المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا والزاجل ومعرض الكتاب(دويتو انطباعات) !!!

الخيميائي
05-12-2007, 03:08 PM
معرض الكتاب

http://www.qatarshares.com.qa/data/61/63/storm_248655200_830763001.jpg

الخيميائي : قاعة المعارض الجديدة ممتازة كموقع وكتخطيط مواقف

الزاجل : بالفعل المعرض جميل ورائع ....> بس كنت اتمنى يكون اكبر حسبا للزيادة في عدد السكان ..

الخيميائي :ومع ذلك فالمواقف شكلها غير كافي على كبرها واتوقع السبب منا احنا انا رحت مع صديق وللاسف كان موعد لقائنا في المعرض يعني خذنا موقفين واتوقع الاغلبية سوت هذا الشيء وهذا الي سبب الزحام في المواقف عموما نخلي المواقف والموقع وندخل القاعة

الزاجل :قبل ما ندخل القاعة يا خم خم
بالفعل المواقف مب كافية كلش ...
ما يصير نتفق نركب باص علشان انروح المعرض
هذا للعلم ان وايد ناس مالهم في سوالف معارض الكتاب
وهذا سبب عدم وجود زحام في المعرض هالسنة ..

الخيميائي :القاعة جديدة ومرتبة وواسعة وعلى كثر السيارات الموجودة ولكن مافي ذاك الزحام
الى كان يوجد في القاعة القديمة

الزاجل :يرجع يا خم خم الى عدم وجود اعداد كثيفة من الجنس اللطيف
ويمكن لبعد موقع المعرض سبب في قلة الزحام ..

الخيميائي :دور النشر متعددة مصرية ولبنانية وخليجية مرتبة بشكل حلو انا شخصيا عندي قناعة بعدم جدوى شراء دليل المعرض او القرص المدمج..احس انه في علاقة اخوة وصداقة مابيني ومابين الكتاب فالكتاب يجذبك من الغلاف فتاخذه بين يديك وتبدأ تتعرف عليه من الغلاف الى هو واجهه الكتاب ومن صفحتة الاخيرة الى تعطيك ملخص بسيط عن الكتاب وبعدها تقلب الصفحات تحاول تسستكشف هل ستكمل رحلتك معاه ام تتجاوزه الى صديق جديد فلو عجبني الكتاب اضيف اسمه واسم دار النشر وسعره الى صفحة الكترونية على هاتفي النقال ودون وعود بالعودة للشراء مرة ثانية انتظارا لمهرجان القنص في اليوم الاخير :p

الزاجل :من كثر دور العرض ما تدري وين اتروح
بالفعل هناك كتب مب موجودة في السي دي
واتفق معاك ان غلاف الكتاب يجذبك اولا
ومن ثم تتمسك فيه عند قراءة اسم الكاتب
واخيرا تاخذه لما تتصفح بعض مواضيعه ..

الخيميائي:نرجع للمعرض والزوار خليط حلو ومتناسق مع المعرض بعضهم تحس منه الحرص على الشراء والبعض الاخر تحسه جاي يتمشي ويضيع بعض الوقت :)

الزاجل :بالنسبة لي حرصت اول ما حرصت اني اقتني الكتب التي تم التوصية عليها
ومن ثم عملت على اقتناء الكتب لبعض الكتاب
اللي احب اقراى لهم .. فعلى كثر بحثي
عن كتب انيس منصور وجديده الا ان
الجواب دائما كان يقول حصرية توزيع ونشر كتبه عند
المكتبة الفلانية ..
بصراحة وبكل صدق متبة مدبولي ساعدني الموظف
فيها على تلبية غالبية كتبي .. جزاه الله كل خير ..

ولي عودة ان شاءالله عن قريب للمعرض
بس ارتب ميزانيتي حسب الأولويات

الخيميائي : فرصة سعيدة وموعدنا الاسبوع الجاي في معرض الشارقة للكتاب

http://www.qatarshares.com.qa/data/61/63/storm_375108332_1702853965.jpg

الزاجل : خل الرعاية ترتفع اول

الخيميائي ::no: لا تذكرني بالرعاية كنت ناسيها :no:

ROSE
05-12-2007, 03:16 PM
مساحة مجوزة :playball:

ولي عوده للتعليق :thumbup:

PoBox
05-12-2007, 03:17 PM
ياحركاااااااااات
موضوع مشترك بعد :thumbup::thumbup:

امل الحب
05-12-2007, 03:19 PM
ههههههه

يعطيييكم العاافية عالانطباعات الي شاركتونا فيها

لكن فالنهاية هل الكتب الموجودة تستحق العناء والا لا؟

زهرة قطر
05-12-2007, 03:21 PM
ياريت تحطون لنا الكتب المناسبة والجيدة للكبار والصغار التي يمكننا اقتناؤها وكذلك أهم دور العرض

الزاجل
05-12-2007, 03:39 PM
ههههههه

شوفي عني شفت كتب كثيرة تستحق العناء
بس الصوت عالي والجيب خالي
ويا حليلها البنية اليوم قالت لي على الغدى بسلفك :looking:

ياريت تحطون لنا الكتب المناسبة والجيدة للكبار والصغار التي يمكننا اقتناؤها وكذلك أهم دور العرض

زهرة قطر ..

شوفي انت من اي نوع من الكتب تجذبج وابحثي عنها ..
يعني فصفصي المعرض ..
مب شرط تاخذين الكتاب لأن فلان وصاج عليه ..

اخذي الكتب اللي تتوافق مع ميولج ..

عني خذت كل توصيات خم خم
لأن ما عندي مانع اقرا اسبوع كامل وما ادخل المنتدى ..
بنفس الوقت خذت لي روايات كانت على بالي
وجاري البحث عن مالكوم اكس :yes:

وناوي اخذ نيلسون مانديلا هدية لصديق ( صوب مكتبة العبيكان )
المكتبة هذه كتبها قمة في الجودة ( بس ضاع الوقت وما قدرت امر صوبهم )

البنت خذت لها مجموعة كتب للكاتب عبدالمنعم هاشم
خذت لها المتكلمة بالقرآن وخذت حق اخوها ملائكة الرحمن للفتيان

وكتب محمد فهد الثويني ممتازة للمراهقين وللشباب ..

اما الأطفال حرصت على ان طفلي اخر العنقود
يجمع ما بين لغتين العربية والانجليزية

خذنا له ( موسوعتي الأولى البراقة ) مؤسسة المعارف لبنان
كتابي الأول المصور مجلد يتكون من اربع كتب
لنفس دار النشر ..

قاموسي الكبير اتحصلينه في نفس المكتبة اللبنانية ..

لاعت جبدي من كتب نوال السعداوي
وايد معطينها اهمية في بعض المكتبات المصرية

بنتي خذت مجموعة حلوة

وفي الأخير
لا تاخذين الكتاب الا لما يكون ضمن اهتماماتج
او ميولج ..

عزوز المضارب
05-12-2007, 03:47 PM
مجهود رائع اخوي الخيميائي ومع اخونا الاستاذ الزاجل :thumbup1:

فكره المعارض وخاصه معارض الكتاب في الوطن العربي تفتقد الي التسويق واغلبها للاسف

تمر ابام العرض مرور الكرام ان لم يفشل في النهايه ولم يحقق الهدف المرجو

فكره التسويق عقيمه وطرح الكتب وترتيبها اعقم للاسف بحيث تذهب للمعرض وان كنت من هواه قراءه الكتب تذهب وتسال عن الكتاب منهم لا يعرف شيء عن الكتاب التي تسال عنه ومنهم فورا يجاوبك بعدم توفر اسم الكتاب وقد يكون الكتاب موجود وهو لا يدري فقط لكي يوفر عليك وعليه الوقت واقول اغلبهم وليس الكل

هناك عقم في طرح وطريقه اسلوب العرض وطريقه اقامه المعرض بحد ذاته مما افقد هيبه الكتاب قبل الكتاب

في اليابان عرفت انه عندما يتم طرح الكتاب فان الذي يسوق للكتاب مؤلفه شخصيا ويكون حاضرا عند اقامه المعارض سواء المحليه او الدوليه :thumbup1:

وهناك فكره لفتت نظري لمؤلف سعودي قام بها لكي يطرح ويسوق كتابه فانقله لكم وان شاء الله تعجبكم

دهش المشاة على طريق الملك عبدالله يوم الأربعاء الماضي، عندما فوجئوا بمهرج يجلس في منتصف الطريق بطريقة غريبة وهو يسوق لسلعة ما بطريقة أغرب، لم يكن هذا المهرج بائعاً لأكواب الذرة أو "الفشار" كما اعتاد عليه رواد الممشى، :eek2:لكن دهشتهم تزايدت عندما اكتشفوا أن هذا المهرج لم يكن سوى مثقف وأديب يسوق لمجموعته القصصية التي صدرت حديثا بطريقة ممسرحة- كما يقول هو.وقد تباينت ردود أفعال الجمهور، فبينما اعتبرها البعض فكرة مدهشة وغريبة في نفس الوقت وتغير الصورة النمطية لدى القارئ العادي بأن المثقفين والأدباء أناس متعالون على المجتمع إلى صورة تعكس بساطة الأديب وتواضعه. فقد استهجنت آراء أخرى طريقة العرض واعتبروها تهريجاً :anger3:وقالوا إنها تحط من قيمة الأديب والمثقف وتهز من صورته في ذهن القارئ. ولم يتورع البعض عن إلقاء بعض الكلمات النابية عليه، والبعض كان يصدر أصوات ضحكات عالية.

أما المثقفون والأدباء فكانت آراؤهم مختلفة عن الجمهور فالمسرحي محمد السحيمي ذكر أن طريقة تسويق الكتاب كانت ممسرحة و جميلة وهنأه على جرأته ونجاحه، مشيراً إلى أن كثيراً من المثقفين يفتقدون للتسويق واصفا الكتاب بأنه مثل الولد لا يكفي مجرد إنجابه فهو يحتاج لرعاية وتربية.:pic:

الموضوع رائع الف تحيه لك اخوي الخيميائي والزاجل احلى دويتو

لكن في شيء ما فهمته بالموضوع ما علاقه الرعايه بالمعرض :anger3:

ممكن تكون العلاقه عكسيه مثلا فشل المعرض يسبب ارتفاع في الرعايه :looking:

زهرة قطر
05-12-2007, 03:54 PM
مادام الموضوع هني عن المعرض يريت اللي راحو المعرض يعطونا انطباعاتهم عن دور النشر المهمة والكتب اللي شروها لهم ولأبنائهم وعجبتهم
خاصة أن يوم السبت هو اليوم الوحيد المخصص للنساء
جزاكم الله خير على الموضوع

الزاجل
05-12-2007, 03:57 PM
بما ان فشل المعرض بيكون سبب في ارتفاع الرعاية
..:yes:

خلني اقول لك يا عم عزوز

ان التهريج اللي حصل من الكاتب السعودي مب مقبول ابدا
لأن يمكننا النزول لدرك المهرجين علشان نسوق لأفكارنا ..

بس الفكرة بحد ذاتها حلوة وجميلة ويمكن تطبيقها بطرق افضل من التهريج ..

في نقطة مهمة
ما نقدر نطالب جميع الكتاب الحضور الى معارض الكتب
في الدول العربية ..

ولكن ممكن جدا تكون هناك سياسة تسويق من قبل دور العرض نفسها
اللي حصل ان دور النشر مقصرة في التسويق لكتبها ..

اتروح يبونك انت تبحث عن الكتاب وهم جالسين على كراسيهم
يعني ما شفت ولا دار نشر ماسك له كتاب ويذكر مزاياه ..
او مجموعة اصدارات جديدة لهم ويسوون عليها دعاية :no2:

الخيميائي
05-12-2007, 07:36 PM
مساحة مجوزة :playball:

ولي عوده للتعليق :thumbup:

نحتفظ في حقوقنا في منح هذه المساحة الى عضو اخر بعد مرور 24 ساعة دون استغلالها :p

ننتظر عودتك :thumbup1:

الخيميائي
05-12-2007, 07:37 PM
ياحركاااااااااات
موضوع مشترك بعد :thumbup::thumbup:

المطربين يتبارون في الدويتو الغنائي

الدول تشترك في تنظيم البطولات الكبيرة

فعادي الخواطر تجتمع علشان موضوع بسيط :p

شرايك المرة الجاية تتخاطر معانا ياحررركااات :strong2:

الخيميائي
05-12-2007, 07:45 PM
ههههههه

ويعافيج يا اموله

وفي النهاية مثل ماقال زنجول

يعتمد على الاشياء الى تحبين تقرينها

انا وجدته يستحق العناء :)

لاني وجدت كتب تاريخية وادبية كنت ابحث عنها منذ فترة

انتي عن ماذا تبحثين ؟؟

ورقــة أمــل
05-12-2007, 08:07 PM
خذت كتب البداية والنهاية لابن كثيرر

وكتب الطبخ

صراحة ما مداني نص ساعة وطلعت

واحتاج وقت كبير عشان اقتنع بكتاب معين وافكر اخذه او لا..

لاني ماحب القراءة وايد ومابي اخذ كتب واخليها زينة..

ان شاء الله لي زيارة ثانية قبل لا ينتهي المعرض..

يعطيكم العافية على الانطباعات

ضوى
05-12-2007, 08:11 PM
:anger3::anger3::anger3::anger3::anger3::anger3::a nger3::anger3:

لا تثيرون غيرتي وسخطي وغضبي بمواضيع عن معرض الكتاب تراني محترررررررررررررررررة حدي لاني ماقدرت اروح :cry2::cry2:

المطرقة
05-12-2007, 08:14 PM
وانا اقول من الاثنين اللي كانوا قاعدين في كوستا كوفي ويعدون لفلووووس ووياهم لابتوب .. في الاخير يطلع الخيميائي والزاجل .. زين مني صورتهم ولا يدرون ..

^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^

وهذي صورة الخيميائي والسموحه مالقيت صوره للزاجل والا كان حطيتها لكم :eek2:

المطرقة
05-12-2007, 08:26 PM
على طاري معرض الكتاب بحط لكم اسامي الكتب اللي شريتها

1- كتاب ( بلوغ المرام في ثوبه الجديد ) للدكتور عائض القرني ( الطبعة الثالثة ) تلقونه عند العبيكان وسعره 20 ريال ( انصحكم به )

2- كتاب ( المعارك المائة قصة اكبر مائة معركة مؤثرة في التاريخ ) تلقونه عند مكتبة مدبولي وسعره 50 ريال ( كتاب قيم ويستعرض المعارك المائة في التاريخ باسلوب مبسط والكتاب مترجم ) .

3- كتاب ( عن التاريخ المعاصر لشبه الجزيرة العربية ) للمؤلف الويس موزيل وهو شخصية استشراقية عاش فترة من الزمن في شبه الجزيرة العربية ونقل عنه الكثير ويتحدث عن هذا التاريخ باسلوب حلو الكتاب مترجم وسعره 30 ريال ان ماخاب ظني .. وحجمه صغير وحليوووو تلقونه في دار الفرات مكتبة في لندن

4- كتاب ( العالم العربي في وثائق سريه ألمانية ) .. طبعا للمهتمين بالوثائق يقدرون ياخذون هالكتاب .. وفيه وثائق كثيرة ونسخ من الوثائق السريه للعالم العربي مع الخارجية الالمانية والكتاب مرجع لهذي الوثائق .. سعره 40 ريال من نفس دار الفرات اللي فووووق

5- كتاب ( معجم عجائب اللغة ) عبارة عن نوادر ودقائق ومدهشات علمية ويتضمن الالفاظ الدخيله على اللغة العربية .. سعره 15 ريال تلقونه في دار صادر .. الصراحه الصراحه اللي مهتم باللغة واستخدام الكلمات واسرار الحروووووف الابجدية انصحه بهالكتاب ولا يفوته .. واسلوب التأليف شيق ..

6- كتاب ( معركة الفلوجة .. هزيمة أمريكا في العراق ) للمذيع احمد منصور .. الصراحه اللي ما يقتني هالكتاااااب اعتبره خسر اشيااااء كثييييره من الحقائق عن معركة الفلوجة والوضع في العرااااق .. كتاب قيم واسلوب السرد في الكتاب يشدك .. وسعر الكتاب 35 ريال تلقونه في جناح قناة الجزيرة او جناح دار الشرووووق ...

اتمنى قدرت اضيف لكم شي ..

وطبعا باقي لي مشوار اخير للمعرض باخذ لي كم كتاب ..

للعلم زرت المعرض 3 مرات

الزاجل
05-12-2007, 08:43 PM
المطرقة تسلم والله

شكلي ان شاءالله باخذ
هالكتاب

1- كتاب ( بلوغ المرام في ثوبه الجديد ) للدكتور عائض القرني ( الطبعة الثالثة ) تلقونه عند العبيكان وسعره 20 ريال ( انصحكم به )

دلة الرسلان
05-12-2007, 09:01 PM
زين انكم حيتوا الموضوع لانني كنت محترة اليوم حدي من المنظميين وكنت باسمي موضوعي

(لا..لاتخلوووووون القرعة ترعى )

كتبت لستة الكتب اللتي اتوقع انهامناسبة سواء من العنوان اوكاتبها - رغم انني اعاني من

نسيان الأسماء ، المهم اثناء التجوال لاحظت ان بعض الباعة يزيد السعر مثلا 15- يصير 20

وانا مستعدة باللسته اقارن السعر واخذ بالسعر المكتوب :strong2:

المهم لفت انتباهي طلاب المدارس من مختلف الأعمار ومن الجنسيين .

يعني طلاب ثانوي مع بنات في نفس المرحلة العمرية والكل يركض وما اقوووووووول ان

الهدف الرئيسي لهم كان اقتناء الكتب ، وما الومهم قدر ما الوم المنظميين والمدارس التي

سمحت لطالباتها بالذهاب للمعرض .:anger3:ولا قدرت تسيطر على طالباتها .

شفت مدرسات عند الباب - اتحفظ ع اشكالهم - يتسألون بينهم وين راحوا الطالبات ؟؟

طيب انتي يا ابلة ايش اللي شاغلج عن الأمانة اللي انتي مسؤلة عنها ؟

انا كأم كنت سعيدة لأختيار بنتي للذهاب الى المعرض ووافقت ، بس اللي شفته اليوم

كدرني وقلت ايش اللي يضمني ان مدرسات بنتي ما سووا نفس الشي وهدوا البنات وانشغلوا

بنفسهم .

كنت اتسأل ما الهدف من حضور الطلاب المكثف للمعرض رغم ان معظمهم لا يشتري ولقد

تأكدت بنفسي من أصحاب المكاتب انهم فقط زيادة عدد .

ليش خليتوا القرعة ترعى وما نظمتوا ايام لمدارس البنين واخرى لمدارس البنات !!!!!!!!!

غزلان
05-12-2007, 09:14 PM
للأسف ماحصلت لي فرصه اني ازور المعرض يمكن لأن الموجود بالمعرض اصبح متوفر في المكتبات

شكرا

بويوسف
05-12-2007, 10:46 PM
موضوع حلو ... زجولي وخمخم طلعتوا ربع ممممممممممم

الله يعينا عليكم :d

انه شريت مجموعة حلوة منها

- ابن القرية والكتاب - سيرة ذاتية للشيخ يوسف القرضاوي
- اطلس العالم الاسلامي - اكاديميا
- ادارة الوقت
- تاريخ فلسطين بالصور طارق سويدان
- بداية الملحمة - رواية صلاح الراشد
- الخيميائي
- عناصر التصميم المعماري
- قصص الحيوان في القران الكريم
- عرب وعثمانيون رؤية مغايرة
- كتب اخرى في الادارة ومختلف العلوم

المبنى جدا رائع ويختلف عن المبنى الكئيب القديم. الممرات واسعة المواقف جيدة نوعا ما وافضل بمراحل عن السابق. الخدمات ممتازة. مافي زحمة مثل القديم واللي يخلي الواحد يكره الذهاب الى اي معرض.

بالنسبة للمستوى كالعادة في دور كتب تجارية تبيع كتب طبخ وكتب دين تراثية وكتب اطفال

مستوى دور النشر السورية والمصرية تعيس جدا للاسف. وهناك بعض التميز من دور نشر مصرية مثل دار الشروق-مدبولي

مستوى دور النشر اللبنانية والسعودية اعلى من غيرهم. وقد لاحظت زيادة ودخول دور نشر خليجية من ابوظبي والكويت والسعودية.

بويوسف
05-12-2007, 10:52 PM
الزاجل انصحك بكتاب بداية الملحمة - للدكتور صلاح الراشد كتاب فلسفي-روحاني تنبئي-واقعي-خيالي-متفائل-متشائم عجيب

التيما
05-12-2007, 11:44 PM
اولا تسلمون خيمو وزنجول على الموضوع .. يبتوه بطريقه حلوة صراحه ..

انا عن نفسي رحت المعرض 3 مرات مرتين لي ومره خاصه في ولدي انا مجرد مرافق معاه وهو اللي يختار اللي يبي تحت اشرافي طبعا ..

المعرض على كلامكم وايد حلو صراحه وكبير بس اتفق معاكم في قله المواقف وياريتهم سوو المواقف طوابق ..

اعشق الكتب والقصص التاريخية والروايات العالمية وبالتالي اختياراتي كلها تصب في هالناحيه .. طبعا مكتبه العبيكان كان لها نصيب الأسد ..

من اختياراتي : هذي الكتب من أروع ما وجدت صراحة وأشجع الناس يشترونها لانها موسوعات وسعرها تقريبا في 50 ريال ..

- " الإمام الشافعي " طارق سويدان

" الإمان أحمد بن حنبل " طارق سويدان

" الأندلس " طارق سويدان

" التدريب والتدريس الإبداعي " طارق سويدان

- قصص قصيره " عاشق من لون آخر " عبير المقبل الكتاب على 20 ريال

- رواية " شنغهاي بيبي " وي هيوي سعره اعتقد 35 ريال

- مختارات من روائع القصص العالمية - حوالي 29 قصه عالمية في كتاب واحد سعره حوالي 35 ريال .

- " أطلس تاريخ الأنبياء والرسل " رووووووووعه هالكتاب ( سامي بن أحمد المغلوث ) مكتبة العبيكان وسعره يتراوالي 60 ريال والمؤلف وقع لي على مجموعة الكتب لانه كان موجود ومن المجموعة الي خذتها لنفس المؤلف واتمنى الكل ياخذهم لانهم بأمانه قمة في السرد والقص والصور والخرائط :

1- أطلس الخليفة أبو بكر الصديق .

2- أطلس الخليفة عمر بن الخطاب .

3- أطلس الخليفة عثمان بن عفان .

4- أطلس الخليفة علي بن أبي طالب .

وكل هالمجموعه تحف رائـــعة صراحة .. ويجب اقتنائها ..وسعرها بحدود 50 ريال

- كتاب " ثقتي بنفسي " آخر كتاب للدكتورة : فوزية دريع سعره 35 ريال .

- رواية " العذراء والغجري " دي اتش لورانس

- رواية " فجر الصحراء " ويريس دايريه و جين د.هايم

فزعـــــ قطر ـــــة
06-12-2007, 02:29 AM
يسلمووووو ع الموضوع الشيق
( الخيميائي + الزاجل ) ويعطيكم الف عافيه :thumbup:
باالفعل المعرض كان رائع والمبنى أروع وفيه عدد اكبير من المكتبات القيمه :yes:
من كبره ماقدرت الفه كله يبيله كمن يووووم ..أكثر الكتب اللي تجذبني الدينيه والقصص
والشعر..أخذت كتاب احمد منصوور في الفلوجة من الجزيرة وايضا برنامج شاهدع العصركل الأجزاء ..واشتريت كمن كتاب لعايض القرني ..ولاتحزن لمحمود المصري.. وكتاب بيوت يحبها الله ورسوله ..وكتاب طبخ لمنال العالم رهيييب:thumbup1:

الخيميائي
06-12-2007, 03:10 AM

من ناحية كتب الصغار لاحظت اهتمام كبير بالكتب والادوات التعليمية والظاهر الهدف تسويقها لدى المدارس فيمكنك تاخذين لفة على دور العرض الخاصة بالوسائل التعليمية للاطفال عندهم اشياء ممتازة وانتي بنفسك تشوفين الاشياء المناسبة لسن اطفالك طبعا غير الوسائل التعليمية في قصص مميزة تناسب جميع الاعمار هذا بالنسبة للصغار :thumbup1:

اما بالنسبة للكبار يعتمد على نوعية قراءتك بتحصلين الكتب التاريخية والاقتصادية والسياسية والادبية والسير الذاتية والاعضاء ماشاء الله عليهم حاطين توصيات ممتازة وان شاء الله بعد شوي بحط بعض التوصيات لبعض الكتب

وقراءة ممتعة مقدما :thumbup1:

الخيميائي
06-12-2007, 03:20 AM
مجهود رائع اخوي الخيميائي ومع اخونا الاستاذ الزاجل :thumbup1:

فكره المعارض وخاصه معارض الكتاب في الوطن العربي تفتقد الي التسويق واغلبها للاسف

تمر ابام العرض مرور الكرام ان لم يفشل في النهايه ولم يحقق الهدف المرجو

فكره التسويق عقيمه وطرح الكتب وترتيبها اعقم للاسف بحيث تذهب للمعرض وان كنت من هواه قراءه الكتب تذهب وتسال عن الكتاب منهم لا يعرف شيء عن الكتاب التي تسال عنه ومنهم فورا يجاوبك بعدم توفر اسم الكتاب وقد يكون الكتاب موجود وهو لا يدري فقط لكي يوفر عليك وعليه الوقت واقول اغلبهم وليس الكل

هناك عقم في طرح وطريقه اسلوب العرض وطريقه اقامه المعرض بحد ذاته مما افقد هيبه الكتاب قبل الكتاب

في اليابان عرفت انه عندما يتم طرح الكتاب فان الذي يسوق للكتاب مؤلفه شخصيا ويكون حاضرا عند اقامه المعارض سواء المحليه او الدوليه :thumbup1:

وهناك فكره لفتت نظري لمؤلف سعودي قام بها لكي يطرح ويسوق كتابه فانقله لكم وان شاء الله تعجبكم

دهش المشاة على طريق الملك عبدالله يوم الأربعاء الماضي، عندما فوجئوا بمهرج يجلس في منتصف الطريق بطريقة غريبة وهو يسوق لسلعة ما بطريقة أغرب، لم يكن هذا المهرج بائعاً لأكواب الذرة أو "الفشار" كما اعتاد عليه رواد الممشى، :eek2:لكن دهشتهم تزايدت عندما اكتشفوا أن هذا المهرج لم يكن سوى مثقف وأديب يسوق لمجموعته القصصية التي صدرت حديثا بطريقة ممسرحة- كما يقول هو.وقد تباينت ردود أفعال الجمهور، فبينما اعتبرها البعض فكرة مدهشة وغريبة في نفس الوقت وتغير الصورة النمطية لدى القارئ العادي بأن المثقفين والأدباء أناس متعالون على المجتمع إلى صورة تعكس بساطة الأديب وتواضعه. فقد استهجنت آراء أخرى طريقة العرض واعتبروها تهريجاً :anger3:وقالوا إنها تحط من قيمة الأديب والمثقف وتهز من صورته في ذهن القارئ. ولم يتورع البعض عن إلقاء بعض الكلمات النابية عليه، والبعض كان يصدر أصوات ضحكات عالية.

أما المثقفون والأدباء فكانت آراؤهم مختلفة عن الجمهور فالمسرحي محمد السحيمي ذكر أن طريقة تسويق الكتاب كانت ممسرحة و جميلة وهنأه على جرأته ونجاحه، مشيراً إلى أن كثيراً من المثقفين يفتقدون للتسويق واصفا الكتاب بأنه مثل الولد لا يكفي مجرد إنجابه فهو يحتاج لرعاية وتربية.:pic:

الموضوع رائع الف تحيه لك اخوي الخيميائي والزاجل احلى دويتو

لكن في شيء ما فهمته بالموضوع ما علاقه الرعايه بالمعرض :anger3:

ممكن تكون العلاقه عكسيه مثلا فشل المعرض يسبب ارتفاع في الرعايه :looking:

غريبة ياعم عزوز

مافهمت العلاقة العكسية ارتفاع الرعاية يؤدي الى زيادة السيولة وزيادة السيولة تؤدي الى زيادة الطلب على الكتب وزيادة الطلب على الكتب يؤدي الى تشجيع القراءة والعكس صحيح :tease:

ياخوي عزوز

مشكلة تسويق الكتاب مشكلة كبيرة فالكتاب مثله مثل اي سلعة في العالم ولكن لقلة عدد المستهلكين يدفع دور النشر الى تقليص النفقات فمن هي دار النشر المستعدة لاستضافة الكاتب وتقديمة للجمهور وعمل دعاية للكتاب وغيرها من الامور فكل هذه المصاريف ستضعف المدخول اكثر مما هو ضعيف :p بعكس الدول الغربية فالكتاب مثله مثل السينما والمسرح له زبون دائم مما يجعل الناشر يسعى الى الدعاية والتسويق وزيادة بند النفقات في هذا المجال لمعرفته بالربح الذي سيدره عليه هذه هي الاشكالية بكل بساطة ومعرض الكتاب قد يكون المتنفس الوحيد لدور العرض لكي تسوق كتبها بالطريقة التقليدية للمحافظة على هامش ربحها دون تكاليف اضافية :)

وشكرا على المرور

بس ماقلت لنا وش شريت من المعرض والا ماحصلت وقت تروح :p

الخيميائي
06-12-2007, 03:24 AM
خذت كتب البداية والنهاية لابن كثيرر

وكتب الطبخ

صراحة ما مداني نص ساعة وطلعت

واحتاج وقت كبير عشان اقتنع بكتاب معين وافكر اخذه او لا..

لاني ماحب القراءة وايد ومابي اخذ كتب واخليها زينة..

ان شاء الله لي زيارة ثانية قبل لا ينتهي المعرض..

يعطيكم العافية على الانطباعات

اختيار موفق ياكيو44

بس ممكن اعرف من اي دار خذتي الكتاب وكم جزء والسعر لاني لاحظت انه كتاب البداية والنهاية من اكثر الكتب المتواجدة في اغلب دور العرض ولكن بطبعات مختلفة وعدد اجزاء مختلفة واسعار مختلفة ايضا :)

شكرا على المرور

وقراءة ممتعة :thumbup1:

الخيميائي
06-12-2007, 03:25 AM
:anger3::anger3::anger3::anger3::anger3::anger3::a nger3::anger3:

لا تثيرون غيرتي وسخطي وغضبي بمواضيع عن معرض الكتاب تراني محترررررررررررررررررة حدي لاني ماقدرت اروح :cry2::cry2:

الفرصة قدامك ياضوى باقي عندك يومين ونص :p

وان شاء الله تستمتعين بالزيارة والقراءة :thumbup1:

الخيميائي
06-12-2007, 03:30 AM
وانا اقول من الاثنين اللي كانوا قاعدين في كوستا كوفي ويعدون لفلووووس ووياهم لابتوب .. في الاخير يطلع الخيميائي والزاجل .. زين مني صورتهم ولا يدرون ..

^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^

وهذي صورة الخيميائي والسموحه مالقيت صوره للزاجل والا كان حطيتها لكم :eek2:

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

لازم تحرررررررررررررررررررجونا يعني :p

ماتخاف نشتكي عليك في وزارة الاقتصاد لانتهاك الحقوق الفكرية والتصوير من غير اذن :p

عجبتني صورتي وخصوصا انها من دار ورد ملكة دور النشر في الروايات

بسوي لهم دعاية مجانية :p

شكرا على المرور يالمطرقة :thumbup1:

الخيميائي
06-12-2007, 03:52 AM
دور نشر لفتت انتباهي في المعرض

دار النشر المسئولة عن كتب الدكتور طارق سويدان اتوقع اسمها دار قرطبة للنشر والتوزيع

مجموعة كتب رائعة وقيمة جدا

للمدرسين والمدرسات انصحهم بكتاب التدريب والتدريس الابداعي (ممتاز)

ولهواة الكتب الخفيفة المصورة والمفيدة

فلسطين - التاريخ المصور
الاندلس - التاريخ المصور

مكتبة مدبولي من مصر+مكتبة العبيكان من السعودية

لديهم مجموعة من الكتب الجيدة والمنوعة

دار ورد من سوريا+دار الساقي من لبنان

لديهم الكثير من الكتب المنوعة والروايات الممتازة

مكتبة المتنبي

اذا لم تخني الذاكرة لديهم اكثر من جناح في المعرض ومبدعين في الوسائل التعليمية وكتب الاطفال

-----------------------------------

من الكتب المفيدة جدا

كتاب التيارات السياسية المعاصرة (يشرح بالتفصيل التيارات السياسية التي ظهرت من عام 1900 - 1970 بشكل جميل ومبسط)

كتاب مايحتاج كل والد ومدرس الى معرفته ... كيف تتحدث بحيث يستطيع الاطفال التعلم منك في البيت او المدرسة (الاسم طويل بس الكتاب رغم صغره يستحق القراءة)

كتب انيس منصور في مجال الرحلات + رحلة ابن بطوطة(مجلدين) :)

الخطر اليهودي - بروتوكولات حكماء صهيون( ممتاز وفي اكثر من نسخة في المعرض)

وقراءة ممتعة للجميع

ROSE
06-12-2007, 08:02 AM
انا جيت :p

طريقة رائعة في سرد الموضوع ومبتكره جدا

اشكركم على هالموضوع

للاسف طبعا ماقدرت اروح وتعرفون ليش طبعا :p

بس ان شاء الله معوضه في المكان الثاني :thumbup1:

وبقول لكم ايش شريت ان شاء الله

بس ماقلتوا لنا ايش شريتوا من كتب يالزاجل وخيمو

وليش شريتوها نبي نستفيد منكم اكثر

وكل واحد فيكم ايش الهدف اللي كان ينشده يعني الكتاب اللي كان خاطره

فيه ورايح المعرض عشانه وهل حصله ولا لا

ROSE
06-12-2007, 08:04 AM
http://www.qatarshares.com/vb/image.php?u=12954&dateline=1196899479

:looking::looking:

الزاجل
06-12-2007, 09:07 AM
الزاجل انصحك بكتاب بداية الملحمة - للدكتور صلاح الراشد كتاب فلسفي-روحاني تنبئي-واقعي-خيالي-متفائل-متشائم عجيب

:eek2:
صلاح الراشد يعجبني وايد يا بو يوسف
مرة كنت استمع لمجموعة اشرطة تعديل لسلوك النفس
واحداث التغيير فيها بحيث تدرج من الصعوبة الى ان يصبح الشي
سجية عندنا ..
كلامه سهل وسلسل ..

بس نقطة متفائل متشائم
احس انك تاكل كيك عليه ملح :looking:

اشكركم على هالموضوع

رحت بصحبة عيالي ..
واحد منهم راح حق الكشخة ورز عمره في المعرض

والباقي خموا اللي خموه ..

فكنت حريص اني اكون معاهم واشوف نوعية الكتب
اللي بياخذونها .. ولعوزتني الصغيرة كله تبي كتب نكت :p
مع انها مالها في النكت وشخصيتها جادة ..
فاضطريت اني احصرها في زاوية اني اعرض عليها كتب
واشوف رايها فيها علشان اصرف نظرها عن هالنوعيات من الكتب ..
ولاحظت ان كتب السحر والدجل والمرأة في عيون زوجها
وكتب النكت هذه بفضل من الله قلت وااااااااااااااايد هالسنة .

كانت عندي قائمة خم خم من الروايات
كتب الطيب صالح
شيفرة دفنشي - ملائكة وشياطين - الحصن الرقمي - حقيقة الخديعة
مائة عام من العزلة
زوبرا
ضفت عليها رواية الجذور
سملتهم لمكتبة مدبولي وقلت له عليك بهم ..

وخذت العيال
فخذنا
فلسطين والاندلس والامام الشافعي لطارق السويدان
وهناك كتب مب متذكر اسمها حاليا
ذكرت اسمها في رد على زهرة قطر
وباقي الجولة كانت ترقبية حذرة اراقب فيها مقتنيات العيال
..
ولي عودة قريبة مع بعض الاصدقاء ان شاءالله
في القريب العاجل ..

بحثت عن كتاب
الباراسيكلوجي ما حصلته
عبارة عن مجلد من 3 او 4 او يمكن 2 :looking:
حصلته سنة من السنين في جناح لبناني
ما ادري شلي خلاني اروح عنه
يمكن سعره المرتفع ..وقلت برد له اخر يوم
ونسيت ..
من جذيه صرت اخذ الكتاب اللي يعجبني على طول
وما انتظر سعر التنزيلات ..

وبحثت عن كتاب
عجائب اغرب من الخيال لسمير الشيخاني
بعد ما لقيته ..
بوصي عليهم ان شاءالله من الشارقة :thumbup1:

الزاجل
06-12-2007, 09:09 AM
http://www.qatarshares.com/vb/image.php?u=12954&dateline=1196899479

:looking::looking:

ليش صار فيه جذيه ؟

من اللي شوه خم خم :anger3:

عزوز المضارب
06-12-2007, 08:23 PM
بما ان فشل المعرض بيكون سبب في ارتفاع الرعاية
..:yes:

خلني اقول لك يا عم عزوز

ان التهريج اللي حصل من الكاتب السعودي مب مقبول ابدا
لأن يمكننا النزول لدرك المهرجين علشان نسوق لأفكارنا ..

بس الفكرة بحد ذاتها حلوة وجميلة ويمكن تطبيقها بطرق افضل من التهريج ..

في نقطة مهمة
ما نقدر نطالب جميع الكتاب الحضور الى معارض الكتب
في الدول العربية ..

ولكن ممكن جدا تكون هناك سياسة تسويق من قبل دور العرض نفسها
اللي حصل ان دور النشر مقصرة في التسويق لكتبها ..

اتروح يبونك انت تبحث عن الكتاب وهم جالسين على كراسيهم
يعني ما شفت ولا دار نشر ماسك له كتاب ويذكر مزاياه ..
او مجموعة اصدارات جديدة لهم ويسوون عليها دعاية :no2:

غريبة ياعم عزوز

مافهمت العلاقة العكسية ارتفاع الرعاية يؤدي الى زيادة السيولة وزيادة السيولة تؤدي الى زيادة الطلب على الكتب وزيادة الطلب على الكتب يؤدي الى تشجيع القراءة والعكس صحيح :tease:

ياخوي عزوز

مشكلة تسويق الكتاب مشكلة كبيرة فالكتاب مثله مثل اي سلعة في العالم ولكن لقلة عدد المستهلكين يدفع دور النشر الى تقليص النفقات فمن هي دار النشر المستعدة لاستضافة الكاتب وتقديمة للجمهور وعمل دعاية للكتاب وغيرها من الامور فكل هذه المصاريف ستضعف المدخول اكثر مما هو ضعيف :p بعكس الدول الغربية فالكتاب مثله مثل السينما والمسرح له زبون دائم مما يجعل الناشر يسعى الى الدعاية والتسويق وزيادة بند النفقات في هذا المجال لمعرفته بالربح الذي سيدره عليه هذه هي الاشكالية بكل بساطة ومعرض الكتاب قد يكون المتنفس الوحيد لدور العرض لكي تسوق كتبها بالطريقة التقليدية للمحافظة على هامش ربحها دون تكاليف اضافية :)

وشكرا على المرور

بس ماقلت لنا وش شريت من المعرض والا ماحصلت وقت تروح :p

اعتقد المعرض فشل والدليل ارتفاع الرعايه اليوم :anger3:

ندخل في الموضوع على طول ساقوم بالرد عليكم ايها التوأمين

دور النشر لو رحت تسالها وطلبت منهم طباعه وتوزيع الكتاب لوجدت بأنهم لا يشجعون ولا يقدرون العلم والعلماء بل يحرصون على المكسب قبل أي شئ آخر !
خلافا على بأنهم يريدون أن يحصلوا على 50% واكثر:anger3:من المبيعات والأرباح مقابل النشر والتوزيع !

الغريب انه المؤلف قادر على التاليف وتحدث معه مواقف طريفه قبل واثناء وبعد الطباعه والتوزيع اليس من الغريب مؤلف لا يستطيع ان يالف لنفسه فكره شخصيه لتسويق كتابه

المؤلف يستطيع بنفسه شخصيا اصدار الكتاب وتسجيله وترميزه وحفظ الحقوق الخاصة به
ويستطيع ان يستعين بشركه وليس مطبعه تسويقيه مقابل نسبه معقوله من المبيعات ولا يكتفي بذلك يجب عليه ان يقوم بعمل مؤتمر صحفي لتدشين كتابه ويسعى بنفسه لاجراء لقاءات صحفيه معه مثل المثل القائل (اخطب لبنتك ولا تخطب لابنك:pioneer: )وهناك طرق اخرى عصريه مثل
طريق المنشورات المطبوعة ورسائل الانترنت والرسائل القصيرة بالجوال وكذلك بالطباعة على السيارات:strong2:

بعدين تعالوا في طريقه رائعه وتم تطبيقها ليس في الدول الاوربيه والغربيه وانما قريبا من هنا في دوله الامارات العربيه الا وهي :

حلقات توقيع الكتب

حيث يذهب الكاتب (خاصة في حالة كونه مشهورًا) إلى مكتبة شهيرة وكبيرة (أو معرض كتاب مثلاً)، يجلس فيها للحوار مع المشترين والتوقيع لهم على نسخهم من الكتاب، ولو أمكن عقد ندوة للتعريف بالكتاب يتحدث فيها الكاتب ويدلي ببعض المعلومات الطريفة عن مرحلة تأليف الكتاب وهكذا… مع الإعلان الجيد عن مثل هذه الحلقات، وتوزيع المشروبات المجانية:yes2: لضمان الحضور..وشوكلاته السنكرز :p .

في الختام ايها التوامين الرائعين..يجب ان نعلم ويعلم المؤلف:anger3:
هل الكتاب مصنف ذو جوده مرتفع او منخفض
هل هناك عمر معين يجب تحديدها وتحديد اماكنها
والميزانيه لكي يظهر الكتاب بابهى صوره :looking:

تحياتي لكم ويعطيكم الف عافيه

اخوكم عزوز :pardon:

ورقــة أمــل
06-12-2007, 08:55 PM
اختيار موفق ياكيو44

بس ممكن اعرف من اي دار خذتي الكتاب وكم جزء والسعر لاني لاحظت انه كتاب البداية والنهاية من اكثر الكتب المتواجدة في اغلب دور العرض ولكن بطبعات مختلفة وعدد اجزاء مختلفة واسعار مختلفة ايضا :)

شكرا على المرور

وقراءة ممتعة :thumbup1:

عفوووووون

البداية والنهاية 7 أجزاء كاملة ب 100 رياال كلها

وهاي الطبعة اللي خذتها

http://www.qatarshares.com.qa/data/52/54/storm_405947057_1035546882.jpg

بس ماتذكر اخوي اي دار نشر خذته منها..

الطرف الأغر
07-12-2007, 08:29 PM
بعد اجراء العديد من الاتصالات بأخواني المهتمين بالكتب ،، اتضح لي ان محد فيهم زار المعرض للحين :(

كنت طبعا أبي أسألهم عن رايهم بالمعرض ، لأن ماعندي وقت أروح اشوف :tooth:

المهم : كنت رايحه مع بنتي عندها تدريب في المدرسه ومدرستها قريبه من المعرض

بعد انتهاء التدريب ،، قلت بمر اشوف بس وباخذ لي بس قصص حق اليهال وكتب أجنبيه تعليمية

تميت ألف بالسيارة 1 ومرتين و 3 و 4 الين ماصدت واحد مع زوجته طالعين أشرولي بموقفهم و ووووز انا قبلهم عند السيارة وصفيت

انبهرت بالمعرض مرتب وايد ومنسق وعجبوني الأحرف الي فوق:app2: ،،
وكل ما أسأل عن كتاب معين يقولون لي روحي مثلا للقطعه أف أو القطعه أم ،،
ترتيب حلو و كتب أحلى بس يحتاج لوقت طويل ولوحده متفرغه

انجذبت للروايات وايد ،، خذت روايه وحده بس ( مائة عام من العزلة ) لـ غابريال غارسيا

و استمتعت بالمكتبة القانونية ، سواء من البائع اللبق ،، أو من الكتب خذت لي 3 كتب

( مبادئ و أحكام القانون الاداري ) و ( المدخل لدراسة القانون ) جزئين

و حقيبة لتعليم اللغة الفرنسية حق بنتي هي اختارتها وبعض القصص باللغة الفرنسية

وشريت حق ولدي قصص الأنبياء ودفتر تلوين :D

بس لما مريت من عند القسم السعودي خفت :eek5: ،، مشيت بسرررعه :looking:

كلهم ماشاء الله مستمتين ومتكتفين و مصففين عالكراسي :nop: ،، يعني مستحيل أفكر أقرب حتى ولا أشتري شي :swoon2: حتى بنتي اتراكض وراي كنها قطوه :funny:

وبس بعد المكتبة القانوينه ،، طلعت من المعرض ،، وكنت أتمنى اني اتم فيه أكثر

الخيميائي
09-12-2007, 01:33 PM
عفوووووون

البداية والنهاية 7 أجزاء كاملة ب 100 رياال كلها

وهاي الطبعة اللي خذتها

http://www.qatarshares.com.qa/data/52/54/storm_405947057_1035546882.jpg

بس ماتذكر اخوي اي دار نشر خذته منها..

مشكور ياكيو 44

على الاستجابة والاضافة

وللبقية نلقاكم بعد قليل :polling:

الزاجل
09-12-2007, 01:46 PM
بعد بروز الموضوع في قائمة المواضيع في لوحة التحكم الخاصة بي

فرحت قلت ابعدي عليه استاذنا السيد خم خم
وفر علي عناء البحث عن الموضوع ...> الا المتأمل خيرا وين اختفى ؟

رحت يوم الجمعة الى المعرض المذكور
الزحام كان اكثر من اليوم اللي رحته ..

اكتشفت حاجة غريبة على قولة اخواننا المصاروة

توزيع دور العرض كان على نمط
عكرة كبرة ..
تسأل عن كتاب معين يقولون لك في الدار المصرية الفلانية
اتروح صوب القسم المصري ما تلقى الدار
يقولون لك بتحصله صوب الجناح السوري ..

بس للأمانة استمتعت هالمرة خير استمتاع
كت بصحبة الربع ..
توزعنا خذت راحتي
سألت عن كتب انيس منصور وخذ له مجموعة كبيرة
منك كتبه .. ومن نفس الدار خذت سيرة دكتورنا يوسف القرضاوي
الشخصية 3 اجزاء ..
اللي يبيع نصحني بنجيب محفوظ قلت له شله من جدامي
قال لي طيب انا ما بحبش انيس منصور
قلت له مب شرط اللي اتحبه انحبه والعكس صحيح ..
يقول استمتع لما اقرا لأنيس منصور لكني ما بطلعش بفايدة ..

قلت له نجيب محفظ الي تطلع منه بفايدة ؟

انيس منصور مع اني ما انصح اللي ما عندهم خلفية عنه
يقتنون كتبه .. يتكلم عن اسفار واخبار العالم
بطريقة مشوقة ويثري معلوماتك بالاضافة ان
الواحد يكتسب اسلوب مبسط في توصيل افكاره ..

ورحت مكتبة اقرأ
خذت رسائل الى الشباب والشابات
وسألت عن الامام ابن حنبل لأني خذت الشافعي
قال لي خلص ..

دورت على نيلسون مانديلا ومالكو اكس
للاسف مالقيتهم
خذت بدل عنهم اشهر 100 حرب في العالم ..

خذ قاموس الانجليزي الفرنسي العربي
خذت مجموعة قصص اسلامية مترجمة للغة الانجليزية
حق الشبيبة في البيت ..

و خذت كتاب يتكلم عن الكتابة من المهد الى يومنا هذا
كتاب راقي في طبعته وصوره وغلافه .

ولو اني فلست
كنت بتم لآخر يوم .

الخيميائي
09-12-2007, 03:14 PM
على طاري معرض الكتاب بحط لكم اسامي الكتب اللي شريتها

2- كتاب ( المعارك المائة قصة اكبر مائة معركة مؤثرة في التاريخ ) تلقونه عند مكتبة مدبولي وسعره 50 ريال ( كتاب قيم ويستعرض المعارك المائة في التاريخ باسلوب مبسط والكتاب مترجم ) .

3- كتاب ( عن التاريخ المعاصر لشبه الجزيرة العربية ) للمؤلف الويس موزيل وهو شخصية استشراقية عاش فترة من الزمن في شبه الجزيرة العربية ونقل عنه الكثير ويتحدث عن هذا التاريخ باسلوب حلو الكتاب مترجم وسعره 30 ريال ان ماخاب ظني .. وحجمه صغير وحليوووو تلقونه في دار الفرات مكتبة في لندن

4- كتاب ( العالم العربي في وثائق سريه ألمانية ) .. طبعا للمهتمين بالوثائق يقدرون ياخذون هالكتاب .. وفيه وثائق كثيرة ونسخ من الوثائق السريه للعالم العربي مع الخارجية الالمانية والكتاب مرجع لهذي الوثائق .. سعره 40 ريال من نفس دار الفرات اللي فووووق

5- كتاب ( معجم عجائب اللغة ) عبارة عن نوادر ودقائق ومدهشات علمية ويتضمن الالفاظ الدخيله على اللغة العربية .. سعره 15 ريال تلقونه في دار صادر .. الصراحه الصراحه اللي مهتم باللغة واستخدام الكلمات واسرار الحروووووف الابجدية انصحه بهالكتاب ولا يفوته .. واسلوب التأليف شيق ..

6- كتاب ( معركة الفلوجة .. هزيمة أمريكا في العراق ) للمذيع احمد منصور .. الصراحه اللي ما يقتني هالكتاااااب اعتبره خسر اشيااااء كثييييره من الحقائق عن معركة الفلوجة والوضع في العرااااق .. كتاب قيم واسلوب السرد في الكتاب يشدك .. وسعر الكتاب 35 ريال تلقونه في جناح قناة الجزيرة او جناح دار الشرووووق ...

اتمنى قدرت اضيف لكم شي ..

وطبعا باقي لي مشوار اخير للمعرض باخذ لي كم كتاب ..

للعلم زرت المعرض 3 مرات

خذت منهم 1.2.3.6 :p

شكرا على الاقتراحات الجميلة :playball:

الخيميائي
09-12-2007, 03:18 PM
زين انكم حيتوا الموضوع لانني كنت محترة اليوم حدي من المنظميين وكنت باسمي موضوعي

(لا..لاتخلوووووون القرعة ترعى )

كتبت لستة الكتب اللتي اتوقع انهامناسبة سواء من العنوان اوكاتبها - رغم انني اعاني من

نسيان الأسماء ، المهم اثناء التجوال لاحظت ان بعض الباعة يزيد السعر مثلا 15- يصير 20

وانا مستعدة باللسته اقارن السعر واخذ بالسعر المكتوب :strong2:

المهم لفت انتباهي طلاب المدارس من مختلف الأعمار ومن الجنسيين .

يعني طلاب ثانوي مع بنات في نفس المرحلة العمرية والكل يركض وما اقوووووووول ان

الهدف الرئيسي لهم كان اقتناء الكتب ، وما الومهم قدر ما الوم المنظميين والمدارس التي

سمحت لطالباتها بالذهاب للمعرض .:anger3:ولا قدرت تسيطر على طالباتها .

شفت مدرسات عند الباب - اتحفظ ع اشكالهم - يتسألون بينهم وين راحوا الطالبات ؟؟

طيب انتي يا ابلة ايش اللي شاغلج عن الأمانة اللي انتي مسؤلة عنها ؟

انا كأم كنت سعيدة لأختيار بنتي للذهاب الى المعرض ووافقت ، بس اللي شفته اليوم

كدرني وقلت ايش اللي يضمني ان مدرسات بنتي ما سووا نفس الشي وهدوا البنات وانشغلوا

بنفسهم .

كنت اتسأل ما الهدف من حضور الطلاب المكثف للمعرض رغم ان معظمهم لا يشتري ولقد

تأكدت بنفسي من أصحاب المكاتب انهم فقط زيادة عدد .

ليش خليتوا القرعة ترعى وما نظمتوا ايام لمدارس البنين واخرى لمدارس البنات !!!!!!!!!

تذكرت سالفة صديق لي قال لي انه راح الصبح على اساس المكان يكون فاضي وياخذ راحته في الشراء وكان من مشاهداته هو عدد الطلاب الكبير والي دايرين على حل شعرهم مابين فتيان وفتيات والمدرسين والمدرسات للاسف نصهم يدور له كتب والنص الثاني في الكوفي شوب مابين سوالف وبلوتوث :p مانقول الكل ولكن البعض للاسف لا يستحق ان يكون مسئول عن هذه الامانة

وشكرا على المرور والاضافة :app2:

الخيميائي
09-12-2007, 03:20 PM
للأسف ماحصلت لي فرصه اني ازور المعرض يمكن لأن الموجود بالمعرض اصبح متوفر في المكتبات

شكرا

مب كل الموجود في المعرض موجود في المكتبات :nono:

من واقع تجربة حية :)

وشكرا على المرور ياغزلان

الخيميائي
09-12-2007, 03:22 PM
موضوع حلو ... زجولي وخمخم طلعتوا ربع ممممممممممم

الله يعينا عليكم :d

انه شريت مجموعة حلوة منها

- ابن القرية والكتاب - سيرة ذاتية للشيخ يوسف القرضاوي
- اطلس العالم الاسلامي - اكاديميا
- ادارة الوقت
- تاريخ فلسطين بالصور طارق سويدان
- بداية الملحمة - رواية صلاح الراشد
- الخيميائي
- عناصر التصميم المعماري
- قصص الحيوان في القران الكريم
- عرب وعثمانيون رؤية مغايرة
- كتب اخرى في الادارة ومختلف العلوم

المبنى جدا رائع ويختلف عن المبنى الكئيب القديم. الممرات واسعة المواقف جيدة نوعا ما وافضل بمراحل عن السابق. الخدمات ممتازة. مافي زحمة مثل القديم واللي يخلي الواحد يكره الذهاب الى اي معرض.

بالنسبة للمستوى كالعادة في دور كتب تجارية تبيع كتب طبخ وكتب دين تراثية وكتب اطفال

مستوى دور النشر السورية والمصرية تعيس جدا للاسف. وهناك بعض التميز من دور نشر مصرية مثل دار الشروق-مدبولي

مستوى دور النشر اللبنانية والسعودية اعلى من غيرهم. وقد لاحظت زيادة ودخول دور نشر خليجية من ابوظبي والكويت والسعودية.

ماشاء الله مجموعة ممتازة اخوي يوسف واهم شيء الخيميائي :p

وكفيت ووفيت بردك ومايحتاج اي تعليق

تقبل تحياتي :ok:

الخيميائي
09-12-2007, 03:25 PM
اولا تسلمون خيمو وزنجول على الموضوع .. يبتوه بطريقه حلوة صراحه ..

انا عن نفسي رحت المعرض 3 مرات مرتين لي ومره خاصه في ولدي انا مجرد مرافق معاه وهو اللي يختار اللي يبي تحت اشرافي طبعا ..

المعرض على كلامكم وايد حلو صراحه وكبير بس اتفق معاكم في قله المواقف وياريتهم سوو المواقف طوابق ..

اعشق الكتب والقصص التاريخية والروايات العالمية وبالتالي اختياراتي كلها تصب في هالناحيه .. طبعا مكتبه العبيكان كان لها نصيب الأسد ..

من اختياراتي : هذي الكتب من أروع ما وجدت صراحة وأشجع الناس يشترونها لانها موسوعات وسعرها تقريبا في 50 ريال ..

- " الإمام الشافعي " طارق سويدان

" الإمان أحمد بن حنبل " طارق سويدان

" الأندلس " طارق سويدان

" التدريب والتدريس الإبداعي " طارق سويدان

- قصص قصيره " عاشق من لون آخر " عبير المقبل الكتاب على 20 ريال

- رواية " شنغهاي بيبي " وي هيوي سعره اعتقد 35 ريال

- مختارات من روائع القصص العالمية - حوالي 29 قصه عالمية في كتاب واحد سعره حوالي 35 ريال .

- " أطلس تاريخ الأنبياء والرسل " رووووووووعه هالكتاب ( سامي بن أحمد المغلوث ) مكتبة العبيكان وسعره يتراوالي 60 ريال والمؤلف وقع لي على مجموعة الكتب لانه كان موجود ومن المجموعة الي خذتها لنفس المؤلف واتمنى الكل ياخذهم لانهم بأمانه قمة في السرد والقص والصور والخرائط :

1- أطلس الخليفة أبو بكر الصديق .

2- أطلس الخليفة عمر بن الخطاب .

3- أطلس الخليفة عثمان بن عفان .

4- أطلس الخليفة علي بن أبي طالب .

وكل هالمجموعه تحف رائـــعة صراحة .. ويجب اقتنائها ..وسعرها بحدود 50 ريال

- كتاب " ثقتي بنفسي " آخر كتاب للدكتورة : فوزية دريع سعره 35 ريال .

- رواية " العذراء والغجري " دي اتش لورانس

- رواية " فجر الصحراء " ويريس دايريه و جين د.هايم

مجموعة جميلة ومنوعة يالتيما

وخصوصا التدريس الابداعي لطارق سويدان ممتاز مثل باقي كتبه

تسلمين على المرور والتشكيلة :)

الخيميائي
09-12-2007, 03:27 PM
يسلمووووو ع الموضوع الشيق
( الخيميائي + الزاجل ) ويعطيكم الف عافيه :thumbup:
باالفعل المعرض كان رائع والمبنى أروع وفيه عدد اكبير من المكتبات القيمه :yes:
من كبره ماقدرت الفه كله يبيله كمن يووووم ..أكثر الكتب اللي تجذبني الدينيه والقصص
والشعر..أخذت كتاب احمد منصوور في الفلوجة من الجزيرة وايضا برنامج شاهدع العصركل الأجزاء ..واشتريت كمن كتاب لعايض القرني ..ولاتحزن لمحمود المصري.. وكتاب بيوت يحبها الله ورسوله ..وكتاب طبخ لمنال العالم رهيييب:thumbup1:

ماشاء الله

واضح انه الكل مشكل القائمة الى اشتراها :app:

شكرا على المرور يافزعة قطر :ok:

الخيميائي
09-12-2007, 03:28 PM

اشكركم على هالموضوع

متى يخلص معرض الشارقة بعدين بجاوب على باقي الكلام :tomato::tomato::tomato:

الخيميائي
09-12-2007, 03:31 PM
:eek2:
صلاح الراشد يعجبني وايد يا بو يوسف
مرة كنت استمع لمجموعة اشرطة تعديل لسلوك النفس
واحداث التغيير فيها بحيث تدرج من الصعوبة الى ان يصبح الشي
سجية عندنا ..
كلامه سهل وسلسل ..

بس نقطة متفائل متشائم
احس انك تاكل كيك عليه ملح :looking:

رحت بصحبة عيالي ..
واحد منهم راح حق الكشخة ورز عمره في المعرض

والباقي خموا اللي خموه ..

فكنت حريص اني اكون معاهم واشوف نوعية الكتب
اللي بياخذونها .. ولعوزتني الصغيرة كله تبي كتب نكت :p
مع انها مالها في النكت وشخصيتها جادة ..
فاضطريت اني احصرها في زاوية اني اعرض عليها كتب
واشوف رايها فيها علشان اصرف نظرها عن هالنوعيات من الكتب ..
ولاحظت ان كتب السحر والدجل والمرأة في عيون زوجها
وكتب النكت هذه بفضل من الله قلت وااااااااااااااايد هالسنة .

كانت عندي قائمة خم خم من الروايات
كتب الطيب صالح
شيفرة دفنشي - ملائكة وشياطين - الحصن الرقمي - حقيقة الخديعة
مائة عام من العزلة
زوبرا
ضفت عليها رواية الجذور
سملتهم لمكتبة مدبولي وقلت له عليك بهم ..

وخذت العيال
فخذنا
فلسطين والاندلس والامام الشافعي لطارق السويدان
وهناك كتب مب متذكر اسمها حاليا
ذكرت اسمها في رد على زهرة قطر
وباقي الجولة كانت ترقبية حذرة اراقب فيها مقتنيات العيال
..
ولي عودة قريبة مع بعض الاصدقاء ان شاءالله
في القريب العاجل ..

بحثت عن كتاب
الباراسيكلوجي ما حصلته
عبارة عن مجلد من 3 او 4 او يمكن 2 :looking: