المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المؤامره

اعمار
04-12-2007, 06:39 PM
["]بسم الله الرحمن الرحيم [SIZE="5"]

تحيه طيبه ............ وبعد

اجد في بعض مواضيع النقاش اتهامات وغلط على اشخاص معينين منهم من يتهم الهوامير بالموامره والاخر يتهم الموشر بالمسخره وغيره يتطاول على موظيفين ومسوولين يؤدون اعمالهم في احسن وجه ,,,,,,,اريد ان اوضح للجميع ان المضاربه لا تعني الموامره ولا تعني الحرب ولاغيره هي حيله وذكاء فمعنى الربح لاي شخص(كمضارب) هي خساره لشخص اخر اما براس المال حيث ان من باع قد باع بخساره من راس المال او خساره لشخص قد فاته جزء من الربح على راس المال فان كنت ذكي فعليك بالمتابعه لانك قد تستفيد من تللك العمليات (بيع -شراء) , وان كنت فيما دون ذلك فعليك الاكتفاء بالمشاهده اي ان تكون مستثمر وانت عند توزيع الارباح فتتدخل في خيارين اما الارباح الموزعه او الاسهم المنحه بالاضافه ل سهمك اللي تملكها او ان تبيع السهم بربح قد يصل لا اكثر من 50% لكثير من الاسهم , اماان تدخل في مضاربه وانك يا تربح او تتهم الغير فهذا باطل اخي العزيز فلايجوز دينا ودنيا .....لذا ضارب كيفما تشاء واربح وقل الحمدلله وان خسرت فقل الله يعوضني ماهو خير وعليك التحول لمستثمر وانشالله لن تكون من الخسرانين.... اما من يتهم الموشر وغيره من ادوات السووق بالمسخره وغيره من اللغط , فاقول مع اننا من الدول الناشئه في الاسواق الماليه فاننا بكل فخر في مصاف تلك الدول اللتي سبقتنا ان لكن الافضل منهم .. فهذا الى ماذا يدل ؟؟ يدل على ان جميع القوانيين التشريعات والادوات المنظمه للسووق انما اختيرت بعنايه فائقه ليس لانها الاجمل ولكن لانها الافضل والانسب .....واما اتهام مسولين بعينهم او برمز يرمز لهم فاقول هو ليس بعين العقل لان الاتهام يكون في حال التقصير ,وان لم نرى ذلك فعلينا التصقيق لهم, لانه ان لم يكن لهم نصيب من النجاح لما شاهدنا تللك المليارات تزداد سنه بعد سنه وهذه دلاله على النضح ووضوح الرؤيه لمتخذي القرار سواء على مستوى الشركات المساهمه او على المستوى الحكومي وقيس على ذلك ما تشاء.... لذا علينا بالتعقل والتاني وعلينا اولا وابدا الشكر لله واللذي لا يحمد سواه على ما انعمه الله علينا من النعم واصبحنا في فتره قياسيه الاغنى والافضل على جميع المستويات من نمو ودخل وغيره , الكلام كثير ولكن لايسعني سوا ما قلته لانني ان زد ت فان كثير من الاخوان سيزعل لانني للاسسف لا احب المحاباه حتى اكسب الجمهور واقول لا..... والف لا لاي قرار حتى اضم الاصوات واكسب الشهره ولكن انا اضع النقاط على الحروف.... والسلام ختام

تحياتي لكم وارجو ان لا اكون قد اثقلت لكم ولكن مجرد راي قد يلقى القبول او الرفظ ولكل منا راييه ...

