المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفضلووووووو



بوحمد2
02-12-2007, 09:31 AM
اعتماد نماذج جديدة للمساكن الحكومية

إدارة الاسكان تلقت 1896 طلباً

كتب - محمد عبدالمقصود : قالت إدارة الاسكان بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية انها تلقت 1896 طلبا جديداً للحصول علي مساكن جديدة من مواطنين بينها 616طلبا لمساكن شعبية و180 طلبا لمساكن مجانية.

وأضافت في تقرير لها انها احالت 1427 معاملة لقسم الخدمات الهندسية منها 1400 معاملة لمساكن شعبية و27 أخري لمساكن مجانية للحصول علي تصميمات هندسية وفقا للنماذج الجديدة التي جري العمل بها وتتيح للمرة الأولي توفير مساكن ذات طابقين للمنتفعين.

وقالت الإدارة انها أبرمت عقودا مع شركات مقاولات لتنفيذ المساكن للمنتفعين الذين سجلوا علي قائمة الدور للحصول علي المساكن مشيرة الي ان هذه الشركات ستقوم بتنفيذ وبناء الوحدات وفقا لبنود العقود التي وقعت معها والتصاميم الهندسية التي اعتمدت رسميا من الإدارة وتطبيق النماذج الجديدة للمساكن الشعبية. يأتي ذلك في اطار ما تقوم به إدارة الإسكان من تجديد دوري لتصاميم المساكن بهدف التطوير والتحديث لها.

كما تأتي هذه الخطوة بعد ان اعتمد مجلس الوزراء الموقر في اجتماعه العادي رقم (23) لسنة 2007 نماذج المساكن المقترحة من إدارة الإسكان، ويجوز للمنتفع أن يتقدم بنماذج مختلفة مع التزامه بالشروط المعمارية والمواصفات الفنية والشروط التنظيمية والتنفيذية الخاصة.

وتعكس النماذج الجديدة للإسكان الشعبي التراث القطري كما انها تتكون من دورين لمواءمة التطورات الحاصلة الآن في المجتمع

وبوسع المستفيدين من المساكن الشعبية التعرف علي نماذج المساكن التي يرغبون في الاستفادة منها عبر الحاسب الآلي في خطوة تهدف الي التخلص من الإجراءات التقليدية التي كانت تستغرق كثيرا من الوقت والجهد في انجاز المعاملات للجمهور.

وتعتزم ادارة الاسكان البدء قريبا في تنفيذ التطوير الشامل علي الخدمات التي تقدم لجمهور المستفيدين من الاسكان الشعبي والمجاني من المواطنين الذين يستحقون هذه المساكن.

وتعتمد ادارة الاسكان في انجاز المعاملات بصورة كبيرة علي الحاسب الآلي بالتعاون والتنسيق مع مركز المعلومات بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية وسيكون بوسع المستفيدين من المساكن الشعبية التعرف علي نماذج المساكن التي يرغبون في الاستفادة منها عبر الحاسب الآلي في خطوة تهدف الي التخلص من الإجراءات التقليدية التي كانت تستغرق كثيرا من الوقت والجهد في انجاز المعاملات للجمهور.