المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك قطر الوطني يتطلع لصفقات تمويل لطائرات جديدة



MUBASHER
03-10-2005, 10:08 PM
الدوحة (رويترز) - قال مسؤول كبير ببنك قطر الوطني إن البنك وهو أكبر بنوك قطر يريد أن يشارك في صفقات التمويل التي ستبرمها شركة الخطوط الجوية القطرية لشراء طائرات جديدة من شركة ايرباص الاوروبية بمليارات الدولارات.

وتتطلع الخطوط القطرية لشراء 60 طائرة عريضة من ايرباص و20 طائرة من شركة بوينج الامريكية تصل قيمتها الاجمالية الى 15.6 مليار دولار.

وقال مسؤولون بشركة الطيران إنهم يريدون توقيع اتفاق الشراء مع شركة ايرباص بحلول نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

وقال علي شريف العمادي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبنك لرويترز يوم الاحد إنه سيتعين على مؤسسته العمل مع بنوك أخرى محلية ودولية لتمويل الصفقة.

وقال العمادي "سنكون أكثر نشاطا في مجال تمويل المشروع وسنعمل بالتعاون الوثيق مع الخطوط القطرية ونود المشاركة في تمويل طائراتهم الستين الجديدة ."

وأضاف أن "حجم هذا المشروع يجعله صفقة عملاقة ومن ثم فانه يتطلب مشاركة بنوك أخرى معنا. وسنعمل معهم على تمويل هذا المشروع."

وامتنع العمادي عن تحديد حجم الحصة التي يريد البنك المشاركة بها في تمويل المشروع لكنه قال "سيكون من الصعب جدا علينا محاولة القيام بكل شيء."

وفي يوليو تموز الماضي أعلن بنك قطر الوطني أن أرباحه الصافية ارتفعت بنسبة 71 في المئة في النصف الاول من العام الجاري لتصل الى 705 ملايين ريال (194 مليون دولار) من 413 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام الماضي.

(الدولار يساوي 3.638 ريال)

Love143
04-10-2005, 07:09 PM
يعطيك العافيه اخوي على نقل الخبر :)