المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معرض قطر المهني 19-21 نوفمبر .. لتوظيف الخريجين وأصحاب الكفاءات القطريين

المتأمل خيرا
02-11-2007, 12:33 PM
معرض قطر المهني الأول 19 - 21 نوفمبر (2007م)

نشرت جريدة "الراية" القطرية الخبر التالي يوم الخميس 25/10/2007م، ونظراً لأهميته.. وحيث أني لم ألاحظ أنه تم الإشارة إليه في المنتدى.. فقد رأيت أن ألفت الإنتباه له.. واخترت الفقرات التالية منه :

تنطلق خلال الفترة من 19-21 نوفمبر في مركز قطر الدولي للمعارض فعاليات معرض قطر المهني الأول الذي تنظمه كل من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وقطر للبترول وجامعة قطر تحت رعاية سمو ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني .

ويهدف المعرض وهو الأول من نوعه علي مستوي الدولة الي توفير فرص التوظيف وبرامج التدريب والتطوير للطلبة والخريجين القطريين وخلق الوعي المهني والوظيفي وتعزيزه بين قطاعات المجتمع المختلفة، بالاضافة الي كونه ملتقاًَ مثالياً لأصحاب العمل بالكفاءات القطرية.

وتضم اللجنة التنظيمية في عضويتها ممثلين عن مختلف القطاعات والتي تشمل مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، قطر للبترول، جامعة قطر، وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الأمانة العامة لمجلس التخطيط التنموي، الهيئة العامة للسياحة، غرفة تجارة وصناعة قطر، مصرف قطر المركزي والهيئة العامة للصحة.

ويصل عدد المشاركين الي أكثر من 110 هيئة ومؤسسة وشركة من مختلف القطاعات العاملة في الدولة.

رابط الخبر الذي ورد في جريدة "الراية":

http://raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=293365&version=1

مع خالص التحية،،،

M O 7 A M M E D
02-11-2007, 12:36 PM
كل واحد يجهز سيرته الذاتية ويروح يقدم هناك ..

وجزاك الله كل خير اخوي ..

:)

المتأمل خيرا
02-11-2007, 12:39 PM
كل واحد يجهز سيرته الذاتية ويروح يقدم هناك ..

وجزاك الله كل خير اخوي ..

:)

شكراً لك.. أخي محمـّد.. وقد سبقتني حول نقطة السيرة الذاتية.. حيث كانت في بالي.. وسأحاول أن أبحث عن الرابط الذي تم فيه الإشارة لأهمية كتابة سيرة ذاتية دقيقة في وقت سابق في المنتدى :) .

مع خالص التقدير،،،

======================================

وجدتها.. في هذا الرابط: :)

http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=136932

ورقــة أمــل
02-11-2007, 12:55 PM
يزاك الله خير اخوي

hich
02-11-2007, 01:10 PM
أتمنى مايكون عشان الضجه الاعلاميه بس
للحين مانسينا يوم قطر فاوينديشن من سنه خذو سيفيات العالم وبعد شهر لقو حماية السيفيات مقطوطه في الزبالة

المتأمل خيرا
02-11-2007, 01:22 PM
يزاك الله خير اخوي

تسلمين أختي الكريمة على دعاءك الطيـّب..

أتمنى مايكون عشان الضجه الاعلاميه بس
للحين مانسينا يوم قطر فاوينديشن من سنه خذو سيفيات العالم وبعد شهر لقو حماية السيفيات مقطوطه في الزبالة

أخي "hich".. هل هذا الكلام مؤكـّـد؟؟.. :con2:

وهل لديك معلومة ما.. فيما إذا تم تعيين بعض المتقدمين على الأقل؟؟

BURBERRY
02-11-2007, 01:42 PM
مشكووور على الخبر:app2:

و انا قالو لي عن المعرض من شهر 8 الماضي

يلا كل واحد يجهز السي في :yes:

المتأمل خيرا
02-11-2007, 02:03 PM
مشكووور على الخبر:app2:

و انا قالو لي عن المعرض من شهر 8 الماضي

يلا كل واحد يجهز السي في :yes:

فعلاً أخي الكريم.. ما تفضلت به هو الحقيقة.. حيث أن أمر هذا المعرض تم الإعلان عنه سابقاً.. بوقت طويل نسبياً..

شاكراً لك مرورك وتعقيبك.. وأتمنى فعلاً أن تكون هناك نوايا جادة وصادقة خلف هذا المعرض..

hich
06-11-2007, 11:09 AM
عزيزي المتأمل خيرا من المعرض المهني
اتمنى ذالك والله من كل قلبي
ولكن ماتعودنا عليه هو فقاعه أعلاميه ومن ثم هدوؤ يقتل الطموح و الطاقات

المتأمل خيرا
06-11-2007, 11:28 AM
عزيزي المتأمل خيرا من المعرض المهني
اتمنى ذالك والله من كل قلبي
ولكن ماتعودنا عليه هو فقاعه أعلاميه ومن ثم هدوؤ يقتل الطموح و الطاقات

والله يا اخي "hich" من تجربتي خلال سنين طوال.. - وهنا أقصد كلّ حرف - أن الذي لاحظته بل متأكـّد منه أن القطريين في المواقع المسؤولة هم من يقف أمام الكفاءات الحقـّة.. ربما إلا فيما ندر..

وقد تأكـّد لي ذلك أيضاً من خلال تجارب بعض الزملاء القطريين الآخرين.. طبعاً لا أشمل الجميع، لكن يمكن أن أقول - وبكل راحة ضمير - إن هذا الأمر ظاهرة.. وليست استثناءً..

فبالتالي يتوقــّـف الأمر - في ظني - بالنسبة للمعرض على "السلسلة المعنية بالقرار".. والإشكالية أنه لو كان واحداً من مفاصل هذه السلسة غير أمين في هذا الأمر، فمن المرجـح جداً أن يكون قرار الرفض هو القرار النافذ.

AL-ZAINA
06-11-2007, 12:28 PM
مشكووور اخوي على نقل الخبر

وان شاء الله مايكون بس ضجه اعلاميه

بس الي اان سمعته باذني ان اغلبيه الشركات مخلين طلبات التوظيف كلها لغايه المعرض هذا

والافضليه يجيبون معاهم سي في مرتب او يخلون حد له خبره فالسي فيات يسوي لهم

والله يوفق الجميع

المتأمل خيرا
06-11-2007, 01:24 PM
مشكووور اخوي على نقل الخبر

وان شاء الله مايكون بس ضجه اعلاميه

بس الي اان سمعته باذني ان اغلبيه الشركات مخلين طلبات التوظيف كلها لغايه المعرض هذا

والافضليه يجيبون معاهم سي في مرتب او يخلون حد له خبره فالسي فيات يسوي لهم

والله يوفق الجميع

أتفق معك أختي الكريمة أن ما تتضمنه ورقة/أوراق"السيرة الذاتية" مهم جداً، ومن الأفضل أن يكون أيضاً باللغتين العربية والإنجليزية.. وأقترح - من جديد - أن يتم مراجعة هذا الموضوع الذي سبق ونشر بالمنتدى، وقد طرحته الأخت "الراقية".. وهو على الرابط:

http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=136932

للإستفادة من الأفكار المطروحة..

مع خالص التقدير،،،

مريديان
06-11-2007, 02:35 PM
تسلم اخوي المتأمل...فعلا شي مهم..وجزاك الله الف خير...

واشكر اخوي Burberry بعد لانه ماقصر معاي يوم سألته عن المعرض...

يعطيكم العافية

الطرف الأغر
06-11-2007, 06:04 PM
للبنات فقط

اللي فيكم خريجة محاسبة أو ادارة ،، وحابة تتوظف في القطاع الحكومي ،، تراسلني على الخاص

شكرا لك أخوي المتأمل خيرا على الطرح ،، واسمحلي لوضع طلب التوظيف في موضوعك

hich
18-11-2007, 03:11 AM
لا فض فوك يأخي

اسوق لك تجربة أحد الاخوان من الشباب القطري

شركة أمريكية ضخمة معطيته في قطر وظيفة مدير أدارة ولكن الاخ بسبب رغبتهم في نقله الى دبي ترك تلك الشركة ذهب الى هيئه قال له رئيس قسم التوظيف بالحرف مافيه شاغر
بعد شهر توظفت وحده لبنانيه في الوظيفه الي قالو له انها مش شاغره عموما الرجال بخبرته سئل طلعت البنت خريجه فرش من جامعة لبنانية (للعلم هذا الشاب لديه خبرة 13 سنة في أكبر مؤسسات البلد)
المهم الرجال توجه الى البزنس الخاص ولان مشالله عليه عارضين عليه وظيفة في ابوظبي براتب 130الف شهريا سبحان رازق الناس

المتأمل خيرا
18-11-2007, 04:22 PM
تسلم اخوي المتأمل...فعلا شي مهم..وجزاك الله الف خير...

واشكر اخوي Burberry بعد لانه ماقصر معاي يوم سألته عن المعرض...

يعطيكم العافية
عفواً أختي الكريمة.. طبعاً غداً سيبدأ المعرض بالنسبة لمن يرغب في "دق باب الأمل" :) .. وأيضاً لمن لديهم خبرات - حسبما فهمت - .. على أمل أن يكون معرضاً كما يأمل الناس من حيث الشفافية والموضوعية.

للبنات فقط

اللي فيكم خريجة محاسبة أو ادارة ،، وحابة تتوظف في القطاع الحكومي ،، تراسلني على الخاص

شكرا لك أخوي المتأمل خيرا على الطرح ،، واسمحلي لوضع طلب التوظيف في موضوعك

الله يحييك أختي الكريمة.. ويسعدني هذا الأمر..

لا فض فوك يأخي

اسوق لك تجربة أحد الاخوان من الشباب القطري

شركة أمريكية ضخمة معطيته في قطر وظيفة مدير أدارة ولكن الاخ بسبب رغبتهم في نقله الى دبي ترك تلك الشركة ذهب الى هيئه قال له رئيس قسم التوظيف بالحرف مافيه شاغر
بعد شهر توظفت وحده لبنانيه في الوظيفه الي قالو له انها مش شاغره عموما الرجال بخبرته سئل طلعت البنت خريجه فرش من جامعة لبنانية (للعلم هذا الشاب لديه خبرة 13 سنة في أكبر مؤسسات البلد)
المهم الرجال توجه الى البزنس الخاص ولان مشالله عليه عارضين عليه وظيفة في ابوظبي براتب 130الف شهريا سبحان رازق الناس

من تجربتي -أخي الكريم - .. لا أرى في ما ذكرته تعارضاً مع ما شهدته شخصياً.. على أمل أن يكون من بالمعرض "خاصة من يمثـّـل الهيئات والمؤسسات والشركات الكبرى" أشخاص ذوو كفاءات وخبرة قادرين على أداء الدور الحساس والهام المناط بهم.. وليس موظفي "علاقات عامة"..

hich
19-11-2007, 03:43 AM
حلو كلامك واما موضوع العلاقات العامة(شرايك ان بعض الهيئات الموجودين مش التوظيف بل العلاقات العامة) الا ليت شعري؟؟؟؟؟

الزاجل
19-11-2007, 08:47 AM
سؤال لو سمحتوا ..

مواعيد الزيارة عامة ( خربط بربط )

والا في اوقات للسيدات واوقات للرجالات :looking:

القطوة
19-11-2007, 09:45 AM
انا سمعت انه يوم الثلاثاء صباحا حتى 1:00 ظهرا للسيدات فقط...