المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجوووووو الدخوووووووول والمساعده

مضارب دوسري
25-10-2007, 03:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني انا طالب في جامعة قطر
وبصراحه قوانين الجامعه كل سنه تتغير واذا قلنا ليش قالوا الجامعه في مرحلة تطور

المهم حاليا
وبعد مرور سنتين كانت فيfoundation programme
قررت اني اطلع من جامعة قطر والبحث عن احدى الشركات لكي احصل على بعثه دراسيه لدراسة الهندسه الميكانيكيه
بحيث نسبتي كانت81 فالثانويه فالقسم العلمي

ياليت منكم يا اخوان اللي يعرف اسمااء بعض الشركات او الهيئات التي تبعث القطريين لاكمال دراستهم في الخارج
ان يكتب اسماء الشركات اللي يعرفها
وشكرا جزيلا لكم عالمساعده

بوحارب
25-10-2007, 03:42 PM
أي شركة تشتغل فيها لازم تدخل التدريب اتريننغ

أما بخصوص الدراسة فالخارج على حسب تقديرك السنوي

وراي مسؤولك عاد أذا كان هندي الله يعينك عمرك ما بتدرس

ما أظن فية شركات ترسل للخارج طوالي

ننتظر الشباب ورايهم

الله يوفقك

~¤ العنود ¤~
25-10-2007, 03:54 PM
مرحبا اخوي

مافي شركات ترسل برع اذا انت مب خريح سنة الابتعاث .. يعني انت صار لك تقريبا سنتين متخرج من الثانوية ..

في شركات ممكن تاخذك بس تستمر بجامعه قطر

ممكن اعرف معدلك في الFoundation ؟ ادري انه بدون ساعات مكتسبه .. بس حط لكل ماده 3 ساعات واحسب المعدل العام .. وعلى حسب معدلك بنصحك

وبالتوفيق

الألماسي
25-10-2007, 04:00 PM
اخوي نمر اللـه يوفقك في مستقبلك يارب وتتوفق وتتخـرج وتصير باش مهندس أأد الدونيـا :victory:

عموما..

عندك حلين بما ان معدلك بالثانويه العامــه 81% علمي
قدم على QP ويبعثون على طول لدراسه الهندسه طبعا اول سنه FOUNDATION وعقبها التخصص 3 سنوات بأحد الدول الاجنبيه سواءا بريطانيا او امريكا او كندا او استراليا
النقطه الابرز في الموضوع لازم تكون حاصل على شهاده توفـل او مايعادلها من اللغات الاخرى الناطقه بالانجليزيه..
اما انك تقدم على شركه ويقولون لك تعال وانتظر التطوير حالك حال الموظفين انا مانصحك تدخل وتجازف (( بمستقبل )) مجهـول..
بمعنى مركز التدريب التابع لقطر للبترول يبعث بالشروط اللي قلت لك عنها وماشاء الله مجموعه طيب ويساعدك للحصول على بعثه دايركت من قطر للبترول :discuss:

اذا كنت (( ميـــح )) بالانجليزي وماعديت التـوفل ومشتقاتــه :)
ماعندك الا هيئه التعليم العــالي وطلب بعثـــه دراسيه للدول الناطقه بغير الانجليزيه
عندك فرنســـا او المانيـــا او اليابان ... الـــخ
دورلك تخـصص حلو ويناسب طموحــك وان شاء الله امورك راح تتيســـر

اللـه يوفقك وييســر امورك لخدمــه قطـر في المستقبــل

فمان الله

الزاجل
25-10-2007, 04:07 PM
اخواني انا طالب في جامعة قطر
وبصراحه قوانين الجامعه كل سنه تتغير واذا قلنا ليش قالوا الجامعه في مرحلة تطور

المهم حاليا
وبعد مرور سنتين كانت فيfoundation programme
قررت اني اطلع من جامعة قطر والبحث عن احدى الشركات لكي احصل على بعثه دراسيه لدراسة الهندسه الميكانيكيه
بحيث نسبتي كانت81 فالثانويه فالقسم العلمي

ياليت منكم يا اخوان اللي يعرف اسمااء بعض الشركات او الهيئات التي تبعث القطريين لاكمال دراستهم في الخارج
ان يكتب اسماء الشركات اللي يعرفها
وشكرا جزيلا لكم عالمساعده

قدم السات والتوفل وسجل في جامعة من الجامعات التعليمية ..

واذا مب عاجبينك

يقولون كهرماء شغالة على طلاب الثانوية
حتى اللي نسبهم 75
عطتهم دورات لغة
قبل ما يختارون لهم جامعة يدرسون فيها ..

وعندك راس غاز
بس حاول كثر ما تقدر اتحصل على التوفل
واذا قدرت على السات احسن لك ..:strong3:

مضارب دوسري
25-10-2007, 04:12 PM
الله يجزاكم خير جميعا

ولكن شرايكم في قطر للبترولqp
لاني قدمت فيها وكذا شخص قالي ادخل وهم راح يخطونك تحت المراقبه لمدة سنه او سنتين
وعقب اذا شافوك مجتهد بعملك على طول يبعثونك بعثه الى امريكا

مع العلم ولد عمي نسبته 67ادبي
وهو حاليا يدرس في امريكا هندسه
مع انه ادبي
بس لانه مجتهد في عمله؟

مضارب دوسري
25-10-2007, 04:13 PM
اخوي نمر اللـه يوفقك في مستقبلك يارب وتتوفق وتتخـرج وتصير باش مهندس أأد الدونيـا :victory:

عموما..

قدم على QP ويبعثون على طول لدراسه الهندسه طبعا اول سنه FOUNDATION وعقبها التخصص 3 سنوات بأحد الدول الاجنبيه سواءا بريطانيا او امريكا او كندا او استراليا
النقطه الابرز في الموضوع لازم تكون حاصل على شهاده توفـل او مايعادلها من اللغات الاخرى الناطقه بالانجليزيه..
اما انك تقدم على شركه ويقولون لك تعال وانتظر التطوير حالك حال الموظفين انا مانصحك تدخل وتجازف (( بمستقبل )) مجهـول..
بمعنى مركز التدريب التابع لقطر للبترول يبعث بالشروط اللي قلت لك عنها وماشاء الله مجموعه طيب ويساعدك للحصول على بعثه دايركت من قطر للبترول :discuss:

ماعندك الا هيئه التعليم العــالي وطلب بعثـــه دراسيه للدول الناطقه بغير الانجليزيه

فمان الله

قدمت يوم الاربعاء
وبيني وبينك على طول قالوا لي ماراح نخليك تنتظر وايد
وعلى طوووول قالولي يوم الاحد القادم اختبار تحديد المستوى لك:ok:
والانجليزي عندي ممتاز فالSPEAKING AND GRAMMER
بس ضعيف فيLISTENING AND READING
وهذا اللي منعني من ان اجيب التوفل

~¤ العنود ¤~
25-10-2007, 04:15 PM

عموما..

فمان الله

للعلم

QP ما تعطي بعثات لدراسة البكالريوس لخريجي السنوات السابقه .. حتى ان كان مجموعه 99% .. لازم يكون خريج السنه .. وهو درس سنتين في جامعه قطر .. يعني خريج قديم

اذا خريج قديم البرنامج الوحيد في ال QP هو كلية شمال الاطلنطي وليس الابتعاث للخارج .. برنامج دبلوم او دبلوم عالي

~¤ العنود ¤~
25-10-2007, 04:17 PM
قدمت يوم الاربعاء

سألت اي برنامج اخوي ؟؟

لان البرنامج الوحيد هو كلية شمال الاطلنطي مالك غيرها !

أسأل وأتأكد

مضارب دوسري
25-10-2007, 04:17 PM
مرحبا اخوي

مافي شركات ترسل برع اذا انت مب خريح سنة الابتعاث .. يعني انت صار لك تقريبا سنتين متخرج من الثانوية ..

