المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدلاله تعيش العصر الذهبي

جبر
19-11-2007, 07:23 PM
ماشاء الله ادلاله تفاعلت مع قيمة التداولات اليوميه للسوق ومن دعم الدولة للشركة كبيع اسهم الناقلات وانشاء الله ترجع الدلاله لاسعرها السابقة في المستقبل القريب وعلى سعرها الحالي 40 في سوق اتداول مليار يومياا فهو سعر غير عادل والا تزال هناك فرصه للذي لم يلحق بها في الثلاثينات
والي ينتقد كلامي يشوف سعرها اخر الاسبوع
سلام

المغترب 123
19-11-2007, 07:44 PM
اخوي جبر سهم دلالة من الاسهم الربوية المحرمة نصيحة من اخ لاخية ابتعد عنها وستجد التوفيق في الاسهم الحلال واليوم حدث عليها تصريف غير طبيعي بسعر 40 ريال حتى وصلت الى 37,90 ريال والله اعلم بان السهم سيكون فيه هبوط اكثر 33,30 اخر دعم للسهم غدا اذا نزل منة السهم سيعود الى 29 او 28 وخاصة بان حتى حجم التداول اليومي الكبير لا تستفيد منه الشركة شي وهذا حسب اعلان الارباح للربع الثالث لها الذي كان اقل من ارباح العام الفائت ولو اعلنت عن ارباح للربع الاخير اقل من المتوقع الله واعلم انها ستعود للعشرينات لذلك نصيحة تخلص منها واستبدلها باسهم حلال وانا والله هذا مافعلته والحمدالله كل يوم اوفق واحقق ارباح جيدة وبالتوفيق لك وللجميـع

كما في قوله تعالى: ﴿ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ* يَمْحَقُ اللّهُ الْرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ* إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ* يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ * فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ﴾ [البقرة:275-279].

جبر
19-11-2007, 10:53 PM
كلامك على العين والراس على الرغم من اختلاف المشايخ في حرمتها عند الاكتتاب الشركة محققه زيادة ارباح بنسبة 290% عدد اسهم الشركة يساعد في تقدم السعر مثل مايساعد زيادة حجم التداول في الارباح

اللوجستي
20-11-2007, 12:27 AM
اخوي جبر سهم دلالة من الاسهم الربوية المحرمة نصيحة من اخ لاخية ابتعد عنها وستجد التوفيق في الاسهم الحلال واليوم حدث عليها تصريف غير طبيعي بسعر 40 ريال حتى وصلت الى 37,90 ريال والله اعلم بان السهم سيكون فيه هبوط اكثر 33,30 اخر دعم للسهم غدا اذا نزل منة السهم سيعود الى 29 او 28 وخاصة بان حتى حجم التداول اليومي الكبير لا تستفيد منه الشركة شي وهذا حسب اعلان الارباح للربع الثالث لها الذي كان اقل من ارباح العام الفائت ولو اعلنت عن ارباح للربع الاخير اقل من المتوقع الله واعلم انها ستعود للعشرينات لذلك نصيحة تخلص منها واستبدلها باسهم حلال وانا والله هذا مافعلته والحمدالله كل يوم اوفق واحقق ارباح جيدة وبالتوفيق لك وللجميـع

كما في قوله تعالى: ﴿ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ* يَمْحَقُ اللّهُ الْرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ* إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ* يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ * فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ﴾ [البقرة:275-279].

أخي المغترب

أنا أستغرب من كونك دائما تنصحنا بالإبتعاد عن دلالة كونها ربوية............ثم تعود لتفصل لنا حركة السهم بدقة بطريقة سلبية للترهيب

عادة الواحد اللي بعيد عن الأسهم الحرام مايعلم إذا كانت هذة الأسهم طالعه أم نازله

جزاك اللة خير

قطر الشموخ
21-11-2007, 07:42 AM
حد يفيدني شنو وضع دلاله السهم بيرتفع ولا ابيعه ولا شنو

المغترب 123
21-11-2007, 10:36 AM
حد يفيدني شنو وضع دلاله السهم بيرتفع ولا ابيعه ولا شنو

اخي ظبياني قطر ان كنت ربحان فنصيحتي هي لك تخلص منها واستبدلها باسهم نقية والربح تصدق به وجرب الربح في الاســهم النقية والله افضل بمليون مرة ويكفيك الشــعور بالســعادة انا اشتريت الريان بســعر عالي بالامس والحمدالله اليوم بعتهم بخسارة 10 دراهم واشتريتهم مرة اخرى 24,10 وبعتهم قبل قليل ب 24,50 وحققت مكسب 40 درهم في الســهم الاسهم النقية الله يبارك في اموالها والله يوفقك ويوفق الجميــــــع
وعليك بالتمعن جيدا في قول الله وفهم الاية فصدقني هي المكسب

الموالي
22-11-2007, 08:53 PM
ما هو سبب تحريم سهم دلالة هل أرباحها أم أنها تعطي أموال بالفائدة من أصحاب القروض وقروضها ليست إسلامية ؟؟؟

نرجوا الرد للمعلومية والإحتياط فقط...

إنتعاش
22-11-2007, 09:00 PM
حرمة دلالة اخوي الموالي تكمن في كونها شركة وساطة مالية في السوق و الفلوس اللي تجيها
طبعا نتيجة تعاملات في جميع الاسهم الاسلامية والربوية من عمولات المتداولين وهكذا
لذلك يفضل الانسان عدم وضع نفسه في محل شبهة و رزق رب العالمين امامه واسع في اكثر من مجال وشركة ..

الله يوفقكم جميعا

إنتعاش
22-11-2007, 09:03 PM
اما من الناحية الاخرى في دلالة والربحيه فاخوي جبر يعتمد ذلك على قدرة الشركة من استقطاب
حصة كبيرة من تداولات السوق لمعرفة حجم الارباح المحققه .. وليست هذه هي المشكلة الوحيدة في دلالة
انما مشكلتهم الله يصلحهم في المصروفات الكبيرة اللي صايره اعتقد انهم لازم يصححون من مسارهم
كونهم وسيط مالي ويركزون على ربحية الشركة والمصاريف وتقليلها ...
والحكم عليها مايقدر الواحد يحكم لان من بدايتها والسوق انهار وماكان فيه تداولات كبيرة
عشان نعرف نسبة حجم تداولات عملاء دلالة من السوق المالي ..
اعتقد السنه هاذي الربع الرابع بيبين لنا اكثر مدى نجاح الشركة في استقطاب رؤوس اموال
تتداول من خلالها ..

تحياتي لك

الموالي
22-11-2007, 09:29 PM
حرمة دلالة اخوي الموالي تكمن في كونها شركة وساطة مالية في السوق و الفلوس اللي تجيها
لذلك يفضل الانسان عدم وضع نفسه في محل شبهة و رزق رب العالمين امامه واسع في اكثر من مجال وشركة ..

الله يوفقكم جميعا

رحم الله والديك وأثابك الله على هذه المعلومة الطيبة أستاذي الحبيب.

سهم123
22-11-2007, 11:30 PM
أخو ي جبر صدفت يوم قلت ( الدلاله تعيش العصر الذهبي )

ما دام التداولات بالمليارات

الي يعيب السهم فيه نسبة تطهير على ما أعتقد

المغترب 123
23-11-2007, 12:23 AM

الله يوفقكم جميعا

جزاك الله خيـــــر اخوي انتعاش وانا عند سوالي بعض المشائخ في قطر عن امكانية تطهير الســهم والاستفادة منه اجابوني بالتخلص من الســهم حتى وان كنت خسران والخروج منة واستبدال راس المال بشركة اخرى والله يوفقك ويوفق الجميع والاخوة الذين ليس لديهم علم بذلك يستطيعون الاستفسار من احد المشائخ السهم ربوي ولا توجد فية اي نسبة تطهير

اما من الناحية الاخرى في دلالة والربحيه فاخوي جبر يعتمد ذلك على قدرة الشركة من استقطاب
حصة كبيرة من تداولات السوق لمعرفة حجم الارباح المحققه .. وليست هذه هي المشكلة الوحيدة في دلالة
انما مشكلتهم الله يصلحهم في المصروفات الكبيرة اللي صايره اعتقد انهم لازم يصححون من مسارهم
كونهم وسيط مالي ويركزون على ربحية الشركة والمصاريف وتقليلها ...
والحكم عليها مايقدر الواحد يحكم لان من بدايتها والسوق انهار وماكان فيه تداولات كبيرة
عشان نعرف نسبة حجم تداولات عملاء دلالة من السوق المالي ..
اعتقد السنه هاذي الربع الرابع بيبين لنا اكثر مدى نجاح الشركة في استقطاب رؤوس اموال
تتداول من خلالها ..

تحياتي لك

موضوع الارباح اعلانات الربع الثالث هي من يسحدد نتائج الربع الرابع او مايسمى بالربع الاخير وهي تركمات اعمال الشركة للسنة المالية كامل ربع اول وثاني وثالث ورابع يؤدي لنتائج نهائية
وفي ارباحها للربع الثالث لهذا العام اعنلت عن خسارة وكانت اقل في الارباح وهذا برغم التداولات المليارية في هذا العام وحصولها على صفقة اسهم ناقلات والخ وذلك مقارنة باعلان ارباح الربع الثالث للسنة الماالية الفائتة شركة دلالة لها منافسين اقوياء في الوساطة المجموعة والتي تحظى بشعبية عملاقة ومن ثم شركات الوساطة الاخرى تتوقعون الميارات تستفيد منها دلالة كم منا يتعامل معها في امور الوساطة قليلون وهي اعلنت عن ارباح للربع الثالث اقل عن العام الماضي على اعتبار انه العام الاول ذهبت الارباح في اعداد الشركة اذا ارباح الربع الثالث لهذا العام لماذا كانت اقل والقيمة الدفترية للسهم 10ريال وكم درهم والله يوفق الجميــــــع

جبر
23-11-2007, 02:20 AM
الشركة لها نصيب الاسد في التداولات الكبيرة وابرزها بيع اسهم ناقلات المرهونه وادارة المحافظ

كويتى1
23-11-2007, 02:50 AM
مشكوووووووووووووور على الطرح

المغترب 123
23-11-2007, 12:23 PM
مضاربها حريف وذكي يشتريها من على الدعم 36 ويبيعها عن اول مقاومة 37 ويوم الخميس كسرت الدعم الاول وسيكون شغلهم على الدعم الثاني الذي يتمنون ان لاتصل له وهو 33,30 لذلك اخواني الحذر منهم لايعلقونكم في اسهم ربوية لو اعلنت عن ارباح عادية او غير التي متوقعة سيعود الســهم الى خانة العشرينات ومن يملك فيها ويستطيع الخروج الافضل استبدالها باسهم حلال ومن هو خارجها الافضل الاتبعاد عنها والله يوفق الجميـــــــــــــع

المغترب 123
27-11-2007, 12:37 PM
موضوع الارباح اعلانات الربع الثالث هي من يسحدد نتائج الربع الرابع او مايسمى بالربع الاخير وهي تركمات اعمال الشركة للسنة المالية كامل ربع اول وثاني وثالث ورابع يؤدي لنتائج نهائية
وفي ارباحها للربع الثالث لهذا العام اعنلت عن خسارة وكانت اقل في الارباح وهذا برغم التداولات المليارية في هذا العام وحصولها على صفقة اسهم ناقلات والخ وذلك مقارنة باعلان ارباح الربع الثالث للسنة الماالية الفائتة شركة دلالة لها منافسين اقوياء في الوساطة المجموعة والتي تحظى بشعبية عملاقة ومن ثم شركات الوساطة الاخرى تتوقعون الميارات تستفيد منها دلالة كم منا يتعامل معها في امور الوساطة قليلون وهي اعلنت عن ارباح للربع الثالث اقل عن العام الماضي على اعتبار انه العام الاول ذهبت الارباح في اعداد الشركة اذا ارباح الربع الثالث لهذا العام لماذا كانت اقل والقيمة الدفترية للسهم 10ريال وكم درهم والله يوفق الجميــــــع

وطار المليار يادلالة وعاد التداول 450 مليون هل اصبح العصر الخشــبي الان :eek2:
يعنــــي ارباحك لن تتغيــر هذا اذا لم تكون خســـائر كالربع الثالث واينهم الذين كانو يطبلون لك سيختفون طبعا كما اختفاء غيـــرهم
:thumbup::thumbup::thumbup:

جبر
27-11-2007, 03:27 PM
يعنــــي ارباحك لن تتغيــر هذا اذا لم تكون خســـائر كالربع الثالث واينهم الذين كانو يطبلون لك سيختفون طبعا كما اختفاء غيـــرهم

المليار اذا طار حجم اتداول على الشركة 20 الف سهم فقط اناس ماسكه ماتبيع
انا ماختلفت في شي ...انت تقول اسهم ربويه والابتعاد عن الشركات اربويه وتطرح موضوع عن البنك الخليجي الربوي ؟؟؟؟؟ شي يحير فعلن هههههه

جبر
27-11-2007, 03:31 PM

اقراء هذا الرابط
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=147042

المغترب 123
27-11-2007, 07:11 PM
انا ماختلفت في شي ...انت تقول اسهم ربويه والابتعاد عن الشركات اربويه وتطرح موضوع عن البنك الخليجي الربوي ؟؟؟؟؟ شي يحير فعلن هههههه

هل شاهدت عمق الســهم والطلبات علية هذه الفترة اختفت الطلبات الكبيــرة واكبر طلب كان اليوم ب 10 الاف ســهم وتنفذت له بالكامل والله اعلم سيعرضهم غدا او بعدة اذا كان مضارب يومي ولكن بكم ربما بخسارة كبيرة اغلاق السهم تحت 36 اليوم امر سيء جدا للسهم لهذا الاسبوع هل تتذكر موعد طرح موضوعك كانت تتداول عند 42 ريال وبحجم تداول 200 الف ســهم يوميا مايعني ان هناك 200 الف ســهم اشتروها بهذا الســعر وتعلقو فيها عند هذا الســـعر على امل استمرار المليار وسيتخلصون منها الان او بعد فترة والان هـــي 35,70 وانظر لفرق الخسارة 6,30 ريال لمن سمع النصيحة وتخلص منها وقتها اما من احتفظ فيها واشتراها على موضوعك الان ماذا يفعلون :pilot::pilot::pilot: الســهم ربوي وحذرت من الدخول علية وكان عذركم المليار وتعلق الكثيرون فية الان ماذا عذركم لمن تعلقوا عندما يكشتفون بان لا ارباح ستحققها الشركة بعدما طار المليار وصار 450 مليون وخسائر الربع الثالث ربما تتكرر للربع الاخيـــر الربا لايخلف الا الخسائر والحســــرة وانا رفعت الموضوع ليستفيد الجميع منه
وجزاك الله خيـــــــر والله يوفق الجميــــــــع

جبر
28-11-2007, 12:02 AM
للمعلومه اعلى سعر هو 41 وليس 42

اللوجستي
28-11-2007, 03:55 AM

أنا مثلك...........محتار ومتعجب من حال الأخ المغترب123

المغترب 123
28-11-2007, 11:59 AM

هل لاحظت كيف اليوم رشوهم :eek2: وينهم الماسكين حتى وصل سعر بيع متوسط السهم الى 35,20 عموما اخي انا ضد جميع الشركات الربوية وعندي الافضل استبدال اي سهم ربوي باسهم نقية والله يوفق الجميع
لتذكير فقط عندما نبهت بان اغلاق السهم تحت ال 36 ريال يعتبر امر سي جدا

هل شاهدت عمق الســهم والطلبات علية هذه الفترة اختفت الطلبات الكبيــرة واكبر طلب كان اليوم ب 10 الاف ســهم وتنفذت له بالكامل والله اعلم سيعرضهم غدا او بعدة اذا كان مضارب يومي ولكن بكم ربما بخسارة كبيرة اغلاق السهم تحت 36 اليوم امر سيء جدا للسهم لهذا الاسبوع هل تتذكر موعد طرح موضوعك كانت تتداول عند 42 ريال وبحجم تداول 200 الف ســهم يوميا مايعني ان هناك 200 الف ســهم اشتروها بهذا الســعر وتعلقو فيها عند هذا الســـعر على امل استمرار المليار وسيتخلصون منها الان او بعد فترة والان هـــي 35,70 وانظر لفرق الخسارة 6,30 ريال لمن سمع النصيحة وتخلص منها وقتها اما من احتفظ فيها واشتراها على موضوعك الان ماذا يفعلون :pilot::pilot::pilot: الســهم ربوي وحذرت من الدخول علية وكان عذركم المليار وتعلق الكثيرون فية الان ماذا عذركم لمن تعلقوا عندما يكشتفون بان لا ارباح ستحققها الشركة بعدما طار المليار وصار 450 مليون وخسائر الربع الثالث ربما تتكرر للربع الاخيـــر الربا لايخلف الا الخسائر والحســــرة وانا رفعت الموضوع ليستفيد الجميع منه
وجزاك الله خيـــــــر والله يوفق الجميــــــــع

مقيم
28-11-2007, 12:54 PM
هل لاحظت كيف اليوم رشوهم :eek2: وينهم الماسكين حتى وصل سعر بيع متوسط السهم الى 35,20 عموما اخي انا ضد جميع الشركات الربوية وعندي الافضل استبدال اي سهم ربوي باسهم نقية والله يوفق الجميع
اخي المغترب
الحديث عن الاسهم .. الحلال والحرام .. حديث يطول
وانا لطالما ناقشت هذا الموضوع .. مع اخوة اعزاء هنا في المنتدى
التصنيف الذي نضعه .. لبيان الحلال والحرام .. يشمل اخذ الارباح .. وليس المضاربة
فالسوق المالي .. هو اوراق مالية مصدرة بقيمة اسمية محددة .. وليست عليها فوائد
وسعرها السوقي .. يعتمد على العرض والطلب
مثل اي ورقة مالية .. الريال .. الدولار .. اليورو
سعرها .. عرض وطلب
وبالتالي . هذه الاوراق المالية .. لايمكن تحليلها وتحريمها .. مادامت تخضع للعرض والطلب
اي ان سعرها غير ثابت
اما ان تحتفظ بها .. وتاخذ ارباحا منها بنهاية العام .. فذلك سيفرق بين كون هذه الورقة المالية
تتبع لشركة .. تطبق النظام الربوي .. او الاسلامي
مع كل التقدير ..
لاختلاف وجهات النظر

جبر
28-11-2007, 02:28 PM
[QUOTE=المغترب 123;2190104]هل لاحظت كيف اليوم رشوهم :eek2: وينهم الماسكين حتى وصل سعر بيع متوسط السهم الى 35,20 عموما اخي انا ضد جميع الشركات الربوية وعندي الافضل استبدال اي سهم ربوي باسهم نقية والله يوفق الجميع
[COLOR="Red"][U][B]لتذكير فقط عندما نبهت بان اغلاق السهم تحت ال 36 ريال

شوف الريان والصناعات وبروه جاهم الرش الي تقول عنه مع انهم اسهم اسلامية

اللوجستي
30-11-2007, 03:02 AM

لاحول ولا قوة إلا باللة

لاتشمت على رجل بحال..............فتبلاك الليالي بالشموت