المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التقطيرفي الهيئات والشركات القطرية

عذب الكلام 1
22-11-2007, 10:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الموضوع هو التقطير ويقولون نسبة التقطير ويكتبون النسبة :ok2: بس بدون ذكر العدد مثالا نسبة التقطير 20% بس كم العدد الاجمالي للشركة اليوم وكم موظف عندهم من اي تاريخ احسبوهم وعلى اي اساس وخبرك الشركات تكبر اكيد الموظفين يزيدون مافي خطة واضحة المهم يطلعون في الجرايد وقولون احنا عندنا 50% قطريين :swoon2:
بس تبي تعرف التفاصيل ماتعرف يلعبون عليك بلغة النسبة مافى اساس يقوم علية النسبة
من 9 سنوات وانا اسمع عن الخطة الخمسية لقطر للبترول عن التقطير والنسبة 80% الحين احنا في 2007 كم وصلت النسبة مع العلم ان قبل كانت 18 شركة والان 32 شركة وين الخطه الخمسية هو بس اعلن في خطه وخلاص نبي نفهم شنو صار في الخطة مع العلم ان الشركات تزيد الدخل يزيد بس مافي شى واضح

وللحديث بقيه:ok2:

سيف قطر
22-11-2007, 10:59 AM
السلام عليكم اخوي.. طيب ايش رايك بالخبر ..ان شاء الله يكون مبشر بالخير :

جناحها تلقى 2000 طلب 80% منها نسائية ..إقبال نسائي مكثف على التوظيف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلام

http://www.al-sharq.com/DisplayArticle.aspx?xf=2007,November,article_20071 122_723&id=local&sid=localnews

إقبال كبير على جناح الخارجية.. وطلبات التوظيف فاقت الـ 500 ..السبيعي: خطة لاستقطاب الشباب القطري من الجنسين بالوزارة

http://www.al-sharq.com/DisplayArticle.aspx?xf=2007,November,article_20071 122_724&id=local&sid=localnews

المايك لك:polling:

أبو راكان
22-11-2007, 11:23 AM
[COLOR="Blue"]جناحها تلقى 2000 طلب 80% منها نسائية ..إقبال نسائي مكثف على التوظيف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلام

المايك لك:polling:

والله هالبنات ماخلوا وظايف حق الشباب:anger3:

A H M A D
22-11-2007, 11:32 AM
لا تزعلون مني ولا تحذوفوا ردي ...

كلمة حق .. القطريين و القطريات هم ما يبوا يشتغلوا .. كيف بدكم الدولة يعملوا تقطير ؟؟؟؟

بويوسف
22-11-2007, 12:06 PM

كلمة حق .. القطريين و القطريات هم ما يبوا يشتغلوا .. كيف بدكم الدولة يعملوا تقطير ؟؟؟؟

بدنا والا مابدنا .. هذي بلادنا واحنا نعرفها اكثر منك

يعني القطريين صاروا مايبو يشتغلوا واخوانا العرب بدهم يشتغلوا خلاص نجيب الشعوب العربية اللي يشتغلوا ليل ونهار وبلادهم ارقى الدول ومثلهم مثل اليابانيين في الاخلاص بالعمل والتفاني والرغبة ونحطهم بدل القطرييين الكسالى.

البيت بيت ابونا والقوم حاربونا..

أبو راكان
22-11-2007, 12:16 PM

أسلوبك رخيص للأسف

بويوسف
22-11-2007, 12:29 PM
أسلوبك رخيص للأسف

هذا الوفاء اللذي نسمع به .. يعيشون بيننا سنين وسنين مكرمين ومعززين وفي الاخير نسمع الكلام (الزين) عن اهل الخليج.

بس ماقول الا ............. تعودنا

A H M A D
22-11-2007, 12:48 PM
كذا عشان موصيكم لا تزعلون مني

A H M A D
22-11-2007, 12:49 PM
أسلوبك رخيص للأسف

شكرا اخووي

A H M A D
22-11-2007, 12:51 PM
هذا الوفاء اللذي نسمع به .. يعيشون بيننا سنين وسنين مكرمين ومعززين وفي الاخير نسمع الكلام (الزين) عن اهل الخليج.

بس ماقول الا ............. تعودنا

اخووي انا ما انكرت الوفاء والاخلاص منكم ,, انا للحين اقول (( شكرا قطر )) مع اني تركتها اخوووي بس تفاعلتوا كثير مع الموضوع ومن كلامي .. وهناك اكثر من موضوع موجود بالمنتدى كان اخوة قطريين يردوا على هذه المواضيع و يحكوا نفس كلامي ..ليش عصبتوا علي

عبدالله العذبة
22-11-2007, 12:58 PM

هذه مصيبة عرب الشمال ...

أهل جزيرة العرب لا يعرفون شيئا ً و عرب الشمال هم العارفون النشطون ....

تركوا بلادهم بعد أن طوروها و أتو إلى قطر ليطوروها ...

أتمنى أن لا أرى مقولة لأحدهم ينادي بتعيين وزير من عرب الشمال بدلا ً من القطري
( لأنوه ما بدوه يشتغل و كسلان يا زلمة )

ردا عليك "أهل قطر أعلم بشعابها"

:con2:

A H M A D
22-11-2007, 01:03 PM
هذه مصيبة عرب الشمال ...

أهل جزيرة العرب لا يعرفون شيئا ً و عرب الشمال هم العارفون النشطون ....

تركوا بلادهم بعد أن طوروها و أتو إلى قطر ليطوروها ...

أتمنى أن لا أرى مقولة لأحدهم ينادي بتعيين وزير من عرب الشمال بدلا ً من القطري
( لأنوه ما بدوه يشتغل و كسلان يا زلمة )

ردا عليك "أهل قطر أعلم بشعابها"

:con2:

لا تعليق

الراقية
22-11-2007, 01:07 PM

من قال مابدنا

ولا ليه الطلبات وصلت 2000 في بعض الوزارات والبعض 500

احنا طال عمرك بدنا وبدنا وبدنا

بس لما نشوف الغريب ياخذ اكتر منا

واحنا كقطريين وقطريات متميزين ومتميزات ونحمل اعلى الشهادات

نزعل كتير ...وننقهر كتير ...

احمد ليكون بدك

القطري ياخذ 7000 ريال

والجنسيات الاخرى ياخذ 27.000الف ريال غير السكن والسيارة والعلاج

عموما تقبل ردي عليك لاني كقطرية بدي وبدي وبدي

وطموحه ومتميزةوحاملة اعلى الشهادات

انتظر ان اتميز في كل شي ومنها الراتب والعلاوات اسوة بغيري

المتأمل خيرا
22-11-2007, 01:16 PM
الحديث عن تقطير الوظائف حديث ذو شجون.. ويمكنني أن اختصر قناعاتي حول الأمر - ومن خلال تجربة سنين طويلة - إنه إن صدقت النوايا "نوايا من هم في موقع القرار.. في قمة الهرم الإداري.. والمسؤولين المباشرين.." حول الأمر فلا خوف.. ولأن هذين العنصرين مفقودان - > طبعاً أقصد في معظم الحالات < حسب قناعتي - نرى ما نراه..

أكتفي بهذا حالياً..

A H M A D
22-11-2007, 01:19 PM
من قال مابدنا

ولا ليه الطلبات وصلت 2000 في بعض الوزارات والبعض 500

احنا طال عمرك بدنا وبدنا وبدنا

بس لما نشوف الغريب ياخذ اكتر منا

واحنا كقطريين وقطريات متميزين ومتميزات ونحمل اعلى الشهادات

نزعل كتير ...وننقهر كتير ...

احمد ليكون بدك

القطري ياخذ 7000 ريال

والجنسيات الاخرى ياخذ 27.000الف ريال غير السكن والسيارة والعلاج

عموما تقبل ردي عليك لاني كقطرية بدي وبدي وبدي

وطموحه ومتميزةوحاملة اعلى الشهادات

انتظر ان اتميز في كل شي ومنها الراتب والعلاوات اسوة بغيري

الله يبارك فيك الراقية هذا اول رد راائع .. اوك هناك فرق ما دام انكم تعترضون انو الغريب يوخذ اكثر منكم هذا شي ثاني ما اله دخل بالتقطير صح . معناه تكتبوا بالموضوع ليش الغريب يوخذ اكثر منا . وتشوفوا شنو الاسباب ... اما مو مثل رد الاخوة قبل هذه المشاركات انا متاكد كتبوز ردودهم واخذوها بناء على طابع سياسي من اجل توقيعي فقط وانا متاكد انا قلت حتى الان وساضل اقول شكرا قطر الخير ولن انكر فضل اخواني القطريين .. بس واحد يقولي أهل قطر أعلم بشعابها و اخر بدناولا ما بدنا بلادنا نعرفها اكثر منك .. هذا اصبح موضوع غير نقاشي اصبح موضوع استفزازي ... الحين بالله عليكم لو احد الاخوة القطريين الي رد مثل ما قلت كان كتبوا مثل ما قالو لي ؟؟؟!!!!

المتأمل خيرا
22-11-2007, 01:22 PM

أخي "AHMAD" طابت أوقاتك بكل خير.. وأشكرك على طرح قناعتك "وهذه شجاعة منك" لأن هذا يفسح المجال للحوار بشأنها.. وفي ذات الوقت لايعني قولي أنها شجاعة أنني أتفق مع ما ذكرته.. لكنه أمر صحّي أن نتحاور في محاولة للإقتراب من الحقيقة.. وقد ذكرت في تعقيبي السابق جوهر الخلل الذي أراه.. - وأنا هنا أتكلّم من واقع تجربة طويلة جداً - .. ولدي الشواهد..