في شركات ممكن تاخذك بس تستمر بجامعه قطر

ممكن اعرف معدلك في الFoundation ؟ ادري انه بدون ساعات مكتسبه .. بس حط لكل ماده 3 ساعات واحسب المعدل العام .. وعلى حسب معدلك بنصحك

وبالتوفيق

ادري اختي ان في شركات تاخذني بس ابقى في جامعة قطر

بس انا بصراحه كرهت جامعة قطر لاسباب وااااااااااايد ؟؟
اولها
الدكاتره بحيث انك لازم تضبط مع الدكتور وبحيث ان 40من 100 من درجات الاختبارات تكون حسب تقييم المدري لك
يعني بصراحه ظلم

وفوق هذا الحمدلله خلصت الفاونديشن باكمله

مضارب دوسري
25-10-2007, 04:19 PM
للعلم

Qp ما تعطي بعثات لدراسة البكالريوس لخريجي السنوات السابقه .. حتى ان كان مجموعه 99% .. لازم يكون خريج السنه .. وهو درس سنتين في جامعه قطر .. يعني خريج قديم

اذا خريج قديم البرنامج الوحيد في ال Qp هو كلية شمال الاطلنطي وليس الابتعاث للخارج .. برنامج دبلوم او دبلوم عالي

قطر للبترول يا اختي
تعتمد على تقييم السوبر فايزر لك في جهدك فالعمل
وبعد هذا يبعثونك على حساب الشركه سواء
قطر غاز
او
راس غاز

الألماسي
25-10-2007, 04:21 PM
قدمت يوم الاربعاء

اللـه يوفقك يارب
بس كلامي لك واضح يا (( عين أبوي ))
احتمال يسوون لـك تحديد مستوى وعقــب يحطونك في برنامج معيــن مثل ماقالت لك اختنا العنود سواءا الاطلنطي او اى برنامج غير
كنت اتمنى ان معاك التوفل لانك بتروح دايركت من غير لا امتحان ولا شي
ع العموم اللـه يوفقك ونتمنى تطمنا على نتايجك في القريب العـاجل :)

مضارب دوسري
25-10-2007, 04:21 PM
سألت اي برنامج اخوي ؟؟

لان البرنامج الوحيد هو كلية شمال الاطلنطي مالك غيرها !

أسأل وأتأكد

صحيح
بس بعد هذا يعني بعد ما اتثبت ان شاء الله
اروح لاحدى شركات الغاز
وهم بعد ذلك يقيموني خلال فتره سنه او سنتين
وبعد ذلك يقررون اذا يبعثوني على حساب الشركه مثل ماصار مع ولد عمي بالضبط

مضارب دوسري
25-10-2007, 04:22 PM
اللـه يوفقك يارب
بس كلامي لك واضح يا (( عين أبوي ))
احتمال يسوون لـك تحديد مستوى وعقــب يحطونك في برنامج معيــن مثل ماقالت لك اختنا العنود سواءا الاطلنطي او اى برنامج غير
كنت اتمنى ان معاك التوفل لانك بتروح دايركت من غير لا امتحان ولا شي
ع العموم اللـه يوفقك ونتمنى تطمنا على نتايجك في القريب العـاجل :)

وياك اخوووووووي
والله يكتب اللي فيه الخير
بس ان شاء الله خلال فترة عملي راح اكون في معاهد عشان اجيب التوفل باي طريقه

الألماسي
25-10-2007, 04:25 PM
للعلم

QP ما تعطي بعثات لدراسة البكالريوس لخريجي السنوات السابقه .. حتى ان كان مجموعه 99% .. لازم يكون خريج السنه .. وهو درس سنتين في جامعه قطر .. يعني خريج قديم

اذا خريج قديم البرنامج الوحيد في ال QP هو كلية شمال الاطلنطي وليس الابتعاث للخارج .. برنامج دبلوم او دبلوم عالي

الــ ع ــنود..

حاليا لو هو صارله اكثر من سنه متخرج أهم ورقــه يطلبونها (( شهاده التوفل )) او مايعادلها للجامعات البريطانيه لانها اصبحت شرط اساسي للأبتعاث..

