المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة من خادمة

fandi
27-10-2007, 05:50 AM
الشيخ أحمد بن محمد البوعينين في خطبة الجمعة قال:

استيقظ في الخامسة صباحا برغبة من صاحبة المنزل لعمل وجبة الافطار للأولاد للذهاب إلي المدرسة وبعدها أقوم بدور الموقظ لهم من النوم وتغسيل الصغار منهم والباسهن الزي المدرسي وتوصيلهم الي المدرسة وأعود بتنظيف أواني الافطار واعداد وتجهيز افطار الزوج والزوجة وبعدها أقوم بتنظيف أواني الافطار واتوجه الي تنظيف المنزل والمفارش والأسرة وكنس المنزل وأجهز تقطيع اللحوم وعمل طبخ الغداء ما ان يرجع الابناء من المدرسة الا والغداء جاهز فأقوم بتقديمه ويأتي بعد ذلك تنظيف الأواني حتي ان أذن آذان العصر وما ان تنتهي أعمال المطبخ ان اجد عملا آخر الا وهو كي الملابس وتوزيعها علي الغرف حتي ان يأتي وقت العشاء فأقوم بتجهيز العشاء للأبناء ويعقبها إعداد وجبة العشاء لربة المنزل وزوجها الذي عادة ما يتناوله إلا بعد الساعة الحادية عشر مساء وعليّ ان انتظر حتي هذا الوقت لتقديم العشاء ثم تنظيف الأواني، حتي اصبحت الساعة الثانية عشر والواحدة صباحا فأذهب الي غرفتي بعين مرهقتين يغلبها النعاس فألقي نفسي طريحة الفراش من اثر التعب وفي غمرة النوم فإذا بساعتي الصغيرة ذات الجرس المزعج تعلن بموعد استيقاظي، بعد هذه القصة أترك التعليق لديكم.

مليت
27-10-2007, 06:16 AM
حرام ولالله اتمنى من الجميع ان يتقي الله في الخدم

جود
27-10-2007, 06:44 AM
خدامتنا نقول لها نامي ما تنام
تروح تنام 11 وتقوم من 5 ونص حتى لو ما فيه دوام

ما في فايدة فيها ,,,

مليونير قادم
27-10-2007, 09:46 AM
والله حرام

احنا عندنا 2وحده صار لها 11سنه هنديه و اندونيسيه من 4سنوات ماعليهم ضغط والهنديه تكلم العربيه بطلاقه يعني اللي يسمعها من خارج العائله يقول هذا قطريه المهم نومهم على كيفهم يخلصون شغلهم 10 او 11 وحده فيهم تصحى عشان قهوه الوالد وترجع وترقد لين 9 الساعه 2 يرقدون لين 3 والقديمه هي المسئوله ومرتاحين واحنا مرتاحين منهم 000ليش انا كتبت هذا التجربه ربما تكون عبره للناس اللي يعتبرون الخدم روبرتات مايتعبون ولا يحتاجون استراحه بشر مثلنا اللي جبرهم على الغربه والتعب هو الجوع والحاجه

(ارحمو مافي الارض يرحمكم مافي السماء)

والسلام ختام

هسلان
27-10-2007, 09:56 AM
العمل هو العمل إذا قامت به الخادمة أو ربت البيت بس الأهم هو المعاملة الحسنة ولنتذكر أن الخادمة ليست عبدة أشتريناها بل هي موظفة براتب شهري لها حقوق وعليها حقوق

التيما
27-10-2007, 10:37 AM
فعلا حرام والله .. تقوى الله فيهم واجب .. الحمد لله على كبر البيت بس اللي فيه كلهم كبار .. يعني مسؤولياتهم محدوده لان كلن مسؤول عن غرفته واحنا عندنا ثنتين وحده تنظيف البيت لانه واايد عود والثانيه المطبخ .. يتساعدون في غسيل الملابس وكوايتها ..

سلامي للكل
27-10-2007, 10:57 AM
للاسف بعض الناس ما عندهم رحمة ولا احساس للغير

يطلبون الرحمة من الله اشلون تابون الله يرحمك وانتوا ما رحمتوا:anger2:

@ دانتيل قطر @
28-10-2007, 01:03 AM
الحمدلله أنا مريّحه خداماتي
عالأخر متى مابغو يرقدون
والشغل موّزع بينهم
وأنا الحمد لله
أشتغل وياهم في البيت:shy:
سنعة:shy: