المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدكتور وجدي غنيم إلى خارج البحرين وأسرته باقية

ajaqeel
16-11-2007, 03:06 AM
غنيم إلى خارج البحرين وأسرته باقية: خائف على باقر والعمير والطبطبائي... من دعاء الناس

استقرت قضية الداعية الدكتور وجدي غنيم فيما يبدو على مغادرته مملكة البحرين لمدة معينة على ان تبقى اسرته فيها، وقال غنيم لـ«الراي» عبر الهاتف امس «اقول للنواب الكويتيين الذين هاجموني وهم احمد باقر وعلي العمير ووليد الطبطبائي لقد فعلتم بي ما لم يفعله اليهود والنصارى وانا امضيت عمري على المنابر في الدعوة إلى الله وأوذيت كثيرا وكان هذا شرفا لي، لكنني لم اتخيل يوما ان تأتيني الاذية من مسلمين وملتحين يقولون انهم سلف... فهل هناك سلفي يفعل ما فعلوه بأخيه المسلم».
وتابع الغنيم: «انا خائف على هؤلاء النواب الثلاثة من دعاء الناس واولهم زوجتي واولادي، انا لم اكفر وقلت انني اعتذر اذا كنت ارتكبت خطأ، لكن القرار صدر من دون تحقيق».
واضاف: «اقول لباقر والعمير والطبطبائي حسابي معكم امام الله يوم تبلى السرائر ولن اسامحكم لا دنيا ولا آخرة».
وعلمت «الراي» من مصادر وثيقة الصلة في المنامة ان ضباطا بحرينيين في مديرية الهجرة والجوازات ابلغوا إلى غنيم اثر استدعائه امس بان «يرتب اموره للسفر إلى بلد آخر في اقرب وقت ممكن ريثما يتم التحقق من موقفه من دولة الكويت حيث لاتريد السلطات العليا في المنامة وجود اي شخص يقع في دائرة شبهة مساس من اي نوع بالكويت».
لكن المسؤولين اكدوا من جانب اخر «ان كل اجراء سيتم مع الداعية غنيم سيكون باحترام وتقدير ودون اي مساس به، كما ان ايا من افراد اسرته لن يضار او يمسه الأذى وفقا لما رتبوا شؤون حياتهم عليه من واجبات والتزامات في اقامتهم بالمنامة».
وذكرت اوساط مقربة من الداعية ثقته بحل المسألة وديا في اطارها وحدودها دون زيادة او نقصان وان غنيم يعتبر ان سوء الفهم هو الذي ساد في هذه القضية.

السيرة الذاتية للداعية الشيخ وجدي غنيم:
http://up4.arabsh.com/07/efcca68.jpg (http://up4.arabsh.com)

الاسم / وجدي عبد الحميد محمد غنيم.
الشهرة / وجدي غنيم.
ولد في 8 فبراير عام 1951، بمحافظة سوهاج بصعيد مصر.
حصل على :
بكالوريوس التجارة شعبة إدارة أعمال من جامعة الإسكندرية عام 1973.
إجازة حفص عن عاصم من معهد قراءات الإسكندرية الأزهري.
عالية القراءات من معهد قراءات الإسكندرية الأزهري.
دبلوم عالي في الدراسات الإسلامية من كلية الدراسات الإسلامية بالقاهرة.
تمهيدي ماجستير من كلية الدراسات الإسلامية بالقاهرة .

تعلم في مدينة الإسكندرية، وبدأ حياته مغرماً بالموسيقى والحفلات، ثم من الله عليه بالهداية، فالتزم وانتظم واستقام حاله، وتعلق قلبه بالقرآن، فحفظه وأجاده، ثم انطلق داعياً إلى الله، فطاف محافظات مصر جميعها، حتى أطلق عليه "كشك إسكندرية" لتشابهه في أسلوب النقد الساخر، مع الداعية الكبير الشيخ عبد الحميد كشك- رحمه الله- أحد أبرز الدعاة المصريين في السبعينيات.

حصل على بكالوريوس التجارة ثم على إجازة حفص من معهد القراءات الأزهري، ثم على عالية القراءات من معهد القراءات الأزهري، ثم على دبلوم عالي في الدراسات الإسلامية من كلية الدراسات الإسلامية بالقاهرة، والآن يعكف على إعداد رسالة الماجستير من الجامعة الأمريكية المفتوحة بأمريكا.

أحب- الشيخ وجدي- السيرة النبوية، وكان شغوفاً بحياة الصحابة وغزوات الرسول، وعند بلوغه الخامسة والثلاثين قرر أن يتخصص في دراسة السيرة، فقرأ كل ما كتب فيها باللغة العربية وألم بها من كل جوانبها، حتى صار مرجعاً يعتمد عليه، فقد من الله عليه بذاكرة حديدية، فهو يحفظ متونها وأحداثها وشخوصها وتواريخها عن ظهر قلب.

امتاز – الشيخ وجدي - بالفكاهة وروح الدعابة، وخفة الظل، فهو يمتلك قلوب مستمعيه من أول لحظة، ويجيد تبسيط وتوصيل المعلومة، وقد ذاع صيته في مصر والدول العربية، فزار العديد من دول العالم العربي والغربي داعياً إلى الله، وترشح لمجلس الشعب ففاز بالأصوات ولم يحصل على المقعد!!- على حد تعبيره-، ضيق عليه في مصر واعتقل 8 مرات، ومنع من السفر مثلها، فقرر الخروج من مصر منذ 4 سنوات للبحث عن مكان آخر يبلغ فيه دعوة الله، فاستقر به الحال في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية في مجال الدعوة الإسلامية.

واشتهر غنيم بشدة بنقده للأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر؛ مما عرضه للاعتقال المتكرر منذ عام 1981، وحتى 2001 حين غادر إلى أمريكا، إلى قطر ثم استقر به المقام في البحرين.

تعرض من قبل للاعتقال في كندا أثناء تلبيته لدعوة وجهت إليه من عدد من المراكز الإسلامية هناك، لكن الاعتقال دام ليوم واحد.

وللشيخ وجدي غنيم شهرة واسعة في مصر والعالم العربي فضلا عن أنه زار الكثير من المراكز الإسلامية في أمريكا وأوربا داعيا إلى الله فألقى المحاضرات والدروس والخطب.

وله سلسلة دروس شهيرة صدرت تحت عنوان ( سلوك المسلم) كطبيب، كمهندس، كتاجر، كسائق، ....، إلخ.

ســـهم
16-11-2007, 03:40 AM
طيب مادخل النواب الكويتيين فيه وهل سبب الغاء أقامته في البحرين هم هؤلاء النواب الكويتيين

؟؟؟

فارس قطر
16-11-2007, 04:53 AM
الله معة .............اذا كان ع حق

لامار
16-11-2007, 04:55 AM
الله على الظالم

شكراً لك

حد اعلى
16-11-2007, 05:09 AM
ajaqeel

كمل المقال ليش بس كتبت هالكلام

قوول ليش هاجموه الناس

بس تاخذ نصف القصه وترويهاا

قول ان هالشخص شتم الكويت وشتم رموزها من غير سبب مقنع

انا اللي اعرفه ان الشخص اللي يصف نفسه داعيه يطلع منه كلام حلو ونصيحه وهدايه

مش كلام سب وشتم

الدين صار شعار هاليومين

وبعدين هالنواب اللي ذكرتهم مشايخ ولهم مواقف كبيره وعظيمه للقضايا الاسلاميه

امـ حمد
16-11-2007, 05:20 AM
لا حوله ولا قوه الا بالله الله المستعان

ســـهم
16-11-2007, 05:30 AM
ajaqeel

قوول ليش هاجموه الناس

مش كلام سب وشتم

الدين صار شعار هاليومين

لكن المعروف عن هذا الداعيه انه لايتدخل في السياسه فقد شاهدنا له الكثير

من الحلقات والتي لايتطرق فيها الى سياسات الحكومات

عموما كلنا بشر لسنا معصومين من الخطأ وأعتقد ان طرده من دوله مقيم بها

بسبب نواب في دوله أخرى أكبر أهانه للدوله نفسها والمقيم بها وليس له فقـــــــط

بحيث انها تثبت على نفسها قمع الحريات وتؤكد الرقابه في كل شي !

حد اعلى
16-11-2007, 05:37 AM
لكن المعروف عن هذا الداعيه انه لايتدخل في السياسه فقد شاهدنا له الكثير

من الحلقات والتي لايتطرق فيها الى سياسات الحكومات

عموما كلنا بشر لسنا معصومين من الخطأ وأعتقد ان طرده من دوله مقيم بها

بسبب نواب في دوله أخرى أكبر أهانه للدوله نفسها والمقيم بها وليس له فقـــــــط

بحيث انها تثبت على نفسها قمع الحريات وتؤكد الرقابه في كل شي !

اخي سهم

انت كيفك تشوف اللي تشوفه

بس احنا شايفين ان هذا الشي يدل على قوة علاقات دول الخليج الله يديمها

ويبين مدى حرصهم على بعض وتوحيد موقفهم ومدى ارتباطهم ببعض

هالشي طيب مش بس في هالموضوع في كل المجالات انشاءالله

وهالشي طبعا يغيض اهل الحسد والعياذ منهم

ســـهم
16-11-2007, 05:45 AM
[CENTER]
اخي سهم

انت كيفك تشوف اللي تشوفه

بس احنا شايفين ان هذا الشي يدل على قوة علاقات دول الخليج الله يديمها

ويبين مدى حرصهم على بعض وتوحيد موقفهم ومدى ارتباطهم ببعض

هالشي طيب مش بس في هالموضوع في كل المجالات انشاءالله

وهالشي طبعا يغيض اهل الحسد والعياذ منهم

وانا اقف معك

ولكنني ضد قمع الحريات المعقوله والتي تتحدث في المعقول وتترك اللامعقول واللامنطقي

واعتقد أن مثل هذا الداعيه لم يتحدث سوى عن قناعه واثبات وبرهان

عموما لكي لأاظلم نفسي أعترف لك أنني لم أعرف السبب الذي تسبب في طرده

وحتى لم أسمع ماقاله هذا الداعيه

ولكنني اطلب منك أن توضح الأمور لدي لكي لايكون هناك جهل بخصوص هذا الموضوع

تقديري لك أخوي ...

حد اعلى
16-11-2007, 05:52 AM
[CENTER]

وانا اقف معك

ولكنني ضد قمع الحريات المعقوله والتي تتحدث في المعقول وتترك اللامعقول واللامنطقي

تقديري لك أخوي ...

راح اجيبلك شو قال بالضبط

حد اعلى
16-11-2007, 06:14 AM
[CENTER]

وانا اقف معك

تقديري لك أخوي ...

الجيران - المنامة - وكالات - حسم ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة جدلا حول الداعية الإسلامي المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين وجدي غنيم وأنهى إقامته بالمنامة بعد إساءات علنية وجهها لأمير الكويت الراحل وشعب الكويت.
وشكر سفير الكويت في البحرين عزام مبارك الصباح العاهل البحريني على حرصه على توطيد العلاقات الأخوية التي تجمع البحرين والكويت .وقال "الملك حمد يؤكد أن ما يمس دولة الكويت ورموزها هو مساس بالبحرين

ســـهم
16-11-2007, 06:23 AM
الجيران - المنامة - وكالات - حسم ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة جدلا حول الداعية الإسلامي المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين وجدي غنيم وأنهى إقامته بالمنامة بعد إساءات علنية وجهها لأمير الكويت الراحل وشعب الكويت.
وشكر سفير الكويت في البحرين عزام مبارك الصباح العاهل البحريني على حرصه على توطيد العلاقات الأخوية التي تجمع البحرين والكويت .وقال "الملك حمد يؤكد أن ما يمس دولة الكويت ورموزها هو مساس بالبحرين

لايوجد نص بما تحدث به هذا الداعيه

لذلك سوف ابحث عن الموضوع أكثر أن شاء الله غدا

شكرا لك اخوي وبارك الله فيك ..

ajaqeel
16-11-2007, 08:12 AM
ajaqeel

قوول ليش هاجموه الناس

مش كلام سب وشتم

الدين صار شعار هاليومين

نفى الاساءة للأمير الراحل وأكد انه أول من شجب الغزو
الداعية وجدي غنيم: لا يمكن لأحد أن يوقع بيني وبين أهل الكويت
نفى الداعية الاسلامي الشيخ وجدي غنيم التهم المنسوبة اليه من قبل بعض نواب مجلس الأمة بانه اساء للكويت وأهلها قائلا إن الدعوة الى الله اكبر من أي صراع سياسي وابقى من أي مكاسب فانية.
وقدم غنيم في تصريح تلقت «الوطن» نسخة من اعتذاره إن كان اخطأ في حق الشعب الكويتي حكومة وشعبا الذين احبهم في الله مؤكدا انه لا يمكن لأحد أن يوقع بينه وبين أهل الكويت الذين لا ينسى فضلهم.
وتساءل لماذا يتصيد البعض عثرات الدعاة «إن صحت» ويتخذها ذريعة لبث الكراهية والفرقة في وقت احوج ما نكون الى الاتحاد والتوحد؟! ولماذا لم يذكر انني كنت أول من رفض وشجب وعارض الغزو اللعين لشعب الكويت المسلم الآمن بل وعرضت ان نذهب للدفاع عنها مضحين بأنفسنا لله عز وجل؟!
وحذر الشيخ وجدي من يسعى جاهدا لمنعه كداعية الى الله من الدعوة في الكويت الحبيب أو يهدد من يوجهون الى الدعوة من غضب الله عليه لانه مناع للخير ومحارب للدعوة.
وجاء في البيان: لقد زعم أحد الاخوة ان لديه شريط كاسيت تحدثت فيه «منذ ستة عشر عاما» بسوء عن الكويت وهدد بهذا الشريط من يدعونني للدعوة في الكويت بل واستخدم هذا الشريط في اسقاط وزير الأوقاف لانه استضافني، ولست ادري حقيقة هذا الشريط ولكن بعض من اثق بهم قال اني تكلمت في هذا الشريط عن أمير الكويت وعن مظاهرة للجنس الاخر خرجت في الكويت قبل الغزو اللعين.لا تتخذوها عثرات

وقال: إن كان خطئي في آيات واحاديث فليصححها لي اخواني من اصحاب العلم الشرعي ورحم الله رجلا اهدى الى عيوبي واذا كان خطئي في معلومة مغلوطة وصلتني «منذ 16 عاما» فلينبهني اخواني واحبابي في حينها ولا يتخذوها عثرة يطعنونني بها ويحاربون بها دعوة الله ويستغلونها في الخلافات المذهبية أو الصراعات البرلمانية فدعوة الله والدعاة الى الله اكبر من هذا.
واضاف البيان: قالوا انني اسأت الى أمير الكويت الراحل« رحمه الله» ولن ارد على ما قالوه فقد افضى الرجل الى ما قدم وليس هذا من أدب الاسلام فقد قال صلى الله عليه وسلم «اذكروا محاسن موتاكم وكفوا عن مساوئهم» رواه الترمذي وابو داوود وقالوا انني انتقدت خروج مظاهرة في الكويت للشواذ تطالب بالاعتراف بهم، واقول ان هذا كان عن معلومة خاطئة اخبرت بها ولكن هذا لا يعني الاساءة الى شعب الكويت الحبيب فكل مجتمع فيه الصالح والطالح وكم تحدث الناس عن شارع الهرم في مصر وما فيه من مفاسد وغيره في بعض البلاد الاسلامية فهل يسيء هذا الى عامة الشعب أم انه يخص الفئة المنحرفة فقط.
وقال: لست ادري لماذا يتصيد البعض عثرات الدعاة «إن صحت» ويتخذها ذريعة لبث الكراهية والفرقة ونحن في وقت احوج ما نكون إلى لم الشمل والاتحاد والتوحد.
واضاف: ان اختزال كلمات من سياق ذكرت فيه منذ ستة عشر عاما خروجا على خصوصية الزمان والمكان والحدث الذي قيلت فيه انما هو من باب تحريف الكلم عن مواضعه وإلا فلماذا لم يذكر هؤلاء انني كنت أول من رفض وشجب وعارض الغزو اللعين لشعب الكويت المسلم الآمن بل وعرضت ان نذهب للدفاع عنها مضحين بانفسنا لله عز وجل أم أن عين السخط عن كل خير كليلة، حسبي الله ونعم الوكيل.
وقال غنيم: احذر من يسعى جاهدا لمنعي كداعية الى الله من الدعوة في الكويت الحبيب أو يوقع بيني وبين شعبها أو يهددون من يوجهون اليّ الدعوة احذره من غضب الله عليه لانه مناع للخير ومحارب للدعوة واذكره بان حسابي معه امام الله يوم تبلى السرائر.
ووجه غنيم حديثه الى الكويتيين قائلا: والله اني احبكم في الله ولا انسى كرمكم ولا فضلكم عليّ شخصيا وعلى دعوة الله والدعاة ولن يستطيع احد ان يوقع بيني كداعية الى الله وبينكم وان بدر مني في حقكم ما يوجب الاعتذار فأنا اعتذر وبشدة.

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=564429&pageId=35

ahmed jasim
16-11-2007, 08:26 AM
ليش طلع من قطر
وليش مايرجع قطر

بنتكم
16-11-2007, 08:48 AM
لاحولة ولاقوة الابالله ليش جي يعني ((هو داعي وفي ناس والله ماتستحق ومطبطبين عليهم ))

الله يصفي النفوس والله العالم بالي قاعد يصير

هسلان
16-11-2007, 11:02 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

التيما
16-11-2007, 12:11 PM
لا حول ولا قوة الا بالله .. هالسالفه قديمه ايش اللي نبشها مره ثانيه ؟؟ في اهداف خبيثه ورا هالموضوع .. انهم يتصدرون للريال في دوله اخرى معناته ان اللي في الخافي خبث .. كان يكفيهم يمنعونه من دخول الكويت لين تتضح الحقيقة ,, لكن يتدخلون في دوله اخرى ؟؟؟؟ يا كثرهم الفنانات الي منعو من دخول الكويت وادخلو دول مجاوره بالطبل والطار .. ما قدروا الا على هالفقير الداعيـــة ؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل .. يا ويلهم من رب السما

حيهور
16-11-2007, 12:47 PM
اعتقد ان الشيخ وجدي غنيم نفى سالفة الشريط واسأته لامير الكويت

واذا النواب الكويتين عندهم دليل يروحون يرفعون قضيه في البحرين وهذا من حقهم عشان العالم يتاكدون من الي معاه حق ولا لايجلسون يبربرون علينا

لكن يضغطون على حكومه لطرد داعيه متهم من قبلهم ولم تثبت ادانته فهذا الصراحه مسخره والنواب الصراحه الله يعطيهم العقل

بالعربي نحن العرب شاطريين على بعض

ابوسعود
16-11-2007, 01:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِنَ الظَّنِّ
صدق الله العظيم

حد اعلى
16-11-2007, 01:48 PM
لا حول ولا قوة الا بالله .. هالسالفه قديمه ايش اللي نبشها مره ثانيه ؟؟ في اهداف خبيثه ورا هالموضوع .. انهم يتصدرون للريال في دوله اخرى معناته ان اللي في الخافي خبث .. كان يكفيهم يمنعونه من دخول الكويت لين تتضح الحقيقة ,, لكن يتدخلون في دوله اخرى ؟؟؟؟ يا كثرهم الفنانات الي منعو من دخول الكويت وادخلو دول مجاوره بالطبل والطار .. ما قدروا الا على هالفقير الداعيـــة ؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل .. يا ويلهم من رب السما

التيما

انت الظاهر موراضي تفهم ولا انك ماتعرف تقرا

ملك البحرين طول الله عمره من نفسه هذي بادره من عنده انه طرده من البحرين

محد ضغط عليه

انا احترم ومتابع لكتاباتك وتعليقاتك واتمنى تختار كلمات طيبه احسن من اللي كتبته

حد اعلى
16-11-2007, 01:53 PM
اعتقد ان الشيخ وجدي غنيم نفى سالفة الشريط واسأته لامير الكويت

واذا النواب الكويتين عندهم دليل يروحون يرفعون قضيه في البحرين وهذا من حقهم عشان العالم يتاكدون من الي معاه حق ولا لايجلسون يبربرون علينا

لكن يضغطون على حكومه لطرد داعيه متهم من قبلهم ولم تثبت ادانته فهذا الصراحه مسخره والنواب الصراحه الله يعطيهم العقل

بالعربي نحن العرب شاطريين على بعض

السقطري

لما الشيخ الكبيسي غلط على قطر ورمز قطر وزعلت وزعلنا معاكم

ماقلنا انكم تبربرون

زعلنا هالشي لان اساءلكم

بس الظاهر انك انت اللي تبربر ولاتعرف السالفه اصلا

ولمعلوماتك محد ضغط على البحرين لان الموضوع لاقام ولاقعد مجرد موضوع اطرحوه النواب

بس البحرين جزاهم الله خير عندهم احساس وفيهم حميه وغيره على ربعهم مارضوا هالشي

فهمت القصه

إنسان
16-11-2007, 02:02 PM
بالفعل هذا اسلوب اليهود ..الله يفرج كربته

رشدان
16-11-2007, 02:08 PM
ياجماعه مساكم الله بالخير ..ماراح يضيع حق من صاحبه حتى لو بدا غير ذلك من يأس

المظلوم في لحظة ضعف ..ونشوة الظالم الخداعه...لكنا لم نلم بالموضوع كامل..وعملية نبش الموضوع

ألأن بعد 16 سنه!!..ماادخل في ذمتي ولا راح اعلق عليه...

التيما
16-11-2007, 02:22 PM
السقطري

ماقلنا انكم تبربرون

زعلنا هالشي لان اساءلكم

ولمعلوماتك محد ضغط على البحرين لان الموضوع لاقام ولاقعد مجرد موضوع اطرحوه النواب

فهمت القصه

اخوي الله يهديك .. الموضوع صار والريال اعتذر ان كان اخطأ بس السؤال ليش الموضوع انفتح الحين والشريط عمره 16 سنه ؟
وبعدين امير الكويت في يد من بيدافع عنه وبياخذ له حقه لو حد غلط عليه بتكونون انتو احسن من القوي الذي عيناه لاتنام ؟؟ وبعدين لا تقولي البحرين تصرفت من نفسها .. لا والف لا السفير الكويتي احتج ..
اوكي انت من حقك تزعل واحنا نزعل لزعلكم لكن بالعقل مو خذوه وغلوه .. ننتظر التحقيق ونتايجه وعلى اثر التحقيق يقررون .. يا عيبها عيبااااه لو طلعت السالفه مو صحيحه وفيها خطأ شبتصلحون لتصلحون ؟؟

ajaqeel
16-11-2007, 02:24 PM
مايكل جكسون قال عن العرب
اذا اعرف ان العرب يسمعون اغاني كنت توقفت عن الغناء
مع ذلك دخل البحرين معززمكرم :anger3: وماحتجو النواب :confused:

http://www.al-shooq.com/up1/uploads/3fb51448e9.jpg (http://www.al-shooq.com/up1)

التيما
16-11-2007, 02:29 PM
التيما

محد ضغط عليه

اخوي حد اعلى .. الله يهديك انت معصب .. هدي اعصابك .. لا تظن ان احنا بنرضى ان حد يغلط على انسان مسلم والكويت ماهي محتاجه لهالتصرف عشان تاخذ حقها .. لا تقولي البحرين تصرفت من نفسها !! هاي مو حجي منطق .. المشكله في اخوانا في الكويت حتى في مشاكلهم الداخليه .. انهم يعصبون ويزعلون ويسوون تسونامي من الغضب ولمن ينكشف كل شي وتهدا النفوس ولا كأن في شي .. ليش اخلي الغضب يحكمني ؟؟ باخذ حقي بالهدوء وبما يرضي الله عشان مايكون لغيري علي حجه .
واشكرك على رايك .. وفي الاخير احنا نبي الحقيقه واعتذار والريال اعتذر وقال ان السالفه مو جديده .. وبين في كلامه انه قد يكون وصله حجي غلط وبناء على اثر هالحجي قال اللي قاله .. واتصور دام اعتذر الموضوع منتهي ..

بويوسف
16-11-2007, 02:49 PM
التيما

محد ضغط عليه

انت قريت اللي انقال عن لسان الشيخ الداعية وجدي غنيم والا تتغيشم ؟؟ اهل الكويت والكويت على راسنا من فوق بس العنجهية والغرور مالها مكان عندنا .. بدال مانكون عون للشيطان على الدعاة ونحاربهم نشوف عيوبنا ونصلحها احسن لنا. لاتاخذك العزة بالاثم ويصير ولاءك لأشخاص على حساب الدين

امل الحب
16-11-2007, 03:02 PM
سبحاان الله عقب 16 سنة تذكروا يطلعون الشريط

ومادخل البحرين فالقصة ؟؟!

الله يفرجه كربه والله بينصره لانه متابعين له وعمرنا ماسمعنا منه سوء لاحد

حد اعلى
16-11-2007, 05:19 PM
اخوي الله يهديك .. الموضوع صار والريال اعتذر ان كان اخطأ بس السؤال ليش الموضوع انفتح الحين والشريط عمره 16 سنه ؟
وبعدين امير الكويت في يد من بيدافع عنه وبياخذ له حقه لو حد غلط عليه بتكونون انتو احسن من القوي الذي عيناه لاتنام ؟؟ وبعدين لا تقولي البحرين تصرفت من نفسها .. لا والف لا السفير الكويتي احتج ..
اوكي انت من حقك تزعل واحنا نزعل لزعلكم لكن بالعقل مو خذوه وغلوه .. ننتظر التحقيق ونتايجه وعلى اثر التحقيق يقررون .. يا عيبها عيبااااه لو طلعت السالفه مو صحيحه وفيها خطأ شبتصلحون لتصلحون ؟؟

كلامك حلووو

كان المفروض اتقول هالكلام من بداية تعليقك على الموضوع

نبي نعرف حقيقة الكلام والشريط اللي قاله وليش بهالوقت طلع

حد اعلى
16-11-2007, 05:25 PM
انت قريت اللي انقال عن لسان الشيخ الداعية وجدي غنيم والا تتغيشم ؟؟ اهل الكويت والكويت على راسنا من فوق بس العنجهية والغرور مالها مكان عندنا .. بدال مانكون عون للشيطان على الدعاة ونحاربهم نشوف عيوبنا ونصلحها احسن لنا. لاتاخذك العزة بالاثم ويصير ولاءك لأشخاص على حساب الدين

بويوسف

انت قريت شنو انقال على لسان النواب ولا تغيشم؟؟

النواب ترى مشايخ ودكاتره بالشريعه لاتفكر ولا واحد بالميه انهم يتبلون على احد

يابويوسف

عجيب امرك يعني اللي يدافع عن نفسه يكون عنجهي

المؤشرالاخضر
16-11-2007, 05:35 PM
ويستمر الهجوم على الدعاة

كتب:الشيخ / نبيل العوضي

الهجوم على الدعاة الى الله والمصلحين ليس جديدا، وحربهم ومنعهم من عملهم في نشر الخير ليس غريبا، حتى من اخوانهم المتدينين فالامر متوقع لأن الحسد يأكل قلوب بعض البشر، لكن الغريب ان يفعل هذا من كنا نحسن الظن فيهم (سابقا).
الداعية الشيخ (وجدي غنيم) احبه الكثيرون واستمع لأحاديثه عبر الفضائيات العديدون، حتى الذين لا يحبون سماع المحاضرات الدينية، بل انني اسأل من قبل الكثيرين الذين يقولون متى يأتي الشيخ الى الكويت لأننا نحب حضور دروسه، لكنهم لا يعلمون ان اعداء الدعاة الى الله سلوا سيوفهم واطلقوا ألسنتهم الحداد على الشيخ حتى منع من حضور الكويت!!
لعل الشيخ اخطأ في حديث له قبل ستة عشر عاما لكن هل يستدعي الامر نبش الماضي وتحريكه واثارة الاحقاد فقط لهدف واحد وهو منع الدعاة عن تبليغ دين الله، خصوصا وان الشيخ قد اعتذر عن حديثه وكلامه، وقد زار الكويت اكثر من مرة ولم نر منه الا الخير، فكم من انسان هداه الله على يديه وكم من منكر زال بسببه ولكن انى للحاسدين ان يفهموا!!
النائب (احمد باقر) لم تثر ثائرته على المغنيين الذين يتقاطرون على البلاد، أو الزنادقة الذين يستقبلون احسن استقبال، ولم يذكر الناس بمواقف الدول السياسية التي ساندت الغزو ووقفت مع الهالكين الطغاة، ولكنه استشاط غضبا على الداعية الشيخ (وجدي غنيم) لأنه قال كلاما خاطئا قبل سنين طويلة مع انه اعتذر منه!! انا لا ادري ولا افهم ما هذا المنهج الذي يدعي صاحبه انه ينطلق من (الوطنية) وهو لا يدري ان قدوم الدعاة الى الوطن خير للوطن.
انا لم اسمع من النائب (باقر) ومن يختبئ في عباءته أي هجوم على من يدخل البلاد للافساد فيها ونشر الفواحش!! واين عضلاته في استجواب وزراء الاعلام السابقين للسماح بإقامة حفلات صاخبة؟! الا انني على علم ويقين بأن القضية ليست حبا في الكويت واهلها لكنها خصومة سياسية وعداوة شخصية تسببت في حرمان البلاد من الدعاة المخلصين.
وهل يوافق اخونا العزيز الدكتور (وليد) على هذا المنهج؟! وهل خطأ أي داعية يجعلنا نمنعه من اكمال مسيرته الدعوية حتى وان اعتذر من خطئه؟! ارجو من حبيبنا الدكتور (وليد) ان يبين لنا موقفه لأن صمته يدل على موافقته على مسلك النائب (باقر) بل ان الدكتور (أبو مساعد) جعل هذا الامر احدى ركائز استجوابه!! وهذا ما جعلني استغرب الامر!
ومسلسل الهجوم على الدعاة مستمر، ومنه المقالات التي يتخمنا بها زميلنا في «الوطن» عن الداعية المعروف الدكتور (عمر عبدالكافي) وتفرغه لتصيد اخطائه وبالذات هذه الايام حيث يزورنا الدكتور الداعية المعروف بوعظه ورقائقه، لينشر كلاما اكثر ما يقال فيه زلة لسان من رجل قضى اكثر حياته في الدعوة الى الله، واستفاد من علمه الملايين من البشر، وهو يرتجل في حديثه، ومن يرتجل احيانا يزل لسانه، ولا معصوم الا من عصمه الله، ولكن اتخاذ اخطائه وسيلة للتشهير بالرجل والطعن فيه لا يجوز، فيا ليت الدعاة الى الله تناصحوا واحسنوا الظن ببعضهم بدل التشهير.
زارنا في الايام الماضية الداعية المعروف الشيخ (سليمان الجبيلان) الذي يجوب العالم في سبيل الله لتبليغ الدين، فأقام محاضرة في مسجد الراشد ضمن مشروع (رياض الجنة) وحضرها الآلاف الذين استفادوا من حديثه، وزار الجامعة، والسجن المركزي ونادي الجهراء وبعض الدواوين والمساجد يبلغ الدين بأسلوبه الجميل في كل مكان، ولكن للاسف جاء اليه احد الذين اطلقوا اللحى وعليهم آثار السنة لينكر على الشيخ اسلوبه في الدعوة الى الله، وادعى ان هذا ليس بهدي النبي و(سلف) الامة في الدعوة الى الله، ولما اخبره الشيخ بأنه كان يتحدث بحضرة الشيخ (ابن عثيمين) رحمه الله ولم ينكر عليه هذا الاسلوب، ولى الشاب وهو يقول (بيني وبينك الله بيني وبينك الله)!!
متى يكف بعض الناس عن الهجوم على اخوانهم الدعاة؟ ومتى ينشغل الدعاة بالاصلاح والدعوة بالموعظة والحكمة؟ ومتى تكف (الجماعة اياها) عن تصدير مثل هذه الافكار وتربية النشء عليها؟
حيا الله الدعاة اليه ومرحبا ألفاً بهم في بلدهم الثاني الكويت.

alawadhi@alwatan.com.kw

تاريخ النشر: الاحد 11/11/2007 - جريدة الوطن الكويتية

حيهور
16-11-2007, 05:58 PM
اخوي حد اعلى

ممكن شريط الشيخ وجدي غنيم وهو يشتم امير الكويت رحمه الله

واذا ماكو شريط يعني ماكو قضيه

والموضوع منتهي

الغني بالله
16-11-2007, 06:17 PM
ويستمر الهجوم على الدعاة

كتب:الشيخ / نبيل العوضي

الهجوم على الدعاة الى الله والمصلحين ليس جديدا، وحربهم ومنعهم من عملهم في نشر الخير ليس غريبا، حتى من اخوانهم المتدينين فالامر متوقع لأن الحسد يأكل قلوب بعض البشر، لكن الغريب ان يفعل هذا من كنا نحسن الظن فيهم (سابقا).
الداعية الشيخ (وجدي غنيم) احبه الكثيرون واستمع لأحاديثه عبر الفضائيات العديدون، حتى الذين لا يحبون سماع المحاضرات الدينية، بل انني اسأل من قبل الكثيرين الذين يقولون متى يأتي الشيخ الى الكويت لأننا نحب حضور دروسه، لكنهم لا يعلمون ان اعداء الدعاة الى الله سلوا سيوفهم واطلقوا ألسنتهم الحداد على الشيخ حتى منع من حضور الكويت!!
لعل الشيخ اخطأ في حديث له قبل ستة عشر عاما لكن هل يستدعي الامر نبش الماضي وتحريكه واثارة الاحقاد فقط لهدف واحد وهو منع الدعاة عن تبليغ دين الله، خصوصا وان الشيخ قد اعتذر عن حديثه وكلامه، وقد زار الكويت اكثر من مرة ولم نر منه الا الخير، فكم من انسان هداه الله على يديه وكم من منكر زال بسببه ولكن انى للحاسدين ان يفهموا!!
النائب (احمد باقر) لم تثر ثائرته على المغنيين الذين يتقاطرون على البلاد، أو الزنادقة الذين يستقبلون احسن استقبال، ولم يذكر الناس بمواقف الدول السياسية التي ساندت الغزو ووقفت مع الهالكين الطغاة، ولكنه استشاط غضبا على الداعية الشيخ (وجدي غنيم) لأنه قال كلاما خاطئا قبل سنين طويلة مع انه اعتذر منه!! انا لا ادري ولا افهم ما هذا المنهج الذي يدعي صاحبه انه ينطلق من (الوطنية) وهو لا يدري ان قدوم الدعاة الى الوطن خير للوطن.
انا لم اسمع من النائب (باقر) ومن يختبئ في عباءته أي هجوم على من يدخل البلاد للافساد فيها ونشر الفواحش!! واين عضلاته في استجواب وزراء الاعلام السابقين للسماح بإقامة حفلات صاخبة؟! الا انني على علم ويقين بأن القضية ليست حبا في الكويت واهلها لكنها خصومة سياسية وعداوة شخصية تسببت في حرمان البلاد من الدعاة المخلصين.
وهل يوافق اخونا العزيز الدكتور (وليد) على هذا المنهج؟! وهل خطأ أي داعية يجعلنا نمنعه من اكمال مسيرته الدعوية حتى وان اعتذر من خطئه؟! ارجو من حبيبنا الدكتور (وليد) ان يبين لنا موقفه لأن صمته يدل على موافقته على مسلك النائب (باقر) بل ان الدكتور (أبو مساعد) جعل هذا الامر احدى ركائز استجوابه!! وهذا ما جعلني استغرب الامر!
ومسلسل الهجوم على الدعاة مستمر، ومنه المقالات التي يتخمنا بها زميلنا في «الوطن» عن الداعية المعروف الدكتور (عمر عبدالكافي) وتفرغه لتصيد اخطائه وبالذات هذه الايام حيث يزورنا الدكتور الداعية المعروف بوعظه ورقائقه، لينشر كلاما اكثر ما يقال فيه زلة لسان من رجل قضى اكثر حياته في الدعوة الى الله، واستفاد من علمه الملايين من البشر، وهو يرتجل في حديثه، ومن يرتجل احيانا يزل لسانه، ولا معصوم الا من عصمه الله، ولكن اتخاذ اخطائه وسيلة للتشهير بالرجل والطعن فيه لا يجوز، فيا ليت الدعاة الى الله تناصحوا واحسنوا الظن ببعضهم بدل التشهير.
زارنا في الايام الماضية الداعية المعروف الشيخ (سليمان الجبيلان) الذي يجوب العالم في سبيل الله لتبليغ الدين، فأقام محاضرة في مسجد الراشد ضمن مشروع (رياض الجنة) وحضرها الآلاف الذين استفادوا من حديثه، وزار الجامعة، والسجن المركزي ونادي الجهراء وبعض الدواوين والمساجد يبلغ الدين بأسلوبه الجميل في كل مكان، ولكن للاسف جاء اليه احد الذين اطلقوا اللحى وعليهم آثار السنة لينكر على الشيخ اسلوبه في الدعوة الى الله، وادعى ان هذا ليس بهدي النبي و(سلف) الامة في الدعوة الى الله، ولما اخبره الشيخ بأنه كان يتحدث بحضرة الشيخ (ابن عثيمين) رحمه الله ولم ينكر عليه هذا الاسلوب، ولى الشاب وهو يقول (بيني وبينك الله بيني وبينك الله)!!
متى يكف بعض الناس عن الهجوم على اخوانهم الدعاة؟ ومتى ينشغل الدعاة بالاصلاح والدعوة بالموعظة والحكمة؟ ومتى تكف (الجماعة اياها) عن تصدير مثل هذه الافكار وتربية النشء عليها؟
حيا الله الدعاة اليه ومرحبا ألفاً بهم في بلدهم الثاني الكويت.

alawadhi@alwatan.com.kw

تاريخ النشر: الاحد 11/11/2007 - جريدة الوطن الكويتية

الله يهدينا ويهدي بنا

ابوسعود
16-11-2007, 06:33 PM
السقطري

ماقلنا انكم تبربرون

زعلنا هالشي لان اساءلكم

فهمت القصه

اعلم ان من يخاف الله لاخوف منه
واذا زعلت لا مانبيك تزعل هذا شيخ معروف وكل كلمه يقولها محاسب عليها هو وكل
انسان
والشيخ وجدي غنيم معروف وافعاله سوف يذكرها كل جيل داعيه
_ اما موضوع الحميه اعتقد الموضوع صارله 16 سنه تو يفكرون في الحميه
_و صدق الشيخ نبيل العوضي عند ماقال لو كان احد المغنين لماثار ثائرهم

العـوا
16-11-2007, 07:50 PM
حفظ الله شيخنا الجليل من كل سوء

الزاجل
17-11-2007, 12:10 AM

:eek2:

وانا اقول ليش ما يكتب وااايد :looking:

الزاجل
17-11-2007, 12:16 AM
بويوسف

يابويوسف

حد أعلى :looking:

اسمح لي اتدخل ...> تفضل

شكرا لك ..

طيب
وااايد اشياء انقالت عن الكويت..
وتم التنازل عنها والعفو عنه لأنه صارت من الماضي ..

صدام بروحه لو قدم اعتذار رسمي للكويت
كان بيكون معزز ومكرم في الكويت نفسها مب في دول الخليج حتى ..

وان كان للشيخ موقف ضد الكويت في يوم من الأيام
فهو من الماضي مثله مثل فتح الكويت العلاقات
الدبلوماسية مع العراقيين اللي من الأساس غزو الكويت ..

فليش ما يتم العفو عن شيخ محبوب
مستعد يقدم اعتذاره ..

وموقف ملك البحرين مب معروف شنهو سببه ..

وبعدين هو كان عايش في قطر ليش طلع وسكن البحرين ؟ :looking:

الديمها قطر
17-11-2007, 12:21 AM
شسالفة ايش قال علشان يصير كل هديه ............ بعدين شكله معترف لانه قال باعتدر

الزاجل
17-11-2007, 12:24 AM
شسالفة ايش قال علشان يصير كل هديه ............ بعدين شكله معترف لانه قال باعتدر

الديمها قطر ...> اعتقد الله يديمها قطر

هديه ....> هذيه

باعتدر ...> باعتذر

شسالفة بالضبط ؟

ترتر ثاني :eek2:

الديمها قطر
17-11-2007, 12:41 AM
عزيزي اسمي الديمها قطر والله يديم قطر فخر لكل الاجيال والعرب .................... والاسم غالي علي وايد و المقربين فقط يعرفون شمعناته هدا اولاً بعدين حرف الدال خربان وبدله بحرف الدال بتصلح لي اللاب توب الله لا يهينك وجزاك الله الف خير .........................تسلم مع تحياتي الديمها قطر

الزاجل
17-11-2007, 12:44 AM
عزيزي اسمي الديمها قطر والله يديم قطر فخر لكل الاجيال والعرب .................... والاسم غالي علي وايد و المقربين فقط يعرفون شمعناته هدا اولاً بعدين حرف الدال خربان وبدله بحرف الدال بتصلح لي اللاب توب الله لا يهينك وجزاك الله الف خير .........................تسلم مع تحياتي الديمها قطر

الحمدلله انك طمنتني

خفت تكون ترتر ثاني :looking:

على العموم فرصة سعيدة ..

اذا كيبورد اللابتوب خربان قطه
و روح خذ لك واحد غيره :thumbup:

ما اعرف اصلح كيبوردات :playball:

ضوى
17-11-2007, 12:49 AM
لا حول ولا قوة الا بالله يعني الكويت الحين ما قدرت تنسى شئ صار من 16 سنة ومع ذلك قدرت تنسى كل اللي سووه الحقاد والحساد بفترة الغزو ورجعت الامور كلها طبيعية وما كانه شئ صاراشمعنى يعني ؟؟؟
واللي قاله الكبيسي الله يطول بعمره عن قطر ليش قطرا قدمت احتجاج لقناة دبي وطردوه من البلاد ؟؟ لان قطر بلد عاقلة واميرها حكيم ويعرف كيف يوزن الامور مو كل شئ ينأخذ بالقوة في شئ اسمه حكمة وللاسف الكثير من .......... يفتقدها او تكون معدومة للاسف

كلمة اخيرة

وجدي غنيم انسان رائع فعلا ويكفيه فخرا أن هناك الكثير من الناس يستمعون اليه وينتظرون برامجه في كل مكان الله ينصره يارب

الزاجل
17-11-2007, 01:01 AM
الحمدلله انك طمنتني

خفت تكون ترتر ثاني :looking:

على العموم فرصة سعيدة ..

اذا كيبورد اللابتوب خربان قطه
و روح خذ لك واحد غيره :thumbup:

ما اعرف اصلح كيبوردات :playball:

:eek2:

وانا اقول ليش ما يكتب وااايد :looking:

حدد لي اي رد فيهم ..

اشرايك في الذكاء يا بو دخول :yes:

عبدالله العذبة
17-11-2007, 01:09 AM
السلام عليكم السبب هو صراع فكري للأسف بين الأخوان المسلمين و الوهابية
الشيخ نبيل العوضي كان محسوب على السلفية ( الوهابية ) قبل فترة و تحول عن هذا الخط المنغلق على نفسه.

باقر محسوب على الوهابية

هدوء العاصفة
17-11-2007, 01:15 AM
رد الشيخ نبيل العوضي يكفي

الزاجل صباح الخير :yes:

الزاجل
17-11-2007, 01:20 AM
رد الشيخ نبيل العوضي يكفي

الزاجل صباح الخير :yes:

اهلين صباح الخيرات

روح ونام و عليك الأمان ..:yes:

ســـهم
17-11-2007, 02:09 AM
لاتأمن الدول أن يأتيهم غضب من الله في محاربتهم للدعاه

حد اعلى
17-11-2007, 05:20 AM
حد أعلى :looking:

اسمح لي اتدخل ...> تفضل

شكرا لك ..

طيب
وااايد اشياء انقالت عن الكويت..
وتم التنازل عنها والعفو عنه لأنه صارت من الماضي ..

صدام بروحه لو قدم اعتذار رسمي للكويت
كان بيكون معزز ومكرم في الكويت نفسها مب في دول الخليج حتى ..

وان كان للشيخ موقف ضد الكويت في يوم من الأيام
فهو من الماضي مثله مثل فتح الكويت العلاقات
الدبلوماسية مع العراقيين اللي من الأساس غزو الكويت ..

فليش ما يتم العفو عن شيخ محبوب
مستعد يقدم اعتذاره ..

وموقف ملك البحرين مب معروف شنهو سببه ..

وبعدين هو كان عايش في قطر ليش طلع وسكن البحرين ؟ :looking:

الزاجل حياك الله

وانت من الناس اللي استانس لما اشوفهم بموضوع

موضوع صدام لو معتذر جان نسينا اللي صار انسى هالموضوع هذا مستحيييل طبعاا

هذا مو موضوغنا طبعاا

على موضوع الشيخ وجدي غنيم

مثل ماقلت وايد كتاب يغلطون على الكويت او قطر اوغيرهم ماعلينا منهم مايهمون بشي

بس شمعنى هذا

اللي حصل ان وزارة الاوقاف وجهت دعوه الى وجدي غنيم لزيارة الكويت

لما علموا النواب بهالدعوه وجهوا اسألتهم الى وزير الاوقاف انه كيف تدعوا شخص

شتم الكويت ورموزهاا وتعرف الجرايد عندنا ماصدقت خبر والجرايد عندنا ماعندها اي مشكله تكتب عن اي شي

كبرت الموضوع وضخمت وتناقلته بعدها الصحف البحرينيه وعلى هالاساس امر ملك البحرين

باللي حصل

لا في احتجاج ولا في ضغوط على البحرين ولا قام ولاقعد عندنا هالموضوع

اخذ الكلام من اخوك هذا اللي حصل

بس بعض الاعضاء عندنا عاطفيين وهذي مشكلتنا ماينظرون للموضوع لنهايته

ويقارنون الصح من الخطأ

مجرد انه داعيه خلاص اعتقدوا انه صح وانه برئ وانه احنا اللي سبب بخراب بيته واحنا اللي غلط

انا ماازكي النواب انهم افضل منه ولا اهو افضل منهم بس االلي اعرفه انهم نواب افاضل

رجال دين ولايمكن تبلوا عليه بشي غلط او ظلم

نبيل العوضي قصته قصه ماابي اكتب عنه كلام لانه مش موضوعنا بس ماهو حجه او دليل

لتبرئة شخص و اتهام شخص ماهو المقياس لان الملاحظات عليه كثيره

اتمنى يالزاجل اني شرحتلك الموضوع بالكامل

اما بالنسبه للاعضاء اللي كانت ردودهم في همز ولمز وغمز

ماراح ارد عليهم اذا كان مستوى تفكيرهم محدود

تقبل ودي واحترامي

ســـهم
17-11-2007, 06:05 AM
الزاجل حياك الله

هذا مو موضوغنا طبعاا

بس شمعنى هذا

شتم الكويت ورموزهاا وتعرف الجرايد عندنا ماصدقت خبر والجرايد عندنا ماعندها اي مشكله تكتب عن اي شي

باللي حصل

ويقارنون الصح من الخطأ

مجرد انه داعيه خلاص اعتقدوا انه صح وانه برئ وانه احنا اللي سبب بخراب بيته واحنا اللي غلط

انا ماازكي النواب انهم افضل منه ولا اهو افضل منهم بس االلي اعرفه انهم نواب افاضل

تقبل ودي واحترامي

عزيزي حد أعلى

قبل عدة شهور قليله

رسم أحد الكتاب كاراكتير في أحدى الجرائد الكويتيه وأستهزء في شعب قطـــــــــر بدون أستثناء

فهل طالبت الحكومه القطريه من الحكومه الكويتيه طرد هذا الكاتب او منعه من الكتابه ؟

أخي الكريم

انا وانت نتكلم بصفة الشعب وليس الحكومه

لذلك لنكن واقعيين عندما القي القبض على صدام حسين قامت دولة الكويت مشكوره

بأعفاء ديون العراق وتنازلت عن باقي التعويضات التي تسبب بها الغزو على الكويت

بأيعاز من أمريكا طبعا

فلماذا ثارت هذه الثائره الكبيره للجدل بحق هذا الداعيه

نعلم اخي ان الشيخ نبيل العوضي وهو كويتي الجنسيه قد سجن لعدة مرات ومنع من الخطب

لأكثر من مره

لذلك اذا لم توافقني الرأي لن أوافقك ... !

حد اعلى
17-11-2007, 06:33 AM
عزيزي حد أعلى

قبل عدة شهور قليله

رسم أحد الكتاب كاراكتير في أحدى الجرائد الكويتيه وأستهزء في شعب قطـــــــــر بدون أستثناء

فهل طالبت الحكومه القطريه من الحكومه الكويتيه طرد هذا الكاتب او منعه من الكتابه ؟

أخي الكريم

انا وانت نتكلم بصفة الشعب وليس الحكومه

لذلك لنكن واقعيين عندما القي القبض على صدام حسين قامت دولة الكويت مشكوره

بأعفاء ديون العراق وتنازلت عن باقي التعويضات التي تسبب بها الغزو على الكويت

بأيعاز من أمريكا طبعا

فلماذا ثارت هذه الثائره الكبيره للجدل بحق هذا الداعيه

نعلم اخي ان الشيخ نبيل العوضي وهو كويتي الجنسيه قد سجن لعدة مرات ومنع من الخطب

لأكثر من مره

لذلك اذا لم توافقني الرأي لن أوافقك ... !

اخي الكريم سهم

اللي رسم كاريكاتير عن قطر احنا مسحنا فيه الارض من غير لاتقول شي قطر ولو انه مو كويتي جان طردناه نفس الحكايه مذيعي الجزيره ماقصروا بعد مع الكويت

المهم انا معاك انا وانت من الشعب وانتكلم بأسمنا مش بأسم الحكومه صحيح كلامك

علشان جذي نقول الحق اللي شايفينه انقوله

ثانياا من قالك تم اسقاط الديون عن العراق هالكلام هذا غير صحيح

الامريكان يضغطون على الحكومه علشان تسقط الديون بس مو بكيفها الحكومه

مجلس الامه هو اللي يقرر هالشي صدقني ولا تقدر الحكومه تعمل هالشي من غير لاترجع

للشعب

ولو عملتها بنفس اليوم نسقط الحكومه

موضوع الداعيه ذكرته بالمشاركه السابقه ليش بهالتوقيت ارجع للمشاركه السابقه وشوف

اما موضوع الشيخ نبيل العوضي غير صحيح انه انسجن وليش انسجن قولي ليش انسجن شنو السبب

مااعتقد انه انسجن

بس هالشيخ ماتعرفله توجه مره مع السلف ومره مع الاخوان ومره مع السلفيه العلميه

وكل يوم له توجه ماتعرفله فنبيل العوضي ماهو مرجعيه او دليل

عندنا ولله الحمد مشايخ كثيره مرجع لهالامور

يمكن انت ماتعرفهم بس غيرك يعرفهم

انت اتشوف الفضائيات والعوضي مافي قناة الا طامر فيها نفس عمرو خالد واللي مثلهم

اتمنى وضحت الصوره لك

الخيميائي
17-11-2007, 11:14 AM
مايكل جكسون قال عن العرب
اذا اعرف ان العرب يسمعون اغاني كنت توقفت عن الغناء
مع ذلك دخل البحرين معززمكرم :anger3: وماحتجو النواب :confused:

http://www.al-shooq.com/up1/uploads/3fb51448e9.jpg (http://www.al-shooq.com/up1)

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

:thumbup:

PoBox
17-11-2007, 11:18 AM
اتلم المفعوص على خايب الرجا :looking:

الخيميائي
17-11-2007, 11:19 AM
بويوسف

يابويوسف

ونعم المشايخ والدكاترة الي تكلمت عنهم

تاركين كل قضايا الانحلال والفساد الموجودة

ونابشين التاريخ يبحثون عن عثرات الناس

الخيميائي
17-11-2007, 11:25 AM
اتلم المفعوص على خايب الرجا :looking:

صباح الخير

مين مفصوص ويمن خايب الرغا :no:

PoBox
17-11-2007, 11:27 AM
صباح الخير

مين مفصوص ويمن خايب الرغا :no:

مايكل داتسون وشريكه:no:

الخيميائي
17-11-2007, 11:30 AM
مايكل داتسون وشريكه:no:

:eek2::eek2:

ياذكائك اشلون تقدر تشرد من الاسئلة المحرجة :p

تذكرني بالشركات الى تقلد الماركات بدل مايكتبون كريستان ديور يكتبون كريستان دبور :p

من الى في الصورة الرمزية :looking:

هل هو الي بالي بالك :eek2::eek2::eek2:

PoBox
17-11-2007, 11:32 AM
:eek2::eek2:

ياذكائك اشلون تقدر تشرد من الاسئلة المحرجة :p

تذكرني بالشركات الى تقلد الماركات بدل مايكتبون كريستان ديور يكتبون كريستان دبور :p

من الى في الصورة الرمزية :looking:

هل هو الي بالي بالك :eek2::eek2::eek2:

ولد الجيران حوالي سنة 87:p

الخيميائي
17-11-2007, 11:38 AM
ولد الجيران حوالي سنة 87:p

ماشاء الله omen

وانا طول عمري اتخيلك صامويل جاكسون

طلعت انتوني بندريس :p

انزين ياحلو

الوعد في الاستراحة بعد الصلاة ان شاء الله

بفتح موضوع عن الصور الشخصية :p

Thamer_Qat
17-11-2007, 12:46 PM
الداعيه وجدي غنيم ينطرد من البحرين بسبة نواب كويتيين؟:eek2:
والله نكته

والبحرين ليش تطرد الرجل؟ يبغون يكحلونها عموها وما ادري اشلون بيرقعونها مع الرجل
والله ما اقعد في الديره لو اني منه
واللي مثله يتمنونه الأشراف واولهم ديرة التميمي حمد

زين ماخلوه يدش الكويت؟, وخير ياطير.. أهل الكويت الخسرانين وفي رقبة النواب الأبطال.. وخلهم يجمعون الجماهير ويخطبون فيهم بدال الشيخ غنيم.. ماحد بجايهم يسمعهم وانما الشيخ غنيم آلاف من الكويتيين بيتواجدون لسماع محاضرة المبدع غنيم حفظه الله

والأخ الكويتي اللي يقول عن النواب اللي هاجموا الشيخ غنيم انهم أهل علم ولهم مكانة عند الناس.. اقول له (الله بالخير)
وبالقطري(عين من الله خير)

حد اعلى
17-11-2007, 02:37 PM
الداعيه وجدي غنيم ينطرد من البحرين بسبة نواب كويتيين؟:eek2:
والله نكته

والبحرين ليش تطرد الرجل؟ يبغون يكحلونها عموها وما ادري اشلون بيرقعونها مع الرجل
والله ما اقعد في الديره لو اني منه
واللي مثله يتمنونه الأشراف واولهم ديرة التميمي حمد

زين ماخلوه يدش الكويت؟, وخير ياطير.. أهل الكويت الخسرانين وفي رقبة النواب الأبطال.. وخلهم يجمعون الجماهير ويخطبون فيهم بدال الشيخ غنيم.. ماحد بجايهم يسمعهم وانما الشيخ غنيم آلاف من الكويتيين بيتواجدون لسماع محاضرة المبدع غنيم حفظه الله

والأخ الكويتي اللي يقول عن النواب اللي هاجموا الشيخ غنيم انهم أهل علم ولهم مكانة عند الناس.. اقول له (الله بالخير)
وبالقطري(عين من الله خير)

Thamer_Qat

الله بالخير صج راكبه عليك هالكلمه

انت شعرفك فيهم علشان تحكم عليهم سمعتهم قعدت معاهم هذول اللي تكلم عنهم ماعندهم تطبيل ولاتزمير

هؤلاء لو يشوفون شي على الحاكم تعرف شنو الحاكم يقولوله انت غلطانه ويحاسبونه

تقدر انت اتقولها

مشكله انك اتكلم بشي ماتعرف عنه شي

الله بالخير

حد اعلى
17-11-2007, 02:46 PM
ونعم المشايخ والدكاترة الي تكلمت عنهم

تاركين كل قضايا الانحلال والفساد الموجودة

ونابشين التاريخ يبحثون عن عثرات الناس

الخيميائي

هجوم كبير وكثير علينا

شنو قضايا الانحلال والفساد وضح كلامك علشان اناقشك

بس على الاقل احنا نتكلم بس انت ماتقدر تكلم لو تشوف شي

هالمشايخ جزاهم الله خير يتكلمون ويحاسبون ويؤدون اللي عليهم

متسبب
17-11-2007, 02:59 PM
بصراحه انا ما اعتقد ان الشيخ وجدي غنيم يطلع منه كلام كذا
لانه اكبر من هالسوالف واخلاقه جدا عاليه ويشهد على ذلك جميع اللي يعرفونه او حتى يسمعون له
وحتى لو حصل هالشي لا قدر الله فما اعتقد انه معصوم من الخطأ وماصار الا الخير
فيه وايد اشياء تشفع له وتخلينا نسامحه لانه بجد رجل محترم جدا وقمه في الاخلاق

Thamer_Qat
17-11-2007, 05:19 PM
هذا تفل بويه هذا, انت ايش لقفك وترز ويهك بينهم

الله بالخير :thumbup:

الزاجل
18-11-2007, 01:02 PM
الزاجل حياك الله

هذا مو موضوغنا طبعاا

بس شمعنى هذا

باللي حصل

ويقارنون الصح من الخطأ

تقبل ودي واحترامي

هلا حد أعلى وعسى ايامك كلها تكون وناسة في وناسة ..

ندخل في الرد بعد إذنك :p

ضرب المثال بصدام.. طبعا ما اقصد فيه الشعب الكويتي
لكن كناية عن ان عند المصالح ممكن يتم التجاوز..
وخاصة في العلاقات ما بين الناس ..
وكلامي طبعا ما بيكون الزام ولك وجهة نظر..

اما بخصوص الشيخ وجدي غنيم ..
ما زالت القضية غامضة
مب عارفين شنهي اساسياتها .. ومثل ما تفضلت انت
اللي اثاروه ناس سلفيين مب شيعة .. ولا وجدي غنيم شيعي علشان
نقول انهم ضده ..

لكن بالنسبة لنا كخليجيين
اتحصلنا عندنا تحسس من بعضنا البعض

فلو لا سمح الله القرار هذا صدر بحق قطر
بتحصل الكويتيين اول ناس بيعترضون عليه ..

لو القرار هذا صدر بحق الكويت ومن قطر
بتحصل السعوديين معصبين ومشتطين وبيغلطون على قطر ..

وهالشي اتشوفه انت من بعض الأخوان في قطر ..

بشكل عام

يبقى للجميع الحق في طرح تساؤلاته دون اتهام
لأن في الأخير اصحاب البلبلة اذا كانوا على حق فمن حقهم
انهم يثيرون الموضوع ..

اما اذا كانت زوبعة في فنجان والإعلام الغوغائي
يبي جنازة ويشجبع فيها لطم .

اعتقد اهنيه تعدينا على سمعة شخص المفروض
نحترم مكانته وانسانيته ..

والمفروض يا حد أعلى
أهل الدين طريقة حلهم للمواضيع العالقة تكون اكثر
حكمة .. فاللي اشطاتوا نواب محسوبين على الحركة الاسلامية السلفية
مب ليبراليين او شيعة ..

يمكن هالشي اللي يحز في النفس
شي حصل من زمان .. المفروض اهل العقد والربط الاسلاميين
تكون لهم مواقف مشرفة للمصالحة مب لبهدلة الانسان ..

هذه وجهة نظري
مع احترامي الشديد لوجهة نظرك ..

ولد الزبارة
18-11-2007, 01:31 PM
الداعية / وجدي غنيم

للأسف إبتعد عن اخلاق الداعاة .

وأصبح للأسف سليط اللسان خاصة على الحكومات الخليجية .

ولقد تطاول على رموز إخواننا في الكويت .

مما جعل إخواننا في البحرين يجعلونه شخص غير مرغوب فيه.

هذه الحقيقه.

والكل يعرفها

الزاجل
18-11-2007, 01:43 PM
الداعية / وجدي غنيم

هذه الحقيقه.

والكل يعرفها

سمعت بأذونك والا شفت بعيونك ؟

يا اخي راع الله
هذيلا لحومهم مرة :nono:

ajaqeel
19-11-2007, 08:40 PM
شوفوا قناة الراي الحين برنامج قذائف تقديم د محمد العوضي عن وجدي غنيم

الزاجل
19-11-2007, 08:46 PM
شوفوا قناة الراي الحين برنامج قذائف تقديم د محمد العوضي عن وجدي غنيم

شكرا لك

متابعون وبنشوف وبنوافيكم بآخر التطورات من أرض الحدث :yes:

التيما
19-11-2007, 08:49 PM
الداعية / وجدي غنيم

هذه الحقيقه.

والكل يعرفها

يا ويلك من رب السما .. انت تتكلم عن داعية .. مايجوز قول رايك لكن باحترام لهاي الداعية

التيما
19-11-2007, 08:50 PM
شكرا لك

متابعون وبنشوف وبنوافيكم بآخر التطورات من أرض الحدث :yes:

أنا بعــ :yes: ــــد متـــــــ :yes: بعه

التيما
19-11-2007, 08:52 PM
والله ماقصرو في البرنامج .. بوركت ايادي من تتطالب بالحق بغض النظر عن مصدرها واسبابها .. يعني هذولا مب كويتين ؟؟ الا كلهم كويتين قلبا وقالبا لكنهم يطالبون بالحق ويخافون من محاسبه رب السما لهم في اي كلمه يقولونها ..

الزاجل
19-11-2007, 08:55 PM
دخلوا عليه رسالة من زوجة الشيخ وجدي غنيم..

تقول انها
عاش معها اكثر من 30 عاما في طريق الدعوة ..

اللهم دبر لنا اننا لا نحسن التدبير
هذا دعاء زوجة الداعية الشيخ وجدي غنيم ..

مداخلة من الشيخ نبيل العوضي
يعتذر انه ما لحق الحلقة ..

ويقول ان الموضوع اكثر من حقه
وان وجدي غنيم خطأ واعتذر عن خطأه ..

يقول نسينا كل الماضي
رؤوساء دول وقفوا مع صدام
اليوم يدخلون الكويت ..

50 سنة دعوة من قبل وجدي غنيم
ونتحرش فيه ونبحث عن خطأ واثيره..
شخص يدعو قرية كبيرة يحبونه ونحن نحرم الناس منه ..

تكلم عن نانسي عجرم
وعدم محاسبتها على الرغم من تعديها على الذات الألهية
بينما قامت القائمة على وجدي غنيم ..

بل دخلت الكويت ولم تمنع من دخولها ..

بعدي عليه يا محمد العوضي
ذكر سالفة الكيماوي اللي اتهموا فيها ايران
و ناس في دول الخليج بما فيها الكويت ادعت انها
ايران وهي على علم انها العراق ..

فيقول نحن هنا في الكويت وقفنا في زمن من الأزمان
الطاغية فلو نبشنا الماضي راح نحاسب الكثيرين ..

مشارك عصب وقام يغلط محمد المليفي
يقول من اثار قضية وجدي غنيم
انه يمثل السلفية على الطريقة الامريكية ..

ويتساءل ليش الحمية الوطنية ما تحركت الا بمثل هذا الوقت
و على وجدي غنيم بالذات ..

التيما
19-11-2007, 08:58 PM
:app::app::app: شكرا :app::app::app::app::app:

:app::app::app: قناة :app::app::app:

:app::app::app: الراي :app:

:app::app:

:app:

الزاجل
19-11-2007, 09:06 PM

:looking::looking::looking:

اضراب في الطيران المدني في الكويت
يا حيهم يضاربون من غير إذن

بس شكله هناك تهديد بمنع الاضراب !!

الظاهر اليوم اخبار الرأي كلها في هالموضوع
خلوني اغير القناة

سعادة الوزير
19-11-2007, 09:17 PM
والله اني لا اعرف ماالذي يجب ان نقوله!!! احنا في زمن العجايب!!

يعني هالناس نسوا عشرات السنين لما كان الشيخ وجدي غنيم يدعوا الى الله وكان محارب من الغرب ومن امريكا ومن دولته الام مصر ومع ذلك اصر على ان لا يتوقف . والآن مجموعة من النواب الكويتيين الذين لايعرف لهم اي تاريخ في الدعوه الاسلامية يتسببون في تشتيت عائلته!!

اتقوا الله في الدعاة ، فوالله والله والله اننا بحاجة لهم في هذا الزمن بالذات!!

طبعا اذا رجعنا لاصل الموضوع فهو واضح وضوح الشمس ، ومن يتابع جلسات وقضايا مجلس الامه لاتخفى عنه مثل هذه الامور ، ولكن اقول ، لاتحكم على شيء انت لم تتبين منه. ويكفي كلام الكتور نبيل العوضي.

وكذلك اقول لاخواني في المنتدى ، لاتأخذكم العصبية والحمية ، فهذا الانسان لم نرى منه الا كل الخير وله جمهور غفير من المستمعين له والمحبين له.

التيما
19-11-2007, 09:19 PM
:looking::looking::looking:

اضراب في الطيران المدني في الكويتيا حيهم يضاربون من غير إذن

بس شكله هناك تهديد بمنع الاضراب !!

الظاهر اليوم اخبار الرأي كلها في هالموضوع
خلوني اغير القناة