المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حجاب العادة وحجاب العبادة

shrook
06-12-2007, 12:07 PM
هل يتدخل الآباء في ما ترتدية البنات ؟؟؟

تحول الشارع العربي الى صالة عرض مفتوحة تعكس حالة التخبط التي تعيشها المرأة العربية

اذ نجد احدث صرعات الموضة العالمية من ترتدي النقاب ومن ترتدي العباءة المفتوحة المطرزة

ومن تلبس الشورت ....... بين العري والحجاب تعيش مجتمعاتنا العربية

في مكان عام واحد (( كوفي شوب )) حصلت كل هذه المتناقضات : فتاه عربية الملامح ترتدي

ثيابا تبرز أكثر مما تخفي وعيون الناس تكاد تأكلها والى جوارها صديقتها التي ترتدي العباءة

المفتوحة وتسير بخلاعة لا تقل عن صاحبة الشورت وعلى الطاولة المجاورة فتاة ترتدي النقاب

وتتناول طعام العشاء تدخل الطعام من أسفل النقاب !!!!!!!

حالة تناقض تعيشها مجتمعاتنا منذ نحو قرن ....

وجذبني كلمات كتبها الكاتب قاسم أمين في كتابة (( المرأة الجديدة )).

إذ يقول .... ما أراه ان تمسكنا بالماضي الى هذا الحد من الاهواء التي يجب أن ننهض جميعا

لمحاربتها لأنه ميل الى التدين والتقهقر هذا هو الداء الذي يلزم أن نبادر الى علاجة وليس من

دواء الا ان نربي أولادنا على ان يعرفوا شؤون المدنية الغربية ويقفوا على اصولها وفروعها

وآثارها .....

فما الذي أوصلنا إلى هذه الحالة ؟؟ وهل من حق ولي الامر التدخل في ما ترتدية ابنته او زوجتة

عالم الخليج
06-12-2007, 12:34 PM
جزاج الله خير اختي shrook
على موضوعج الرائع بس على فكره من حق الاب او الزوج برد عليها ........
اما بخصوص النقاب لا حول لله هذا مصيبه من مصايب الدنيا والعبايه نفس الشى
مخصر مطرز عدل ليش كل هذااااا مفتخرين في اجسامهم........ والعقاب انشاء الله يووم الحساب ويعطيج الف عافيه

M-OH-A-ME-D
06-12-2007, 04:42 PM
اللوم الأكبر ليس على الفتاة وأنما على أولياء الأمور

فقد أصبح الأمر بالنسبة لهم أما موضه أو مفاخرة بأبنته أمم الغير أو الأقارب ,

فلو أنهم يعلمون الله حقه ويخافونه لما رأينا مثل هذا الفجور , فهم " كاسيات عاريات "

فتلقى من هم أصحاب النفوس الضعيفة يتأثرون بما يرو ولا ألومهم , فهم العينة المستقبلة لمثل هذا التبرج الكذاب

لا أدري كيف سوف يكون شعور الشخص فيهم عندما عندما يعرض يوم العرض على الخالق

كلام أكثييييييييييييييييير

ولكن لا أعتقد أنه سوف يصل لمن يريد الأستماع

ولكن يعطيك العافية

باربي قطر
06-12-2007, 05:40 PM
يعطيج العافيه

Al-sa7er
06-12-2007, 05:46 PM
الموضوع عائد اساسا الى التربية وكذلك البيئة التي عاشت فيها البنت,

ومن حق ولي الأمر ان يتدخل في ماترتديه البنت, اذا رأى ان ماترتديه يخالف الدين اولا والعادات والتقاليد ثانيا.

موضوع رائع ويستحق النقاش,

وياكثر التناقضات التي نعيشها في هذا العصر

يعطيك العافية

BODYGUARD
06-12-2007, 05:49 PM
احلى شي الكوكتيل " البنات " اللي في الكوفي شوب :thumbup:

قــلم الرحيــل
06-12-2007, 06:08 PM
اود الرد باختصار لضيق الوقت بكلمات منتقاه من السنه النبويه

"تحول الشارع العربي الى صالة عرض مفتوحة تعكس حالة التخبط التي تعيشها المرأة العربية

اذ نجد احدث صرعات الموضة العالمية من ترتدي النقاب ومن ترتدي العباءة المفتوحة المطرزة

ومن تلبس الشورت ....... بين العري والحجاب تعيش مجتمعاتنا العربية "

قال عليه الصلاة والسلام "...لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه" ولقد وصلنا لهذه المرحله عياذا بالله وربنا يجيرنا من الاعظم.

M-OH-A-ME-D
06-12-2007, 06:24 PM
اود الرد باختصار لضيق الوقت بكلمات منتقاه من السنه النبويه

"تحول الشارع العربي الى صالة عرض مفتوحة تعكس حالة التخبط التي تعيشها المرأة العربية

ومن تلبس الشورت ....... بين العري والحجاب تعيش مجتمعاتنا العربية "

قال عليه الصلاة والسلام "...لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه" ولقد وصلنا لهذه المرحله عيذا بالله وربنا يجيرنا من الاعظم.

تستحق
:app::app::app::app::app::app::app:

shrook
06-12-2007, 06:45 PM
شاكرة للجميع المرور

امـ حمد
06-12-2007, 08:03 PM
النقاب اذا كان لبسه التزام لشرع الله يكون عباده واذا كان لبسه عاده حتي تخفي شكلها من انظار الناس علشان ما حد يعرفها وتاخذ راحتها

صمت القلوب
06-12-2007, 08:59 PM
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيـــــم ... والله مادري شصار للبنات !!!
انا يوميا اشوف هالاصناف من البنات .... والله يااختي تعبنا من كثر ما زوودها ...انا اعرف زميله لي سافره بكل ماتحمله الكلمه من معنى ...اي شي يخطر ببالج من راسها لاصابيع رجولها ... زينه وعطور وميك اب وعبايات مالها داعي :anger3: وتخيلي هالمنظر بعبايه نفس ماذكرتي بموضوعج ... والله والله استحي من اسلم عليها ... وغير اللي تصاحبهم .. يلبسون (نقاب) يازعم يسمونه ... كل شي تحته من الوان الطيف والعدسات
والجينز والكعب 10 سنتمتر ... وغيره وغيره ...
انا عن نفسي مستغربه ...شنو صار للبنات ؟! وين اهلهم اخوانهم اولياء امورهم ...
والله ودي اعرف هذولا مع من ساكنين.. لا حسيييب ولا رقيييب:no2: ...وفي الاخير ماندعي لهم الا بالهدايه

والسمــــــــــــــــوحه ...
تحيــــــــــاتي لج اختي shrook
واشكرج على طـــرح الموضوع ....

nooora
06-12-2007, 11:17 PM
انا يوميا اشوف هالاصناف من البنات .... والله يااختي تعبنا من كثر ما زوودها ...انا اعرف زميله لي سافره بكل ماتحمله الكلمه من معنى ...اي شي يخطر ببالج من راسها لاصابيع رجولها ... زينه وعطور وميك اب وعبايات مالها داعي :anger3: وتخيلي هالمنظر بعبايه نفس ماذكرتي بموضوعج ... والله والله استحي من اسلم عليها ... وغير اللي تصاحبهم .. يلبسون (نقاب) يازعم يسمونه ... كل شي تحته من الوان الطيف والعدسات
والله ودي اعرف هذولا مع من ساكنين.. لا حسيييب ولا رقيييب:no2: ...وفي الاخير ماندعي لهم الا بالهدايه

وين غيرة أولياء الأمور على نسوانهم؟ الغيرة ماكو بحتقر شخص اللي ماشي مع زوجته وهي لابسه عباية اوروبية مافي افضل من عباية على الرأس اللهم أهدي المتخلفين

مصراوية
06-12-2007, 11:36 PM
معظم البنات المراهقات بتعمل كده ل لفت نظر الشباب

والبنات الكبيره شويه عشان تجيب عرسان

والمتزوجات عشان تحسس زوجها انها مهتما في نفسها

وغالبيتهم بيحبو يشوفو احساس الرغبه والاعجاب في عيون الغيرررررررر

وهنا في قطر بخرج انا وزوجي نتعشا برا في اوقات متاخره
شفت حاجات عمري ماكنت اتخيل انها في الخليج

بشوفها في مصر عادي عشان في حريه عن هنا

انما لما شفتها هنا ذهلت

بس المفروض يكون في رقابه من البيت
بس انا اعرف امهات بيقولو سيبيها تعيش حياتها وعشان تجيب عريس مريش
(( مريش في اللهجه المصريه يعني بريش) هههههههههههههه

والريش دي من الديك الرومي

والديك الرومي في مصر يعني عز

يعني عايزا عريس ابن عز

مشكور اخ شروق
وموضوع يستحق النقاش

shrook
07-12-2007, 04:36 PM
النقاب اذا كان لبسه التزام لشرع الله يكون عباده واذا كان لبسه عاده حتي تخفي شكلها من انظار الناس علشان ما حد يعرفها وتاخذ راحتها

فعلا هناك الكثير من يجعلون النقاب ستار لاعمال غير لائقة للاسف الشديد

شاكرة مرورك ......:)

shrook
07-12-2007, 04:42 PM

المشكلة لبس شرعي عباية وحجاب ومكياج اتقولي رايحة عرس وعطر ريحتها جايبة اخر الشارع فعلا ما فيكي تحكي الا لاحول ولا قوة الا بالله

شاكرة مرورك .....

MoHaMmEd114
07-12-2007, 06:49 PM
داعاة حقوق المراة يطالبون بالتعري

شنسوي؟