وسيكون لي عودة بشأن الموضوع..

الجني
22-11-2007, 01:23 PM

اخوي احمد , على الرغم من انني من المتابعين لكتاباتك و المعجبين بمواضيعك الجميله

الا ان اطلاق اي اتهام بشكل مطلق غير مقبول

القطري في معظم الوزارات الانطباع عنه كسول و متسيب و غير مؤهل
القطري في قطاع النفط و الغاز قمة في الانضباط و العطاء
القطري في القطاع الخاص بين من يبيع التأشيرات و بين من يؤسس الشركات

الآن عصر القطريات اللي بيطلعون الشباب من جميع الوظائف و بيحكرونهم في وزارتي الدفاع و الداخلية

القطري(ة) بعد خمس سنوات سيتغير الوضع

Muslim Investor
22-11-2007, 01:25 PM
بعيدا عن الاتهامات والتشكيك

لمعرفة واقع التقطير في قطر
أنصح بقراءة هذا الدراسة الصادرة من البنك الدولي بالتعاون مع مجلس التخطيط

http://www.qatarvision2025.info/files/Qatar_Labour_Market_Strategy_Report_World_Bank_Dec _2005.pdf

للأسف الدراسة باللغة الإنجليزية

تحيتي

عبدالله العذبة
22-11-2007, 01:26 PM
الله يبارك فيك الراقية هذا اول رد راائع .. اوك هناك فرق ما دام انكم تعترضون انو الغريب يوخذ اكثر منكم هذا شي ثاني ما اله دخل بالتقطير صح . معناه تكتبوا بالموضوع ليش الغريب يوخذ اكثر منا . وتشوفوا شنو الاسباب ... اما مو مثل رد الاخوة قبل هذه المشاركات انا متاكد كتبوز ردودهم واخذوها بناء على طابع سياسي من اجل توقيعي فقط وانا متاكد انا قلت حتى الان وساضل اقول شكرا قطر الخير ولن انكر فضل اخواني القطريين .. بس واحد يقولي أهل قطر أعلم بشعابها و اخر بدناولا ما بدنا بلادنا نعرفها اكثر منك .. هذا اصبح موضوع غير نقاشي اصبح موضوع استفزازي ... الحين بالله عليكم لو احد الاخوة القطريين الي رد مثل ما قلت كان كتبوا مثل ما قالو لي ؟؟؟!!!!

مداخلة بسيطة أخي الكريم أحمد

أسمح لي أن أبين نقطة مهمة جدا ً تطرقت إليها ...

أنت قلت أن القطريين كسالى و كيف تطالبون الحكومة بالتقطير؟
و هذا مما لا شك فيه تعميم و ليس تخصيص و لم تقل أن بعض القطريين كسالى .... ولا يحق لهم العيش في أرضهم ...

الآن نعود لكلمتي التاي أخترت أن تضعها باللون الأحمر ...

هل هناك شك في أن أهل قطر أعلم بشعابها؟ هل هناك مجرد توهم أن القطري يعرف دواخل فلسطين أكثر من شقيقه الفلسطيني؟

أسئلة كثيرة تبحث عن جواب ....

أما بالنسبة للقطري الذي يدعي أن القطري كسلان أكاد أجزم أنه لا يرضى أن يقال عنه هذا الأمر و يكون تعرض لغسيل دماغ منذ نعومة أظافره .... ليقول هذا الهراء ....

PoBox
22-11-2007, 01:27 PM

ماعليك زود :tooth:

Qa6ar
22-11-2007, 01:31 PM
ياجماعه اخوي سار له سنه ماخلينا حد مارحنا له اقصد وزاره او هيئه مع انه مخلص ثانويه

والحسبه عليكم

والمشكله الثاني خلص هالسنه..... وين الوظايف ولا على حسب واسطتك

طيب اذا الواحد يستحي يسوم وجهه الحل شنو

المتأمل خيرا
22-11-2007, 01:34 PM
ياجماعه اخوي سار له سنه ماخلينا حد مارحنا له اقصد وزاره او هيئه مع انه مخلص ثانويه

والحسبه عليكم

أخوي الكريم "Qa6ar".. هل راجعتم "كهرماء" للإلتحاق ببرامجهم التدريبية؟

A H M A D
22-11-2007, 01:34 PM
اخوي احمد , على الرغم من انني من المتابعين لكتاباتك و المعجبين بمواضيعك الجميله

الا ان اطلاق اي اتهام بشكل مطلق غير مقبول

الآن عصر القطريات اللي بيطلعون الشباب من جميع الوظائف و بيحكرونهم في وزارتي الدفاع و الداخلية

الله يبارك فيك اخوووي ...

المتأمل خيرا
22-11-2007, 01:36 PM
بعيدا عن الاتهامات والتشكيك

لمعرفة واقع التقطير في قطر
أنصح بقراءة هذا الدراسة الصادرة من البنك الدولي بالتعاون مع مجلس التخطيط

http://www.qatarvision2025.info/files/Qatar_Labour_Market_Strategy_Report_World_Bank_Dec _2005.pdf

للأسف الدراسة باللغة الإنجليزية

تحيتي

شكراً على هذه المعلومة..

A H M A D
22-11-2007, 01:37 PM

والحسبه عليكم

الله يوفقك اخووي وتلاقي شغل ...

عبدالله العذبة
22-11-2007, 01:43 PM

أخي الكريم الجني ...

هل أنت مع أن القطري كسول في معظم الوزارات؟ أم أن روتين العمل في الوزارات لا يتيح له التطوير؟ هل الخلل في الأشخاص أم في النظام الذي يسير هؤلاء الأشخاص حسب لوائحة؟

تعليق بسيط أخي الكريم على مداخلتك "لو خليت ؛ خربت"

المتأمل خيرا
22-11-2007, 01:47 PM

أخي "أحمد".. عندما كتبت قناعتك اعلاه فلابد أنك بنيتها على شواهد لديك.. أو هكذا افترض، ولأنك عضو فعـّال في هذا المنتدى وأظن أن الكثيرين يحملون لك الود والتقدير.. فمن حقهم عليك أن تبين أساس هذا الحكم.. خاصة وأنك نسبته لقناعة منك - كما تبدو صياغة الكلام - ، وبالتالي من حقي عليك "كما هو حق الآخرين" أن تبين أسس قولك وبطريق مباشر.. ومما يجعل أهمية التوضيح أمراً لازماً أنك - مع ما ذكرت - بدأته بكلمتي "كلمة حق"...

مع خالص التحية...

الراقية
22-11-2007, 01:52 PM

اولا اشكرك على سعة صدرك omen

مثل ما اشكر نفسي على سعة صدري omen

لان ردك الأول كان فيه استفزاز :mad:لكل قطري وقطرية يحملون الشهادات والخبرات (واعذر اخواني على ردهم عليك ) ولكن الومهم في بعض النقاط

.....................
تقول التقطير
( ماله دخل بالتقطير ) اخوي لما انا كشركة اقول سوف اقوم بتقطير الوظائف ولناخذ مثلا احدى الهيئات منها التليفزيون( او قناة الكأس) على سبيل المثال وليس الحصر
ونحضر مثلا
قطري ونطلع عينه لما يوصل راتبة ال 15.000مثلا
ويجي اخ من الجنسيات الاخرى ( اي كانت عربية او اجنبية او خليجية ) بنفس مستوى القطري وشهاداته ونلقى
الترحيب والبوس على الخشم له والراتب المغري
والسكن في احسن المجمعات في حين القطري مأجر منزل اكثر من راتبة
والسيارة من الوكالة على طول
والعلاج في احسن المستشفيات التخصصية
اعتقد لو هذا عندك وفي بلدك لن ولم تقبل الوضع

ثانيا ارد على ان الناس او الاعضاء اخذو الموضوع من طابع سياسي ومن خلال توقيعك
اخي الفاضل انا اشوف الجميع سواء اعضاء في المنتدى او خارجها يعشقون فلسطين ليس للاسباب السياسية ولكن لاسباب دينية ولا من يدعم فلسطين ؟؟؟نعم الحكومة مش مقصرة ولكن كقطرين وقطريات
من يقول الفلسطيني آآآآآآآآآه نشعر بها في قلوبنا
لذلك ردودنا كانت على مداخلتك وليس على توقيعك

ثالثا :

تحياتي لك
ولسعة صدرك
واوجعتنا يا احمد كقطرين وقطريات ..ارجع واقول بدنا بدليل معظم الشباب والشابات القطريات متغربين للدراسة والتخصصات الفريدة والفردية

فنحن شعب لم نعد نقبل بالمعقول والعادي

وانما شعب طموح يطمح للمعالي والتميز في كل شي:deal:

المتأمل خيرا
22-11-2007, 01:56 PM
فقط أود أن اضيف.. أن الموضوع المطروح من الأهمية بحيث ينبغي ألا يتم التركيز على ماذكره الأخ "أحمد" فقط ، وسيكون مناسباً.. بل ومطلوباً أن نتبادل الرأي حول أسباب هذه الظاهرة "ظاهرة قلة القطريين في مختلف قطاعات العمل" من خلال تجاربنا المعاشة .

A H M A D
22-11-2007, 01:57 PM
أخي "أحمد".. عندما كتبت قناعتك اعلاه فلابد أنك بنيتها على شواهد لديك.. أو هكذا افترض، ولأنك عضو فعـّال في هذا المنتدى وأظن أن الكثيرين يحملون لك الود والتقدير.. فمن حقهم عليك أن تبين أساس هذا الحكم.. خاصة وأنك نسبته لقناعة منك - كما تبدو صياغة الكلام - ، وبالتالي من حقي عليك "كما هو حق الآخرين" أن تبين أسس قولك وبطريق مباشر.. ومما يجعل أهمية التوضيح أمراً لازماً أنك - مع ما ذكرت - بدأته بكلمتي "كلمة حق"...

