المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توضيح اسباب النزول للسوق حسب تحليلي....

اعمار
03-12-2007, 02:33 AM
بسم الله الرحمن الرحيم \

الكل يسال ماذا حدث للسوق اليوم ؟؟ ولماذا كان هذا النزول ؟؟

طبعا لكل محلل طريقته في التحليل وانا ولله الحمد لي طريقتي الخاصه واللتي اوصي بها واعطي تقييمي عليها ونتائجها كانت ممتازه والمتابع يعلم مامعنى كلامي ......... ندخل في المهم والمفيد ..........

حذرنا من كسر ال 9400 وليس ال 9500 وكنت اشدد على هذه النقطه بالذات مع العلم ان الكثير كان يتكلم عن ال 9500 بحكم انها نقاط دعم تقع على متوسط مهم وهو25 -10 ايام والنتيجه ان ال كسر السلبي كان 9400 وليس ال 9500 طبعا انا اعني سلبي يعني الخروج ........ وليس سلبي بمعنى نزول والسلام ....... طيب المهم في الموضوع وعدم الاطاله شللي صار في السوووق ؟؟ السوق كان بمقياس اعمار الخاص يقيس الخروج بتفاصيله من تاريخ 22-11 لحظه بلحظه وكنت احذر منه واكتب عنه.. لان الخروج يكون على مراحل في المحافظ والتصريف ماركت (بسعر السوق)يكون اخر الكميه ويكون عندها السوةق قريب من نقطه انطلاق السوق الاولى واللتي كانت تقريبا في حدود ال 8800وهو ماحدث حسب تحليلي .

الحين فهمنا سبب النزول في بدايه التداول ولكن ليش استمر النزول؟؟؟ طبعا السبب واضح وبسيط جدا وتم توضيحه في الجلسه الصباحيه ليوم امس... دائما يستفيد اصحاب المحافظ من الرش (بسعر السوق) حيث الرش يكون لاسباب اهمها ايهام صغار المستثمرين بانه سلبي جدا ويبدا معها اسلوب القطيع (البيع الجماعي) وهذا التوجه للاسف لا يمكن لاي محلل قياسه لا بنقاط دعم ومقاومه لاننا هنا ناتي بمرحله قياس لنفسيه متداول لا لحركه سهم ولكن المهم في الموضوع ان المستثمر القطري اصبح اليوم في احسن حال من ذي قبل ... حيث كان هذا التمادي في البيع (اسلوب القطيع ) يستمر ايام وليس في جلسه تداول واحده اعني سابقا ... ولكن هي فعلا كانت (( الصدمه والترويع )) وسرعان ما امتصت حتى افضت ما بجعبتها تللك المحافظ .....وكانت عندها الاسعار تهوى باسعار ادنى من تللك الاسعار اللى تم التصريف عليها من قبل تلك المحافظ مما يشجعهم بالدخول بعمل ارتداد قد يكون وهمي في معضم الاحيان ولكن يصعب قياسه حاليا في السووق لاسباب كثيره ؟؟!!!

المهم االان واللي اتوقع كل قاريء يريد معرفته ماهو وضع السوق اليوم :-

1- الموشر العام للسوق قد اخترق الشريط السفلي للبولينج باندز ممايعني انه سوف يرجع بالداخل مما يعني هناك ارتداد للاعلى ...ولكن البولينجر باندز نفسه سوف يدخل في مرحله من الثبات ويقل معها التذبذب بشكل عام والملاحظ بعدها اننا سنشهد ثبات عند نقاط معينه مما يعني انه قد يكون التداول ضعيف في الايام القادمه اي اقل من المليار كما كان يحدث في السابق .....

2-موشر النزول كان اقوى واسرع من الفوليوم ((الكميه))اي ان هناك تاثير مقصود على الاسهم .ولان الفوليوم هو الختم اللذي يعطي التوجه العام للسوق ....

3- نزول عمودي للانديكيترز ل موشر القوه النسبي وكذلك الحال لموشر التدفق النقدي وهو في نطاق OVER SOLD يوكد ان السوق في مرحله تشبع بيع ويوكد ان هناك ارتداد ولكن الى متى ؟؟؟ ومدى القوه؟؟؟؟ في ظني ولا اتمناه انه غير قوي بما فيه الكفايه في الوقت الحالي...

4- حتى نشهد الارتفاع المرجو يجب ان نشاهد ثبات في اسعار الاسهم .

كل ما تم كتابته هو اجتهاد شخصي وليس دعوه للشراء او البيع ..

تقبلو تحياتي ودعواتكم ...

مودى2006
03-12-2007, 02:43 AM
جزاك الله خير
الوضع غير مستقر
ولا احد يعرف ما يمكن أن يحدث فىالايام القادمة

اعمار
03-12-2007, 02:48 AM
جزاك الله خير
الوضع غير مستقر
ولا احد يعرف ما يمكن أن يحدث فىالايام القادمة

خلك متفائل والسوق ما يخوف يالغالي ....

YAMA
03-12-2007, 02:51 AM
طبقا لقانون نيوتن: لكل فعل رد فعل ....
سوف يكون هناك رد فعل للمؤشر على الهبوط الشديد وقد يكون بنفس المقدار ولكن بعد مجموعة من التذبذبات صعودا وهبوطا واستقرارا

FG
03-12-2007, 07:33 AM
تحليل حلو ليش لاء

سيف قطر
03-12-2007, 09:11 AM
بارك الله فيك اخوي الفاضل :thumbup1:

وربك كريم

وان شاء الله السوق بخير

يبيله الصبر والحذر

البركان
03-12-2007, 09:15 AM
عزالله انك حذرتنا بس الطمع شين يااعمــــــــــــار

كنت اراقب تحذيراتك واضحك عليها

ولما نزل السوق يوم الخميس الماضى تذكرت كلامك وعلى طول بعت جميع الاسهم وشريت بالسلام بسعر مناسب

والحمد لله انى ماانتظرت الى يوم امس ولو انتظرت يمكن ابكى على حااااااالى اليوم

شكرا اعماااااااار وانا من متابعينك

hajooh
03-12-2007, 09:27 AM
الله يعطيك العافية يا أعمار 000 ماشاء الله عليك تحليلك مبسط ومفهوم لجميع مستويات الاعضاء واسهابك
هذا يكرني بمحللنا الكبير السامر الاسود000 الي متغيب هاليومين الله اعلم بحواله ويرده ان شاء الله سالم غانم 0
لا تقطع يا اعمار تحليلاتك لاننا وانا اخوك في هالمرحلة من مراحل السوق العصيبة في اشد الحاجة الى محللين يسندوننا 00000 مشكور وعساك على القوة دوم

المجدم
03-12-2007, 09:47 AM
بارك الله فيك

شويهينــه
03-12-2007, 10:03 AM
بيض الله ويهك

اعمار
03-12-2007, 10:20 AM
عزالله انك حذرتنا بس الطمع شين يااعمــــــــــــار

كنت اراقب تحذيراتك واضحك عليها

ولما نزل السوق يوم الخميس الماضى تذكرت كلامك وعلى طول بعت جميع الاسهم وشريت بالسلام بسعر مناسب

والحمد لله انى ماانتظرت الى يوم امس ولو انتظرت يمكن ابكى على حااااااالى اليوم

شكرا اعماااااااار وانا من متابعينك

الحمدلله على كل حال ..... واتمنى لك التوفيق
طبقا لقانون نيوتن: لكل فعل رد فعل ....
سوف يكون هناك رد فعل للمؤشر على الهبوط الشديد وقد يكون بنفس المقدار ولكن بعد مجموعة من التذبذبات صعودا وهبوطا واستقرارا

شكرا للمرور و التعليق ...

تحليل حلو ليش لاء

تحلى ايامك وحاضرين
\

بارك الله فيك اخوي الفاضل :thumbup1:

وربك كريم

اللهم امين ..وشكرا على المرور

وان شاء الله السوق بخير

انشالله

يبيله الصبر والحذر

كل شي بالصبر حلوو

بارك الله فيك

شكر اخي القاري

الله يعطيك العافية يا أعمار 000 ماشاء الله عليك تحليلك مبسط ومفهوم لجميع مستويات الاعضاء واسهابك
هذا يكرني بمحللنا الكبير السامر الاسود000 الي متغيب هاليومين الله اعلم بحواله ويرده ان شاء الله سالم غانم 0
لا تقطع يا اعمار تحليلاتك لاننا وانا اخوك في هالمرحلة من مراحل السوق العصيبة في اشد الحاجة الى محللين يسندوننا 00000 مشكور وعساك على القوة دوم

اشكرك اخوي واتمنى اني اكون عند حسن الظن وكل ماتم كتابته شرح مبسط يخاطب جميع المستويات ,,,,,,,,,وتسلم على التعليق

ahmaaaddd
03-12-2007, 10:33 AM
جزاك الله كل خير .ومن أحب الخير للناس وأعانهم ودلهم عليه أحبه الناس ، وشكره الله .

Business Man
03-12-2007, 12:06 PM
جزاك الله خير

اعمار
03-12-2007, 12:20 PM
جزاك الله كل خير .ومن أحب الخير للناس وأعانهم ودلهم عليه أحبه الناس ، وشكره الله .

تسلم يالغالي واشكرك على المرور

اعمار
03-12-2007, 05:09 PM
جزاك الله خير

شاكر لك اخي العزيز

كلمة مرور
03-12-2007, 06:09 PM
صراحه كنا نتوقع نزول ولكن ليس بهذه الدرجه ولكن اتوقع للسوق صعود ومن ثم هبوط تدريجي لين قبل نهاية السنه وبعدين الانطلاقه ان شاء الله...........ولكن اكيد في هذه الفتره هناك مضاربات على اسهم صغيره مثل السلام واسمنت الخليج والريان وبروه وناقلاتواغيرها من الاسهم المتوسطه والتي ليس لها تاثير قوي بالمؤشر

حشربشر
03-12-2007, 08:15 PM
جزاك الله خير

مضارب دوسري
03-12-2007, 08:19 PM
الله يجزاك خير يا اعمار

اعمار
03-12-2007, 09:05 PM
بيض الله ويهك

الله يجزاك خير يا اعمار

جزاك الله خير

صراحه كنا نتوقع نزول ولكن ليس بهذه الدرجه ولكن اتوقع للسوق صعود ومن ثم هبوط تدريجي لين قبل نهاية السنه وبعدين الانطلاقه ان شاء الله...........ولكن اكيد في هذه الفتره هناك مضاربات على اسهم صغيره مثل السلام واسمنت الخليج والريان وبروه وناقلاتواغيرها من الاسهم المتوسطه والتي ليس لها تاثير قوي بالمؤشر

شاكر للجميع المرور واي استفسار انا حاضر وتمنياتي لكم بالتوفيق

الجنوبي 11
03-12-2007, 09:36 PM
انتظار 2 مليار ريال من محفظتي المصرف والذي سينتهي الاكتتاب منها بتاريخ 5-12،السوق بخير وجاي الخير ،بس البورصة تبي قلب قوي:thumbup1: