المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلبتـــــ مشــــورتكــــم :(

صمت القلوب
19-11-2007, 01:19 AM
السلام عليــــــــكم ورحمه الله وبركـــــــــاته ::
اخواني واخواتي الاعزاء
طـــــــالبه مشـــــــــورتكم في موضوع مهم جــدا بالنسبـــه لي ...
وانشالله استفيد من نصايحكم وخبرتــــكم ...

المهم
انا لي زميــــله دراســه تعاني من مشكــــله كبيره وهي ماتدري انها كبيـــره
الا وهي (تـــــــرك الصــــــــــلاه)
يعني انا اظن ان مافي احد ماقام يصلي بهالوقت ....المشكـــله كل ماقول لها قومي صلي ...تتعذر بالف عذر منها عذر شرعــي ...ومنها ماتلاقي وقت .. والعبايه ماتساعد ..والنشاطات وووووووو <<<< وتعرفون اعذار اللي مايصلوون

والله انا دوووم احس ان هالبنت فيها بذره زينه وممكن تتغير وتبدأ تلتزم بالصلاه
خصوصا انها تتأثر باي منظر ديني او اذا شافت المصليات مليـــانه ..
واذا ذكرنا اي شي ديني مثل قصه دينيه او اي شي يخص الاسلام تنفعل وتشارك ...
والله احيانا لما اشوفها ...تكسر خاطري ...
معدلها واااااايد نازل ...وكل يوم تتشكى ...انها ماتفهم المواد ولا المدرسين ...وكل ماسألها هااا بشري اش سويتي ... تقول رسبت ...
والله ساعات تكون الكلمه في طرف لســــــــاني ... واقول لها ان الصلاه تدعي على صاحبها بان تضيعه مثل ما عبده ضيعهـــا

انا الحين مو عااارفه اشلون ابدأ واتصـــرف معاها ...
خصوصا ان احنا بعد فتـــره على الامتحانات النهائيــــه ...
دلــــــــــــوني على حل ...بحيـــــــــــث مااخليها تتهرب مني ...وتقول هاذي زهقتني نصايح
انشــــــــــالله مااكون طولت عليـــــــــــكم ...
واتمنى تعطوني طريــــــقه <<< حتى لو تبي طوله باااال .... مو مشكله
المهم تنفع في الاخيــــــــــــــر ....

وانا معتمـــده على الله
ثم
عليــــــــــــــــكم ...

تحيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاتي لكــــــــــــــــــــــــــــــم

العنيـــــــــــــــدهــــ

سعر الأغلاق
19-11-2007, 07:10 AM
أول شي الله يجزاك خير على حرصك على زميلتك

شوفي .. بقول لك طريقه وما اضمن شي لأن الناس اطباعهم تختلف

لاتكثرين عليها من النصايح علشان ماتتهرب منك لكن توددي لها بالكلام وحسسيها انك حريصه عليها وتخافين عليها وذكريها ان الواحد اذا مات ماراح يكون معه احد في قبره الا عمله .. وهذي تكون بطريقه لبقه وطريقه واحد حزين انه يشوف اعز اصدقاؤه يفرط في عمل عظيم وعقاب تركه اعظم ..

امدحيها وركزي على محاسنها واخلاقها وطيبتها وجميع عاده جميله فيها وكيف انك تنصدمين لما وحده مثلها تعصى ربها ( هذي نجحت مع قريب لي كان متهاون في الصلاه )

اذا تعذرت بعذر ( غير شرعي طبعا ) لاتعطينها فرصه ... قولي لها انتي صلي وان شاء الله راح تقبل .. اهم شي انها ماتجلس ماتصلي .. وتدريجيا راح ان شاء الله تحرص على الأستعداد للصلاه ..

اذا كنتي تعرفين اهلها ( امها وابوها ) ركزي عليهم .. وكيف انهم في حاجه لأبنه صالحه تدعو لهم .. وهم اللي ربوها واتعبوا عليها ..

اثيري غيرتها ( المرأه غيوره ) قارني بينها وبين غيرها من البنات اللي يحرصون على الصلاه واسأليها ليش ماتصير مثلهم واحسن .. او قولي لها ليش تسمح لهم يتفوقون عليها بهذي الميزه ..

اتمنى احد يطرح افكار اخرى تستفيدين منها .. لكن اشدد على عدم التكرار الممل .. والنصائح التي تتكرر على مسامعها .. لأنها ماراح تستسيغها ..

اسأل الله ان يقبل دعوة اخ مسلم بالغيب لأخت مسلمه لا يعرفها ان يفتح على قلبها وان يهديها
واسأل الله ان يجزاك خير الجزاء على حرصك .. لأن غيرك ممكن يقول ( وانا وش يخصني )

@ دانتيل قطر @
19-11-2007, 07:24 AM
ماقصر أخوي سعر الأغلاق
كنت أبغي أقول مثله
وجزاج الله خير
على حرصج
والله يوفقج

بنتكم
19-11-2007, 07:33 AM
الله يبارك لج وجزاك ربي الف خير

سعر الاغلاق ماقصر

مليت
19-11-2007, 07:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيم (" وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ") صدق الله العظيم

اختي الكريمه الاخوان المسلمين في مصر كانوا يدخلون البارات ويحلقون الحيه والشنب ويسحبون الغافلين والتأهين عن طريق العباده والنجاه بكثير من الطرق

انتي بارك الله فيج اطلبي من الله يهيدها ولا تيأسين منها حاولي ثم حاولي دون ان تحسسينها انها على خطاء

وعلى ما قالوا حبه حبه وفي اوقات مختلفه

والله يعطيج على نيتج

صمت القلوب
19-11-2007, 07:58 AM

لاتكثرين عليها من النصايح علشان ماتتهرب منك لكن توددي لها بالكلام وحسسيها انك حريصه عليها وتخافين عليها وذكريها ان الواحد اذا مات ماراح يكون معه احد في قبره الا عمله .. وهذي تكون بطريقه لبقه وطريقه واحد حزين انه يشوف اعز اصدقاؤه يفرط في عمل عظيم وعقاب تركه اعظم ..

امدحيها وركزي على محاسنها واخلاقها وطيبتها وجميع عاده جميله فيها وكيف انك تنصدمين لما وحده مثلها تعصى ربها ( هذي نجحت مع قريب لي كان متهاون في الصلاه )

اذا تعذرت بعذر ( غير شرعي طبعا ) لاتعطينها فرصه ... قولي لها انتي صلي وان شاء الله راح تقبل .. اهم شي انها ماتجلس ماتصلي .. وتدريجيا راح ان شاء الله تحرص على الأستعداد للصلاه ..

اذا كنتي تعرفين اهلها ( امها وابوها ) ركزي عليهم .. وكيف انهم في حاجه لأبنه صالحه تدعو لهم .. وهم اللي ربوها واتعبوا عليها ..

اثيري غيرتها ( المرأه غيوره ) قارني بينها وبين غيرها من البنات اللي يحرصون على الصلاه واسأليها ليش ماتصير مثلهم واحسن .. او قولي لها ليش تسمح لهم يتفوقون عليها بهذي الميزه ..

اتمنى احد يطرح افكار اخرى تستفيدين منها .. لكن اشدد على عدم التكرار الممل .. والنصائح التي تتكرر على مسامعها .. لأنها ماراح تستسيغها ..

اسأل الله ان يقبل دعوة اخ مسلم بالغيب لأخت مسلمه لا يعرفها ان يفتح على قلبها وان يهديها

اخوي سعر الاغلاق ..
والله اني سعيــده بمشاركتــك لي في هالمشكــله
وطرحك افكاار رااائعه ...
تسلــــم على مــروركــ الطيب ...
وهم اذا في افكار بعد ...لاتقصر...
لكـــــ جزيل الشكر
دمتــــــ بـــــود اخي العزيز

صمت القلوب
19-11-2007, 08:00 AM
ماقصر أخوي سعر الأغلاق
كنت أبغي أقول مثله
وجزاج الله خير
على حرصج
والله يوفقج

اخت غاليه وعزيزه ..
والله حبيبتي اذا عندج افكار ..نوريني الله ينور لج الدارين
وشاكره لج عالمرور الطيب

صمت القلوب
19-11-2007, 08:01 AM
الله يبارك لج وجزاك ربي الف خير

سعر الاغلاق ماقصر

جزاج الله خير
وتسلمييييين عالمرور

صمت القلوب
19-11-2007, 08:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم (" وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ") صدق الله العظيم

اختي الكريمه الاخوان المسلمين في مصر كانوا يدخلون البارات ويحلقون الحيه والشنب ويسحبون الغافلين والتأهين عن طريق العباده والنجاه بكثير من الطرق

انتي بارك الله فيج اطلبي من الله يهيدها ولا تيأسين منها حاولي ثم حاولي دون ان تحسسينها انها على خطاء

وعلى ما قالوا حبه حبه وفي اوقات مختلفه

والله يعطيج على نيتج

تسلم اخوي العزيز على مرورك ...
ويعطيكــ الله الف عافيــــه
دمتــــــــ بـــــود

بوخالد2
19-11-2007, 08:05 AM

بارك الله فيك ياسعر الاغلاق

واختى العنيده جزاج الله خير ان شاءالله

صمت القلوب
19-11-2007, 08:09 AM
بارك الله فيك ياسعر الاغلاق

واختى العنيده جزاج الله خير ان شاءالله

الله يجزيك خير اخوي ٢
واشكرك على المرور الطيب ...
لكــ خالص تحيــــــــــاتي

صمت القلوب
19-11-2007, 08:13 AM
اخــــــــواني واخــــــــواتي ...
انا مستعده لسماع جميع افكاركم ... بس كل واحد يعطيني لو نصيحه مجربه ونجحت
سعر الاغلاق ...نورني وعطاني افكار ماشالله عليها
وهم بعد ناطره منكم ...
دمتـــم بـــود

الجمارك
19-11-2007, 09:59 AM
الله يهديها يارب
وجزاج الله خير على حرصج

امل الحب
19-11-2007, 10:06 AM
الله يهديها يارب

انا باعطيج طريقة جربتها

كانت معاي وحدة يعني نص ونص تصلي بس في بيتهم بحجة الملابس وماعرف ايش

المهم خطرت لي فكرة شيلة الصلاة الكبيرة الي تغطي ويبتها وحطيناها في اللوكر وقلت لها مرة قومي صلي قالت ملابسي ماتساعد .. الخ

قلت لها عادي يبنا لج الحل لين عندج قالت شلون؟!

قلت لها قومي توضي وماعليج ووديتها وخذنا الشيلة من اللوكر وقلت لها اعتقد الحين مالج عذر وصلت وعقب كانت تبي تودي الشيلة البيت بس ماخليتها والحين هي ساعات الي تنبهني ان وقت الصلاة دخل لان مانسمع الاذان فالجامعة :)

فكل عذر تعتذر لج فيه القي له حل والله يسهل ويجزااج الخير

موفقة يارب

صمت القلوب
19-11-2007, 08:29 PM
الله يهديها يارب
وجزاج الله خير على حرصج

ياااارب
وتسلم عالمــرور الطيب

صمت القلوب
19-11-2007, 08:32 PM
الله يهديها يارب

انا باعطيج طريقة جربتها

كانت معاي وحدة يعني نص ونص تصلي بس في بيتهم بحجة الملابس وماعرف ايش

المهم خطرت لي فكرة شيلة الصلاة الكبيرة الي تغطي ويبتها وحطيناها في اللوكر وقلت لها مرة قومي صلي قالت ملابسي ماتساعد .. الخ

قلت لها عادي يبنا لج الحل لين عندج قالت شلون؟!

قلت لها قومي توضي وماعليج ووديتها وخذنا الشيلة من اللوكر وقلت لها اعتقد الحين مالج عذر وصلت وعقب كانت تبي تودي الشيلة البيت بس ماخليتها والحين هي ساعات الي تنبهني ان وقت الصلاة دخل لان مانسمع الاذان فالجامعة :)

فكل عذر تعتذر لج فيه القي له حل والله يسهل ويجزااج الخير

موفقة يارب

الله يخليج ويسلمج على هالفكره الحلوة ...بس هي للعلم تلبس شيله وعبايه ...بس خارج الدراسه ماتلبس يعني مو متحجبه ...
وودي اجرب هالاسلوب ...وانشالله ماتزهق مني ...تسلميييين يالغاليه على مرورج
واهتمامج ...
تحيـــــــــــــــــــاتي لــــــــــج

التيما
19-11-2007, 08:46 PM
اختي العنيده .. مافي حل غير المصارحه وتحسيسها ان قصدج حبج لها وانج تتمنين تكونين صديقه في الله لها يوم لا ظل الا ظله .. وماراح يكون هالشي الا بالمشاركه بالصلاة .. وسوي نوع من التحدي بينج وبينها عن من اللي تنبه الثانيه للصلاه يكون الفطور او الكوفي عليها وهلم جرا ..

صمت القلوب
19-11-2007, 08:56 PM
اختي العنيده .. مافي حل غير المصارحه وتحسيسها ان قصدج حبج لها وانج تتمنين تكونين صديقه في الله لها يوم لا ظل الا ظله .. وماراح يكون هالشي الا بالمشاركه بالصلاة .. وسوي نوع من التحدي بينج وبينها عن من اللي تنبه الثانيه للصلاه يكون الفطور او الكوفي عليها وهلم جرا ..

والله انا فكرت ان عند كل اذان اتصل واذكرها ...واتابع نفس الحركه لين تتعود ...
بس خايفه انها تبدى تزهق مني ... وهذا الشي اللي ماابيه يحصل بينا ..
شو رايج ؟؟!!