اعمار

صوت قطر
04-12-2007, 06:45 PM
انا معك في رأيك

قناص الاسهم
04-12-2007, 06:52 PM
يعطيك العافيه اخوي اعمار وكلامك فيه الكثير والكثير من المنطق

مقيم
04-12-2007, 06:58 PM
اخي الكريم
لم نتكلم بهذه الطريقة .. الا بعد ان شاهدنا باعيننا .. كيف يتم العبث بالمؤشر
ولو شاهدت العربية وقناة الجزيرة .. ستلاحظ انخفاض سهم كيوتل بمقدار 1.8%
وعندما تعرف ان هذا الانخفاض بسبب 70 سهم .. الا تتعجب
السوق قلنا كثيرا .. انه فرص .. ومن يستغلها بشكل صحيح يكون من الرابحين
وانا ادعوك لقراءة هذا الموضوع الذي كتب منذ فترة من قبل اخي السامر
لعلك تستفيد منه ؟
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=87488&highlight=%D1%D3%C7%E1%C9+%E3%CD%E1%E1+%DE%D8%D1%E D

اعمار
04-12-2007, 07:25 PM
اخي الكريم
لم نتكلم بهذه الطريقة .. الا بعد ان شاهدنا باعيننا .. كيف يتم العبث بالمؤشر
ولو شاهدت العربية وقناة الجزيرة .. ستلاحظ انخفاض سهم كيوتل بمقدار 1.8%
وعندما تعرف ان هذا الانخفاض بسبب 70 سهم .. الا تتعجب
السوق قلنا كثيرا .. انه فرص .. ومن يستغلها بشكل صحيح يكون من الرابحين
وانا ادعوك لقراءة هذا الموضوع الذي كتب منذ فترة من قبل اخي السامر
لعلك تستفيد منه ؟
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=87488&highlight=%D1%D3%C7%E1%C9+%E3%CD%E1%E1+%DE%D8%D1%E D

اخي الفاضل الموقع المرفق ليس بمحور الحديث فانت على ماعتقد من قذف السوق او الموشر لست متاكد بالمسخره ولسبب ان سهم كيوتل تنفذ عليه 70 سهم وهو ماثر على موشر السوق .... فليس السوق كما تفضلت اخي العزيز,, فطريقه حساب الموشر هي كذلك وهذي الطريقه ان لم تكن تعلم تطبق في معظم الاسواق العالميه الناضجه!!فهل كلها مسخره اترك لك التعليق وان تم التحفظ فلاباس اخي العزيز وعين العقل ....

اعمار
04-12-2007, 07:27 PM
يعطيك العافيه اخوي اعمار وكلامك فيه الكثير والكثير من المنطق

شاكر لك المرور اخي العزيز ...

[quote=صوت قطر;2205506]انا معك في رأيك[/quote

تسلم يالغالي وتسلم يالغالي في التاييد ...

مقيم
04-12-2007, 07:37 PM
اخي الفاضل الموقع المرفق ليس بمحور الحديث فانت على ماعتقد من قذف السوق او الموشر لست متاكد بالمسخره ولسبب ان سهم كيوتل تنفذ عليه 70 سهم وهو ماثر على موشر السوق .... فليس السوق كما تفضلت اخي العزيز,, فطريقه حساب الموشر هي كذلك وهذي الطريقه ان لم تكن تعلم تطبق في معظم الاسواق العالميه الناضجه!!فهل كلها مسخره اترك لك التعليق وان تم التحفظ فلاباس اخي العزيز وعين العقل ....
اخي .. عندما تكون هناك حركة تداول صحيحة على سهم معين .. ليس هناك اي مشكلة
ومن يريد ان يبيع 70 سهم في اي شركة اخرى .. فله الحق في بيعها ولايمكن منعه
اما ان يكون تداول شركة بحجم كيوتل في يوم كامل 70 سهم وعلى سعر الطلب .. مااعتقد من باعها كان بحاجة الى 16 الف ريال قيمة هذه الاسهم
انا اتكلم اخي عن مشاهدة عينية وليس كلام يقال هنا او هناك
المؤشر كان بدأ بكسب النقاط .. وانخفض مرة اخرى بصفقة كيوتل
طيب .. لماذا اختار من باع ال 70 سهم هذا التوقيت بالذات
اذا كان محتاج 16 الف ريال يبعها منذ بداية التداول .. وينتهي الامر
انا اتكلم عن مفاصل في المؤشر .. مهمة جدا هذه الايام
مثلما تكلم عنها سابقا اخي السامر في موضوعه المرفق
التوقيت .. والكمية .. ومقدار الانخفاض .. اليوم في كيوتل .. لم يكن متوقعا
وانا عندما ذكرت .. كلمة مسخرة .. فهذا يدل على تعجبي لمؤشر سوق الدوحة الذي يتم التاثير عليه في تواقيت مهمة ... مثل هذه الايام
وتستطيع ان تسال المحللين .. عن اهمية توقيت اليوم
مع التقدير .. لوجهة نظرك

الديرة
04-12-2007, 07:38 PM
["]بسم الله الرحمن الرحيم

اجد في بعض مواضيع النقاش اتهامات وغلط على اشخاص معينين منهم من يتهم الهوامير بالموامره والاخر يتهم الموشر بالمسخره وغيره يتطاول على موظيفين ومسوولين يؤدون اعمالهم في احسن وجه ,,,,,,,اريد ان اوضح للجميع ان المضاربه لا تعني الموامره ولا تعني الحرب ولاغيره هي حيله وذكاء فمعنى الربح لاي شخص(كمضارب) هي خساره لشخص اخر اما براس المال حيث ان من باع قد باع بخساره من راس المال او خساره لشخص قد فاته جزء من الربح على راس المال فان كنت ذكي فعليك بالمتابعه لانك قد تستفيد من تللك العمليات (بيع -شراء) , وان كنت فيما دون ذلك فعليك الاكتفاء بالمشاهده اي ان تكون مستثمر وانت عند توزيع الارباح فتتدخل في خيارين اما الارباح الموزعه او الاسهم المنحه بالاضافه ل سهمك اللي تملكها او ان تبيع السهم بربح قد يصل لا اكثر من 50% لكثير من الاسهم , اماان تدخل في مضاربه وانك يا تربح او تتهم الغير فهذا باطل اخي العزيز فلايجوز دينا ودنيا .....لذا [SIZE="6"]ضارب كيفما تشاء واربح وقل الحمدلله وان خسرت فقل الله يعوضني ماهو خير وعليك التحول لمستثمر وانشالله لن تكون من الخسرانين.... اما من يتهم الموشر وغيره من ادوات السووق بالمسخره وغيره من اللغط , فاقول مع اننا من الدول الناشئه في الاسواق الماليه فاننا بكل فخر في مصاف تلك الدول اللتي سبقتنا ان لكن الافضل منهم .. فهذا الى ماذا يدل ؟؟ يدل على ان جميع القوانيين التشريعات والادوات المنظمه للسووق انما اختيرت بعنايه فائقه ليس لانها الاجمل ولكن لانها الافضل والانسب .....واما اتهام مسولين بعينهم او برمز يرمز لهم فاقول هو ليس بعين العقل لان الاتهام يكون في حال التقصير ,وان لم نرى ذلك فعلينا التصقيق لهم, لانه ان لم يكن لهم نصيب من النجاح لما شاهدنا تللك المليارات تزداد سنه بعد سنه وهذه دلاله على النضح ووضوح الرؤيه لمتخذي القرار سواء على مستوى الشركات المساهمه او على المستوى الحكومي وقيس على ذلك ما تشاء.... لذا علينا بالتعقل والتاني وعلينا اولا وابدا الشكر لله واللذي لا يحمد سواه على ما انعمه الله علينا من النعم واصبحنا في فتره قياسيه الاغنى والافضل على جميع المستويات من نمو ودخل وغيره , الكلام كثير ولكن لايسعني سوا ما قلته لانني ان زد ت فان كثير من الاخوان سيزعل لانني للاسسف لا احب المحاباه حتى اكسب الجمهور واقول لا..... والف لا لاي قرار حتى اضم الاصوات واكسب الشهره ولكن انا اضع النقاط على الحروف.... والسلام ختام

تحياتي لكم وارجو ان لا اكون قد اثقلت لكم ولكن مجرد راي قد يلقى القبول او الرفظ ولكل منا راييه ...

اعمار

نعم الكلام ، بارك الله فيك ، ومع الوقت سيتعلم الكثير من المتداولين وتتراكم لديهم الخبرة ، وسيتحسن السوق للأفضل ، فلو قارنت المتداولين بداية عام 2005 والمتداولين الآن ستجد الفرق كبير ، وهو فارق إيجابي .

شكراً لطرحك الواعي والراقي

الديرة
04-12-2007, 07:45 PM
اما ان يكون تداول شركة بحجم كيوتل في يوم كامل 70 سهم وعلى سعر الطلب .. مااعتقد من باعها كان بحاجة الى 16 الف ريال قيمة هذه الاسهم
وانا عندما ذكرت .. كلمة مسخرة .. فهذا يدل على تعجبي لمؤشر سوق الدوحة الذي يتم التاثير عليه في تواقيت مهمة ... مثل هذه الايام
مع التقدير .. لوجهة نظرك

أخي العزيز مُقيم : كان هناك عرض 217 سهم لكيوتل على سعر 235 ريال ، ولو قمت أنت أو غيرك بشراء 20 سهم منها لأصبح مؤشر السوق أخضر ، عندها سيتكلم الناس أن هناك من يُريد أن يوهم صغار المستثمرين بأن السوق مرتفع وووو ليجر أرجلهم ... وهكذا دواليك .

أنا معك لو كان المعروض كبير وعلى أسعار أقل من متوسط أمس ، أما أن يكون المعروض 217 سهم ولا يوجد من يشتري 20 سهماً منها مع أنها ليست حكراً على فئة معينة أي متداول يستطيع أن يغير المؤشر ولكنهم لم يفعلوا ...

اعمار
04-12-2007, 08:51 PM
مع التقدير .. لوجهة نظرك

اخي الفاضل انت خرجت عن محور الحديث, و من قال انك تتكلم بكلام يقال هنا وهناك انت لم تركز في الطرح اذا ..... لا ادري اانت تتكلم عن صفقه كيوتل وكانه اكتشاف ل خطا لا يغفر او ماشابه ذالك, عزيزي ان كنت اكتشفت هذه الصفقه فنحن اكتشفنا تجميع وتصريف ضغط ورفع عمليات تدوير وتبادل فلم نقل مسخره او ماشابه, عزيزي كل ما يحدث هي مضاربه بكل الطرق المباحه قانونا ومن كان لا يفهم فيها عليه الاعتزال او الاستثمار لذا يجب ان نحترم انفسنا في الطرح وكلمه مسخره عندنا في قطر لا تعني تعجب وان كنت لا تعرف معناها فعليك بالسوال وان لم تجد اجابه ارجع للمعجم الوسيط وان لم تجد فالمحيط....
عموما ان كنت تقصد التعجب فكان يجب اختيار مايدل على ذلك ......

اعمار
04-12-2007, 10:17 PM
نعم الكلام ، بارك الله فيك ، ومع الوقت سيتعلم الكثير من المتداولين وتتراكم لديهم الخبرة ، وسيتحسن السوق للأفضل ، فلو قارنت المتداولين بداية عام 2005 والمتداولين الآن ستجد الفرق كبير ، وهو فارق إيجابي .

شكراً لطرحك الواعي والراقي

اشكرك اخي العزيز وكلامك صحيح فان المتداولين من 2005 الى 12-2007 شتان وبالطبع ايجابي ,وهو لمن تعلم من اخطاءه وانا اولهم, وليس لمن يعلق الشماعه على الاخرين .. تحيتي لك وعلى التعليق.

مستثمر بسيط
04-12-2007, 11:06 PM
["]بسم الله الرحمن الرحيم [SIZE="5"]

اجد في بعض مواضيع النقاش اتهامات وغلط على اشخاص معينين منهم من يتهم الهوامير بالموامره والاخر يتهم الموشر بالمسخره وغيره يتطاول على موظيفين ومسوولين يؤدون اعمالهم في احسن وجه ,,,,,,,اريد ان اوضح للجميع ان المضاربه لا تعني الموامره ولا تعني الحرب ولاغيره هي حيله وذكاء فمعنى الربح لاي شخص(كمضارب) هي خساره لشخص اخر اما براس المال حيث ان من باع قد باع بخساره من راس المال او خساره لشخص قد فاته جزء من الربح على راس المال فان كنت ذكي فعليك بالمتابعه لانك قد تستفيد من تللك العمليات (بيع -شراء) , وان كنت فيما دون ذلك فعليك الاكتفاء بالمشاهده اي ان تكون مستثمر وانت عند توزيع الارباح فتتدخل في خيارين اما الارباح الموزعه او الاسهم المنحه بالاضافه ل سهمك اللي تملكها او ان تبيع السهم بربح قد يصل لا اكثر من 50% لكثير من الاسهم , اماان تدخل في مضاربه وانك يا تربح او تتهم الغير فهذا باطل اخي العزيز فلايجوز دينا ودنيا .....لذا ضارب كيفما تشاء واربح وقل الحمدلله وان خسرت فقل الله يعوضني ماهو خير وعليك التحول لمستثمر وانشالله لن تكون من الخسرانين.... اما من يتهم الموشر وغيره من ادوات السووق بالمسخره وغيره من اللغط , فاقول مع اننا من الدول الناشئه في الاسواق الماليه فاننا بكل فخر في مصاف تلك الدول اللتي سبقتنا ان لكن الافضل منهم .. فهذا الى ماذا يدل ؟؟ يدل على ان جميع القوانيين التشريعات والادوات المنظمه للسووق انما اختيرت بعنايه فائقه ليس لانها الاجمل ولكن لانها الافضل والانسب .....واما اتهام مسولين بعينهم او برمز يرمز لهم فاقول هو ليس بعين العقل لان الاتهام يكون في حال التقصير ,وان لم نرى ذلك فعلينا التصقيق لهم, لانه ان لم يكن لهم نصيب من النجاح لما شاهدنا تللك المليارات تزداد سنه بعد سنه وهذه دلاله على النضح ووضوح الرؤيه لمتخذي القرار سواء على مستوى الشركات المساهمه او على المستوى الحكومي وقيس على ذلك ما تشاء.... لذا علينا بالتعقل والتاني وعلينا اولا وابدا الشكر لله واللذي لا يحمد سواه على ما انعمه الله علينا من النعم واصبحنا في فتره قياسيه الاغنى والافضل على جميع المستويات من نمو ودخل وغيره , الكلام كثير ولكن لايسعني سوا ما قلته لانني ان زد ت فان كثير من الاخوان سيزعل لانني للاسسف لا احب المحاباه حتى اكسب الجمهور واقول لا..... والف لا لاي قرار حتى اضم الاصوات واكسب الشهره ولكن انا اضع النقاط على الحروف.... والسلام ختام

اعمار

اخوي جزاك الله كل خير

من المسؤول عن فقدان البيانات التاريخية ما قبل فبراير 2006 ؟

من المسؤول عن التصريحات الرسمية ؟ مثال : نفي نزول اي شركة جدبدة وبعدها يتاكد الخبر وشوفت عينك على السوق ؟ ومن ؟ ومن ...

من المسؤول عن اخبار الشركات المساهمة والتلاعب بالخبر والتسريب لوسائل الاعلام؟

من المسؤول عن نشر اخبار السوق في الصحف الخليجية وتاكيدها و بالمقابل نفيها محلياً ؟

اخوي بارك الله فيك ما تعتقد انهم كلهم مسؤولين ، نحن لا نتهم احد ولكن يجب ان تجري الامور بالشكل صحيح

تحياتي لك

اعمار
05-12-2007, 12:46 AM
اخوي جزاك الله كل خير

من المسؤول عن فقدان البيانات التاريخية ما قبل فبراير 2006 ؟

من المسؤول عن التصريحات الرسمية ؟ مثال : نفي نزول اي شركة جدبدة وبعدها يتاكد الخبر وشوفت عينك على السوق ؟ ومن ؟ ومن ...

من المسؤول عن اخبار الشركات المساهمة والتلاعب بالخبر والتسريب لوسائل الاعلام؟

من المسؤول عن نشر اخبار السوق في الصحف الخليجية وتاكيدها و بالمقابل نفيها محلياً ؟

اخوي بارك الله فيك ما تعتقد انهم كلهم مسؤولين ، نحن لا نتهم احد ولكن يجب ان تجري الامور بالشكل صحيح

تحياتي لك

اشكرك اخي العزيز على الرد انا معاك وان كنا ننشد الكمال فنحن مخطئين لان الكمال لله سبحانه وتعالى وانا هنا ليس دفاع لشخص او ل اشخاص كما قد يعتقد البعض ولكن لقول الحقيقه انت اخي العزيز ذكرت بعض الجوانب السلبيه وان كان المتداول هو من يسير الامور على مزاجه .....ولكن لماذا لا نقل منهم من قامو بانجاح تلك الشركات ,,ومنهم من وضعو القوانين المحكمه للسوق واللتى قد يتحايل عليها حفنه من ضعاف النفوس,, ولماذا لم نقول منهم اصحاب تخفيض النسبه المئويه عندما كان ينزف السووق,, ومنهم اصحاب القرارات في وقف التلاعب ومنهم اوجدو تلك الشركات وطرحها للاكتتاب والكثير.. الكثير... علينا اخي ان نكون ايجابيين حتى نشاهد الايجابي والا يجب علينا الحكم بالوسط اي الحياديه حتى نشاهد الايجابي من السلبي وتقبل تحياتي وهذه مجرد نظر ......

مستثمر بسيط
05-12-2007, 11:14 PM
اشكرك اخي العزيز على الرد انا معاك وان كنا ننشد الكمال فنحن مخطئين لان الكمال لله سبحانه وتعالى وانا هنا ليس دفاع لشخص او ل اشخاص كما قد يعتقد البعض ولكن لقول الحقيقه انت اخي العزيز ذكرت بعض الجوانب السلبيه وان كان المتداول هو من يسير الامور على مزاجه .....ولكن لماذا لا نقل منهم من قامو بانجاح تلك الشركات ,,ومنهم من وضعو القوانين المحكمه للسوق واللتى قد يتحايل عليها حفنه من ضعاف النفوس,, ولماذا لم نقول منهم اصحاب تخفيض النسبه المئويه عندما كان ينزف السووق,, ومنهم اصحاب القرارات في وقف التلاعب ومنهم اوجدو تلك الشركات وطرحها للاكتتاب والكثير.. الكثير... علينا اخي ان نكون ايجابيين حتى نشاهد الايجابي والا يجب علينا الحكم بالوسط اي الحياديه حتى نشاهد الايجابي من السلبي وتقبل تحياتي وهذه مجرد نظر ......

اتفق معاك بارك الله فيك
فعلا هناك اشخاص لهم بصمة واضحة على بعض الشركات بالعكس نحن نشد على ايديهم ولكن اصحاب ضعاف النفوس ايضا لهم بصماتهم الواضحة ايضاً، اذا نحن امام تياريين الخير والشر
ومحور حديثنا هو تيار الشر اي اصحاب ضعاف النفوس ، تعليقي السابق كان في هذا الاطار جزاك الله خير

تحياتي لك

اعمار
05-12-2007, 11:54 PM
اتفق معاك بارك الله فيك
فعلا هناك اشخاص لهم بصمة واضحة على بعض الشركات بالعكس نحن نشد على ايديهم ولكن اصحاب ضعاف النفوس ايضا لهم بصماتهم الواضحة ايضاً، اذا نحن امام تياريين الخير والشر
ومحور حديثنا هو تيار الشر اي اصحاب ضعاف النفوس ، تعليقي السابق كان في هذا الاطار جزاك الله خير

تحياتي لك

شاكر لك اخي العزيز ونتمنى ان يحتذي ذلك التيار بحذو الاخرين وانشالله هو المتوقع حيث لاوجود للمتقاعس بيننا