تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار اللقاء التلفزيوني مع مدير السلام .

بنت العرب
29-09-2005, 05:18 PM
ما زلنا ننتظر تأكيد أخبار اللقاء التلفزيوني مع د. عدنان ستيته التي قرأنا أجزاء منها صباح اليوم ... ونرجو من مصدر مسؤول أن يوافينا بالخبر اليقين ...
وأهم نقطة لابد من توضيحها في الخبر هي :" الحد الأدنى للاكتتاب لكل مالك لسهم السلام بغض النظر عن عدد أسهمه " ... فإن ثبت ذلك فسيؤدي إلى :
1- كل شخص سيحاول شراء أي كمية في السلام ليتمكن من الاكتتاب في (10000) سهم بشركة بنيان ، وسيزيد الطلب على السهم الأيام القادمة بعدما ينشر الخبر رسميا .
2- ملاك أسهم السلام سيبيعون جزءا كبيرا من أسهمهم للاستفادة من المال في الاكتتاب أو في شركات أخرى ، ماداموا ضمنوا الحصول على العشرة الآف سهم بأي كمية لديهم .
3- نتيجة لما سبق ستتعادل كفتي البيع والشراء إن لم تظهر أخبار أخرى .
يبقى تساؤل مهم :
هل سيوافق أعضاء مجلس الإدارة أو مساهمي في اجتماع الجمعية العمومية على الاكتتاب بهذه الطريقة ، لأنها تضر بمصالحهم التي تقتضي أن يكون الاكتتاب متناسبا مع ما يملكونه - وهو كثير - من أسهم السلام ... ألن بشترطوا أن يكون الاكتتاب بنسة 100% مثلا مما يملك الشخص من أسهم السلام ؟!... :con2:
أخشى أن يبيع الكثيرون من ملاك السلام أسهمهم الأسبوع القادم اعتمادا على التصريح السابق ثم تأتي المفاجأة في اجتماع الجمعية العمومية !!. :eek2:

كويتي فهمان
29-09-2005, 05:21 PM
بس الاخ عدنان شنو قال اليوم

الكل مترقب هالحدث

وشكرا

ابوعلي
29-09-2005, 05:24 PM
أخشى أن يبيع الكثيرون من ملاك السلام أسهمهم الأسبوع القادم اعتمادا على التصريح السابق ثم تأتي المفاجأة في اجتماع الجمعية العمومية !!. :eek2:

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

كش ملك!!
29-09-2005, 05:25 PM
اعتقد نحتاااااااااااااااااج تعليق مصدر رسمي من السلام

:)

شكرا لك اختي على الاخبار الطيبة

بنت العرب
29-09-2005, 05:26 PM
أخي كويتي فهمان ... نقلا عن موضوع للأخ الاستشاري .." صرح د. عدنان استيتية ......لتلفزيون قطر بأن هناك توصيات لمجلس ادارة السلام سيتم رفعها الى الجمعية العمومية والتي ستعقد في وقت لاحق والتي قد تقبل او ترفض التوصيات وهي كما مايلي:

1 البدء بأجراءات طرح شركة بنيان والتي يبلغ رأس مالها 500 مليون سيتم طرح 300 مليون للمساهمين وبقيمة تزيد عن القيمة الأسمية بقليل.
2 زياده رأس المال الى الضعف من خلال اندماج مجموعة السلام.
3 تحديد القيمة العادله للسهم.
4 تحديد موعد أدراج الشركة في سوق دبي المالي بعد أستكمال عملية الدمج ".

وننظر تأكيدا للخبر من مصدر مسؤول ... الله يجيبه للمنتدى الليلة .

بنت العرب
29-09-2005, 05:28 PM
:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:
ابو علي ... الحذر حتى نجني - ملاك السلام - ثمار الصبر .

بنت العرب
29-09-2005, 05:29 PM
اعتقد نحتاااااااااااااااااج تعليق مصدر رسمي من السلام

شكرا لك اختي على الاخبار الطيبة
شكرا لك على المرور .... الأخبار فعلا طيبة .. والأطيب تأكيدها .

كويتي فهمان
29-09-2005, 05:38 PM
أخي كويتي فهمان ... نقلا عن موضوع للأخ الاستشاري .." صرح د. عدنان استيتية ......لتلفزيون قطر بأن هناك توصيات لمجلس ادارة السلام سيتم رفعها الى الجمعية العمومية والتي ستعقد في وقت لاحق والتي قد تقبل او ترفض التوصيات وهي كما مايلي:

1 البدء بأجراءات طرح شركة بنيان والتي يبلغ رأس مالها 500 مليون سيتم طرح 300 مليون للمساهمين وبقيمة تزيد عن القيمة الأسمية بقليل.
2 زياده رأس المال الى الضعف من خلال اندماج مجموعة السلام.
3 تحديد القيمة العادله للسهم.
4 تحديد موعد أدراج الشركة في سوق دبي المالي بعد أستكمال عملية الدمج ".

وننظر تأكيدا للخبر من مصدر مسؤول ... الله يجيبه للمنتدى الليلة .
بصراحه والله يابنت

انا ما اثق بهالشركه

احس ان التلاعب فيها واااجد

ابوعلي
29-09-2005, 05:48 PM
ابو علي ... الحذر حتى نجني - ملاك السلام - ثمار الصبر .

بصراحه اختي انا عندي وانتظر الفرج بس يوصل السعر الي خذته وبنحاش :)

بنت العرب
29-09-2005, 05:54 PM
بصراحه والله يابنت

انا ما اثق بهالشركه

احس ان التلاعب فيها واااجد
أخي كويتي فهمان ... ... من باب الحرص اشتر كمية صغيرة... و" إن صابت و إلا ماخابت " ... إن حصلت العشرة الآف سهم في بنيان وإلا بعت أسهم السلام قبل استحقاق الاكتتاب بسعر مرتفع ... القرار بيدك " إعقلها وتوكل " .

بنت العرب
29-09-2005, 05:57 PM
بصراحه اختي انا عندي وانتظر الفرج بس يوصل السعر الي خذته وبنحاش :)
ابو علي ... الفرج قريب .. والصبر زين ... و نصيحة لا تظهر من أي سهم بخسارة أو برأسماله إلا إذا إنت محتاج تبيعه .

الأستشاري
29-09-2005, 06:02 PM
بالفعل كما ذكر ت بخصوص بنود الأجتماع وهو منشور في موقع السوق وعلى النحو التالي :

آخر تعديل: 29 سبتمبر 2005
(29/09/2005) مجلس إدارة السلام يجتمع الأحد

يعقد مجلس إدارة شركة السلام العالمية للاستثمار اجتماعه الرابع والثلاثون صباح يوم الأحد الموافق 02/10/2005، للنظر في البنود التالية:-
- الدعوة للمساهمة في شركة بنيان العقارية .
- اندماج مجموعة السلام وشركاتها التابعة في السلام العالمية، وزيادة رأس المال بمقدار القيمة العادلة .
- تحديد موعد إدراج أسهم الشركة في سوق دبي . وبنـود أخـرى .

ولكن يبقى سر الأكتتاب موجود رغم التصريحات السابقة بأنه في حدود 60% الى 70%

بنت العرب
29-09-2005, 06:06 PM
أخي الاستشاري ... شكرا للأخبار التي تنقلها عن السلام أولا بأول ... وأود أن أسألك لماذا الاهتمام بالسلام ما دمت لا تملك فيها ؟!... وليس في السؤال سوء نية إنما بدافع الفضول ... وشكرا .

ابوعلي
29-09-2005, 06:14 PM
ابو علي ... الفرج قريب .. والصبر زين ... و نصيحة لا تظهر من أي سهم بخسارة أو برأسماله إلا إذا إنت محتاج تبيعه .

