المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهزلة جديدة! تتعلق بحقوق المرأة! ربات بيوت: العلاوة الزوجية من حق الزوجة

عبدالله العذبة
03-12-2007, 10:12 AM
طالبت ربات بيوت بأن يتم تخصيص العلاوة الزوجية للزوجة وان يقوم باستلامها عن طريق البطاقة الشخصية او الحساب البنكي، مشيرات الى ان كثيراً من الرجال يحرمون زوجاتهم من هذه العلاوة رغم انها من حقهن ، وأن العديد من الزوجات قادرات على العمل ولديهن المؤهلات لذلك ولكنهن يفضلن البقاء في البيوت من اجل تربية أولادهن وهي مسؤولية لاتقل ان لم تزد على مسؤوليات الزوج ، ومن الضروري ان تسلم العلاوة لهن كنوع من التقدير للمهمة الكبرى التي يقمن بها.

مرايا صحيفة الشرق القطرية تاريخ النشر: 3 12 2007
http://www.al-sharq.com/DisplayArticle.aspx?xf=2007,December,article_20071 203_68&id=local&sid=localnews

:eek2:

أتمنى أن يعطى الراتب كله للمرأة و ليس العلاوة الإجتماعية فقط لأنها مظلومة و الرجل بطبيعته أحمق لا يحسن التصرف و هي من يجب أن تقوم بالصرف عليه بعد خصم مصاريف الهدايا لصديقاتها و تكاليف المكياج و حفلات الزفاف و التسوق :p

PoBox
03-12-2007, 10:21 AM
لو صار الزواج حساب وكتاب بين الشريكين

فيازين العزوبية :strong3:

عبدالله العذبة
03-12-2007, 10:24 AM
الأخ العزيز PoBoxing

شكرا لك على المداخلة القيمة

في الحقيقة طرح تافه من جريدة الشرق القطرية و كنت أتمنى أن ترتقي بالطرح و تحترم عقول قارئيها

بدور
03-12-2007, 10:27 AM
:eek5::eek5::eek5:

طيب وش يصير اذا عطوا الحرمه العلاوه الزوجيه:pilot::secret:

مافيها شيء لانها نص الدين :victory: مو الزواج نص الدين عطوها ولا تترددون:victory:

mohd essa
03-12-2007, 10:30 AM
الراتب من حق الزوج ومن حق الزوجة النفقة ولكن ليس بهذه الطريقة .

صـــدى الصـــوره
03-12-2007, 10:41 AM
اذا كانت المرأه تنظر الى العلاقه الزوجيه من هذه الزاويه الضيقه

فاعتقد انها ضلمت نفسهاا

فالمراه هي من اعزها الاسلام وجعلها مدرسه كامله للمجتمع

والمراه هي من تمتلك الرجل باكلمه اذا قامت بدورها الصحيح

فحينها سيكون الزوج وقلبه وماله كله من اجلها

اما العلاوه الزوجيه فهي ليست للزوجة ولكن خصصت من اجل الانفاق على المرأه والأولاد وكذلك التشجيع على الزواج وتكوين أسره وبناء المجتمع

ولكن ما يحدث الان هو محاوله تضليل عقول النساء وارباك المجتمع في امور تافه حتى تعم الفتنه والفساد في المجتمعات الاسلاميه

تحياتي لصاحب الموضوع

PoBox
03-12-2007, 10:45 AM
الأخ العزيز PoBoxing

شكرا لك على المداخلة القيمة

في الحقيقة طرح تافه من جريدة الشرق القطرية و كنت أتمنى أن ترتقي بالطرح و تحترم عقول قارئيها

المشكلة اخوي آرابيان
جرايدنا اصحاب التقارير فيها مصريين وسودانيين
(( مع كل احترامي لهم وتقديري لجهودهم ))
واتمنى مايصير الموضوع قدح فيهم

بس شخص واحد يتكلم بلسان مجتمع ويقول (( النسااااااء يقولون )) ويمكن وحده بس اللي قالت:looking:
ويقول المجتمع يقول:yes:
وهو بنفسه اللي يقول:looking: ولاتعبر الجرائد عن حال المجتمع ولا عن حال القطريين :looking:

عبدالله العذبة
03-12-2007, 10:49 AM
المشكلة اخوي آرابيان
جرايدنا اصحاب التقارير فيها مصريين وسودانيين
(( مع كل احترامي لهم وتقديري لجهودهم ))
واتمنى مايصير الموضوع قدح فيهم

بس شخص واحد يتكلم بلسان مجتمع ويقول (( النسااااااء يقولون )) ويمكن وحده بس اللي قالت:looking:
ويقول المجتمع يقول:yes:
وهو بنفسه اللي يقول:looking: ولاتعبر الجرائد عن حال المجتمع ولا عن حال القطريين :looking:

و بما أن الحديث بالحديث يذكر يجب أن تسلم أمور المحليات لمواطنين قطريين يحسون بمشاكل المجتمع القطري و يمثلون ثقافته....

قطر501
03-12-2007, 10:53 AM
انا اخاف بكره الرجل ينقرض كما انقرضت الديناصورات والسبب المرأة قلنا لها حقوق لكن بالذي حدده الشرع

عبدالله العذبة
03-12-2007, 10:58 AM
انا اخاف بكره الرجل ينقرض كما انقرضت الديناصورات والسبب المرأة قلنا لها حقوق لكن بالذي حدده الشرع

أخي قطر501

أخشى ما أخشاه أن يخرج علينا رويبضة و يصدر فتوى عصماء تقول يجب أن يكون للزوجة نصف ما يملك الرجل فيعزف الرجال عن الزواج و يستبدلون الزوجات بالخليللات كما هو الحال في أمريكا و أوروبا الآن...

