المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصيبة كبرى تصدر عن رئيس مجلس ادارة بنك الخليج

جار القمر
28-10-2007, 09:06 PM
كنت ادور في القنوات الفضائية واذ بي اشاهد السيد طارق المالكي رئيس مجلس ادارة بنك الخليج والعضو المنتدب ضيف في احدى البرامج الاقتصادية.. للاسف مش متأكد اذا كانت قناة العربية او السي ان بي سي العربية.

سئلت المذيعة السيد طارق بأن البنك كان قد صرح في بداية العام عن توقع ارباح بمقدار 200 مليون ريال ولم يحقق البنك حتى الربع الثالث سوى 55 مليون فما هو تفسيره.

جأت المصيبة من رد السيد المالكي بان لاشئ يدعو للقلق وهناك اساليب محاسبية كثيرة ممكن استعمالها لتجميل البيانات المالية في اخر السنة!!!!!!!

الكلام هذا خطير جدا ... ويجب ان يحاسب الرئيس على هذا الكلام.. التشكيك في البيانات المالية والتشكيك في عمل و نزاهة شركات التدقيق.

ارجو منكم مساعدتي في البحث عن المقابلة في الانترنت... شاهدتها امس المساء وكان هناك رمز اعادة في اعلى الشاشة.

المزن الرياني
28-10-2007, 09:14 PM
كنت ادور في القنوات الفضائية واذ بي اشاهد السيد طارق المالكي رئيس مجلس ادارة بنك الخليج والعضو المنتدب ضيف في احدى البرامج الاقتصادية.. للاسف مش متأكد اذا كانت قناة العربية او السي ان بي سي العربية.

سئلت المذيعة السيد طارق بأن البنك كان قد صرح في بداية العام عن توقع ارباح بمقدار 200 مليون ريال ولم يحقق البنك حتى الربع الثالث سوى 55 مليون فما هو تفسيره.

جأت المصيبة من رد السيد المالكي بان لاشئ يدعو للقلق وهناك اساليب محاسبية كثيرة ممكن استعمالها لتجميل البيانات المالية في اخر السنة!!!!!!!

الكلام هذا خطير جدا ... ويجب ان يحاسب الرئيس على هذا الكلام.. التشكيك في البيانات المالية والتشكيك في عمل و نزاهة شركات التدقيق.

ارجو منكم مساعدتي في البحث عن المقابلة في الانترنت... شاهدتها امس المساء وكان هناك رمز اعادة في اعلى الشاشة.

صحيح كلامك اخوي ... انا شفت المقابله وقال ان الشركات تقدر تجمل البيانات الماليه بما يتوافق مع استراتيجيتها
الصراحه كان كلامه غريب واغلب اجاباته لاترتقي لواحد ماسك هالمنصب

جار القمر
28-10-2007, 09:41 PM
شكرا اخوي المزن الرياني... تتذكر اي قناة... لاني تعبت وانا ادور ... لازم الكل يسمع هالكلام...

وشكرا

محلل اقتصادي
28-10-2007, 10:07 PM

ولكن ماذا لو كان كلامه صحيح فعلا هناك طرق محاسبيه تجعل من بيانات الشركه غير حقيقيه
مثل ترحيل ربح او خساره من فتره الى فتره اخرى بهدف تجميل صوره الشركه في وقت محدد
بدلا ان تدين الرجل حاول أن تفهم ما يقول فقد يجانبه الصواب

جار القمر
28-10-2007, 10:13 PM
ولكن ماذا لو كان كلامه صحيح فعلا هناك طرق محاسبيه تجعل من بيانات الشركه غير حقيقيه
مثل ترحيل ربح او خساره من فتره الى فتره اخرى بهدف تجميل صوره الشركه في وقت محدد
بدلا ان تدين الرجل حاول أن تفهم ما يقول فقد يجانبه الصواب

اخوي .. هذا بنك وليس شركة عائلية ... البيانات هذه مدققه ... وتحكمها اسس ومبادئ محاسبية Ifrs

المزن الرياني
28-10-2007, 10:16 PM
شكرا اخوي المزن الرياني... تتذكر اي قناة... لاني تعبت وانا ادور ... لازم الكل يسمع هالكلام...

وشكرا

السي ان بي سي العربية

FMA
28-10-2007, 10:53 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله

hich
29-10-2007, 01:23 AM
افا يالمالكي (مع الاعتذار لقبيلة الموالك) سبحان الله كنا انصيح بس لازم تشوفون مقابلة تثبت ان الرجال موب فاهم شالفرق بين الارباح الاتشغيلية و الاستثمارية

الله يسامح الي رزه يرز واحد يفهم على الاقل

امـ حمد
29-10-2007, 01:39 AM
لا حوله ولا قوه الا بالله