شكرا على النصيحه اختي . :)

الحزينه
29-09-2005, 06:15 PM
ياجماعة الخير لاتاخذكم الاشاعات د. عدنان اعتقد بانه غلط بشرح طريقة الاكتتاب لانه غير معقول بان اي شخص يمتكلك اي سهم بشركة السلام بستطاعته اكتتاب 10000 سهم :court: مــســــــــتــحيل !! والمبلغ المخصص للمساهمين ماهو الا 300 مليون فقط ارجو عدم التسرع في بيع اسهمكم والله يوفق الجميع :deal:

ـٍٍٍٍٍ

بنت العرب
29-09-2005, 06:18 PM
ياجماعة الخير لاتاخذكم الاشاعات د. عدنان اعتقد بانه غلط بشرح طريقة الاكتتاب لانه غير معقول بان اي شخص يمتكلك اي سهم بشركة السلام بستطاعته اكتتاب 10000 سهم :court: مــســــــــتــحيل !! والمبلغ المخصص للمساهمين ماهو الا 300 مليون فقط ارجو عدم التسرع في بيع اسهمكم والله يوفق الجميع :deal:

ـٍٍٍٍٍ
أشكرك أختي الحزينة على النصح ( والله يبعد الحزن عنك ) ... وأقول لملاك السلام لا تتسرعوا في البيع حتى تنعقد الجمعية العمومية .

جراح
29-09-2005, 06:29 PM

ـٍٍٍٍٍ

الاخت الحزينه , كلامج عين العقل وانا اعتقد والله اعلم ان المتحدث كان بقصد ان

المؤسسين في شركة بنيان والذين خلاص اكتتبوا في 20 مليون سهم بقيمة

200 مليون ريال كان الحد الادنى للاكتتاب 10000 سهم , لان من غير المعقول ان يكون

الاكتتاب العام في 30 مليون ب 10000 سهم للشخص , ما تركب :con2:

الحزينه
29-09-2005, 06:32 PM
تسلم يأخ جراح وانا معاك برايك وماعلينا الا ننتظر ليوم الاحد وعلى قولتهم ( عند جهينه الخبر اليقين )

الله يوفق ملاك السهم

الحزينه
29-09-2005, 06:35 PM
تسلمين يالغاليه يابنت الـــعــــــــــــرب على الرد والله يبعد عنج الشر يالطيبه وأنا اضم صوتي لصوتج واقول حق

ملاك السهم تريثوا والله يوفق الجميع

ابن الجزيرة
29-09-2005, 06:40 PM

ـٍٍٍٍٍ
الدكتور عدنان لديه مشكلة في كثرة التصريحات الغامضة والتي تقبل اكثر من معنى..... اعتقد والله اعلم ان المقصود ان السلام ربما تتجه لتجزئة السهم يعنى السهم الحالى يعتبر بعشرة اسهم وهذا المعمول به في دبي مثلا او ان القصد هو الحد الادنى للمؤسسيين والغلط يحتمل انه مقصود لكي يرفعوا من قيمة السهم...وللاسف هذا ما تعودنا عليه ومنتظرين التوضيح من المصدر المسؤل في السلام

الحزينه
29-09-2005, 06:48 PM
الدكتور عدنان لديه مشكلة في كثرة التصريحات الغامضة والتي تقبل اكثر من معنى..... اعتقد والله اعلم ان المقصود ان السلام ربما تتجه لتجزئة السهم يعنى السهم الحالى يعتبر بعشرة اسهم وهذا المعمول به في دبي مثلا او ان القصد هو الحد الادنى للمؤسسيين والغلط يحتمل انه مقصود لكي يرفعوا من قيمة السهم...وللاسف هذا ما تعودنا عليه ومنتظرين التوضيح من المصدر المسؤل في السلام

يعطيك العافيه اخوي وكلامك معقول ولكن مازال الخبر غامض واتمنى من المسؤل الاسراع بالتوضيح والله يوفق الجميع

mosahm
29-09-2005, 06:54 PM
ياخوان انا سعودي ومن ملاك سهم السلام هل يحق لي الاكتتاب؟؟

qatari1
29-09-2005, 07:56 PM
أعتقد يا أخوان أن موضوع التجزئة غير مصرح به قانوناً للسلام في سوق الدوحة...
لأن القانون يقول أن القيمة الإسمية لسهم أي شركة هو 10 ريالات قطرية....
صحيح أن في بورصتي دبي وأبوظبي تختلف القيمة الإسمية من شركة إلى أخرى(من 1 درهم إلى 10 درهم إلى 100 درهم)، ولكن في بورصة الدوحة سعر السهم الإسمي هو 10 ريالات ويطبق على جميع الشركات...
إذا كانت هناك تجزئة فبالتأكيد ستكون في الأسهم المدرجة ببورصة دبي...

الأستشاري
29-09-2005, 10:07 PM
اختي بنت العرب ........

أشكرك على الطرح والمناقشه الممتازه في مشاركاتك والتي أعتبرها أكثر من رائعة واندل فأنما يدل على أطلاعك العميق الى جميع المشاركات.

بخصوص سؤالك ...كما تعلمين السلام أصبح حديث السوق .السبب يرجع الى طلوعة السريع وبمعدل تجاوز حاجز200% خلال 5 شهور . كما ان الأخبار والأشاعات تدعو الكثير الى الكاتبة حول السلام . كما أن أسلوبي في السابق كان هجومي نوعا ما باتجاه السلام لا أنني و((بطلب خاص ))غيرت أسلوبي اتجاه السلام في كتابة المواضيع كما ان مناقشاتي لم تقتصر على السلام فحسب بال كل الأسهم.

وبما أني مطلع بشكل قريب جدا من الأوساط الأقتصادية والمالية فأني دائما أكون سباق في نقل الأخبار الصحيحه لا الأشاعات.

ولك من ألف تحية.

بنت العرب
29-09-2005, 10:23 PM
ياخوان انا سعودي ومن ملاك سهم السلام هل يحق لي الاكتتاب؟؟
أخي مساهم سعودي ... تاريخ استحقاق الاكتتاب لم يحدد بعد .. فإن احتفظت بأسهمك حتى وقت الإعلان عن الموعد فسيحق لك الاكتتاب - وهو قريب ... والله يوفقك .

بنت العرب
29-09-2005, 10:35 PM
أعتقد يا أخوان أن موضوع التجزئة غير مصرح به قانوناً للسلام في سوق الدوحة...
لأن القانون يقول أن القيمة الإسمية لسهم أي شركة هو 10 ريالات قطرية....
صحيح أن في بورصتي دبي وأبوظبي تختلف القيمة الإسمية من شركة إلى أخرى(من 1 درهم إلى 10 درهم إلى 100 درهم)، ولكن في بورصة الدوحة سعر السهم الإسمي هو 10 ريالات ويطبق على جميع الشركات...
إذا كانت هناك تجزئة فبالتأكيد ستكون في الأسهم المدرجة ببورصة دبي...
شكرا qatari1 على المرور .... التجزئة لم يرد ذكرها في اللقاء التلفزيوني .... لكنه تحدث عن مفاجأة ... وقد تكون التجزئة ... دعونا لا نستبق الأحداث .

كش ملك!!
29-09-2005, 10:37 PM
شكرا qatari1 على المرور .... التجزئة لم يرد ذكرها في اللقاء التلفزيوني .... لكنه تحدث عن مفاجأة ... وقد تكون التجزئة ... دعونا لا نستبق الأحداث .

جزاك الله اختي خير

انا ما شفت اللقاء

هل له اعاده؟

ولد المعاضيد
29-09-2005, 10:47 PM
التصريح ما له اعاده؟؟؟؟؟

بنت العرب
29-09-2005, 11:00 PM
اختي بنت العرب ........

