المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار من الإخوان اللي عندهم خبرة في التمويل

PathFinder
02-11-2007, 11:01 PM
أنا محتاج سيولة بحدود 200 ألف, ولكن تمويل اسلامي استفساري ما هو افضل اشتري سيارة من معرض عن طريق البنك وأبيعها, ولا أسهم أو إذا في طريقة أخرى أفضل, أرجو مساعدة الأخوة في هذا الشأن.

jajassim
02-11-2007, 11:20 PM
أنا محتاج سيولة بحدود 200 ألف, ولكن تمويل اسلامي استفساري ما هو افضل اشتري سيارة من معرض عن طريق البنك وأبيعها, ولا أسهم أو إذا في طريقة أخرى أفضل, أرجو مساعدة الأخوة في هذا الشأن.

هذه الطريقة تحايل على الدين :rolleyes2:

PathFinder
02-11-2007, 11:43 PM
شلون تحيال على الدين؟
ارجو من أخواني النصح بكيفية التمويل؟

jajassim
03-11-2007, 12:02 AM
شلون تحيال على الدين؟
ارجو من أخواني النصح بكيفية التمويل؟

لايوجد أى بنك اسلامي ،، يمكن يمويل نقدي:deal:

PathFinder
03-11-2007, 12:31 AM
بحثت في الانترنت عن العملية اللي بسويها وطلع اسمها التورق وهو جائز شرعا بشروط مذكورة في هذا المقال التالي, ولكن سؤالي ماهو الأفضل أشتري سيارة ولا أسهم؟

قرارات فقهية: بيع التورق
عدد القراء: 197

26/10/2007 بيع التورق: هو شراء سلعة في حوزة البائع وملكه، بثمن مؤجل، ثم يبيعها المشتري بنقد لغير البائع، للحصول على النقد (الورق). يقول مجمع الفقه الاسلامي برابطة العالم الاسلامي: ان بيع التورق هذا جائز شرعا، وبه قال جمهور العلماء، لان الاصل في البيوع الاباحة، لقول الله تعالى 'واحل الله البيع وحرم الربا' ولم يظهر في هذا البيع ربا لا قصدا ولا صورة، ولان الحاجة داعية الى ذلك لقضاء دين، او زواج او غيرهما.
وجواز هذا البيع مشروط، بألا يتبع المشتري السلعة بثمن اقل مما اشتراها به على بائعها الاول، لا مباشرة ولا بالواسطة، فإن فعل فقد وقعا في بيع العينة، المحرم شرعا، لاشتماله على حيلة الربا فصار عقدا محرما.
والمجلس، وهو يقرر ذلك، يوصي المسلمين بالعمل بما شرعه الله سبحانه لعباده من القرض الحسن من طيب اموالهم، طيبة به نفوسهم، ابتغاء مرضاة الله، لا يتبعه من ولا اذى وهو من اجل انواع الانفاق في سبيل الله تعالى، لما فيه من التعاون والتعاطف، والتراحم بين المسلمين، وتفريج كرباتهم، وسد حاجاتهم، وانقاذهم من الاثقال بالديون، والوقوع في المعاملات المحرمة، وان النصوص الشرعية في ثواب الاقراض الحسن، والحث عليه كثيرة لا تخفى، كما يتعين على المستقرض التحلي بالوفاء، وحسن القضاء وعدم المماطلة.

عن جريدة القبس
الرابط
http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=325302

la-3yonk
03-11-2007, 12:34 AM
اخوي البنك يشتريلك اسهم وانت تبيعها وتاخذ الفلوس

هذي هي الطريقه المتبعه ...بس ما ادري اذا في طرق ثانيه

PathFinder
03-11-2007, 12:37 AM
شكرا على الردود, ولكن ما الأفضل شراء سيارة أم أسهم ؟ هذا هو السؤال

][ بوجاسم ][
03-11-2007, 12:49 AM
اخووي السياره حق روحك يعني تبغي تستعملها ولا تبغي تشتريها وتبيعها

بوحارب
03-11-2007, 01:26 AM
شكرا على الردود, ولكن ما الأفضل شراء سيارة أم أسهم ؟ هذا هو السؤال

عن تجربة أشتر أسهم

والفلوس تكون في يدك خلال دقايق

أنا ساحب 575 ألف حق مشروع وشريت فيها أسهم

اليوم الثاني الفلوس فالحساب:thumbup:

PathFinder
03-11-2007, 08:54 AM
عن تجربة أشتر أسهم

والفلوس تكون في يدك خلال دقايق

أنا ساحب 575 ألف حق مشروع وشريت فيها أسهم

اليوم الثاني الفلوس فالحساب:thumbup:

شكرا اخي ابوحارب كفيت ووفيت.

PathFinder
03-11-2007, 08:57 AM
[ بوجاسم ][;2112814']اخووي السياره حق روحك يعني تبغي تستعملها ولا تبغي تشتريها وتبيعها

طبعا اريدها لكي أبيعها لأحصل على ثمنها كاش