المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جهازنا ومصدرنا الوطني (مع التحية)

(الفيصل)
26-11-2007, 12:41 AM
بسم الله والحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله

أن جهه كالارصاد الجوية التابعة لاي بلد لها من الاحترام والتقدير ماتستحق وهو أمر متعارف عليه دوليا .. وهذه الجهه ضرورية خصوصا لمن يعلم مامعنى (الارصاد الجوية ) وأخص بالذكر مرتادي البحر والصيد.... فمن تقارير هذه الجهة يعلم مرتاد البحر دخوله من عدمه.

فبالأمس القريب كان الجو صحوا نهارا وبمصطلحات أهل البحر في قطر (المايه سبحه ) و(اخواهر) و(اليوم يومك ) والبحاره وهواة الصيد أعتمدت على ذلك أعتمادا على تقارير ارصادنا الجوية القطرية هداها الله وهدانا وبالتالي أغراها الجو بالوصف الذي ذكرته سابقا وبالتالي دخلت مجموعة كبيرة من شبابنا وفلذات اكبادنا للبحر وما أن جاء المغيب حتى تغير الجو بنسبة 180% وكان ذلك على حساب من هم بالبحر وليس من هم على مكاتب ويتقاضون أجرا على ذلك !!! ولاحول ولا قوة الا بالله . نحمد الله أننا وصلنا لإهلينا وأوصلنا من معنا بخير رغم الامواج العاتية التي اجتاحتنا وحسبي الله ونعم الوكيل.
وبعد ذلك بيوم تأتينا جهة الارصاد الجوية بتحذير بقوله:

مصدر بالأرصاد: الطقس غير مستقرأمطار متوقعة وانخفاض درجات الحرارة

الدوحة قنا: توقع مصدر مسؤول بإدارة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد بحالة من عدم استقرار الطقس اعتبارا من اليوم.

وأرجع المصدر في تصريح لوكالة الانباء القطرية قنا ذلك الي وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصحوبا بكتلة من الهواء البارد وقال انه سيؤدي الي تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة الارتفاع خلال يوم أمس واليوم الأحد بحيث تكون فرص تساقط امطار ضعيفة خلال هذين اليومين.

وأضاف ان فرص سقوط الامطار المصحوبة بالرعد تزداد علي بعض مناطق البلاد يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

وأوضح المصدر ان تسود خلال هذه الفترة رياح شمالية غربية وتكون معتدلة الي نشطة السرعة تكون قوية احيانا وتتراوح سرعتها ما بين 10 و18 عقدة تصل الي 25 عقدة عند السواحل.

ونبه الي ان سرعة الرياح عند السواحل ستكون نشطة الي قوية وتتراوح سرعتها ما بين 17 عقدة الي 27 عقدة تصل الي 35 عقدة في عرض البحر مما يؤدي الي زيادة في ارتفاعات الامواج والتي ستتراوح ما بين ستة إلي ثمانية واحيانا 10 أقدام داخل البحر.

وتوقع المصدر ان يطرأ انخفاض ملحوظ علي درجات الحرارة يتراوح ما بين اربع وست درجات مئوية وذلك بسبب امتداد المرتفع السيبيري علي منطقة الخليج

بعد ماذا؟؟؟
سبحان الله !!!!
رغم اننا لم نعلم من هو هذا المصدر وكأنه شبح يختفي منا ؟ اليس أسمه مسئولا ؟؟!!!!وبالتالي يتحمل هذه المسئولية ... سبحان الله اقول لكل مسئول ان لم يرى نفسه كذلك فلينام في بيته أشرف له وأسلم لغيره ممن يعتمدون عليه

نحمد الله أننا رجعنا لإهلينا وذوينا ولمن يحبنا في الله

بختصار نقول ونطرح تساؤلاتنا :
متى نرى جهازا يدعى (ارصادا جوية قطرية ) يتقي الله ويجتهد بحق قبل أن يعتمد على الغير في تقاريره (وهي مصادر غربية وللاسف ) ؟
متى نرى جهازا يقول مالدية قبل ماتحصل المصيبة لاقدر الله؟
متى نثق قبل الابحار فيما يقوله جهازنا الرسمي بالدولة ؟؟
هذا ماظهر ومابالقلب كثير (وصاحب المشكلة ليس كسامعها أو متلقيها) أو بمعنى أخر ( النار ماتحرق الا رجل اللي وطاها) وصبرا جميلا والله المستعان
تحياتي لكم

المتأمل خيرا
26-11-2007, 12:46 AM
أخونا "الفيصل".. الحمدلله على سلامتك وعلى سلامة بقية الإخوة من دخلوا البحر خلال الفترة التي اشرت لها..

