المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على مكتب سيادة المسؤول: الى متى كل هذا الاحتكار؟

khaldoon
03-12-2007, 12:53 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخي الكريم اختي الكريمه...هذه الرساله ليست موجهة للمسؤول فقط والذي بيده القرار والقدره على التغيير بل هي موجهة لك اخي الكريم اختي الكريمه ولكل من وجد في نفسه القدره على ايصال هذه الرساله لمن يملك القدره على التغيير في حالة اقتناعه بمضمونها

اتمنى ان تتكرموا علي بالردود والموافقه في حالة اقتناعكم بهذا الطرح كما اتمنى ان لا تبخلوا علي بانتقاداتكم البناءه ان وجدت ولكم جزيل الشكر والتقدير والاحترام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحك سيدي العزيز واعانك على قضاء حوائج الناس ان شاء الله

سيدي العزيز...سؤالي بكل بساطه هو: الى متى سنعاني من الاحتكار؟

احتكار كيوتل في ما تقدمه لنا من خدمات مشروطه قابله للتبديل والتعديل دون اعلام او اخبار اضف الى ذلك تحكمها في اسعار الخدمات والتي تعتبر مرتفعه مقارنة بالدول الاخرى

احتكار كروه لنا دون الاتجاه نحو تحسين خدماتها من حيث توفير عدد مناسب من السيارات لتبيلة الطلبات الطارئه والمستعجله او الالتزام بالمواعيد ...ناهيك عن الاكتفاء بعدد معين من العقود دون الاستعداد لتلبية طلبك في عمل عقد جديد من اجل توصيل دائم ...هل يعقل ان اطلب من الشركه عمل عقد فيخبروني نفاد كل العقود لهذه السنه وانهم اكتفوا؟...هم اكتفوا ولكن نحن لم نكتفي وسنحتاج لابرام عقد في كل يوم من السنه حسب ما يطرأ علينا من ظروف ...اضف الى ذلك غلاء التسعيره مقارنة بالتاكسي البرتقالي

احتكار شركة الفحص الفني للترخيص وما ينتج عن تحكمها بنا من حيث مواعيد العمل والاسعار واماكن الفحص و اسلوب الخدمه والانتظار الطويل ...من منا لا يتشاءم من يوم ذهابه الى الفحص الفني ..ام انني وحدي المتشاءم فقط من ذلك اليوم؟

احتكار شركة الكهرباء والماء لنا وما ينتج عن ذلك من تحكمها في قيمة الفواتير دون النظر الى معدل الاستهلاك الحقيقي ومفاجأتها لنا بفواتير متباينه من حيث الصرف من فترة الى اخرى فعلى سبيل المثال لا الحصر عندما كنت لوحدي من غير عائلتي لمدة شهرين جائتني الفاتوره الاولى 543 ريال في الشهر الاول و 98 ريال في الشهر الثاني (مع العلم انني اقضي معظم اليوم خارج البيت) وقولهم انهم يرسلون الفاتوره بناء على الصرف في كل شهر هو كلام غير دقيق ...فأغلب الظن ان ما قاموا به معي ومع غيري مجرد تعديل في المعدل المفترض مسبقا لا اكثر والا فليس هناك مبرر اخر للفرق الواضح بين قيمة الصرف لنفس الشخص خلال شهرين والله اعلم ...اضف الى ذلك تحكمها في التسعيره دون وجود بديل منافس ..ما المانع ان تتوافر اكثر من شركه في هذا المجال؟؟؟!!!

احتكار شركة السينما للافلام وما ينتج عن ذلك من تحكم بالاسعار والعروض دون وجود منافس لها في السوق فهي الموزع الوحيد

احتكار شركة المواشي وما يتبع ذلك من تحكم في الاسعار و توفير كميات اللحوم المستورده وعدم القدره على توفير الطلب في الاسواق في بعض الاحيان اضف الى ذلك التضخم الحاصل في اسعار اللحوم والاضحيات خصوصا مع قرب موعد عيد الاضحى اعاده الله على الجميع بالخير ان شاء الله

احتكار شركة قطر للوقود وما ينتج عن ذلك في تحكمها باسعار المحروقات واخضاع كل من يتعامل معها الى شروطها خصوصا في اعمال البناء والانشاءات ...فعلى سبيل المثال لا الحصر...هي لا تبيع خزانات الوقود بل تقوم بايجارها حتى تقوم بتعبئتها لاحقا بناء على عقود مع المحطات ولا يتم الايجار الا بعد تحقيق مواصفاتها الخاصه ...
ما المانع في وجود بديل اخر لها في السوق

لا ادري ان كان الحال نفسه مع شركة اسمنت الخليج وهل يوجد غيرها في السوق ام لا؟... خصوصا مع عدم قدرتها على تلبية الطلب الهائل على مادة الاسمنت التي تدخل في اعمال البناء والذي يؤدي الى تأخير جميع مشاريع الدوله العامه والخاصه واللجوء الى شراء الاسمنت بأغلى الاسعار للهروب من غرامات التأخير او بيعه لمن يدفع اكثر في سعر المتر المكعب لمادة الخرسانه في مصانع الخرسانه الجاهزه او استيراده من الدول المجاوره

الحال نفسه مع مصنع الحديد والصلب وعدم توفيره الحديد المسلح لاعمال البناء في الاسوق حتى بتنا نلجأ للحديد الايراني والتركي و و

لا اعتقد انني حصرت كل الشركات الخدماتيه فربما الحال مع المطاحن ايضا وغيرها الكثير

سيدي العزيز...انا لست ضد هذه الشركات وانما اتعجب من وجود شركة خدماتيه واحده في كل مجال يتحكم بنا وفق شروطه واحكامه...

لماذا نكتفي بالقول دائما ان عدد المستهليكن وحجم السكان لا يسمح بوجود اكثر من شركة خدماتيه واحده ؟؟

مما لا شك فيه انه مع توافر عدد اكبر من هذه الشركات الخدماتيه في كل مجال فان المستفيد الاول هو المستهلك والذي سيملك ابسط حق له وهو اختيار الشركه المناسبة لظروفه الماديه بعد مقارنة الاسعار التنافسيه بينها

ولكم جزيل الشكر والاحترام

ملاحظه:

اتمنى ان اكون قد وفقت في هذا الطرح خصوصا ان الموضوع ارتجالي كتبته على عجاله ...وشكرا

سلامي للكل
03-12-2007, 01:39 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الكريم

الحمد لله انك توفقت في الطرح المميز:yes:

والشي المميز في الطرح هو انك ذكرت وخصصت فقرة لكل شركة (موسسة) ولم تجعل الطرح بشكل عام

بااااااااااااارك الله فيك

ونتمنى ان الرسالة توصل للشخص المناسب:yes:

روح والقلب داعي لك يــــ khaldoon

qatar.up
03-12-2007, 03:07 AM
الاحتكار صار بالبيض بعد طال عمرك

وتسلم على الطرح الجريء

BoFahed
03-12-2007, 08:20 AM
جزاك الله خير على الطرح الطيب ونعلم تماما ان ما ذكرت يلامس معاناة معظم المواطنين والمقيمين في هذه الارض الطيبة المعطاء و لن نيأس وسنظل دائما متفائلين لافضل ان شالله .

desert hunter
03-12-2007, 09:03 AM
احتكار بالبيض

احتكار بالخدم

احتكار بالمهياوه

احتكار باللبس

احتكار بالثوب

احتكار احتكار احتكار:anger3:

ذبحتونا بالاحتكار

افتحوا الفرص افتحوا اللعب عطوا مجالات

والله ترا هالشي لو استمر راح تصير جرايم بالبلد

الله المستعان والله يفتح لنا ابواب الخير

وسلمت :thumbup1:

الامير
03-12-2007, 11:19 AM
لاتنسى احتكار الوظائف.....

سهم عربي
03-12-2007, 11:29 AM
أحتكار في أحتكار .

الأحتكار هو السبب الرئيسي في التضخم عندنا . :strong3:

الهوامير ما سكين علينا القاعده المعروفه :

حجم السكان لا يسمح بوجود اكثر من شركة خدماتيه واحده ؟؟ !!!

التجار خايفين حد ينافسهم في الرزق .... حسبنا الله ونعم الوكيل .

koko33
03-12-2007, 01:55 PM
والله كلامك صحيح 100%
أتمنى وضع أستفتاء في المنتدى لنرى كم النسبه المؤيده للاحتكار والرافضه له
وشكرا أخي على الموضوع لانك لامست الشعور الداخلي لحال المواطن والمقيم

خالي مشاعر
03-12-2007, 03:49 PM
الظاهر ان لازم ننتظر معاهدة القات انها تتطبق على شان ينتهي هالاحتكار
مع تحفظي الشديد على بعض بنودها بس على الاقل مابيكون في احتكار

الزاجل
03-12-2007, 03:52 PM

والشي المميز في الطرح هو انك ذكرت وخصصت فقرة لكل شركة (موسسة) ولم تجعل الطرح بشكل عام

اتفق معاك

وحبيت اضيف

بديت احس ان حتى افكاري صارت محتكرة :rolleyes2:

khaldoon
03-12-2007, 09:59 PM

عزيز وغالي يا سلامي للكل ويشرفني انك تكون اول من تفضل بالمرور والتعليق المميز على الموضوع

شهادتك اعتز فيها اخوي

khaldoon
03-12-2007, 10:00 PM
الاحتكار صار بالبيض بعد طال عمرك

وتسلم على الطرح الجريء

حياك الله اخوي العزيز qatar.up

فعلا معاك حق ...على البيض وعلى كل شي والله

والله لا يحرمنا اطلالتك الحلوه

khaldoon
03-12-2007, 10:01 PM
جزاك الله خير على الطرح الطيب ونعلم تماما ان ما ذكرت يلامس معاناة معظم المواطنين والمقيمين في هذه الارض الطيبة المعطاء و لن نيأس وسنظل دائما متفائلين لافضل ان شالله .

وياك يا الغالي BoFahed

يشرفني انه هذا الطرح قد نال استحسانك ورضاك

كثر الله خيرك والله يبارك فيك

khaldoon
03-12-2007, 10:03 PM
احتكار بالبيض

احتكار بالخدم

احتكار بالمهياوه

احتكار باللبس

احتكار بالثوب

احتكار احتكار احتكار:anger3:

ذبحتونا بالاحتكار

افتحوا الفرص افتحوا اللعب عطوا مجالات

والله ترا هالشي لو استمر راح تصير جرايم بالبلد

الله المستعان والله يفتح لنا ابواب الخير

وسلمت :thumbup1:

سلمك الله اخوي العزيز G_MAN والله يبعد عنا الجرايم ويبقي هذا البلد امنا مطمئنا ان شاء الله

لو نعدد انواع الاحتكار اللي نعاني منه ما راح نخلص

ضيف عليها اخوي الخطوط القطريه واسعارها الفليكه في التذاكر واللي تزداد في كل عام وفي كل موسم

شرفني مرورك الرائع

khaldoon
03-12-2007, 10:05 PM
لاتنسى احتكار الوظائف.....

اخوي العزيز الامير

هذه لوحدها تبيلها موضوع منفرد الصراحه

حياك الله والله لا يحرمنا اطلالتك المميزه

khaldoon
03-12-2007, 10:06 PM
أحتكار في أحتكار .

الأحتكار هو السبب الرئيسي في التضخم عندنا . :strong3:

الهوامير ما سكين علينا القاعده المعروفه :

حجم السكان لا يسمح بوجود اكثر من شركة خدماتيه واحده ؟؟ !!!

التجار خايفين حد ينافسهم في الرزق .... حسبنا الله ونعم الوكيل .

جزاك الله كل خير اخوي سهم عربي على تفضلك بالمرور وتعليقك الرائع على الموضوع واللي اثراه بشكل كبير

khaldoon
03-12-2007, 10:07 PM
والله كلامك صحيح 100%
أتمنى وضع أستفتاء في المنتدى لنرى كم النسبه المؤيده للاحتكار والرافضه له
وشكرا أخي على الموضوع لانك لامست الشعور الداخلي لحال المواطن والمقيم

اشكرك كل الشكر اخوي العزيز koko33 على تشريفي بمرورك واقتراحك القيم للموضوع

اتمنى من المشرفين الافاضل الاستجابه لاقتراحك الرائع

khaldoon
03-12-2007, 10:09 PM
الظاهر ان لازم ننتظر معاهدة القات انها تتطبق على شان ينتهي هالاحتكار
مع تحفظي الشديد على بعض بنودها بس على الاقل مابيكون في احتكار

حياك الله اخوي العزيز خالي مشاعر على تشريفي بمرورك وتعليقك الرائع على الموضوع

يا ريت اخوي لو تتفضل علينا بتوضيح اكثر عن هذه المعاهده لاهنت

جزاك الله كل خير ما تقصر

بوخالد911
03-12-2007, 10:09 PM
هلا

بعد ان وقتعت قطر مع منظمة التجارة العالمية ؛ أصبح لزاما تحرير السوق وفك ما يسمى ب ((( الاحتكار )))

وشكرا
:::
::
:

khaldoon
03-12-2007, 10:10 PM
اتفق معاك

وحبيت اضيف

بديت احس ان حتى افكاري صارت محتكرة :rolleyes2:

هههههههههههههههههههههههههههههههه

صراحة ذبحتني من الضحك

حياك الله يا الغالي الزاجل وخف علينا من احتكار الافكار يا الغالي

khaldoon
03-12-2007, 10:12 PM
هلا

بعد ان وقتعت قطر مع منظمة التجارة العالمية ؛ أصبح لزاما تحرير السوق وفك ما يسمى ب ((( الاحتكار )))

وشكرا
:::
::
:

الشكر لك اخوي بوخالد911 على تشريفي بمرورك

متى راح يتم فك هذا الاحتكار وخلال كم سنه اخوي ؟

كل الشكر على تشريفي بمرورك

خالي مشاعر
04-12-2007, 12:56 AM
والله ياخوي انا دورت في النت عن بنود الاتفاقيه بس مالقيت شئ رسمي
بس اللي اتذكره ان الدول اللي اتوقع على اتفاقية الجات الي هي اتفاقية التجاره الحره
لازم مايكون فيها احتكار في أي مجال من مجالات التجاره
وهذا شئ طيب بس انا سمعت ان حتى بيع المواد الاباحيه لازم مايكون ممنوع بس يكون بشروط مثل الشروط الامريكيه يعني مثلا يبيعونها للاشخاص الي اعمارهم فوق ال18 سنه
واعتقد ان الدول لازم اتطبق هالمعاهده قبل 2012
هذا تقريبا الي اتذكره وياليت لو حد عنده معلومات مؤكده يفيدنا

khaldoon
04-12-2007, 06:13 AM
والله ياخوي انا دورت في النت عن بنود الاتفاقيه بس مالقيت شئ رسمي
بس اللي اتذكره ان الدول اللي اتوقع على اتفاقية الجات الي هي اتفاقية التجاره الحره
لازم مايكون فيها احتكار في أي مجال من مجالات التجاره
وهذا شئ طيب بس انا سمعت ان حتى بيع المواد الاباحيه لازم مايكون ممنوع بس يكون بشروط مثل الشروط الامريكيه يعني مثلا يبيعونها للاشخاص الي اعمارهم فوق ال18 سنه
واعتقد ان الدول لازم اتطبق هالمعاهده قبل 2012
هذا تقريبا الي اتذكره وياليت لو حد عنده معلومات مؤكده يفيدنا

الله يجزيك كل خير اخوي العزيز خالي مشاعر على هذا الجهد الطيب منك واشكرك كل الشكر على اضافتك القيمه للموضوع واللي اثرته بشكل كبير

بارك الله فيك ما قصرت