مع خالص التحية...

حياك الله اخووي ... نعم اخي الكريم لدي اثباتات تقول هذا الكلام انا كنت مقيم بقطر وحسب طبيعة عملي الذي كنت فيه كان تعاملي مع قطريين و قطريات بنسبة 98% وكان كل شخص ييجي عندي يقولي يا اخي ما نبي نشتغل والله بالحرف الواحد ومديرنا ييجي على 11:30 يقرا الجريدة يطلب كاسة شاي .. تصير الساعة 12 ونص يروح ...

وكان لي اصدقاء قطريين هم يقولولي احنا ما نبي نشنتغل واذا يبي يشتغل لزم يكون مسؤؤل وراتب اعلا من جميع الموظفين ..

هذا وجهة نظري اتمنى ان تتقبلوها بعيدا عن السياسات

A H M A D
22-11-2007, 01:59 PM
فقط أود أن اضيف.. أن الموضوع المطروح من الأهمية بحيث ينبغي ألا يتم التركيز على ماذكره الأخ "أحمد" فقط ، وسيكون مناسباً أن نتبادل الرأي حول أسباب هذه الظاهرة "ظاهرة قلة القطريين في مختلف قطاعات العمل" من خلال تجاربنا المعاشة .

نعم اخي الكريم .. الجميع فقط توقف عند ردي ونسوا صلب الموضوع ...

من جميع الردود لم اجد سوى 3 ردود بمعنى الموضوع ..

المتأمل خيرا
22-11-2007, 02:05 PM
حياك الله اخووي ... نعم اخي الكريم لدي اثباتات تقول هذا الكلام انا كنت مقيم بقطر وحسب طبيعة عملي الذي كنت فيه كان تعاملي مع قطريين و قطريات بنسبة 98% وكان كل شخص ييجي عندي يقولي يا اخي ما نبي نشتغل والله بالحرف الواحد ومديرنا ييجي على 11:30 يقرا الجريدة يطلب كاسة شاي .. تصير الساعة 12 ونص يروح ...

وكان لي اصدقاء قطريين هم يقولولي احنا ما نبي نشنتغل واذا يبي يشتغل لزم يكون مسؤؤل وراتب اعلا من جميع الموظفين ..

أخي "أحمد" حقيقة ردك استغربت منه.. ليس لأنني لا أصدّقه.. ولكن لكونك - ومع معرفتي بعمق تفكيرك.. على ما ألاحظ - أنك في حكمك للأمر لم تذهب بعيداً .. وبينك وبين نفسك لم تحاول أن تفهم دوافعه.. وأسبابه.. وأيضاً كيف تأخذ هذه الحالة وتـعمـّمها على شعب بأكمله.. مع قناعتي التامة أن دراسة أسباب مثل ذلك الأمر كفيلة بأن تظهر لنا الحقيقة الغائبة عن السطح.. وأنا أذكر هذا لأن لدي شواهد تناقض ذلك الحال في مواقع أخرى.

A H M A D
22-11-2007, 02:13 PM
اولا اشكرك على سعة صدرك omen

مثل ما اشكر نفسي على سعة صدري omen

لان ردك الأول كان فيه استفزاز :mad:لكل قطري وقطرية يحملون الشهادات والخبرات (واعذر اخواني على ردهم عليك ) ولكن الومهم في بعض النقاط

.....................
تقول التقطير
( ماله دخل بالتقطير ) اخوي لما انا كشركة اقول سوف اقوم بتقطير الوظائف ولناخذ مثلا احدى الهيئات منها التليفزيون( او قناة الكأس) على سبيل المثال وليس الحصر
ونحضر مثلا
قطري ونطلع عينه لما يوصل راتبة ال 15.000مثلا
ويجي اخ من الجنسيات الاخرى ( اي كانت عربية او اجنبية او خليجية ) بنفس مستوى القطري وشهاداته ونلقى
الترحيب والبوس على الخشم له والراتب المغري
والسكن في احسن المجمعات في حين القطري مأجر منزل اكثر من راتبة
والسيارة من الوكالة على طول
والعلاج في احسن المستشفيات التخصصية
اعتقد لو هذا عندك وفي بلدك لن ولم تقبل الوضع

ثانيا ارد على ان الناس او الاعضاء اخذو الموضوع من طابع سياسي ومن خلال توقيعك
اخي الفاضل انا اشوف الجميع سواء اعضاء في المنتدى او خارجها يعشقون فلسطين ليس للاسباب السياسية ولكن لاسباب دينية ولا من يدعم فلسطين ؟؟؟نعم الحكومة مش مقصرة ولكن كقطرين وقطريات
من يقول الفلسطيني آآآآآآآآآه نشعر بها في قلوبنا
لذلك ردودنا كانت على مداخلتك وليس على توقيعك

ثالثا :

تحياتي لك
ولسعة صدرك
واوجعتنا يا احمد كقطرين وقطريات ..ارجع واقول بدنا بدليل معظم الشباب والشابات القطريات متغربين للدراسة والتخصصات الفريدة والفردية

فنحن شعب لم نعد نقبل بالمعقول والعادي

وانما شعب طموح يطمح للمعالي والتميز في كل شي:deal:

يبارك فيك اختي الراقية .. ولكن مستعد الحين ادور وابحث بالمنتدى ما هو اكثر من ردي ان القطريين ما يبون يشتغلون .. وعندما اقول هذا فليس من كلامي كل شخص قطري خلاص ما يبي يشتغل ..ب بالعكس هناك من هو نشيط بعمله ...

المقيمين يعرفون التقطير هو قطع ارزاق المقيمين العرب .. معنى التقطير لدينا هو ان الموظف المقيم اذا كان يشتغل بجهة حكومية فهو معرض باي وقت للطرد ووضع قطري محله وهذا الشي موجود اتمنى ان لا يعترض احد على هذا لانه لدي امثلة ..

ولا مرة شفت كلمة اجنبي بس هني

مرة الاجانب طايحين فالبورشات في شارع النصر

مرة الاجانب ماخذين خير البلد واحنا طايحين فالديون

مرة الاجانب خذو خيرنا ورايحين بلادهم

مرة الاجانب مدراء واحنا موظفيين

شدعوه ... الحين الاجنبي صار عنده فلوس والقطري لا

الاجنبي ماسك البلد والقطري لا

يعني لو الاجنبي راتبه عالي الفلوس راح تخلص ؟؟

القطريين عايشين بنعمة ولا شعب فالعالم عايش نفس هالعيشة

اهم شي الواحد يحمد ربه على النعمه الي عايش فيها وبما انا احنا مسلمين المفروض الواحد لما يشوف حد غيره الله منعم عليه يفرحله ويحاول يكون احسن من غيره ويتعب علشان يوصل للي وصله غيره

مش يقعد مكانه ويقول ليش هاي مدير وليش هاي عنده رنج

ليش انا علي ديون والاجنبي شاري الرنج وما عليه

الاجنبي تم 50 سنة يشتغل ويتعب ويجمع وراح شرا رنج

A H M A D
22-11-2007, 02:15 PM
أخي "أحمد" حقيقة ردك استغربت منه.. ليس لأنني لا أصدّقه.. ولكن لكونك - ومع معرفتي بعمق تفكيرك.. على ما ألاحظ - أنك في حكمك للأمر لم تذهب بعيداً .. وبينك وبين نفسك لم تحاول أن تفهم دوافعه.. وأسبابه.. وأيضاً كيف تأخذ هذه الحالة وتـعمـّمها على شعب بأكمله.. مع قناعتي التامة أن دراسة أسباب مثل ذلك الأمر كفيلة بأن تظهر لنا الحقيقة الغائبة عن السطح.. وأنا أذكر هذا لأن لدي شواهد تناقض ذلك الحال في مواقع أخرى.

اخي الكريم انا لا اعمم الشعب باكمله ....كلامي واضح ؟؟

الجني
22-11-2007, 02:27 PM
أخي الكريم الجني ...

هل أنت مع أن القطري كسول في معظم الوزارات؟ أم أن روتين العمل في الوزارات لا يتيح له التطوير؟ هل الخلل في الأشخاص أم في النظام الذي يسير هؤلاء الأشخاص حسب لوائحة؟

تعليق بسيط أخي الكريم على مداخلتك "لو خليت ؛ خربت"

اخي الحبيب Arabian

مقدمة:
هناك فرق بين واقع و بين انطباع , ممكن ان تكون افضل انسان (وزارة) و يكون الانطباع عنك سيء. لأسباب عديده.

حتى في الغرب الوظائف الحكومية ليست ذات جاذبية كما هي في القطاعات الأخرى و يعتبرون الوظائف الحكومية ذات بيروقراطية و هم في الغرب.

النظام و الاشخاص و اللوائح جزء لا يتجزء . نحن نتحدث عن انطباع. موظف بنك في قطاع الخزينة راتبه 50-100 الف و مكتبة متر و نص X متر و نص

ووكيل وزارة راتبه مادري 30-40 الف مكتبه طابق كامل مع سكرتارية و حاشية

والله مع ارتفاع العقارات هذه الايام كل ما دخلت مكتب مسئول اتم احسب =

مكتب بمساحة 200 متر ضرب 200 ريال للمتر = 40 الف تكلفة ايجار المكتب فقط

الخلل في :

الاشخاص بسبب : ليش غيرهم راح مكان غير و هم مكانهم
اللوائح و النظم بسبب: هندستها من قبل الاشخاص لخدمة مصالحهم الشخصية (شيلني و اشيلك)

الراقية
22-11-2007, 02:39 PM
يبارك فيك اختي الراقية .. ولكن مستعد الحين ادور وابحث بالمنتدى ما هو اكثر من ردي ان القطريين ما يبون يشتغلون .. وعندما اقول هذا فليس من كلامي كل شخص قطري خلاص ما يبي يشتغل ..ب بالعكس هناك من هو نشيط بعمله ...

المقيمين يعرفون التقطير هو قطع ارزاق المقيمين العرب .. معنى التقطير لدينا هو ان الموظف المقيم اذا كان يشتغل بجهة حكومية فهو معرض باي وقت للطرد ووضع قطري محله وهذا الشي موجود اتمنى ان لا يعترض احد على هذا لانه لدي امثلة ..

اهم شي الواحد يحمد ربه على النعمه الي عايش فيها وبما انا احنا مسلمين المفروض الواحد لما يشوف حد غيره الله منعم عليه يفرحله ويحاول يكون احسن من غيره ويتعب علشان يوصل للي وصله غيره

ش يقعد مكانه ويقول ليش هاي مدير وليش هاي عنده رنج

ليه زعلان يا أحمد

ان يوضع محل الاجنبي قطري ايش يزعل فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والاجنبي تطلق على اي مقيم في بلد غير بلدة :looking:

وبعدين قطع ارزاق ليش ؟؟؟اليس من حقي ان اتمتع كمواطن بحقوقي كاملة مثلما يتمتع اي اجنبي بحقوقة كاملة في بلدة

مثال ( الشقيقة والحبيبة مصر ) كانت الاسعار لنا في كل شي تختلف عن المصري المقيم فهل هنا نزعل ؟؟لا ...نحن نعرف ان من حق المواطن المصري ان يتمتع بحقوقة كاملة في بلدة

وفي الدول الاجنبية اعلم اخي انك في كل شي سواء العلاج او المواصلات او غيرها اذا كنت من اهل البلد تتمتع بخصومات وغيرها عكسنا احنا كاجانب بالنسبة لهم ؟

فلماذا مستكثر علينا ؟؟؟؟؟؟كقطريين

ثانيا كلامك :

هل لديك معلومة واحصائية بكلامك ولا تتكلم من راسك ومن الهواء :pilot:

هل كل قطري يعيش افضل عيشة في العالم والله انك غريب يا احمد اعتقد من زمان ما جيت قطر وانك يمكن تتكلم عن السبيعينيات او الثمانينيات او تتكلم عن فئة واحدة فقط وهي فئة الهوامير ونسيت ان المجتمع يتكون من طبقات تصل للفقر المدقع

ثالثا :كلامك

فعلا انت تعرف قيمة الرنج كم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عموما في قطر مافي قانون من اين لك هذا فعليهم بالعافية .

رابعا كلامك :

50 سنة + عمره اول ما توظف نقول 20 سنة

يعني العمر الافتراضي 70

غريبة والله
مع ان الاعمار اللي بالرنج مش في هالعمر

......

عموما احمد اسمح لي
بديت تكيل بمكيالين

عزيزي ادعوك لسماع برنامج وطني الحبيب من الساعة 7.30 حتى 9.30 بتوقيت قطر
فقد تتعرف على معاناة القطري ابتداء من :

غلاء المعيشة
ارتفاع الايجارات
ارتفاع مخصصات الدراسة ومتطلباتها
ارتفاع تكاليف العلاج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الخ

ابغيك تزور مناطق ....قديمة بقطر وتنزل للواقع

ولا تنظر للفلل والعمارات والمرسيدسات وغيرها

انزل للواقع للتعرف على القطري بكل طبقاته

A H M A D
22-11-2007, 02:52 PM
ليه زعلان يا أحمد

ان يوضع محل الاجنبي قطري ايش يزعل فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والاجنبي تطلق على اي مقيم في بلد غير بلدة :looking:

وبعدين قطع ارزاق ليش ؟؟؟اليس من حقي ان اتمتع كمواطن بحقوقي كاملة مثلما يتمتع اي اجنبي بحقوقة كاملة في بلدة

مثال ( الشقيقة والحبيبة مصر ) كانت الاسعار لنا في كل شي تختلف عن المصري المقيم فهل هنا نزعل ؟؟لا ...نحن نعرف ان من حق المواطن المصري ان يتمتع بحقوقة كاملة في بلدة

وفي الدول الاجنبية اعلم اخي انك في كل شي سواء العلاج او المواصلات او غيرها اذا كنت من اهل البلد تتمتع بخصومات وغيرها عكسنا احنا كاجانب بالنسبة لهم ؟

فلماذا مستكثر علينا ؟؟؟؟؟؟كقطريين

ثانيا كلامك :

هل لديك معلومة واحصائية بكلامك ولا تتكلم من راسك ومن الهواء :pilot:

هل كل قطري يعيش افضل عيشة في العالم والله انك غريب يا احمد اعتقد من زمان ما جيت قطر وانك يمكن تتكلم عن السبيعينيات او الثمانينيات او تتكلم عن فئة واحدة فقط وهي فئة الهوامير ونسيت ان المجتمع يتكون من طبقات تصل للفقر المدقع

ثالثا :كلامك

فعلا انت تعرف قيمة الرنج كم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عموما في قطر مافي قانون من اين لك هذا فعليهم بالعافية .

رابعا كلامك :

50 سنة + عمره اول ما توظف نقول 20 سنة

يعني العمر الافتراضي 70

غريبة والله
مع ان الاعمار اللي بالرنج مش في هالعمر

......

عموما احمد اسمح لي
بديت تكيل بمكيالين

عزيزي ادعوك لسماع برنامج وطني الحبيب من الساعة 7.30 حتى 9.30 بتوقيت قطر
فقد تتعرف على معاناة القطري ابتداء من :

غلاء المعيشة
ارتفاع الايجارات
ارتفاع مخصصات الدراسة ومتطلباتها
ارتفاع تكاليف العلاج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الخ

ابغيك تزور مناطق ....قديمة بقطر وتنزل للواقع

ولا تنظر للفلل والعمارات والمرسيدسات وغيرها

انزل للواقع للتعرف على القطري بكل طبقاته

اختي الراقية اسمحيلي .. انا مش زعلان

اليس من حقي ان اتمتع كمواطن بحقوقي كاملة مثلما يتمتع اي اجنبي بحقوقة كاملة في بلدة

لا حقك اختي لكن مش على حساب الغير او على حساب الغير ولكن مش بيوم و ليلة

بالنسبة لهذا الكلام فهو ليس مني

ش يقعد مكانه ويقول ليش هاي مدير وليش هاي عنده رنج

بل موجود في هذه الموضوع مشاركة رقم ( 30 )

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=146632

المتأمل خيرا
22-11-2007, 03:11 PM
اخي الكريم انا لا اعمم الشعب باكمله ....كلامي واضح ؟؟

أخي "أحمد" هذا هو كلامك:

أليس هذا تعميماً.. :con2:

أخي "أحمد".. من الوارد أننا نخطيء في اختيار الكلمات الدقيقة.. والتي تعبـّر عن رأينا كما نريد.. ومن ردك الأخير يتضح لي - وبوضوح - أنك تحس بالخطأ.. لكن لاتريد أن تذكر ذلك.. وهذا أمر راجع لك.. .. وبالنسبة لي أعتبر أنـّي منته من هذه النقطة تحديداً.. وأقصد ما ذكرته من طرفك وأثار هذا النقاش الجانبي..

وتقبـّل تحياتي،،،

OTOsan
22-11-2007, 03:20 PM
الاخ راعي الموضوع انا قلت له من قبل كلمة في اول موضوع له عن الاجانب اللي مايشغلون قطريين ، وقلت له ترى بتلاقي الردود بتهل عليك مثل المطر .. والظاهر انه بيتخصص في هالمواضبع مثل ماتخصص غيره ونجح في انه ياخذ شعبيه وردود زياده في المنتدى .. ولان الظاهر مواضيع الاجانب مغريه للبعض .. يحب دايما يناقشها .. بعد من حقه .. عيل واحد يمني او فلسطيني او اردني او من هالجنسيات اللي صار لها مده في البلد عنده وعنده .. وناقطري ماعندي .. او واحد منهم يشتغل ونا ما اشتغل !!

شوفو .. انا الصراحه تعبت من هالسالفه يعني .. وبعدين !! الاخوه اللي متضايقين منا احنا كاجانب اشيبون؟؟؟
يبونا نطلع من البلد ؟؟ يبونا نرد لبلادنا ولو كان البعض حتى ماراح لبلده الاصلي ؟؟؟

على عيننا وراسنا .. طلعوا قرار رسمي باعادة كل واحد لبلده واحنا ماعلينا الا التنفيذ !!

الصراحه الموضوع زاد عن حده .. لدرجة ان البعض يحمل الاجانب مسؤولية الحوادث المروريه ههههههه والله نكته !!

شوفو .. انا مابي اطلع عن الموضوع بكبره .. لان عندي كلام وايد من هالناحيه بس خلونا هني ، ابي اقول شغله وحده ولا غيرها للي يقول ان الاجانب خذو الوظايف وخذو خير البلد وانهم سبب عدم التقطير :

اول شي الرزق من الله .. مب عطيه من حد .. واذا انا اخذ راتب فلاني اشتغل .. وتقول لي ليش جيت البلد اقول لك ان الله تعالى يقول ( واسعوا في مناكبها وكلوا من رزقه ) .. يعني انا مكتوب لي اخذ رزقي هني .. ماجيت بكيفي ومب ندمان ان نصيبي هني .. باختصار لاني احب قطر واعشقها ، وعلى فكره ترى مب نفاق لما نقول ان احنا نحب قطر ، لان هذا الواقع .. انا اموت في شي اسمه قطر .. واعشق كل شي اسمه قطري .. وهالكلام ماظن حد بيقراه من المسؤولين عشان ماتقولون ( ينافق عشان يبي جواز ) ----> سوالف الابتدائية

ثانيا : وهو المهم ،،،

عطني تسلسل اي هيئة
او اي وزاره
او اي اداره

لاتروح للموظفين .. روح للي فوق .. روح للوزير .. روح لمدير الادارة روح للناس اللي فوق

بتلاقيهم قطريين .. يعني المسؤول الكبير في اي مكان بيكون قطري ،،

عيل ليش تلومونا ان احنا توظفنا ونتو لا ؟؟؟؟؟ ياخي في قطريين ماسكين هالمناصب وهالشي معروف ، اذا هو موافق اني اشتغل معاه في وزارته او في ادارته ووقع على طلبي بالموافقه .. ورزق انكتب لي اقول له : لا مابي خل قطري يشتغل بدالي ؟؟؟؟

خلاصة القول : لاحد يقعد يلوم الاجانب انهم توظفوا .. اذا فيه حد ينلام فهي الادارات العليا !!!
اذا كان هو من البدايه مصر على توظيف القطريين فقط يعني من اللي بيمنعه ؟؟؟؟؟

خلاص يالربع .. ترى زادت هالمواضيع وايد .. المشكله الواحد يجي يطرح مشكله في المجتمع القطري وبقدرة قادر المسؤولية تطلع عالاجانب !!

على فكره توه متوظف عندنا قطري .. ومسك مكاني .. واقسم بالله اني علمته الشغل من الالف للياء ومستعد اعلمه لما يقول : بس ترى مللتني .. لان هذي ذمة وضمير اولا واخيرا .. فلاتفكرون ان كل الاجانب ماعندهم ذمة وضمير .. وهل يعني اذا علمته بيفنشوني والاقي نفسي بدون شغل ؟؟؟ عادي الرزق من الله اذا هو مكتوب بيجي

يله عاد .. خفوا علينا شوي .. ترى البعض يحسسنا انه يبقشش علينا الراتب من جيبه والبعض يحسسنا ان رواتبنا المفروض تروح له هو !!!!!

PoBox
22-11-2007, 03:32 PM
الاخ راعي الموضوع انا قلت له من قبل كلمة في اول موضوع له عن الاجانب اللي مايشغلون قطريين ، وقلت له ترى بتلاقي الردود بتهل عليك مثل المطر .. والظاهر انه بيتخصص في هالمواضبع مثل ماتخصص غيره ونجح في انه ياخذ شعبيه وردود زياده في المنتدى .. ولان الظاهر مواضيع الاجانب مغريه للبعض .. يحب دايما يناقشها .. بعد من حقه .. عيل واحد يمني او فلسطيني او اردني او من هالجنسيات اللي صار لها مده في البلد عنده وعنده .. وناقطري ماعندي .. او واحد منهم يشتغل ونا ما اشتغل !!

شوفو .. انا الصراحه تعبت من هالسالفه يعني .. وبعدين !! الاخوه اللي متضايقين منا احنا كاجانب اشيبون؟؟؟
يبونا نطلع من البلد ؟؟ يبونا نرد لبلادنا ولو كان البعض حتى ماراح لبلده الاصلي ؟؟؟

على عيننا وراسنا .. طلعوا قرار رسمي باعادة كل واحد لبلده واحنا ماعلينا الا التنفيذ !!

الصراحه الموضوع زاد عن حده .. لدرجة ان البعض يحمل الاجانب مسؤولية الحوادث المروريه ههههههه والله نكته !!

شوفو .. انا مابي اطلع عن الموضوع بكبره .. لان عندي كلام وايد من هالناحيه بس خلونا هني ، ابي اقول شغله وحده ولا غيرها للي يقول ان الاجانب خذو الوظايف وخذو خير البلد وانهم سبب عدم التقطير :

اول شي الرزق من الله .. مب عطيه من حد .. واذا انا اخذ راتب فلاني اشتغل .. وتقول لي ليش جيت البلد اقول لك ان الله تعالى يقول ( واسعوا في مناكبها وكلوا من رزقه ) .. يعني انا مكتوب لي اخذ رزقي هني .. ماجيت بكيفي ومب ندمان ان نصيبي هني .. باختصار لاني احب قطر واعشقها ، وعلى فكره ترى مب نفاق لما نقول ان احنا نحب قطر ، لان هذا الواقع .. انا اموت في شي اسمه قطر .. واعشق كل شي اسمه قطري .. وهالكلام ماظن حد بيقراه من المسؤولين عشان ماتقولون ( ينافق عشان يبي جواز ) ----> سوالف الابتدائية

ثانيا : وهو المهم ،،،

عطني تسلسل اي هيئة
او اي وزاره
او اي اداره

لاتروح للموظفين .. روح للي فوق .. روح للوزير .. روح لمدير الادارة روح للناس اللي فوق

بتلاقيهم قطريين .. يعني المسؤول الكبير في اي مكان بيكون قطري ،،

عيل ليش تلومونا ان احنا توظفنا ونتو لا ؟؟؟؟؟ ياخي في قطريين ماسكين هالمناصب وهالشي معروف ، اذا هو موافق اني اشتغل معاه في وزارته او في ادارته ووقع على طلبي بالموافقه .. ورزق انكتب لي اقول له : لا مابي خل قطري يشتغل بدالي ؟؟؟؟

خلاصة القول : لاحد يقعد يلوم الاجانب انهم توظفوا .. اذا فيه حد ينلام فهي الادارات العليا !!!
اذا كان هو من البدايه مصر على توظيف القطريين فقط يعني من اللي بيمنعه ؟؟؟؟؟

خلاص يالربع .. ترى زادت هالمواضيع وايد .. المشكله الواحد يجي يطرح مشكله في المجتمع القطري وبقدرة قادر المسؤولية تطلع عالاجانب !!

على فكره توه متوظف عندنا قطري .. ومسك مكاني .. واقسم بالله اني علمته الشغل من الالف للياء ومستعد اعلمه لما يقول : بس ترى مللتني .. لان هذي ذمة وضمير اولا واخيرا .. فلاتفكرون ان كل الاجانب ماعندهم ذمة وضمير .. وهل يعني اذا علمته بيفنشوني والاقي نفسي بدون شغل ؟؟؟ عادي الرزق من الله اذا هو مكتوب بيجي

يله عاد .. خفوا علينا شوي .. ترى البعض يحسسنا انه يبقشش علينا الراتب من جيبه والبعض يحسسنا ان رواتبنا المفروض تروح له هو !!!!!

كلامك فعلا واقعي اخوي اوتوسان
وترا مثل هالمواضيع ماوراها الا الحساسيات
سواء بين قطري واجنبي
او قطري وقطري حسب الاصل
وحتى بين الاصل والاصل
يبدا نزاع الفخايذ وتدور الدائرة :p

واختصر رايي في موضوع توظيف القطري

قطري تبي تتوظف وظيفة سنعة
راح تاخذها بمجهودك وبدراستك بالطريقة الاولى
او بواسطتك بالطريقة الثانية

غير الطريقتين اعلاه مافي شغل محترم يرضي الطموح العالي للشخص

اعتقد زمن الدعم الحكومي ومراكضة الحكومة ورا القطري عشان يتوظف انتهى

الصراحة ماقد شفت قطري الى الآن شهادته مطلوبة وتقديره امتياز وجالس بالبيت سنوات دون وظيفة :looking:

وبعدين لازم الاجنبي يكون موجود بكل مكان
شوفوا عدد السكان ياجماعة بالعقل يعني من الغالب !!

مثل اللي يقولي ياخي القطريين مايصلون في المساجد @@
لان عددهم قليل في صفوف المسجد اقل من 20&#37;

( ليش يا استاذ كم نسبة القطريين من السكان اصلا !! ):looking:

ومع كل هذا التقطير والموظفين القطريين في ازدياد شديد
انا شخص موظف في قطاع النفط
واشوف بعيني كيف كيوبي تتصرف وتجبر الشركات التابعة والزميلة على توظيف القطريين - حتى مع عدم الحاجة -

الجني
22-11-2007, 03:45 PM
انا لو المسئول عن الموضوع افنش و اسفر جميع الاجانب بداءَ من

الخادمات
السواقين
المراسلين
الموظفين
المقاولين
عمال المنصات البترولية
عمال محطات الكهرباء
عمال مطعم بيروت

خاطري اقطر وظيفة الدريول اللي عندي

احط لي دريول قطري

علشان اول ما اغتاظ عليه يدوسني بالسيارة

PoBox
22-11-2007, 04:04 PM
[
اتمنى مانتهور بالعاطفة ونعم بالكلام جميع المقيمين
لان في الكويت نسبة الكويتيين الهاربين كانت اكثر من نسبة الاجانب
وماله داعي ندخل لهالموضوع

يااخوان والله ترا هالعنصرية تضرنا اكثر مما تنفعنا
والله اعلم وين تطيح العقوبة

على قد حالها
22-11-2007, 04:19 PM
اتمنى مانتهور بالعاطفة ونعم بالكلام جميع المقيمين
لان في الكويت نسبة الكويتيين الهاربين كانت اكثر من نسبة الاجانب
وماله داعي ندخل لهالموضوع

يااخوان والله ترا هالعنصرية تضرنا اكثر مما تنفعنا
والله اعلم وين تطيح العقوبة

صح كلامك اخوي بس فالغالب حنا نتقبل النقد بينا وبين بعض ومانتقبله من الغريب......

يعني لو انا احرق سيارتي كيفي محد له شغل فيها لكن لو حرقها الغريب بقوم الدنياا وبقعدها ويمكن احرقه مع السياره:looking:

ومثلا لو اخوي فيه عيب معين في اخلاقه (مع ان ولله الحمد اخواني كلهم سنعين) حنا نهاوشه او نتكلم عليه فالبيت معليه لكن مانسمح حق اي حد من برع يتكلم عليه لانه ماله حق يتدخل في امورنا الشخصيه:looking:

وهذي بلادنا مانسمح للغريب يتدخل فيها ولا فينا واللي مب عاجبه بكل بساطه يشد ويرحل في الف بلاد غير بلادنا لكن هذا ويهي ان لقوا نص اللي يلقونه هني:strong3:

عيل وحده من نفس هالفئه تشتغل وتحصل راتب والله لو حلمت ماتحصل على ربع هالراتب او هالمستوى اللي عايشته وفالنهايه بدال ماتقول الله يعز قطر وشيوخها تقول الله ياخذ هالارض الخايسه وشيوخها زين منا بنشتغل هون!!!!!!!!!!!!!!!!!! ( بس الشرهه عاللي مشغلينهم)

يالله قول هذي مو ودك تقبرها فالمكان اللي قاعده عليه:anger3::anger3::anger3:

الزاجل
22-11-2007, 04:28 PM
كلامك فعلا واقعي اخوي اوتوسان
وترا مثل هالمواضيع ماوراها الا الحساسيات
سواء بين قطري واجنبي
او قطري وقطري حسب الاصل
وحتى بين الاصل والاصل
يبدا نزاع الفخايذ وتدور الدائرة :p

واختصر رايي في موضوع توظيف القطري

قطري تبي تتوظف وظيفة سنعة
راح تاخذها بمجهودك وبدراستك بالطريقة الاولى
او بواسطتك بالطريقة الثانية

غير الطريقتين اعلاه مافي شغل محترم يرضي الطموح العالي للشخص

اعتقد زمن الدعم الحكومي ومراكضة الحكومة ورا القطري عشان يتوظف انتهى

الصراحة ماقد شفت قطري الى الآن شهادته مطلوبة وتقديره امتياز وجالس بالبيت سنوات دون وظيفة :looking:

وبعدين لازم الاجنبي يكون موجود بكل مكان
شوفوا عدد السكان ياجماعة بالعقل يعني من الغالب !!

مثل اللي يقولي ياخي القطريين مايصلون في المساجد @@
لان عددهم قليل في صفوف المسجد اقل من 20%

( ليش يا استاذ كم نسبة القطريين من السكان اصلا !! ):looking:

ومع كل هذا التقطير والموظفين القطريين في ازدياد شديد
انا شخص موظف في قطاع النفط
واشوف بعيني كيف كيوبي تتصرف وتجبر الشركات التابعة والزميلة على توظيف القطريين - حتى مع عدم الحاجة -

:thumbup::thumbup::thumbup:

بس كيو بي
خريجي هندسة قطر الجي بي اي اقل من 2
وقطريين ما اتوظفهم لا هي ولا الشركات الثانية ..

فهل دققت في الجي بي ايه اللي تستقدمهم من برع
والا اعتمدت على خبراتهم ؟

وليش ما يعطون القطري اللي تخرج بمعدل مقبول في الجامعة
انه يتوظف ويشد حيله ويكون تحت الاختبار سنة كاملة
بدل ما يقعد من غير شغل في البيت :yes:

mohd essa
22-11-2007, 04:29 PM
في بعض العرب عندنا في الشغل تنابل وغلون الشغل على القطريين
والسبب الرئيسي في ان بعض المدراء هداهم الله يفضل هذه الجنسيات لان شعارهم لااسمع لا ارى لااتكلم , ويسون نفسهم يشتغلون جدام المسؤلين واذا شفت شغلهم النص غلط والنص الاخر تاليف هذا من واقع تجربة شخصية في العمل .

الزاجل
22-11-2007, 04:37 PM

الخادمات
السواقين
المراسلين
الموظفين
المقاولين
عمال المنصات البترولية
عمال محطات الكهرباء
عمال مطعم بيروت

احط لي دريول قطري

هي العنصرية مشكلة ابدية ..

يمكن كثرة الفلوس تشعلها في النفوس ..

فلو كان القطري محتاج ما بيدوس راسك
ولكن دام انه عارف ان من حقه ان الدولة تصرف عليه
وهو بلا شهادات ولا هم يحزنون
راح يدور على الوظيفة المريحة من غير جهد وتعب ..

كلامنا هذا مب عام
الكلام هذا موجه للقطريين اللي للأسف امفشليننا في كل مكان

تدري يا الجني
فرق ما بين الموظفة القطرية والموظفة المقيمة ..

لو مريت المعرض الأخير
وشفت اشكال بعض القطريات اللي لا احترام
ولا ادب في وجود ناس غرب وهم يضحكون ويتغشمرون
في سوالف خاصة مع الموظفين زملاؤهم في العمل
واللي يمر صوبهم ويعبي الطلبات يسمع مصاختهم
ويضحك عليهم ..

لا أدب ولا ذرابة ولا تقدير للعمل
كل واحد او وحدة جواله في يده ويرد على المكالمات
ويكتب مسجات ؟

بجد شفنا قطريين و قطريات على قدر كبيييييييير من التفاني في العمل
ولكن الغالبية .. لا اسلوب ولا كياسة ولا احترم للمراجعين
تقول رايحين انطر من عندهم
وقلما يتكلمون معاك بأدب ..

صار اني تكلمت مع موظفة قطرية في راس غاز
وكانت مسؤولة
افتخرت بانها قطرية
أدب واحترام وتقدير وتفاهم وشرح مستفيض
لكل سؤال وجهته لها ..
وفوق كل هذا عطتني نصايح مع انها مسؤولة
عطتني من وقتها وفهمتني .. وهي مب عارفة من اكون ..

بينما لو اتركز على اللي يشتغلون في العيادات المركزية الصحية
اتحصل البعض منهم يبون يصفقونك بالملفات
او بعض الموظفات اللي لدخلت عليهم
كان فار داش عليهم .. لو ما كلمتهم بلغة واثقة
كان سفهوا لك وما اعاروك اي اهتمام ..

بالفعل احنا نعاني في قطر..

كل واحد يلتفت يمين ويسار
ويشوف كم قطري ملتزم في الدوام ؟

وهذه هي بلادنا اولى من غيرنا بتطويرها ..

وفوق كل هذا اول واحد يشتكي من الظلم القطري
اتحصله يشتغل اكثر من سنتين
ويستخسر على نفسه يسأل عن امور ثانية اتصير
في القسم وكأن مكتوب عليه يخلص شغله ويشرب
شاي و يتنقل ما بي المكاتب يضحك ويعقر ويحش ..

المتأمل خيرا
22-11-2007, 04:39 PM

بس كيو بي

والله يا أخي "الزاجل" إذا كان هذا هو واقع الحال.. فالأمر يتطلب قيادات ذات نظرة بعيدة المدى.. ومثل ما ذكرت ما المانع من أن يعطى الطالب فرصة السنة يوضـّح خلالها المطلوب منه.. فمن الوارد جداً أن تكون هناك ظروف مختلفة حالت دون حصول الطالب على مستوى متقدّم، لكنه يملك القدرة على تغيير ذلك من خلال الإرشاد والبيئة الراعية المناسبة.. لأن الأمر خطير حقاً أن يخسر الوطن كفاءات كثيرة لعدم وجود المعايير والسياسات المرنة.. معايير متعددة لقياس قدرة الطلاّب وليس فقط مستوى التخرّج.. لكن هذا يحتاج إلى قيادات مبدعة تعرف كيف تخدم الوطن بابتكار الحلول المثلى دون الإخلال بمتطلبات حاجات العمل.

الزاجل
22-11-2007, 04:43 PM

الخادمات
السواقين
المراسلين
الموظفين
المقاولين
عمال المنصات البترولية
عمال محطات الكهرباء
عمال مطعم بيروت

احط لي دريول قطري

هي العنصرية مشكلة ابدية ..

يمكن كثة الفلوس تشعلها في النفوس ..

فلو كان القطري محتاج ما بيدوس راسك
ولكن دام انه عارف ان من حقه ان الدولة تصرف عليه
وهو بلا شهادات ولا هم يحزنون
راح يدور على الوظيفة المريحة من غير جهد وتعب ..

كلامنا هذا مب عام
الكلام هذا موجه للقطريين اللي للأسف امفشليننا في كل مكان

تدري يا الجني
فرق ما بين الموظفة القطرية والموظفة المقيمة ..

لو مريت المعرض الأخير
ويضحك عليهم ..

ويكتب مسجات ؟

بجد شفنا قطريين و قطريات على قدر كبيييييييير من التفاني في العمل
ولكن الغالبية .. لا اسلوب ولا كياسة ولا احترم للمراجعين
تقول رايحين انطر من عندهم
وقلما يتكلمون معاك بأدب ..

صار اني تكلمت مع موظفة قطرية في راس غاز
وكانت مسؤولة
افتخرت بانها قطرية
أدب واحترام وتقدير وتفاهم وشرح مستفيض
لكل سؤال وجهته لها ..
وفوق كل هذا عطتني نصايح مع انها مسؤولة
عطتني من وقتها وفهمتني .. وهي مب عارفة من اكون ..

بينما لو اتركز على اللي يشتغلون في العيادات المركزية الصحية
اتحصل البعض منهم يبون يصفقونك بالملفات
او بعض الموظفات اللي لدخلت عليهم
كان فار داش عليهم .. لو ما كلمتهم بلغة واثقة
كان سفهوا لك وما اعاروك اي اهتمام ..

بالفعل احنا نعاني في قطر..

كل واحد يلتفت يمين ويسار
ويشوف كم قطري ملتزم في الدوام ؟

وهذه هي بلادنا اولى من غيرنا بتطويرها ..

وفوق كل هذا اول واحد يشتكي من الظلم القطري
اتحصله يشتغل اكثر من سنتين
ويستخسر على نفسه يسأل عن امور ثانية اتصير
في القسم وكأن مكتوب عليه يخلص شغله ويشرب
شاي و يتنقل ما بين المكاتب يضحك ويعقر ويحش ..

الزاجل
22-11-2007, 04:47 PM
والله يا أخي "الزاجل" إذا كان هذا هو واقع الحال.. فالأمر يتطلب قيادات ذات نظرة بعيدة المدى.. ومثل ما ذكرت ما المانع من أن يعطى الطالب فرصة السنة يوضـّح خلالها المطلوب منه.. فمن الوارد جداً أن تكون هناك ظروف مختلفة حالت دون حصول الطالب على مستوى متقدّم، لكنه يملك القدرة على تغيير ذلك من خلال الإرشاد والبيئة الراعية المناسبة.. لأن الأمر خطير حقاً أن يخسر الوطن كفاءات كثيرة لعدم وجود المعايير والسياسات المرنة.. معايير متعددة لقياس قدرة الطلاّب وليس فقط مستوى التخرّج.. لكن هذا يحتاج إلى قيادات مبدعة تعرف كيف تخدم الوطن بابتكار الحلول المثلى دون الإخلال بمتطلبات حاجات العمل.

للأسف يا المتأمل
حتى شهادات الخبرة تكون مزورة ..

طيب ليش الشركات الكبيرة مثل كيوبي و توابعها
تاخذ الطالب الثانوي وتصرف عليه سنة كاملة

ومستخسرة تاخذ طالب خريج جامعة تحت التدريب
سنة كاملة ؟

شي عجيب غريب
لما نسمع عن خريجي هندسة قطريين في البيوت :cry2:

المتأمل خيرا
22-11-2007, 04:48 PM
.. .. ..
.. .. ..
لو مريت المعرض الأخير
ويضحك عليهم ..

ويكتب مسجات ؟

في ظنـّي أن المسؤولية تقع على الجهة المعنية.. أن تكون دقيقة في اختيار موظفيها.. وأيضاً أن تكون واضحة في توجيهاتها..

بالنسبة لـ "راس غاز".. - وأنا اقصد في المعرض المهنى - حقيقة كان هناك شباب لا يعرفون التصرف إطلاقاً.. بل هم أقرب للأطفال..، وكان هناك أيضاً الجيدين.. لكن استغربت من البعض حيث خلا تعاملهم من أي احترام للزوار،،،

المتأمل خيرا
22-11-2007, 04:53 PM
للأسف يا المتأمل
حتى شهادات الخبرة تكون مزورة ..

طيب ليش الشركات الكبيرة مثل كيوبي و توابعها
تاخذ الطالب الثانوي وتصرف عليه سنة كاملة

ومستخسرة تاخذ طالب خريج جامعة تحت التدريب
سنة كاملة ؟

شي عجيب غريب
لما نسمع عن خريجي هندسة قطريين في البيوت :cry2:

سؤال وجيه.. وأمر محزن.. يأخذنا للسؤال: "هل هناك قيادات فعلاً مسؤولة عن رسم قضايا التدريب - قيادات بمعناها الكبير - " ؟؟

PoBox
22-11-2007, 05:48 PM

بس كيو بي

خريج بجيه بي ايه اقل من 2 مايتخرج اصلا من جامعة قطر
ويعطونه كرت احمر غالب:p

والمعدل اصلا مايفيد الا للدخول لاول وظيفة فقط
وبعدها محد يشتغل بالجيه بي ايه وينهمل ان صح التعبير
عقبها يشوفون الخبرة ومن وين جاي ووين كانت وظيفته السابقة

اما اللي من برع فهم فئتين
اما عمالة دنيا القطري مايرضى يشتغل فيها
او لو اشتغل فيها راح يشتغل وهو متحلطم والهندي بيشتغل وهو فرحان

او عمالة مؤهلة على مستوى عالي واكيد مايشوفون المعدل لانه بيكون جاي بخبرة

ممكن تكون خبرته فشنغ ؟؟
بكل بساطة ممكن

اما يكون خريج جاي من برع
اعتقد من النوادر انه يتوظف من دون القطري

اما ليش مايعطون المقبول فرصة العمل بدل الصرف على الثانوي

لان الثانوي يبونه يكون ثانوي اساسا
ويكون يشتغل بالدبلوما
مايصير يخلون كل قطري سنير :looking: - بمقياسهم -
لابد من خلق فئة جديدة من القطريين تعمل اي عمل

الصراحة الاغراء كبير لطلبة الثانوية
يطلع من الثانوية يستلم المصروف من ابوه

فجاة تقوله كيوبي بلا جامعة بلا بطيخ
تعال ادرس معانا ونمشيلك راتب 7000 ريال

فئة كبييييييييييييرة جدا راح تروح
وتضحي بالجامعة
- ادرس 5 او 4 سنوات شحقا ياخوي وفوقها مصروفي لازال من ابوي مثل الطفل -

انا رجااااااااااااال - عاشوووو- :looking:
وشوف سيارات الطلبة التريننج في كيوبي في المواقف
تقول كنك في مواقف النادي الدبلوماسي من فخامة السيارات

المشكلة متى راح يبكون
لما يتوظفون ويشوفون روحهم 5 سنوات على نفس الكرسي دون منحهم فرصة للترقي او تعديل الوضع الا حسب الواسطة او المجهود الكبير والكبير جدا

حملة الدبلومات معانا في الدوام جد جد يعانون الامرين من اجل الحصول على ترقية اوتعديل او او

اما الطالب المقبول فكيوبي تشوفه بنوع من التنفير
وخصوصا خريجي جامعة قطر
صحيح خريجي جامعة قطر لهم الاولوية بالتوظيف - امام الناس فقط-

لكن 2 يقدمون سيفياتهم بنفس المعدل والدرجة
مديرنا شخصيا - قطري-
يرمي سي في طالب جامعة قطر في الزبالة

وياخذ القطري اللي جاي من برع

ولو تبي الصراحة اشوف عموما بدون ان نعمم - شلون عموما بون ماتعمم -
وجهة نظره صحيحة نوعا ما

شجابنا لكيوبي والدبلومات الحين وين الموضوع وردي وين راح omen

الزاجل
22-11-2007, 05:56 PM
توأمي

الا متخرجين اقل من معدل 2 وفي الهندسة بعد

ويدورون على وظايف مب محصلين ..

يبون يشتغلون بشهادتهم
قالوا لهم نبي معدل 2.5
او ما يقل بالكثيييييييييييييييييييييير عن 2

الحالات موجودة ..

خلوهم هالطلاب اللي معدلاتهم اقل من 2
ما بين درجة طلاب الثانوية والسنير
سنة كاملة تحت التدريب ..

وشوفهم هل ينفعون والا ما ينفعون ..

بو البكاسينج
طلاب الثانوية شافطين مدخرات كيو بي....> مبالغة:p
يصرفون عليهم وفي الأخير ما يقدرون يعدون التوفل
وشهريا تدفع لهم 5200 ريال
سواء في الجسر
او في الشركة حق عيال المدراء اللي ما عدوا الاختبارات :looking:

PoBox
22-11-2007, 06:03 PM
توأمي

الا متخرجين اقل من معدل 2 وفي الهندسة بعد

ويدورون على وظايف مب محصلين ..

يبون يشتغلون بشهادتهم
قالوا لهم نبي معدل 2.5
او ما يقل بالكثيييييييييييييييييييييير عن 2

الحالات موجودة ..

خلوهم هالطلاب اللي معدلاتهم اقل من 2
ما بين درجة طلاب الثانوية والسنير
سنة كاملة تحت التدريب ..

وشوفهم هل ينفعون والا ما ينفعون ..

بو البكاسينج
طلاب الثانوية شافطين مدخرات كيو بي....> مبالغة:p
يصرفون عليهم وفي الأخير ما يقدرون يعدون التوفل
وشهريا تدفع لهم 5200 ريال
سواء في الجسر
او في الشركة حق عيال المدراء اللي ما عدوا الاختبارات :looking:

مشكلة القناعة الراسخة ان رقم 2,5 اللي يجيبه قابل للتطوير وشغيل
اما تحت فهو شخص ماينفع حق شغل و و و و

يمكن ماينفع حق دراسة مثلا
بس مب شرط ماينفع حق شغل

ان شاء الله يوم انحط مسؤول التوظيف في كيوبي راح آخذ اقتراحك بعين الاعتبار :looking:

امل الحب
22-11-2007, 06:31 PM

بس كيو بي

اول شي اخوي الزاجل جامعة قطر تطورت وصارت ماتخرج اقل من 2

ثاني شي كلامك صح كيوبي ماتوظف خريج باقل من 2.5

طبعا هم لما يستقدمون الاجانب مايدققون في الجي بي ايه وهالكلام من واقع تجربة

كان معاي موظف اجنبي قالي في شركات اقوى واقدم من الشركة الي انا فيها ليش ماقدمتي عندهم قلت له طالبين جي بي ايه واااااايد فوق وخاصة شركة قالت نبي 3.5 فما فوق فقلت لها عيل ماراح توظفون الااجانب مو قصة استهزاء فيهم هم شطار وحنا ندرس بعد

بس عمرها شهادة الجامعة ماكانت مقياس حق قدرة الطالب عالشغل او لا

امل الحب
22-11-2007, 06:39 PM
التقطير يعتمد على اهم داعم له لما يكون المدير والراس الكبير حق الشركة وصاحب القرارات يبي يوظف قطريين لثقته ان القطريين منهم الشطار والا يقدر يشيل الشغل شيل يعطيه الفرصة وهذا النظام متبع مع شركتنا اقبله وماارده حتى لو كان نيو وانا لسا ماتخرجت وعندهم متدربة

والسبب رغبة المدير في ان يكون اغلب الموظفين قطريين خاصة وان في منهم كفاءات ناس حاصلة على البكالوريوس بينما من البعض الاجانب الي في القسم ماعنده شهادة بس عنده خبرة تفيد المتدرب.