كلام موثــق :victory:

تقبلي مروري

بو جواد
25-10-2007, 04:29 PM
بتمنى لو بعرف كنت ساعدتك
لان الصراحه تستاهل المساعده لانك انسان محترم

~¤ العنود ¤~
25-10-2007, 04:32 PM
صحيح
بس بعد هذا يعني بعد ما اتثبت ان شاء الله
اروح لاحدى شركات الغاز
وهم بعد ذلك يقيموني خلال فتره سنه او سنتين
وبعد ذلك يقررون اذا يبعثوني على حساب الشركه مثل ماصار مع ولد عمي بالضبط

يعني البرنامج حاليا هو كلية شمال الاطلنطي ؟ ومب بعثه دايركت

وأكيد ممكن انك تكمل للباكالريوس .. بس بمعدل تخرج عالي في شمال الاطلنطي ..

والله يوفقك

~¤ العنود ¤~
25-10-2007, 04:34 PM
الــ ع ــنود..

حاليا لو هو صارله اكثر من سنه متخرج أهم ورقــه يطلبونها (( شهاده التوفل )) او مايعادلها للجامعات البريطانيه لانها اصبحت شرط اساسي للأبتعاث..

كلام موثــق :victory:

تقبلي مروري

الألماسي

يا خوي حتى لو عنده التوفل او السات وبدرجات عالية بعد .. الجامعات الاجنبيه ممكن تقبله بس QP ما بتعطيه بعثه لانه مو خريج السنه هذي

الرنامج الوحيد مثل ماقال شمال الاطلنطي وهذا اللي انعرض عليه

وكلامي موثوق 100%:thumbup1:

مضارب دوسري
25-10-2007, 11:15 PM
الألماسي

يا خوي حتى لو عنده التوفل او السات وبدرجات عالية بعد .. الجامعات الاجنبيه ممكن تقبله بس QP ما بتعطيه بعثه لانه مو خريج السنه هذي

الرنامج الوحيد مثل ماقال شمال الاطلنطي وهذا اللي انعرض عليه

وكلامي موثوق 100%:thumbup1:

صح كلامج اختي انعرض علي اني اكمل دراستي فالشمال
واذا كان مجهودي طيب وياهلني اني اروح بعثه راح اروح على حساب الشركه
وساعتها راح يكون هناك فرق ايجابي واحد فقط
ان راتبي راح يكون عالي اذا رحت على حساب الشركه
والموضوع مو موضوع توقل
ولد عمي راح من غير توفل وبنسبه ضئيله بعد
الموضوع موضوع جد واجتهاد حتى ياهلني باني اروح على حساب الشركه

مضارب دوسري
25-10-2007, 11:23 PM
اخواني بغيت نصيحتكم لي
يا اخوان انا كنت طالب فالجامعه وعمري 20 ونسبتي فالثانويه كانت 81 فالقسم العلمي
درست سنتين في جامعة قطر(قهر) وبعدها وصلني العرض هذا من Qp
والعرض يقول اني اخذ شهادة الفاونديشن من جامعة قطر
واقدم اوراقي في قطر للبترول
وبعدها ادرس فالشمال الاطلنطي كمتدرب حتى اثبت وجودي بجهدي وتعبي
وبعد هذا انتقل للمصنع على اساس فني وراتبي يكون بين 14-18الف ريال
واذا اثبت وجودي فالمصنع وكان السوبر فايزر والاداره معجبين بادائي
اتسفر للخارج للدراسه في امريكا على حساب الشركه اللي راح اكون فيها ان شاء الله
وراتبي طبعا راح يكون اعلى في امريكا

المهم الان
هل تنصحوني بالذهاب للعمل في قطر للبترول ام لا؟؟؟؟؟؟؟
ياليت يا اخواني تشاركوني النصيحه

