المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الذاهبون في سياحة علاجية هل يتعرضون للسلب

abo rashid
28-10-2007, 10:47 PM
يبدو أن كثيراً من الإماراتيين يسافرون خارج البلاد طلباً للعلاج الطبي لأنهم غير راضين ولا يثقون بنظام الرعاية الصحية في دولة الإمارات. وقال أحد الأطباء البارزين يوم الخميس محذراً من أن بعض الأطباء ممن لا يتمتعون بأخلاق المهنة يسلبون أموال الإماراتيين الذي يذهبون في رحلات علاجية من خلال إخضاعهم لعلاجات مكلفة وغير ضرورية.

وقال رئيس مجلس المركز الأماني للقلب (ghc) في دبي "كلاوس كالماير" أن الكثير من المواطنين الذي يتوجهون إلى خارج البلاد للعلاج الطبي يتم تشخيص حالاتهم بشكل خاطئ وينصحون بالقيام بإجراءات مبالغ فيها. ووضح "كالماير" قائلاً :" يبدو من خلال خبرتنا أن كثيراً من المستشفيات تجري الحد الأقصى من الفحوصات ذات التقنية العالية وخلال فترة زمنية قصيرة وأحياناً من دون أي مؤشر طبي واضح."
وأضاف: " ... يأتي معظم المرضى ]العائدون بعد علاجهم في الخارج[ طالبين مساعدتنا بسبب عدم فهمهم لنتائج الفحوصات الخارجية التي أجروها والتي لم يتم إيضاحها لهم بشكل كافٍ."

وقال "كالماير" أيضاً أن المرضى قد يعرضون أنفسهم للخطر بالسفر جواً إلى أماكن مثل جنوب شرق آسيا وأوروبا طلباً للعلاج.

التيما
28-10-2007, 10:53 PM
اولا .. عووده حميده اخوي ابو راشد .. وفعلا حتى في قطر مو بس في الامارات .. الناس تسافر تتدور علاج وفي الاخير يرجعون من غير اي شي خساره فلوس وصحه .. بس المشكله في المستشفيات عندنا للاسف مالها سمعه طيبه تنافس اللي برا .. يعطيك العافيه

abo rashid
28-10-2007, 10:54 PM
اولا .. عووده حميده اخوي ابو راشد .. وفعلا حتى في قطر مو بس في الامارات .. الناس تسافر تتدور علاج وفي الاخير يرجعون من غير اي شي خساره فلوس وصحه .. بس المشكله في المستشفيات عندنا للاسف مالها سمعه طيبه تنافس اللي برا .. يعطيك العافيه

الله يسلمج اختي

فعلا كلامج صحيح

ناصر العمادي
28-10-2007, 11:14 PM
للأسف اغلب المستشفيات الخارجيه صارت تتعامل مع الخليجي بأسلوب النصب والخداع والأستغلال ... مستقلين حاجته للعلاج وعدم ادراكه للفحوصات التي يخضع لها ...

والغلط منا نحن لأن ثقتنا بالأجانب ثقه عمياء وهم يتعاملون معنا على اننا بشر لانفهم شي

وانا شخصيا حصل معي هذا الشي في مستشفيات لندن ولكني كنت اكتشف التلاعب واهددهم

بأني سوف اشتكي عليهم فيعتذرون ....

الله يعين مرضانا ويصبرهم ان شاء الله

كل التحيه والشكر لك اخي على الموضوع

والله يوفقك يارب

alwahesh
28-10-2007, 11:29 PM
على حسب العلاج الواحد ما يقدر ينكر انهم اخبر واقدم من الدكاتره الي عندنا من سودانيين ومصريين واردنيين وحتى بعض الروس حتى اخلاقهم زفت .وشهاداتهم الله بالخير .

ساعات يكون العيب في المريض نفسه وخاصه كبار السن ما فيهم صبر يطلع من العمليه معصب رجعوني الدوحه انا ما اقدر استحمل وبعض العمليات تكون حساسه ومعرضه للتلوث .
انا بحكم مرضي بالسكر و.....و و,,,, دايما اسوي فل شيك اب بالخارج وتكفيني المعامله والاحترام .

وطبعا اولا واخيرا اقول ان الوزاره كانت السبب في عزوف الاطباء الاكفاء مثل اعتقد اسمه الخميسي والقطري الي هاجر لبنان تخصص القلب ( ال..............) و ...........و........
وحاطين سوداني في الطواري يقول للناس (( انت ما دير تفهم )) فهم نفسك او شي .

abo rashid
29-10-2007, 07:46 AM
للأسف اغلب المستشفيات الخارجيه صارت تتعامل مع الخليجي بأسلوب النصب والخداع والأستغلال ... مستقلين حاجته للعلاج وعدم ادراكه للفحوصات التي يخضع لها ...

والغلط منا نحن لأن ثقتنا بالأجانب ثقه عمياء وهم يتعاملون معنا على اننا بشر لانفهم شي

وانا شخصيا حصل معي هذا الشي في مستشفيات لندن ولكني كنت اكتشف التلاعب واهددهم

بأني سوف اشتكي عليهم فيعتذرون ....

الله يعين مرضانا ويصبرهم ان شاء الله

كل التحيه والشكر لك اخي على الموضوع

والله يوفقك يارب

على حسب العلاج الواحد ما يقدر ينكر انهم اخبر واقدم من الدكاتره الي عندنا من سودانيين ومصريين واردنيين وحتى بعض الروس حتى اخلاقهم زفت .وشهاداتهم الله بالخير .

ساعات يكون العيب في المريض نفسه وخاصه كبار السن ما فيهم صبر يطلع من العمليه معصب رجعوني الدوحه انا ما اقدر استحمل وبعض العمليات تكون حساسه ومعرضه للتلوث .
انا بحكم مرضي بالسكر و.....و و,,,, دايما اسوي فل شيك اب بالخارج وتكفيني المعامله والاحترام .

وطبعا اولا واخيرا اقول ان الوزاره كانت السبب في عزوف الاطباء الاكفاء مثل اعتقد اسمه الخميسي والقطري الي هاجر لبنان تخصص القلب ( ال..............) و ...........و........
وحاطين سوداني في الطواري يقول للناس (( انت ما دير تفهم )) فهم نفسك او شي .

شكرا لمروركم الجميل