وقلت لهم هالجملة ياجماعة الخير انت اجنبي على عيني وعلى راسي علمني الشغلة ولاتخاف على مكانك انا ماجيت هني اخذ مكانك وكلها ارزاق والحمدلله كانوا متعاونين

والسبب الثاني الي يخلي الشركات تبحث عن قطري ان انت تعطي الانطباع الجيد حق مسؤوليك

تدور الشغل وتحب الشي الي تسويه مب عشان تستلم راتب اخر الشهر لا بالعكس لو كنت تحب شغلك بتبدع فيه وان كان البعض يشتغل عشان يلاقي راتب اخر الشهر..

ونرجع نقول ان نظام الوزارات محتاج اعادة هيلكة فالشغل ودعم وتطوير للارتقاء فيه لان الروتين الي فيه هو الي مخلي الوضع سي عندهم تعال اشرب شاي واقرا جريدة وروح بينما الوضع الي فالشركاات ارقى بكثير ومافي روتين رغم ان الدوام متعب:(واحيانا يكون مهلك

واولا واخيرا الارزاق بيد الله

وهناك الكثير من الشركات الي تدعم وترغب فالحصول عالقطري من واقع تجربة وانظروا للشركات الجديدة يمكن تكون متعبة يمكن تكون مرهقة بس اولا واخيرا هي الي تسعى للحصول عالقطري مو هو الي يركض وراها :)

بالتوفيق للجميع

قطر
23-11-2007, 02:52 PM
أخ احمد ،،،

حولت الموضوع عن مجراه بردك الظالم على جميع اهل قطر
والمرفوض

و انت اللي خرجت عن الموضوع الاساسي

أولا انت لما اتقول القطريين والقطرييات مابدون يشتغلوا

اتكون جمعت وعممت على كل القطريين ولاتحاول تنكر هالشي

ثانيا لما اتقول كذا قطري قالوا نفس الكلام اللي قلته ليش قمتوا علي وخليتوهم...

بنفسك قلتها قطريين ،،،
يعني لما القطري يتكلم عن شباب بلاده
فهو اكيد في نيته يصلحهم
ويحاول يدور الحلول لتلافي
المشكله المتكلمين عنها ....

ولكن لما يجيني
واحد من خارج بلادي
ويذم في عيال بلادي اللي هم :
اخواني
خوالي
عمامي
عيالي

هنا اقوله STOP

هذا الموضوع خاص في القطريين

انت اتذم فيهم
وتقول عنهم كسالى مابدون يشتغلوا
هل كلامك هذا
هدف لعلاج المشكله او نصح الشباب ؟؟
او هو مجرد ذم وخلاص !!!

وتسأل ليش قاموا عليك العالم ماينلامون

يااخي لو انا جيت وتكلمت وذميت وعممت
على ادارة بلادك
( كمثال خاص في بلادك)
شنو ردة فعلك بتكون ؟؟؟

شوف اخ احمد وطبعا الكلام موجه لكل المعترضين

لما القطري يقول ليش يعطون الاجنبي اكثر
فهو مايقول انا بااقعد وباحط رجل على رجل
وعطوني اكثر،،طبعا لا!!

القطري ترى يشتغل بذمة وضمير ولكل قاعده شواذ

والاجنبي ماهو بملاك منزه عن الخطايا
في منهم اللي ينشد به الظهر وانا اعرف منهم
والله انهم ناس والنعم فيهم

ولكن
في منهم من هم ادمر
من الشباب القطري اللي انت ياأخ أحمد شفتهم في الشغل معاك
وعلى أساسهم عممت على القطريين كلهم

لما انا كقطري عندي شهاده مثل شهادة الأجنبي
وأشتغل مثل شغله ولكن مب معطيني فرصة
او يمكن هو كرئيس لي ياخذ الشغل وينسبه لنفسه
او حتى لو مقدرينا احنا الثنين
ولكن اخر شي
هو عنده سكن ،،
وسيارة جديده ،،
وتعليم لعياله
وبدل تذاكر ،،
وراتبه اعلى من راتبي

ليش ماتبيني كقطري استنكر هالشي وارفضه ؟
مب بلادي ؟؟ المفروض تكون لي الأولوية ؟؟

قف لحظه مع نفسك
بس اتكون لحظة صدق
و

حط نفسك
في مكان القطري

انسان يحمل نفس شهادتك
جابوه من برع لبلادك
ولمقر عملك
انت شغال صار لك 5 سنين اقل شي
وهو جاي دايركت بنفس مستواك الوظيفي او أعلى

وراتبه اعلى من راتبك
وسياره جديده
ومنزل
ومصاريف المدارس
وبدل تذاكر

وانت اتعلمه اساسيات العمل
بما انه جاي لبلد غير بلده ونظام العمل قد يختلف

شنو بيكون موقفك ؟

لاترد علي برد مب مقتنع فيه
بس خلك صادق مع نفسك

اكتفي بهذا الرد

والسموحه من راعي الموضوع ان طلعنا عن موضوعه

ولكن وجب التوضيح والرد على كلام أخ أحمد

اللي فيه اهانه لجميع القطريين بوصفهم كسالى وعديمي جدوى

واتمنى ان لايخرج الموضوع عن مساره .

فمان الله

عبدالله العذبة
23-11-2007, 06:35 PM
حياك الله اخووي ... نعم اخي الكريم لدي اثباتات تقول هذا الكلام انا كنت مقيم بقطر وحسب طبيعة عملي الذي كنت فيه كان تعاملي مع قطريين و قطريات بنسبة 98&#37; وكان كل شخص ييجي عندي يقولي يا اخي ما نبي نشتغل والله بالحرف الواحد ومديرنا ييجي على 11:30 يقرا الجريدة يطلب كاسة شاي .. تصير الساعة 12 ونص يروح ...

أخي الكريم أحمد

السلام عليكم و رحمة الله ...

أستاذي الكريم ألاحظ انك تتهرب من الرد على تساؤلاتي مع انها موضوعية و لم تسأ لك شخصيا ً ....

على كل حال ....

لاحظت أخري الكريم أن ما تسوقه أنت هنا عن القطريين يشابه ما يقولونه... و بكل أسف الصهاينة حيث أن الصهاينة يقولون عن الفلسطينيين بأنهم متخلفين و كسالى و لا يستحقون هذه الأرض المقدسة ....

و هذه حجة واهية مردها الطمع و الرغبة في الإستحواذ على ما عند الغير ...

ألم يقولو أرض بلا شعب و شعب بلا أرض عن فلسطين المحتلة حررها الله من أيديهم؟

بكل أسف أنت تقول شئ مشابه شعب كسول لا يحب العمل ... و عمل من خلال كلامك يحتاج لكم أنتم تحديدا َ لأنكم نشطاء و تحرصون على قطر أكثر منا لأننا نشتهر بالكسل على مستوى العالم العربي و الإسلامي أليس كذلك؟

توقعت أن تقوم بتوجيه الإعتذار لشعب قطر عن هذه الإساءة في هذا المنتدى القطري بدلا من أن تصر على الخطأ و الإساءة هداك الله و أنار بصيرتك ..

خصوصا ً أن الأخوة في المنتدى لم يحذفو مشاركاتك مع أنها تتسم بالتهجم و العنصرية ضد القطريين أهل قطر أنفسهم ..

و يعلم الله أننا نحب من يحبنا و لا نقبل أن نهان فلسنا بالشعب الأبله المغلوب على أمره إذا احتاج الأمر إلى ذلك .. و لكل مقام مقال ...

PoBox
23-11-2007, 06:51 PM
اشهد انك توام
والله جاني نفس الشعور:thumbup::thumbup:

بس تذكرت عقب ان احنا كنا نناقش نفس الجزئية في موضوع المتامل عن معرض التوظيف وهنا ايضا

:p:p:thumbup1::p

الزاجل
23-11-2007, 06:57 PM
اشهد انك توام
والله جاني نفس الشعور:thumbup::thumbup:

بس تذكرت عقب ان احنا كنا نناقش نفس الجزئية في موضوع المتامل عن معرض التوظيف وهنا ايضا

:p:p:thumbup1::p

شوف بو البكاسينج

احنا قطريين ونقعد في ميالس ونسمع سوالف ..

اييك واحد من عيال بلادنا ويقول بالحرف الواحد

يااااااااااااااه بنات قطر اختربوا والله

فهل لما يقول هالكلمة يقصد فيها كل بنات قطر واللي الفئة
اللي بين عليهم الخراب واللي على شاكلتهم ؟ ( اللهم استر على الجميع )

مب دفاع عن احمد لأني ما اعرفه
وما بي حد يقول لي يقرب لي والا انه من جنسيتي ..

لكن تحذف ردودنا بمعنى انها خارج الموضوع
وبعض الناس يردون في صلب وخارج الموضوع

ارفض هالشي .. :looking:.........> وايد معطي نفسك اهمية :p