المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اطلاق سراح عروس سجن المدينة يوما واحدا لعقد القران



فارس 2007
15-11-2007, 01:21 PM
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v







اطلاق سراح عروس سجن المدينة يوما واحدا لعقد القران

المراسم في مزرعة.. والزفاف قريبا


وافقت محكمة المدينة المنورة على اطلاق سراح العروس السجينة بشكل مؤقت لحضور مراسم عقد قرانها التي تجرى اليوم في مزرعة المحامي سالم عطية. وسيعقد القران عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة الشيخ عمر فلاتة. وأوضح المحامي عطية ان رئيس محاكم المدينة المنورة فضيلة الشيخ صالح المحيميد وافق على الافراج عن موكلته ليوم واحد مراعاة لظروفها. وقال مساعد مدير سجن المدينة المنورة العقيد حمود اللقماني انه سيتمن اطلاق سراح العروس السجينة فور وصول خطاب المحكمة الشرعية. من جانبها أعربت العروس عن سعادتها بهذا القرار وقدمت شكرها لكل من ساهم في اتمام عقد القران مشيرة الى ان صديقاتها وفرن لها الملابس والزينة لهذه المناسبة. اما العريس فأشاد بجهود المحامي عطية في تهيئة لقاء اليوم، وموافقة رئيس المحاكم ببادرة انسانية غير مستغربة في ظل الضمير الانساني النابع من سماحة الشريعة الاسلامية التي يعتمدها القضاة خلال النظر في القضايا.. وأعرب عن أمله في أن يشمل عفو لاحق عروسه لحضور زفافها الذي سيحدد لاحقا.





omen omen omen





.

امـ حمد
15-11-2007, 04:17 PM
طيب ليش سجنت ويش مسويه

فارس 2007
15-11-2007, 07:29 PM
عروس سجن المدينة: زميلتي قامت بدور الخاطبة

طه طواشي - خالد الجابري (المدينة المنورة)

تعهدت عروس سجن النساء بالمدينة المنورة بان تكون زوجة صالحة ووفية لزوجها مدى الحياة بعد ان تفهم ظروفها وقبل الزواج منها وهي في السجن. وقالت بعد ان صدر قرار المحكمة الشرعية بالزام شقيقها بالموافقة على الزواج من الرجل الذي تقدم لها واختارته ان زميلتي في السجن هي التي قاربت بيننا وقامت بدور الخاطبة حيث تولت شرح موقفي وظروفي الخاصة لزوجي الذي رزقني الله به وهو زوج طيب القلب وحسن الخلق وكريم السجايا




omen

فارس 2007
15-11-2007, 07:50 PM
تعهدت بالوفاء لزوجها وتطمح في تخفيف عقوبتها

عروس سجن المدينة المنورة: زميلتي قامت بدور «الخاطبة»


جريدة عكاظ : طه طواشي، خالد الجابري (المدينة المنورة)

سعادة غامرة تعيشها عروس سجن النساء بالمدينة المنورة بعد صدور قرار المحكمة الشرعية بإلزام شقيقها بالموافقة على زواجها من الرجل الذي تقدم لها واختارته.

وقالت العروس انها ستظل تفتخر بزوجها طوال العمر بعد ان تفهم وضعها وظروفها. واشارت الى ان زميلتها في سجن المدينة المنورة هي التي قاربت بينها وعريسها حيث تولت شرح موقفها واوضاعها وظروفها للزوج.. كما لعب المحامي سالم عطية دورا مقربا في جمع الرأسين بالحلال. واضافت عروس سجن النساء ان الله سبحانه وتعالى رزقها بزوج طيب القلب، حسن الاخلاق، كريم السجايا، ومتفهم للبلاء الذي اصابها. وتعهدت العروس ان تكون وفيّة له وزوجة صالحة معبرة عن املها ان يسهم حفظها لكتاب الله تعالى مع حسن سلوكها داخل السجن في تخفيف الحكم عليها او ا عفائها من المدة المتبقية من السجن كي تمارس حياتها بصورة طبيعية.

وعلى الجانب الآخر يسعى العريس الى استصدار حكم باطلاق سراح زوجته التي تقضي عقوبة 13 سنة سجنا وتبلغ الآن الاربعين من عمرها.

وفي السياق نفسه اوضح مدير عام سجون منطقة المدينة المنورة العميد حمود الحربي ان ادارته ستتخذ كل الاجراءات اللازمة حال وصول التوجيه من الجهات المعنية واكد انه سيتم اعداد كل ترتيبات الخلوة الشرعية بعد اكتمال الاجراءات.



.

فارس 2007
15-11-2007, 07:59 PM
:: سجينة سعودية تتزوج في السجن بقرار من المحكمة ::

وافقت محكمة سعودية علي طلب سجينة سعودية محكوم عليها بالسجن لمدة 12 عاما بإتمام زواجها داخل السجن بعد أن رفض ولي أمرها فكرة الزواج.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن "محكمة المدينة المنورة (غرب) لبت رغبة سجينة تقضي محكوميتها داخل الأسوار بإتمام نصف دينها بعد أن رفض ولي أمرها فكرة الزواج.

وأضافت ان "المحكمة استدعت شقيق السجينة علي خلفية شكوي تقدمت بها النزيلة لامارة المنطقة وأوضحت فيها أن شقيقها يرغب في بقائها عانسا طوال فترة عقوبتها التي تصل إلي 12 عاما".

وقال سالم عطية محامي السجينة ان حكم المحكمة يعد نافذا مشيرا إلي أن مراسم الزواج ستكتمل الأسبوع المقبل. وبحسب مصادر في سجن المدينة المنورة أن النزيلة ستستفيد من اليوم العائلي الذي يتيح لقاء الأزواج المسجونين خارج الأسوار.

وتسمح السلطات السعودية للسجناء باللقاء مع زوجاتهم في أماكن مخصصة لذلك وهو ما يسمي بالخلوة الشرعية.






.