المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (05/11/2007) (كيوتل) تنهي بنجاح صفقة تسهيلات قرض بقيمة ثلاثة مليارات دولار



ROSE
05-11-2007, 07:09 PM
(05/11/2007) (كيوتل) تنهي بنجاح صفقة تسهيلات قرض بقيمة ثلاثة مليارات دولار


أعلنت شركة اتصالات قطر (كيوتل) عن إتمامها بنجاح تسهيلات قرض مشترك عام بقيمة 3 مليارات دولار أمريكي لصالح الشركة واختير كل من باركليز كابيتال وبي ان بي باريباس ودي بي اس وبنك اسكتلندا الملكي ليكونوا ضامنين مفوضين.

تم التوقيع على صفقة تسهيلات القرض في الأول من نوفمبر 2007. وكان بنك قطر الوطني وبنك اسكتلندا الملكي جهتين استشاريتين ماليتين لكيوتل في هذه الصفقة.

وقبل إطلاق القرض المشترك العام انضم إلى الضامنين كل من بنك الخليج التجاري و كاليون CALYON ودويتشه بنك لوكسمبورغ Deutsche Bank Luxembourg S.A. وآي إن جي ING والمشرق ومورغان ستانلي وبنك أبو ظبي الوطني وبنك الرياض وستاندرد تشارترد وبنك ميزوهو التجاري المحدود كمنظمين أساسيين معتمدين.

يذكر أن الصفقة كانت مبدئياً بقيمة 2.5 مليار دولار. لكن تسهيلات القرض حظيت بدعم قوي من قبل جهات مصرفية، وكانت هناك مشاركة إضافية من قبل أكبر من 20 مصرفاً وتم في آخر المطاف زيادة قيمة تسهيلات القرض إلى ثلاثة مليارات دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن القرض المشترك المذكور مخصص لإعادة تمويل القرض الحالي قصير الأجل لكيوتل البالغة قيمته 2.5 مليار دولار والذي تم التوقيع عليه في مارس 2007 لتمويل الاستحواذ على حصة 51% من رأس مال الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة في الكويت بمبلغ إجمالي قدره 3.8 مليار دولار ، إضافة إلى تمويل أغراض أخرى عامة خاصة بالشركة. والقرض الذي يمتد على خمس سنوات ذو هامش أولي نسبته 0.65% سنوياً وفقاً لسعر الفائدة الممنوح بين بنوك لندن LIBOR للأشهر الاثني عشر الأول، ثم يصبح السعر مرتبطاً بشبكة رافعة مالية.