أشكرك على الطرح والمناقشه الممتازه في مشاركاتك والتي أعتبرها أكثر من رائعة واندل فأنما يدل على أطلاعك العميق الى جميع المشاركات.

بخصوص سؤالك ...كما تعلمين السلام أصبح حديث السوق .السبب يرجع الى طلوعة السريع وبمعدل تجاوز حاجز200% خلال 5 شهور . كما ان الأخبار والأشاعات تدعو الكثير الى الكاتبة حول السلام . كما أن أسلوبي في السابق كان هجومي نوعا ما باتجاه السلام لا أنني و((بطلب خاص ))غيرت أسلوبي اتجاه السلام في كتابة المواضيع كما ان مناقشاتي لم تقتصر على السلام فحسب بال كل الأسهم.

وبما أني مطلع بشكل قريب جدا من الأوساط الأقتصادية والمالية فأني دائما أكون سباق في نقل الأخبار الصحيحه لا الأشاعات.

ولك من ألف تحية.
شكرا أخي الاستشاري على الثناء ...
أؤيدك بأن السلام من الشركات التي تجذب الاهتمام بكثرة أخبارها ومفاجأتها .... لكنها تملك إدارة ذكية جدا ... انتقلت بها من سعر تسع ريالات إلى سعر وصل قمته في الثمانية والسبعين .... و لم يتراجع إلى أقل من الخمسة والعشرين ريالا في أسوء أيام السوق .
والإدراج في سوق دبي ، و الاكتتاب في بنيان ، واندماج الشركات ... كلها دلائل على مدى تمكن هذه الشركة من تقوية مركزها .... وتنامي جذبها للمساهمين ... وهي من أحسن الشركات للمضاربة .... لكن هذا لا ينفي أنها ممتازة للاستثمار أيضا ... والله يرزق الجميع .

بنت العرب
29-09-2005, 11:19 PM
جزاك الله اختي خير

انا ما شفت اللقاء

هل له اعاده؟
أخي كش ملك الحقيقة لا أعلم شيئا عن إمكانية إعادته ... لكن هناك من قام بتسجيله ... نتمنى أن يتمكن أحد الأعضاء من عرضه لنا في المنتدى .

alkaabi
29-09-2005, 11:46 PM
ياجماعة والله انه عدنان

ثعل

باختصار يراوغ كثير

ويعرق انه محد راح يفهم التصريح بالشكل المطلوب

كلامه فيه طلاسم ومحتاج حد يفكهااا

بنت العرب
29-09-2005, 11:49 PM
التصريح ما له اعاده؟؟؟؟؟
مرحبا بولد المعاضيد ... لا نعلم حتى الآن شيئا عن الإعادة .

بنت العرب
29-09-2005, 11:51 PM
ياجماعة والله انه عدنان

ثعل

باختصار يراوغ كثير

الأخ الفاضل alkaabi لا داعي لهذا الأسلوب .... تستطيع أن تقول ما تشاء لكن بطريقة ألطف ودون المساس بأحد .... وأشكر مرورك .

777
30-09-2005, 12:10 AM
اسمحوا لي على السؤال لكن لابد منه : هل صحيح ان السلام تبيع مشروبات روحية ؟

بنت العرب
30-09-2005, 12:14 AM
أخي 777 ..
أولا : مرحبا بك ...
ثانيا : يوجد موقع إنترنت لشركة السلام في منتدى الأخبار ، وفيه معلومات عن نشاطات الشركة ومجالات عملها.
ثالثا : ما علاقة سؤالك بموضوع الاكتتاب في بنيان ؟!.

كش ملك!!
30-09-2005, 12:20 AM

روحية ولا فتحية :D :D

والله يخوي يفداك الكذب ما ادري عن هالموضوع

لكن اللي اعرفه ان الوسطاء الأسلاميين في البورصة يتعاملون بأسهم السلام

alkaabi
30-09-2005, 12:20 AM
الظاهر انج ماتعرفين الثعل

ولا ماقلتي هالكلام ...

كش ملك!!
30-09-2005, 12:27 AM

ولا ماقلتي هالكلام ...

لا يخوي اكيد تعرف الثعل
لكن تشبيهك غلط في غلط

انا فاهم انك تعني انه انسان مراوغ

بس تشبيهك له بأحد الحيوانات تشبيه غير لائق بشخصية د عدنان

خلني اعطيك مثال اخر يوضح لك خطأ

حنا نعرف الله يعزك ان الحمار فيه صفة الغباء

ودائما نقول للشخص اللي ما يفهم انت حمار :)

ترضى انك تجيب هذا التشبيه لأي شخص في المنتدى؟

طبعا وأكيد لا

وتشبيهك للأخ عدنان بهذه الكلمة تشبيه اعتقد يحتاج منك الى الاعتراف بالخطأ والاعتذار

وان كنت مفترض فيك حسن النية

واعذرني على صراحتي

لكن جميعنا نخطئ ونتعلم من اخطائنا

بنت العرب
30-09-2005, 12:30 AM

ولا ماقلتي هالكلام ...
أخي أنا أكتب بالفصحى لكنني أعرف العامية ... وأنا قطرية أبا عن جد ...
الثعل يعني الثعلب .. يعني الحيوان المعروف ! ... أخي أعرف قصدك : صفة المكر والمرواغة ... لكن التشبيه يظل غير مقبول .

ابن الجزيرة
30-09-2005, 12:31 AM
ياجماعة والله انه عدنان

ثعل

باختصار يراوغ كثير

نفسي ومنى عيني ان احد يترجم لي الكلام والتصريحات التي يرددها الدكتور عدنان ....هل هناك زيادة راسمال؟ هل هناك اكتتاب في السلام؟ شركة بنيان كم نسبة الاكتتاب فيها ومتى؟تصريح اليوم مثلا من الساعة العاشرة صباحا ولا احد فهم ماذا يريد ان يقول الدكتور... ومن ثم اين مصدر السلام الرسمي اشوفه اليوم غايب... عسى خير.....الثعل ليس فيها اي شتيمة بل انها كناية عن المكر والمراوغة وفي رواية اخرى الدهاء والذكاء والله اعلم

alkaabi
30-09-2005, 12:34 AM

ياخي منصور مفتاح في زمانه كان يلقب بالثعلب ... ;)

الحين لو شبهتك بالاسد بتزعل ..!!! :confused:

والثعل من عرفناه وهو مشهور بالذكاااء :)

بنت العرب
30-09-2005, 12:37 AM
لا يخوي اكيد تعرف الثعل
لكن تشبيهك غلط في غلط

انا فاهم انك تعني انه انسان مراوغ

خلني اعطيك مثال اخر يوضح لك خطأ

حنا نعرف الله يعزك ان الحمار فيه صفة الغباء

ودائما نقول للشخص اللي ما يفهم انت حمار :)

ترضى انك تجيب هذا التشبيه لأي شخص في المنتدى؟

طبعا وأكيد لا

وتشبيهك للأخ عدنان بهذه الكلمة تشبيه اعتقد يحتاج منك الى الاعتراف بالخطأ والاعتذار

وان كنت مفترض فيك حسن النية

واعذرني على صراحتي

لكن جميعنا نخطئ ونتعلم من اخطائنا
كش ملك شكرا على الدفاع ... شعور طيب أن تعرف أن هناك من يرد عنك في غيبتك ... وأن ستجد من يساندك وقت الحاجة ... أتمنى أن يعم هذا الشعور بالأخوة والمساندة كل أعضاء المنتدى تجاه بعضهم البعض .

بنت العرب
30-09-2005, 12:51 AM
نفسي ومنى عيني ان احد يترجم لي الكلام والتصريحات التي يرددها الدكتور عدنان ....هل هناك زيادة راسمال؟ هل هناك اكتتاب في السلام؟ شركة بنيان كم نسبة الاكتتاب فيها ومتى؟تصريح اليوم مثلا من الساعة العاشرة صباحا ولا احد فهم ماذا يريد ان يقول الدكتور... ومن ثم اين مصدر السلام الرسمي اشوفه اليوم غايب... عسى خير.....الثعل ليس فيها اي شتيمة بل انها كناية عن المكر والمراوغة وفي رواية اخرى الدهاء والذكاء والله اعلم

مرحبا بابن الجزيرة ... الإجابة عن الأسئلة :-
الأخبار المؤكدة : نعم ، توجد زيادة لرأسمال الشركة بمقدار الضعف ....
نعم ، يوجد اكتتاب في شركة بنيان العقارية .
الأخبار غير المؤكدة : نسبة الاكتتاب 10000سهم بسعر 10ريال تقريبا ، وستكون الأحقية بتاريخ لاحق .
بالنسبة لكلمة (ثعل ) والتي يبدو أنها ستتحول إلى قصة .. أقول : ما قد تراه أنت عادي قد يراه غيرك غير لائق ... وبما أني كاتبة الموضوع ، أعتبر نفسي مسؤولة عن كل ما يرد فيه مسؤولية أخلاقية ... وهذا كل ما في المسألة ... و شكرا للمرور الكريم .

الرمز
30-09-2005, 01:12 AM
والله مايسوى على الكعبي هذه المزحه .

والكعبي ماقال الا الصح .

واذا كان الكعبي غلطان فهموني ماذا فهمتوا من تصريح الدكتور .

ويا اختي بنت العرب لو حد قال عنك انتي ( غزال ) هل تزعلين ؟

بنت العرب
30-09-2005, 01:32 AM
والله مايسوى على الكعبي هذه المزحه .

والكعبي ماقال الا الصح .

واذا كان الكعبي غلطان فهموني ماذا فهمتوا من تصريح الدكتور .

ويا اختي بنت العرب لو حد قال عنك انتي ( غزال ) هل تزعلين ؟
شرياص ... مرحبا بك وشكرا للمرور
كلام الأخ الكعبي صحيح في مضمونه ... واختلافي معه في ظاهره ... وما فهمته من تصريح د عدنان موجود في صفحات الموضوع - إذا عندك وقت- تتصفحه .
بالنسبة لسؤالك الأخير .. فإن زعلي أو عدمه يعتمد على القائل والموقف والسياق .. فرد فعلي على رجل يقولها لي في الشارع أو السوق سيكون مختلفا بالتأكيد عن أن تقولها أختي أو صديقتي في المنزل !!.
ولأنهي هذه القصة المملة وحتى لا يتحول النقاش إالى جدال ، أذكر كم... يا جماعة لا تمسكوا بالذيل وتتركوا الرأس ... الموضوع حول أخبار اللقاء الصحفي .

أعمار
30-09-2005, 01:35 AM
مـــــــــــــــــــــــبروك على الجميع شهر الخير والبركة وجعله شهر عبادة وطاعة وغفران يارب

كش ملك!!
30-09-2005, 01:36 AM
شرياص ... مرحبا بك وشكرا للمرور
كلام الأخ الكعبي صحيح في مضمونه ... واختلافي معه في ظاهره ... وما فهمته من تصريح د عدنان موجود في صفحات الموضوع - إذا عندك وقت- تتصفحه .
بالنسبة لسؤالك الأخير .. فإن زعلي أو عدمه يعتمد على القائل والموقف والسياق .. فرد فعلي على رجل يقولها لي في الشارع أو السوق سيكون مختلفا بالتأكيد عن أن تقولها أختي أو صديقتي في المنزل !!.
ولأنهي هذه القصة المملة وحتى لا يتخول النقاش إالى جدال ، أذكر كم... يا جماعة لا تمسكوا بالذيل وتتركوا الرأس ... الموضوع حول أخبار اللقاء الصحفي .

اسلوب قمة في الحوار

يعطيك العافية

ونرجع لمحور حديثنا

فيه موضوع للاخ سهم عتيق لسعر السهم بعد الاندماج

اتمنى نلقى له اجابة شافية

بنت العرب
30-09-2005, 01:37 AM
مـــــــــــــــــــــــبروك على الجميع شهر الخير والبركة وجعله شهر عبادة وطاعة وغفران يارب
علينا وعليك ... أخي إعمار .. والله يعيدنا عليه السنة وكل سنة و الكل في أتم صحة وعافية .

هاجن داز
30-09-2005, 01:39 AM
الاخت بنت العرب

مشكوره على طرحك للموضوع

واتمنى من الدكتور فك الشفره او الطلاسم

لتتضح لنا الامور والمجريات

ولكي لا تفتح ابواب النقد والاشاعات والترهيب من هذه الشركه بالذاااااات !!!!!!

بنت العرب
30-09-2005, 01:42 AM
اسلوب قمة في الحوار

يعطيك العافية

ونرجع لمحور حديثنا

فيه موضوع للاخ سهم عتيق لسعر السهم بعد الاندماج

اتمنى نلقى له اجابة شافية
أخي كش ملك ... سؤال أخي سهم عتيج موجه لمصدر رسمي ... ولكن إذا كان موجها للكل .. فلدي رأيي خاص .. لكن لننتظر رد مصدر رسمي .

سهم عتيج
30-09-2005, 01:48 AM
أخي كش ملك ... سؤال أخي سهم عتيج موجه لمصدر رسمي ... ولكن إذا كان موجها للكل .. فلدي رأيي خاص .. لكن لننتظر رد مصدر رسمي .

الأخت بنت العرب

أولا أشكرك لطرحك الطيب للموضوع,, وبالنسبة لسؤالي لمصدر رسمي من السلام,, فانني في الأول فكرت اني أطرحه من خلال موضوعك,, ولكني خفت ان لايقرأه مصدر رسمي من السلام لكثرة الردود في موضوعك وقد يضيع من بين الردود الكثيرة..

اما بالنسبة للتعقيب,, فانني بكل تأكيد أرحب بأي تعقيب او مداخلة للموضوع من أي عضو يريد ان يدلي بدلوه..

والله الموفق

كش ملك!!
30-09-2005, 01:52 AM
الأخت بنت العرب

أولا أشكرك لطرحك الطيب للموضوع,, وبالنسبة لسؤالي لمصدر رسمي من السلام,, فانني في الأول فكرت اني أطرحه من خلال موضوعك,, ولكني خفت ان لايقرأه مصدر رسمي من السلام لكثرة الردود في موضوعك وقد يضيع من بين الردود الكثيرة..

اما بالنسبة للتعقيب,, فانني بكل تأكيد أرحب بأي تعقيب او مداخلة للموضوع من أي عضو يريد ان يدلي بدلوه..

والله الموفق

طبعا الاجابة الشافية تكون عند ادارة السلام

لكن ارائنا تبقى وجهات نظر وتوقعات وتحليلات :)

شكرا لك اخوي السهم العتيق

وشكرا لك اختي بنت العرب

بنت العرب
30-09-2005, 01:55 AM
الأخت بنت العرب

والله الموفق
أخي سهم عتيج .. الحقيقة أنني توقعت أن تقرأ ردي على كش ملك .. وتأملت أن يدفعك هذا تشريف الموضوع بمرورك ... و مداخلتي ستجدها بعد قليل بإذن الله .

أبوطلال
30-09-2005, 04:07 AM
أخي كويتي فهمان ... ... من باب الحرص اشتر كمية صغيرة... و" إن صابت و إلا ماخابت " ... إن حصلت العشرة الآف سهم في بنيان وإلا بعت أسهم السلام قبل استحقاق الاكتتاب بسعر مرتفع ... القرار بيدك " إعقلها وتوكل " .

عذرا على المداخله بنت العرب

بس شلون يعني يكتتب بكمية صغيرة يعني وش يستفيد ؟؟؟

او بمعنى اصح خلينا نقول انا عندي الحين كمية صغيرة وش اسوي يعني مادري حاس انه كلامك يدل على شي بس للاسف مافهمت شي منه يا ليت توضحين لي .

مشكورة لا هنتي

بنت العرب
30-09-2005, 09:39 AM
عذرا على المداخله بنت العرب

بس شلون يعني يكتتب بكمية صغيرة يعني وش يستفيد ؟؟؟

او بمعنى اصح خلينا نقول انا عندي الحين كمية صغيرة وش اسوي يعني مادري حاس انه كلامك يدل على شي بس للاسف مافهمت شي منه يا ليت توضحين لي .

مشكورة لا هنتي
مرحبا بك يا أبو طلال ... تصريح مدير شركة السلام كما قرأناه أنه يحق لكل ملاك السلام الاكتتاب في شركة بنيان ب (10000) سهم بسعر (10) ريال بغض النظر عن عدد الأسهم المملوكة في السلام ... المعنى من يملك ( 100) سهم سلام سيحق له الاكتتاب في ال(10000) سهم بنيان ... مثله كمن يملك ( 100000) سلام ... ولكن هذا التصريح لم ينشر في الصحف حتى الآن .. وهو مجرد توصية سترفع إلى الجمعية العمومية في منتصف رمضان للموافقة عليها .. وقد لا توافق على طريقة الاكتتاب والحصة الموزعة .... لكن المؤكد أنه سيكون هناك اكتتاب لملاك السلام في كل الأحوال ... إن شاء الله المعلومة وضحت .

ابو الاسهم
30-09-2005, 11:26 AM
شركة السلام العالمية تعقد إجتماعا إستثنائيا لمساهميها الاحد المقبل

:deal:

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?p=213159#post213159

http://www.alwatan.com/graphics/2002/07july/13.7/heads/et6.htm

الفارس
30-09-2005, 02:46 PM
السهم ناوين يطروحونة من 20الى15 الاكن المستثمرين بالسلام يقولون بنحاول فيهم10

بنت العرب
30-09-2005, 05:00 PM
abu-shares شكرا على الرابط ... والمعلومات المذكورة في موضوعك مهمة جدا ... اقتطعت الفقرات الأكثر أهمية للتركيز عليه والتعليق - باللون الأحمر - :-

"الدوحة ـ من جابر سالم: تعقد شركة السلام العالمية وهي شركة مساهمة قطرية إجتماعا إستثنائيا لها الاحد المقبل من أجل إستكمال الإجراءات القانونية لإندماج 15 شركة قطرية وإماراتية ، والحصول على موافقة المساهمين ".
15 شركة مندمجة ، وزيادة رأس المال للضعف فقط !!!

" أكد العمادي أنه من المتوقع أن يحقق الإندماج أرباحا لمساهمي شركة السلام العالمية لأول مرة العام المقبل ، حيث من المتوقع أن يحصل المساهمون على أرباح لأول مرة تتراوح نسبتها من 8 الى 10 في المائة "
خبر ممتاز يسعد المستثمرين .

"وقال أن قيمة صفقة الإندماج تصبح 243 مليون ريال مضافا إليها تقييم شركة السلام العالمية ...وقال العمادي أن إجمالي تقييم الشركات القطرية يبلغ 543ر238ر113 مليون ريال قطري ، فيما يصل تقييم الشركات الإماراتية الى 457ر761ر56 مليون ريال ".
هل يمكن وفقا لهذه الأرقام وخبر المضاعفة للنصف احتساب القيمة الدفترية من قبل الخبراء بالمنتدى ؟!.

" وكشف العمادي عن أن الشركات المندمجة حققت أرباحا صافية خلال العام الفائت بلغت قيمتها 28 مليون ريال "
الشركات المندمجة شركات رابحة .

" ولفت العمادي القول الى أن مستقبل شركة السلام العالمية سيكون أفضل بكثير بعد إتمام مشروع الإندماج ، حيث سيكون متاحا أمامها العديد من النشاطات الإستثمارية التي تمارسها ، مثل الاتصالات وتقنية المعلومات والصناعة والغاز النفط والمقاولات والأعمال والتجارة في ثلاث دول هي قطر والإمارات العربية المتحدة وفلسطين "
خبر هام يطمئن المساهمين . .

" وتعتبر صفقة الإندماج المرتقبة أكبر صفقة إندماج من نوعها من حيث عدد الشركات تشهدها دول مجلس التعاون الخليجي "
بدأ عصر الاندماجات الكبرى . .

ومن المنتظر أن يتم طرح أسهم الشركة الجديدة الناتجة عن الإندماج في مرحلة لاحقة للتداول في بورصتي أبوظبي ودبي
خبر جديد مفرح .

ولـــد قطـــر
30-09-2005, 05:21 PM
اقتطعت الفقرات الأكثر أهمية للتركيز عليه والتعليق - باللون الأحمر - :-

15 شركة مندمجة ، وزيادة رأس المال للضعف فقط !!!

هل يمكن وفقا لهذه الأرقام وخبر المضاعفة للنصف احتساب القيمة الدفترية من قبل الخبراء بالمنتدى ؟!.

الشركات المندمجة شركات رابحة .

خبر هام يطمئن المساهمين . .

بدأ عصر الاندماجات الكبرى . .

خبر جديد مفرح .

يعطيك الف عاااااااااااافية اختي بنت العرب

توضيحات ممتازة وسلسة .....

ومشاء الله عليك صحيح تتحلين بعقلية ممتازة وبارك الله

SmallInvistor
30-09-2005, 05:31 PM
" أكد العمادي أنه من المتوقع أن يحقق الإندماج أرباحا لمساهمي شركة السلام العالمية لأول مرة العام المقبل ، حيث من المتوقع أن يحصل المساهمون على أرباح لأول مرة تتراوح نسبتها من 8 الى 10 في المائة "
.
الأخت الغالية بنت العرب. الحقيقة لم أفهم كيف تعتبرين ريال على السهم خبر ممتاز؟ ماتأثير هذا العائد على السعر العادل لو حسبناه بناء على 25 مكرر للعائد. وماتأثره كمؤشر لنمو العائد على السهم مقارنة بالسنوات السابقة.
أرجو أن تكرميني بمعرفة وجهة نظرك.

ابو الاسهم
30-09-2005, 06:22 PM
الأخت الغالية بنت العرب. الحقيقة لم أفهم كيف تعتبرين ريال على السهم خبر ممتاز؟ ماتأثير هذا العائد على السعر العادل لو حسبناه بناء على 25 مكرر للعائد. وماتأثره كمؤشر لنمو العائد على السهم مقارنة بالسنوات السابقة.
أرجو أن تكرميني بمعرفة وجهة نظرك.

SmallInvistor

allow me to answer you
أرباح لأول مرة تتراوح نسبتها من 8 الى 10 في المائة
from the new price

which if you consider the large number of new companies and capital can not be less than 50 QR

that is
8-10%
of 50
equals
5-4 QR
per share
:nice:

my advice try to get some shares on Sunday
before they go limit-up

الحزينه
30-09-2005, 06:41 PM
والله يابو شيرس انك فضيع وانا بعمل بنصيحتك وبشتري لي اسهم اكثر بالسلام والله كريم :)

ابو الاسهم
30-09-2005, 06:48 PM
والله يابو شيرس انك فضيع وانا بعمل بنصيحتك وبشتري لي اسهم اكثر بالسلام والله كريم :)

http://www.w6w.net/album/30/w6w_w6w_200505010118152623267ad0fb.gif

جراح
30-09-2005, 06:48 PM
SmallInvistor

allow me to answer you
أرباح لأول مرة تتراوح نسبتها من 8 الى 10 في المائة
from the new price

which if you consider the large number of new companies and capital can not be less than 50 QR

that is
8-10%
of 50
equals
5-4 QR
per share
:nice:

my advice try to get some shares on Sunday
before they go limit-up

الاخ ابو الاسهم على اي اساس حسبت ان القيمه الاسميه للسهم هي 50 ريال

لان 10 % ارباح تحسب من القيمه الاسميه وليست السوقيه للسهم وهي في الوقت الحالي

10 ريال ولا نعلم كم ستكون بعد الاندماج و كذلك هل سيتم زيادة قيمة السهم الاسميه بعد

الاندماج ام سيتم زيادة راس المال بنسبة 60 الى 70 بالمئه وسيتم دعوة حملة الاسهم للاكتتاب

مازالت هذه الامور غامضه ونتمنى ان تتضح الرؤيه يوم الاحد .

بنت العرب
30-09-2005, 06:53 PM
يعطيك الف عاااااااااااافية اختي بنت العرب

توضيحات ممتازة وسلسة .....

ومشاء الله عليك صحيح تتحلين بعقلية ممتازة وبارك الله
شكرا ولد قطر على المرور ... و تبسيط المعلومة تؤدي لفهم أسرع و أوضح .

SmallInvistor
30-09-2005, 06:55 PM

10 ريال ولا نعلم كم ستكون بعد الاندماج و كذلك هل سيتم زيادة قيمة السهم الاسميه بعد

الاندماج ام سيتم زيادة راس المال بنسبة 60 الى 70 بالمئه وسيتم دعوة حملة الاسهم للاكتتاب

نعم أخي الكريم, حسب معرفتي:
1- ألأرباح تحسب من السعر الأسمي.
2- تعديل القيمة الدفترية لايغير القيمة الأسمية ولاالسعر السوقي. مثال على ذالك سهم الملاحة التي أرتفعت به القيمة الدفترية ولم تؤدي الى تغير القيمة الأسمية.
3- القيمة السوقيه مبنيه على العرض والطلب. لاحظ المطاحن كمثال.

ابو الاسهم
30-09-2005, 07:00 PM

إجمالي تقييم الشركات المندمجة يصل الى 170 مليون ريال قطري ، يضاف اليه 28 مليون ريال قطري قيمة المكتب الرئيسي والتي تمثل ما نسبته 7ر13 في المائة من قيمة مبلغ التقييم .
قيمة صفقة الإندماج 243 مليون ريال

تحسب القيمه الاسميه ستكون

243
divided by
28
multiplied by
13.16
(current قيمه اسميه)

equals
114

to be safe divide by 2

equals

57
QR

(new قيمه اسميه)

http://www.w6w.net/album/30/w6w_w6w_200505010116172623f9aceeac.gif

بنت العرب
30-09-2005, 07:06 PM

الأخ الفاضل جراح ... إذا كان العائد يحتسي وفق القيمة الدفترية فهي حاليا ( 13) و زيادة رأسمال الشركة بعد الاندماج بنسبة الضعف تعني إمكانية أن ترتفع القيمة الدفترية إلى ( 26) ... في هذه الحال يصبح العائد على ( 2.6) .
واعذروني إن أخطأت في الأرقام فأنا و الرياضيات على عداء مستمر منذ أيام الثانوية...و المجال مفتوح لذوي الاختصاص في احتساب العائد بشكل أفضل .

بنت العرب
30-09-2005, 07:13 PM
السهم ناوين يطروحونة من 20الى15 الاكن المستثمرين بالسلام يقولون بنحاول فيهم10
الأخ الفارس .. شكرا على المرور ... هل لك أن توضح لنا مصدر هذه المعلومة! .

ابو الاسهم
30-09-2005, 07:16 PM

الأخ الفاضل جراح ... إذا كان العائد يحتسي وفق القيمة الدفترية فهي حاليا ( 13) و زيادة رأسمال الشركة بعد الاندماج بنسبة الضعف تعني إمكانية أن ترتفع القيمة الدفترية إلى ( 26) ... في هذه الحال يصبح العائد على ( 2.6) .
واعذروني إن أخطأت في الأرقام فأنا و الرياضيات على عداء مستمر منذ أيام الثانوية...و المجال مفتوح لذوي الاختصاص في احتساب العائد بشكل أفضل .

إجمالي تقييم الشركات المندمجة يصل الى 170 مليون ريال قطري ، يضاف اليه 28 مليون ريال قطري قيمة المكتب الرئيسي والتي تمثل ما نسبته 7ر13 في المائة من قيمة مبلغ التقييم .
قيمة صفقة الإندماج 243 مليون ريال

تحسب القيمه الاسميه ستكون

243
divided by
28
multiplied by
13.16
(current قيمه اسميه)

equals
114

to be safe divide by 2

equals

57
QR

(new قيمه اسميه)

جراح
30-09-2005, 07:26 PM
الاخ ابوالاسهم والاخت بنت العرب شكرا لكم على التوضيح بس بعد اكرر ان الامور مازالت غامضه

ونتمنى يوم الاحد ان يشاركنا المصدر الرسمي في توضيح الصوره اكثر

بنت العرب
30-09-2005, 07:41 PM
:deal: [/CENTER][/QUOTE]
abu-shares... للتعريب والتبسيط للجميع .. أعدت توضيح العملية الحسابية التي قمت بها.. و أرجو تصحيحي إذا وجدت - أنت أو سواك خطأ فيها - للأهمية :-
قيمة صفقة الاندماج = 243مليون
قيمة المكتب الرئيسي بقطر = 28مليون
القيمة الاسمية الحالية لسهم شركة السلام = 13.16
احتساب القيمة الاسمية الجديدة بعد الاندماج :-
243 /28*13.16 = 114
و للاحتياط تم تقسيم الناتج على ( 2 ) فأصبحت العملية كالتالي :-
243 /28*13.16 /2=57
ومن خلال ما سبق في الموضوع المنقول يمكن القول أن العائد على السهم بعد الاندماج :-
57 *10% = 5.7
أرجو أن تكون هذه الأرقام قريبة من الحقيقة ... فعلى أساسها سيتخذ الكثيرون قرارات مهمة للاستثمار ...

ابو الاسهم
30-09-2005, 08:03 PM
ننتظر رد مصدر رسمي من السلام

بنت العرب
30-09-2005, 08:07 PM
الاخ ابوالاسهم والاخت بنت العرب شكرا لكم على التوضيح بس بعد اكرر ان الامور مازالت غامضه

ونتمنى يوم الاحد ان يشاركنا المصدر الرسمي في توضيح الصوره اكثر

أظن المصدر لن يرد إلا بعد اجتماع الأحد .. حتى يكون الأمر رسميا ... وفي هذه الأثناء سنظل نضرب أخماسا في أسداس ...
إن غدا لناظره قريب .

