المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل أتخذت قرار بيــع وندمت علية (( نصيحة )) التفكير مرارا وكثيرا حتى لانندم

المغترب 123
29-10-2007, 12:51 AM
هل أتخذت قرار بيــع وندمت علية
نعم
احيانا نتخذ قرار بالبيع ونندم علية عند النفيذ فورا
او بعد فترة قصيرة جدا
وهذا ماحدث معي على سبيل المثال في بروة عند بيعي لها بســعر 32 ريال
واليوم هي 52 ريال
وكذلك صناعات قطر وبيعي لها بسعر 83 ريال
واليوم هي 154 ريال
:swoon2:
لذلك نصيحة أخوانــــي يجب ان نفكر جيدا في القرار الذي سنتخذه وخاصة (( قرار البيع ظاهريا يكون اسهل من قرار الشــراء)) ولكن عند التفكير جيدا ومراجعة القرار بكافة الجوانب نجد ان اتخاذنا هذا القرار وهو القرار الصعب جدا وقرار الشراء اسهل بكثيرلانك امام ثلاث خيارات اما ان تسترتجع راس مالك او ان تحقق ربح او انك تنتظر وان شاءالله تسترجع راس مالك او تحقق ربح اضافي اما البيع وفي الوقت الخطاء وعند تنفيذة لايمكنا التعويض ومن فاتة الربح لايستطيع مطاردتة :nono:

وبالتوفيق للجميع

فارس العنزي
29-10-2007, 01:35 AM
هل أتخذت قرار بيــع وندمت علية
نعم
احيانا نتخذ قرار بالبيع ونندم علية عند النفيذ فورا
او بعد فترة قصيرة جدا
وهذا ماحدث معي على سبيل المثال في بروة عند بيعي لها بســعر 32 ريال
واليوم هي 52 ريال
وكذلك صناعات قطر وبيعي لها بسعر 83 ريال
واليوم هي 154 ريال
:swoon2:
لذلك نصيحة أخوانــــي يجب ان نفكر جيدا في القرار الذي سنتخذه وخاصة (( قرار البيع ظاهريا يكون اسهل من قرار الشــراء)) ولكن عند التفكير جيدا ومراجعة القرار بكافة الجوانب نجد ان اتخاذنا هذا القرار وهو القرار الصعب جدا وقرار الشراء اسهل بكثيرلانك امام ثلاث خيارات اما ان تسترتجع راس مالك او ان تحقق ربح او انك تنتظر وان شاءالله تسترجع راس مالك او تحقق ربح اضافي اما البيع وفي الوقت الخطاء وعند تنفيذة لايمكنا التعويض ومن فاتة الربح لايستطيع مطاردتة :nono:

وبالتوفيق للجميع

حدث معنا جميعاً
وأخوي لاتتحسف على شيئ ، فإنك لن تأخذ إلا ماكتبه الله لك ، والإنسان لايعلم الغيب ، عند إتخاذ قرار البيع في حينها يكون هو القرار الصائب ولكنك تعرف أنه خطأ إلا بعد إرتفاع السهم ، ولكن ماذا لو نزل السهم ولم تستفيد من الربح الغير محقق ماذا كنت ستقول ساعتها ( مثال الناقلات من شراها بسعر 40 و 50 و 60 ريال والآن 30 ريال ودفع القسط الثاني 5 ريال بعد ) حسب تجربتي في عالم الأسهم الخسارة أسهل من الربح فعندما نخرج بربح يكون إنجاز .
والرسول محمد صلى الله عليه وسلم قال " لو أعلم الغيب لأستكثرت الخير لنفسي " صدق رسول الله

المغترب 123
29-10-2007, 10:37 AM
جــــــــزاك الله خيـــــــر اخوي وبالتوفيق للجميع

deepbluesea
29-10-2007, 10:50 AM
مادام البيع كان بربح فلا تندم

مادام هناك هامش ربح بين سعر الشراء وسعر البيع فقل الحمد لله

حتى وان بعت بسعر خساره وكنت مضطرا ومجبرا لحاجه او ضائقه ماليه فلابأس ايضا وقل الحمدلله

وتذكر انك لن تأخذ الا نصيبك وما كتبه الله لك

ALHAJAJI
29-10-2007, 11:07 AM
عاد تصدق محد منحوس مثلي في البورصة , ياخوي كلما ما ابيع الاسهم ترتفع واذا جيت اشتري الاسهم تطيح تصدق حاس ان العالم كلها في البورصة من تشوف اسهمي معروضة للبيع تقوم هي تشتري واذا اشتريت هم يبيعوا .

مادري ليش مستقصديني انا بالذات

المغترب 123
29-10-2007, 11:56 AM
مادام البيع كان بربح فلا تندم

مادام هناك هامش ربح بين سعر الشراء وسعر البيع فقل الحمد لله

حتى وان بعت بسعر خساره وكنت مضطرا ومجبرا لحاجه او ضائقه ماليه فلابأس ايضا وقل الحمدلله

وتذكر انك لن تأخذ الا نصيبك وما كتبه الله لك

جـــــــــزاك الله خيـــــــر اخوي الحمدالله لاتوجد خسارة ولكن كان هناك ربح لم يتحقق وكل انسان لا ياخذ الا نصيبة وبالتوفيق للجميع :ok:

المغترب 123
29-10-2007, 11:58 AM
عاد تصدق محد منحوس مثلي في البورصة , ياخوي كلما ما ابيع الاسهم ترتفع واذا جيت اشتري الاسهم تطيح تصدق حاس ان العالم كلها في البورصة من تشوف اسهمي معروضة للبيع تقوم هي تشتري واذا اشتريت هم يبيعوا .

جــــزاك الله خيـــــر اخوي

بدوي فهمان
29-10-2007, 12:33 PM

ياخوي كلنا انقول كذا لين انبيع او نشتري
الظاهر انها شي نفسي وشي من الخوف والطمع في نفس الوقت
الله لايخسر حد ولا يحسفه:app::taunt::ok:

مدهال
29-10-2007, 12:38 PM
جزاك الله كل خير المهم ان الانسان يتوكل علي الله سبحانه في كل قرار يتخذه ومن يتوكل علي الله فهو حسبه

Mr Brox
29-10-2007, 12:40 PM
هييييييييييييييييييييييييييه .. ضربتني على الوتر الحساس
انا بعت الصناعات على 51 ..
شكرا على النصيحة وأن شاء الله احنا وغيرنا نستفيد من الدروس والعبر

بدر711
29-10-2007, 01:03 PM
كنت با اصفي محفظتي في ناقلات وابيع على سعر 62 ولكن اتصلت في واحد استشيره وقبل البيع بثواني ونصحني لا ابيع وها انا اتجرع مراره الخسائر ونصيحه الاخ فاحذروا نصائح غير المتخصصين وشكرا

المغترب 123
29-10-2007, 01:07 PM
كنت با اصفي محفظتي في ناقلات وابيع على سعر 62 ولكن اتصلت في واحد استشيره وقبل البيع بثواني ونصحني لا ابيع وها انا اتجرع مراره الخسائر ونصيحه الاخ فاحذروا نصائح غير المتخصصين وشكرا

جــــزاك الله الف خيــــر اخوي ولكن عندي سوال ناقلات متى وصلت 62 ريال
عندي في صفحة المجموعة اعلى سعر ل 52 اسبوع كان 31 ريال ؟؟؟
:confused::confused::confused::confused:

بيض الخعفق
29-10-2007, 01:37 PM
جــــزاك الله الف خيــــر اخوي ولكن عندي سوال ناقلات متى وصلت 62 ريال
عندي في صفحة المجموعة اعلى سعر ل 52 اسبوع كان 31 ريال ؟؟؟
:confused::confused::confused::confused:

في 25 سبتمبر 2005 وصل سعر الناقلات 66.9

:sorry:

فيافي
29-10-2007, 02:13 PM
ما فات فايت

لا تندم على ما فاااات

:*:* فيافي :*:*:

قناص الاسهم
29-10-2007, 08:07 PM
اشكرك اخي الكريم على طرح هذا الموضوع الطيب والله والذي يستحق التثبيت :)

الحلال فقط
29-10-2007, 09:39 PM
والرسول محمد صلى الله عليه وسلم قال " لو أعلم الغيب لأستكثرت الخير لنفسي " صدق رسول الله

هذه اية من القرآن
{ قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون [ الأعراف 188 ]}

المغترب 123
29-10-2007, 10:56 PM
اشكرك اخي الكريم على طرح هذا الموضوع الطيب والله والذي يستحق التثبيت :)

جـزاك الله الف خيـر اخوي وانا شاكر لك مرورك الكريم والكلام الطيب الله يوفقك اخوي قناص الاسهم :nice:

المغترب 123
01-11-2007, 10:20 AM
ما فات فايت

لا تندم على ما فاااات

:*:* فيافي :*:*:

جزاك الله خيــــــر اخوي

:thumbup::thumbup::thumbup:

@محمد@
01-11-2007, 12:49 PM
لا والله لان كل شي نصيب وكل واحد ياخذ اللي الله كاتبه له