ورقــة أمــل
25-10-2007, 11:46 PM
شهادة الفاونديشن قصدك التاسيسي شنو بتستفيد منها دامك بتدش النورث؟
انت بتدخل كمتدرب لقطر البترول راح تقدم امتحان انجليزي وعربي عندهم على اساس يقبلونك في كيوبي
وعقبها بيسون لك امتحان رياضيات وانجليزي ثاني في كلية النورث على اساس تعدي الفاونديشن مال النورث وتبتدي الدراسة.. ومادري شفايده فاونديشن جامعة قطر؟؟ انا درست بالجامعة ولا استفدت من شهادتهم اي شي حق كيوبي وفي بنات معاي ماخذين شهادات في الشبكات والبرمجة من نيوهورايزن وكيوبي خذت الاوراق وحطتها بالكبت ولا استفادوا منها شي كلش.. ولا بعد حطوهم تخصص سكرتارية على اساس انهم تخرجوا من الثنوية من قبل 3 سنوات.. اذا تبي تدرس تخصص على مزاجك لازم تكون متخرج من الثنوية من سنتين او اقل.. واي شهادة من برع كيوبي ترى ما تنقبل عندهم عقب ما يقبلونك عندهم..لازم هم يدرسونك واي شهادة من طرفهم هي المقبولة بس..
ولما تدش النورث بتكون متدرب لييين تخلص دراستك في النورث حتى لو تقعد في النورث 5 سنوات.. واهم شي عندهم الحضوور وانك ماترسب ولا يعطونك طرد من الجامعة لو انطردت طردوك كيوبي لانك متدرب مش موظف..
وعقب ما تخلص الدراسة في النورث بيشوفون معدلك لازم يكون فوق 3.5 عشان يخلونك تكمل دراستك على حسابهم.. والرواتب كمتدرب بيكون راتبك 6000 وشي للعازب و 10 للمتزوج وبعد التعيين طبعا على حسب الشركة اللي بتكون تابع لها سوا كيوبي او اوريكس او شيل او او ..الخ..مادري برواتب الشباب صراحه..

والعرض حلوو اذا كنت جاد وتبي تستمر وتكمل دراستك.. بس اهم شي اللغة تكون عندك اوكي ووبس..

واي استسفار ممكن اعطيك ارقامهم في قسم التوظيف وتستفسر بنفسك..

سلامي للكل
25-10-2007, 11:51 PM
شهادة الفاونديشن قصدك التاسيسي شنو بتستفيد منها دامك بتدش النورث؟
انت بتدخل كمتدرب لقطر البترول راح تقدم امتحان انجليزي وعربي عندهم على اساس يقبلونك في كيوبي
وعقبها بيسون لك امتحان رياضيات وانجليزي ثاني في كلية النورث على اساس تعدي الفاونديشن مال النورث وتبتدي الدراسة.. ومادري شفايده فاونديشن جامعة قطر؟؟ انا درست بالجامعة ولا استفدت من شهادتهم اي شي حق كيوبي وفي بنات معاي ماخذين شهادات في الشبكات والبرمجة من نيوهورايزن وكيوبي خذت الاوراق وحطتها بالكبت ولا استفادوا منها شي كلش.. ولا بعد حطوهم تخصص سكرتارية على اساس انهم تخرجوا من الثنوية من قبل 3 سنوات.. اذا تبي تدرس تخصص على مزاجك لازم تكون متخرج من الثنوية من سنتين او اقل.. واي شهادة من برع كيوبي ترى ما تنقبل عندهم عقب ما يقبلونك عندهم..لازم هم يدرسونك واي شهادة من طرفهم هي المقبولة بس..
ولما تدش النورث بتكون متدرب لييين تخلص دراستك في النورث حتى لو تقعد في النورث 5 سنوات.. واهم شي عندهم الحضوور وانك ماترسب ولا يعطونك طرد من الجامعة لو انطردت طردوك كيوبي لانك متدرب مش موظف..
وعقب ما تخلص الدراسة في النورث بيشوفون معدلك لازم يكون فوق 3.5 عشان يخلونك تكمل دراستك على حسابهم.. والرواتب كمتدرب بيكون راتبك 6000 وشي للعازب و 10 للمتزوج وبعد التعيين طبعا على حسب الشركة اللي بتكون تابع لها سوا كيوبي او اوريكس او شيل او او ..الخ..مادري برواتب الشباب صراحه..

والعرض حلوو اذا كنت جاد وتبي تستمر وتكمل دراستك.. بس اهم شي اللغة تكون عندك اوكي ووبس..

واي استسفار ممكن اعطيك ارقامهم في قسم التوظيف وتستفسر بنفسك..

كلااااااااااااااااااااام سليم 100%

PoBox
26-10-2007, 12:04 AM
ان كانك لازلت بجامعة قطر
انصحك تكمل لو قدرت
لانك راح تكون ملك نفسك
وبالشهادة الجامعية تقدر تتوظف
في اي مكان في الدولة

اما نظام كيوبي راح يحكرك في كيوبي
على الاقل لين ما تحصل البعثة النهائية اللي في امريكا
وتاخذ بكالوريوس من هناك
والله اعلم هل تصل لهذه المرحلة ام لا !!!!!!

في وظائف في كيوبي تعتبر من المستحيلات ان ينالها شخص بدبلوما من النورث او استراليا او كندا
ا او غيرها مهما بقى في الوظيفة الا ان يشيخ ويغبر قد يطلع لها وغالبا لا

اللي اقصده ان سلم الترقي
راح يكون محدود امامك جدا بدون شهادة جامعية(بكالوريوس)
لو قدرت تكمل جامعة قطر انصحك تكمل وتريح بالك

كيوبي بعد التخرج من النورث راح ترسلك اما لنفسها
او لاحد توابعها ( قابكو ، دولفين ، شل ، اوكسي ،ميرسك ،وقود ،20 او 30 تابع لها )
وصاحب الدبلوم محكور ومظلوم في الشركات التابعة
وانا في احد التوابع واشوف اصحاب الدبلومات كيف حالهم والله يعينهم :rolleyes2:

لو صرت في الكيوبي نفسها ممكن تكون فرصتك اكبر
انه يعطونه مجال تكمل غير عن التوابع الاجنبيه اللي مايهمها كثير تطوير القطري او اكماله لدراسته

خلاصة كلامي
ولو كنت انا في مكانك
راح اكمل جامعة قطر واكون حر نفسي بعد التخرج
ولا انتظر منة كيوبي علي ولا منه غيرها وكل شي يكون بيدي مب بيد غيري
والله يوفقك اخوي

وعليك بالاستخارة
وكلام q44_ ايضا صحيح :yes:

~¤ العنود ¤~
26-10-2007, 12:34 AM
هلا اخوي

انا رايي من راي اخوي PoBoxing صحيح انك اذا تحملت واكملت الدراسه في جامعه قطر راح تكون حر نفسك .. او على الاقل عارف بكم سنه بتتخرج وتكون عندك شهادة بكالريوس مو دبلوما ..

صحيح ان الحوافر في قطر للبترول كثيره .. منها انك تدرس وتستلم راتب وتتدرب .. وسنوات الخدمه تحسب لك .. بس من جهه اخرى .. انت عارف كم سنه بتدرس في CNAQ ؟؟ عارف اذا بتجيب معدل عالي او لا للابتعاث للبكالريوس سواء في كندا .. امريكا .. او بريطانيا ؟؟ عارف ومتأكد ان مدير إدارتك راح يبعثك للدراسه ؟

فكر في هذي الامور كلها .. انا ماقول ان نظام قطر للبترول ظالم .. بس كل برنامج له سنوات لأخذ البكالريوس وتكون من كبار الموظفين

اذا البعثات المباشره الطلبه ياخذون من 4 الى 5 سنين .. وبعدها لكبار الموظفين
نظام كلية شمال الاطلنطي يبيلك 5-8 سنين .. او اقل هذا اذا جبت معدل 3.5 من 4.00 ومديرك وافق انك تروح تكمل

فكر في الخيارين .. راتب وتكون متدرب وتدرس في النورث .. او تشد حيلك 4 سنين في جامعه قطر وتتخرج بشهاده البكالريوس

في برنامج في الQP اسمه برنامج التحويل الجامعي .. اذا تبيني اسألك عنه .. انا حاظره ..

والله يوفقك

AL_MUTAEM
26-10-2007, 12:43 AM
اخوي نصيحه خلص جامعة قطر بما انك بديت بالفعل وخلصت سنتين ..

اما اذا انت طلعت من الجامعه او مش متاكد من انك راح تواصل دراستك فيها لأي سبب من الاسباب وهذا اللي فهمته من قولتك قهر ..

اخوي صدقني لو تخلص الجامعه راح تدش اي وظيفه وانت من كبار الموظفين مش تدرس ثلاث او اربع سنوات واخرتها دبلوم ..

ومش اكيد راح تنبعث للخارج

عالعمووم اتمنى لك التوفيق

Index Signal
26-10-2007, 12:54 AM
كهرماء من فتره نزلوا اعلان عن ابتعاث قطريين حديثين التخرج للخارج لدراسة الهندسه..

تقدر تتأكد منهم والله يوفقك..

سالفة التأسيسي الكل يشكي منها..

يعني شخص مثلك نسبته بالثمانينات و علمي وما يقدر يكمل دراسته في جامعة بلاده..!!

الاجنبي صار مواطن و المواطن صار اجنبي..!!

أوراق
26-10-2007, 04:15 AM
اخوي نصيحه خلص جامعة قطر بما انك بديت بالفعل وخلصت سنتين ..

اما اذا انت طلعت من الجامعه او مش متاكد من انك راح تواصل دراستك فيها لأي سبب من الاسباب وهذا اللي فهمته من قولتك قهر ..

اخوي صدقني لو تخلص الجامعه راح تدش اي وظيفه وانت من كبار الموظفين مش تدرس ثلاث او اربع سنوات واخرتها دبلوم ..

ومش اكيد راح تنبعث للخارج

عالعمووم اتمنى لك التوفيق

معاك 100%

بواقع تجربة ... حتى المعاملة تختلف!!
كمل في جامعة قطرر واصبــــــــــــــــــــــــــــــــر وحاول دايما ترفع المعدل العام الى 3 وفوق
وبتشوف كل الابواب مفتوحة لك واللي يسرك باذن الله..

ورقــة أمــل
26-10-2007, 02:39 PM
على فكرة
نسبة القبول في امتحان الانجليزي والرياضيات حق الكيوبي 60 وطالع ويمكن يقبلونك في حالة اذا رسبت في امتحان االرياضيات بس مستقبلا عقب فترة طويلة تقولهم ابي بعثة ولاشي بقولون لك تتذكر ذااااااااااااك الامتحان االلي رسبت فيه ترى نسبتك كانت جي وعشان جي احنا مب موافقين..
وحق النورث على ايامنا كان 90 وفوق وااللي يجيب اقل من 90 بيعيد الفاونديشن في راس بوعبود وله فرصة يعيد الامتحان 3 مرات مادري مرتين فقط.. واذا ما نجحت قالو لك اوووت..
واذا كلش كلش بالدز وكسرت خاطرهم يمكن يقبلونك على 80 عقب ما الواحد يخيس عندهم سنة بس تكمل الفاونديشن في النورث واللي مدته كورس كامل.. وترى قوانينهم تختلف من فترة لين فترة لين دشيت بتشوف العجب العجاب انا ماقولك ان كيوبي مب شي بس لازم الواحد يتابع معاهم اول باول وشوف اخر القوانين اللي نزلوها ويهتم لانك لو ما سالت هم مب مفتكرين..

مضارب دوسري
26-10-2007, 02:51 PM
شكراا لك جميعا اخواني
وانا ان شاء الله بصاي صلاة الاستخاره
والله يكتب اللي فيه الخير

مضارب دوسري
26-10-2007, 02:52 PM
على فكرة
نسبة القبول في امتحان الانجليزي والرياضيات حق الكيوبي 60 وطالع ويمكن يقبلونك في حالة اذا رسبت في امتحان االرياضيات بس مستقبلا عقب فترة طويلة تقولهم ابي بعثة ولاشي بقولون لك تتذكر ذااااااااااااك الامتحان االلي رسبت فيه ترى نسبتك كانت جي وعشان جي احنا مب موافقين..
وحق النورث على ايامنا كان 90 وفوق وااللي يجيب اقل من 90 بيعيد الفاونديشن في راس بوعبود وله فرصة يعيد الامتحان 3 مرات مادري مرتين فقط.. واذا ما نجحت قالو لك اوووت..
واذا كلش كلش بالدز وكسرت خاطرهم يمكن يقبلونك على 80 عقب ما الواحد يخيس عندهم سنة بس تكمل الفاونديشن في النورث واللي مدته كورس كامل.. وترى قوانينهم تختلف من فترة لين فترة لين دشيت بتشوف العجب العجاب انا ماقولك ان كيوبي مب شي بس لازم الواحد يتابع معاهم اول باول وشوف اخر القوانين اللي نزلوها ويهتم لانك لو ما سالت هم مب مفتكرين..

تسلم اخوي ماقصرت على هذه المعلومات
بس عندي سؤال فضولي؟؟؟؟
يقبلوني فالجسر الاكاديمي؟؟؟؟
خصوصا ان شهادتي مر عليها سنتين
طبعا قصدي يقبلوني اذا بروح للجسر عن طريق قطر للبترول؟؟؟؟؟؟؟؟

مرحوم قطر
26-10-2007, 03:47 PM
دش ترشيحه هذي نصيحتي لك

ورقــة أمــل
26-10-2007, 03:53 PM
بس عندي سؤال فضولي؟؟؟؟

مادري ياخوي ممكن تتصل فيهم او تروح لهم مكتب التوظيف في راس بوعبود وهم بيعطونك المعلومات الاكيدة

ســـهم
26-10-2007, 03:59 PM
قدم السات والتوفل وسجل في جامعة من الجامعات التعليمية ..

واذا مب عاجبينك

يقولون كهرماء شغالة على طلاب الثانوية
حتى اللي نسبهم 75عطتهم دورات لغة
قبل ما يختارون لهم جامعة يدرسون فيها ..

وعندك راس غاز
بس حاول كثر ما تقدر اتحصل على التوفل
واذا قدرت على السات احسن لك ..:strong3:

لا بس اللي فوق 80 وعلى طول هات بعثات الى بريطانيا

اعتقد مانشستر

بس مادري هل يستثنونه ام لخريجي هذه السنه فقط

رواتبهم حلوه :victory:

هدوء العاصفة
26-10-2007, 04:05 PM
انه ماقدر اساعدك بس ادعي لك ان الله يوفقك ويخليج ذخر للبلاد وتكون مخلص في عملك وبالتوفيق اخوي نمر

مضارب دوسري
26-10-2007, 05:51 PM
لا بس اللي فوق 80 وعلى طول هات بعثات الى بريطانيا

اعتقد مانشستر

بس مادري هل يستثنونه ام لخريجي هذه السنه فقط

رواتبهم حلوه :victory:

بروح استفسر منهم ان شاء الله
وشكرا لك اخوي عالنصيحه

مضارب دوسري
26-10-2007, 05:52 PM
انه ماقدر اساعدك بس ادعي لك ان الله يوفقك ويخليج ذخر للبلاد وتكون مخلص في عملك وبالتوفيق اخوي نمر

اللهم امين
تسلم اخوووووووووي والله يوفقك ان شاء الله

مضارب دوسري
26-10-2007, 10:26 PM
دش ترشيحه هذي نصيحتي لك

لا ياخوي ترشيحه مابغيها
انا ماتعبت وجبت هالنسبه الا عشان شي واحد اللي هو الهندسه
ماراح اذبح طموحي وادخل شي غير الهندسه

~¤ العنود ¤~
27-10-2007, 01:17 AM
بس عندي سؤال فضولي؟؟؟؟

لا اخوي .. ما يقبلونك لان شهادتك الثانويه قديمه

وبالتوفيق