المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشلون يتقسم ؟؟؟

دلة الرسلان
17-11-2007, 06:30 PM
السلام عليكم جميعا

عندنا عادة جميلة - مع التحفظ - في عائلتنا لتشجيع الزواج داخل العائلة نفسها او بمعنى ادق

الفخيذة ، وهي تحديد المهر ب40 او 50 الف وطبعا هدف الزواج مش مادي ولكن ستر البنت

والتخفيف ع الشاب - حلوووو الكلام - المعرس مطالب بعرس الرجال وصالة الحريم والعشاء

والباقي كله ع العروس واهلها لأنهم شاريين رجال مش بنك :no2:

زين الحين الوهقه المكياج 3000 - التصوير الفيديو والعادي ؟؟- الكوشة 8000 وطالع -

ديكور الطاولات بعد 5000 وطالع - ايجار فستان العروس مش اقل من 5000 - نقوط ولا

اهداء العروس -صبه رده - 2000 وفوق ، لاحظواا لحد الحين ما جينا حق تجهيز العروس

ملابسها واطقم الذهب ولا الماس وكم ساعة شيء للسهرات وشيء عملي وشناط واحذية

بس توني مسوية مسح مبدئي للسوق تفأجأت بالأسعار:eek5: الفساتين العادية ( شوي قرنبع )

3500 ريال والشيك6000 ريال و.............و..............و.....:con2: وبعد ذكروني يا بنات

زين تهقون يكفي المهر لأعراس اليوم ؟

عطوني مقترحاتكم من خبراتكم اشلون تمطط العروس المهر علشان يغطي المطلوب :tease:

اذا وضعتي- للبنت -في ها الموقف رتبي اولوياتك ع قدر المبلغ ايش تقترحين اختي ؟

عارفة فيه سؤال يقرقع في قلوبكم من العروس ؟؟ وحده :eek2:

@ دانتيل قطر @
17-11-2007, 06:36 PM
الحمدلله أنا عرست أيام الرخص
وماأقدر أفيدج
هههههههه
الله يدبرها يختي

اهل قطر
17-11-2007, 06:39 PM
الله يبارك لهم
من يتق الله يجعل له مخرجا
شوفي ثرى فيه الرخيص وفيه الغالي
بس ممكن تتضبط مادام هدفهم الستر
يعني الي تمكيج فيه باقل
والتصوير ماله داعي اعرف ناس كثار ما يصورون غير ان الصور ما تضمنين وين تروح
الكوشه ممكن تكون ناعمه وبسيطه وماتكلف ثلاث الاف بباقتين ورد طبيعي على استاند مدرج
حتى الديكور اصلا الفندق او القاعه تجي الكراسي ملبسه ابيض او سكري
لو خذوا طاقتين اورجنزا لون مميز وقصوهم شرايط ربطوهم على الكراسي من ورى يكلف 200 ريال الطاقتين
انا اعرف وحده مهرها مشابه كفى وتبرعت للمؤسسه بمبلغ وقف عنها وعن زوجها
اما الملابس انصحكم بالحسا او الدمام فرق الاسعار مب طبيعي
والذهب تشتري شيء عملي فيه اطفقم حلوة وخفيفه بالفين وثلاثه
ومثل ما قلتي اما يكون عرس مفاخره وصرف او عرس ناس تحاسب كيف سيصرف هذا المال

ابوعلي
17-11-2007, 06:40 PM
من ناحية الملابس للعروس عندج الحسا والدمام والخبر بالسعودية ، أسعارهم نص اسعار الدوحة وعن تجربه من بعض الأهل

ضوى
17-11-2007, 06:58 PM
مممممممممممم دلة الغالية

بما اني احب البساطه بكل شئ اقترح التالي :

1- الماكياج يكون مكياج عادي يعني مو لازم حبس عالويه ، يكون عادي جدا جدا لانها بتطلع احلى بواااااايد من المكياج الصارخ غير هذا نور العروس يطغي عالكل بالحفلة سبحان الله والتسريحة اتوقع حسب الطرحة واعتقد مرفوع وبشكل غير مبالغ فيه بيكون حلو بعد وهذا على ما اعتقد ما راح يكلف 1000 ريال
2- بالنسبة لفستان العرس ، تاخذ شيفون ابيض وستان وتشكه بشكل بسيط عالصدر وتخليه هدد من تحت بيطلع وااااايد روعة بسيط وبنفس الوقت راقي وهذا ما راح يكلفها لو قلنا بتجيب القطع من الحسا 2000ريال مع الخياط 1000 ريال انتهى موضوع الفستان
التصوير الله يخلي كاميرات الديجتا تجيب واحدة عادية وكل شئ بالكمبيوتر يصير ، عجب هالكمبيوتر ومن احلى الصور بعد وهذا كله ما بيكلف 1000 ريال
الكوشه تستأجر كرسين فخمين ومع باقة ورد راقية بالوسط انتهى الموضوع والخلفية ممكن كون تور ابيض مع شوية كريستال مطشر ومخربط على الخلفية وشوية ورود جووووري بيطلع شئ خيال وبنفس الوقت حلو وغير مكلف يعني تقريبا 2000 ريال
طاولات المعازيم انا اشعلي بهم اخليها عادي جدا سويتي والا ما سويتي ما راح يعجبهم وبينقدون بكل الاحوال فاللي باقطه بطاولاتهم احطه في جهازي .
بالنسبة للنقوط تقصدين الطبالات ؟؟ ما لهم عازة الصراحة الله يخلي الدي جي والفلوس تتهنى بها العروس .

هاي 7000 قولي 10000 وانتهينا منها ، والباقي تخليه لها تتجهز فيه

مع اني اشوف انها اكيد كانت ببيت ابوها عندها ذهب وشناط وفساتين يعني تخفف ما تاخذ لسنة جدام خاصة انه كل شئ موضته تنتهي بسرعة .

ما ادري هذا رأي وانا مقتنعة وعلى فكرة تم تطبيقه من شهرين في عرس واحدة احوالهم المادية بسيطة والحمد لله كان كل شئ رائع

وربي يوفق عروسكم بحياتها الجديدة ويبارك لها بمهرها

ابوالجازي
17-11-2007, 07:08 PM
مممممممممممم دلة الغالية

1- الماكياج يكون مكياج عادي يعني مو لازم حبس عالويه ، يكون عادي جدا جدا لانها بتطلع احلى بواااااايد من المكياج الصارخ غير هذا نور العروس يطغي عالكل بالحفلة سبحان الله والتسريحة اتوقع حسب الطرحة واعتقد مرفوع وبشكل غير مبالغ فيه بيكون حلو بعد وهذا على ما اعتقد ما راح يكلف 1000 ريال
2- بالنسبة لفستان العرس ، تاخذ شيفون ابيض وستان وتشكه بشكل بسيط عالصدر وتخليه هدد من تحت بيطلع وااااايد روعة بسيط وبنفس الوقت راقي وهذا ما راح يكلفها لو قلنا بتجيب القطع من الحسا 2000ريال مع الخياط 1000 ريال انتهى موضوع الفستان
التصوير الله يخلي كاميرات الديجتا تجيب واحدة عادية وكل شئ بالكمبيوتر يصير ، عجب هالكمبيوتر ومن احلى الصور بعد وهذا كله ما بيكلف 1000 ريال
الكوشه تستأجر كرسين فخمين ومع باقة ورد راقية بالوسط انتهى الموضوع والخلفية ممكن كون تور ابيض مع شوية كريستال مطشر ومخربط على الخلفية وشوية ورود جووووري بيطلع شئ خيال وبنفس الوقت حلو وغير مكلف يعني تقريبا 2000 ريال
طاولات المعازيم انا اشعلي بهم اخليها عادي جدا سويتي والا ما سويتي ما راح يعجبهم وبينقدون بكل الاحوال فاللي باقطه بطاولاتهم احطه في جهازي .
بالنسبة للنقوط تقصدين الطبالات ؟؟ ما لهم عازة الصراحة الله يخلي الدي جي والفلوس تتهنى بها العروس .

مع اني اشوف انها اكيد كانت ببيت ابوها عندها ذهب وشناط وفساتين يعني تخفف ما تاخذ لسنة جدام خاصة انه كل شئ موضته تنتهي بسرعة .

ما ادري هذا رأي وانا مقتنعة وعلى فكرة تم تطبيقه من شهرين في عرس واحدة احوالهم المادية بسيطة والحمد لله كان كل شئ رائع

بكل صراحه ابداع

لو كل وحده تفكر نفس تفكيرج والله الوحده بتعيش في جنه لا ديون على زوجها ولا شي

الله يعطيج الف عافيه اختي ضوى على هالتفكير والرد الرائع

دلة الرسلان
17-11-2007, 10:24 PM
الحمدلله أنا عرست أيام الرخص
وماأقدر أفيدج
هههههههه
الله يدبرها يختي

اي والله الحمدلله على اعراس اول رخا ورخص omen

الله يبارك لهم
من يتق الله يجعل له مخرجا
شوفي ثرى فيه الرخيص وفيه الغالي
بس ممكن تتضبط مادام هدفهم الستر
يعني الي تمكيج فيه باقل
والتصوير ماله داعي اعرف ناس كثار ما يصورون غير ان الصور ما تضمنين وين تروح
الكوشه ممكن تكون ناعمه وبسيطه وماتكلف ثلاث الاف بباقتين ورد طبيعي على استاند مدرج
حتى الديكور اصلا الفندق او القاعه تجي الكراسي ملبسه ابيض او سكري
لو خذوا طاقتين اورجنزا لون مميز وقصوهم شرايط ربطوهم على الكراسي من ورى يكلف 200 ريال الطاقتين
انا اعرف وحده مهرها مشابه كفى وتبرعت للمؤسسه بمبلغ وقف عنها وعن زوجها
اما الملابس انصحكم بالحسا او الدمام فرق الاسعار مب طبيعي
والذهب تشتري شيء عملي فيه اطفقم حلوة وخفيفه بالفين وثلاثه
ومثل ما قلتي اما يكون عرس مفاخره وصرف او عرس ناس تحاسب كيف سيصرف هذا المال

كلام حلووو ياهل قطر :thumbup1: تدرين اشيك ع منتديات الاعراس الأجنبية ديكورهم

ارخص من عندنا مع انه بيع وعندنا استئجار ومع هذا غالي ، والشراشف عندنا وسخة وما حرني

مثل الكوشة اسئجار وتوصل 20 الف حق ليلة وثاني يوم بيعيد تأجيرها صراحة صراحة اشعر واجد مستغلينا ومستغبينا:anger3:

التيما
17-11-2007, 10:51 PM
قللو المعازيم .. وسوو عرس بسيط زي الخطوبه اول ماتكلف اكثر من 15 الف في قاعه صغيره مو شرط فندق .. والله يوفق دام نويتو هالشي لازم الكل يساعد وحطو وياهم حطيه

ورقــة أمــل
17-11-2007, 11:28 PM
اختي بغيت احط لج رد وابسط لج الاشياء ماعرفت شكتب

الاسعار فعلا غالية.. الشي الوحيد اللي ممكن يقلل المصاريف انج تاخذين الملابس وفستان العرس والاكسسوارت من الحسا والخبر....اما الذهب اسعارره ناااااااااارررر..و40 الف ولا خمسين ماتسوي كارر اذا مع الكوشة وتجهيز صالة العرس لان كل شي في القاعه يبيله مبلغ وقدره.. :anger3:

المشكلة ان العرس حتى لو كان بسيط لازم يكون حلو ومرتب ماينفع تسوين ديكور

للكوشة ولا الطاولات وعقب تعدلين عليه لان صج بتتعبين ويمكن مايطلع حلوو وبتضيعين وقت.... :no2:

وتدرين الناس ماعندهم الا التعليقات البايخه ومايشوفون المهر كم والتجهيزات على من.. فعلى الاقل سوي شي بسيط انتي مقتنعة فيه وحلو :yes:

وشي ما يفشل.. وتكون الالوان فاتحة وناعمة وبسيطة جدا..

الله يعين العروس واهلها..

ورقــة أمــل
17-11-2007, 11:30 PM
قللو المعازيم .. وسوو عرس بسيط زي الخطوبه اول ماتكلف اكثر من 15 الف في قاعه صغيره مو شرط فندق .. والله يوفق دام نويتو هالشي لازم الكل يساعد وحطو وياهم حطيه

:thumbup:

تقليل عدد المعازيم بيفيدج وايد

بس اذا اهل المعرس والعروس وااايد يبيله مصاريف اكبر

دلة الرسلان
18-11-2007, 12:03 AM
من ناحية الملابس للعروس عندج الحسا والدمام والخبر بالسعودية ، أسعارهم نص اسعار الدوحة وعن تجربه من بعض الأهل

مشكور اخوي ابوعلي وياليت الأهل يعطونا بعض الأسماء لمحلات الفساتين في الشرقية

وشكرا اخوي

مممممممممممم دلة الغالية

مرحبا ضوى لاحظي العروس صغيرة يعني الأفكار اللي قلتيها وخاصة ديكور الطاولات قلته لها

بس محد عبرني وهي اصلا معترضة ع المهر بس هذا حكم الشيبان والجميع رضى فيه ، طبعا

الرجال ،الحريم محد قال ايشرايكم ؟؟:no2: واهل البنت اغنياء فصعب يكون عرسهم دون

المستوى . اي نسيت ضوى ترى مكياج العرائس المتعارف عليه 3000 يعني مافيه 1000

بكل صراحه ابداع

لو كل وحده تفكر نفس تفكيرج والله الوحده بتعيش في جنه لا ديون على زوجها ولا شي

الله يعطيج الف عافيه اختي ضوى على هالتفكير والرد الرائع

شكرا ع المرور

ضوى
18-11-2007, 12:10 AM
مشكور اخوي ابوعلي وياليت الأهل يعطونا بعض الأسماء لمحلات الفساتين في الشرقية

وشكرا اخوي

مرحبا ضوى لاحظي العروس صغيرة يعني الأفكار اللي قلتيها وخاصة ديكور الطاولات قلته لها

بس محد عبرني وهي اصلا معترضة ع المهر بس هذا حكم الشيبان والجميع رضى فيه ، طبعا

الرجال ،الحريم محد قال ايشرايكم ؟؟:no2: واهل البنت اغنياء فصعب يكون عرسهم دون

المستوى . اي نسيت ضوى ترى مكياج العرائس المتعارف عليه 3000 يعني مافيه 1000

شكرا ع المرور

ماكياج عروس ؟ ممكن ماتقول انها عروس عادي يعني محد بيحاسبها ابي ماكياج خفيف وخلاص :eek2:

بس مثل ما قلتي هي صغيرة واكيد تشوف غيرها الله يعينها وممكن انتو تساعدونها باللي تقدرون عليه يعني واحدة عليها الكوشة وواحدة عليها الطاولات وواحدة التصوير وواحدة الفستان يعني وهلم جرا بس ما ترهق نفسها وزوجها بديون لها اول ما لها تالي

@ دانتيل قطر @
18-11-2007, 12:15 AM
اي والله الحمدلله على اعراس اول رخا ورخص omen

[[/SIZE][/COLOR]:anger3:

عاد يختي مب أول وايد !!!
يعني من طعش سنه(؟1)
هههه
ربّي يوفق لكم
ويتمم على خير

دلة الرسلان
18-11-2007, 12:19 AM

ياهلا التيما حبيبتي كم يعني ؟ لازم الأهل ينعزمون يعني 350 معقول ... تعالي حق الحطية اكيد

بنتحاط في هدية العروس وبنجيب لها شيء فخم تستانس فيه بس انا بغيت افكار جديده او محلات

عندها افكار جديدة للكوش تكون بسيطة ........ تبغين تضحكين اقترحت عليهم نصمم وننفذ

الكوشة وديكور الطاولات بنفسنا ..بس الجميع تطنز :no: محد يقدر المواهب :strong2:

ANONYMOUS
18-11-2007, 12:28 AM
دام كل شي من الحسا

بالمره تسوي العرس بالحسا :)

وصدقيني ماحد بيجي العرس الا المقربون جدا

يمكن يطلعون المعازيم ماكسيمم 50

وايجار قصور الافراح بالسعوديه يابلاش

والمعرس ايضا بيستفيد لان الخرفان رخيصه مناك وكذلك الخيام وكذلك العرضه

ترا من جد اتكلم ماتغشمر

دلة الرسلان
18-11-2007, 12:34 AM
اختي بغيت احط لج رد وابسط لج الاشياء ماعرفت شكتب

الاسعار فعلا غالية.. الشي الوحيد اللي ممكن يقلل المصاريف انج تاخذين الملابس وفستان العرس والاكسسوارت من الحسا والخبر....اما الذهب اسعارره ناااااااااارررر..و40 الف ولا خمسين ماتسوي كارر اذا مع الكوشة وتجهيز صالة العرس لان كل شي في القاعه يبيله مبلغ وقدره.. :anger3:

المشكلة ان العرس حتى لو كان بسيط لازم يكون حلو ومرتب ماينفع تسوين ديكور

للكوشة ولا الطاولات وعقب تعدلين عليه لان صج بتتعبين ويمكن مايطلع حلوو وبتضيعين وقت.... :no2:

وتدرين الناس ماعندهم الا التعليقات البايخه ومايشوفون المهر كم والتجهيزات على من.. فعلى الاقل سوي شي بسيط انتي مقتنعة فيه وحلو :yes:

وشي ما يفشل.. وتكون الالوان فاتحة وناعمة وبسيطة جدا..

الله يعين العروس واهلها..

ياهلا وغلا اختي q44 تدرين اقترحت عليها تشتري ذهبها بعد العرس في شهر العسل :eek2:
اما ابوها يجهزها صرنا هنود !!!!!!!!

:thumbup:

تقليل عدد المعازيم بيفيدج وايد

بس اذا اهل المعرس والعروس وااايد يبيله مصاريف اكبر

الخطة ما تنجح لأن المعازيم بيجون بدون بطاقة ما تشوفين الأ السيكيورتي ينادي فلانة بنت

فلان تبغي تدخل :p

دلة الرسلان
18-11-2007, 12:45 AM
ماكياج عروس ؟ ممكن ماتقول انها عروس عادي يعني محد بيحاسبها ابي ماكياج خفيف وخلاص :eek2:

بس مثل ما قلتي هي صغيرة واكيد تشوف غيرها الله يعينها وممكن انتو تساعدونها باللي تقدرون عليه يعني واحدة عليها الكوشة وواحدة عليها الطاولات وواحدة التصوير وواحدة الفستان يعني وهلم جرا بس ما ترهق نفسها وزوجها بديون لها اول ما لها تالي

ها البنت عندها خطط جهنمية .... ضوى الحين عروس

وفي الصالة اكيد بتكون لابسة فستانها يعني بتدري الكوافيره ... والله حره شوية اصباغ 3000.

:stop: لو انا باخذ لها فستان العرس ب5000 هذا ارخص شيء مرتب شفته انا بروحي

وراي شطة عرس وتكاليف يا ضوى الفساتين غالية بشكل مبالغ فيه .

دلة الرسلان
18-11-2007, 12:49 AM
[
عاد يختي مب أول وايد !!!
يعني من طعش سنه(؟1)
هههه
ربّي يوفق لكم
ويتمم على خير

لاتكونين محسسه واجد من اول ترى والله احنا بعد طعش مش طعش وطعشون :pardon:

دلة الرسلان
18-11-2007, 12:53 AM
دام كل شي من الحسا

بالمره تسوي العرس بالحسا :)

وصدقيني ماحد بيجي العرس الا المقربون جدا

يمكن يطلعون المعازيم ماكسيمم 50

وايجار قصور الافراح بالسعوديه يابلاش

والمعرس ايضا بيستفيد لان الخرفان رخيصه مناك وكذلك الخيام وكذلك العرضه

ترا من جد اتكلم ماتغشمر

:omg: ياهلا اخوي فعلا تفكير عملي بس ايش يقولون لأهلهم اذا اسألوا ليش عرسكم في

الحسا ؟؟

التيما
18-11-2007, 01:25 AM
ياهلا التيما حبيبتي كم يعني ؟ لازم الأهل ينعزمون يعني 350 معقول ... تعالي حق الحطية اكيد

بنتحاط في هدية العروس وبنجيب لها شيء فخم تستانس فيه بس انا بغيت افكار جديده او محلات

عندها افكار جديدة للكوش تكون بسيطة ........ تبغين تضحكين اقترحت عليهم نصمم وننفذ

الكوشة وديكور الطاولات بنفسنا ..بس الجميع تطنز :no: محد يقدر المواهب :strong2:

والله اختي يوم حنه اختي كل شي احنا سويناه في القاعه والكل استانس .. بس المعازيم لازم يتقلصون شوي 150 زين

غشيم
18-11-2007, 01:31 AM
واهل البنت اغنياء فصعب يكون عرسهم دون

المستوى

يعطون بنتهم ميتين الف ويخلونها اتجهز عمرها

AL_MUTAEM
18-11-2007, 01:39 AM

اتوقع التيما ان تقليل المعازيم مش حل ...

اتوقع ان العينيه تفي بالغرض صح العينيه المعروف انها للمعرس ولكن اتوقع لو تستوي ايضا للعروس شي حلوو

والله يعين كل عروس تروح لشارع السويكت اللي بالخبر اتوقع اسعارهم اقل من نصف الاسعار الموجوده بقطر ..

اما الذهب ما اتوقع ان البنات يلبسون الذهب الدفش الحين كله اطقم ناعمه ابيض او اصفر
او حتى زيلكون المهم يفئ بالغرض :thumbup1:

دلة الرسلان
18-11-2007, 09:55 AM
يعطون بنتهم ميتين الف ويخلونها اتجهز عمرها

فكره مش حلوة دام شايفين ان الأعراس بتكلف العروس فوق الميتين ليش يطلبون 40 او 50

الف مهر ؟؟واذا ادفعوا ها المبلغ بياض الوجه كله للمعرس ( اشتغل الحسد ) ليش ها المهور

ما تراعي التضخم والغلاء ............ وشكرا ياغشيم لمرورك:eek2:

امل الحب
18-11-2007, 11:36 AM
اممممممممم

انا اعتقد ان العرااايس يشترون السوق كله كأن السوق بيخلص

يعني الوحدة تاخذ لها كم قطعة جهاز مو شنطتين او 3

وبجذي تكون جهزت ووفرت

بالتوفيق

جهام
18-11-2007, 12:06 PM
ليش ها المهور

ما تراعي التضخم والغلاء ..؟؟؟ >>>اخالفج الراي اختي دلة الرسلان حتى لو كان السعر غالي

شالحكمه يعني اذا كان المهر عااالي!! الا كشخه وعقبهاا مافكرناا بالحيااه والله اعرف ناس مهر واعراس ولااحلى وشوفيهم الحين!!

ماعلينااا الله يوفقهم ان شاءالله ويتمم عليهم بالخير..

انتكلم عن التجهيز..تمسك لها اورقه وقلم وتقعد وتكتب الاولوياات من فستان ...الى اقل شيء بس الاولويات واللي تحتاجهم اكثر شيء لانه بتكثر من الاشياء بتمل منها بالاخير او بتشتري عقب ..وانا اشوف من برى قطر احلى وارخص صرااحه حتى الفساتين تقدر اتاجرهم من برى عندج محلااات في الدمام والخبرر يأجرون لج فستان مع مستلازماته بالكاامل واسعارهم ماتجاوز الـ 1500,2000 يعني الملابس من برى تقدر تاخذهم مع الاكسسوارات ..الذهب طبعاً سعره عالمي يعني لو خذت من قطر مافي مشاااكل السعر واحد تاخذ لها اطقم كشخه..ولاتكثر لانه محد يحب الذهب ولايلبسونه وايد..وتقدر تستعير بذهب اي وحده مقربه لهاا << اذا خايفين يعني من كلام الناس هع..امممممممممممم بعد شنوو المكياج والعطورات تخلي حق المكياج 3000 والعطورات 5000 ومن قطر تاخذهم لانه المحلااات اهني احلى وتبي تقلل بالسعر تقدر .. لاتنسى انه الهداياا بتنكت عليهاا من كل صوب ..هذا اللي في بالي الحين ..اتمنى افدج بشيء يعني والوحده ماتنسى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (((((أقلكم مهراً أكثركم بركه))))حتى لو انه هالشيء متعارف عند اي قبيله .. يوم الوحده تاخذ المهر على طوول بتعصب وتقول لا مايكفي وجي بس بعد الانسان عنده عقل يفكر فيه يستشير النااس وبعد مافيها شيء لو ساعدوهاا اهلهاا اصلا حتى لو كان مهرها اعلى بعد بيساعدونهاا وماعتقد اي اهل بيخلون على بنتهم بالعكس بيتانسوون والله يووفقهاا ان شاءالله ويسعدهاا هي وزوجهااا ..