محيّر الانظار
03-12-2007, 11:16 AM
يا جماعة انا واحد كنت شغال في جهة لها علاقة بحقوق المرأة وكنت استغرب أن كل الي شغالين في الجهات الخاصة بمتابعة حقوق المرأة كلهم نساء طبعاً أما عوانس أو مطلقات يعني ما عاشوا حياة زوجية مستقرة وما يعرفون شي عن الحياة الزوجية الناجحة كيف تكون وكيف تسير الأمور فيها فكيف المسئولين يخلونهم يسوون دراسات ويقترحون قرارات مثل هذه القرارات؟

ترى فاقد الشيء لا يعطييييييييه وباب النجار مخلّع

تحياتي لكم

محيّر الانظار

قطري عصامي
03-12-2007, 12:09 PM
صراحه انا اشوف ان العلاوة الاجتماعية المفروض تقسم بالتساوي بين الرجل والمرأة
على اعتبار ان العلاوة الاجتماعية تخصم من المرأة عند زواجها
وتصرف العلاوة الاجتماعية للرجل كعلاوة (متزوج)

في اعتقادي هذا اجحاف وكان الأولى لو دفعت العلاوة مناصفةفي رواتب الزوجين وتصرف في راتب الزوج فقط في حالة عدم عمل المرأة.

ودمتم سالمين

desert hunter
03-12-2007, 12:14 PM
يا جماعة انا واحد كنت شغال في جهة لها علاقة بحقوق المرأة وكنت استغرب أن كل الي شغالين في الجهات الخاصة بمتابعة حقوق المرأة كلهم نساء طبعاً أما عوانس أو مطلقات يعني ما عاشوا حياة زوجية مستقرة وما يعرفون شي عن الحياة الزوجية الناجحة كيف تكون وكيف تسير الأمور فيها فكيف المسئولين يخلونهم يسوون دراسات ويقترحون قرارات مثل هذه القرارات؟

تحياتي لكم

محيّر الانظار

:thumbup::thumbup::thumbup::thumbup:

عبدالله العذبة
03-12-2007, 12:38 PM
صراحه انا اشوف ان العلاوة الاجتماعية المفروض تقسم بالتساوي بين الرجل والمرأة
على اعتبار ان العلاوة الاجتماعية تخصم من المرأة عند زواجها
وتصرف العلاوة الاجتماعية للرجل كعلاوة (متزوج)

في اعتقادي هذا اجحاف وكان الأولى لو دفعت العلاوة مناصفةفي رواتب الزوجين وتصرف في راتب الزوج فقط في حالة عدم عمل المرأة.

ودمتم سالمين

الأخ العزيز قطري عصامي ...

شكرا لك على المداخلة و إن كانت خارج الموضوع ...
فما نشرته صحيفة الشرق عن هذا الطلب الأحمق بأن لا تعطى العلاوة للزوج و تحول إلى الزوجة و بهذا يفقد الرجل القوامة ....

و تتحول العلاقة بين الزوج و زوجته إلى علاقة مادية بحتة ...

تصحيحا ً لمعلوماتك في حال عمل الزوجة و الزوج لا تقطع عنها العلاوة الإجتماعية بل تبقى تصرف لها كعزباء ..و ترفع العلاوة الإجتماعية للزوج فتصرف له كمتزوج لذا لزم التوضيح...

هسلان
03-12-2007, 12:40 PM
إذا كان هذا مطلب النساء فعلى الدنيا السلام
متى كانت العلاقة بين الزوج والزوجة علاقة مادية هذا لك وهذا لي
غريب جداً ما يروج له من سلوك يحاول البعض فرضه ودسه في مجتمعنا البسيط
أن للمرأة أكثر من العلاوة الزوجية وأكثر من الراتب فهي الزوجة والحبيبة وأم العيال

لنتقي الله في إثارة الفتن والبلبلة اللتي لا تفيد سوى مروجها

التيما
03-12-2007, 01:56 PM
اللي يركز على هالامور انسان تافه .. لكن ايضا نقول ان في رياييل يحرمون الزوجه والبيت من المصروف يستاهلون عليه مثل هالقرار

BoFahed
03-12-2007, 02:05 PM
سبحان الله ونستغرب ليش التفكك الاسري والمشاكل الزوجية في زمنا الحالي مادام الفلوس غزت قلوب وعقول الناس ودخلت بين الزوجين فعلى الدنيا السلام .
احنا عندنا مصدر تشريع و منهاج حياة وهي الشريعة الاسلامية واللي اوجبت الزوج شرعا وقانونا بالنفقة وتحاسبه اذا قصر فيها وعمر القوانين الوضعية قدمت حل لاي مشكلة .

qatari1
03-12-2007, 02:38 PM

مافيها شيء لانها نصف الدين :victory: مو الزواج نصف الدين عطوها ولا تترددون:victory:

أقول طيري بس طيري...:tomato::tomato:

الإنفاق من واجب الرجل شرعاً، وهو من يجب أن يأخذ هذه العلاوة!

وإذا كان الرجل أحمقاً، فالشرع المطهر كفيل بأخذ حقوقها منه...

فالحماقة كل الحماقة أن تأخذ المرأة علاوة لتهادي صديقاتها، أو تصرف على بيت أهلها، أو مكياجها، وقصة شعرها!

الـدانـه
03-12-2007, 02:44 PM

مافيها شيء لانها نصف الدين :victory: مو الزواج نصف الدين عطوها ولا تترددون:victory:

ايش هذي نصف الدين ؟؟؟

وطن
03-12-2007, 02:47 PM
يا زيني اشتغل واصرف على نفسي
ولا اخذ منه علاوة زوجية
ولا صرف يد

:)

الهاوي28
03-12-2007, 03:00 PM
انا نظامي مع المره 1000 ريال مافي غيرها شهريا

وعندها راتبها

ولاجى وقت العيد ازيدها شوي كسوة عيد

بدور
03-12-2007, 03:20 PM
أقول طيري بس طيري...:tomato::tomato:

فالحماقة كل الحماقة أن تأخذ المرأة علاوة لتهادي صديقاتها، أو تصرف على بيت أهلها، أو مكياجها، وقصة شعرها!

:vampire::vampire:

وين اطير ههههههه يبه عطوها العلاوه الزوجيه وارتاحوا من عوار الراس

عاد تصرفها على هدايا او مكياج كيفها علاوتها

الا تعال كم العلاوه ؟؟؟ :taunt::playball:

الزاجل
03-12-2007, 04:00 PM

فاعتقد انها ضلمت نفسهاا

اما العلاوه الزوجيه فهي ليست للزوجة ولكن خصصت من اجل الانفاق على المرأه والأولاد وكذلك التشجيع على الزواج وتكوين أسره وبناء المجتمع

ولكن ما يحدث الان هو محاوله تضليل عقول النساء وارباك المجتمع في امور تافه حتى تعم الفتنه والفساد في المجتمعات الاسلاميه

تحياتي لصاحب الموضوع

:app::app::app:

تحيات لك انت

عبدالله العذبة
03-12-2007, 05:43 PM
اللي يركز على هالامور انسان تافه .. لكن ايضا نقول ان في رياييل يحرمون الزوجه والبيت من المصروف يستاهلون عليه مثل هالقرار

الأخت التيما السلام عليكم

هذا ليس بقرار أرجو التكرم بإعادة قراءة الموضوع :looking:

عبدالله العذبة
03-12-2007, 05:45 PM
الراتب من حق الزوج ومن حق الزوجة النفقة ولكن ليس بهذه الطريقة .

صدقت :pioneer:

عبدالله العذبة
03-12-2007, 05:49 PM

فاعتقد انها ظلمت نفسها

تحياتي لصاحب الموضوع

~*~بحـــر~*~ مداخلة أكثر من رائعة :app2:

يريدون أن يكسرو العلاقة بين المرأة و زوجها و شحنها بالماديات حتى يتم الطلاق و يتم تشريد الأولاد و يعزف الشباب عن الزواج فتكثر المشاكل الإجتماعية في مجتمعنا ...

عبدالله العذبة
03-12-2007, 05:54 PM

تحياتي لكم

محيّر الانظار

صدقت أخي الكريم محير الأنظار

خرجت علينا أحداهن تريد تعليم الفتاة و المرأة الكاراتية حتى تؤدب الرجل فحولو العلاقة بين المرأة و الرجل إلى علاقة عدائية بكل أسف

أكثرهن عندهن عقدة من الرجل و يردن تصفيتها على حساب غيرهن من بنات و نساء المجتمع

عبدالله العذبة
03-12-2007, 05:56 PM
إذا كان هذا مطلب النساء فعلى الدنيا السلام
متى كانت العلاقة بين الزوج والزوجة علاقة مادية هذا لك وهذا لي
غريب جداً ما يروج له من سلوك يحاول البعض فرضه ودسه في مجتمعنا البسيط
أن للمرأة أكثر من العلاوة الزوجية وأكثر من الراتب فهي الزوجة والحبيبة وأم العيال

لنتقي الله في إثارة الفتن والبلبلة اللتي لا تفيد سوى مروجها
أخي هسلان

صدقت و رب الكعبة ....

ألا شاهت وجوههم و وجوههن

عبدالله العذبة
03-12-2007, 05:59 PM
سبحان الله ونستغرب ليش التفكك الاسري والمشاكل الزوجية في زمنا الحالي مادام الفلوس غزت قلوب وعقول الناس ودخلت بين الزوجين فعلى الدنيا السلام .
احنا عندنا مصدر تشريع و منهاج حياة وهي الشريعة الاسلامية واللي اوجبت الزوج شرعا وقانونا بالنفقة وتحاسبه اذا قصر فيها وعمر القوانين الوضعية قدمت حل لاي مشكلة .

الأخ العزيز BoFahed

من يروج لهذه الأمور المادية يريد أن يكون هناك صدع كبير بين الرجل و المرأة و لا يريد الشرع ... بل يريدون ما يسمى بحقوق الإنسان و حقوق المرأة لكي يتم تفكيك المجتمع و يصبح كالمجتمع الأوروبي و الأمريكي المفكك

عبدالله العذبة
03-12-2007, 06:04 PM

الأخ العزيز qatari1

صدقت أخي الكريم يريدون أن تلتوي المرأة القطرية على الشرع و يطلبن ما ليس لهن أن صدق الصحفي في ما كتبه بجريدة الشرق...

حيث أدعى أنهن ربات بيوت و كأنه كان يتلقى هذه المكالمات من ما أسماهن "بربات بيوت" على مدار 24 ساعة و لا أعلم أن كن عوانس أو مطلقات في حقيقة الأمر :funny:

امورة الدوحه
03-12-2007, 06:17 PM
للرجل حقوق وللمرأه حقوق

والرجال قوامون على النساء

Breakaway
03-12-2007, 06:32 PM
نحن في زمن إنتكاس الفطر..الواحد أحسن له يشوف له حرمه على الفطرة يقدر يلقاها في القرى النائية.

عبدالله العذبة
03-12-2007, 07:04 PM
للرجل حقوق وللمرأه حقوق

والرجال قوامون على النساء

بارك الله فيك أختي امورة الدوحه و هذا يدل على فطرتك ِ السليمة و ليت كتاب الصحف القطرية يكفون عن هذه المهاترات التي لا تفيد فنساء قطر لا تنطلي عليهن مثل هذه الألاعيب التي يراد منها إفساد بيوتهن

عبدالله العذبة
03-12-2007, 07:07 PM
نحن في زمن إنتكاس الفطر..الواحد أحسن له يشوف له حرمه على الفطرة يقدر يلقاها في القرى النائية.

صدقت أخي الكريم و أرى أن القطريات يستغربن إذا تزوج القطري بغير القطرية و يلمن الشباب ولا يلمن أنفسهن...

يا بنات قطر لا تخدعكن الصحف فتبقين عوانس أو مطلقات ....... كما يريد لكن البعض .... أنتن أذكى من ذلك بكل صدق

المخباط
03-12-2007, 09:21 PM
صدقت أخي الكريم و أرى أن القطريات يستغربن إذا تزوج القطري بغير القطرية و يلمن الشباب ولا يلمن أنفسهن...

يا بنات قطر لا تخدعكن الصحف فتبقين عوانس أو مطلقات ....... كما يريد لكن البعض .... أنتن أذكى من ذلك بكل صدق
لماذا أخي الكريم توجه ندائك لبنات قطر وتحذرهم من خداع الصحف وما شابه والا سيكون
مصيرهم( مطلقات او عوانس )هل اصبح هذا المصطلح عقاب كل من تخطىء هل تناسيت ان
المرأة كائن ضعيف يامن لكم القوامه واصبحت هي المسئوله عن مشكلتها في ان تكون عانس
او مطلقه هل في يدها ان تتزوج ولم تفعل هل هي من رمت يمين الطلاق وطلقت زوجها
ان طالبت ربات البيت ببعض العلاوة الزوجيه مقابل تربيتها لأطفالك وحفظ بيتها من رأيي
نص الراتب المفروض يتحول منك لحسابها اليست هي رفيقه الدرب وام العيال بدل ما تقولك
كل يوم والثاني عطني وهات
العلاوة ما خذيتوها الا بعد الزواج اذا هي من حقها وحق العيال الا اذا رضت انك تجمعهم
باسمها واسم عيالها في البنك للمستقبل
الا:whistling: وشخبار بدل التذاكر يا ازواج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ورقــة أمــل
03-12-2007, 09:31 PM
كل وحده تشتغل وتفك عمرها

لا علاوة زوجية لا بطيخ

يعني الفين ولا 3500 شبتسوي مع مصاريف المره هالايام

شنطة بالف علبة مكياج بالف هدية حق صديقتها الف انتهت العلاوة

NASEER
03-12-2007, 10:51 PM
كل هذا وكل الكلام اللي في الجرايد كلها موب عشان العلاوه ولا عشان

حق المرأه هم لايريدون المرأه قانعه تبع للرجل هم يريدون المرأه حره

ولاتتبع رجل سواء برابط الزواج او حتى لو كانت متزوجه يريدونها سهله لهم

هم يريدون حريه الوصول الى المرأه بادعاء ان المرأه مضلومه ولها حق عند الرجل

لكي لاتكون تبع لرجل بموجب عقد شرعي وتكون حره

الاهلاوى
04-12-2007, 02:44 AM
المفروض الزوج يعطى للزوجه مصروف يومى

hich
04-12-2007, 02:49 AM
و بما أن الحديث بالحديث يذكر يجب أن تسلم أمور المحليات لمواطنين قطريين يحسون بمشاكل المجتمع القطري و يمثلون ثقافته....

سنقوم انشالله بشن حملة أضراب لمدة أسبوع تبدء من الاسبوع القادم

عنوان الحملة(((( من أجل صحافة حرة و متزنة)))

عذب الكلام 1
04-12-2007, 12:07 PM
المرة فى بعض المؤسسات في الدوله تاخذ مثل الرجال نفس الراتب ونفس العلاوات لا تستغربون انهم يبون العلاوة

دلة الرسلان
04-12-2007, 12:16 PM
ما ادري الأخوان ليش مكبريين السالفة ؟؟ ايش فيها اذا عطيتوا زوجاتكم وخاصة ربات البيوت

العلاوة الزوجية ؟ فيه رجال يصرفون معظم الراتب على عزب ، ريس ، مطايا ، زواج ثاني ،

عزايم لفلان وعلان ، طبعا انا ما ذكرت اهل الخرابيط تكرمون اخواني - ولما تجي الزوجة تبغي

مصرف لها قال مش ذاك اليوم معطيج 500 ريال انتي وعيالج ؟؟ ويمكن ذاك اليوم من شهرين

بس مستعد يدفع لربعه في مطعم اوغيره .

لذلك نعم انشاء الله يعطون الزوجات علاوتهم الزوجية وينزلونها في حساب لها في البنك وما

فيه اي تعارض مع رجولة الزوج او قوامته :thumbup:

<<روز>>
04-12-2007, 12:38 PM
لا يا شباب وايد شالين ومحترقه قلوبكم عشان هالعلاوه اللي لولا الزوجه مانزلت لكم..ماعتقد فيها شي لو نزلوها للزوجه...مش في الزمن ذي كل شي على الزوجه (الموظفه) . من متحمل مصاريف الزوجه والاولاد والبيت غيرها. والزوج همه نفسه ومظاهره جدام الناس.
واعتقد الرجل اللي فيه خير مايفكر بالامور السطحيه لان المرأه تستحق اكثر من هالعلاوه كفايه انها ام لعيالكم وشاله همومكم وهموم عيالكم فاذا بنجي للحق ان رااااتب الزوج كله ما يوفيها حقها

desert hunter
04-12-2007, 12:54 PM
واعتقد الرجل اللي فيه خير مايفكر بالامور السطحيه لان المرأه تستحق اكثر من هالعلاوه كفايه انها ام لعيالكم وشاله همومكم وهموم عيالكم فاذا بنجي للحق ان رااااتب الزوج كله ما يوفيها حقها

والله لو عندي مره تستر علي

وتسعدني وتشيل همومي وتستحملني

وتصبر معاي على الحلوه والمره

اعطيها العلاوه الزوجيه وفوقها زياده بعد :yes:

الحياه ماتسوى ياجماعه

والفلوس وصاخة الدنيا

شتبون فيها المره دام فيها كل هالصفات تستاهل اكثر من كل شي

انتبوا ايش تبون غير وحده تسعدكم وتفرج همومكم وتنسيكم الاحزان

الله يرزقنا بزوجه صالحه امين امين

زهرة قطر
04-12-2007, 01:31 PM
العلاقة الزوجية تقوم على المودة والاحترام المتبادل بين الطرفين وهم شركاء في كل شئ
وإذا كانت العلاقة بينهما على خير مايرام فإن الأمور المادية هي آخر ما يفكرون به
وأعتقد أن الزوج لايمكن أن يقصر في حقوق زوجته وأولاده
إذا كان ذا دين وخلق ودراية بحقوقه وواجباته ولاأعتقد أن هذا الموضوع يهم شريحة كبيرة من القطريات لأن معظمهن حتى ولو كانت الحالة المادية للزوج جيدة فهن يشاركن في الإنفاق على الأمور المنزلية دون الرجوع للزوج
وأكيد صاحب هذا الموضوع اختار عينة لها مشاكل داخل المنزل فبالتالي ستطالب بذلك وتصر عليه
أما الأسر التي تعيش بدون مشاكل تعكر صفوها فلن يخطر ببالها مثل هذا الموضوع الذي قديعكر صفوها ويزيد الفجوة بين أطرافها
الحياة الزوجية تعاون واحترام من أجل أسرة سعيدة وبيئة مريحة لتربية الأبناء

شاهيناز
04-12-2007, 01:36 PM
عيب عليهم يطالبون بفلوس ماتعبو فيها

يعني هو يشتغل ويتعب وهي تاخذه جاهزه
ليش ماتروح تشتغل حالها حاله

اذا رفض هنيه عاد تحط شروطها

ولا جذيه بدون سبب مالهم حق؟

alanood
04-12-2007, 01:44 PM
هو يتعب بس؟
هم المره تتعب و تربي و تقوم بالبيت
بس مو بهالطريقه
اظن الامر مش بالغصب
بالتفاهم
ان ماعطاها حقها و حق البيت ذيك الساع تطلع ابرك لها ولا تنطر الاجر من رب العالمين الذي يوفي الاجور بغير حساب
لكن:موضوع الغزوات الخفيّه على مجتمعنا و محاولة زرع الاحقاد بين الرجل و المرأة علاجها واحد فقط:الدين
ارجعوا الى الدين هو كفيل بان يقضي على كل الفتن
و ايه هدم المجتمع هي زرع المناوشات و الضغائن بين الرجل و المرأة على اساس ان علاقتهما هي البنية التحتيه للمجتمع ككل
الله يهدينا اجمعين و يعيننا على سد الذرائع

انتي و رجلج واحد يا بنت الناس
والله لو ماعنده عطيته ماخذت منه انا و هو واحد وان طبنا معاهم بيطيبون معانا

تـاجر الـذهب
04-12-2007, 06:18 PM
ما اشوف فيه مشكله لو العلاوة الزوجية تروح للزوجة ربة البيت والله يعطيها الف عافيه

اما الزوجة الموظفة اشوف مش ضروري..

عبدالله العذبة
04-12-2007, 06:23 PM
كل وحده تشتغل وتفك عمرها

لا علاوة زوجية لا بطيخ

يعني الفين ولا 3500 شبتسوي مع مصاريف المره هالايام

شنطة بالف علبة مكياج بالف هدية حق صديقتها الف انتهت العلاوة

صدقت ِ أختي الكريمة و هذا يدل على حسن تصرف المرأة في الراتب :eek2:و منك ِ إلى صحفنا المحلية

تـاجر الـذهب
04-12-2007, 06:25 PM
مرايا صحيفة الشرق القطرية تاريخ النشر: 3 12 2007
http://www.al-sharq.com/DisplayArticle.aspx?xf=2007,December,article_20071 203_68&id=local&sid=localnews

:eek2:

أتمنى أن يعطى الراتب كله للمرأة و ليس العلاوة الإجتماعية فقط لأنها مظلومة و الرجل بطبيعته أحمق لا يحسن التصرف و هي من يجب أن تقوم بالصرف عليه بعد خصم مصاريف الهدايا لصديقاتها و تكاليف المكياج و حفلات الزفاف و التسوق :p

مش كل الرجال يستاهلون معاشاتهم الي ياخذونها ..

اسر كثيرة تسبب حمق الرجال عندهم في افلاس بيوت باكملها .. اليوم المره
تشيخ على بعض الرجال ... وفكره نعطيهم الراتب كله هذي مش من العداله اصلا

برغم بعض الحريم احيانا مايحسن التصرف بالمال..وهنيه يجي دور الرجل في التوفير وصيانة المال

ابي سبب واحد يدخل العقل في سبب رفض مثل هذي الفكره؟ اذا كانت ربت البيت
تستاهل اكثر نظير تربيتها اولادها وصبرها مع زوجها في زمن كل شي يقول للمراه
اطلعي وسوقي وتفصخي باسم حقوق المراه

يمكن شي واحد يكون مشكله ..الي هو كون لجان حقوق المراه اغلب افكارهم
هدامه الا في مثل هذي الشغلات اشوف انها مساله حق وعدل.. اما باقي افكارهم
فهي فعلا مافيها اي خير الا تشجيع المراه على ترك بيتها واطفالها والتمرد على
ازواجهم

عبدالله العذبة
04-12-2007, 06:26 PM
المفروض الزوج يعطى للزوجه مصروف يومى

من المفترض أن هذا أمر يخص الزوج و زوجته لا شأن لأحد به :)

عبدالله العذبة
04-12-2007, 06:33 PM
كل هذا وكل الكلام اللي في الجرايد كلها موب عشان العلاوه ولا عشان

حق المرأه هم لايريدون المرأه قانعه تبع للرجل هم يريدون المرأه حره

ولاتتبع رجل سواء برابط الزواج او حتى لو كانت متزوجه يريدونها سهله لهم

هم يريدون حريه الوصول الى المرأه بادعاء ان المرأه مضلومه ولها حق عند الرجل

لكي لاتكون تبع لرجل بموجب عقد شرعي وتكون حره

لله درك :pioneer: وصلت إلى بيت القصيد فليس المقصد هو العلاوة بحد ذاتها و لكن خلق التمرد و المشاكل لكي تكون المرأة كالمرأة الغربية سهلة المنال ..لبعض الذئاب البشرية

أستغرب أن بعض الردود فرغت الموضوع في العلاوة كعلاوة :eek2:

المطرقة
04-12-2007, 06:47 PM
الصراحه بدال هالدوشه كلها ليش ما يصرفون حق الامهات ( اللي عندهم عيال ) علاوة اجتماعية ويسمونها علاوة امومة مثلا ..

خصوصا ان بعض الازواج الله يصلحهم قح ولا يصرفون على زوجاتهم وساعات يحرمونهم من اشياء واجد

عبدالله العذبة
04-12-2007, 07:09 PM
ما ادري الأخوان ليش مكبريين السالفة ؟؟ ايش فيها اذا عطيتوا زوجاتكم وخاصة ربات البيوت

العلاوة الزوجية ؟ فيه رجال يصرفون معظم الراتب على عزب ، ريس ، مطايا ، زواج ثاني ،

عزايم لفلان وعلان ، طبعا انا ما ذكرت اهل الخرابيط تكرمون اخواني - ولما تجي الزوجة تبغي

مصرف لها قال مش ذاك اليوم معطيج 500 ريال انتي وعيالج ؟؟ ويمكن ذاك اليوم من شهرين

بس مستعد يدفع لربعه في مطعم اوغيره .

لذلك نعم انشاء الله يعطون الزوجات علاوتهم الزوجية وينزلونها في حساب لها في البنك وما

فيه اي تعارض مع رجولة الزوج او قوامته :thumbup:

أختي دلة رسلان الموضوع ليس هو العلاوة كعلاوة أرجو قراءة ردود الأخوان في هذا الموضوع ... لأنك تستطيعين قراءة ما بين السطور :thumbup1:

عبدالله العذبة
04-12-2007, 07:27 PM
لا يا شباب وايد شالين ومحترقه قلوبكم عشان هالعلاوه اللي لولا الزوجه مانزلت لكم..ماعتقد فيها شي لو نزلوها للزوجه...مش في الزمن ذي كل شي على الزوجه (الموظفه) . من متحمل مصاريف الزوجه والاولاد والبيت غيرها. والزوج همه نفسه ومظاهره جدام الناس.

أختي نحن نتكلم عن الرجل السوي و هو الغالبية في مجتمعنا القطري و الحمد لله.. و لكل قاعدة شواذ و لا تعمم الحالة الشاذة على القاعدة ...

و الحمد لله نعطي زوجاتنا أمهات أطفالنا أكثر مما نبقيه لأنفسنا ...

و كلامك هذا أرجو أن لا يكون اسقاط لواقعك على ما تفضلتي بكتابته

تقبل إحترامي و وفقك الله

عبدالله العذبة
04-12-2007, 07:28 PM
والله لو عندي مره تستر علي

وتسعدني وتشيل همومي وتستحملني

وتصبر معاي على الحلوه والمره

اعطيها العلاوه الزوجيه وفوقها زياده بعد :yes:

الحياه ماتسوى ياجماعه

والفلوس وصاخة الدنيا

شتبون فيها المره دام فيها كل هالصفات تستاهل اكثر من كل شي

انتبوا ايش تبون غير وحده تسعدكم وتفرج همومكم وتنسيكم الاحزان

الله يرزقنا بزوجه صالحه امين امين

ستعطيها أكثر من العلاوة الأجتماعية بإذن الله و بطيب خاطر من غير أن يفرض عليك هذا الأمر و تحس بأن لا حول لك و لا قوة :)

عبدالله العذبة
04-12-2007, 07:34 PM
العلاقة الزوجية تقوم على المودة والاحترام المتبادل بين الطرفين وهم شركاء في كل شئ
وإذا كانت العلاقة بينهما على خير مايرام فإن الأمور المادية هي آخر ما يفكرون به
وأعتقد أن الزوج لايمكن أن يقصر في حقوق زوجته وأولاده
إذا كان ذا دين وخلق ودراية بحقوقه وواجباته ولاأعتقد أن هذا الموضوع يهم شريحة كبيرة من القطريات لأن معظمهن حتى ولو كانت الحالة المادية للزوج جيدة فهن يشاركن في الإنفاق على الأمور المنزلية دون الرجوع للزوج
وأكيد صاحب هذا الموضوع اختار عينة لها مشاكل داخل المنزل فبالتالي ستطالب بذلك وتصر عليه
أما الأسر التي تعيش بدون مشاكل تعكر صفوها فلن يخطر ببالها مثل هذا الموضوع الذي قديعكر صفوها ويزيد الفجوة بين أطرافها
الحياة الزوجية تعاون واحترام من أجل أسرة سعيدة وبيئة مريحة لتربية الأبناء

أختي الكريمة زهرة قطر وفقها الله

لله درك ما اروع ما كتبت ِ فلقد فهمت ِ مغزاهم ليت نساء قطر و العرب على شاكلتك ...

بوحارب
04-12-2007, 07:35 PM
الواحد يعرس عشان يحصل على العلاوة

وانتوا تبون تاخذونها بعد

المشكلة أن هذي العلاوة تطلع عليه أكثر من بيعة السوق:anger3:

لأن هذي العلاوة 3000 ريال

يعني ما تجيب فستان سهرة من محل نوف:yes:

عبدالله العذبة
04-12-2007, 08:04 PM
الصراحه بدال هالدوشه كلها ليش ما يصرفون حق الامهات ( اللي عندهم عيال ) علاوة اجتماعية ويسمونها علاوة امومة مثلا ..

إقتراح ممتاز و تستحق ربة المنزل التي اختارت تربية ابناءها على العمل

عبدالله العذبة
04-12-2007, 08:07 PM
عيب عليهم يطالبون بفلوس ماتعبو فيها

يعني هو يشتغل ويتعب وهي تاخذه جاهزه
ليش ماتروح تشتغل حالها حاله

اذا رفض هنيه عاد تحط شروطها

ولا جذيه بدون سبب مالهم حق؟

شاهيناز صدقت ِ .. ليت قومي يعلمون ..

عبدالله العذبة
04-12-2007, 08:16 PM
هو يتعب بس؟
هم المره تتعب و تربي و تقوم بالبيت
بس مو بهالطريقه
اظن الامر مش بالغصب
بالتفاهم
ان ماعطاها حقها و حق البيت ذيك الساع تطلع ابرك لها ولا تنطر الاجر من رب العالمين الذي يوفي الاجور بغير حساب
لكن:موضوع الغزوات الخفيّه على مجتمعنا و محاولة زرع الاحقاد بين الرجل و المرأة علاجها واحد فقط:الدين
ارجعوا الى الدين هو كفيل بان يقضي على كل الفتن
و ايه هدم المجتمع هي زرع المناوشات و الضغائن بين الرجل و المرأة على اساس ان علاقتهما هي البنية التحتيه للمجتمع ككل
الله يهدينا اجمعين و يعيننا على سد الذرائع

انتي و رجلج واحد يا بنت الناس
والله لو ماعنده عطيته ماخذت منه انا و هو واحد وان طبنا معاهم بيطيبون معاناا

أختي العنود صدقت ِ لا حرمنا الله أمثالك و وفقك الله في الدنيا و الآخرة

تقبلي إحترامي و ودي على هذه المداخلة الرائعة :thumbup1:

رآعي موآجيب
05-12-2007, 12:01 AM
والزوج همه نفسه ومظاهره جدام الناس.

الحين الزوج استوى الي شاغله مظهره قدام الناس !!!!!

والزوجه مالها علاقه أبد بالمظاهر ولا تحسب لها الف حساب :looking:

سبحان مغير الاحوال

على كل حال هذا مب موضوعونا

الي ابي اقوله ان نسائنا وبناتنا وراهم شياطين أنسيه جباره من الجنسين

يغرونهم ويوهمونهم بالحريه المغلوطه المبطونه بنواياهم المدفونه , حتى ولو على المدى البعيد

والحين يحرضون ويشحنون بناتنا على أزواجهم وآبائهم وأولياء أمورهم بطرق غير مباشره ويسعون لتحرر بنات قطر بكل الحالات وطبعآ أسهل وأسرع طريقه للهدف المراد الوصول له

تشتت ألاسر ونشوب المشاكل والكراهيه { عشان كلٍ يمشي على كيفه ولا حد يكلم الثاني أو يسأله وين رايح أو من وين جاي }

توصيل رساله لكل فتاه في مجتمعنا تحث على الحريه والمساواه والمجاراه
والمضمون الاصلي للرساله { فتيات الغرب في وشو احسن منكن يا فتيات الشرق }

ولكن تموت الافاعي وسمها في صدورها

ولن يتأثر بالخطط الفاشله والتحريظات المبطونه بالتحرر الا المريضه في الأصل وينعدون على الاصابع ولله الحمد .

..الاميرة..
05-12-2007, 12:28 AM
بصرااااااحه انا مستغربه كل يوم يطلع شي غريـــــــــــــــب ..

من قرار !!
من حاله للدراسه !!
من موضع وتقارير للأصلاح احوال معينه !!

.. صج الدنيا غريبة ..

ورجوعاً للموضوع رأيي ينحصر في نقطتين وهما :
1- راتب الزوج في الأخير للأسرته ( زوجته وابنائه ) .. :yes:
2- اختي العزيزه لماذا هذا الجدال اتركيه يدير امور الأسره ( وريحي راااسج ) .. :p

واشكرك اخي صاحب الموضوع .. :thumbup: :thumbup:

Qa6ar
05-12-2007, 02:04 AM
لاهنت اخوي وشاكر لك طرح الموضوع

مصراوية
05-12-2007, 03:29 AM
مش كل الستات عقلهم صغير ومسرفين
ومش كل الرجال عقلهم كبير وحكماء

عبدالله العذبة
05-12-2007, 11:10 AM
الي ابي اقوله ان نسائنا وبناتنا وراهم شياطين أنسيه جباره من الجنسين

يغرونهم ويوهمونهم بالحريه المغلوطه المبطونه بنواياهم المدفونه , حتى ولو على المدى البعيد

والحين يحرضون ويشحنون بناتنا على أزواجهم وآبائهم وأولياء أمورهم بطرق غير مباشره ويسعون لتحرر بنات قطر بكل الحالات وطبعآ أسهل وأسرع طريقه للهدف المراد الوصول له

تشتت ألاسر ونشوب المشاكل والكراهيه { عشان كلٍ يمشي على كيفه ولا حد يكلم الثاني أو يسأله وين رايح أو من وين جاي }

توصيل رساله لكل فتاه في مجتمعنا تحث على الحريه والمساواه والمجاراه
والمضمون الاصلي للرساله { فتيات الغرب في وشو احسن منكن يا فتيات الشرق }

ولكن تموت الافاعي وسمها في صدورها

ولن يتأثر بالخطط الفاشله والتحريظات المبطونه بالتحرر الا المريضه في الأصل وينعدون على الاصابع ولله الحمد .

الأخ نمر قطر حفظه الله
صدقت بناتنا و نساؤنا لن تؤثر فيهم مثل هذه الدعوات الكاذبة و بارك الله فيك ...

الزاجل
05-12-2007, 12:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

بروز بعض الأمور المرفوضة المفروض ما تغمض عيوننا
عن الحقائق اللي المنتشرة ..

العنف ضد المرأة والطفل منتشر بشكل رهيب
وخاصة عندنا في المجتمع الخليجي ..

فلو رجعنا الى ابسط الأمور نلقى الأب او الأخ
ابسط شي يسويه يمد يده على البنت لمجرد انها بنت
في اللحظة اللي انشوفهم يتجنبوب الولد وان كان اصغر منها
مب لشيء ولكن لأنه ضعيفة ما لها سند ..

لو دققنا على الأزواج نفس الشي
ابسط ما عنده الرجل انه يهدد زوجته بالضرب
وما عنده مشاكل يضربها ..

قضايا الشرف
البنت بكل عصبية وحرقة دم وتفاخر يتم نحرها
او وأدها باسم الشرف..
ليش كل هذا لأنها ضعيفة مع ان الدين ما يقر هالحكم
بينما الشاب يحنون له لأنه بقى في السجن شهر
وفي الأخير الرجال شايل عيبه
وعيب الرجل في جيبه ..
وفي الدين ما في فرق ما بين الرجل والمرأة
في قضايا الشرف ..
احنا بالفعل نعاني من عنف اسري
وبسبب كثرة الحالات المتكررة انشوف التركيز عليها ..

فيا اخونا عربيان
العنف ضد كبار السن موجود
لكن ما في حد يشتكي .

العاجز او كبير السن مهما تمرمط
ما يبي يمرمط عياله واحفاده وان كان متأذي منهم ..

لو نرجع لنقطة محور الحديث في هالموضوع
العلاوة الزوجية من حق الاسرة
يعني لا هو من حق الزوج ولا من حق الزوجة
وشرعا الزوج هو المعيل وهو المسؤول عن بيته
لذلك وبحكم عمله فلا بد من صرف هالعلاوة له ..

فلما ينشر شي مثل هذا
بان الرجل يتم استقطاع العلاوة الزوجية
منه وتحويلها للبيت .. كيف بتكون طبيعة العلاقة
ما بين الزوجين في البيت ؟

فاللي تطالب ان العلاوة الزوجية تستملها بدل زوجها
طيب اشلون بتعيشين مع زوج انت اساسا
تقرين بأنه مقصر معاكم في البيت من الناحية المادية.
فهل العلاوة الزوجية هي اللي بتعدل شؤون البيت ؟

هناك مطالبين قطريين لمثل هذه الأمور
مب بس الأجانب .. لو ترجع واتشوف
قائمة العوانس والمطلقات واتشوف مطالباتهم
بسبب الظلم اللي وقع عليهم
راح تكتشف ان هالشرارات اصلها منا وفينا ..

هسلان
05-12-2007, 06:39 PM
لقد سبق وشاركة برأيي ولكن وجدة نفسي اشارك مرة أخرى لما يحمله الموضوع من أهمية
ولقد شدني للكتابة مرة أخرى بعض الردود من الأخوات الواتي يصفن الرجل بالأناني والمهمل والأتكالي وخصوصاً الموظفات منهم
وهنا اقول يا أخواتي لا نعمم التجربة الشخصية على الجميع فهناك من هو منصف مع أسرته ولا يستلم من راتب زوجته شيء .
ولنذكر الحديث الشريف .( رأيت النار ..ورأيت أكثر أهلها النساء ؛ فقالوا : لم يارسول الله ؟

قال :بكفرهن

قيل يكفرن بالله ؟!!

قال : يكفرن العشير ويكفرن الإحسان لوأحسنت إلى إحداهن الدهر ثم رأت

منك شيئاً قالت مارأيت منك خيراً قط ) رواه البخاري.

لن نمثل مجتمعنا القطري بمجتمع أخر فنحن والحمد لله لازلنا نتمتع بروح الأسرة الواحدة وإن كان هناك شواذ فلايهم
التدقيق منا في توافه الأمور يجعل لها أهمية وقيمة ونشغل تفكيرنا دون فائدة
في الحقيقة كلنا نتفق ونقر أن هناك تقصير من بعض الرجال فيما يخص القوامة والصرف على المرأة و الأسرة وهنا يجب أن نقف ونتفكر لماذا التقصير هل هو بخل أم قلة حيلة أم إتكالية على راتب المرأة العاملة وعليه نحكم على الرجل
أخي الرجل إذا كانت زوجتك موظفة وتساهم في مصروف البيت فنصيحتي لك بأن تتقي الله فيها ولا تنسى بأن لها حقوق مادية لديك وأن عملها لها فأن رضيت لها بالعمل فليس معنى هذا أن تفرض عليها ضريبة دخل فراتبها لها وحدها وتذكر قول الله تعالى :-

(الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ )

يا أخواتي تأملن هذه الحكمة ( كوني له أمة يكن لك عبداً )

ويابخت اللي زوجته بالبيت وقانعة باللي قاسمه الله من رزق omen

هذا والله من وراء القصد