المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المجلس الأعلى للتعليم

هسلان
24-10-2007, 09:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا الكثير منا يعاني من صعوبة المناهج الدراسية وهذه المشكلة يعاني منها الكثير حيث الأب والأم اصبحو عاجزين عن تدريس أبنائهم بأنفسهم وأصبح المدرس الخصوصي قدر محتوم علينا لا يمكن الأستغناء عنه خصوصا بعد إنشاء الجلس الأعلى للتعليم والمدارس المستغلة
الجميع رصد ميزانية خاصة لهذا المدرس
وهنا نقول
ياالمجلس الأعلى للتعليم هل المواد التي تدرس لأبنائنا عادلة هل هي تناسب مستواهم هل أنتم مقتنعين بطريقة التدريس هل سنصل في يوم نستغني عن المدرس الخصوصي والذي بفضلكم أصبح من الضروريات
هل وهل وهل
لا نعلم أي مستقبل ينتظرنا مع سياستكم

اخواني أخواتي ارجو المشاركة بأرائكم وتقبلو تحياتي:nice:

قطريه ماركه
24-10-2007, 11:15 PM
أنا أشوف كتبهم الدراسيه على مستوى ممتااز .. وكنت أتمنى لو إني دارسه بهالطريقه .. في البدايه كنت اشوف كتب العلوم والرياضيات كبييره وصعبه وكله انجليزي في انجليزي .. بس طريقة امتحاناتهم سهلت الموضوع وهو الجبتر تست أو امتحان الوحده .. ومع امتحان الوحده صار الطالب بالسهوله يدرس كميه قليله ويجيب درجات عاليه بدون مدرس خصوصي ولا عوار رااس ..والرياضيات صارت أسهل مع المنتل ماث أو الرياضه الذهنيه ..
ويهيئونهم حق اجتياز التوفل والسات .. يعني تدريسهم حلو وسهل ..

Mr Brox
24-10-2007, 11:18 PM
انا مع تطوير التعليم .. وفعلا المنهج الدراسي مناسب لكل الطلاب والأعمار .. بس المطلوب حنا نشد اشوي على عيالنا ..
المشكلة انا حنا عودناهم على الدروس الخصوصية من الابتدائية وحتى الثانوية .. من ايام المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم .. يعني الخلل فينا احنا .. مو في المنهج التعليمي

(احمد)
24-10-2007, 11:28 PM
بصراحة انا اشوفها اسهل من الماي

يعني انا على سيل المثال ادرس ثاني ثانوي ادبي طالعي مادة التاريخ وشفيها ،كلها من العهد النبوي وانت جايه الى الغزو الصليبي والمغولي

والعربي اسهل شيء والتربية الاسلامية بعد

وهذا رائي

الخيميائي
25-10-2007, 03:28 PM
الي بيهتم في عياله

وبيقعد معاهم ساعة وحدة يراجع الى خذوه

ويشوف المعايير الخاصة بالمواد

بيشوف انه المواد سهلة والمعايير عادلة

والي بينتقد

لمجرد الانتقاد

بيشوف انه المواد صعبة :p

هسلان
25-10-2007, 07:53 PM
أنا أشوف كتبهم الدراسيه على مستوى ممتااز .. وكنت أتمنى لو إني دارسه بهالطريقه .. في البدايه كنت اشوف كتب العلوم والرياضيات كبييره وصعبه وكله انجليزي في انجليزي .. بس طريقة امتحاناتهم سهلت الموضوع وهو الجبتر تست أو امتحان الوحده .. ومع امتحان الوحده صار الطالب بالسهوله يدرس كميه قليله ويجيب درجات عاليه بدون مدرس خصوصي ولا عوار رااس ..والرياضيات صارت أسهل مع المنتل ماث أو الرياضه الذهنيه ..
ويهيئونهم حق اجتياز التوفل والسات .. يعني تدريسهم حلو وسهل ..

رأي يحترم
يسلموووووو على المرور

هسلان
25-10-2007, 07:59 PM
الي بيهتم في عياله

وبيقعد معاهم ساعة وحدة يراجع الى خذوه

ويشوف المعايير الخاصة بالمواد

بيشوف انه المواد سهلة والمعايير عادلة

والي بينتقد

لمجرد الانتقاد

بيشوف انه المواد صعبة :p

أنا معاك بأن الأهتمام والمراجعة مع الأبناء شيء طيب
بس خلنا واقعيين أحنا درسنا العلوم والرياضيات بالعربي والحين لعيال يدرسونها بالأنجليزي
وشلون تبي تراجع معاهم وأنت ما تعرفها وما مرت عليك

على العموم شاكر لك رأيك تقبل تحياتي

هسلان
25-10-2007, 08:01 PM
انا مع تطوير التعليم .. وفعلا المنهج الدراسي مناسب لكل الطلاب والأعمار .. بس المطلوب حنا نشد اشوي على عيالنا ..
المشكلة انا حنا عودناهم على الدروس الخصوصية من الابتدائية وحتى الثانوية .. من ايام المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم .. يعني الخلل فينا احنا .. مو في المنهج التعليمي

شكراً على التعليق
تقبل تحياتي:nice:

هسلان
25-10-2007, 08:02 PM
بصراحة انا اشوفها اسهل من الماي

يعني انا على سيل المثال ادرس ثاني ثانوي ادبي طالعي مادة التاريخ وشفيها ،كلها من العهد النبوي وانت جايه الى الغزو الصليبي والمغولي

والعربي اسهل شيء والتربية الاسلامية بعد

وهذا رائي
الله يوفقك وينجحك
تقبل تحياتي:nice: