المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثغرة خطيرة في قانون المرور الجديد!!

سعادة الوزير
19-11-2007, 09:09 AM
توجد هناك ثغرة خطيرة في قانون المرور الجديد لا ادري اذا احد غيري لاحظ ذلك ، هذه الثغرة من الممكن ان تتسبب في سحب رخص القيادة لمن يخالف مخالفة واحدة فقط في السنة بعد 4 سنوات فقط من القيادة ، هل تعرف كيف؟ الأمر سهل جداً!!

كلنا نعرف ان الرخصة تسحب اذا وصل عدد النقاط الى 14 نقطة ، ونعرف ان عدد النقاط لمخالفة تعدي السرعة القانونية هي 4 نقاط بغض النظر عن خطورة الحالة (بمعنى ان الذي يتعدى السرعة بمقدار 5 كيلو يتساوى مع الذي يتعداها ب 100 كيلو ، جميعهم يحصل على 4 نقاط) ، وينص القانون أيضاً على ان النقاط تمسح في حالة مرور سنة كاملة على آخر مخالفة ، لذلك تخيل معي هذا السيناريو ، سائق ملتزم بالقانون يسهو ويمر على رادار المرور في شارع بسرعة 80 وهو على سرعة 85 فيحصل على 4 نقاط ، وبعد 11 شهر من الالتزام التام يسهو مرة اخرى ويحصل على 8 نقاط (لاحظ ان النقاط القديمة لاتزال موجودة لعدم اكتمال السنة على آخر مخالفة!) وبعد 11 شهر اخرى من القيادة الملتزمة بالقوانين يسهو مرة اخرى فيحصل على 12 نقطة ، الآن مرة حوالي 3 سنوات ، ويسهو لمرة رابعة ايضا وبعد 11 شهر من الالتزام التام فتسحب رخصة قيادته! والسبب هو 4 مخالفات خلال 4 سنوات اي بمعدل مخالفة واحدة فقط في السنة!!

فهل هذا يعقل يا ادارة المرور؟؟؟؟

الجمارك
19-11-2007, 09:54 AM
صباح الخير اخوي

انا واحد ضد القانون الجديد في نقاط معينه اما الرادار والسرعه معاهم 100%

اذا عن السهو مره مرتين عقب بيتعود انه ما يسرع وبيحاسب يعني الغلط منه وبعدين مش معقوله انه بعد كل 11 شهر نفس المواال يحصل معاه الا اذا ربك راد

الواحد يحاسب على ممشاه في اي شارع

والله يعين الجميع على القانون

يعطيك العافيه

سعادة الوزير
19-11-2007, 10:05 AM
كلامك على عيني وعلى راسي ، بس اسمحلي اسألك سؤال شخصي شويه ، في الاربع سنوات الي فاتت يعني من سنة 2003 لين الحين ، كم مرة انحسبت عليك مخالفة رادار بكل صراحه؟

BODYGUARD
19-11-2007, 10:09 AM
صعب الواحد يسهو كل مره " المؤمن لايلذق من جحر مرتين "

وعن نفسي من عام 2002 لين 2007 .. مخالفة رادار وحده بس . omen

jajassim
19-11-2007, 10:13 AM
توجد هناك ثغرة خطيرة في قانون المرور الجديد لا ادري اذا احد غيري لاحظ ذلك ، هذه الثغرة من الممكن ان تتسبب في سحب رخص القيادة لمن يخالف مخالفة واحدة فقط في السنة بعد 4 سنوات فقط من القيادة ، هل تعرف كيف؟ الأمر سهل جداً!!

كلنا نعرف ان الرخصة تسحب اذا وصل عدد النقاط الى 14 نقطة ، ونعرف ان عدد النقاط لمخالفة تعدي السرعة القانونية هي 4 نقاط بغض النظر عن خطورة الحالة (بمعنى ان الذي يتعدى السرعة بمقدار 5 كيلو يتساوى مع الذي يتعداها ب 100 كيلو ، جميعهم يحصل على 4 نقاط) ، وينص القانون أيضاً على ان النقاط تمسح في حالة مرور سنة كاملة على آخر مخالفة ، لذلك تخيل معي هذا السيناريو ، سائق ملتزم بالقانون يسهو ويمر على رادار المرور في شارع بسرعة 80 وهو على سرعة 85 فيحصل على 4 نقاط ، وبعد 11 شهر من الالتزام التام يسهو مرة اخرى ويحصل على 8 نقاط (لاحظ ان النقاط القديمة لاتزال موجودة لعدم اكتمال السنة على آخر مخالفة!) وبعد 11 شهر اخرى من القيادة الملتزمة بالقوانين يسهو مرة اخرى فيحصل على 12 نقطة ، الآن مرة حوالي 3 سنوات ، ويسهو لمرة رابعة ايضا وبعد 11 شهر من الالتزام التام فتسحب رخصة قيادته! والسبب هو 4 مخالفات خلال 4 سنوات اي بمعدل مخالفة واحدة فقط في السنة!!

أخوى العزيز ،، القانون واضح جدا ،،،

تسقط النقاط في حالة مرور عام على المخالف دون ارتكاب مخالفات جديدة

اما اذا كانت السرعة اكثر من 160 ك/ س ،، يحال المخالف للنيابة العامة بدون تردد

أبو راكان
19-11-2007, 11:50 AM
صعب الواحد يسهو كل مره " المؤمن لايلذق من جحر مرتين "

وعن نفسي من عام 2002 لين 2007 .. مخالفة رادار وحده بس . omen

الشيبه الله يطول بعمره عليه 8 مخالفات في ظرف شهرين
والسبب مروره على رادار في طريق يسلكه بشكل يومي تقريبا حدود السرعه فيه 80 كلم والوالد ماتعدى 85 كلم في اغلب مخالفاته

تخيل مخالفتين رادار في كل يوم على نفس الشارع فالروحه والرده على نفس الشارع!!!!

فهل من الممكن ان يستثنى كبار السن في هذه الحاله ؟

رياني1212
19-11-2007, 01:01 PM
اخوي خل هذي اي قانون في الدنيا يعطيك عقوبتين على جريمه واحده (غرامه+نقاط)قانون غريب

الجمارك
19-11-2007, 01:49 PM
كلامك على عيني وعلى راسي ، بس اسمحلي اسألك سؤال شخصي شويه ، في الاربع سنوات الي فاتت يعني من سنة 2003 لين الحين ، كم مرة انحسبت عليك مخالفة رادار بكل صراحه؟

مره وحده وكانت اول ما خذت سياره سنة 98 :)

سهم الخيانة
19-11-2007, 02:01 PM
اخوي خل هذي اي قانون في الدنيا يعطيك عقوبتين على جريمه واحده (غرامه+نقاط) قانون غريب

يعني حكم بالأعدام عشر سنين :nono:

عزوز المضارب
19-11-2007, 02:24 PM

اما اذا كانت السرعة اكثر من 160 ك/ س ،، يحال المخالف للنيابة العامة بدون تردد

على فكره حوادث السيارات على الاشارات في ازدياد ملحوظ انا خلال اسبوع شفت 6 حوادث على الاشاره نتيجه التوقف فجاه وكل الدعمات من الخلف :eek2:

اعتقد الحوادث المتوسطه راح تزيد عن قبل لانه في ناس صارت توقف على الاشاره وهي خضرا من الخوف :anger3:

الهاوي28
19-11-2007, 02:56 PM
على فكره حوادث السيارات على الاشارات في ازدياد ملحوظ انا خلال اسبوع شفت 6 حوادث على الاشاره نتيجه التوقف فجاه وكل الدعمات من الخلف :eek2:

اعتقد الحوادث المتوسطه راح تزيد عن قبل لانه في ناس صارت توقف على الاشاره وهي خضرا من الخوف :anger3:

اغلبهم من هالبوقريقا (الهنود) يسووووق وهو يرتجف والدركسون ينتفض في

يده خايف من الاشارة تقلب حمرا

لا وساعات او ما يشوفها ترمق وهو واصل الخط مايطوف يدوس بريك بكل قوته

الله لايحييهم

Darco
19-11-2007, 03:41 PM
القانون صدقوني بينلغى, قانون غير منطقي.

التيما
19-11-2007, 08:05 PM
الحل عندي .. سوو مثلي هههههههههههههههه عشان تحللون المخالفة عدل

جمال اليافعي
19-11-2007, 09:18 PM
والله مادري وش الي صاير .. معدل الوفيات ارتفع بشكل خيالي بعد تطبيق القانون الجديد . حوالي 14 شخص اعرفهم توفوا في رمضان الله يرحمهم هذا غير الحوادث الاخرى , وكل الوفيات بسبب اشارات المرور

الجمارك
19-11-2007, 09:22 PM

ليكوون اتسوقين برعووووونه :strong3::strong3::strong3:

الزاجل
19-11-2007, 09:25 PM

اتفق معاك :tooth:

jajassim
19-11-2007, 09:32 PM

اشلون :pilot:

عزوز المضارب
19-11-2007, 09:33 PM

انتي للحين بدون رخصه التيما :eek2::eek2:

يا حيك والله :anger3:

سعادة الوزير
20-11-2007, 10:51 PM
المصيبه انه هالمادة تساوي الي مخالف 4 مخالفات في شهر واحد مع الي خالف اربع مخالفات في الربع سنين!! شلون يا ناس!!

إنسان
21-11-2007, 01:04 AM

اخوي جاسم تسقط النقاط في حالة مرور عام وهذا يقولك في حالة مرور 11 شهر فقط

صادك الرادار مرة ثانيه وبعدها بـ 11 شهر صادك مره ثالثه وبعدها بـ 11 شهر صادك مره رابعه

هذي أربع سنوات ولم تسقط النقاط لعدم مرور عام في كل مره يصيدك فيها الرادار

والعقوبه صارت للشخص اللي صاده الرادار أربع مرات في الأربع سنوات مثل اللي صاده

الرادار أربع مرات في اليوم مثلا

وهذي هي الثغره اللي يتكلم عنها صاحب الموضوع :cry:

وحيد-الشوق
21-11-2007, 01:10 AM
صراحة انا مافهمت شيء من هالثغره :looking:

وان شاء الله يلغون قاون المرور حسبي الله عليهم كله شفط فلوس :anger3:

الجني
21-11-2007, 01:17 AM
طيب سئوال وجيه:

اذا انا رحت اشتغل في البحرين و اشتريت سيارة
في البحرين و انتهت صلاحية الليسن القطري
و جيت زيارة بلادي قطر و صادني 11 رادار في يوم واحد شيصير؟

سئوال وجيه رقم 2

اذا انا رحت البر و من المراضخ طاح رقم السيارة الخلفي
و سرعت صادني 19 رادار و محد عرفني
و عند احدى نقاط التفتيش وقفني شرطي و شاف مافي رقم شيصير ؟

سئوال رقم 3

اذا انا عندي سايق يسوق سيارة البيت و سفرته
و بعد من سفرته اكتشفت انه في يوم واحد
صاده 20 رادار و رحت للمرور و اثبت اني سفرت
السايق اللي صاده الرادار شيصير؟

سئوال رقم 4

بعدين . . .

AL_MUTAEM
21-11-2007, 01:28 AM

ممكن اعرف الحل ؟؟؟

AL_MUTAEM
21-11-2007, 01:34 AM
طيب سئوال وجيه:

اذا انا رحت اشتغل في البحرين و اشتريت سيارة
في البحرين و انتهت صلاحية الليسن القطري
و جيت زيارة بلادي قطر و صادني 11 رادار في يوم واحد شيصير؟

يعطيك العافيه اخوي الجني على هالتساؤلات الحلوووه بس اسمح لي اجاوب بالمنطق المرووور الجديد واللي بصراحه العقل مايتقبلهomen ..!

تدفع وماتجدد :strong3:

سئوال وجيه رقم 2

اذا انا رحت البر و من المراضخ طاح رقم السيارة الخلفي
و سرعت صادني 19 رادار و محد عرفني
و عند احدى نقاط التفتيش وقفني شرطي و شاف مافي رقم شيصير ؟

اذا محد عرفك ماراح تتخالف واذا شافك الشرطي بيعطيك مخالفه لان مافيه رقم

سئوال رقم 3

اذا انا عندي سايق يسوق سيارة البيت و سفرته
و بعد من سفرته اكتشفت انه في يوم واحد
صاده 20 رادار و رحت للمرور و اثبت اني سفرت
السايق اللي صاده الرادار شيصير؟

بيدفعوووووونك:anger3:

سئوال رقم 4

بعدين . . .

بأنتظار هالبعدين

jajassim
21-11-2007, 08:35 AM
اخوي جاسم تسقط النقاط في حالة مرور عام وهذا يقولك في حالة مرور 11 شهر فقط

صادك الرادار مرة ثانيه وبعدها بـ 11 شهر صادك مره ثالثه وبعدها بـ 11 شهر صادك مره رابعه

هذي أربع سنوات ولم تسقط النقاط لعدم مرور عام في كل مره يصيدك فيها الرادار

والعقوبه صارت للشخص اللي صاده الرادار أربع مرات في الأربع سنوات مثل اللي صاده

الرادار أربع مرات في اليوم مثلا

وهذي هي الثغره اللي يتكلم عنها صاحب الموضوع :cry:

أدري أخوى ،، انا اقصد ،، وحسب القانون لازم يكمل سنة ،،،

واحيانا اتجي حالات مثل ما تفضل أخونا ،، وفي حالة سحب الرخصة ،، يمكن يقدم طلب مقابلة للمرور ،، ويشرح ظروفة ،، حيث ان القانون اجاز للسلطة اجراء الصلح في الجرائم المحددة

http://www.jawaher-qtr.net/uploads/39f6340825.png (http://www.jawaher-qtr.net)

jajassim
21-11-2007, 08:37 AM
صراحة انا مافهمت شيء من هالثغره :looking:

وان شاء الله يلغون قاون المرور حسبي الله عليهم كله شفط فلوس :anger3:

ليش أخوى ،،، لازم يوجد قانون المرور ،،، والا اشلون تقدر اتسوق وسط زحمة الناس ،، :victory:

لمسات الرسام
21-11-2007, 09:15 AM
اخوي الثغره مو في كمبيوترات المرور اقصد مو في قانون المرور ،، الثغره الحقيقيه فينا

ليش خلال 4 سنوات يسحب ليسنك وليش اطول السالفه وهي قصيره،،

تدري إن المرور يقدر يسحب ليسنك في اربع دقايق بس !!!!

ها قلت اشلون

الله يسلمك تخيل حد من الربع او اي حد يبي يخسس فيك ،، ياخذ موترك يشخط لك اربع رادارات مره وحده ،، عاد المرور ما يشوفون إلي يسوق عليهم بالرقم والموتر :pilot:

الحل كل واحد يرقد في موتره يمدحون مكيف السياره :thumbup: ارقد وامن .

سعادة الوزير
21-11-2007, 11:55 AM
المصيبه انهم يبون يطبقون عندنا قانون اكثر صرامه من قانون نيويورك! انا اقول مافي مشكله .. شي طيب ، بس قبلها حطو لنا شوارع وخدمات مثل نيويورك!

يعني بدل ماهم حاطين حيلهم على الناس ، حطو حيلكم على اشغال الي بهدلت خلق الله بهالمشاريع الي مددها خيالية!! برج دبي وصل الدور 134 خلال سنة وحده واحنا شارع 22 فبراير طوله نص كيلو وصار لهم 4 سنين وهم يحفرون فيه!! الله عرفناه بالعقل!!

عالم الخليج
21-11-2007, 12:17 PM

السلام عليكم ,,,,,,,,, :thumbup:

هذا قانون والكل ينفذ مو لعبه بس الي يغلط يتحمل ....
شى واقعي يا جماعه لتزم وريح بالك لا مخالفات ولا نقاط
كلامي يزعل يا شباب ,,,
ويعطيك الف عافيه اخووووووي سعادة الوزير

قطري عصامي
21-11-2007, 12:38 PM

كان المفروض تكون عملية النقاط في السرعه بالتدرج مثل ما الفلوس بالتدريج تكون النقاط بالتدرج ، يعني ما يصير اللي يسوق 85 نفس اللي يسوق 250 = 4 نقاط

سعادة الوزير
21-11-2007, 02:30 PM
السلام عليكم ,,,,,,,,, :thumbup:

هذا قانون والكل ينفذ مو لعبه بس الي يغلط يتحمل ....
شى واقعي يا جماعه لتزم وريح بالك لا مخالفات ولا نقاط
كلامي يزعل يا شباب ,,,
ويعطيك الف عافيه اخووووووي سعادة الوزير

يعني ممكن احط عقوبة الي واقف غلط مليون ريال واذا حد اشتكى اقول له ياخي لاتخالف وماراح تدفع مليون.

jajassim
22-11-2007, 02:51 PM
كان المفروض تكون عملية النقاط في السرعه بالتدرج مثل ما الفلوس بالتدريج تكون النقاط بالتدرج ، يعني ما يصير اللي يسوق 85 نفس اللي يسوق 250 = 4 نقاط

أخوى ،، اللي يتعدى 160 ك/س ،، يحال للنيابة بدون تردد :deal:

الصلاحي111
22-11-2007, 03:51 PM
اعتقد ان المرور مؤسسه اجتماعيه لا تهدف للربح واعتقد هم يسون العكس

ابوسعود
22-11-2007, 03:57 PM
الله يستر
انا باسمي 7 سيارات لازم كل شهر مخالفه مخالفتين
مايتم لي سنه الا عند 70 نقطه
وتسحب لياسن الله يستر

jajassim
22-11-2007, 04:20 PM