المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعميم من وزارة الصحة السعوديه

khaldoon
06-11-2007, 09:40 PM
تعميم من وزارة الصحة السعوديه

إشارة إلى تعميم مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية رقم 8589/6ص/41 الصادر
بتاريخ 13/02/1428 يجب عدم صرف المستحضرات الطبية التي تحتوي على مادة
الإفدرين الكاذب إلا بموجب وصفة طبية لمرة واحدة و تسجل في سجلات الصيدلية...

لأن لها أعراض جانبيه خطيره علي الجهاز القلبي والجهاز العصبي .... لذالك تم المنع التحذير !!

الأدوية هي:

PANADOL COLD & FLU

ADVIL COLD & SINUS

CLARINASE

FLUTAB

لذا يجب اخذ الحيطة والحذر من هذه الادوية
هذه صورة من الخطاب وصورة من بعض الادوية التي يدخل في تركيبها مادة الافدرين الكاذب

أنتشرت أغلب هذه ألادويه بين الناس ... لذا وجب التنبيه

وأســـــال الله للجميع الصحه والعافيه..

من الايميل

السلطان
06-11-2007, 09:42 PM
تسلم ع الموضوع

قطر
06-11-2007, 09:45 PM
جزاك الله خير

رحنا فيها اذا البندول معاهم :strong3:

سهم طايش
06-11-2007, 09:52 PM
لحول

احنا على الله و على البندول

عوار الراس من يشم ريحة البندول شل عليه

khaldoon
06-11-2007, 09:53 PM
تسلم ع الموضوع

الله يسلمك ويبارك فيك اخوي السلطان

شرفني مرورك الرائع :thumbup:

khaldoon
06-11-2007, 09:54 PM
جزاك الله خير

رحنا فيها اذا البندول معاهم :strong3:

وياك يا الغالي قطر

انا نشرت الموضوع علشان البندول :yes::yes::yes:

khaldoon
06-11-2007, 09:55 PM
لحول

احنا على الله و على البندول

عوار الراس من يشم ريحة البندول شل عليه

حياك الله اخوي العزيز سهم طايش

كل الشكر على تشريفي بمرورك الرائع :thumbup:

The Doctor
06-11-2007, 10:07 PM
بس لو سمحت لي اخوي .. بذكر نبذه بسيطه عن هالمركب الكيميائي .. والسبب الحقيقي وراء منعه ..

Pseudoephedrine
من المركبات التي تستخدم كمضاد للاحتقان .. ويستخدم كدواء لوحده او مع مركبات اخرى من الادويه ( كمسكنات الآلام ومخفضات الحراره ومضادات الهيستامين ) .. بالعربي دوا نستخدمه لاحتقان الانف والجيوب الانفيه وقناة استاكيوس في الاذن ..
طبعا مثله مثل اي مركب كيميائي علاجي له اعراض جانيه .. مثل ..
الجهاز العصبي : العصبيه , قلة النوم , القلق , التنشيط الذهني , الهلوسه , نوبات صرع .
القلب : زيادة في ضربات القلب , ارتفاع ضغط الدم , خلل في انتظام ضربات القلب ..

وغيره من الاعراض الجانبيه ,, طبعا لها السبب هالدواء المفروض ان مرضى السكر والقلب والضغط يمنتعون عنه او انهم ياخذونه بحذر ( بعد استشارة الطبيب ) ..

انزين شنهي المشكله ..؟
المشكله ان البعض صاروا يستخدمون هالمركب كمنبه قوي المفعول , وطبعا يوصل بالشخص لحالة الادمان ..

في النهايه المشكله مب في هالادويه .. المشكله هي .. من يستخدمها .. وليش ..
ويعطيك العافيه اخوي ..

سهم طايش
06-11-2007, 10:13 PM
شكرا يا دكتور

شنهو بديل البندول لعوار الراس

خبرك البورصه نازله اليوم 400 نقطة

The Doctor
06-11-2007, 11:42 PM
اخوي سهم طايش .. انا ياخوي ريحت راسي وبعت كل اسهمي وشريت في شركه وحده بس ولا اني اتابع كم شركه واصير حول :) سهم طالع وسهم نازل .. ..

بخصوص الصداع .. ترى سبحان الله كل انسان يختلف تقبله للدوا ولو بشكل بسيط من اي انسان ثاني .. وترى يا اخوي الصداع انواع .. وله مسببات كثيره .. منها اجهاد العين والشد العضلي بالرقبه وارتفاع ضغط الدم والاكتئاب والوراثه ( في حالة الصداع النصفي ) .. خذ بروفين اذا مافادك البندول .. في حالات نعطي مع مسكن الالم دوا مضاد للغثيان عشان يعطي نتيجه مركبه .. بس في النهايه كل شي يرجع للطبيب المعالج ..

فارس 2007
06-11-2007, 11:56 PM
شكرا يا دكتور

:thumbup::thumbup::thumbup::thumbup:

خالي مشاعر
07-11-2007, 12:09 AM
ان شاء الله بعد اسبوعين بنسمع ان وزارة الصحه امنعت هالحبوب

خاطري مره بس انكون اول ناس نكتشف اضرار لدواء معين

بولينجر
07-11-2007, 12:41 AM
والله حبوا يمنعونه وإلا ماحبوا!!! أنا كلما زكمت أخذت clarinase وما علي من أحد!!! :looking:
يسلمو أخوي خلدون...

سهم طايش
07-11-2007, 12:44 AM
اخوي سهم طايش .. انا ياخوي ريحت راسي وبعت كل اسهمي وشريت في شركه وحده بس ولا اني اتابع كم شركه واصير حول :) سهم طالع وسهم نازل .. ..

بخصوص الصداع .. ترى سبحان الله كل انسان يختلف تقبله للدوا ولو بشكل بسيط من اي انسان ثاني .. وترى يا اخوي الصداع انواع .. وله مسببات كثيره .. منها اجهاد العين والشد العضلي بالرقبه وارتفاع ضغط الدم والاكتئاب والوراثه ( في حالة الصداع النصفي ) .. خذ بروفين اذا مافادك البندول .. في حالات نعطي مع مسكن الالم دوا مضاد للغثيان عشان يعطي نتيجه مركبه .. بس في النهايه كل شي يرجع للطبيب المعالج ..

الله يجزاك خير يا دكتور

انا دايما احس بألم في الرقبة و يمتد الالم الى الراس تدريجيا و اكثر الاحيان البندول ما يفيد معاه لازم اخذ ابره اسمها فالتورين هي الوحيده اللي تخفف الصداع عني 0

عشرين دقيقه و اصير بخير

سهم طايش
07-11-2007, 12:45 AM

ما يقدرون لازم يموت واحد و لا اثنين قبل و بعدين يتم المنع :p

The Doctor
07-11-2007, 01:22 AM
أخوي سهم طايش .. بدال ماتاخذ ابر الفولترين اللي تحرق العضل .. 100ملغ ..
كلم دكتورك خل يعطيك هالدوا اذا ناسبك ..
distalgesic
بس ترى هالدوا مركب .. ويبي له وصفه خاصه .. مب الوصفات العاديه ..وللأسف بعض المرضى يتعودن عليه لدرجة الادمان النفسي (يعني مافيه اعراض انسحابيه مثل الادويه المخدره بس فيه تعود نفسي ) .. واذا الالم ابتدأ من الرقبه .. في الغالب يكون مصدره عضلات الرقبه .. الكمادات الدافيه والمساج بعد ممكن يساعدونك في تخقيق الآلام .. وماتشوف شر اخوي ..

امـ حمد
07-11-2007, 02:22 AM
جزاك الله خير

مليت
07-11-2007, 02:29 AM
distalgesic
بس ترى هالدوا مركب .. ويبي له وصفه خاصه .. مب الوصفات العاديه ..وللأسف بعض المرضى يتعودن عليه لدرجة الادمان النفسي (يعني مافيه اعراض انسحابيه مثل الادويه المخدره بس فيه تعود نفسي ) .. واذا الالم ابتدأ من الرقبه .. في الغالب يكون مصدره عضلات الرقبه .. الكمادات الدافيه والمساج بعد ممكن يساعدونك في تخقيق الآلام .. وماتشوف شر اخوي ..

دختووور انا تعبان ممكن توصف لي علاج ولو سمحت تخصصك

ضوى
07-11-2007, 06:41 AM

للعلم فقط دولة قطر لها السبق في كشف ادوية كثيرة تم منعها وتعميمها على دول الخليج بعد اكتشاف اضرار كثيرة لها omen

ضوى
07-11-2007, 06:43 AM

غالباً يتم منع دواء معين بسبب تأثيره على وظائف الجسم الحيوية بس هذا مو معناه خطورة كبيرة ، لانه اكتشاف حالات معينة سببها استخدام معين لنوع دواء ما مو شرط ينطبق عالكل ولكن احتياطاً يتم طرح بدائل ويتم سحب الدواء من السوق حفاظاً عالصحة العامة

والموت امره بيد العالمين :yes2:

ضوى
07-11-2007, 06:47 AM
distalgesic

distalgesic من الادوية المسكنة القوية جدا جدا ، وتعطى عادة بعد الخروج من العمليات لتخفيف الالم الناتج بعد العميلة ، وكتجربة شخصية اللي يتعود عليه ما ياثر فيه اي شئ بعدها ، يعني لو اخذتها بشكل دائم كل ما حسيت بأي الم فالبندول ما راح يأثر ولا هالمسكن القوي راح يأثر لان الجسم تقبله ولكن خلاص تعود عليه ، وفعلا التعود عليه يسبب الادمان :cry2:

ضوى
07-11-2007, 06:49 AM
عموما اخوي خلدون الادوية التي تم ذكرها ليست بتلك الخطورة ولكن للاسف فيها سوء استخدام من قبل البعض ولذلك تتجه الهيئة الوطنية للصحة نحو صرف هذه الادوية بوصفة طبية من طبيب معتمد ومرخص كما هو الحال في الادوية المحتوية على الكورتيزونات والمضادات الحيوية

سهم طايش
07-11-2007, 08:06 AM
distalgesic

الله يجزاك خير يا دكتور و الله يرحم والديك و يبارك لك في مالك و عيالك

اليوم بكلمة

The Doctor
07-11-2007, 10:10 AM

اخوي مليت شوف اول مشاركات لي بتعرف تخصصي .. وماتشوف شر أخوي :)

OTOsan
07-11-2007, 10:15 AM
انا هالبندول كولد اند فلو شكيت فيه من اول ماجربته !!

اعرف نفسي لما ازكم .. امرض واسخن واطيح بالمره ، لكن مع هالدوا حسيت ان مافيني الا العافيه ،
بس حسيت انه يكتم السخونه داخل الجسم ومايخليها تطلع .. يعني كأن مافيك شي ماعدا صوتك يتغير !!

بس الحين اشلون يعني .. ناخذه ولا خلاص نبطل !!

The Doctor
07-11-2007, 10:17 AM
distalgesic من الادوية المسكنة القوية جدا جدا ، وتعطى عادة بعد الخروج من العمليات لتخفيف الالم الناتج بعد العميلة ، وكتجربة شخصية اللي يتعود عليه ما ياثر فيه اي شئ بعدها ، يعني لو اخذتها بشكل دائم كل ما حسيت بأي الم فالبندول ما راح يأثر ولا هالمسكن القوي راح يأثر لان الجسم تقبله ولكن خلاص تعود عليه ، وفعلا التعود عليه يسبب الادمان :cry2:

صح كلامج أختي ضوى .. بس ترى هالمركب صج انه مسكن قوي بس مب مسكن قوي جدا جدا .. في ادويه كثيره غيره لها تأثير أسرع و أقوى وتسبب الادمان بشكل واضح .. وهالدوا ترى يدخل في تركيبته الاساسيه مركب الباراسيتامول وهو الاسم العلمي لأدوية البنادول والأدول ..
وفي النهايه انا وضحت حق اخوي سهم طايش ان لازم استخدام العلاج يكون باستشارة طبيبه المعالج .. مب عن طريق اي انسان في الانتر نت ( مثلي ) .. :) .. والله يعطيج العافيه ..

The Doctor
07-11-2007, 10:20 AM

اليوم بكلمة

ويجزيك خير ويرحم والديك ويبارك لك في مالك وعيالك ياخوي ياسهم طايش ..

المتأمل خيرا
07-11-2007, 10:36 AM
طبعاً تعرفون اخواني إنـّي لست بدكتور :) .. لكن سأذكر باختصار تجربتي - حيث أن الحوار هنا تطرّق للبرد والإنفلونزا - .. وبما أن عندنا دكاتره.. فسأكون سعيداً بسماع آرائهم.. وربما الذي اذكره.. - ربما - يفيد البعض..

منذ عيد رمضان قبل الماضي - يعني منذ سنتين - وأنا استخدم "حبوب خميرة البيرة" ، وقد سبق وكتبت عنها موضوعاً طويلاً..

(( هذا هو الرابط : http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=128885 )) ..

أعود للموضوع أنني منذ تناولي هذه الحبوب والتي هي في الأساس فيتامينات، فالحقيقة أنني لم أصب بالبرد إلا مرتين.. وكانت بسبب أخطاء ارتكبتها وأعرفها جيداً.. وفي كل حالة كانت سخونه خفيفة.. وكانت لأيام قليلة.. وهناك فوائد كثيرة أخرى لهذه الحبوب - من خلال تجربتي - ذكرتها في الموضوع الذي يشير له الرابط أعلاه..

مع خالص التحية.. متمنياً لإخوتي بالمنتدى الخير، وأن يسبغ المولى عليهم موفور الصحة والسعادة.. وأن يشفي كل عليل ،،،

khaldoon
07-11-2007, 08:21 PM
بس لو سمحت لي اخوي .. بذكر نبذه بسيطه عن هالمركب الكيميائي .. والسبب الحقيقي وراء منعه ..

Pseudoephedrine
من المركبات التي تستخدم كمضاد للاحتقان .. ويستخدم كدواء لوحده او مع مركبات اخرى من الادويه ( كمسكنات الآلام ومخفضات الحراره ومضادات الهيستامين ) .. بالعربي دوا نستخدمه لاحتقان الانف والجيوب الانفيه وقناة استاكيوس في الاذن ..
طبعا مثله مثل اي مركب كيميائي علاجي له اعراض جانيه .. مثل ..
الجهاز العصبي : العصبيه , قلة النوم , القلق , التنشيط الذهني , الهلوسه , نوبات صرع .
القلب : زيادة في ضربات القلب , ارتفاع ضغط الدم , خلل في انتظام ضربات القلب ..

وغيره من الاعراض الجانبيه ,, طبعا لها السبب هالدواء المفروض ان مرضى السكر والقلب والضغط يمنتعون عنه او انهم ياخذونه بحذر ( بعد استشارة الطبيب ) ..

انزين شنهي المشكله ..؟
المشكله ان البعض صاروا يستخدمون هالمركب كمنبه قوي المفعول , وطبعا يوصل بالشخص لحالة الادمان ..

في النهايه المشكله مب في هالادويه .. المشكله هي .. من يستخدمها .. وليش ..
ويعطيك العافيه اخوي ..

جزاك الله كل خير اخوي العزيز الدكتور على هذه الاضافه القيمه اللي اثرت الموضوع بشكل رائع

كثر الله خيرك ما قصرت :thumbup::thumbup::thumbup:

khaldoon
07-11-2007, 08:22 PM
شكرا يا دكتور

هههههههههههههههههههههههههههه

الله يعطيك العافيه اخوي سهم طايش

khaldoon
07-11-2007, 08:28 PM

نصيحه ولا اروع

بارك الله فيك

khaldoon
07-11-2007, 08:28 PM
:thumbup::thumbup::thumbup::thumbup:

هلا والله بفارس 2007

khaldoon
07-11-2007, 08:29 PM

ههههههههههههههههههههههههههه

حياك الله اخوي

كل الشكر على مرورك الطيب

khaldoon
07-11-2007, 08:30 PM
والله حبوا يمنعونه وإلا ماحبوا!!! أنا كلما زكمت أخذت clarinase وما علي من أحد!!! :looking:
يسلمو أخوي خلدون...

خطير يا بولينجر ...تعجبني:thumbup1::thumbup1::thumbup1:

khaldoon
07-11-2007, 08:31 PM
الله يجزاك خير يا دكتور

انا دايما احس بألم في الرقبة و يمتد الالم الى الراس تدريجيا و اكثر الاحيان البندول ما يفيد معاه لازم اخذ ابره اسمها فالتورين هي الوحيده اللي تخفف الصداع عني 0

عشرين دقيقه و اصير بخير

سلامات ان شاء الله

الف لا بأس عليك يا سهم طايش

khaldoon
07-11-2007, 08:32 PM

هههههههههههههههههههههههههههه

انا اشوف واحد والا اثنين مب كافي علشان نحكم انه الدواء مب زين

كل ما زاد العدد كانت النتيجه ادق وافضل

khaldoon
07-11-2007, 08:33 PM
distalgesic

omenomenomenomenomen

ما شاء الله عليك...احييك يا دكتور

khaldoon
07-11-2007, 08:33 PM
جزاك الله خير

جميعا ان شاء الله

بارك الله فيكي اختي على تشريفي بمرورك الرائع

khaldoon
07-11-2007, 08:34 PM

حياك الله اخوي مليت والف لا بأس عليك

سلامات ان شاء الله اخوي

khaldoon
07-11-2007, 08:35 PM
للعلم فقط دولة قطر لها السبق في كشف ادوية كثيرة تم منعها وتعميمها على دول الخليج بعد اكتشاف اضرار كثيرة لها omen

اخت ضوى احييكي وانا من زمان عندي احساس انج تشتغلين في وزارة الصحه

يجوز انت قولتي هذا الشي انا ما اعرف بس هذا اللي احسه من ردودج

تحياتي لج و لوزارة الصحه

khaldoon
07-11-2007, 08:36 PM
غالباً يتم منع دواء معين بسبب تأثيره على وظائف الجسم الحيوية بس هذا مو معناه خطورة كبيرة ، لانه اكتشاف حالات معينة سببها استخدام معين لنوع دواء ما مو شرط ينطبق عالكل ولكن احتياطاً يتم طرح بدائل ويتم سحب الدواء من السوق حفاظاً عالصحة العامة

والموت امره بيد العالمين :yes2:

بارك الله فيكي على التوضيح

khaldoon
07-11-2007, 11:14 PM

ما شاء الله عليكي يا دكتوره ضوى

زخم من المعلومات والعطاء ولا اروع

khaldoon
07-11-2007, 11:15 PM
عموما اخوي خلدون الادوية التي تم ذكرها ليست بتلك الخطورة ولكن للاسف فيها سوء استخدام من قبل البعض ولذلك تتجه الهيئة الوطنية للصحة نحو صرف هذه الادوية بوصفة طبية من طبيب معتمد ومرخص كما هو الحال في الادوية المحتوية على الكورتيزونات والمضادات الحيوية

هذه مشكلتنا دائما سوء استخدام كل ما هو مفيد ونافع

كل الشكر اختي

khaldoon
07-11-2007, 11:15 PM

اليوم بكلمة

حياك الله اخوي سهم طايش

khaldoon
07-11-2007, 11:16 PM
اخوي مليت شوف اول مشاركات لي بتعرف تخصصي .. وماتشوف شر أخوي :)

:yes2::yes2::yes2:

khaldoon
07-11-2007, 11:21 PM
انا هالبندول كولد اند فلو شكيت فيه من اول ماجربته !!

اعرف نفسي لما ازكم .. امرض واسخن واطيح بالمره ، لكن مع هالدوا حسيت ان مافيني الا العافيه ،
بس حسيت انه يكتم السخونه داخل الجسم ومايخليها تطلع .. يعني كأن مافيك شي ماعدا صوتك يتغير !!

بس الحين اشلون يعني .. ناخذه ولا خلاص نبطل !!

انا اقول خلاص بطل

وسلامات ان شاء الله يا الغالي OTOsan ما تشوف شر

khaldoon
07-11-2007, 11:22 PM
صح كلامج أختي ضوى .. بس ترى هالمركب صج انه مسكن قوي بس مب مسكن قوي جدا جدا .. في ادويه كثيره غيره لها تأثير أسرع و أقوى وتسبب الادمان بشكل واضح .. وهالدوا ترى يدخل في تركيبته الاساسيه مركب الباراسيتامول وهو الاسم العلمي لأدوية البنادول والأدول ..
وفي النهايه انا وضحت حق اخوي سهم طايش ان لازم استخدام العلاج يكون باستشارة طبيبه المعالج .. مب عن طريق اي انسان في الانتر نت ( مثلي ) .. :) .. والله يعطيج العافيه ..

جزاك الله كل خير على الاضافات القيمه اللي اثرت الموضوع

الله لا يحرمنا مرورك الرائع دائما

khaldoon
07-11-2007, 11:24 PM
طبعاً تعرفون اخواني إنـّي لست بدكتور :) .. لكن سأذكر باختصار تجربتي - حيث أن الحوار هنا تطرّق للبرد والإنفلونزا - .. وبما أن عندنا دكاتره.. فسأكون سعيداً بسماع آرائهم.. وربما الذي اذكره.. - ربما - يفيد البعض..

منذ عيد رمضان قبل الماضي - يعني منذ سنتين - وأنا استخدم "حبوب خميرة البيرة" ، وقد سبق وكتبت عنها موضوعاً طويلاً..

(( هذا هو الرابط : http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=128885 )) ..

أعود للموضوع أنني منذ تناولي هذه الحبوب والتي هي في الأساس فيتامينات، فالحقيقة أنني لم أصب بالبرد إلا مرتين.. وكانت بسبب أخطاء ارتكبتها وأعرفها جيداً.. وفي كل حالة كانت سخونه خفيفة.. وكانت لأيام قليلة.. وهناك فوائد كثيرة أخرى لهذه الحبوب - من خلال تجربتي - ذكرتها في الموضوع الذي يشير له الرابط أعلاه..

مع خالص التحية.. متمنياً لإخوتي بالمنتدى الخير، وأن يسبغ المولى عليهم موفور الصحة والسعادة.. وأن يشفي كل عليل ،،،

بارك الله فيك اخوي العزيز على هذه النصيحه الرائعه :thumbup1::thumbup1::thumbup1:

شـــوق
10-11-2007, 05:56 PM

لأن لها أعراض جانبيه خطيره علي الجهاز القلبي والجهاز العصبي .... لذالك تم المنع/ التحذير !!

الأدوية هي:

PANADOL COLD & FLU

ADVIL COLD & SINUS

CLARINASE

FLUTAB

هذه صورة من الخطاب وصورة من بعض الادوية التي يدخل في تركيبها مادة الافدرين الكاذب

http://www.jawaher-qtr.net/uploads/51072b76f9.bmp (http://www.jawaher-qtr.net)

http://www.jawaher-qtr.net/uploads/7c4773916a.bmp (http://www.jawaher-qtr.net)

http://www.qatarshares.com.qa/data/40/42/storm_1754686749_1309461873.bmp

أنتشرت أغلب هذه ألادوية بين الناس ... لذا وجب التنبيه وأســـــال الله للجميع الصحه والعافية..

ملاحظة:

أنا شخصياً قد استعملت البنادول الأخضر خلال نوبة برد انتابتني ولم ألاحظ أي اعتلال إضافي لكن في الحقيقة كان له مفعولاً قوياً على البرد.

أما بالنسبة للأدفيل فأود إفادتكم بأنه يصرف بشكل دوري وطبيعي جداً في العيادات الخاصة ومنها على سبيل المثال مستشفى عيادة الدوحة.

وصلني عبر الأيميل

غزلان
10-11-2007, 09:02 PM
جزاك الله خير

الله يستر من باقي الأدويه

رشدان
10-11-2007, 10:15 PM
مشكور ياخلدون على التنبيه ..بالنسبه لدواء الكلارينيس.(clarinase)لاينصح باستخدامه

لمن هم فوق سن ألأربعين لتأثيره السلبي على البروستاتا على حسب كلام دكتور ثقه متخصص

في ألألتهابات وألأمراض المعديه...

واشكرك يااخ خلدون مره ثانيه

jajassim
10-11-2007, 10:22 PM
جزاك الله خير علي المعلومات

khaldoon
10-11-2007, 10:45 PM

لأن لها أعراض جانبيه خطيره علي الجهاز القلبي والجهاز العصبي .... لذالك تم المنع/ التحذير !!

الأدوية هي:

PANADOL COLD & FLU

ADVIL COLD & SINUS

CLARINASE

FLUTAB

http://www.jawaher-qtr.net/uploads/51072b76f9.bmp (http://www.jawaher-qtr.net)

http://www.jawaher-qtr.net/uploads/7c4773916a.bmp (http://www.jawaher-qtr.net)

http://www.qatarshares.com.qa/data/40/42/storm_1754686749_1309461873.bmp

أنتشرت أغلب هذه ألادوية بين الناس ... لذا وجب التنبيه وأســـــال الله للجميع الصحه والعافية..

ملاحظة:

أنا شخصياً قد استعملت البنادول الأخضر خلال نوبة برد انتابتني ولم ألاحظ أي اعتلال إضافي لكن في الحقيقة كان له مفعولاً قوياً على البرد.

أما بالنسبة للأدفيل فأود إفادتكم بأنه يصرف بشكل دوري وطبيعي جداً في العيادات الخاصة ومنها على سبيل المثال مستشفى عيادة الدوحة.

وصلني عبر الأيميل

شرفني تفضلك بالمرور اخت شوق

khaldoon
10-11-2007, 10:45 PM
جزاك الله خير

الله يستر من باقي الأدويه

جميعا ان شاء الله

كل الشكر اخت غزلان على تشريفي بمرورك

khaldoon
10-11-2007, 10:46 PM
مشكور ياخلدون على التنبيه ..بالنسبه لدواء الكلارينيس.(clarinase)لاينصح باستخدامه

لمن هم فوق سن ألأربعين لتأثيره السلبي على البروستاتا على حسب كلام دكتور ثقه متخصص

في ألألتهابات وألأمراض المعديه...

واشكرك يااخ خلدون مره ثانيه

حياك الله اخوي رشدان والشكر لك على تشريفي بمرورك واضافتك القيمه للموضوع

بارك الله فيك ما قصرت

khaldoon
10-11-2007, 10:47 PM
جزاك الله خير علي المعلومات

وياك يا الغالي جاسم

كل الشكر على تشريفي بمرورك الغالي

الديمها قطر
11-11-2007, 01:36 AM
والله انك صاج امس رحت الصيديلية ابي دواء للزكام عطاني بنادول الازرق اي للزكام والجيوب الالنفية معاه senus وخدته ونمت قمت تعبانة حدي رحت المستشفى طلع فيني حرارة والضغط عالي وانا اساسا مافيني ضغط ..... والله طار قلبي قلت تو الناس على الضغط الحين عرفت السبب

khaldoon
11-11-2007, 09:56 PM
والله انك صاج امس رحت الصيديلية ابي دواء للزكام عطاني بنادول الازرق اي للزكام والجيوب الالنفية معاه senus وخدته ونمت قمت تعبانة حدي رحت المستشفى طلع فيني حرارة والضغط عالي وانا اساسا مافيني ضغط ..... والله طار قلبي قلت تو الناس على الضغط الحين عرفت السبب

سلامات ان شاء الله و اجر وعافيه ان شاء الله

وكل الشكر على تشريفي بمرورك الرائع اختي

@ دانتيل قطر @
11-11-2007, 10:04 PM
مشكور

khaldoon
11-11-2007, 11:05 PM
مشكور

الشكر لكي اختي على تشريفي بمرورك الرائع

_بوشهاب_
12-11-2007, 07:29 AM
يعطيط العافية اخوي