المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "دايملر Ag" تستحوذ على حصة الأغلبية في شركة خلايا وقود السيارات الجديدة



ROSE
23-11-2007, 06:56 AM
"دايملر AG" تستحوذ على حصة الأغلبية في شركة خلايا وقود السيارات الجديدة

دبي - “الخليج”:

اصبحت دايملر اي جي مالكة حصة الأغلبية في شركة “تعاونية خلايا وقود السيارات” الجديدة بحصة 1ر50 في المائة وهي شركة تأسست في نوفمبر/تشرين الثاني لتطبيقات خلايا الوقود في قطاع السيارات.

وقال نيكولاس سبيكس الرئيس التنفيذي لشركة دايملر كرايسلر الشرق الاوسط: “حددت دايملر ميادين النشاط المستقبلية والتقنيات الاساسية للتنقل بانبعاث كربوني صفري واستثمرت تحديداً في توسيع قدراتها في هذه الميادين. ان حصة الأغلبية هذه في تعاونية خلايا وقود السيارات هي الخطوة الاساسية التالية في هذا الاتجاه”.

وبهذه الشركة الجديدة سيتعزز المركز الريادي العالمي لدايملر في تطبيقات خلايا وقود السيارات بالتعاون مع فورد موتور كومباني وبالارد باور سيستمز.

وقدمت دايملر المتخصصة في تكنولوجيا خلايا الوقود اول سيارة عاملة بخلايا الوقود عام ،1994 واليوم تمتلك الشركة اكبر اسطول عامل بخلايا الوقود في العالم بين صانعي السيارات يتجاوز 100 مركبة حيث حازت بالتالي أعظم الخبرات في هذا المجال. وقطع الاسطول اكثر من 7ر3 مليون كيلومتر في العمليات اليومية للمستهلكين حتى اليوم. وتتوقع دايملر ان يصل قطاع المركبات العاملة بخلايا الوقود إلى النضج وبالتالي دخول مرحلة الانتاج الواسع بين 2012 و2015 فيما ستبدأ بانتاج سلاسل صغيرة من سيارات الفئة بي واف سل في 2010.

الدبلوماسي
25-11-2007, 09:07 PM
^^^^^^^^^^^^^
جزاك الله خير على النقل والله يبارك لك في مالك وحلالك