لمــعة المــاســه
30-09-2005, 08:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

اولا اشكرج اختي بنت العرب على جهودج اللي اكثر من ممتازه :nice:

وثانيا انا عندي سؤال وهو هل شركة بنيان راح يطرحون اسهمها للتداول بعد 3 او 4 سنوات مثل

ماسمعت ؟؟ :con2: عموما انا يوم اتصلت الشركه قالو لي على السنه الجايه بس اللي اكتبوا في

المنتدى العكس!! :court: :court:

فاذا انتي عندج أي معلومات ارجووو منج الإفاده

وشكراا.......... :)

بنت العرب
30-09-2005, 09:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

اولا اشكرج اختي بنت العرب على جهودج اللي اكثر من ممتازه :nice:

وثانيا انا عندي سؤال وهو هل شركة بنيان راح يطرحون اسهمها للتداول بعد 3 او 4 سنوات مثل

ماسمعت ؟؟ :con2: عموما انا يوم اتصلت الشركه قالو لي على السنه الجايه بس اللي اكتبوا في

المنتدى العكس!! :court: :court:

فاذا انتي عندج أي معلومات ارجووو منج الإفاده

وشكراا.......... :)
لمعة الماسة .... شكرا على المرور .
معلوماتي مستقاة مما قرأت في المنتدى " أن شركة بنيات ستطرح في سوق الدوحة بعد أن تبدأ العمل و توزيع أرباح للمساهمين ... بعد سنتين أو أكثر " ... لكن بالمقابل أعلنت الشركة " أن أول مشروع لبنيان سيبدأ بعد الانتهاء من الاكتتاب مباشرة ، وهو بناء أبراج في الخليج الغربي " ... يعني الشركة جاهزة بمشاريعها ، و الأعمال العقارية أرباحها مرتفعة ومضمونة ، و لا نستبعد أن توزع أرباحا على المساهمين من السنة الأولى... و نتيجة للطفرة الاقتصادية الموجودة في قطر احتمال أن تطرح " بنيان" للتداول قبل السنتين ... والله أعلم .

SmallInvistor
01-10-2005, 12:03 AM
:deal: [/CENTER]
abu-shares... للتعريب والتبسيط للجميع .. أعدت توضيح العملية الحسابية التي قمت بها.. و أرجو تصحيحي إذا وجدت - أنت أو سواك خطأ فيها - للأهمية :-
243 /28*13.16 = 114
243 /28*13.16 /2=57
ومن خلال ما سبق في الموضوع المنقول يمكن القول أن العائد على السهم بعد الاندماج :-
57 *10% = 5.7
أرجو أن تكون هذه الأرقام قريبة من الحقيقة ... فعلى أساسها سيتخذ الكثيرون قرارات مهمة للاستثمار ...[/QUOTE]
أختي الغالية, أعتقد أن حسبتك هي للسعر الدفتري. القيمة الأسمية لن تتغير حسب القيمة الدفترية العادلة.
13.16 ريال التي ذكرتيها ليست القيمة الأسمةي الحالية, وأنما هي القيمة الدفترية )Book value)
الرجاء الرجوع الى جدول المؤشرات المالية الموجودة على موقع السوق للتأكد من كلامي.

SmallInvistor
01-10-2005, 12:04 AM
أختي الغالية, أعتقد أن حسبتك هي للسعر الدفتري. القيمة الأسمية لن تتغير حسب القيمة الدفترية العادلة.
13.16 ريال التي ذكرتيها ليست القيمة الأسمةي الحالية, وأنما هي القيمة الدفترية )Book value)
الرجاء الرجوع الى جدول المؤشرات المالية الموجودة على موقع السوق للتأكد من كلامي.

:deal: [/CENTER]
243 /28*13.16 = 114
243 /28*13.16 /2=57
57 *10% = 5.7
أرجو أن تكون هذه الأرقام قريبة من الحقيقة ... فعلى أساسها سيتخذ الكثيرون قرارات مهمة للاستثمار ...[/QUOTE]

الشرقية
01-10-2005, 01:04 AM
موضوع السلام اصبح من اكثر المواضيع للنقاش في المنتدى وخارجه وذلك بسب ماحققه السهم من ارباح قوية وربما خسارة للبعض

لكن الم يلفت انتباهكم طريقة التدوال يوم الخميس بعد التصريح مفزع جدا

بس الملاحظة انه رغم البيع الكثيف الا انه قابلة شراء كثيف ايضا .

ما احب قولة البائع معروف (متبع الاشاعات) لكن الذي يشترى غير معروف !!!!!1

يعني لا يمكن ان تكون الاخبار شيئة ويقابلها شراء بكمية كبيرة

انا اقول انه لا يمكن ان تصدر الاحد اخبار تسئ للسهم وهذا ماتعودناه من الشركة دائما اخبار فوق الممتازة

كش ملك!!
01-10-2005, 01:11 AM
موضوع السلام اصبح من اكثر المواضيع للنقاش في المنتدى وخارجه وذلك بسب ماحققه السهم من ارباح قوية وربما خسارة للبعض

لكن الم يلفت انتباهكم طريقة التدوال يوم الخميس بعد التصريح مفزع جدا

بس الملاحظة انه رغم البيع الكثيف الا انه قابلة شراء كثيف ايضا .

ما احب قولة البائع معروف (متبع الاشاعات) لكن الذي يشترى غير معروف !!!!!1

يعني لا يمكن ان تكون الاخبار شيئة ويقابلها شراء بكمية كبيرة

انا اقول انه لا يمكن ان تصدر الاحد اخبار تسئ للسهم وهذا ماتعودناه من الشركة دائما اخبار فوق الممتازة

اختي كم توقعك لسعر سهم السلام خلال شهر 10

ابو الاسهم
01-10-2005, 09:59 AM
It seems there has been some mistake
I got the news by google search
but apparently it is old

الأخوات والأخوة أعضاء المنتدى الكرام،

الخبر المذكور يتحدث عن الإندماج السابق في العام 2002 والخبر قديم جداً. أرجو التنبه لذلك.
حجم الإندماج الحالي أكبر من السابق ونتطلع لأن يجلب منافع أفضل للمساهمين.
أرجو التمعن بالمعلومات والتأكد من صحتها وصلاحيتها قبل نشرها.

أطيب أمنياتي للجميع بالتوفيق.

مصدر رسمي من السلام
01-10-2005, 04:36 PM
الأخوات والأخوة أعضاء المنتدى،

رضاء الناس وخاصة حضراتكم أعضاء المنتدى غاية لاتدرك.
أرجو لمرة واحدة أن تقدروا موقف د. عدنان وموقفي كمصدر رسمي. في الوقت الذي يتمتع به كل منكم بالحرية المطلقة بإبداء رأيه وتوقعاته دون قيود، نواجه نحن قيود قانونية لانستطيع تجاوزها. فلا يجوز لنا إبداء الرأي ولانستطيع أن نقدم معلومة تتعلق بتطورات مستقبلية. وعملاً بمبدأ الشفافية والإفصاح وتكافؤ الفرص يجب نشر المعلومة بنفس الوقت للجميع. ولانستطيع أن نخص فرد أو فئة ما بمعلومة قد تفيده في إتخاذ قرار دون غيره من المساهمين أو المهتمين. كما لايجوز لنا أن نتجاوز مجلس الإدارة ونقدم معلومة لم تعتمد من قبل مجلس الإدارة.
كما أود أن ألفت إنتباه الجميع بأن قرارات المجلس غداً هي مجرد توصيات خاضعة لموافقة الوزارة والجمعية العامة. ولايجوز الإعتماد فقط عليها لإتخاذ قرارات هامة.

لقد قدمنا معلومات كافية ولايوجد غموض أو خطأ فيما قدمنا من معلومات. وعندما لاحظنا وجود خطأ في التفسير تدخلنا لتصويب المعلومة.
قانون الشركات التجارية ساري المفعول لايسمح بتجزئة السهم. وهذا الأمر غير وارد حالياً.
شركة بنيان العقارية هي شركة قائمة بذاتها وتتمتع بإستقلال إداري ومالي. وهي شركة مساهمة خاصة قطرية. لذلك لايجوز الربط بينها وبين السلام العالمية من حيث الملكية. إنما المهم كون السلام العالمية هي المؤسس الرئيسي للشركة فقد تم منح مساهمي السلام العالمية الأولوية والأفضلية في المساهمة بتأسيس الشركة المذكورة دون سواهم من المهتمين.
إنتظروا غداً إجتماع المجلس لعله يحمل لكم أخباراً سارة وإجابات على بعض أسئلتكم.

mosahm
01-10-2005, 06:14 PM
الاخ مصدر رسمي
السلام عليكم
انا من ملاك سهم السلام وحيث اني من السعودية فهل يحق لي الاكتتاب بشركة بنيان
لانني اعلم ان الاكتتابات التاسيسية للشركات مقصورة على الاخوة القطريين
ارجوا التوضيح

qatari1
01-10-2005, 06:25 PM
الاخ مصدر رسمي
السلام عليكم
انا من ملاك سهم السلام وحيث اني من السعودية فهل يحق لي الاكتتاب بشركة بنيان
لانني اعلم ان الاكتتابات التاسيسية للشركات مقصورة على الاخوة القطريين
ارجوا التوضيح

أخي بالتأكيد يسمح لك بالاكتتاب في بنيان العقارية...
البيان واضح جداً ولا غموض فيه...
الأولوية لملاك سهم السلام العالمية هذا من ناحية..
من ناحية أخرى شركة بنيان في الأساس مؤسسيسها من القطريين وغير القطريين...
فبالتأكيد يحق لك الاكتتاب.

هاجن داز
01-10-2005, 08:05 PM
اتمنى اجتماع الجمعيه يخرج بشئ جديد يخدم السهم

الشرقية
02-10-2005, 08:26 AM

رضاء الناس وخاصة حضراتكم أعضاء المنتدى غاية لاتدرك.أرجو لمرة واحدة أن تقدروا موقف د. عدنان وموقفي كمصدر رسمي. في الوقت الذي يتمتع به كل منكم بالحرية المطلقة بإبداء رأيه وتوقعاته دون قيود، نواجه نحن قيود قانونية لانستطيع تجاوزها. فلا يجوز لنا إبداء الرأي ولانستطيع أن نقدم معلومة تتعلق بتطورات مستقبلية. وعملاً بمبدأ الشفافية والإفصاح وتكافؤ الفرص يجب نشر المعلومة بنفس الوقت للجميع. ولانستطيع أن نخص فرد أو فئة ما بمعلومة قد تفيده في إتخاذ قرار دون غيره من المساهمين أو المهتمين. كما لايجوز لنا أن نتجاوز مجلس الإدارة ونقدم معلومة لم تعتمد من قبل مجلس الإدارة.
كما أود أن ألفت إنتباه الجميع بأن قرارات المجلس غداً هي مجرد توصيات خاضعة لموافقة الوزارة والجمعية العامة. ولايجوز الإعتماد فقط عليها لإتخاذ قرارات هامة.

لقد قدمنا معلومات كافية ولايوجد غموض أو خطأ فيما قدمنا من معلومات. وعندما لاحظنا وجود خطأ في التفسير تدخلنا لتصويب المعلومة.
قانون الشركات التجارية ساري المفعول لايسمح بتجزئة السهم. وهذا الأمر غير وارد حالياً.
شركة بنيان العقارية هي شركة قائمة بذاتها وتتمتع بإستقلال إداري ومالي. وهي شركة مساهمة خاصة قطرية. لذلك لايجوز الربط بينها وبين السلام العالمية من حيث الملكية. إنما المهم كون السلام العالمية هي المؤسس الرئيسي للشركة فقد تم منح مساهمي السلام العالمية الأولوية والأفضلية في المساهمة بتأسيس الشركة المذكورة دون سواهم من المهتمين.
إنتظروا غداً إجتماع المجلس لعله يحمل لكم أخباراً سارة وإجابات على بعض أسئلتكم.

اولا لك منى كل الشركة وصدقني انا معجب بادراة السلام الى حد كبير فلم ارى شركة تعلن الاخبار اول بأول وعلى الجميع كألسلام ولا حتى عندنا في السعودية كلها من تحت الطاولة !!

انا معك انه يوجد اشخاص قليلا يتعمدون تحريف تصريحات السلام (عمدا وبالتاكيد)
لكن السلام اخذت شعبيه كبيرة على مستوى قطر وايضا خارج قطر

ولد المعاضيد
02-10-2005, 09:24 AM
والله زين في حد رد علينا بعد طول انتظار

على العموم يعطيك العافيه

بنت العرب
02-10-2005, 09:59 PM
الأخوة والأخوات .. شكرا لكل من تكرم بالمرور و الرد على الموضوع .. وعذرا للانقطاع الفترة الماضية بسبب نزلة برد... و قبل إغلاق الموضوع - نظرا لانتفاء الغرض منه - ولأن خير الكلام ما قل ودل ... فقد ركزت على جملتين وردتا بالأمس في كلام مصدر مسؤول - باللون الأحمر - .

رضاء الناس وخاصة حضراتكم أعضاء المنتدى غاية لاتدرك.أرجو لمرة واحدة أن تقدروا موقف د. عدنان وموقفي كمصدر رسمي. في الوقت الذي يتمتع به كل منكم بالحرية المطلقة بإبداء رأيه وتوقعاته دون قيود، نواجه نحن قيود قانونية لانستطيع تجاوزها. فلا يجوز لنا إبداء الرأي ولانستطيع أن نقدم معلومة تتعلق بتطورات مستقبلية. وعملاً بمبدأ الشفافية والإفصاح وتكافؤ الفرص يجب نشر المعلومة بنفس الوقت للجميع. ولانستطيع أن نخص فرد أو فئة ما بمعلومة قد تفيده في إتخاذ قرار دون غيره من المساهمين أو المهتمين. كما لايجوز لنا أن نتجاوز مجلس الإدارة ونقدم معلومة لم تعتمد من قبل مجلس الإدارة.
كما أود أن ألفت إنتباه الجميع بأن قرارات المجلس غداً هي مجرد توصيات خاضعة لموافقة الوزارة والجمعية العامة. ولايجوز الإعتماد فقط عليها لإتخاذ قرارات هامة.لقد قدمنا معلومات كافية ولايوجد غموض أو خطأ فيما قدمنا من معلومات. وعندما لاحظنا وجود خطأ في التفسير تدخلنا لتصويب المعلومة.
إنتظروا غداً إجتماع المجلس لعله يحمل لكم أخباراً سارة وإجابات على بعض أسئلتكم.أطيب أمنياتي للجميع بالتوفيق.

كش ملك!!
02-10-2005, 11:35 PM
الأخوة والأخوات .. شكرا لكل من تكرم بالمرور و الرد على الموضوع .. وعذرا للانقطاع الفترة الماضية بسبب نزلة برد... و قبل إغلاق الموضوع - نظرا لانتفاء الغرض منه - ولأن خير الكلام ما قل ودل ... فقد ركزت على جملتين وردتا بالأمس في كلام مصدر مسؤول - باللون الأحمر - .

[COLOR=Black]

الف لا بأس عليك اختي

ما تشوفين شر

اجر وعافيه

بنت العرب
02-10-2005, 11:41 PM
:
الف لا بأس عليك اختي

ما تشوفين شر

اجر وعافيه
جزاك الله خير كش ملك .... بس شكلك بعت السلام وشريت مواشي ... وهذي واحد منهم في توقيعك يشهد عليك !!!. :con2:

كش ملك!!
02-10-2005, 11:45 PM
:
جزاك الله خير كش ملك .... بس شكلك بعت السلام وشريت مواشي ... وهذي واحد منهم في توقيعك يشهد عليك !!!. :con2:

هههههههههههه

لا والله يختي ما بعت السلام

ولا عندي اسهم مواشي واجاره

بس كاتبهم من باب الدعابة :)

ان شاء الله اذا اتفع السلام اكتب فيه شي حلو :)

واذا نزل

قصيدة هجاء على طول :D