروع :p

اقول يالزاجل عيل لسان الدين الشاعر الاندلسي المشهور الملقب بذي الوزارتين كان بعد اسباني متجنس اندلسي

وجادك الغيث اذا الغيث هما

يازمان الوصل في الاندلس :p

ارستقراطي
25-10-2007, 04:09 PM

جادك الغيث اذا الغيث همى
يازمان الوصل بالاندلس

الدنيا دوارة

اليوم للغرب

العرب

سقط سهواً:victory:

شكراً على التذكير الخيميائي

الزاجل
25-10-2007, 04:11 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

:oops:

حتى الاندلسين كانوا مثلنا

يؤمنون بان التجنيس هو

حجر الزاوية في بداية اي مشروع :p

اقول يالزاجل عيل لسان الدين الشاعر الاندلسي المشهور الملقب بذي الوزارتين كان بعد اسباني متجنس اندلسي

وجادك الغيث اذا الغيث هما

يازمان الوصل في الاندلس :p

بوو زارتين ؟
يمكن يمني مب اندلسي :tease:

اللي اعرفهم من شعراء الاندلس
ابن حزم
صاحب اشهر الكتب جدلا قبل ما يعتزل هذا النوع
من الشعر واللي هو كتاب طوق الحمامة :omen2:

ارستقراطي
25-10-2007, 04:11 PM
وصلني على الفاكس

اقصد على الخاص

رسالة تقول

ترا عباس الى فرحان فيه

كان من ابناء الفرنجة

رددت عليه

واسمه عباس

قال لي لا تنسى

فرناس

انها اشتقاق من فرنانديز

وعباس

اكيد اشتقاق

حتى في عباس بن فرناس شككو
ههههههههههههههههههه

مصيبه والله

الموضوع خذ اكثر من حقه ولا شرايكم

الخيميائي
25-10-2007, 04:19 PM
سقط سهواً:victory:

شكراً على التذكير الخيميائي

:ok::ok::ok:

انا جاهز وموسوعة العلماء العرب والمسلمين موجودة :victory:

الخيميائي
25-10-2007, 04:20 PM
بوو زارتين ؟
يمكن يمني مب اندلسي :tease:

اللي اعرفهم من شعراء الاندلس
ابن حزم
صاحب اشهر الكتب جدلا قبل ما يعتزل هذا النوع
من الشعر واللي هو كتاب طوق الحمامة :omen2:

هههههههههههههههههههههههههههههه

هل تعتقد اسمه مقتبس من الوزار والا من الوزارة :taunt:

عموما هذا لسان الدين ابو وزارتين من اشهر شعراء الاندلس في الموشحات

ماتشوفني من الصبح

جادك الغيث اذا الغيث هما

هو ناظمها :p

واما ابن حزم فيبيله موضوع بروحه :taunt:

الخيميائي
25-10-2007, 04:21 PM
حتى في عباس بن فرناس شككو
ههههههههههههههههههه

مصيبه والله

الموضوع خذ اكثر من حقه ولا شرايكم

ههههههههههههههههه

شفت اشلون حتى عباس شككو في جنسيته :p

اي موضوع المهندس والا عباس الاندلسي :secret:

ارستقراطي
25-10-2007, 04:34 PM
ههههههههههههههههه

شفت اشلون حتى عباس شككو في جنسيته :p

اي موضوع المهندس والا عباس الاندلسي :secret:

لا موضوع المهندس الي ينطبق عليه المثل عنز لو طارت خخخخخخخ

مشروع هاموور
25-10-2007, 06:29 PM
مستر بوكس :
صــاااادق والله
هذي ثاني سنه لي وصج حبيت هالشعب الطيب .. جنهم يطبقون اخلاق الاسلام اللي احنا ما نطبقها .. يمشون ويسلمون " طبعا سلامهم هزة راس و ابتسامه =p "

صج

سبحان الله !!!

الظاهر نسيتوا

قوله تعالى
" ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم "

واحد يقول فديتهم

وواحد يقول محترمين ويحترموننا ويحترمون ديننا الاسلامي

من اللي قص عليكم بسسسسسس ؟؟؟؟