المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا بويلس هل يحقق للعرب اي نتائج ؟؟

قلب صادق
27-11-2007, 07:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي اسمحو لي اطرح هذا السوال

هل انت مع او ضد مؤتمر انابويلس ؟؟
هل تايد مشاركه الدول العربيه في هذا المؤتمر ؟؟
هل برايك سيحقق المؤتمر اي نتائج لصالح العرب ؟؟
هل برايك ان مشاركه الدول العربيه في هذا المؤتمر هو اعتراف صريح بالكيان الصهوني المغتصب للاراضي العربية ؟؟

في انتظار ارائكم

ودمتم جميعا برعاية الرحمن

tariq ali
27-11-2007, 07:28 PM
اخي الكريم

ان الوصول لإتفاق اظن انه مستبعد لأن تجربه اكثر من 17 سنه مفاوضات لم تاتي بنتائج جيده او محسوسه فما بالك بأسبوع مفاوضات .
وايضا ان اليهود لا يلتزمون بأي اتفاق حتى لو وقع
كما ان زوال اسرائيل حتميه قرانيه فهل يعقل ان نتفق

قلب صادق
27-11-2007, 07:34 PM
اخي الكريم

ان الوصول لإتفاق اظن انه مستبعد لأن تجربه اكثر من 17 سنه مفاوضات لم تاتي بنتائج جيده او محسوسه فما بالك بأسبوع مفاوضات .
وايضا ان اليهود لا يلتزمون بأي اتفاق حتى لو وقع
كما ان زوال اسرائيل حتميه قرانيه فهل يعقل ان نتفق

صح لسااااااااااااااااااااااانك اخوي وبارك الله فيك

طيب سوال برئ دام ان العرب يعرفون هالشي فلماذا يركضون ويهرولون خلف اسرائل وامريكا
اقصد خلف سراب اسمه السلام

احنا والله مش ضد السلام

بس اضن ان فيه فرق بين
سلااااااااااام وبين استسلام

جزاك الله خير اخي الكريم على مرورك وكلماتك الطيبه

بو جواد
27-11-2007, 07:42 PM
لم ولن نتفق مع الدوله الصهيونيه ولم ولن نعترف بهم ايضا كدوله ولا نريد منهم سلام وسنأخذ اراضينا رغم انفهم وبالقوه وسيركعوا لنا عاجلا ام آجلا
وسيأتي اليوم ما يجعلهم نادمون على كل ما فعلوه
ونحن
امه عربيه واحده ذات رساله خالده

M-OH-A-ME-D
27-11-2007, 07:45 PM
مرحبا أخوي وأحيك على أسألتك

مع غياب الأحساس بالمسؤليه من الجميع والتفرغ للمواضيع الدنيويه ,

وأذكر في البدايه :

" ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم "

أي أن الأمر محسوم منذ البداية بالنسبة للعيش بـ سلام .

أذا كانت الجاليات العربيه التي تعيش في الخارج تجد عنف وأضتهاد كبير ,

فما بالك عند وجود دولتين في أرض واحد ة ؟؟

يعني " إلي بصير كلام فاضي "

وأذا كان البعض يتوقع نجاح المؤتمر فهذا غير صحيح لأن المصلحة الأولى تهم الغرب وليس الشرق .

وبنظري الأمر حُسم منذ حرب 48 وليس من جديد عند بداية التهجير للعرب والتوطين لليهود المستعمرين .

وبالنسبة للأعتراف بالكيان الصهيوني فـ منذ " كام ديفد " أعترف العرب بالكيان الصهيوني سواء مباشر أو غير مباشر فلا يهم ولكن ما يهم ما هو واضح .

في الأخير " حسبي الله ونعم الوكيل "

الزاجل
27-11-2007, 07:49 PM
وايد ذابحة عمرها امريكا علشان السلام مع العرب !!
طيب شنهو اللي ناقص اسرائيل ؟

هل اعطاءها اراضينا من غير مقاومة ؟

والا فتح اراضي جديدة لليهود لاستيطانهم
في الدول المجاورة فلسطين ؟

tariq ali
27-11-2007, 07:50 PM
صح لسااااااااااااااااااااااانك اخوي وبارك الله فيك

طيب سوال برئ دام ان العرب يعرفون هالشي فلماذا يركضون ويهرولون خلف اسرائل وامريكا
اقصد خلف سراب اسمه السلام

احنا والله مش ضد السلام

بس اضن ان فيه فرق بين
سلااااااااااام وبين استسلام

جزاك الله خير اخي الكريم على مرورك وكلماتك الطيبه

الايمان بالله ضعيف هذا جواب السؤال

محمد 2002
27-11-2007, 07:52 PM
انا متابع معاكم ولفت انتباهي قول الرئيس عباس حان الوقت لشعب غزه الخروج من الظلام في اشاره منه
الى الانتفاضه ضد حماس

والشي الثاني من الواضح من كلامه ان المؤتمر اليوم هو تمهيد لصفقه اقتصاديه سيعلن عنها قريب في المؤتمر الاقتصادي

وللاسف الان وانا اكتب الرئيس الاسرائيلي خطابه لا يرتقي لحجم المؤتمر للاسف

tariq ali
27-11-2007, 07:59 PM
انا متابع معاكم ولفت انتباهي قول الرئيس عباس حان الوقت لشعب غزه الخروج من الظلام في اشاره منه
الى الانتفاضه ضد حماس

والشي الثاني من الواضح من كلامه ان المؤتمر اليوم هو تمهيد لصفقه اقتصاديه سيعلن عنها قريب في المؤتمر الاقتصادي

اخي محمد2002 /الرئيس الاسرائيلي لا يستطيع التنازل عن اي شئ ولا يمكن تقديم تنازلات
لان مصيره سيكون كمصير المجحوم رابين

الزاجل
27-11-2007, 07:59 PM
الى الانتفاضه ضد حماس

واثق من نفسه
يقول لا توجد دولة عربية لا تريد السلام مع اسرائيل
ويذكر علاقاته بالدول العربية :thumbup1:

مب مكفيه يبي يقضي على اصولية بعض الدول
و يفكر مواطني هذه الدولي ويبيها تعيش حياة ...

قطع الله لسانه لما يهودي قذر يتكلم باسماءنا

عبدالله العذبة
27-11-2007, 08:06 PM
أكثر كلمة أعجبتني هي مقولة رئيس الوزراء الصهيوني أتيت لكم من الـــــقـــــــدس

بمعنى أصح القدس للصهاينة فماذا انتم فاعلون؟

الزاجل
27-11-2007, 08:07 PM
الله يخسفهم ثلاثتهم ..

حسبنا الله ونعم الوكيل

الزاجل
27-11-2007, 08:10 PM
عجيبة دعاية الهرم بو خيوط
يعني دعاية التلفزيون

عزوز المضارب
27-11-2007, 09:17 PM
سبع سنوات وبوش افندي يذبح في المسلمين ويحارب الحجاب علنا

يعني هو في 8 شهور يريد يصالح العرب بعد 8 سنوات ذبح وقتل ومجازر لا تعد ولا تحصى

طيب يعني ما في غير قضيه فلسطين كل شوي يطلعونها على الساحه ما وراهم غير فلسطين

يعني الشعب الفلسطيني الوحيد في العالم اللي قاعد العالم كله يحارب فيه يعني غريبه ما وراهم غير هالشعب اللي في العالم حتى بعض الدول العربيه كراسيها تعتمد على القضيه الفلسطينيه ..والله العظيم مسكينه هالقضيه تبهدلت وتشرشحت شرشحه ما بعدها

وفي الاخير لم ولن يشعر بك يا بن فلسطين بما تعانيه ابدا ابدا في الارض المحتله

بعدين اليهود يقولون لا تفريط بالقدس والله نحن في عالم ما يعلم فيه غير الله

ارض مقدسه والقدس تغتصب وتسرق عيني عينك وبالادله وبالحروب وطرد سكانها ويجي اليهودي ابن اليهوديه الان ويقولك لا تفريط بالقدس من انت يا يهودي لكي تقول ذلك ...انت مغتصب سارق لا يحق لك بذكر اي شيء لقد جئت من القدس نعم لكي تتحدث في المؤتمر ولكن ان شاء الله تحرقك يارب يا اولمرت القدس لما ترجع :anger3:

قتله ومجرمين حروب سرقتم البيوت والاعتداء على النساء والمجازر تشهد ....كان نفسي (الرئيس)محمود عباس ان يذكر تاريخ اليهود وعن مجازرها على الاقل المجازر التي عايشها هو بنفسه ونفسي لبنان يذكر مجازر قانا 1و2 وسوريا ويذكر العالم اللي هناك من هم اليهود

لكن للاسف لا يريدون ذلك يريدون الذل والهوان طيب اذا كانوا يريدون الذل والهوان لا يتحدثوا بقضيه فلسطين فليتحدثوا باي شيء ويذهبوا الى اهدافهم

المؤتر ناجح 200% في شرشحه القضيه الفلسطينيه .......

مسكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــينه يـــــــــــــا قضيـــــــــــــــــــــــــــــــــــه

اللــــــــــــــــــــــه يكــــــــــــــــــــــــــــــــــون بعونــــــــــــــــــــــــــــــــــك

من اهم نتائج ابوليس وهي البدايه

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/09879FCB-FF4F-4DB2-A4AC-70520C0A94FC.htm

مبرووك علينا ابوليس

الزاجل
27-11-2007, 09:51 PM
عم عزوز

قول يارب

ربنا يفكنا منهم يارب
ويهدينا ويهدي غيرنا للي يحبه ويرضاه ..

عزوز المضارب
27-11-2007, 10:25 PM
عم عزوز

قول يارب

ربنا يفكنا منهم يارب
ويهدينا ويهدي غيرنا للي يحبه ويرضاه ..

اللهــــــــــــــــــــــــــــــــــــم اميـــــــــــــــــــــــــــــــــــن

tariq ali
27-11-2007, 11:13 PM
السلام عليكم
/
/
/
/
/
/
/

لقد قام محمود عباس بقراءة الاية "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ادْخُلُوا فِي السِّلْمِ كافة"

في كلمته امام المتخاذلين في انابولس النجس و كان يقصد ان السلم هو السلام و هذا تحريف لمعنى السلم في هذه الاية و هي الاسلام

لكن محدش يقولى انه عباس كان بدعو بوش و اولمرت للاسلام :nono:

امـ حمد
28-11-2007, 03:16 AM
لا في سلام ولا شي هذا مؤتمر استسلام جزاك الله خير علي الموضوع

M-OH-A-ME-D
28-11-2007, 08:34 AM
أكثر كلمة أعجبتني هي مقولة رئيس الوزراء الصهيوني أتيت لكم من الـــــقـــــــدس

بمعنى أصح القدس للصهاينة فماذا انتم فاعلون؟

كلامك صحيح اخوي:thumbup1:

والمشكلة الأسلسية لا تكمن في الصهاينة وأنما في العرب

ستقول كيف ؟؟ أقول لك :

لو أن القادة نظرو لربهم وتركو ملذات الدنيا لـ قويت شوكتهم .

لو أن المسلم يزيد إيمانه ويتقي الله لـ نصرة الله .

لو الدول العربيه تفرض رأيها بالألزام على ما يحدث من مؤتمرات ومفاوضات ونقاشات وأحداث لما أعتبرو تُبع لأصحاب القردة والخنازير .

لو أن الدول العربيه تطرد الأستعمار الأجنبي الذي في دولها لشعرت بالحرية وقدرة على دعم نفسها ودعم غيرها .

لو أن العرب لا تقوم على فتح مصالح تجاريه بينها وبين دول الأحتلال ( وفي نفس الوقت تدعم القضيه ) وطرد سفارتها التي ليس لها أي حاجه لـ تذوقو طعم النصر والحرية .

لو أن العرب عرب لما قدر عليهم قوي وليس مجرد ضعيف .

M-OH-A-ME-D
28-11-2007, 08:38 AM
الله يخسفهم ثلاثتهم ..

حسبنا الله ونعم الوكيل

عفواً بس المفروض أتقول

" الله يخسفهم أجمعين "

الصالح قبل الطالح

لأنه في ناس أخطر منهم

إلي شايفين إلي بصير وساكتين عليه

الزاجل
28-11-2007, 09:25 AM
عفواً بس المفروض أتقول

" الله يخسفهم أجمعين "

الصالح قبل الطالح

لأنه في ناس أخطر منهم

إلي شايفين إلي بصير وساكتين عليه

مب هاينين علي الباقي
فدعيت لهم بالهداية :looking:

M-OH-A-ME-D
28-11-2007, 10:05 AM
مب هاينين علي الباقي
فدعيت لهم بالهداية :looking:

آميــن

tariq ali
28-11-2007, 12:00 PM
القدس- فلسطين الآن- بعد أقل من 12 ساعة على ترحيبه بحضور المملكة العربية السعودية مؤتمر "أنابوليس" استخف رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت بوزير الخارجية السعودي سعود الفيصل، وتصريحاته التي قال فيها إنه لن يصافحه خلال المؤتمر.

وفي تصريحات لصحيفة "يديعوت أحرونوت" قال أولمرت: "لست مستعداً لتقديم أي تنازل مهما كان مقابل مصافحة أي شخص مهما كان".

وأضاف أولمرت ساخراً: "أقول عندما يكونون (السعوديون) ناضجين للمصافحة سنبلغ بذلك، لكني لن أمد يدي لمصافحة أحد وأنا أعرف أنه سيرفض مصافحتي، فأنا أمثل شعب (إسرائيل) وتاريخه المجيد". لكن أولمرت استدرك قائلا إنه "سعيد لمشاركة المملكة العربية السعودية في المؤتمر".

وكان الأمير سعود الفيصل قد صرح الجمعة الماضية بأن وزراء الخارجية العرب لن يصافحوا المسئولين الإسرائيليين في أنابوليس.

من ناحية ثانية، استخف سيفر بلوتسكر كبير المعلقين في صحيفة "يديعوت أحرونوت" بمشاركة الدول العربية في "أنابوليس"، معتبراً أن وجودها يساهم فقط في عدم التوصل لتسويات سياسية، ونوه إلى أن (إسرائيل) تحقق اتفاقيات وتفاهمات مع الدول العربية عندما تقوم بإجراء اتصالات ومفاوضات ثنائية فقط.

وشبه بلوتسكر الوفود العربية بـ"عرائس جئن لمغازلة عريس (أولمرت) برغم أنوفهن"، معتبراً أن نتيجة المؤتمر باتت معروفة، حيث سيتصلب الموقف الإسرائيلي وتستغله الدول العربية في الدعاية والنتيجة أن تنتهي العملية السياسية إلى مأزق.

واستخف بلوتسكر بالسعي للتوصل إلى بيان مشترك أو وثيقة مبادئ مشتركة، قائلا: "تاريخ النزاع الإسرائيلي–الفلسطيني مليء بمثل هذه البيانات.. الشعبان شبعا منها".

وأشار المعلق الإسرائيلي إلى أنه "خلال الستين سنة الماضية لم يكن لدول النفط العربية مصلحة على هذا القدر من الشدة في منع اشتعال نزاع إسرائيلي–فلسطيني مثلما لديها الآن، وهي تحتاج إلى الهدوء كي تدافع عن ثرائها الخيالي، والتمتع به وبثماره".

وأضاف: "يحتمل أن ما لم يفعله العقل في الماضي، سيفعله الآن الحرص على المال، وأن هذه الدول ستساعد على إحلال السلام.. من يدري؟ لعلنا نفرك عيوننا غير مصدقين على مشهد سفير سعودي يقدم أوراق اعتماده لبيريز (الرئيس الإسرائيلي)"، على حد تعبيره.

إلى ذلك ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الجانب الإسرائيلي سيشترط على الرئيس عباس بأن يستعيد سيطرته على قطاع غزة قبل بحث القضية الفلسطينية.
وحسب الإذاعة الإسرائيلية، فإن أولمرت سيعتبر أنه يتوجب على أبو مازن وأجهزته الأمنية القضاء على حركة حماس وباقي حركات المقاومة في قطاع غزة كمطلب أساسي قبل الخوض في الحديث عن الدولة الفلسطينية، باعتبار أن هذا جزء من التزامات السلطة كما وردت في المرحلة الأولى في خطة خريطة الطريق.

من ناحية ثانية، ذكرت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي أن أولمرت رفض طلباً تقدمت به وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس للشروع اعتباراً من اليوم في مفاوضات الحل النهائي.