الحمدلله على سلامتكم حقاً..

==============================================

إضافة لاحقة:

والله يا أخي "الفيصل" الذي كنت اعرفه - قبل سنين طويلة - أن هناك متنبئين جويين في قطر.. وهم الذين يضعون "خارطة احداث الطقس المتوقــّع".. بناء على حصيلة المعلومات المتوفرة لديهم وتحليلها، بل كانت هناك وحدة أرصاد بحرية آنذاك.. هذه هي معلوماتي المتواضعة.. وهي - كما ذكرت - معلومات قديمة.

(الفيصل)
26-11-2007, 12:51 AM
أخونا "الفيصل".. الحمدلله على سلامتك وعلى سلامة بقية الإخوة من دخلوا البحر خلال الفترة التي اشرت لها..

الحمدلله على سلامتكم حقاً..

سلمك الله وبارك الله فيك
شاكر لك مداخلتك
وتحياتي لك

AL_MUTAEM
26-11-2007, 01:06 AM
يعطيك العافيه اخوي الفيصل على ماكتبته اناملك الذهبيه ...

بخصوص موضوع الارصاد الجويه انا دخلت المنتدى وكلي نيه اكتب موضوع بخصوصهم ..

بس تستاهل سبقتني عليه ..

بالامس لم تحذر الارصاد الجويه من تقلب الجو ..

واوضحوا انهم يتوقعون امطارا ليوم غد ..!

الكلام كثير بخصوص جهاز الارصاد الجويه ..

بس اتوقع جهازهم اما يدوي او على ديزل ..

تدري الفيصل بعض المرات اتوقع الموظف المسؤول يتوقع من مزاجه ومن رؤيته الشخصيه البحته لاجهاز ولا هم يحزنون ..!

(الفيصل)
26-11-2007, 01:13 AM

بس تستاهل سبقتني عليه ..

تدري الفيصل بعض المرات اتوقع الموظف المسؤول يتوقع من مزاجه ومن رؤيته الشخصيه البحته لاجهاز ولا هم يحزنون ..!

جهازهم
يدوي
وديزل
ومزاج شخصي
لاحول والاقوة الا بالله
أسئل الله ان مشاركتك تجانب الصواب
شاكر لك على أية حال
وتحياتي لك

امـ حمد
26-11-2007, 05:13 AM
بارك الله فيك

خالد32
26-11-2007, 08:57 PM

بس تستاهل سبقتني عليه ..

كان في تحذير من يوم السبت الى بكره
كل يوم اشيك و اسمع ان في تحذير
انت وين سمعت ان مافي تحذير

اسمع النشرة
http://www.qatarweather.net/arabic/../admin/SoundFiles/met_sound2.wav

BO KHLIFA
26-11-2007, 09:48 PM
بسم الله والحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله

أن جهه كالارصاد الجوية التابعة لاي بلد لها من الاحترام والتقدير ماتستحق وهو أمر متعارف عليه دوليا .. وهذه الجهه ضرورية خصوصا لمن يعلم مامعنى (الارصاد الجوية ) وأخص بالذكر مرتادي البحر والصيد.... فمن تقارير هذه الجهة يعلم مرتاد البحر دخوله من عدمه.

فبالأمس القريب كان الجو صحوا نهارا وبمصطلحات أهل البحر في قطر (المايه سبحه ) و(اخواهر) و(اليوم يومك ) والبحاره وهواة الصيد أعتمدت على ذلك أعتمادا على تقارير ارصادنا الجوية القطرية هداها الله وهدانا وبالتالي أغراها الجو بالوصف الذي ذكرته سابقا وبالتالي دخلت مجموعة كبيرة من شبابنا وفلذات اكبادنا للبحر وما أن جاء المغيب حتى تغير الجو بنسبة 180% وكان ذلك على حساب من هم بالبحر وليس من هم على مكاتب ويتقاضون أجرا على ذلك !!! ولاحول ولا قوة الا بالله . نحمد الله أننا وصلنا لإهلينا وأوصلنا من معنا بخير رغم الامواج العاتية التي اجتاحتنا وحسبي الله ونعم الوكيل.
وبعد ذلك بيوم تأتينا جهة الارصاد الجوية بتحذير بقوله:

بعد ماذا؟؟؟
سبحان الله !!!!
رغم اننا لم نعلم من هو هذا المصدر وكأنه شبح يختفي منا ؟ اليس أسمه مسئولا ؟؟!!!!وبالتالي يتحمل هذه المسئولية ... سبحان الله اقول لكل مسئول ان لم يرى نفسه كذلك فلينام في بيته أشرف له وأسلم لغيره ممن يعتمدون عليه

نحمد الله أننا رجعنا لإهلينا وذوينا ولمن يحبنا في الله

بختصار نقول ونطرح تساؤلاتنا :
متى نرى جهازا يدعى (ارصادا جوية قطرية ) يتقي الله ويجتهد بحق قبل أن يعتمد على الغير في تقاريره (وهي مصادر غربية وللاسف ) ؟
متى نرى جهازا يقول مالدية قبل ماتحصل المصيبة لاقدر الله؟
متى نثق قبل الابحار فيما يقوله جهازنا الرسمي بالدولة ؟؟
هذا ماظهر ومابالقلب كثير (وصاحب المشكلة ليس كسامعها أو متلقيها) أو بمعنى أخر ( النار ماتحرق الا رجل اللي وطاها) وصبرا جميلا والله المستعان
تحياتي لكم

أولا الحمد لله على سلامتك أخوي
ثانيا : والله أنك حطيت يدك على الجرح ..
شوف وين الأرصاد في العالم شلون تطورت وصاروا يستخدمون التقنيات الجديدة لي درجة أنها الآن يربطونها مع الجارمن وتقدر تاخذ تقارير الطقس لايف بنفسك وهم مازالوا على اسلوبهم القديم ..
لا واول تتصل مباشرة على رقم الطقس الحين تتصل على قطر كول ويعطونك طقس أمس على أنه اليوم ..

اخوي نصيحة ثم نصيحة لا تروح على كلامهم واسأل مجرب
أنا دايما اتصل على ارصاد البحرين وأخذ الأخبار منهم وهذا رقم ارصاد البحرين
0097317235235
حاسب من ارصادنا والشكوى لله
وأكثر شيء يقهرني لي قريت أخبار الطقس في الجريدة وقالك أعلى مد في الأمس كان كذا وأدنى جزر كان كذا
بالله عليكم أنا شابقي به مال أمس

اسمع النشرة
مشكوراخوي
زين والله طلع عندهم موقع والارصاد بالانجليزي ياحسافه
سؤال يطرح نفسه من فيكم درى عن موقعهم قبل اليوم؟؟؟لسؤال للجميع

(الفيصل)
26-11-2007, 10:20 PM
بارك الله فيك

شاكر مرورك
بارك الله فيك
تحياتي لك

(الفيصل)
26-11-2007, 10:21 PM

اسمع النشرة

ممكن تجيب لي تحذير يوم السبت اللي تتكلم عنه لو سمحت!!!
لان ماوضعته خاص باليوم26/11
وشاكر مداخلتك
وتحياتي لك

(الفيصل)
26-11-2007, 10:22 PM
شوف وين الأرصاد في العالم شلون تطورت وصاروا يستخدمون التقنيات الجديدة لي درجة أنها الآن يربطونها مع الجارمن وتقدر تاخذ تقارير الطقس لايف بنفسك وهم مازالوا على اسلوبهم القديم ..
لا واول تتصل مباشرة على رقم الطقس الحين تتصل على قطر كول ويعطونك طقس أمس على أنه اليوم ..

0097317235235
وأكثر شيء يقهرني لي قريت أخبار الطقس في الجريدة وقالك أعلى مد في الأمس كان كذا وأدنى جزر كان كذا

مشكوراخوي

الله يسلمك من كل شر
وبارك الله فيك اخوي العزيز
شاكر هالمداخلة القيمة
وتحياتي لك

خالد32
27-11-2007, 01:36 PM
ممكن تجيب لي تحذير يوم السبت اللي تتكلم عنه لو سمحت!!!
لان ماوضعته خاص باليوم26/11
وشاكر مداخلتك
وتحياتي لك

مب موجود اخوي بس خذها كلمة من اخوك اني كنت ناوي ادش البحر و شيكت على موقع الارصاد و كان في تحذير

خالد32
27-11-2007, 01:38 PM

0097317235235

مشكوراخوي

الموقع بالعربي
http://www.qatarweather.net/arabic/index.php

(الفيصل)
27-11-2007, 02:38 PM
مب موجود اخوي بس خذها كلمة من اخوك اني كنت ناوي ادش البحر و شيكت على موقع الارصاد و كان في تحذير

هل استمعت للتحذير يوم السبت صباحا؟؟؟أم بعد المغرب ؟ أم يوم الاحد؟
أتمنى التحديد
وارجو أن تكون الاجابة صادقة ، لاننا هنا لانعاند بعضنا البعض فيما نقول وانما هدفنا هو المصلحة العامة
شاكر مداخلتك واهتمامك اخي الكريم
وتحياتي لك

سهم طايش
27-11-2007, 03:51 PM
انا اقول يسكرون الارصاد الجوية التابعة لدولة قطر و تسريح الموظفين ابرك لنا و لهم

و يحطون رقم تلفون واحد من الشياب اللي لهم خبرة بالبر و البحر لأعطائهم تنبآت الطقس يوميا

و لا أخبر يوم من الايام الارصاد الجوية القطرية صدقت بتنبأ صح

الجو كان الصبح مغيم من قالوا في النشرة الجوية ان متوقع هطول امطار و الغيوم شلت عليه و طلعت الشمس قوية 0

المفروض يودونهم دورة عشر سنوات في :

http://weather.yahoo.com/forecast/QAXX0002_c.html

او

http://www.bbc.co.uk/weather/5day.shtml?world=2162

(الفيصل)
27-11-2007, 08:31 PM
انا اقول يسكرون الارصاد الجوية التابعة لدولة قطر و تسريح الموظفين ابرك لنا و لهم

و يحطون رقم تلفون واحد من الشياب اللي لهم خبرة بالبر و البحر لأعطائهم تنبآت الطقس يوميا

و لا أخبر يوم من الايام الارصاد الجوية القطرية صدقت بتنبأ صح

الجو كان الصبح مغيم من قالوا في النشرة الجوية ان متوقع هطول امطار و الغيوم شلت عليه و طلعت الشمس قوية 0

المفروض يودونهم دورة عشر سنوات في :

http://weather.yahoo.com/forecast/QAXX0002_c.html

او

http://www.bbc.co.uk/weather/5day.shtml?world=2162

بارك الله فيك اخي سهم طايش على هذا الاثراء للموضوع
ولاأخفيك أن الغالبية الان يعتمدون على (ياهو) وعلى (ارصاد البحرين)
وهذه مصيبة كبيرة .. أسئل الله المستعان
(وشكلنا راح نرجع للشيبان على قولتك في التقدير بس المهم مايطلع واحد فيهم من أتباع النوخذة المخضرم(بن عيدان).. فالمصيبة بتكون أكبر :p
تحياتي لك

خالد32
27-11-2007, 10:14 PM
كان بعد صلاة الظهر قبل العصر و يوم الجمعة ما كان في تحذير بس كان في هوا بس مب ذاك الزود و زاد قبل المغرب بشوي و رجعنا بالسلامه و لله الحمد.

(الفيصل)
28-11-2007, 02:08 PM
كان بعد صلاة الظهر قبل العصر و يوم الجمعة ما كان في تحذير بس كان في هوا بس مب ذاك الزود و زاد قبل المغرب بشوي و رجعنا بالسلامه و لله الحمد.

:no: لاتعليق
سوى الحمد لله على سلامتكم
وتحياتي لك

خالد32
28-11-2007, 09:16 PM
اخوي الكل يدش البحر بدون ما يتاكد
يشوف الجو زين عند بيته و في الفرضة
و يقول توكلنا على الله
البحر يبيله ناس تعرفه و تخافه لانه ماله امان

و للعلم انه من يوم السبت الي راح (24 نوفمبر)
كان اول طالع الزبنا و يستمر13 يوم
تكثر فيه العواصف غالباً
والعلم عند الله

عليكم بالتقويم القطري للمغفور له ان شاء الله
الشيخ عبدالله الانصاري

وفي الاخير الله يسلمك و يسلم كل اخواننا الي بيطلعون البحر

(الفيصل)
28-11-2007, 09:26 PM
اخوي الكل يدش البحر بدون ما يتاكد
يشوف الجو زين عند بيته و في الفرضة
و يقول توكلنا على الله
البحر يبيله ناس تعرفه و تخافه لانه ماله امان

و للعلم انه من يوم السبت الي راح (24 نوفمبر)
كان اول طالع الزبنا و يستمر13 يوم
تكثر فيه العواصف غالباً
والعلم عند الله

عليكم بالتقويم القطري للمغفور له ان شاء الله
الشيخ عبدالله الانصاري

وفي الاخير الله يسلمك و يسلم كل اخواننا الي بيطلعون البحر

بارك الله فيك اخي العزيز ومنكم نستفيد
أسئل الله أن نكون وإياك ممن يتوكلون على الله قبل كل شيء
ولايدخلون البحر الا على معرفة وعلم والله خير العالمين.
تحياتي لك